hits counter

الموضوع الرسمي Xenoblade Chronicles 2 | معاً للبحث عن Elysium ( تحديث صفحة #٢٧ ، اضافة تورنا ) !

I B R A

Super Moderator
مشرف
شرح نظام القتال بكل بساطة للناس الي مو مستوعبه نفسي.. مادري شنو السبب في تعقيد شرح نظام قتال اللعبة من قبل اللعبة نفسها (التتوريال) و الفانز أيضاً

كل الي عليك انك اتسويه..

الاوتو أتاك تنقسم لثلاث ضربات (بشكل متكرر)، لما توصل الضربة الثالثة استعمل احد الضربات (X , Y or B ) لما توقتها بالتوقيت المناسب راح تشوف دائرة زرقا شفافة بمنتصف الشاشة (وبهذا راح اتعرف انك نجحت) .. الموضوع أشبه بالألعاب الموسيقية على أسهل مستوى صعوبة، دائما و أبداً لا تستعمل الضربات الخاصة (X, Y or B) الا بعد نهاية ضربات الاوتو اتاك الثلاثة.

لما تشوف ضربات يمين ويسار الشاشة استعمل الي يناسبك مع عنصر البليد مالك، بمعنى آخر اذا بليدك نار و ضربت ضربة بعنصر Earth راح تتطور ضربتك القاضية إلى بركان وبس!

اللعبة سهلة (جداً) بس المطور عقدها بشكل متعمد، و أخفى أساسيات نظام القتال واستبدلها بكل استعباط بشرح طوييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي....إلخ..ييييييييييييييييييل ماله أي علاقة بنظام القتال الصحيح.

انا عكسك اشوف نظام القتال معقد لكن شرح اللعبه كان مبسط زيادة عن اللزوم وفيه اشياء مخفية ..

الاوتو الاتاك والدائرة الزرقا الي هي الكنسل تقدر تستخدمها باكثر من طريقة ومش لازم تستخدمها بعد الثلاث الحركات ، حركة واحدة تكفي واستخدامات الاسلحة وتنوعها يفرق بالمناسبة بالتوقيت ، تقدر تستخدم الكنسل بهالشكل :

اوتو اتاك > كنسل > ارتز
اوتو اتاك > كنسل > سويتش بليد
ارتز > كنسل > ارتز
سيوتش بليد > كنسل > ارتز او سبيشل

وغيرها ..

حرفيا تقدر مع كل خطوة تسويها تشوف الدائرة الزرقا ، هالشي ما شرحته اللعبه !


151688825876081.png


البليد كومبو الي تستخدمه له فوائد ثانية غير الدامج ، تقدر ببليد كومبو معين تسحب من الوحش بعض من قدراته ، مثل وحش يحجز لك البليدز الي عندك ، تقدر تستخدم كومبو الثلج عشان تسحب هالخاصية منه ، وحش يعمل استدعاء لوحوش اخريين تقدر تعمل كومبو الدارك عشان تسحبها منه ، المسالة كمان معقده اكثر من كذا لان مع كل كومبو اضافي بتشيل ميزة الكومبو السابق وهالشي للاسف ما شرحته اللعبه ابدا ..

انت وين وصلت ؟ لان اشوف كثير من الي تعدى الشابتر الرابع لسه مش فاهم الدريفر كومبو او حتى اكثر من كذا كيف يعمل التشاين اتاك ! حتى مع شرح اللعبه الي مرة ثانية حسب راي كان مبسط بزيادة !
 

Bounty

رحمه الله
انا عكسك اشوف نظام القتال معقد لكن شرح اللعبه كان مبسط زيادة عن اللزوم وفيه اشياء مخفية ..

الاوتو الاتاك والدائرة الزرقا الي هي الكنسل تقدر تستخدمها باكثر من طريقة ومش لازم تستخدمها بعد الثلاث الحركات ، حركة واحدة تكفي واستخدامات الاسلحة وتنوعها يفرق بالمناسبة بالتوقيت ، تقدر تستخدم الكنسل بهالشكل :

اوتو اتاك > كنسل > ارتز
اوتو اتاك > كنسل > سويتش بليد
ارتز > كنسل > ارتز
سيوتش بليد > كنسل > ارتز او سبيشل

وغيرها ..

حرفيا تقدر مع كل خطوة تسويها تشوف الدائرة الزرقا ، هالشي ما شرحته اللعبه !


151688825876081.png


البليد كومبو الي تستخدمه له فوائد ثانية غير الدامج ، تقدر ببليد كومبو معين تسحب من الوحش بعض من قدراته ، مثل وحش يحجز لك البليدز الي عندك ، تقدر تستخدم كومبو الثلج عشان تسحب هالخاصية منه ، وحش يعمل استدعاء لوحوش اخريين تقدر تعمل كومبو الدارك عشان تسحبها منه ، المسالة كمان معقده اكثر من كذا لان مع كل كومبو اضافي بتشيل ميزة الكومبو السابق وهالشي للاسف ما شرحته اللعبه ابدا ..

انت وين وصلت ؟ لان اشوف كثير من الي تعدى الشابتر الرابع لسه مش فاهم الدريفر كومبو او حتى اكثر من كذا كيف يعمل التشاين اتاك ! حتى مع شرح اللعبه الي مرة ثانية حسب راي كان مبسط بزيادة !


انا الى الآن في بداية اللعبة (وصلت معركة رئيس لفله 14) .. اللعبة قمة بالسهولة بالنسبة لي وماتحتاج هالشرح والتعقيد المتعمد من المطور.. مادري يمكن المشكله فيني شخصياً لما اقرا معلومات بهالشكل مخي يقفل،، لما اشوف شرحك الي تفضلت فيه أو محاولات شرح المطور (الدايخ) احس اني قاعد ادرس كيمياء .. القتال أبداً ماهو بهالتعقيد وفيه مجال كبير للتسليك اذا طبقت أساسيات اللعبة الجوهرية بالقتال (الاوتو اتاك والضربات القاضية) الي تنفيذها جداً سهل ويكسر صعوبة اللعبة.

مو قصدي أقلل من شخصك الكريم أو مجهودك الفذ في شرح اللعبة أبداً، بس انا كان سبب تأجيلي الأساسي للعبة هو كمية التعقيد الي كنت اشوفها بالموضوع.. و أتوقع كثيرين نفسي Turned off من هالتعقيد في شرح نظام اللعبة.
 
التعديل الأخير:

I B R A

Super Moderator
مشرف
انا الى الآن في بداية اللعبة (وصلت معركة رئيس لفله 14) .. اللعبة قمة بالسهولة بالنسبة لي وماتحتاج هالشرح والتعقيد المتعمد من المطور.. مادري يمكن المشكله فيني شخصياً لما اقرا معلومات بهالشكل مخي يقفل،، لما اشوف شرحك الي تفضلت فيه أو محاولات شرح المطور (الدايخ) احس اني قاعد ادرس كيمياء .. القتال أبداً ماهو بهالتعقيد وفيه مجال كبير للتسليك اذا طبقت أساسيات اللعبة الجوهرية بالقتال (الاوتو اتاك والضربات القاضية) الي تنفيذها جداً سهل ويكسر صعوبة اللعبة.

مو قصدي أقلل من شخصك الكريم أو مجهودك الجبار في شرح اللعبة أبداً، بس انا كان سبب تأجيلي الأساسي للعبة هو كمية التعقيد الي كنت اشوفها بالموضوع.. و أتوقع كثيرين نفسي Turned off من هالتعقيد في شرح نظام اللعبة.

لا ابدا ، اساسا ما نزلت الشرح الا لما شفت اشخاص متعقدين في بداية الموضوع من الباتل سيستم ، والشرح كان موجه اللي خاضو اللعبه مش الي ما لعبها ، فيه رد لي بالسابق قلت طالما قريت الشرح او شفته من اليوتيوب بدون ما تمسك اللعبه ما راح تفهم شي وبتشوفه معقد ..

ال method للشرح سواء من التوتوريال او ردي تختلف من ناحية قابلية الفهم من شخص للاخر ، فيه اشخاص فهموا اللعبة من التوتوريال ، فيه اشخاص ردي ساعدهم ، وفيه اشخاص وجدوا الحل بنفسهم ..

عن نفسي فهمت اساسيات النظام بسهولة لكن مسترته تتطلب وقت وكثير من المراجع .. اللعبه فعلا معقده ومتشعبه بشكل كبير جدا !

يعطيك العافية ، لا تبخل علينا من الانطباعات لما تتقدم :emoji_grin:
 
هلا ابراهيم عندي كام من سؤال فني :
- هل دامج اسلحه Cannon مرتبطه بشخصيه Eather او Strength
- هل اقدر ابدل البليد الرئيسي مثل بايرا ببليد ثاني من قائمه البليد
- لما تعمل تشاين اتااك كيف اقدر ابدل بين بايرا وميثرا
- متى طلعت لك بليد كوز موس في اخر اللعبه ولا منتصفها
- هل نسبه حصولك على رير بليد بتزيد مع تقدمك في القصه، لاني لاحظت انو طلع لي رير بليد ببدايه الشابتر وبعدين حاولت وماطلع ولما رحت ع التشابتر الي بعديه حاولت وطلع ليه رير بليد بسهوله
وشكرا
 

I B R A

Super Moderator
مشرف
هلا ابراهيم عندي كام من سؤال فني :
- هل دامج اسلحه Cannon مرتبطه بشخصيه Eather او Strength
- هل اقدر ابدل البليد الرئيسي مثل بايرا ببليد ثاني من قائمه البليد
- لما تعمل تشاين اتااك كيف اقدر ابدل بين بايرا وميثرا
- متى طلعت لك بليد كوز موس في اخر اللعبه ولا منتصفها
- هل نسبه حصولك على رير بليد بتزيد مع تقدمك في القصه، لاني لاحظت انو طلع لي رير بليد ببدايه الشابتر وبعدين حاولت وماطلع ولما رحت ع التشابتر الي بعديه حاولت وطلع ليه رير بليد بسهوله
وشكرا

هلا فيك ..

