ZombiU

تاريخ الإصدار: 2012-11-18
طورت بواسطة: Ubisoft Montpellier
الناشر: Ubisoft
Wii U
الألعاب
  • 13 ديسمبر 2012
  • التعليقات: 
  • 10639 مشاهدة
  • 8.0
    تقييم تروجيمنج


    ZombiU

    ألعاب رعب البقاء بدأت تأخذ منحنىً أكشني في الفترة الأخيرة، فملكة هذه النوعية (الشر المقيم) وكما تعرف بـ(ريزدنت إيفل) كانت إحدى السلاسل التي خيّبت ظن معجبيها بتوجهها الأكشني وابتعادها عن جذورها الأصلية التي شدّت معجبيها لمتابعتها وأخبارها بكل شغف.

    لسنا بصدد الحديث عن لعبة أخرى في هذا السياق، وإنّما وجب إيصال الفكرة المرجوة وتمّ ذكرها كمثال فقط، في الحقيقة لم تجذبني لعبة ZombiU عند الإعلان عنها في E3 هذا العام، فأنا لست من هواة ألعاب المنظور الأول أو ألعاب رعب البقاء بشكل خاص، ووجودها في ذات المعرض للتجربة لم يجعلني مهتماً بالخوض في غمار مغامرتها، مع صدور الـWii U في الأسواق ورغبتي في مراجعة أحد ألعابها قمت باختيار لعبتين هي ZombiU وScribblnauts Unlimited كونهما لعبتان حصريتان على الجهاز، وبوصول الجهاز لي كانت ZombiU أول لعبةٍ أقوم بتجربتها.

    تبدأ اللعبة في وسط الأحداث، هناك مرض منتشر في أنحاء المدينة يجعل مدينة لندن العريقة ضاجةً بالموتى الأحياء بدل سكانها اللطيفين، ترى نفسك كشخصية عادية يقوم بتوجيهها أحد المجهولين للهرب مباشرةً من المكان، فما عليك إلّا أن تهرب مسرعاً من الحشود التي تطاردك من الموتى الأحياء، الأمر الذي قد يربك الكثيرين لعدم وجود قسم للتعليم ناهيك عن وضعك في هذا الموقف الذي لا تُحسد عليه منذ بداية اللعبة.

    فكرة اللعبة هي أنّك ستكون ناجياً عشوائياً يتلقّى تعليماتٍ من شخصٍ يدعى بالـ”مستعد” هذا الشخص يعلم الكثير ولديه الكثير، هو من سيساعدك للنجاة ويقوم بتوجيهك، ولكن هناك أمرٌ ما يجب أن يوضع في الحسبان… عضّةٌ واحدة من الموتى الأحياء أو موتك على أيديهم تعني كونك ستصبح واحداً منهم، ومن بعدها ستلعب بناجٍ آخر يجب أن يقتل شخصيتك السابقة التي سيجدها في نفس مكان موتها، ليحظى بجميع أدواتها التي فقدتها معها، اللعبة تحمل الكثير من الأسلحة النارية بأنواعها المختلفة من المسدسات إلى البنادق والرشاشات، والمتفجرات من المولوتوف والقنابل اليدوية وكذلك الألغام، بالإضافة إلى سلاح يدوي وهو عصا الكريكيت التي ستساعدك كثيراً في ظل شح الرصاص في اللعبة وخوفك الكثير الذي سيؤدي إلى ارتباكك في التصويب سيجعله السلاح الأنسب في الكثير من الظروف.

    في الحقيقة أنا أعتبر هذه اللعبة لعبة رعب بقاء حقيقية… السبب؟ كون تجربة القتال مع زومبي واحد هو أمر يجعلك تتحجّر خوفاً من هول الموقف، ويزيد ذلك في التجربة كونك تسمع أصوات الشخصية وتفاعلها مع الموقف زيادةً على صراحها وزيادة معدل أنفاسها مع الخطر المحدق بها، الأمر الذي سيجعلك مهتماً للنجاة، ورغبتك في حماية هذه الشخصية العشوائية التي تلعب بها، وكلّما زادت فترتك للعب فيها، كلّما حزنت على فقدانها أكثر من غيرها.

    الأمر الآخر الذي يجعلها لعبة رعب بقاء مميزة، هو كونك دائماً وأبداً معرّض لأي هجمات، لا تثق بأي أحد وأي مكان، لا تأخذ راحتك في أي منطقة ظنّاً منك بأنّك قمت بالتخلص من جميع الموتي الأحياء فيها، فقد تُخدع من تلك الناحية ويتم الغدر فيك بكل سهولة.

    ZombiU
    تجربة رعب بقاء ممتازة – مناطق تخطف الأنظار – قوائم ممتازة – قصة تشدك لمعرفة المزيد – أسلحة منوعة وكثيرة – استخدام جيم باد ممتاز – موسيقى ممتازة
    تشابه بعض المناطق – الأخطاء التقنية – القرافيكس ليس الأفضل.
    زومبيو لعبة إطلاق من شركة يوبيسوفت ولكن ذلك لا يعني كوننا سنحظى بتجربة ذريعة كما هو الحال مع ريد ستيل في جهاز الوي، قوم بالاستعداد لواحدة من أفضل تجارب رعب الجيل التي ستجعلك تقوم بالتفكير مطولاً لفتح الباب التالي خوفاً من ما ينتظرك خلفه.
    الوسوم
    Wii UZombiU
    سيف السويدي
    سيف السويدي هو أحدث المحررين المنضمين لشبكة تروجيمنج من متابعي وعشاق الانيمي والمانجا وعمله المفضل Haruhi Suzumiya ويعرف بمنتديات المحترفين بإسم Marche

    التعليقات