أصدرت Square Enix Europe ديمو تجريبي و حصري لملاك الـXbox 360 ولفترة محدودة قبل صدورها على الـPS3 و الـPC. الديمو و الذي تضمن تجربة ثلاث أجزاء من اللعبة سنتحدث عنها ببعض التفصيل بعد قليل يجعل اللاعب يتعرف على جميع الأقسام التي ستوفرها و طريقة اللعب التي حصلت على بعض التعديلات و غيرها من إضافات لطور تعدد اللاعبين.

طور Campaign

طور القصة الرئيسي يأخذ اللاعب في مهمة داخل شنغهاي تبدو من المهام الأولى في اللعبة و تخوض فيها قتال سريع مع جنود الجيش الصيني و بعض عناصر الشرطة. بعيداً عن الحديث عما يدور في المهمة سأركز بذكر أن الجنود لم يكونوا بالذكاء الإصطناعي المطلوب، في فترة تجد نفسك واقف أمام الجندي بلا أي حراك و تجده يدور حولك ولا يطلق عليك إطلاقاً أو قد يختبئ خلف الجدار وهو غير متواجد في بعض الأحيان وهذا ما يحعلني أذكر أنه سيكون أمامك خيار الإختباء خلف الجدران ولكنك لن تكون في أمان فهي قابلة للتكسير و التفجير و قد تسقط منها أحياناً وتحاول النهوض بمساعدة صديقك أو قد تسقط لتعيد مجدداً ما بدأته. الأسلحة الموزعة لم تبدو موزونة في طريقة لعبها حيث تجد أحياناً أنك تطلق في مكان معين و بتركيز تام ولن تستطيع إصابة هدفك! الكاميرا من الناحية الأخرى تبدو عائقاً بنظري.

طريقة التصوير التي تبدو كالمطاردة و بتأثيرات التصوير التي تسبب بعض التشويش في الشاشة مع ألوان غير متزنة تميل للبنفسجي كثيراً و تساقط في الإطارات بشكل كبير أثناء الإنفجارات أو خلال إطلاق النار بكثرة من أكثر من عدو. قد تختلف نظرة اللاعب لما يراه أمامه من طريقة عرض للعبة إلى تحكمها و غيرها من الأمور الكثيرة ولكن ما يبدو أمامي أنني قد أعاني كثيراً مع طريقة التصوير التي تشكل عائق كبير من وجهة نظري. الإختباء وراء الجدران أو المناطق المنخفضة و الحواجز لم يحصل على الكثير من التحسين مقارنة بألعاب أخرى من نفس النوع. و أجواء اللعبة التي تدور في شنغهاي قد تكون منوعة في مهماتها و لكن أتمنى أن أرى تنوع في البيئات للعبة بحاجة لهذة الإضافة، طور القصة تستطيع لعبة لوحدك أو مع صديق لك في نفس المكان أو عن طريق الشبكة.

طور Arcade
طور جديد نستطيع تلخيصه بطور اللاعب الفردي من Fragile Alliance. طور Fragile Alliance والذي عرفه اللاعبون من الجزء الماضي تستطيع الأن لعبه ولكن هذة المرة بتواجد جنود NPCs بدلاً من لاعبين أخريين يشاركونك المهمة. طور Arcade يسمح للاعب بالمشاركة في مهمة لسرقة 4 مليون دولار ثم الهرب من مكان الجرم الذي يقوم به اللاعب و أعوانه قبل أن تقبض عليهم الشرطة. يستطيع اللاعب أن يترك فريق و يقوم بسرقة اموالهم و الهرب بها ولكن العواقب ستكون وخيمة حيث سيصبح أصدقائه و الشرطة سويةً في قوى واحدة ضده. المهمات تأخذ وقت لا يتحاوز الأربع دقائق و خلالها على اللاعب سرقة ما يقدر عليه قبل إنتهاء الوقت و هروبه. إذاً يبدو أن طور Arcade سيكون جولة تدريبيه للاعبين لخوض تمارينيهم في مراحل مختلفة قبل دخول طور Fragile Alliance عبر الشبكة مع لاعبين أخرين.

طور Multiplayer

لن أطيل الحديث عن Fragile Alliance فهو نفس الطور المتواجد في طور Arcade ولكن مع لاعبين إضافيين عن طريق الشبكة و بنفس طريقة اللعب. طور Undercover Cop سيكون بتواجد لاعب ضمن العصابة التي تسطور لسرقة المال و سيكون قابل للتعرف عليه من فريق الشرطة لكي لا يقتل من قبلهم و سيكون عليه القضاء على أعضاء العصابة واحد تلو الأخر دون أن يتم معرفته. أخر طور معنا هو طور Cops & Robbers والذي يعتبر تمثيلاً مباشراً للعبة Team Deathmatch المتعارف عليها في الكثير من الألعاب هذة الأيام و ستسمح لـ12 لاعب مقسمين على فريقين في معركة دامية للفوز بتدمير شنغهاي أو الحفاظ على سلامها.

Kane & Lynch 2: Dog Days التي ستصدر في أواخر شهر أغسطس القادم تبدو قد لبت بعض رغبات محبي جزئها الأول و لكن لا نعلم هل ستحل بعض المشاكل التقنية قبل صدورها أم سيكون المنتج النهائي كما رأيناه الأن.

شارك هذا المقال