- هممم مش متذكر دامج الكانون لكن ال Strength = دامج ضربات الفيزيكال ارتز ، Ether = دامج ضربات ال Ether والهيلينج ، انا كاني اتذكر ان فيه سلاح اسمه Ether Cannon ؟
- لا ما تقدر واساسا ليش تبغى تبدل ميثرا ؟ :emoji_grin:
- في التشاين اتاك بيختار لك الشخصية الي كنت تستخدمها قبل ما تعمل التشاين نفسه
- اخر وحده بس بعض اللاعبين سمعت انها طلعت لهم بالبداية
- يقولوا ال Luck تؤثر على الرير بليدز وليفيل ال Idea شخصيا شفتها كلها خرطي ، الرير بليدز صح يعتمد على الحظ بس حظك انت بالحقيقة :emoji_grin:
 

titanfall

Tarnished
وصلت شابتر 6 و حصلت على ثاني بليد نادر خارج القصة :
qOlsYTT.png

إسمها Azami، تصميمها يقطر روعة و فن! نفس المصمم المبدع إلي صممها، صمم بليد ثاني لا يقل روعة و من أكثر البليدز إلي عندي رغبة في الحصول عليهم :
jI8BkdY_d.jpg

عمل مذهل فعلا! لازم أحصل هذا البليد حتى ينضم مع Azami!
جميع أعضاء مجموعة Torna من تصميم نومورا! و كل الشخصيات في المجموعة يعجبوني، أما أكثر شخصية تعجبني في بارتي الشخصيات الرئيسية هو
Zeke
شخصيات الأعداء أفضل بكثير من شخصيات الأعداء في الأول و يحصلوا مساحة كبيرة

حاليا صرت أتجنب القتالات في القصة عشان لا أصير اوفرباورد، و صار تركيزي الكامل على مهمات القصة، ما أبغي أرفع مستوى الشخصيات أكثر من اللازم، لذلك راح اسأل إلي خلصوا القصة، لما اخلص القصة في محتوى قابل للفقدان لو تجاهلته الآن؟
 

Lyn

Hardcore Gamer
لاحظت شي حلو -بالنسبة لي:emoji_smirk:- ان العلامة اللي على الseason pass هي علامة
Torna

ممكن تكون فعلاً تعني الجماعة نفسها وهذا اللي اتمناه لأني حسيتهم أفضل شخصيات وأفضل قصص في اللعبة وراح يكون شي رهيب لأنه فيه كم نقطة حسيتهم ماركزوا عليها ممكن يركزوا عليها في الDLC, بس نستنى ونشوف.
 

I B R A

Super Moderator
مشرف
وصلت شابتر 6 و حصلت على ثاني بليد نادر خارج القصة :
qOlsYTT.png

إسمها Azami، تصميمها يقطر روعة و فن! نفس المصمم المبدع إلي صممها، صمم بليد ثاني لا يقل روعة و من أكثر البليدز إلي عندي رغبة في الحصول عليهم :
jI8BkdY_d.jpg

عمل مذهل فعلا! لازم أحصل هذا البليد حتى ينضم مع Azami!
جميع أعضاء مجموعة Torna من تصميم نومورا! و كل الشخصيات في المجموعة يعجبوني، أما أكثر شخصية تعجبني في بارتي الشخصيات الرئيسية هو
Zeke
شخصيات الأعداء أفضل بكثير من شخصيات الأعداء في الأول و يحصلوا مساحة كبيرة

حاليا صرت أتجنب القتالات في القصة عشان لا أصير اوفرباورد، و صار تركيزي الكامل على مهمات القصة، ما أبغي أرفع مستوى الشخصيات أكثر من اللازم، لذلك راح اسأل إلي خلصوا القصة، لما اخلص القصة في محتوى قابل للفقدان لو تجاهلته الآن؟

بنهاية الشابتر الثامن في منطقة ما بتقدر ترجع لها لكن كل شيء مهم بينتقل منها لمنطقة اخرى ..

قد اخذت بليد من سايد كويست ؟
 

SkyGame

Hardcore Gamer
ما قدرت أصبر وشريت اللعبة + على الأغلب ماراح ينزل تحديث يحسن اللعبة في وضعية المحمول.
اللعبة مقبولة نوعا ما في وضعية المحمول "كلعب " لكن الدقة "Resolution" في بعض المناطق تعيسة جدا وبشكل عام الدقة سيئة وما يمديك تشوف جمال اللعبة أبدا في وضعية المحمول, فأي أحد مهتم يعيش تجربه اللعبة بشكل كامل لا يلعبها على المحمول.

حتى الان وصلت الشابتير الرابع, مستمتع في اللعبة للأن خاصة الجيم بلاي, القصة لك عليها وشيء مزعجني قليلا ممكن مايزعج البعض هو كثرة الـCut Scene.
بحط إنطباعي على شكل نقاط.
سلبيات:
  • بعض الطاقم الرئيسي ماهضمتهم للأن خاصة ريكس مزعجني تقريبا في كل شي في كلامه و شكله وملابسه مقارنة بالجزء الأول الطاقم داونجريد كبير برأيي وإن كان في شخصية عاجبتني في الطاقم.
  • ملابس بعض الشخصيات و ما أتوقع أحتاج أشرح ليه.
  • الخريطة و خاصة الخريطة المصغرة "Mini Map" سيئة جدا وغير عملية و تقريبا وجودها زي عدمه, المرات القليل اللي حاولت أستخدمها ضرتني أكثر من أنها نفعتني ما أدري إذا أنا ناسي لكن ما أذكر أن الخريطة كانت بهذا السوء في الأجزاء الأولى؟
  • اللعبة تحس انهم كان مصميمنا انها MMO ثم تراجعوا و ما عدلوا الكود ان ما في إتصال أنترنت, اللي أقصده بهذه النقطه هو "اللاق" اللي يصير بعد ماتخلص من قتال او بعد Harvest point و كأن اللعبة تنظر رد من السيرفير زي ما يحصل في ألعاب الMMO والإنتقال ما يحدث بسلاسة.
  • القصة, أنا شخص ما أهتم كثير في القصة وما عندي مشكلة ان القصة تكون عادية مادام الجيمبلاي ممتاز ولكن في هذه اللعبة القصة سيئة بشكل يخرب تجربتي للعبة وكون اللعبة تحتوي على عدد كبير من الـ Cut Scene جعل الأمور أسوء بالنسبة لي, المشكلة ليس فقط بالقصة بل حتى في الحوارات بين الطاقم و محاولة خلق حوارات كوميدية غير مضحكة.(للتذكير أنا في الشابتير الرابع)

إيجابيات:
  • أحسن قائمة في السلسة القائمة الرئيسية والقوائم الفرعية واضحة و جميلة وسهلة الإستخدام أبجريد كبير جدا, نظام المهمات أيضا ممتاز وواضح.
  • وأخيرا حصلنا على وجيه تفتح النفس, بل حتى أنميشن الوجيه جدا ممتاز ومعبر هذا كان احد اكبر عيوب السلسلة وزين انهم عدلوه في هذا الجزء + تصاميم بعض البلايد أسطوري (حصلت على بلايد نادر بتصميم ما توقعت أشوفه في اللعبة من أفضل ما رايت في اللعبة).
  • الموسيقى, بعد داونجريد جزء x رجعت اللعبة بتقديم ألحان بمستوى عالي لحن الغابة في Gormott Province خلاني أرجع كم مرة بس عشان أسمعه.
  • البلايد فكرة عبقرية ومتأكد السبب اللي بيخليني أكمل اللعبة بعد ما أخلص المهام الرئيسية هو عامل Gotta Catch 'Em All ناهيك عن العمق والتنوع اللي أضافوه في الجيمبلاي.
  • الجيمبلاي ونظام القتال هذا بالنسبة لي هو ما يجعل زينوبلايد زينوبلايد, هذا الجزء مرشح انه يكون أفضل نظام في لعبة اربيجي, ما يحتاج اتكلم عنه الشباب ماقصروا وتكلموا عنه بالتفصيل.
  • لديك 100 شيء تقدر تسويه و تتحكم فيه , أحب جدا عندما تعطيك اللعبة تنوع كبير في الmechanics يبرر الساعات الكثيرة اللي بقضيها معها. (في رأيي هذا سبب كون اللعبة ليست Mainstream).

-----------------

بالنسبة للكلام عن نظام القتال, شخصيا ما أشوفه معقد أكثر من انه يحتوي على عدد كبير من mechanics لو تركز على وحده من mechanics حتى تتقنها بشكل جيد يمديك تتعلم النظام بشكل سريع.

