Sonic & All-Stars Racing Transformed

تاريخ النشر: 2012-11-16
طورت بواسطة: Sumo Digital
الناشر: Sega
PC
Playstation 3
PSVita
Wii U
Xbox 360
الألعاب
هواتف
  • 04 ديسمبر 2012
  • التعليقات: 
  • 7677 مشاهدة
  • 8.0
    تقييم تروجيمنج


    العاب السباقات متنوعة جدا، فمنها العاب سباقات السيارات الواقعية أو كما تعرف بإسم العاب المحاكاة و هنالك العاب السباقات الاركيدية التي تتجه للاكشن بشكل أكبر، أيضا هنالك العاب سباقات بالمركبات المستقبلية مثل سلاسل اف زيرو ووايب اوت وغيرها وهنالك العاب سباقات بالمركبات البحرية مثل هايدرو ثندر وغيرها وهنا تأخذنا سيجا بلعبة سباقات تقدم خليطا كبيرا بين كل أنواع العاب السباقات الأخرى على الطرق وفوق سطح الماء و حتى فوق السحاب بلعبة Sonic & All-Stars Racing Transformed فهل كانت الخلطة جيدة؟ اليوم نقدم لكم مراجعة اللعبة لنتعرف على الإجابة.

    كثيرة هي العاب سباقات السيارات المصغرة أو الكارت التي صدرت خلال الفترة الماضية مثل مود نيشن و ليتل بيق بلانت كارتنق وكذلك لعبة السباقات من فريق التطوير Sumo Digital بشخصيات سيجا الشهيرة و على رأسهم سونيك بجزئها الأول ولكن لم تقدم أيا منهم تجربة يمكن القول بانها جيدة أو قدمت فكرة جديدة لهذا النوع من الألعاب، فريق التطوير Sumo Digital عاد للوحة التخطيط من جديد للعمل على لعبة Sonic & All-Stars Racing Transformed ليقدم الكثير من الأفكار الرائعة والأهم من ذلك التنفيذ الجيد، نضع ملاحظة بسيطة هنا أن النسخة التي نراجعها اليوم هي للـWii U من اللعبة.

    إذا ما الجديد الذي تقدمه لنا لعبة Sonic & All-Stars Racing Transformed؟ الفكرة الأهم باللعبة هي القدرة على التحول في مراحل اللعبة هنا تنتقل بك مابين الطرق العادية إلى المائية وبكثير من المرات ستجد نفسك تطير فوق الأرض، نعم مركبتك أصبحت متحولة ولكل نوع من التحولات تحكم مختلف به مع حساسية مختلفة بدرجة الإلتفاف وعليك بالإهتمام بأدق التفاصيل لأن اللعبة لن تسامحك كثيرا، بالتأكيد السيارات ستكون بالتحكم السهل والمعتاد بينما التحكم بالمركبة و الطائرة سيحتاج منك لبعض التعود لسهولة فقدان السيطرة على هذه المركبات.

    اللعبة تعتمد كثيرا على نظام الـ Drifting أو التفحيط عند اللفات لمحاولة الحصول على الإنطلاقة القوية أو الـBoost عبر شحن مقدار الإنطلاق القوي (الغير مرئي) وبمدى إستمرارك بالدريفت ستزيد قوة الإنطلاقة بثلاث مستوايات، هذا الشئ سيكون الحد الفاصل بين محترف اللعبة ومن يلعبها للهواية فقط فإحترافك لنظام الدريفت يعد ضرورة قصوى للفوز لأن كل لفة هنا مهمة ولديك القدرة بربط الدريفت حتى مع إختلاف جهات اللفات ولتواجد بعض الطرق الضيقة فستجد نفسك مجبرا على إحتراف هذا النظام الرائع جدا حقيقة للفوز بالسباقات.

    من الأشياء المميزة جدا بهذه اللعبة هو طور اللاعب الواحد أو الـ Career Mode، فبدلا من خوض البطولات فقط للحصول على كامل الشخصيات والطرق هنا أصبح لديك طور لاعب واحد مسلي جدا، نعم هنالك بطولة تبدأ بها ولكن داخل البطولات الكثير من انواع اللعب المختلفة فعلى سبيل المثال هنالك السباقات العادية و هنالك التحديثات مثل منافسة لاعب واحد ومحاولة تجاوزه أو تحدي الدريفت حيث تشاهد عداد وقت يتوقف إن قمت بالدريفت وهنالك قتال مع دبابة وعليك بمحاولة تفجيرها أو محاولة الدخول بكل الحلقات بوضع مركبة الطيران بوقت محدد وغيرها من المهمام التي تجعل طور اللاعب الواحد مسلي جدا بهذه اللعبة لأنك ستحتاج لجمع النقاط للحصول على كل الشخصيات وفتح طرق للتقدم أكبر بهذا الطور.

    هنالك أطوار أخرى مثل البطولات وتحدي الوقت وغيرها أيضا بالإضافة إلى أطوار اللعب الجماعي المختلفة وبحق هذا المنتج يعطيك قيمة كبيرة جدا نظير ماستدفعه وهو شئ نادر بألعاب الكارت التي تعودنا منها طور لاعب واحد ضعيف جدا وبعد ذلك يبقى المحتوى أو قيمة اللعبة الإضافية من اللعب الجماعي فقط، هنا ستقضي ساعات طويلة جدا للحصول على كل شئ باللعبة.

    تقدم اللعبة رسوم جميلة ولكن هنالك بعض المشاكل من وقت لآخر مع معدل الإطارات باللعبة، قد تكون المشكلة أن المراحل حيّة جدا وهنالك الكثير من الأحداث التي تراها باوقات معينة مما يؤثر على معدل الإطارات وأيضا تشعر بأنك تائها بعض الأحيان بالطريق الذي يجب عليك أن تكون عليه خصوصا بمراحل الطيران، كغيرها من العاب هذا النوع هنالك مجموعة من الأسلحة التي يمكنك الحصول عليها عبر المراحل وحقيقة تصميم الأسلحة وكذلك تأثيرهم لم يكن بأفضل صورة ممكنة، نظام المعاقبة على تأثيرات الأسلحة لم يكن جيدا ففي بعض الأحيان تطلق السلاح على منافسك ويصيبه ولكن لن يتغير الترتيب لأن عودته للسباق أو للوضع الطبيعي سريعة جدا.

    Sonic & All-Stars Racing Transformed
    نظام تحكم رائع وطور الـCareer Mode مميز وتصاميم جيدة جدا للمراحل
    أسلحة سيئة ومشاكل تقنية متنوعة (هبوط بمعدل الإطارات و الجلتشات المتنوعة باللعبة) ومناطق الطيران ليست مسلية
    Sonic & All-Stars Racing Transformed هي لعبة سباقات مسلية جدا، اللعبة مبنية على فكرة وتم تطبيقها بشكل مميز، قد تكون واحدة من أفضل العاب الكارت التي تقدم طور لاعب واحد جيد والمفروض أن يكون ثابتا للكثير من الألعاب بعدها، هنالك مشاكل مع أسلحة اللعبة والأخطاء التقنية وميكانيكية التحول ولكن بشكل مجمل هذه اللعبة جيدة جدا.
    عمر العمودي
    مدير التحرير و المنتديات بشبكة تروجيمنج . يعلم الجميع أن عمر هو خبير الأسواق اليابانية في الموقع. يستخدم الإسم المستعار ننتيندو و اشتهر به دائما و السبب بكل تأكيد عشقه الكبير لألعاب هذه الشركة العريقة. لعبته المفضلة دائما و أبدا هي ماريو كارت.

    التعليقات