hits counter

إضغط هنا لمحتوى يكسر توقعاتك

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
أعتقد هذا شيء قعدت أفكر فيه مؤخراً. و اللي ما أشوف مصممين ألعاب كثار ياخذوه في الإعتبار أثناء تصميمهم للعبة.
إلى أي مدى اللعبة تنوي أن تكسر توقعاتك بمجرياتها، أن تفاجئك.

- شأشرح فكرتي أولاً مع إنشتارتد 2 و رزيدنت إيفل 4

لما تلعب البداية و تشوف دريك معلق في هذا القطار المحطم و المُدمر اللي في أي لحظة من الممكن أن يقع(و هذا في سيناريو دريك، و ليس اللاعب)، و أنت اللاعب فعلاً تستطيع "اللعب" بدريك و تحريكه..

اللاعب سيُفاجئ في ذلك الوقت، التطور في التفاعلية مثل ما حصل في أنشتارتد 2 أو اللعب بكاميرا الكتف في رزيدنت إيفل 4 و أسلوب التصويب الجديد و المختلف في تِلك الفترة، تطورات و إبتكارات مُفاجئة لك، لكن...

هذي النقطة بالتحديد ليست ما أركز عليه، و لا أريد ان أتطرق إليها، أنا اتكلم عن specific thing.

أهم نقطة، تصميم المواجهات في أنشتارتد 2 كسر حد من حدوده عندما كانت دبابة تطاردني في وسط مواجهات ممتالية مع الأعداء، أو عندما كنت أقاتل الأعداء فوق قطار متحرك، و هذا ما أتكلم عنه عندما أتكلم عن كسر توقعات اللاعب، تحديداً مجريات الرحلة.

و أعتقد المفاجئة الأكبر في رزيدنت إيفل 4 أيضاً ، لما كنت مثلاً في "بداية اللعبة" في مواجهة جيش كامل من القرويين، و في مواجهة عدو "شرس" مختلف، لا أعتقد أن هذا ما يحصل لك في بدايات كثير من الألعاب حالياً، و حتى ألعاب الرعب نفسها.

- كراش بانديكوت 1

سلسة الأفكار هذي راودتني حتى و انا ألعب كراش.
مثلاً...الملل من كوني أقدر "أتوقع" مجريات بعض مراحل كراش.. لأوضح، خذ أحد مراحل ال2دي في كراش و اللي هي إمتداد للمرحلة الثانية من الجزيرة الأولى.. الهندي الأحمر بالدرع اللي يدفعك للحفرة، مشاعل النار التي تقفز إما من فوقها أو عليها، النبتات اللي هي أحد الأعداء، عِصِي الشوك التي تمثل العقبة الكلاسيكية في اي لعبة بلاتفورم، كل هذي الobjects اللتي فقط في المرحلة تأتي بتغيير معين ثم تغيير ل تجبر اللاعب على التعامل مع كلٍ من إحداها بشكل مختلف، لكن لم أرى أي شيء غير متوقع هنا.. المشعل الواحد أتاني 3لاث مشاعل في وقت لاحق... الأشواك أتتني بنمط حركة مختلف بشكل بسيط كل مرة و أتتني مع نزله مثلاً، أو مع tricky jump. توقف، ألم تكن هذي الobjects في المرحلة الثانية؟، لماذا... ثيم المرحلة هذه.. فقط مرتبط بهذه الobjects؟!

عندما لعبت دونكي كونتري الأولى الأسابيع الماضية أيضاً، هناك عقبة أساسية تصيرلها تغيرات متصاعدة في الصعوبة غالباً في كل مرحلة، نعم، مع إن المراحل، أيضاً مثل كراش، يغلب عليها التنوع من بين بعضها، لكن لا يوجد لحظات كثير من المفاجئة، صراحة.

لأوضح نقطتي و نظرتي هذه لجنرا البلاتفورم، لعبت لعبة إسمها سوبر ماريو بروس 3، جعلتني في مرحلة كاملة ضد شمس عندها القدرة لتنزل للأرض و تحاول إصطيادي و لديها قدرة إلقاء الزوبعات في طريقي، في أحد المراحل جعلتني أستعمل ميكانيكية جديدة تماماً و التي هي رفع القنافذ و إطلاقها
، جعلت الblocks التي كنت أضربها برأسي لأحصل على الفطر كأحد أعدائي في أحد المراحل، منطقة الأمان في أخر كل مرحلة كانت مساحة للعبه أيضاً لكسر توقعاتي لتضع فيها عدواً أو عدوين فيما كانت مرتبطة في عقلي كمنطقة أمنة، و أخيراً جعلتني في أحد المراحل أضيع في هوية الباب الصحيح لأفوز في المرحلة، في لعبة ماريو لعينة!