ايضا في شيء انا أسويه ينفع في البداية (مادري اذا كانت الطريقة فعالة لاحقا) مادري الناس تعرفه او لا او اذا كانت طريقتي ليست مجدية , طريقة لشحن الأرت بشكل سريع:
زي ما هو معروف الاوتو اتاك يشحن الارت. وايضا الاوتو اتاك له 3 انميشن حيث بعد كل انميشن الاوتو اتاك يعمل دامج اكثر ثم يعمل ريسيت.
الفكرة ان الاتو اتاك سواء كان الاول او الأخير راح يشحن الأرت بنفس المقدار فأسرع طريقة للشحن هو القيام بأكثر عدد من الاوتو اتاك في أقصر وقت وللقيام بذلك هو انك تعمل ريسيت بنفسك,
والطريقة ان بعد ماينتهي اول اوتو اتاك اعمل ريسيت عن طريق تحريك الشخصية بشكل طفيف راح تلاحظ ان الاتواتاك اسرع بشكل ملحوظ حاولت اوقت في 10 ثواني 8 اوتواتاك بينما بدون الريسيت 5 في 10 ثواني,
طبعا الدامج راح يكون اقل لكن طريقة ممتازة اذا تبي احد الأرتس بشكل سريع, أنا استعملها إذا كنت احتاج ارت بشكل سريع من أجل الـCC أعني break, topple, lunch, smash
 

titanfall

Tarnished
بنهاية الشابتر الثامن في منطقة ما بتقدر ترجع لها لكن كل شيء مهم بينتقل منها لمنطقة اخرى ..

قد اخذت بليد من سايد كويست ؟
شكرا
لا ما حصلت بليد من سايد كويست، ما أسوي سايد كويستس بكثرة عشان يكون لفل الشخصيات بمستوى مناسب للقصة، اليوم حصلت بليد نادر ثالث خارج القصة :
7A1Kqwf.png

إسمها Yaegiri (في النسخة اليابانية)، من تصميم مصمم شخصيات ألعاب تيلز الأخيرة
وصلت شابتر 7، الزعماء في أول 4 شابترات ما يرفعون الأدرينالين مثل زعماء الشابتر الخامس و السادس، يعني ما يجبرونك تخطط بشكل جاد، بس زعماء الخامس و السادس خلوني أستخدم كثير من خصائص الباتل سيستم حتى افوز و أنتبه لكل حركاتي، هذا ليش صرت أهتم بمستوى لفل الشخصيات حتى أظل أحس بنفس الشعور في المعارك القادمة، بالمناسبة في الجزء الأول معارك الزعماء من أول شابترات كان فيها تحدي أكبر و ترفع الأدرينالين، السبب في رأيي هو أن نظام قتال الثاني أوسع و أكثر تعقيدا لذلك إحتاجوا يشرحوا المزيد عنه قبل المعارك الاصعب

@SkyGame القصة راح تتحسن كثير بدءا من الشابتر الرابع، أنا في السابع و أقدر أؤكد لك هذا الشيء، الكوميديا ما تتحسن، لكن الكيميستري راح يتحسن لاحقا بدءا من شابتر 5 أعتقد، بس لا تتوقع يصير مستوى الكميستري بمستوى الكميستري بين شخصيات ألعاب FF مثلا، و لا حتى الجزء الأول، لكن مستوى القصة ككل يرتفع بشكل كبير، حاليا أنا مستمتع و منغمس فيها لدرجة أن صار لعبي بشكل أساسي مرتكز على مهمات القصة، و بعدين راح يزداد تقديرك لألبوم الموسيقى الخارق فيها، و نظام القتال كذلك يرتفع مستواه أكثر لما تحصل المزيد من البليدز و تستمتع أكثر لما مستوى التحدي يرتفع لاحقا في المعارك، و البليدز إدمان حقيقي، في البداية أي واحد راح يعتقد أن تغيير البليد = قدرات مختلفة فقط، لكن مو صحيح، الصحيح هو تغيير البليد = تغير أسلوب اللعب بالكامل، مستحيل تتقن القتال ب بليد من أول معركة، كأنك تتحكم بشخصية مختلفة تماما، كل شيء يتغير عليك مو فقط المهارات، لكن السرعة، ال range، ال charge time، توقيت الضربات، ال specials، السلاح و الخ..، حرفيا كل شيء، ف إلي يشجعك على تجميعهم مو فقط إكمال الألبوم كامل، لكن لأن القتال بكل بليد يعطيك تجربة مختلفة تماما

على فكرة بخصوص القصة، أنصحك ما تصب كامل تركيزك على الشخصيات الرئيسية و البطل، في مجهود كبير في القصة، فيها world building أفضل من باقي الأجزاء، هنا في ممالك و شعوب و أعراق و فيها سياسة كذلك و الخ.. فيها شخصيات أعداء ممتازين، الكيميستري بين أعضاء مجموعة Torna ممتاز مقارنة بالشخصيات الرئيسية، البليدز عندهم شخصيات تميزهم، عندهم محادثات heart-to-heart خاصة فيهم، عندهم مقاطع سينمائية جانبية و مهمات كذلك، و أنا أتكلم عن البليدز إلي تجمعهم مو التابعين للقصة الرئيسية حتى، ف القصة فيها أكثر من مجرد متابعة الشخصيات الرئيسية و تطور علاقاتهم و تفاعلهم مع بعض، على فكرة الكلام مع الشخصيات الجانبية يعطي معلومات كثيرة جدا عن الدول و المناطق كان ممكن ما تشوفها حتى، المقاطع السينمائية الجانبية بنفس جودة الرئيسية و تضيف المزيد للشخصيات و البليدز، اللعبة فيها مجهود هائل في جوانب مو كل اللاعبين حتى راح يشوفوها أو يجربوها، ف إستمتع ^^
 

I B R A

Super Moderator
مشرف
شكرا
لا ما حصلت بليد من سايد كويست، ما أسوي سايد كويستس بكثرة عشان يكون لفل الشخصيات بمستوى مناسب للقصة، اليوم حصلت بليد نادر ثالث خارج القصة :
7A1Kqwf.png

إسمها Yaegiri (في النسخة اليابانية)، من تصميم مصمم شخصيات ألعاب تيلز الأخيرة
وصلت شابتر 7، الزعماء في أول 4 شابترات ما يرفعون الأدرينالين مثل زعماء الشابتر الخامس و السادس، يعني ما يجبرونك تخطط بشكل جاد، بس زعماء الخامس و السادس خلوني أستخدم كثير من خصائص الباتل سيستم حتى افوز و أنتبه لكل حركاتي، هذا ليش صرت أهتم بمستوى لفل الشخصيات حتى أظل أحس بنفس الشعور في المعارك القادمة، بالمناسبة في الجزء الأول معارك الزعماء من أول شابترات كان فيها تحدي أكبر و ترفع الأدرينالين، السبب في رأيي هو أن نظام قتال الثاني أوسع و أكثر تعقيدا لذلك إحتاجوا يشرحوا المزيد عنه قبل المعارك الاصعب

@SkyGame القصة راح تتحسن كثير بدءا من الشابتر الرابع، أنا في السابع و أقدر أؤكد لك هذا الشيء، الكوميديا ما تتحسن، لكن الكيميستري راح يتحسن لاحقا بدءا من شابتر 5 أعتقد، بس لا تتوقع يصير مستوى الكميستري بمستوى الكميستري بين شخصيات ألعاب FF مثلا، و لا حتى الجزء الأول، لكن مستوى القصة ككل يرتفع بشكل كبير، حاليا أنا مستمتع و منغمس فيها لدرجة أن صار لعبي بشكل أساسي مرتكز على مهمات القصة، و بعدين راح يزداد تقديرك لألبوم الموسيقى الخارق فيها، و نظام القتال كذلك يرتفع مستواه أكثر لما تحصل المزيد من البليدز و تستمتع أكثر لما مستوى التحدي يرتفع لاحقا في المعارك، و البليدز إدمان حقيقي، في البداية أي واحد راح يعتقد أن تغيير البليد = قدرات مختلفة فقط، لكن مو صحيح، الصحيح هو تغيير البليد = تغير أسلوب اللعب بالكامل، مستحيل تتقن القتال ب بليد من أول معركة، كأنك تتحكم بشخصية مختلفة تماما، كل شيء يتغير عليك مو فقط المهارات، لكن السرعة، ال range، ال charge time، توقيت الضربات، ال specials، السلاح و الخ..، حرفيا كل شيء، ف إلي يشجعك على تجميعهم مو فقط إكمال الألبوم كامل، لكن لأن القتال بكل بليد يعطيك تجربة مختلفة تماما

على فكرة بخصوص القصة، أنصحك ما تصب كامل تركيزك على الشخصيات الرئيسية و البطل، في مجهود كبير في القصة، فيها world building أفضل من باقي الأجزاء، هنا في ممالك و شعوب و أعراق و فيها سياسة كذلك و الخ.. فيها شخصيات أعداء ممتازين، الكيميستري بين أعضاء مجموعة Torna ممتاز مقارنة بالشخصيات الرئيسية، البليدز عندهم شخصيات تميزهم، عندهم محادثات heart-to-heart خاصة فيهم، عندهم مقاطع سينمائية جانبية و مهمات كذلك، و أنا أتكلم عن البليدز إلي تجمعهم مو التابعين للقصة الرئيسية حتى، ف القصة فيها أكثر من مجرد متابعة الشخصيات الرئيسية و تطور علاقاتهم و تفاعلهم مع بعض، على فكرة الكلام مع الشخصيات الجانبية يعطي معلومات كثيرة جدا عن الدول و المناطق كان ممكن ما تشوفها حتى، المقاطع السينمائية الجانبية بنفس جودة الرئيسية و تضيف المزيد للشخصيات و البليدز، اللعبة فيها مجهود هائل في جوانب مو كل اللاعبين حتى راح يشوفوها أو يجربوها، ف إستمتع ^^

حسين اللعبه تملك نظام ذكي بخصوص ال Grind اي شيء تعمله من المحتويات الجانبية ، سواء السايد كويستس ، استكشاف العالم ، مهمات ال merch ومهمات البليدز وغيرها اي شيء باستثناء قتال الوحوش بونص ال Exp بيروح للفنادق وما راح تقدر تستخدم البونص الا بارادتك ، هالشي جاء بعد الانتقادات الي صارت في الاجزاء السابقة وكيف ان القيام بالمحتويات الجانبية تكسر فيه التحدي بالقصة !

