الظهور الأول للإعلام كان مختلفاً (التحكم بالكاميرا و الركلات وكل شئ كان قديما)

بمعرض طوكيو من العام 1996 تم الكشف رسميا عن اللعبة للمرة الاولى بنسخة البلايستيشن الأول، اللعبة كانت تبدو مختلفة بشكل كبير عن النسخة النهائية حيث تظهر الرسوم بشكل كرتوني و يبدو سنيك شابا صغيرا بالصور مع أسماء غريبة للأدوات و محرك جرافيكس يبدو مبكرا جدا بمرحلة التطوير:

بعد ذلك إختفت اللعبة حتى معرض طوكيو من العام 1997، هنا تم إستعراض اللعبة مجددا وشاهدنا تغييرات كبيرة بجرافيكس اللعبة التي أصبحت تدور الأن بما يبدو بأنه المحرك النهائي لها، الأشياء المختلفة بهذه النسخة عن النسخة النهائية كانت بقدرة سنيك على تنفيذ الركلات (هذا الشئ لم يحدث سوى بالجزء الثاني)، أيضا كان بإمكانك التحكم بالكاميرا بشكل كامل، وأيضا كان بإمكان سنيك المشي حتى بحالة الـcrouched:

Van Damme + Walken = Solid Snake!

من أين أستوحى Yoji Shinkawa المصمم الشهير بسلسلة ميتل جير تصميم شخصية سوليد سنيك بهذه اللعبة؟ الإجابة نأخذها من فم الأسد وبهذه الحالة شينكاوا نفسه الذي أكد لنا أن تصميم جسم شخصية سنيك بهذه اللعبة مأخوذ من جسم ممثل هوليود الشهير Jean Claude Van Damme (لم أتخيل يوما أن أكتب عنه بالموقع)، بينما تصميم الوجه وتعابيره لشخصية سوليد سنيك فهي مأخوذة من ممثل هوليود الآخر Christopher Walken:

ويقول شينكاوا بأن تصميم الشخصيات بتلك الفترة للحصول على مظهر ثلاثي الأبعاد إحتاج منا العمل على تكوين الشخصيات بالصلصال أو الطين وطليها بالألوان ثم نقلها لتفاصيل المضلعات بالحاسب الشخصي.

هنا ننهي رحلتنا مع اللعبة الأسطورية Metal Gear Solid، بالتأكيد هنالك الكثير من القصص حول عملية تطوير هذه اللعبة ولكن إخترنا لكم مجموعة منها وجدناها الأكثر إثارة، موعدنا بمقال قادم ولعبة جديدة نتعرف على أسرارها وحتى ذلك الوقت نستودعكم الله.

شارك هذا المقال