بعيدا عن ذلك ونقلا عن مخرج اللعبة وإجابة عن سؤال لما تم اختيار اللعبة على هذا النحو ؟ صيادو الكنوز إن صح التعبير، الفكرة بسيطة لأنه كان بالإمكان دخول السوق بفكرة أبسط بتصميم لعبة FPS وبالتالي سيكون سيط اللعبة أقل كون ألعاب الـFPS بهذا الجيل بالتحديد كبيرة جدا، على عكس ألعاب المغامرات من منظور الشخص الثالث ذات العمق التاريخي، إذ أن جزءً كبيرا من اللعبة يمس جانبا واقعيا وسيحضى اللاعب بفرصة معرفة العديد من المعلومات التاريخية، لتتعدى اللعبة مجرد لعبة وخطوة أولى لأداة تثقيفية وطريقة لنقل الحضارة العربية للعالم الغربي.

اللعبة تحمل تنوعا جيدا بخصوص الأماكن، من المدن، إلى المعابد والأماكن الأثرية، أغلبها ستكون مليئة بالأعداء والفخاخ وتوجب على اللاعبين الحرص على المرور من مرحلة لأخرى للوصول للسر الكبير الذي تخبئه أحداث القصة، التنوع يشمل اللعب أيضا بين مراحل القيادة والمطاردات، القتال بالأيدي أو الاسلحة النارية، حل الألغاز وكذا التجسس والمنصات، وذلك لخلق جو من المغامرة والأكشن.

اللعبة بالطبع تعاني العديد من المشاكل وجوانب كثيرة تحتاج لعمل إضافي وهو الشيئ الذي يعول عليكم المطورون للقيام به وتزويدهم بأي ملاحظات بناءة في سبيل إعطاء تجربة أفضل وأفضل بكثير في قادم الحلقات، وتذكروا أن دعم اللعبة لايعني بالأساس شراءها وإنما يعني أيضا وضع ملاحظات وإنتقادات بناءة، والمطورون يعدون بأن تكون الحلقات القادمة بإذن الله ذات جودة أفضل، وحتى إن بدت اللعبة بسيطة ومتواضعة فهي أول الألعاب الموجهة لأجهزة الألعاب المنزلية وواحدة من أفضل الألعاب المصممة بمحرك اليونتي، وستكون تحديا كبيرا أمام العالم الغربي.

اللعبة حضيت باهتمام كبير من الغرب كونها أولى الألعاب ذات السيط الكبير الصادرة من المنطقة العربية، والعديد من المواقع الكبيرة تحدث عن اللعبة في سبيل معرفة المزيد من الأفكار التي ستنقلها، وبعض المنتجين الكبار لمسلسلات أجنبية مشهورة طلبوا ربط علاقات بمطوري اللعبة مايحمل معه إستثمارات أكبر للمنطقة العربية بشكل عام ولفريق التطوير بشكل خاص.

بعض المواقع تحضر نفسها لتلقي نسخة المراجعة من اللعبة ومن ظمنها IGN ومطورون أكفاء في الميدان كفريق The Witcher 2 و Dead Island متحمسون لرؤية اللعبة في شكلها النهائي، إضافة لمواقع ومجلات أجنبية.

ذلك يرجع بالأساس لكون اللعبة صادرة من منطقة خمولة في مايخص ألعاب الفيديو، والتوقعات لإصدار لعبة بهذه الجودة (دون مقارنات) من العرب شيئ غير متوقع، والوقت ليتعرف الغرب على بعض من ثقافتنا العربية الإسلامية سيكون بدءً من هذه اللعبة بإذن الله، وأعود للقول أن اللعبة رغم بساطتها تحمل هدفا ساميا وكبيرا رغم الأخطاء التي بها والأشياء التي توجب أن يتم التعديل عليها.

اللعبة قادمة على الـSteam أولا بعد وصول العدد الكافي من الأصوات، ويمكنكم من الأن دعم اللعبة عبر التصويت لها وذلك لايعني شراءها طبعا، الإنطلاقة ستكون من الحاسوب والماك تم لبقية المنصات، الـPs3، الـXbox 360 وأنظمة الأندرويد والـiOS، ثمن اللعبة يقارب الـ10 دولار للأجهزة الأولى وقرابة 5 دولار للثانية.

لايوجد تاريخ فعلي لإصدار اللعبة لكن بإذن الله لن تتأخر كثيرا، حتى ذلك الحين يمكنكم مشاركتنا أراءكم حول اللعبة بعيدا عن الإنتقادات التي لاغرض منها، والتعليق على مشاكل وعيوب اللعبة يمكن أن يكون عن طريق رد طيب وتعليق جدي بناء.

شارك هذا المقال