اووه هذي الاسطورة ، قاتلة اليونيك مونسترز ، the only one , زينوبيا :emoji_grin: ، شيك على شارت الافينتي الخاص فيها ، رهيب وكله عباره عن اصطياد اليونيك مونسترز ، زينوبيا ورقة مهمة جدا في قتال ال Superbosess
لو حبيت تاخذ بريك من القصة بفترة ما ، روح للقرية في منطقة Gormmott بالصباح ، بتحصل مباشرة هناك Cutscene وسايد كويست خاص في بليد جديد !

الشابتر السابع واحد من اجمل الفصول عندي ، سواء في الجيمبلاي تصميم الدينجون ، التحدي المحترم - كثير كرهوه بسبب الصعوبة - ، قصصيا ، والكت سينز وكمية التويستات الي تصير ، استمتع !
 

I B R A

Super Moderator
مشرف
officer02.jpg


فيه رسالة خفيفة لتاكاهاشي صدرت اليوم عبر الايميل لمقتنيين اللعبه !

تاكاهاشي يقول : " زينوبليد لعبه مبنية على القصة ، ترث نظام لعبها من البريكول زينوبليد كرونكيلز ، كونها مبنية علي القصة سيجعل الناس يعتقدون انها لعبه فقط تركز على قصتها الرئيسية ، لكن هذه اللعبه مختلفه ، لديها مميزات اخرى اكثر من كونها مجرد قصة ، مثل استكشاف العالم الواسع ، رفع العلاقة بين الشخصيات والبليدز ، التغلب علي اليونيك مونسترز ، والكثير من المهمات ، ستحتاج الكثير من الوقت للاستمتاع في كل مميزاتها لكنك لست بحاجة الى العجلة ! "

" قريبا سنضيف خيار النيو جيم مود (a.k.a. second playthrough / New Game+) لجميع اللاعبين ، بخلاف ذلك ، المهمات الجديدة واضافة القصة ستكون حصريا لاولئك الذين اشتروا الاكسبانشين باس ، نحن نخطط لجعل زينوبليد كرونكيلز ٢ قابلة للعبه في جميع انحاء العالم على المدى الطويل ، لذا يرجى اللعب على وتيرتك الخاصة ! واخيرا الاستمرار في دعم اللعبه "

--

عن الاكسبانشين باس ، لحد الان المطوريين اختاروا الطريق السهل ، المهمات الي نزلت كلها عبارة عن فيتش كويستس واللعبه ما شاء الله متشبعه من هذه الناحية ، الاضافة الجاية عبارة عن بليدز جديد اتمنى يختاروا الطريق الصعب هذي المرة ونشوف سايد كويست خاص في البليد وما يكون بالكريستال ، مع اني مجهز نفسي من الان عندي فوق ال ٥٠ ليجندري كريستالز وتقريبا ١٠٠ رير كريستالز :emoji_grin:
 

titanfall

Tarnished
حسين اللعبه تملك نظام ذكي بخصوص ال Grind اي شيء تعمله من المحتويات الجانبية ، سواء السايد كويستس ، استكشاف العالم ، مهمات ال merch ومهمات البليدز وغيرها اي شيء باستثناء قتال الوحوش بونص ال Exp بيروح للفنادق وما راح تقدر تستخدم البونص الا بارادتك ، هالشي جاء بعد الانتقادات الي صارت في الاجزاء السابقة وكيف ان القيام بالمحتويات الجانبية تكسر فيه التحدي بالقصة !

اووه هذي الاسطورة ، قاتلة اليونيك مونسترز ، the only one , زينوبيا :emoji_grin: ، شيك على شارت الافينتي الخاص فيها ، رهيب وكله عباره عن اصطياد اليونيك مونسترز ، زينوبيا ورقة مهمة جدا في قتال ال Superbosess
لو حبيت تاخذ بريك من القصة بفترة ما ، روح للقرية في منطقة Gormmott بالصباح ، بتحصل مباشرة هناك Cutscene وسايد كويست خاص في بليد جديد !

الشابتر السابع واحد من اجمل الفصول عندي ، سواء في الجيمبلاي تصميم الدينجون ، التحدي المحترم - كثير كرهوه بسبب الصعوبة - ، قصصيا ، والكت سينز وكمية التويستات الي تصير ، استمتع !
بالضبط، لذلك أنا أروح الفندق و أختار مستوى اللفل إلي أحتاجه بدون ما أحتاج ل grinding، طريقة مفيدة جدا

ما توقعت أن البليد إلي حصلته بهذي الأهمية! و راح اشيك على مهمة البليد إلي تقصدها، و اوه صح، وين احصل المزيد من ال overdrive؟ أبغي أحول بعض البليدز إلى شخصيات ثانية بما أن كلهم متكدسين عند ريكس

الشابتر السابع ما لعبت فيه إلا 5 دقائق، لكن أكيد متحمس لأن القصة في الشابتر السادس و نهايته وصلت أقصى مستوياتها حتى هذي اللحظة
 

Bounty

رحمه الله
شباب هل احتاج اروح للفندق عشان أرفع لفل شخصياتي كل مره؟ (نفس فف15).. لأني قاعد اشوف اللفل يرتفع بالقتال بدون الحاجة للنوم بالفندق ومو عارف شنو الفرق بينهم.
 

I B R A

Super Moderator
مشرف
بالضبط، لذلك أنا أروح الفندق و أختار مستوى اللفل إلي أحتاجه بدون ما أحتاج ل grinding، طريقة مفيدة جدا

ما توقعت أن البليد إلي حصلته بهذي الأهمية! و راح اشيك على مهمة البليد إلي تقصدها، و اوه صح، وين احصل المزيد من ال overdrive؟ أبغي أحول بعض البليدز إلى شخصيات ثانية بما أن كلهم متكدسين عند ريكس

الشابتر السابع ما لعبت فيه إلا 5 دقائق، لكن أكيد متحمس لأن القصة في الشابتر السادس و نهايته وصلت أقصى مستوياتها حتى هذي اللحظة

هلا حسين ، الاوفردرايف من الايتمز النادر جدا ، اظن تقدر تاخذهم لما تخلص شارت الافينتي تبع البليد العاديين ، كل عدد معين زي ٣ بليدز بيعطوك واحد ايتمز بس مش متاكد بصراحة ..

كان ودي اعطيك نصيحة انك ما تحط عدد كبير من البليدز على ريكس بس ما لحقت .. لسه قدامك الكثير فركز على بقية الشخصيات ..

كيف شايف المستوى الاخراجي للقصة ؟ الشابتر يبدا بعنوان مبهم ، تتوالى الاحداث ويبدا ينكشف الربط ، يصير حدث اخيرا دائما مشوق ، قبل ما بنتهي الفصل بشاشة سوداء مع عنوانه مجددا !

اسلوب على طريقة مسلسل بنظام الحلقات ، كل نهاية فيها حدث تشويقي ويجذبك للمزيد ! بغض النظر عن القصة .. الاخراج شيء رائع !
 

I B R A

Super Moderator
مشرف
شباب هل احتاج اروح للفندق عشان أرفع لفل شخصياتي كل مره؟ (نفس فف15).. لأني قاعد اشوف اللفل يرتفع بالقتال بدون الحاجة للنوم بالفندق ومو عارف شنو الفرق بينهم.

الفندق لكل المحتويات الجانبية باستثناء القتال ، القتال تنضاف دايريكت ! وين وصلت ؟
 

titanfall

Tarnished
هلا حسين ، الاوفردرايف من الايتمز النادر جدا ، اظن تقدر تاخذهم لما تخلص شارت الافينتي تبع البليد العاديين ، كل عدد معين زي ٣ بليدز بيعطوك واحد ايتمز بس مش متاكد بصراحة ..

كان ودي اعطيك نصيحة انك ما تحط عدد كبير من البليدز على ريكس بس ما لحقت .. لسه قدامك الكثير فركز على بقية الشخصيات ..
تبا لو دريت أن نادر لهالدرجة كان ما اسرفت في إستخدام إلي كانوا عندي >__<

أنا دائما أختار ريكس لأن أعتقد أن عنده فرصة أكبر حتى يحصل بليد نادر
كيف شايف المستوى الاخراجي للقصة ؟ الشابتر يبدا بعنوان مبهم ، تتوالى الاحداث ويبدا ينكشف الربط ، يصير حدث اخيرا دائما مشوق ، قبل ما بنتهي الفصل بشاشة سوداء مع عنوانه مجددا !

