بعد انتظار طويل، انتهى معرض التسلية الالكترونية E3 2009، وأظن أن جميعنا سعيد بأهمية ومستوى وعدد الإعلانات والألعاب المعروضة فيه. جميع الشركات الكبرى قدمت أفضل عروضها منذ سنوات، ويبدو أن العودة للنظام القديم لـE3 قد أتت بثمارها، مما قد يجعلنا نتساءل من جديد عن الهدف من تغيير وتصغير المعرض في السنتين الماضيتين.

مع الإعلانات الكثيرة للألعاب في المعرض بدأت تتضح مواعيد صدور الكثير منها بشكل كبير. الشيء الذي نلاحظه هو أن هناك عدداً كبيراً من الألعاب الكبيرة والمنتظرة يخطط مطوروها لصدورها خلال العام القادم.

فاينل فانتسي 13 و 14، جود أوف وور 3، هيلو ريتش، سبلت/سكند، ماس إفكت 2، آلان ويك، سوبر ماريو جالاكسي 2، ميترويد أوذر إم، وميتل جير سوليد رايزنج هي فقط جزء من الألعاب التي ذكر مطوروها أنهم سيصدرونها خلال 2010. هناك أيضا الكثير من الألعاب المتوقع صدورها مثل جيرز أوف وور 3 و بيكمن 3 وزيلدا الوي الجديدة.

2009 ستكون سنة ممتازة بشكل عام، ولكن يبدو أن الألعاب القادمة في 2010 ستستمر في إثبات مقولة أن كل 3 سنوات نعيش سنة أسطورية في تاريخ ألعاب الفيديو من حيث عدد وجودة الألعاب الكبرى. تحدثنا عن هذا الشيء في 2007، وقبل ذلك نستطيع العودة إلى 2004، 2001 وحتى 1998 لنتأكد من تحقق هذه المقولة.

الشيء الوحيد المؤكد هو أنه علينا أن نبدأ في التوفير من الآن لسنة حافلة فعلاً.

شارك هذا المقال