أعتقد إنك فهمت نقطة أخرى من ما أرمي إليه، كسر التوقع له علاقه بكسر الحدود. كراش بثيمات بعض المراحل اللتي تعينها هي تضع حدود أكبر لنفسها من دوكي كونج مثلاً اللتي فقط تعين فكرة رئيسية تنطلق منها كل فكرة في المرحلة ذاتها. و سوبر ماريو بروس 3 اللعبة الطائرة الزرقاء المتحررة.

لأذكر اللعبة اللي حبيتها الفترة الأخيرة و التي هي أحد ألعاب السيجا جينسس: تايني تونز. كان فيها أحد المفاجئات الكبيرة صراحة و اللي أتمنى هناك ألعاب بلاتفورم تلعب على وتر هذه اللمسة، الunpredictable enemy movement pattern. :)

(تحذير/ كلامي عن كراش ليس نظرتي الكاملة عن اللعبة، و لا حتى دونكي كونج، كلاهما ألعاب أحبها كثيراً)

- رزيدنت إيفل 7 و أول ساعة

هي تتشارك مع vision ميكامي بألعاب تكسر توقعات اللاعب حتى من بدايتها كجزء من طبيعتها كألعاب رعب نجاة.

لكن لأقول إن هناك الكثير من لحظات المفاجئة هذه في رزيدنت إيفل 7 من ناحية قصصية و من ناحية الجيمبلاي، و هي تفعلها لترفع إنغماس اللاعب مع التجربة، و لتوفر الكثير من لحظات الصدمة و الرعب و الخوف.

أول ساعة في رزيدنت إيفل 7 هي ساعة مليئة بالأحداث الغير متوقعة، أنت تبدأ رحلتك في إنقاذ مايا زوجة إيثان، فقط لتجدها في أول ساعة و لتحاربها في اول ساعة! ناهيك عن تقديم جاك في أول خطواتك في بيت العائلة، بالكاد وجدت متنفس لك لتستكشف البيت و إلا بأول ممر يأخذك لأول مقابلة مع جاك و هو على بعد خطوات مِنك، أو جزأية الجراج و أنت تحاول دهس جاك بالسيارة، هذهِ فقط أول ساعة أو أول ساعتين في اللعبة، و حملت العديد من المجريات الغير متوقعة، و اللي رفعت من مستوى رزيدنت إيفل 7 بالنسبة لي.

- ستانلي باربل

إذاً، ضغطت على السبويلر! . لأكون واضحاً قدر المستطاع، هناك أحداث كثيرة سأحرقها عليك، أنت تستحق أن تستمتع بستانلي، لا تقم بالضغط إن لم تلعب اللعبة.

لما لم تضغط على السبويلر اللي فعلاً قالك إضغط عليه و ضغطت على الممنوع مرةً أخرى!

هل أنت تدخن؟ @@

هههههههههه للأسف لو أطلعتك عليه سأشنق محفظتك للأبد @@

قم بها مرة واحدة فقط @@ إبدأها، إفتح سبويلر لفايت كلب مثلاً أو لجيم أوف ثرونز... و بعدها لن تفتح سبويلر مرةً أخرى!
للأسف إنك لم تعرف تلك النهايه


ذلك الشخص سيموت

بلا شك، الwalking simulator هذه كانت مختلفة جداً عن أي معتاد. ستانلي حملت الكثير من اللحظات الغير متوقعة أبداً!

منها اللحظة التي إكتشفت أن اللعبة تستجيب لإختلافي مع أوامر السيد راوي. و مرة من المرات نقلتني إلى عالم ماينكرافت. سويت test للعبة الجديدة اللي طورها الراوي و فعلاً كان علي أعطي الفيدباك.

اللعبة ما كان عندها فقط هذا الكونسيبت المبتكر، في مجرباتها كان فيه الكثير من اللمسات الغير متوقعة اللي أمتعتني حقيقة.

iam in heaven
that cant be seen
cant be stolen
knows me now

..........

