من خلال الديمو واجهت وحشا جديدا وكان تصميمه وتنوع حركاته مثير للأهتمام حتى جاء وحش الـRathian وأصبح القتال 2 ضد واحد ولكن الشئ المميز باللعبة أن الوحوش قد تتقاتل مع بعضها وهذا الشئ لصالحك وعليك بإستخدامه لتستفيد من إضعاف الخصوم عبر ضربهم لبعضهم, من التغييرات البسيطة و الجيدة مثلاً ظهور أيقونة البحث بالاداة المعينة عند إقترابك من منطقة بإمكانك البحث فيها فلا حاجة إلى الجري العشوائي و إستخدام الأدوات في أماكن خالية بدون فائدة ، أضف إلى ذلك ظهور الأداة المختارة من شريط الأدوات السفلي فوق رأس الشخصية مما يساعد على التركيز في أرض المعركة ، فترة السباحة أطول مما توقعت .

ثامر (ID): طريقة اللعب هي الأخرى تعتمد على نوع الشخصية التي تقاتل بها فإختياري أختصر على شخصية تحمل “سيف صغير” يستطيع تأدية حركاته القتالية بسرعة و لكن بأضرار ضعيفة . الكاميرا التصويرية من الجهة الأخرى كانت دائماً تسبب لي الكثير من المشاكل فيها تستوجب منك تعديلها دائماً ولا تدور من خلف اللاعب إلا إذا قام بالضغط على عصا التحكم ليديرها . لا يوجد توسيط سريع للكاميرا كما يحصل في ألعاب المنظور الثالث وهو من الأمور التي أتمنى تعديلها في النسخة النهائية .

عمر (Nintendo): في البداية قمت بتجربة اللعبة لوحدي دون توجيهات من أي شخص ولم أرتاح كثيرا مع التحكم حيث أخترت شخصية تستخدم سيفا عملاقا وكانت بطيئة جدا عند تنفيذ الضربات أضف لذلك حاجتها لفترة طويلة حتى تنهي انيميشن أي ضربة تنفذها, بعدها جربت اللعبة مع شخصية تستخدم سلاحا مختلفا (سيف صغير) وكانت سريعة جدا بكل شئ ولكن بتأثير أضعف للضربات, التحكم بالريموت لم يكن مثاليا لأن هز الريموت يجعل الشخصية تستخدم السلاح وفي بعض الأحيان تقوم بهز الريموت بشكل عشوائي وتجد الشخصية تستخدم السلاح بوقت غير مناسب, ماعدا ذلك لم تكن هنالك مشاكل كثيرة رغم تحفظاتي على الكاميرا باللعبة وغياب خاصية تحديد العدو التي كانت ستسهل كثيرا من مشاكل الكاميرا التي يستوجب عليك تعديلها يدويا بكل مرة.

شادي (Mr.VEGA): طبعاً MH3 حافظت على العناصر الأساسية في أسلوب اللعب ( دحرجة . صد . .. إلخ ) و لم ألحظ أي إضافات جديدة خلال تجربتي القصيرة نوعاً ما و لا أعتقد إنها ستكون مؤثرة إن وجدت !! نقطة مهمة يجب ذكرها و هي الكاميرا هي نقطة سلبية في السلسلة من بدايتها و لم تحظى بأي إهتمام في الجزء الجديد أضف إلى هذه النقطة تحكم الويموت فتصبح الصورة أسوء و أسوء و بما أنني ذكرت تحكم الويموت فيجب أن أنوه أنه يلزمك بعض الوقت للتعود على جهاز التحكم الجديد على السلسلة و هذه العملية قد تستغرق بعض الوقت بحكم أن لكل سلاح أسلوب تحكم خاص به, أضف إلى ذلك تحكم السباحة و الغوص و المعارك المائية لذلك أنصح الجميع بالحصول على الكلاسيك كنترولر مع اللعبة مباشرة و كسب الوقت !!

هل زاد معدل الحماس أم نقص بعد الديمو!

عامر (Joe) : كواحد من عشاق سلسلة مونستر هنتر (عالـPSP تحديداً) من الطبيعي أن أهتم بالجزء الثالث القادم للوي والذي توعدت شركة كابكوم بإضافة الكثير فيه ، رغم أن الديمو مهما كان طوله لا يعطيك فكرة كبيرة عن المنتج النهائي و عن ما تقدمه اللعبة لان المتعة تكمن في تطوير الأسلحة و البحث عن الأدوات النادرة في الغابات أو تحت أعماق المحيط أو في أحشاء اوجس الوحوش !! إجمالا كانت تجربة مرضية جدا وأتمنى من كابكوم اليابانية أن تستمع لآراء مجربي الديمو لتحسين أي شئ يستحق التحسين وبالتأكيد لن نرفض أي تطويرات للعبة رغم كوني راضي تماما عن المستوى الحالي لها.

ثامر (ID): تجربتي لسلسلة مونستر هنترز إقتصرت على المتابعة لمقاطع فيديوية فقط لعدم وجود تلك الشعبية للعبة بين معارفي ولكن واجهت بعض الأمور في جزء اللعبة الجديدة وذلك من خلال تجربتي للتجربة المجانية التي قدمها المطورون للعبة, برأيي فإن سلسلة مونستر هنترز وجدت للعب الجماعي وهم مايعد المطورون بتقديمه بطريقة تليق باللعبة وخصوصاً أنه يقدم طور الأونلاين لأول مرة . طور اللاعبين المسمى بالأرينا يعد بمتعه جديدة لمحبي السلسلة و بإنتظار تقييم اللعبة و الذي لا أتوقع أن يكون له أثره على مبيعات اللعبة إطلاقاً .



عمر (Nintendo): كشخص تعد هذه هي التجربة الأولى له مع السلسلة وجدت نفسي أخذت أنطباعا سيئا بالبداية, بالتأكيد بكون اللعبة بجزئها الثالث الأكثر تعقيدا مما سبقوه وضعني بالجانب المظلم للعبة حيث واجهت بعض المشاكل مع التحكم والكاميرا وأسلوب اللعب بالكامل الذي لم أفهمه جيدا حتى شاهدت المحترفين يلعبونها أمامي لأحس بأن اللعبة مختلفة تماما عما جربته بنفسي, اللعبة واعدة جدا جدا وغياب المولتي بنسخة الديمو قد يكون أخفى أجمل عناصر اللعبة ولكن إن كانت هذه التجربة الأولى لك مع السلسلة فقد تعاني بعض الشئ كما حصل معي, هل تحمست بعد تجربة الديمو للعبة؟ اممم حسنا سأنتظر حتى موعد أصدار النسخة الكاملة ولكن إحساسي الداخلي يسير لتجربة مسلية لأبعد الحدود متى مالعبتها بالشكل المطلوب.

شادي (Mr.VEGA): كنت أتمنى أن أقوم بتجربة أحد الأسلحة الجديدة و إضافة أحد الوحوش المائية الجديدة و لكن لكابكوم رأي أخر!! كانت تجربة مميزة زادت من حماسي للعبة و لكن أتت بما كنت أتوقعه منها, أعتقد أن فريق التطوير يخفي أكثر مما يعلن ننتظر الجديد في الأيام المقبلة .

شارك هذا المقال