Halo: Chronicles

Halo: Chronicles كانت مشروعاً للعبة حلقية أعلن عنها في 2006. المشروع كان طموحاً حيث كان يعمل عليه المخرج الشهير Peter Jackson (ربما سمعتم به إن شاهدتم Lord of the Rings!) حيث كانت نظرته تقديم منتج في الوسط ما بين لعبة فيديو وفلم سينمائي ورأى عالم Halo الأمثل لذلك. كان يريد صنع لعبة تفاعلية قرارات اللاعب تؤثر في مجريات قصتها وكان يريدها أن تصوّر الحرب الحقيقية بحالها المأساوية من وجهة نظر شخصية. اللعبة كانت مشروعاً متكافلاً مع فلم Halo الذي كان تحت العمل وقتها. لم يفصح صوى القليل جداً حول قصة اللعبة ومجرياتها وخلافه.

في البداية، أسست Bungie فريق تطوير صغير ليتعاون مع الفريق النيوزيلندي في تطوير اللعبة. لكن عند إلغاء مشروع الفلم، ألغيت اللعبة معه ووجهت Bungie الفريق لتطوير Halo 3: ODST  (أو كما كانت تعرف بـHalo 3: Recon وقتها) عوضاً عنها.

آخر ما سمع عن اللعبة كان في 2009. في مقابلة مع السيد Peter Jackson في الرابع والعشرين من يوليو من ذلك العام، أكّد فيها إلغاء مشروع اللعبة حيث قال:

مشروع Halo الذي كنت أعمل عليه (Halo: Chronicles) لم يعد تحت التطوير بعد الآن. المشروع “انهار” نوعاً ما عندما ألغي الفلم.

الفيديو بالأسفل يرينا السيد Jackson على منصة Microsoft في حدث X06 في 2006 وهو يتحدث عن اللعبة.

شارك هذا المقال