العد التنازلي

أفضل 10 العاب (إطلاق) مع الأجهزة

  • 19 نوفمبر 2012

  • التعليقات: 

  • 98168 مشاهدة

مع صدور جهاز الننتندو Wii U بالأسواق أخيرا نبدأ صفحة جديدة بتاريخ سوق الألعاب، بداية جيل جديد من الأجهزة مع تقنيات جديدة وأفكار ساخنة، لسنا هنا بصدد الحديث عن الأجهزة ولكن سنتحدث عن الألعاب وأعني هنا تلك الألعاب التي قدمت نفسها بشكل قوي جدا مع إطلاق الجهاز حتى أصبحت “العنوان” الذي يجب عليك إمتلاكه.

قبل أن ندخل بقائمة أفضل 10 العاب “إطلاق” مع الجهاز سنضع شرطا واحداً، يسمح فقط بدخول لعبة واحدة لكل جهاز مع الإطلاق، هنالك بعض الأجهزة قدمت أكثر من عنوان ممتاز مع إطلاقها ولكن سنضع عنوان واحد فقط مع إطلاق كل جهاز حتى تتسع قائمة الأجهزة التي يمكن تقديمها من خلال الموضوع، إذا لنبدأ الحديث:

Super Mario Bros.
الجهاز: NES سنة الإصدار: 1985 المطور: Nintendo

لنبدأ من الماضي حتى الحاضر، البداية مع جهاز Nintendo Entertainment System أو كما يعرف بالإختصار NES ولدينا بالمنطقة العربية بإسم “العائلة”، الجهاز الكلاسيكي قدم ثورة مهمة بتاريخ الألعاب، فبتلك الفترة بدأت الصناعة تعيش لحظات حاسمة جدا مع فشل جهاز الأتاري وإنهيار السوق بالكامل حتى أعتقد البعض بأن سوق الألعاب قد إنتهى ولم يكن يدرك المحللون بذلك الوقت بأن السوق سيبدأ.

أطلقت ننتندو جهازها المنزلي الأول مع لعبة ماريو الجديدة، لأول مرة يجرب اللاعبون البعد الثاني حيث أصبحت الشخصية تمشي بمسار لليمين أو اليسار طيلة المرحلة، ومع جهاز تحكم ثوري آنذاك (حتى ماقبل صدور هذا الجهاز كانت الشركات تعتمد على ذراع التحكم أو الـjoystick) وقامت ننتندو بتغيير ذلك حتى يومنا الحاضر بأجهزة التحكم التقليدية، اللعبة عرّفتنا على شخصية ماريو بشكل مختلف عن ظهوره الأول بلعبة دونكي كونغ وقدمت تجربة مختلفة ومذهلة للاعبين و حتى بعد صدور اللعبة بأكثر من 25 عاما مازالت هذه اللعبة قابلة للعب لتظهر لنا مدى البراعة التي ظهرت بتصاميمها لتستطيع الإستمرار طيلة هذه المدة وتصبح واحدة من أكثر الألعاب التي أثرت على الصناعة ككل.

الوسوم
3DSPS3WiiWii UXbox 360
عمر العمودي
مدير التحرير و المنتديات بشبكة تروجيمنج . يعلم الجميع أن عمر هو خبير الأسواق اليابانية في الموقع. يستخدم الإسم المستعار ننتيندو و اشتهر به دائما و السبب بكل تأكيد عشقه الكبير لألعاب هذه الشركة العريقة. لعبته المفضلة دائما و أبدا هي ماريو كارت.

التعليقات