اسلوب على طريقة مسلسل بنظام الحلقات ، كل نهاية فيها حدث تشويقي ويجذبك للمزيد ! بغض النظر عن القصة .. الاخراج شيء رائع !
تعجبني طريقة الإخراج، القصة تتدرج من غير مثيرة للإهتمام في أول شابترات إلى مشوقة، و حتى الشابترات الأضعف تنتهي ب climax رائع و مشوق، عنوان الشابتر مهما شفته عشوائي في الوهلة الأولى، يتضح لاحقا أن مناسب تماما لأحداث الشابتر و on point لذلك يذكرونك بإسم الشابتر في النهاية (كأن يقولوا شنو رأيك ألحين؟ يناسب أو لا؟)، صورة الشاشة الرئيسية تتغير مع كل شابتر، و تقريبا كل شابتر يكون في ريجن مختلف (و كبير جدا)، ف أحس إني شفت دول و ثقافات متنوعة في عالم اللعبة حتى قبل ما اخلصها، تنوع بيئة المناطق و اتموسفيرها أيضا يخلي الرحلة متجددة في كل شابتر، و في شيء ممكن يعتبر حرق
البارتي يتحسن كثير بمجرد دخول آخر شخصيتين مع البليدز الخاصين فيهم في شابتر 5

أفضل شخصيات البارتي هم آخر شخصيتين مع البليدز الخاصين فيهم (صعب أتذكر اسمائهم بسبب صعوبة الأسماء في النسخة الإنجليزية لول) بالإضافة إلى Myrtha الوجه الثاني لبليد ايجيس، بينما ما تعجبني Pyra لأن من النوع إلي ما أفضله

شنو شخصياتك المفضلة من البارتي إبراهيم؟
و مرة ثانية ال climax دائما ملحمي أو مؤثر، و هنا يجي دور الموسيقى العظيمة حتى ترفع من قوة المشاهد

بإختصار أن راضي عن مستوى اللعبة القصصي و حاليا هو في دائرة توقعاتي من اللعبة قبل نزولها، هذا و أنا ما لعبت شيء من شابتر 7
 

Bounty

رحمه الله
الفندق لكل المحتويات الجانبية باستثناء القتال ، القتال تنضاف دايريكت ! وين وصلت ؟

شكراً عالرد،،

وصلت تشابتر 3 .. وحاليا كل تركيزي على المهمات الجانبية، أبي اصير اوفر باورد P:

في نقطة مو حلوة باللعبة، الوحوش بعالم اللعبة الي لفلهم عالي و اماكنهم موجودة في مسار القصة! .. اتوقع في مسار على لفلي بس الخريطة الحلوة عافسه ام الاستكشاف..
بس عادي thrill
XD
 

I B R A

Super Moderator
مشرف
تبا لو دريت أن نادر لهالدرجة كان ما اسرفت في إستخدام إلي كانوا عندي >__<

أنا دائما أختار ريكس لأن أعتقد أن عنده فرصة أكبر حتى يحصل بليد نادر

تعجبني طريقة الإخراج، القصة تتدرج من غير مثيرة للإهتمام في أول شابترات إلى مشوقة، و حتى الشابترات الأضعف تنتهي ب climax رائع و مشوق، عنوان الشابتر مهما شفته عشوائي في الوهلة الأولى، يتضح لاحقا أن مناسب تماما لأحداث الشابتر و on point لذلك يذكرونك بإسم الشابتر في النهاية (كأن يقولوا شنو رأيك ألحين؟ يناسب أو لا؟)، صورة الشاشة الرئيسية تتغير مع كل شابتر، و تقريبا كل شابتر يكون في ريجن مختلف (و كبير جدا)، ف أحس إني شفت دول و ثقافات متنوعة في عالم اللعبة حتى قبل ما اخلصها، تنوع بيئة المناطق و اتموسفيرها أيضا يخلي الرحلة متجددة في كل شابتر، و في شيء ممكن يعتبر حرق
البارتي يتحسن كثير بمجرد دخول آخر شخصيتين مع البليدز الخاصين فيهم في شابتر 5

أفضل شخصيات البارتي هم آخر شخصيتين مع البليدز الخاصين فيهم (صعب أتذكر اسمائهم بسبب صعوبة الأسماء في النسخة الإنجليزية لول) بالإضافة إلى Myrtha الوجه الثاني لبليد ايجيس، بينما ما تعجبني Pyra لأن من النوع إلي ما أفضله

شنو شخصياتك المفضلة من البارتي إبراهيم؟
و مرة ثانية ال climax دائما ملحمي أو مؤثر، و هنا يجي دور الموسيقى العظيمة حتى ترفع من قوة المشاهد

بإختصار أن راضي عن مستوى اللعبة القصصي و حاليا هو في دائرة توقعاتي من اللعبة قبل نزولها، هذا و أنا ما لعبت شيء من شابتر 7

اوك بما ان هالخطا يقعوا فيه الكثير وما ينلاموا بصراحة ، فابغى اقول شي المفروض ما يكون سبويلر لان قصصيا ماله اي تاثير لا من قريب ولا من بعيد ، بالعكس المعلومة هذي اتمنى اني كنت اعرفها بالبداية عشان تسهل وتخلي التجربة افضل !

ريكس في الفصول الاخيرة بتجيه قدرة ان يختار اي بليدز من البارتي كله ! لذلك لا احد يركز على ريكس كثير حتى لو عنده فرصة اكبر بالرير بليدز ، بعدين ترى مافي فرص اكبر ، فيه واحد وصل الحظ ل ٩٠٠ ، كان عنده ٩٩ رير كريستالز وليجندري ، وفاضله بليد اخير ، لكن المحصلة النهائية كالعادة كابوس !


--

يس عاجبني كيف صورة الشاشة الرئيسية دائما تتغير مع تقدمك باللعبه ، المناظر وسط موسيقى " Where We Used To Be " - الاسم الحقيقي للاوست بالرغم انها منتشره بالنت باسم اخر - المين ثيم شي ساحر ، ميتسودا شغله في تحريك المشاعر جبار ، بعض المشاهد على بساطتها لكن دور الموسيقى فيها هائل واحيانا الموسيقى وحدها هي الي توصل الاحاسيس !


المين ثيم واحده من روائع الموسيقى باللعبه ، على فكرة تذكر لما قلت لك ميتسودا في الجزء الثاني راح يجبرك تعمل قائمة لالحانك المفضلة مثل ما عملت بالاول ؟ منتظرك ترى بعد ما تخلصها :emoji_grin:


ترى انا مثلك لعبت اللعبه بالاصوات اليابانية ، انا متاكد ان مع الاصوات الانجليزية الكليشيهات باللعبه راح تكون اقل وممكن الحس الكوميدي بيطلع احسن ، لكن فيه ميزه عند اليابانيين عظيمه ، محترفيين في ايصال المشاعر ، لما تشتد المواقف اليابانيين مافي مثلهم !

شخصياتي المفضلة ، كل تورنا ، بالذات جين ومالوس ، من البارتي الرئيسي ، زيك انا اعرف ان الحس الكوميدي في اللعبه سامج بس زيك دائما يضحكني لول ، موراج الشخصية الرابعه فكرتها ولد بالبداية لول ، بس هي وبليدها بريجهيد من الشخصيات الممتازه والمنفرده ، نيا كمان ، نيا تعجبني انها متهكمه ومش دائما مبتذله ، حتى بوبي مع انها طفولية بالمره لكن احس مشاعرها معقده ، وما ننسى ميثرا جسدت عظمة الايجيس ، ميثرا هي الايجيس عندي ! باختصار كل الشخصيات عجبتني ماعدا بيرا وريكس ! تورا مع اني اكره النوبون واحسهم مبتذليين لكن من هذي الناحية طالع ارحم من بيرا وريكس ! عموما مثل ما قلت انت برد سابق بالرغم من العيوب لكن مافي احد ينكره من البارتي !

الشابتر السابع The Fear She Carries ، الشابتر هذا بداية المنعطفات والتويستات ، ومن الان القصة راح تبدا تاخذ مجراها الحقيقي !
 
التعديل الأخير:

Zero_IYAD

True Gamer
بسم الله

DUKXen-V4AA81cw.jpg


20 ساعة
- عذراً على التأخير في كتابة الانطباعات. ألعب اللعبة في فترة خارج أي عطلة رسمية و مع الدوام و الالتزامات بالكاد استطعت وضع 20 ساعة في اللعبة خلال أسبوع.
أيضاً احتجت أن أقضي وقت كافي في اللعبة, لأن حتى مع وصولي للساعة العاشرة من اللعب شعرت أنني ما زلت في البداية و أحتاج للمزيد لإعطاء حُكم عام عن اللعبة..

- اللعبة تبدأ بداية باردة نوعاً ما, الكثير من الكلام و المصطلحات و الشرح عن عالم لا نعرفه.. حتى من لعب Chronicles 1, فبالكاد حصلنا على أي معلومة حقيقية تربط بين الجزئين باستثناء أن البشر يعيشون على ظهور الـTitans.