و شكراً هوايتي المفضلة، على هذا النصف سنة الرائع الذي قضيته مع قليل من أرشيف الفيديو جيمز :)

في الردود، أتمنى أعرف نصائح لألعاب كانت غير متوقعه تماماً في مجرياتها، إما كجيمبلاي، أو حتى كقصة، ما في مشكلة.
 
التعديل الأخير:

Solay

Double Jumper
MGS 1 كانت ابداعية من هالناحية، كمية أفكار خارجة عن المألوف وتفاعل مع اللاعب بشكل غير مسبوق وغير متوقع أبدا. ونفس الكلام ينطبق على القصة والحوار.
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
زيلدا نفس الحرية يا فارس تعطيك الي تبيه و اكثر.
 

Ria

True Gamer
Stella Glow تعطيك ذات الجرعة اللي تبحث عنه،تفاجئك بقصتها وبأسلوب اللعب اللي مع تقدمك راح تتفاجئ منه
 

شيطون

Fortnite Lover
MGS 1 كانت ابداعية من هالناحية، كمية أفكار خارجة عن المألوف وتفاعل مع اللاعب بشكل غير مسبوق وغير متوقع أبدا. ونفس الكلام ينطبق على القصة والحوار.

الشيء اللي مستحيل اتوقعه اني اغير اليد
او ادور على cd case واقعد ساعة كاملة ادور ومالقيه
واخرتها اطفش واكتب في جوجل mgs1 cd case واكتشف شيء ابدا ماخطر في بالي
 

Ressbo

Mass of Chaotic
قصة "BioShock Infinite" فنظري كسرت كل توقعاتي الشخصية للقصة ، أضطريت أبحث واقرأ تفسيرات وتوضيحات لمسيرة القصة كاملة لفهم الأحداث بشكل عام.
أظن أن الـ"Ending Cutscene" كفيل بشرح جزئية كسر التوقعات هذي:
 
التعديل الأخير:

White Soul

Pokétrainer
هذا للي يبغى رد غير متوقع @@

هممم مو متأكد إذا كان يقصد "التويست" الي في قصة بوكيمون وايت، والي كان غريب على سلسلة بوكيمون....
لكن إجمالا سلسلة بوكيمون بكبرها تفاجئك كثيرا، أنا دائما أحط توقعاتي إلى نوع وشكل تطور بوكيموني الحالي، وفي كثير من الأحيان أتفاجئ بالنتيجة.
لكن إذا تريد المفاجآت على أصولها إدخل الأونلاين!
بوكيمون تقدم لك أكثر من 700 بوكيمون، وآلاف الهجمات، ومئات الآيتمز، وتعطيك الحرية في استعمال كل هذه الخيارات في صنع فريقك. اللاعبين أحيانا يبهروك بالنتيجة!

أذكر مرة من المرات لعبت ضد شخص، عنده بوكيمون اسمه aron، وهو بوكيمون صغير ضعيف، مش متطور حتى، وكان لفله 1! (غالبا مباريات الاونلاين يكون لفل البوكيمونات فيها 50 أو 100). أنا كنت أتسائل في نفسي ايش يسوي هذا الصغير في صراع العمالقة في الاونلاين؟ وتفاجأت بالنتيجة!

هذا فيديو فيه شخص مسوي نفس الاستتراجية الي واجهتها:


*شرح للي ما يعرف لعالم بوكيمون*

في البداية حط بوكيمون tyranitar، وهو بوكيمون يفعل جو العاصفة الرملية (sandstorm). في هذه الأجواء، جميع البوكيمونات تضرر بمقدار 1/16 من طاقتها في نهاية كل دور، باستثناء البوكيمونات من نوع rock, ground or steel فهي لا تأخذ ضرر (للعلم البوكيمون aron نوعه rock/steel، بمعنى أنه ما ياخذ ضرر من العاصفة الرملية)

بعد ما فعل جو العاصفة الرملية، وضع البوكيمون Aron ولفله 1. في هذا اللفل، طاقة Aron تكون 12. البوكيمونات في لفل 100 غالبا طاقتها تتراوح بين 200 و 700 حسب نوع البوكيمون وطريقة تدريبه.

الآن البوكيمون Aron استعمل ضربة اسمها endeavor، هذه الضربة تجعل طاقة الخصم نفس طاقة المهاجم، بمعنى بتحول طاقة الخصم (+200) إلى طاقة Aron (والي هي 12)!

