هل تعلمت سوني من أخطائها ؟ أوشكت على برهان هذا، ولكن لم تستمر بثبات ذلك! قبل عامين من الأن أعلنت سوني عن الجيل الجديد من أجهزة الألعاب المحمولة PS Vita.. ذلك الجهاز الذي أذهل الجميع لما يقدمه من قدرت خارقة. بالعام التالي صدمت الجمهور مرة أخرى بسعره الخيالي الذي سرعان ما بات غير مقبولاً وتكرار لخطأ أخر.. عام كامل على إصدار البلايستيشن فيتا الذي شهد إطلاقة مقاربة لأخطاء سابقه -البلايستيشن 3- وحتى هذه اللحظة مايزال مصيره مجهولاً.

قبل إطلاق البلايستيشن فيتا بالأسواق، قالت سوني إنها تعلمت من أخطائها مع البلايستيشن 3، ولن تكرر تلك الأخطاء مرة أخرى.. هذا التصريح كان قُبيل الضربة القاضية من نينتندو مع تخفيض سعر جهازها المحمول 3DS وحصوله على Monster Hunter.. تلك اللعبة التي نشأت على أجهزة سوني بداية مع البلايستيشن 2 ثم على المحمول الذي ساعدته على النهوض، وكانت النقطة المثيرة لأنظار الجمهور الياباني نحو الجهاز.

أيام معدودة تفصلنا عن مؤتمر سوني، للكشف المرتقب عن “مستقبل البلايستيشن” أو البلايستيشن 4 بالأحرى.. بجميع الأحوال لن يجيب على كافة التساؤلات، ولكن سيعطي لمحة عن مخططات الشركة المستقبلية. هل تعيد سوني تكرار نفس الأخطاء ؟ لسنا بحاجة لأقوى منصة تقنياً بالأسواق ولا لجهاز ترفيهي متكامل.. نريد سعر مناسب و “ألعاب” إلى أي مدى يصعب فهم ذلك!

شارك هذا المقال