بعد 9 أجزاء من سلسلة دراجون كويست بشكل كلاسيكي جدا بأسلوب اللعب تحول الجزء العاشر من السلسلة للعبة ار بي جي اونلاين أو كما تعرف بإسم MMO، لماذا؟ لنسمع الإجابة من رئيس شركة سكوير اينكس “يوتشي وادا”:

الإجابة بسيطة جدا، لأن لعبة Final Fantasy XI حققت للشركة قرابة الـ40 بليون ين (484 مليون دولار) خلال عشر سنوات تشغيل، يعني ذلك قرابة الـ4 بليون ين خلال العام العام لتصبح انجح لعبة بتاريخ الشركة تجاريا

عند صدور لعبة Final Fantasy XI بذلك الوقت كنا نحتاج من أجزاء السلسلة بيع أكثر من 2 مليون نسخة لتصبح مربحة، اللعبة باعت فقط 120 الف نسخة ولكنها اًصبحت أكثر لعبة مربحة بتاريخ السلسلة بسبب الإشتراكات التي يدفعها اللاعبون.

قيمة التطوير للعبة Dragon Quest X تم إستعادتها هذا العام فقط و لذلك نتوقع أرباحا قوية من اللعبة خلال العام القادم مع الإشتراكات و كذلك مع صدور لعبة Final Fantasy XIV: A Realm Reborn.

عدد المشتركين بلعبة Dragon Quest X تجاوز حاجز الـ400 الف شخص وهذا الرقم لم تصله Final Fantasy XI إلا بعد 18 شهر من صدورها، ولاننسى ان نسخة الوي يو من اللعبة ستصدر بربيع العام القادم.

ويظل السؤال الحقيقي، هل يجب أن تكون الألعاب مربحة فقط يا يوتشي وادا ونترك رغبات محبي السلسلة ونضرب بها عرض الحائظ! لماذا لاتكون لديك الشجاعة لتصدر اللعبة بإسم Dragon Quest Online على سبيل المثال بدلا من ربطها بالسلسلة الأصلية! أليس ذلك مضرا على المدى الطويل لإسم السلسلة؟

شارك هذا المقال