الآن بعد ما ينتهي الدور، وبتأثير العاصفة الرملية، الخصم بيخسر 1/16 من طاقته، بمعنى إنه بيخسر ال12 المتبقية من طاقته وبيموت! طبعا Aron على الجانب الآخر ما يتأثر بالعاصفة الرملية.

طيب انت الآن تتسائل بوكيمون ضعيف مثل Aron وفي لفل 1 أكيد بيكون بطيء، ليش ما أهاجمه قبل لا يعمل لي endeavor، وبالنظر لضعف البوكيمون أكيد بيموت من ضربة وحدة.

هنا يجي دور قدرة Aron الخاصة (فعليا ليست خاصة، العديد من البوكيمونات يمتلك نفس القدرة) وهي قدرة sturdy. مالذي تفعله هذه القدرة؟ إذا كانت طاقة البوكيمون صاحب هذه القدرة كاملة، وتلقى هجمة كفيلة بإزالة كل طاقته، فإن الهجمة لن تقتله، وإنما سيبقى للبوكيمون طاقة بمقدار 1.

الآن لو حاولت تهاجم Aron، بيبقى من طاقته 1، وبعدها بيستعمل عليك endeavor وبتصير طاقتك انت أيضا 1، وبعدها بتأثير العاصفة الرملية بتموت!

طيب، هذا يعني إني أقدر أضحي ببوكيمون واحد وأخليه يموت على يد Aron، في الدور الي بعده بتكون طاقة Aron مش كاملة (تحديدا 1) وبالتالي قدرة sturdy ما بتتفعل، أقدر أضربه ضربة إضافية وبقضي عليه، صح؟ لا، مش لما يكون عندك shell bell.

Shell bell هو آيتم تقدر تخلي بوكيمونك يحمله، تأثيره هو أن أي ضرر يسببه بوكيمونك، يسترد فيه بالمقابل 1/8 من الضرر الي سببه. مثلا لو عندي بوكيمون محمل بshell bell وهاجمت الخصم وسويت له ضرر بمقدار 80، بسترد 10 من طاقتي بسبب تأثير shell bell.

الآن خلنا نعيد السيناريو لما يكون Aron محمل بshell bell:

خلنا نفترض إن طاقة خصمك 200. في البداية هو بيهاجم Aron. بما أن طاقة Aron كاملة، قدرة sturdy بتتفعل وبيظل من طاقته 1. الآن Aron بيستعمل endeavor، وطاقة الخصم بتتحول 1. بما أنك حولت طاقة الخصم من 200 إلى 1، فانت سببت له ضرر بمقدار 199. بسبب تأثير shell bell، بيستطيع Aron استرجاع طاقته بمقدار 199/8 = 25. الآن Aron طاقته بتزداد بمقدار 25، لكن في الأساس طاقته الكاملة 12 فقط فكل الي يحتاج له هو أقل من نصف هذا المقدار وطاقته بتصير كاملة! الآن بينتهي الدور وخصمك بيموت بسبب تأثير العاصفة الرملية. الآن بدأ الدور الجديد، وعندك Aron بطاقة كاملة وتقدر تعيد نفس الاستتراجية مجددا، والنتيجة؟ الفيديو فوق يشرح الملحمة لول!

هذا مثال واحد من آلاف الاستتراجيات الممكنة في عالم بوكيمون، لهذا.... أنا أعشق هذا العالم، أعشقه لحد الجنون 3>
 

Good Hunter

True Gamer
جرب Get Even.
اللعبة فيها امور غير متوقعة كثيرة جدا، وتعيشك بصراع داخلي يأثر على اسلوبك في اللعب.
انت تكون داخل ذكريات شخص معين وتكون مخير انك تتجاوز الذكريات بأسلوب عنيف او تطيع الاوامر وتكون اقل عنف في اللعبة.
المثير في الامر ان اللعبة تحطك في مواجهات صعبة وتجبرك انك تكون عنيف ، وبنفس الوقت رح تشوف اسلوب لعبك يأثر على نوعية المحادثات والتعليقات نفسها في اللعبة وبعض مجريات القصة بسبب تلف الذاكرة جراء العنف.

اللعبة تصعقك في الاخير بكذا تويست ورا بعض يليق بالبناء العظيم طيلة ساعات اللعبة ويعطي معنى لخياراتك وطريقتك في اللعب.
 

Ray Gun

Banned
MGS 1 كانت ابداعية من هالناحية، كمية أفكار خارجة عن المألوف وتفاعل مع اللاعب بشكل غير مسبوق وغير متوقع أبدا. ونفس الكلام ينطبق على القصة والحوار.