- القصة بدأت بالتقدم, و كالعادة من المطور الياباني هناك دائماً عنصر غامض و جزء مبهم مخفي من القصة و بين الأبطال لن يظهر حتى اللحظة المناسبة..
شخصية Rex عادية جداً كتصميم, لكن الأداء الصوتي الياباني العظيم للشخصية و النجاح المبهر بإظهار مشاعره البشرية في اللحظات المهمة تجعله شخصية محبوبة و غير قابلة للنسيان بسهولة.

تلك اللحظة التي جمعته بـPyra ستخلد في ذاكرتي للأبد!!

DUPY9zmU0AEt191.jpg


هذه المنطقة ذكرتني بتلك اللعبة من Nintendo..
The Legend of Zelda: Majora's Mask, عند تلك الشجرة ما قبل المعركة الأخيرة!

Pyra على النحو الآخر هي فتاة الـanime المعتادة, شخصية بريئة بشكل ساذج رغم تقدم عمرها, جسد أنثوي مليء بالمفاتن المبالغ في تقديمها.. حرفياً لا يمر مقطع إلا و أشمئز من حجم كل شيء فيها من تحت الرقبة نزولاً لأخمص قدميها.. بالذات لقطات نومها و هناك كتلة متعملقة بارزة من أوسطها نحو السماء.. منظر غريب عجيب لخدمة جمهور أحمق حزين في المشرق الأقصى x_X !

DUkfbXPV4AAizj9.jpg


عموماً, رجولة Rex و تجسيده لشخصية البطل الشونني المعتاد حتى الآن تتقدم بشكل ممتاز خلال لعبي, و نوعية العلاقة أو الرومنسية التي بدأت تتكون بينه و بين Pyra دافئة و جميلة و بشرية.. هذا الشيء كان ملحوظ و بشكل جميل نهاية Chapter 2:

DUbeZFoVQAAyCm0.jpg


- عموماً هذا التغيير شخصياً رحبت به جداً, و هو حصولنا على لعبة من مطور ياباني لكن يتضح هنا تأثير ثقافة الـanime عليها و تقديم قصة بتلك اللمسة الجديدة العصرية مع إيجابياتها الجميلة - و للأسف السلبيات كذلك و التي ذكرت جزء منها أعلاه - ..
بعض الوجوه التي شاهدتها خلال لعبي حتى الآن و المقاطع التي تم تقديمها فعلاً أضحكتني و رسمت بسمة على وجهي:

DUbDim8U0AAMapQ.jpg


DUbLwF1VMAEWOvn.jpg


برأيي مقاطع كهذه تكسر جديّة اللعبة من وقت لآخر, و رغم أنها دخيلة بشدة على جديّة بعض اللقطات لكنها أيضاً تشعرنا بأن أبطالنا مجموعة من اليافعين الذين يضحكون و يتفاجؤون ببشرية و بما يتناسب مع أعمارهم.

- و من هنا أنطلق لنقطة أخرى, اللعبة مليئة بالمقاطع و اللقطات السينيمائية..
لا يوجد graphics خرافي هنا, و معظم المقاطع مقدمة بنفس graphics الـgameplay المعتاد, لكنها كثيرة جداً و طويلة..
و على الرغم من أنني أجد نفسي في كثير منها أمسك بالـPro Controller لأكثر من ربع ساعة دون أن ألمس أي زر, إلا أنني استمتعت بهذا التقديم المختلف عن خبراتي السابقة مع ألعاب مماثلة, و تثري القصة و تقوي علاقتي بالشخصيات!
أجد نفسي مؤخراً أحلم بما لعبت و بعالم اللعبة, و أعزو هذا التأثير إلى هذه المقاطع الطويلة.

- نأتي إلى بيئات اللعبة و نظام اللعب نفسه..
تنوع البيئات حتى الآن و رغم أنني في بداية اللعبة إلا أنني مررت على الكثير و الكثير من المناطق الساحرة!
يا للهول! Chapter 3 كانت في بطن Titan عملاق, لكن مع ذلك يتواجد داخله بيئة خلّابة كهذه:

DUmAmyFVAAUWZ8c.jpg


- نظام القتال و رغم أنني قضيت 20 ساعة في اللعبة إلا أنني ما زلت بحاجة لاتقانه أكثر..
منذ ساعات قليلة تم تقديم نظام الـBreak, Topple, Launch, Smash.. و الذي توقف عند تقديم الـTopple حتى الآن, رغم أن أصدقاء البطل قادرين على تنفيذ هجمة Launch كذلك..
أيضاً تم تقديم الـChain Attack و الذي يضرب العدو بهجوم جماعي قوي جداً.
كلتا هاتين الاستراتيجيتين القتاليتين تم تقديمهما أو شيء مشابه لهما في الجزء الأول من السلسلة, لكن مع ذلك نلاحظ هنا تقديم المزيد من العناصر لهما و جعلهما أكثر متعة و إتقان و صلابة.
القتالات طويلة و طويلة جداً أحياناً!
فريقي حالياً Level 25 و بعض القتالات مع الأعداء العاديين من نفس الـlevel تستغرق 5 دقائق أحياناً!
أيضاً رغم شعوري الشخصي بأنني أتقن الكثير من أساسيات نظام القتال, لكن حتى الآن أشعر بأن هناك المزيد من الأمور التي يجب أن أتعلمها.

- نعود للبيئات, لا نختلف إطلاقاً على أن اللعبة تقدم بيئات ساحرة, لكن هذه المناطق لما كانت لتكون بهذا السحر دون الـOST الجباااااااااار المرافق لها!
20 ساعة قليلة جداً و تعتبر بداية فقط في اللعبة, لكن حتى الآن سمعت ما يكفي من المقطوعات لأقول بأن Xenoblade Chronicles 2 تحمل أفضل OST سمعته للعبة 2017 لعبتها!
لن أضع أي مقطوعات هنا حتى أحمي نفسي من أي spoilers خلال بحثي, لكن Chapter 3 بالذات قضيت فيها أكثر من 10 ساعات لعب و الكثير من السحر حملته مع مقطوعاتها الرائعة.

- أيضاً لمست اللغة الموجهة للبالغين التي تقدمها اللعبة, قد تكون هذه أول لعبة على جهاز Nintendo تحتوي ألفاظ للبالغين ألعبها منذ سنين!
بنظري هذه ليست إيجابية, لكن هناك من يرى النضج بأن تحتوي ألعابه على هذه النوعية من الألفاظ:

DUmA9NTVAAAtFVJ.jpg


- أخيراً, أختم بالعودة إلى القصة و الـtwist الذي تم تقديمه نهاية Chapter 3..
استغلال الأشرار لـPyra و جرها إلى مكان إيقاظها بمفردها للقضاء عليها, و من ثم تضحية Vandham المؤلمة بنفسه, استيقاظ Mythra; الشخصية الحقيقية لـPyra على ما يبدو, و هزيمة Blade ذلك المتعجرف ذو النظارة الحمراء و صراخه كالأخرق و إرعابه بهذه الطريقة..
لقطة نهاية هذا الـChapter استمرت لأكثر من ربع ساعة من المشاعر الحزينة و لقطات الأكشن و الصراخ تشجيعاً لـRex!!!

اللعبة بالتأكيد لم تخيب ظني بعد تجربة Chronicles 1, و أتطلع للمزيد و المزيد من اللحظات الرهيبة معها.

أعود لاحقاً مع المزيد من الانطباعات ^___^
 
التعديل الأخير:

I B R A

Super Moderator
مشرف
@Zero_IYAD .. اوه ماي جود على الرد !!!!!
انطباع دسم جدا ، والصور تفتح النفس ، لا تبخل علينا بمزيد من الانطباعات هذي واحده من الفلاش باك المحترمة للعبه ، عندي بس سؤال لك يا اياد ؟ خلصت زينوبليد الاولى ؟ متذكر اي حاجة منها ؟

القتالات ممكن تطول معاك لانك ما تستخدم البليد كومبو ، الي هي عبارة عن السبيشلز ، انت حاليا عرفت تطبق الدريفر كومبو الي هي Break, Topple, Launch, Smash ! اذا محتاج اي سؤال انا حاضر ، او انك تعطي نفسك مجال حتى تجاوب بنفسك على الاسئلة ! استمتع ولا تنسى تخلينا نستمتع معاك ، منتظر انطباع قادم يكون بهالشكل :emoji_grin:
:emoji_grin:
 

Zero_IYAD

True Gamer
@Zero_IYAD .. اوه ماي جود على الرد !!!!!
انطباع دسم جدا ، والصور تفتح النفس ، لا تبخل علينا بمزيد من الانطباعات هذي واحده من الفلاش باك المحترمة للعبه ، عندي بس سؤال لك يا اياد ؟ لعبت زينوبليد الاولى ؟ متذكر اي حاجة منها ؟

القتالات ممكن تطول معاك لانك ما تستخدم البليد كومبو ، الي هي عبارة عن السبيشلز ، انت حاليا عرفت تطبق الدريفر كومبو الي هي Break, Topple, Launch, Smash ! اذا محتاج اي سؤال انا حاضر ، او انك تعطي نفسك مجال حتى تجاوب بنفسك على الاسئلة ! استمتع ولا تنسى تخلينا نستمتع معاك ، منتظر انطباع قادم يكون بهالشكل :emoji_grin:
:emoji_grin:
أبشر.
سألتني نفس السؤال قبل أسبوع و أجبتك xD
متذكر أهم أحداثها و الفكرة العامة من القصة و الأماكن يلي زرتها في اللعبة و البطل و طاقمه.

