بدأ مؤتمر مايكروسوفت في تمام الساعة الثامنة و النصف بتوقيت مكة المكرمة بعرض خاص بـCall of Duty: Black Ops يستعرض اللعبة مع إستعراض لمنطقة من اللعبة تجري داخل كهوف ومنطقة أدغال تبدو بمظهر رائع شمل العرض على عرض قيادة المركبات الجديدة والتي تتضمن قيادة طائرة مروحية “هيلوكوبتر” في منطقة واسعة جداً و غابة ذات مساحات كبيرة جداً و أنهاها بدخول “دون ماتريك” ليتحدث عن حصرية الحلقات القابلة للتحميل على الـXbox 360 أولاً و لمدة ثلاث سنوات متتالية.

بدأ الحديث من قبل دون عن إضافتهم الجديدة للـXbox 360 بطرفية Kinect. و بعدها كان ظهور Hiedo Kojma للمسرح ليستعرض MGS: Rising بمقطع يبين اللعبة من الداخل و تبدو مذهلة. ثم تقدم كليف بليزينسكي ليتحدث و يقدم عرض أولي لـGears of War 3 و الذي قدم فيديو له وهو يلعب مع أربعة لاعبين و يستعرض بعض الإضافات على طريقة اللعب و حركات اللعبة الجديدة في القتل ثم تم إستعراض مجموعة أعداء جديدة في اللعبة و إضافة طور جديدة للعبة بإسم Beast. فيديو سريع إستعرض لعبة جديدة وحصرية لمايكرسوفت تدعى Kingdoms بعرض سريع من فريق Crytek بدون أي تفاصيل إضافية. إستعراض أخر بعده قدم من فريق Bungie للعبتهم القادمة و الحصرية Halo: Reach و من بعدها بدأ عرض من طور القصة ليبين طريقة اللعب و عالم اللعبة الجديدو إستعراض الطيران في الفضاء في إضافة رائعة و جديدة للعبة. ظهور بيتر مولينو ليستعرض عرض جديد لـFable 3.

قام أحد مهندس Kinect بإستعراض طريقة الدخول إضافةً إلى تعديلات في قوائم الجهاز و رؤيتك لطريقة الدخول لعضويتك الخاصة و الدخول على إعدادات الجهاز الجديدة بإشارتك أو صوتك في إستعراض للفيديو أو تشغيل الموسيقى. بدأ بعدها إستعراض خدمة Xbox Live لنظام هاتف Windows Phone 7. قدمت لورا بعد ذلك خدمة Video Kinect التي تستعرض طريقة الإتصال بالفيديو الجديدة. ثم تقديم إعلان إنضمام خدمة ESPN إلى خدمات Xbox 360 الكثيرة والتي تحظى بقدرة التحكم بالصوت عن طريق Kinect و ستكون الخدمة مجانية لكل مستخدمي شبكة Xbox live الذهبين.

كودو تسانودا إستعرض ستة ألعاب قادمة لـKinect و بدأ بإستعراض حي Kinectimals ثم تقدم “شين” من فريق Rare ليستعرض Kinect Sport التي تشمل العديد من التحديات الرياضية المختلفة مثل كرة القم و تنس الطاولة و غيرها من رياضات. إستعراض Joy Ride بإستخدام Kinect أيضاً. لعبة أخرى كانت Kinect Adventures! تستعرض لحظات تقوم فيها بمغامرة سريعة وتأخذ للاعب مجموعة صور سريعة داخل اللعبة ليتفاجئ بها بعد إنتهائه من التحدي. إستعراض لعبة خاصة بـKinect من Ubisoft تشتمل على رياضات منوعة بإسم You Shape : Fitness Evolved تقوم بأخذ معلومات المستخدم من طوله و عرضة ثم تبدأ بعدها بالتمرين بإختيار تمارينك المختلفة من تمارين يومية إلى تمارين رياضات مختلفة. قادمة Harmonics بعد ذلك بتقديم لعبتهم القادمة لـKinect بإسم Dance Central وهي لعبة الرقص التي ستعدم بالكامل على Kinect و تقدم أسلوب رقص مختلف مع مجموعة أغاني مختلفة تكون مناسبة لأجواء اللعبة. إنتهاء الإستعراض بعرض لعبة Star Wars خاصة بـKinect للسنة القادمة و تحديد موعد Kinect للسوق الأمريكية في 4 نوفمبر القادم.

فريق Turn 10 قام بتقديم إستعراض خاص بـKinect لطريقة حصولك على حرية تامة في تفحص سيارتك الخاصة و طريقة تشغيلك لسيارتك الخاصة و العديد من المزايا الرائعة و القادمة في 2011 بدون إعلان إسم خاص للمشروع الخاص بهم. دون ماتريك إستعرض الشكل الجديد للـXbox 360 القادم بسعر 299 دولار أمريكي و يبدأ بيعه من اليوم بإضافة ذاكرة 250GB و إتصال لاسلكي Wi-Fi من نوع 802.11n و قدمه كهدية لكل حضور مؤتمرهم اليوم.

هنا نكون إنتهينا من تغطية أهم ما عرض في مؤتمر مايكرسوفت اليوم.

شارك هذا المقال