هل جربت لعبة Nintendo Land على جهاز الـWii U؟ إن كنت قد فعلت فإذا بكل تأكيد قمت بتجربة لعبة Takamaru’s Ninja Castle التي تقوم فيها برمي نجوم الننجا على الأعداء للتخلص منهم، حسنا ماقصة هذه اللعبة ولماذا هي ضمن فعاليات العاب ننتندو لاند التي تحتوي على العاب مستوحاة من عوالم العاب ننتندو القديمة؟ الإجابة بكل بساطة لأن اللعبة مستوحاة من لعبة أصدرتها ننتندو “فقط في اليابان” بعنوان Nazo no Murasame Jō قبل أكثر من 20 عام، لنتعرف عليها.

Nazo no Murasame Jō هي لعبة كان من المخطط إطلاقها مع جهاز الفاميكوم في اليابان، قصة اللعبة تدور حول قصر Murasame بإحدى الليالي التي يسقط فيها نجم من السماء معه قواة مخلوقات فضائية تقوم بالسيطرة على القصر وعلى المماليك وتقوم بإستخدام قوى الننجا للهجوم على القرى المجاورة، حان وقت ظهور المحارب Takamaru ليذهب لقصر Murasame ومحاولة تخليصه من القوى المعادية القادمة من الفضاء الخارجي، ومن هنا تبدأ القصة.

اللعبة تأخذ نفس نظام التصوير بلعبة زيلدا الأولى، الفرق بأسلوب اللعب حيث تواجه هنا لعبة خطية تماما و ذات طابع اكشني بحت مقارنة بزيلدا فلا وجود للألغاز هنا، يتنقل بطل اللعبة “تاكومورا” من قصر لقصر في محاولة لهزيمة الغزاة و تحرير قصور المماليك وتخليص قصر Murasame من عذابه، اللعبة صدرت لجهاز الفاميكوم (العائلة) بالعام 1986 ميلادية وكان من المفترض إصدارها عالميا ولكن هنالك بعض المشاكل التي منعت حدوث ذلك، لماذا؟ إليكم الإجابة.

اللعبة كان من المفترض أن تكون لعبة إطلاق على الجهاز ولكنها تأجلت لعدد من المرات، خلال فترة تأجيلها أصدرت ننتندو مجموعة من الألعاب ومنها زيلدا و ميترويد اللتان حققتا نجاحا قويا وحصلتا على فرصة الإصدار العالمي بينما تأجيل موعد إصدار لعبة Nazo no Murasame Jō المتكرر جعلها تصدر لاحقا ولا تحقق نجاحا قويا في اليابان نفسها مما جعل ننتندو تلغي فكرة إصدارها العالمي، البطل Takamaru لم يكن جذابا بما فيه الكفاية مثل لينك وساموس ولم يظهر بعد ذلك سوى بعدد من التلميحات ببعض الألعاب (مثل سماش) وبانيمي قصير جدا رغم أننا سمعنا منذ فترة بأن فرق بلاتنوم جيمز يرغب بتطوير لعبة له بيوم من الأيام.

شارك هذا المقال