شكراً يا صديقي, مبدئياً راح أمشي مع شرح اللعبة أول بأول, و لو في استفسارات لاحقاً راح أشاركها هنا.
متأكد نظام القتال للآن ما انكشف بشكل كامل و يتم تقديمه خطوة خطوة من اللعبة بشكل ذكي و لطيف.
 

I B R A

Super Moderator
مشرف
أبشر.
سألتني نفس السؤال قبل أسبوع و أجبتك xD
متذكر أهم أحداثها و الفكرة العامة من القصة و الأماكن يلي زرتها في اللعبة و البطل و طاقمه.

شكراً يا صديقي, مبدئياً راح أمشي مع شرح اللعبة أول بأول, و لو في استفسارات لاحقاً راح أشاركها هنا.
متأكد نظام القتال للآن ما انكشف بشكل كامل و يتم تقديمه خطوة خطوة من اللعبة بشكل ذكي و لطيف.

لول انا اقصد خلصتها مش لعبتها عدلت ردي واساسا انت كاتب في ردك انك لعبتها فما يحتاج تكرار اكثر من كذا :emoji_grin:
همم البليد كومبو اول شي شرحوه باللعبه !

https://res.cloudinary.com/lmn/imag...innyc/x/c/2/xc2-blade-combo-pyramid-89453.png
هذي الالمينتس الي تطلع بعد ما تفعل سبيشلز ليفيل ١ ، لو ما تعرف لها حاول في جلستك الجاية لين لما تجيبها بتختصر لك وقت القتالات وهي الاساس في الباتل سيستم !
 

Zero_IYAD

True Gamer
لول انا اقصد خلصتها مش لعبتها عدلت ردي واساسا انت كاتب في ردك انك لعبتها فما يحتاج تكرار اكثر من كذا :emoji_grin:
همم البليد كومبو اول شي شرحوه باللعبه !

https://res.cloudinary.com/lmn/imag...innyc/x/c/2/xc2-blade-combo-pyramid-89453.png
هذي الالمينتس الي تطلع بعد ما تفعل سبيشلز ليفيل ١ ، لو ما تعرف لها حاول في جلستك الجاية لين لما تجيبها بتختصر لك وقت القتالات وهي الاساس في الباتل سيستم !
يس خلصتها, ذكرت لك في ردي:
أخذت Xenoblade Chronicles على الـNew 3DS XL لما اشتريته و سحرتني بشكل كامل! عانيت إلى أن فهمت نظام القتال و استمتعت فيه جداً لاحقاً, و صعوبة اللعبة بكم نقطة كانت هستيرية, لكن قدرت أختمها و أنهي يلي يهمني من المهام الجانبية في 80 ساعة.

أوه, النقطة يلي ذكرتها أذكر انشرحت في القتال قبل الأخير في Chapter 2, لكن ما فهمت بالضبط كل الإشارات يلي تطلع في الزاوية العليا اليمنى.
أحاول أركز عليها لما أكمل إن شاء الله ^_^
 

I B R A

Super Moderator
مشرف
يس خلصتها, ذكرت لك في ردي:


أوه, النقطة يلي ذكرتها أذكر انشرحت في القتال قبل الأخير في Chapter 2, لكن ما فهمت بالضبط كل الإشارات يلي تطلع في الزاوية العليا اليمنى.
أحاول أركز عليها لما أكمل إن شاء الله ^_^

اوكي واااو على الفهاوة الي فيني :emoji_grin:

يب لا تتقدم باللعبه الا لما تفهم البليد كومبو ، ٥ دقائق وقت طويل بالباتلز لانك قاعد تعتمد على الارتز وحده ، انت عجبتك القصة والاوستات ، لكن لسه ما التمست واحده من اعظم انظمة القتال بالجنرا !
 
شكرا
لا ما حصلت بليد من سايد كويست، ما أسوي سايد كويستس بكثرة عشان يكون لفل الشخصيات بمستوى مناسب للقصة، اليوم حصلت بليد نادر ثالث خارج القصة :
7A1Kqwf.png

إسمها Yaegiri (في النسخة اليابانية)، من تصميم مصمم شخصيات ألعاب تيلز الأخيرة
وصلت شابتر 7، الزعماء في أول 4 شابترات ما يرفعون الأدرينالين مثل زعماء الشابتر الخامس و السادس، يعني ما يجبرونك تخطط بشكل جاد، بس زعماء الخامس و السادس خلوني أستخدم كثير من خصائص الباتل سيستم حتى افوز و أنتبه لكل حركاتي، هذا ليش صرت أهتم بمستوى لفل الشخصيات حتى أظل أحس بنفس الشعور في المعارك القادمة، بالمناسبة في الجزء الأول معارك الزعماء من أول شابترات كان فيها تحدي أكبر و ترفع الأدرينالين، السبب في رأيي هو أن نظام قتال الثاني أوسع و أكثر تعقيدا لذلك إحتاجوا يشرحوا المزيد عنه قبل المعارك الاصعب

@SkyGame القصة راح تتحسن كثير بدءا من الشابتر الرابع، أنا في السابع و أقدر أؤكد لك هذا الشيء، الكوميديا ما تتحسن، لكن الكيميستري راح يتحسن لاحقا بدءا من شابتر 5 أعتقد، بس لا تتوقع يصير مستوى الكميستري بمستوى الكميستري بين شخصيات ألعاب FF مثلا، و لا حتى الجزء الأول، لكن مستوى القصة ككل يرتفع بشكل كبير، حاليا أنا مستمتع و منغمس فيها لدرجة أن صار لعبي بشكل أساسي مرتكز على مهمات القصة، و بعدين راح يزداد تقديرك لألبوم الموسيقى الخارق فيها، و نظام القتال كذلك يرتفع مستواه أكثر لما تحصل المزيد من البليدز و تستمتع أكثر لما مستوى التحدي يرتفع لاحقا في المعارك، و البليدز إدمان حقيقي، في البداية أي واحد راح يعتقد أن تغيير البليد = قدرات مختلفة فقط، لكن مو صحيح، الصحيح هو تغيير البليد = تغير أسلوب اللعب بالكامل، مستحيل تتقن القتال ب بليد من أول معركة، كأنك تتحكم بشخصية مختلفة تماما، كل شيء يتغير عليك مو فقط المهارات، لكن السرعة، ال range، ال charge time، توقيت الضربات، ال specials، السلاح و الخ..، حرفيا كل شيء، ف إلي يشجعك على تجميعهم مو فقط إكمال الألبوم كامل، لكن لأن القتال بكل بليد يعطيك تجربة مختلفة تماما

على فكرة بخصوص القصة، أنصحك ما تصب كامل تركيزك على الشخصيات الرئيسية و البطل، في مجهود كبير في القصة، فيها world building أفضل من باقي الأجزاء، هنا في ممالك و شعوب و أعراق و فيها سياسة كذلك و الخ.. فيها شخصيات أعداء ممتازين، الكيميستري بين أعضاء مجموعة Torna ممتاز مقارنة بالشخصيات الرئيسية، البليدز عندهم شخصيات تميزهم، عندهم محادثات heart-to-heart خاصة فيهم، عندهم مقاطع سينمائية جانبية و مهمات كذلك، و أنا أتكلم عن البليدز إلي تجمعهم مو التابعين للقصة الرئيسية حتى، ف القصة فيها أكثر من مجرد متابعة الشخصيات الرئيسية و تطور علاقاتهم و تفاعلهم مع بعض، على فكرة الكلام مع الشخصيات الجانبية يعطي معلومات كثيرة جدا عن الدول و المناطق كان ممكن ما تشوفها حتى، المقاطع السينمائية الجانبية بنفس جودة الرئيسية و تضيف المزيد للشخصيات و البليدز، اللعبة فيها مجهود هائل في جوانب مو كل اللاعبين حتى راح يشوفوها أو يجربوها، ف إستمتع ^^
ماشاء الله عليك كيف لحقت توصل بدايه شابتر 7، كم ساعه لاعب تقريبا؟؟، انا لاعب 105 ساعات وببدايه شابتر 7، العب تايغر تايغر و لف واسكشف مناطق وكويستات بليد و ضم بليد عندك من مهمات جانبيه، اشتري بليد سعره 500000 لانو قوي وبفيد،
اليوم جبت score في لعبه تايغر تايغر 62000 نقطه
 
التعديل الأخير:

titanfall

Tarnished
اوك بما ان هالخطا يقعوا فيه الكثير وما ينلاموا بصراحة ، فابغى اقول شي المفروض ما يكون سبويلر لان قصصيا ماله اي تاثير لا من قريب ولا من بعيد ، بالعكس المعلومة هذي اتمنى اني كنت اعرفها بالبداية عشان تسهل وتخلي التجربة افضل !