مجس 1 اكثر لعبة ابداعية وفيها كمية افكار خارجة عن المألوف في التاريخ، قيمبلاي، قصة، حتى انها تخليك تتفاعل مع محيطك في الواقع :tearsofjoy: الكود حق البوكس و الزعيم الي يقرا افكارك!!
 

m7tram

True Gamer
ماعتبرها كسر توقعات .. لكن كنت جدا أفرح وأستانس لما بأي لعبة فجأة يخلوني العب بشخصية ثانية .. نفس ريزي 1 و 2 وايضا ذا لاست اوف اس.
 

fatal framer

True Gamer
بصراحة ما فهمت عليك انت تقصد انها تكسر توقعك من ناحية القصة ؟؟
او من ناحية الجيم بلاي
بالضبط ماني فاهم شيقصد ؟
لو بعتمد انه كل الالعاب تفاجئني في القصة او اللعب ماراح العب اي لعبة
الموضوع للنقاش او للتحلطم ؟
 

ألوكارد

True Gamer
ثلاثـة العاب فاجأتني بشكل عجزت أن تصل له أي لُعبة أُخــري -

زيلدا نفس البرية - لازلت أذكر ذلك الشعور، أول خمس ساعات جلستها مُحاولاً إستكشاف عالم اللّعبة لأتفاجأ بـأفكار لا حصـر لها، هي بدُون شك الأغـــني بالمُفـاجآت.
مـاريو جـالاكسـي - من أيـن تُحضر نـينتندو كُل تلك الأفكـار؟ في كُل مجرة ستشـعر أنك تخوض تجربة مُختلفة، بأفكـار مُختلفة، وبإستغلالٍ مُختلـف لتحكُم اللعبـة ..!
لقب لُـعبة الجيـل لم يكُن مُجاملة من النّـقاد، وسأكُون مَصدُومـاً إن تمكنت نينتندو من تجـاوز جالاكسي مع مـاريو القادمة.
سيـمفونية اللّيل - كاسلفينيا سلسلة عزيـزة علي قلبـي، وسيمفونية الليل الذي يُعــد جُزء جانبي للسّلسلة الرّئيسـية كان حقـل تجارب للـمُطورين،
والفضـل لله أن كُونامي أعطت الفريق حُرية مُطلقة، مــن كان يعتقد بأنّ تصـميم ميترويد الذي يُشجع علي الإسـتكشاف قـد يكُون مُنـاسباً لعالم مصاصي الدّماء؟ خرجنا بلُعبـة هي بدُون شك واحدة من أعظم العاب الفيديو،
ولازالت تُذهلنـي في كُل مرة أعُـود لزيارة قصر دراكولا.
 

Solay

Double Jumper
سيـمفونية اللّيل - كاسلفينيا سلسلة عزيـزة علي قلبـي، وسيمفونية الليل الذي يُعــد جُزء جانبي للسّلسلة الرّئيسـية كان حقـل تجارب للـمُطورين،
والفضـل لله أن كُونامي أعطت الفريق حُرية مُطلقة، مــن كان يعتقد بأنّ تصـميم ميترويد الذي يُشجع علي الإسـتكشاف قـد يكُون مُنـاسباً لعالم مصاصي الدّماء؟ خرجنا بلُعبـة هي بدُون شك واحدة من أعظم العاب الفيديو،

انقلاب القصر رأسا على عقب وكيف الليفل ديزاين مصمم بالكامل تجهيزا لذا الإنقلاب وحدة من أكثر الأشياء الغير متوقعة و العبقرية بعالم الألعاب.
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
بصراحة ما فهمت عليك انت تقصد انها تكسر توقعك من ناحية القصة ؟؟
او من ناحية الجيم بلاي
بالضبط ماني فاهم شيقصد ؟
لو بعتمد انه كل الالعاب تفاجئني في القصة او اللعب ماراح العب اي لعبة
الموضوع للنقاش او للتحلطم ؟

الأمر ليس مقياس تقييم أو معيار وحيد لإنتقاء للألعاب اللي بلعبها مثلاً.. إلى أي مدى اللعبة ستفاجئك، ببساطة.
كمثال أخر، و أنا مالعبت من نير أتوماتا إلا الديمو، في أخر الديمو أثناء بوس فايت اللعبة تتحول إلى "لعبة مختلفة" و هذا التغيير الكلي في الميكانكيات اللي يحصل يتفاجأ منه اللاعب كثيراً.
و أعتقد ذكرت مثال رزيدنت إيفل 4، كيف إن بداية اللعبة هي "موقف صعب جداً و مخيف للنجاة من قرية مليئة بالقرويين المتوحشين" و كيف أن الموقف... مفاجئ جداً للاعب، برضو ما يحصل في بداية كل لعبة.

