نواصل رحلتنا بالبحث عن العاب الفيديو المقتبسة من مسلسلات الانيميات القديمة، الحديث عن العاب مقتبسة من دراجون بول و الكابتن ماجد وغيرها من الانميات الشهيرة شئ سهل جدا، ولكن ماذا عن الإنميات الأقل شهرة في اليابان والتي حصدت على إعجاب كبير من الجماهير العربية؟ حسنا قد يسأل بعض محبي الأنيمي الكلاسيكي عن سانشيرو و ننجا كمبارو وغيرها من الانيمات، هل حصلت على لعبة خاصة بها؟

الإجابة لم تكن سهلة حقيقة وأستغرقت مني فترة بحث طويلة، فهذه الإنميات صدرت وانتهت قبل تواجد سوق العاب حقيقي ولذلك لم تحصل على فرصة للظهور على أجهزة الألعاب، ولكن هذا لم يمنع من حصولها على العاب أو أجهزة خاصة بها، في اليابان وقبل ثورة “الجيم بوي” كانت شركة بانداي و كذلك ننتندو تصدران أجهزة محمولة بسيطة تقدم لعبة واحدة وتدعى بـLCD، واليوم سنقدم لكم نبذة عن بعض الإنميات الكلاسيكية التي حصلت على العاب على هذا النوع من الأجهزة:

(Igano Kabamaru (LCD

هل تذكرون هذا الننجا المجنون عاشق الشومن؟ المانقا التي قدمها لنا Yu Azuki بالعام 1982 و استمرت حتى العام 1983 لاقت نجاحا كبيرا لدينا بالمنطقة العربية عندما عرض الانيمي الشهير لها ” ننجا كمبارو”، النسخة الأصلية من الانيمي تم عرضها في اليابان بالعام 1983 واستمرت حتى العام 1984.

المسلسل حصل على لعبة LCD خاصة به بالعام 1984 بإٍسم Kabamaru وكانت فكرة اللعبة بسيطة جدا حيث تحاول إيصال الشومن الذي تصنعه “ماي” لكمبار عبر المرحلة، بالتأكيد هذا النوع من الألعاب كان محددوا جدا وفقط تزداد سرعة الصورة لتزداد الصعوبة، هذا هو الظهور الوحيد لـIgano Kabamaru بعالم الألعاب.

(Juohmaru Triple Vision Handheld (LCD

مسلسل كلاسيكي آخر نتحدث عنه، تذكرون صراع الدمى الرائع الذي شاهدناه بمسلسل “سانشيرو” أو Plawres Sanshiro كما يعرف في اليابان؟ أيضا هذا المسلسل الذي بدأت قصته بالمانقا بالعام 1983 واستمرت حتى العام 1985 حصل على لعبة LCD خاصة به، النسخة العربية من المسلسل حققت نجاحا واسعا على عكس النسخة اليابانية التي لم تشتهر كثيرا في البلد الأم واستمرت حلقات المسلسل من العام 1983 حتى العام 1984.

اللعبة الخاصة بالمسلسل تأتينا من شركة BANDAI، لعبة مخصصة لدمية “جومارو” يقاتل فيها إعصار و برغشة و بيق بورن و باقي الدمى الشهيرة من المسلسل، على الأقل نملك فيديو للعبة يمكنكم التعرف على أسلوب اللعب فيها من خلاله:

شارك هذا المقال