هل أنت من عشاق أفلام استوديو Ghibli ؟ هل تنتظر بشغف وحماس أي فيلم يقوموا بإنتاجه ؟
استوديو جيبلي يقدم  لكم مفاجئة جميلة، اذ أعلن الاستوديو رسميا عن عرض فلمين في صيف العام القادم، من تقديم كل من المخرجين الكبار Miyazaki و Takahata. السيد ميازاكي سيتولى مهمة فيلم The Wind Is Rising، والسيد تاكاهاتا سيتولى مهمة فيلم The Tale of Princess Kaguya، وسيتم عرضهم في نفس اليوم، وهذا الأمر يحدث للمرة الثانية، اذ في عام 1988 كل من المخرج ميازاكي مع فيلم My Neighbor Totoro والمخرج تاكاهاتا مع فيلم  Grave of the Fireflies تم عرضهم في نفس اليوم. والآن لنتعرف على كل فيلم على حدا.

فيلم The Wind Is Rising أو Kaze Tachinu للمخرج الكبير السيد ميازاكي، ففي عام 2009 أطلق ميازاكي مانجا بجزئين ( مانجا قصيرة ) تحمل نفس عنوان الفيلم، والتي تتحدث عن المصمم Jirō Horikoshi، الذي قام بتصميم الطائرة الشهيرة ” Mitsubishi A6M Zero fighter ” أيام الحرب العالمية الثانية، اذ ليس ميازاكي الوحيد الذي تكلم عن هذا المصمم فالكاتب الراحل السيد Tatsuo Hori قدم رواية تحمل نفس العنوان، وهذا الفيلم يقوم بأعادة وصياغة الرواية التي قدمها Hori. ويساعد المخرج ميازاكي في هذا الفيلم كل من الملحن الرائع Joe Hisaishi الذي قام  بتلحين جميع أعمال المخرج ميازاكي، والسيد Katsuya Kondo سيتولى مهمة تصميم الشخصيات والذي عمل ايضا مع ميازاكي بكل اعماله، وسيتولى السيد ميازاكي غير الأخراج مهمة القصة وكتابة السيناريو.

فيلم The Tale of the Bamboo Cutter أو Taketori Monogatari، الفيلم مستوحى من أحدى القصص اليابانية الخيالية المشهورة والتي تتمحور حول أميرة تدعى Kaguya التي تجد طفل رضيع داخل ساق نبتة خيزران متوهجة، ففي عام 2009 صرح السيد تاكاهاتا بأن فيلمه القادم سيكون مبني على قصة خيالية. سيتولى مهمة تلحين الفيلم السيد Shinichiro Ikebe الذي قام بتلحين الأنمي الشهير ” عدنان ولينا “، وسيتولى مهمة تصميم الشخصيات السيد Kenichi KONISHI الذي عمل رساما في معظم أفلام استوديو جيبلي، ولا يقتصر عمله مع أفلام جيبلي فقط اذ عمل في رساما في جميع أعمال المخرج الكبير الراحل ساتوشي كون، وسيتولى السيد تاكاهاتا مهمة كتابة سيناريو الفيلم مع مساعدة السيد Riko Sakaguchi. هذا الفيلم يعتبر أول فيلم  يتولى مهمته السيد تاكاهاتا بعد فيلم My Neighbors the Yamadas تقريبا بعد 14 سنة.

شارك هذا المقال