الله يجزاه خير، محترم ذكر مثال أخر
ماعتبرها كسر توقعات .. لكن كنت جدا أفرح وأستانس لما بأي لعبة فجأة يخلوني العب بشخصية ثانية .. نفس ريزي 1 و 2 وايضا ذا لاست اوف اس.

في حالة أشلي في رزيدنت إيفل 4 مثلاً كان اللعب فيها جيمبلاي مختلف كثيراً عن اللعب بـ ليون، و هذا جزء كبير من المفاجأة بجانب اللعب بشخصية أخرى، لما لعبت بإيلي في لاست كان الجيمبلاي متشابه مثلاً..لكن تبقى مفاجأة.
 

MH MD

Administrator
Administrator
مشرف
سلسلة Zero Escape بدءا من 999، الطريقة اللي تستخدم فيها الميديم لتثري قصصها بشكل ماله مثيل وتكسر توقعاتك وتقطعها حتت، سلسلة ما تتفوت، وأضع بجانبها سلسلة ألعاب Danganronpa أيضا.

لا أنسى العظيمة Undertale ، تكسر توقعاتك من كثير نواحي، لعل أبرزها كيف انها تاخذ معرفة اللاعبين بجنرا الآربيجي ومكوناته -أو الألعاب عموما-، وتستخدم هذه المعرفة ضدهم لكسر توقعاتهم بشكل غير متوقع.

مثال بسيط لطيف ببداية اللعبة مش سبويلري قصصيا وشيء جانبي
بألعاب الاربيجي القديمة غالبا ما يكون هناك Inn او فندق تستريح فيه وتستعيد الHP كاملة، بالعادة تدفع مبلغ بسيط مقابل هذا.
في بداية Undertale تقابل مأوى بالطريق، لكن ما كان عندي المبلغ الكافي اللي يأهلني للاستراحة هنا، توقعت ان اللعبة ببساطة ترفض اني أدخله، لكن اتفاجا ان موظفة الاستقبال تقول: "اوووه يبدو انك فتى فقير مسكين لا يملك مأوى، لا مشكلة، تفضل بالدخول مجانا الليلة" وفعلا دخلت!

قررت مرة اني ادخل له مجددا وانا بجوزتي المبلغ عشان اشوف ردة الفعل، دفعت المبلغ، استرحت، بعدها خرجت فقط لتقول لي موظفة الاستقبال انها اعادت المبلغ لي كاملا لأني نمت لدقيقتين فقط! ::laugh::
 

game for new

True Gamer
من اكثر الألعاب فاجئتتي و صعقتني واذهلتني ه السنة هي نير اتوماتا كنت داخل على اللعبة بتوقعات منخفضة شوي بحكم بعض الانطباعات اله قرأتها عن تكرار جزئيات معينة في مراحل القصة لكن خرجت بأفضل لعبة لعبتها في ه السنة ومن افضل ثلاث العاب لعبتهم في حياتي كل شيء في اللعبة بيرفكت قصة وشخصيات وموسيقى وبوسيس وجيم بلاي وعالم خرجت من اللعبة مذهول مصدوم من الأفكار اله قدمتها اللعبة هذا اللعبة هي لعبة السنة بالنسبة لي وبدون منافس كسرت توقعاتي بالفعل قسم بالله من ختمت اللعبة مو طايق المس لعبة ثانية بعدها .
 

ألوكارد

True Gamer
Yakuza 0
تستحقْ الذكر في تعليقْ مُستقل، لُعبة عظيمة، فاجأتني وجميع القادمين الجُدد للسّلسلة.
 

game for new

True Gamer
Yakuza 0
تستحقْ الذكر في تعليقْ مُستقل، لُعبة عظيمة، فاجأتني وجميع القادمين الجُدد للسّلسلة.

استعد للجزء الأول الريميك من ياكوزا بينزل ه الشهر يفاجئك و يكسر توقعاتك اكثر من جزء زيرو ::smug::
 
أعلى