ريكس في الفصول الاخيرة بتجيه قدرة ان يختار اي بليدز من البارتي كله ! لذلك لا احد يركز على ريكس كثير حتى لو عنده فرصة اكبر بالرير بليدز ، بعدين ترى مافي فرص اكبر ، فيه واحد وصل الحظ ل ٩٠٠ ، كان عنده ٩٩ رير كريستالز وليجندري ، وفاضله بليد اخير ، لكن المحصلة النهائية كالعادة كابوس !
ممتاز، من الحين ما بستخدم ريكس لتفعيل أي كريستالات

اليوم جربت 36 common core crystals و النتيجة ما أدري أقول عنها كارثية أو لا، حصلت إثنين فقط من البليدز النادرين
Oz80hCh.png

Agate من مصمم شخصيات Fire Emblem و No More Heroes

9DJrDlx.png

Guren (بالنسخة اليابانية)، من مصمم شخصيات ألعاب تيلز الأخيرة (نفس مصمم زينوبيا)

اثنينهم حصلتهم بعدما جربت مع كل الشخصيات، و المفاجئ هو أن اثنينهم حصلتهم نيا! صرت أراهن عليها أكثر بالرغم من أنها غالبا ضربة حظ لول
طبعا نسبة الحصول على بليد نادر من ال rare core crystals اعلى من ال common، و ال boosters تساعد كذلك (تحصل كثير منهم لما تتخلص من البليدز الي ما تحتاجها)، لكن هل البليدز النادرين إلي حصلتهم من قبل في فرصة احصلهم مرة ثانية بالرغم من أنهم موجودين؟ لأن هذا راح يخلي تجميعهم كلهم شيء تعجيزي لما يتكرر حتى النادرين
يس عاجبني كيف صورة الشاشة الرئيسية دائما تتغير مع تقدمك باللعبه ، المناظر وسط موسيقى " Where We Used To Be " - الاسم الحقيقي للاوست بالرغم انها منتشره بالنت باسم اخر - المين ثيم شي ساحر ، ميتسودا شغله في تحريك المشاعر جبار ، بعض المشاهد على بساطتها لكن دور الموسيقى فيها هائل واحيانا الموسيقى وحدها هي الي توصل الاحاسيس !



المين ثيم واحده من روائع الموسيقى باللعبه ، على فكرة تذكر لما قلت لك ميتسودا في الجزء الثاني راح يجبرك تعمل قائمة لالحانك المفضلة مثل ما عملت بالاول ؟ منتظرك ترى بعد ما تخلصها
الموسيقى صنعت مشاهد كثيرة، مثال مبكر هو آخر مشهد في شابتر 2، الموسيقى رفعت من قوته كثير
ترى انا مثلك لعبت اللعبه بالاصوات اليابانية ، انا متاكد ان مع الاصوات الانجليزية الكليشيهات باللعبه راح تكون اقل وممكن الحس الكوميدي بيطلع احسن ، لكن فيه ميزه عند اليابانيين عظيمه ، محترفيين في ايصال المشاعر ، لما تشتد المواقف اليابانيين مافي مثلهم !

شخصياتي المفضلة ، كل تورنا ، بالذات جين ومالوس ، من البارتي الرئيسي ، زيك انا اعرف ان الحس الكوميدي في اللعبه سامج بس زيك دائما يضحكني لول ، موراج الشخصية الرابعه فكرتها ولد بالبداية لول ، بس هي وبليدها بريجهيد من الشخصيات الممتازه والمنفرده ، نيا كمان ، نيا تعجبني انها متهكمه ومش دائما مبتذله ، حتى بوبي مع انها طفولية بالمره لكن احس مشاعرها معقده ، وما ننسى ميثرا جسدت عظمة الايجيس ، ميثرا هي الايجيس عندي ! باختصار كل الشخصيات عجبتني ماعدا بيرا وريكس ! تورا مع اني اكره النوبون واحسهم مبتذليين لكن من هذي الناحية طالع ارحم من بيرا وريكس ! عموما مثل ما قلت انت برد سابق بالرغم من العيوب لكن مافي احد ينكره من البارتي !
بالنسبة للأصوات ف هي مسألة تعود، لما تتعود تسمع الحوارات الكليشيهية في الأفلام الأمريكية باللغة الإنجليزية و تسمع نفس الحوارات باللغة اليابانية، راح تحس أنها مو كليشيهية أو ما تلاحظها كثير، و العكس صحيح، و نعم، دائما أفضل مستوى أداء الأصوات الياباني على الغربي

تورا أفضل عليه ريكي من الجزء الأول و إلي أعتبره أفضل شخصية نوبون، لكن مثل ما أنت قلت، شخصيات النوبون كلها مبتذلة و خصوصا طريقة كلامهم، نيا أفضل من ريكس و بيرا و أعتبرها رابع أفضل شخصية أنثوية في البارتي، و بليدها النمر يعطي توازن مناسب بحكمته، بيرا من الشخصيات إلي مهما شفت مثلها في قصص كثيرة غير زينوبليد 2 ف هي مستحيل تعجبني، ريكس تعريف : يحصل إهتمام أكبر من ما يستحق، شخصيات قوية و كبار دول يحطوا أملهم فيه، أعضاء البارتي يحطوه بمقام أن هو الشخص إلي يدفعهم للإستمرار بالرحلة، و مصدر إلهام لهم، في الحالات الطبيعية لازم يمتلك هذا الشخص في قصص ثانية كاريزما عالية تجبر أكثر من 10 شخصيات يمشوا وراه و يعتمدوا على قراراته، لكن طفل مثل ريكس ما يمتلك حضور قوي (كاريزما) يكون بهذي الأهمية عند شخصيات أعلى مكانة و أكبر قوة و أكبر عمرا و أكثر خبرة، شيء يقلل من هيبة باقي الشخصيات، يعني جديا في مرة ظهر ريكس في مشهد أو تكلم و حسيت أن عنده أي جاذبية لدرجة اهتمامك بشنو راح ينطق مهما كان ما يتعلق بالقصة؟ ريكس أضعف بكثير من Shulk كبطل للعبة

زيك مثلك يعجبني تواجده في الفريق، كوميديا تورا منتهية الصلاحية من قبل ما نشوفها حتى، لكن زيك أفضل منه للكوميديا لأن على الأقل أكثر من مشهد يضحكني (نفس لقطة إجتماع كبار الدول لول)، بس بليده إلي تلبس نظارة ما تعجبني، أما بليد موراج يمكن إعتبارها الأخت الكبرى في الفريق و تعجبني مع موراج نفسها، ف بإختصار رأيي في شخصيات البارتي حتى الآن :

ما يعجبني : بوبي و تورا و بليد زيك و بيرا و ريكس
محايد : العملاق و نيا و بليدها
يعجبني : زيك و ميثرا و موراج و بليدها

أما شخصيات تورنا كلها تعجبني
ماشاء الله عليك كيف لحقت توصل بدايه شابتر 7، كم ساعه لاعب تقريبا؟؟، انا لاعب 105 ساعات وببدايه شابتر 7، العب تايغر تايغر و لف واسكشف مناطق وكويستات بليد و ضم بليد عندك من مهمات جانبيه، اشتري بليد سعره 500000 لانو قوي وبفيد،
اليوم جبت score في لعبه تايغر تايغر 62000 نقطه
ما شاء الله حللت اللعبة :emoji_grin:
أنا ناوي أمشي في القصة الآن و أرجع للمحتويات الجانبية بعدما أخلص القصة، ف ما سويت أشياء كثيرة خارج القصة، ابغي اتأكد ان على الأقل أن اخلص القصة قبل ما تخلص إجازتي لذلك عطيتها الأولوية

======================
أول دنجن في شابتر 7 هو الأصعب و الأكثر confusing في تاريخ السلسلة، تبا ما أصدق أن 3 ساعات قضيتها فيه و الطريق الوحيد إلي أشوفه يحتاج skills محددة! و الوحوش فيه ما يعرفون المزاح، بحيرات مسممة و كثير من المداخل و المخارج و الطرق المسدودة إلي تحتاج skills محددة، و الكثير من الطرق الفرعية و الكثير من السقوط، أول مرة افتح الخريطة في اللعبة حتى أدرس المنطقة، و لأول مرة أعرف شنو قصد إلي انتقدوها، بدل ما تخدمني صعبت علي معرفة طريقي، حفظت الدنجن من كثرة الوقت إلي قضيته فيه و لا زلت أحاول أحصل طريق بديل ما يحتاج skills..
 
التعديل الأخير:

King z

Hardcore Gamer
كل شي في اللعبة عاجبني بس ماني قادر أدخل جو معها ألعب ساعة و أطفش
 

Golden_Sun

True Gamer
و لا زلت أحاول أحصل طريق بديل ما يحتاج skills..

أول شي مبروك الـRare blades، انا من لعبت اللعبة ما جربت اطلع رير بلايدز الا في التشابتر الثامن (طلعت ٦ للحين بدون اي بوستر)، أفضل السايد كويست للبليد على الـrandomness تبع الكور كريستال.

بالنسبة للطريق، اعتقد مالك الا طريق الـField Mastry، سو نفس ما سويت، اجرب اطلب بلايدز من الـcommon core crystal لهم علاقة باللي احتاجه (Earth Mastery او Fire Mastry، اجرب اطلع بلايد عادية من هالنوع واستخدمهم للـField Mastry وارجع اشيلهم). نفس طريقتي مع بوكيمون والـHM ركبهم على بوكيمون ما تحتاجة وحطه وقت الضرورة تالي شيله.
 
أعلى