فاميتسو والمجلات اليابانية هذا الأسبوع

أخيرا عدد جديد من فاميتسو يحمل بداخله البعض من الحماس, رغم قرب موعد E3 ولكن لايبدو أن المطور الياباني يرغب بالكشف عن أوراقه (إن كان هنالك أوراق بالأصل) سوى بإحداث المعرض ولذلك لم يحمل عدد هذا الأسبوع أخبارا من المطوريين اليابانيين قبل أيام قليلة من بدء المعرض ولكن تواجد كوجيما بلقاء خاص والكشف عن نو مور هيروز بجزئها الثاني قد تكون بداية جيدة للتصحيح.

No More Heroes 2 للوي هي اللعبة الرئيسية بعدد هذا الأسبوع, الجزء الثاني للعبة العنف من فريق قراسهوبر وإخراج سودا51 (لن يخرج الجزء الثاني من اللعبة وسيقوم بعملية الإشراف والإنتاج), تدور أحداث الجزء الثاني بعد مرور ثلاثة سنوات عن نهاية أحداث الجزء الأول, فبعد وصوله لمرتبة أفضل قاتل بالعالم تعود شخصية ترافيس من جديد بعد فترة إهمال واضحة وضعته بالمركز 51 عالميا! نعم ومازال ترافيس يعيش في نفس الفندق الرخيص محاصرا بشخصيات الانيمي ودمى العاب المصارعة.

مدينة سانتا دستروي التي يعيش فيها ترافيس قد تغيرت كثيرا خلال السنوات الثلاثة حيث قامت إحدى الشركات الكبرى بتطوير المدينة لجعلها مرفأ سياحي, شخصية سيلفيا الغامضة تعود من جديد لحياة ترافيس بهدف منها لإعادته لعالم القتل حتى يعود للمركز الأول من جديد ومن هنا تبدأ القصة, كما نشاهد من صور اللعبة يبدو أن ترافيس سيحمل سيفين هذه المرة وبالتأكيد سيطور مهارته بحركات المصارعة بشكل أكبر من الجزأ الأول, اللعبة من المقرر طرحها بالأسواق ببداية العام 2010 وهنالك حديث حول كون شركة اكسيد كناشر للعبة رغم بعض الاخبار عن عودة يوبي سوفت مجددا لنشرها خارج اليابان.

في لقاء مطول مع هيدوكوجيما الأب الروحي لسلسلة ميتل جير للأسف لم نخرج بالكثير من المعلومات حيث تم تشفير معظم اللقاء لبناء الهايب للعبة كوجيما القادمة, المهم باللقاء أن كوجيما سيكشف عن لعبته القادمة بمعرض E3 بشكل رسمي ويعد بالتركيز عن كشف اللعبة أكثر من عرضها حيث سنحصل على المزيد من المعلومات حولها بمؤتمر شركة كونامي القادم, العدد القادم من فاميتسو قد يستعرض اللعبة رسميا.

The Idolmaster تعد واحدة من أنجح العاب الرقص والغناء بأسواق الاركيد اليابانية قبل صدورها على الاكس بوكس360 ثم البلايستيشن المحمول والأن الدي اس يحصل على نسخته الخاصة من اللعبة مع نهاية العام, Hospital هو عنوان قادم من شركة اطلس للوي أيضا وهي التتمة غير الرسمية لسلسلة العاب تروما سنتر, اللعبة ستاخذ فيها دور طبيب جراح بأحدى المستشفيات والتي يتعرض فيها لاحداث يومية وستختلف اللعبة عن الأجزاء الماضية بكونك هذه المرة ستتحكم بالمستشفى كاملا وليس طبيب واحد فقط وستحتوي اللعبة على خيار اللعب الجماعي لشخصين ويرغب الفريق بإصدار اللعبة بوقت لاحق هذا العام.

شركة كوي من خلال عدد هذا الأسبوع قامت بالكشف عن لعبة Trinity: Zill O’ll Zero وهي أحدث اجزاء سلسلة العاب الار بي جي التي صدرت سابقا على البلايستيشن الأول وتم نقلها لجهازي البلايستيشن2 بشكل معدل ثم الـPSP, اللعبة يقف خلفها أشهر أسمين بالشركة Akihiro Suzuki و Tomohiko Sho وهما مخرج ومنتج سلسلة العاب داينستي وريورز وسيأخذان دور المخرج والمنتج مع هذه اللعبة. أخيرا فريق ليفل فايف يكشف عن قائمة العاب الأصدار لخدمة ROID التي سيقدمها إبتداءا من 1 يونيو (خدمة تنزيل الالعاب لاجهزة الحاسب الشخصي والجوال) حيث نشاهد لعبة بروفسور لايتون وكذلك عناوين جديدة مع إصدار الخدمة والإعلان أيضا عن مجموعة العاب قادمة ومنها جزء جديد للعبة انوزما اليفن وكذلك بروفسور لايتون ولعبة ادفنشر من لعبة THE ANOTHER WORLD وكذلك لعبة Cardboard Wars.

مراجعات العدد

  • Nishimura Kyoutarou Travel Mystery: Akugyaku no Kisetsu Tokyo Nanki Shirahama Renzoku Satsujin Jiken (PSP, Marvelous): 5 / 6 / 7 / 6 – (24/40)
  • The Last Guy (PS3, Sony): 7 / 7 / 7 / 6 – (27/40)
  • Arc Rise Fantasia (Wii, Marvelous): 8 / 8 / 8 / 8 – (32/40)
  • Evangelion: Jo (PS2, Bandai Namco): 6 / 7 / 6 / 7 – (26/40)

سكانات المجلات اليابانية

شارك هذا المقال