Spore

واحدة من الألعاب التي صدرت لأجهزة الحاسب الشخصي ورافقتها هالة إعلامية ضخمة جدا إستمرت لثمان سنوات منذ الكشف عنها وحتى صدورها بالأسواق هي لعبة فريق التطوير Maxis الشهير خلف سلسلة SimCity والمصمم Will Wright من نشر EA هي لعبة SPORE التي كانت مثال قوي جدا للعبة تأجلت كثيرا والمنتج النهائي وضع الكثير من علامات الإستفهام حول ماكان يقوم به فريق التطوير خلال تلك الفترة.

فخلال الثمان سنوات شاهدنا اللعبة تظهر بمعارض الألعاب المختلفة وتحصل على ضحة إعلامية كبيرة جدا بكل مرة بكونها اللعبة التي ستقدم معها ثورة جديدة بعالم الألعاب بأسلوب لعب لم يسبق مشاهدته من قبل وعند صدور اللعبة بالعام 2008 على أجهزة الحاسب الشخصي… إكتشفنا أننا حصلنا على لعبة تربية مخلوقات غريبة!

فكل ماتفعله بهذه اللعبة هو تصميم شكل مخلوق غريب ليتطور لاحقا لحيوان، ومن خلال دورة حياة هذا المخلوق ستراه يتطور لأشكال مختلفة وعليك بخوض بعض التحديات من حين لآخر وغيرها من الأمور بأشبه مايكون لعبة محاكاة لحياة هذا المخلوق، رغم حصول اللعبة على عدد من التقييمات المرتفعة ولكن “الضجيج” الذي واكب اللعبة كان سببا رئيسيا لذلك، فالجماهير لم تتقبل اللعبة كثيرا ولم تنجح التجربة التي ماتت سريعا وضاعت معها 8 سنوات من عملية تطوير لعبة لم نجد فيها شئ يستحق إضاعة كل هذا الوقت بالتطوير.

شارك هذا المقال