Id
True Gamer
ماهي خدمة WiiWare ؟
WiiWare هي خدمة جديدة تقدمها Nintendo عشاق أجهزتها... أعلن عن الخدمة لأول مرة في شهر June 2007 وكان بمثابة الرد الرسمي من الشركة لكل من Xbox Live Arcade و PlayStation Network...
الخدمة تقدم إمكانية برمجة الألعاب للجهاز من قبل الكل... من برمجيين صغار الى كبار وبعد ذلك يكون بيعها عن طريق Nintendo في الـWii Shop ... الخدمة تقدم الفكرة الأهم وهي جعل الألعاب بسيطة وذات أفكار رائعة وسعر قليل جداً...
معلومات عامة عن الخدمة ؟
الخدمة بدأت فعلياً في اليابان منذ يوم 25 مارس الماضي وستكون إنطلاقتها في السوق الأمريكي يوم 12 مايو .. وبما أن الخدمة ستكون ستبدأ يوم الإثنين فإحتمالية أن يكون يوم الإثنين هو يوم التحديث الذي يضاف فيه كل جديد للخدمة أسبوعياً كما هو موجود حالياً مع ألعاب الـ Virtual Console ...
سيكون الدخول للخدمة مشابه للطريقة الموجودة في شراء ألعاب الـ Virtual Console ولكن سيضاف الى ذلك عملية تسهيل تعامل المطورين مع الخدمة بحيث يسهل دخولهم لها وتطوير مايريدونه لألعابهم...
شراء الألعاب سيكون بإستخدام الـWii Point والأسعار قد تتراوح بين 300 الى 1500 نقطة للعبة... الإشاعات تقول أن الحد الأعلى لحجم اللعبة هو 40 ميجا بايت ولكن Nintendo تقول إنه مجرد حد عام ولكن يستطيع المطورين تعديه في حاجتهم لمساحة إضافية...
في معرض GDC08 المنصرم أوضحت الشركة العديد من الطرق لجعل الألعاب تبقى بأحجام صغيرة مثل "وضع المعلومات الخاصة بألعابهم من تحكم وغيره في الشبكة و أيضاً ضغط حجم الألعاب أوتوماتيكياً عند عدم استخدامها... وأضافه أيضا أن توفر نسخة Demo للألعاب سيكون متوافراً حسب رغبة المطورين... إضافة أخيرة وهي أن أي تحكم موجود لأي لعبة حالية في الأسواق يستطيع المبرمجون استخدامه في ألعابهم إضافةً لذلك إستخدام يد تحكم الـGameCube ...
ماذا تعني خدمة WiiWare للاعبين ؟
الخدمة عبارة عن فرصة رائعة لعشاق الشركة وألعابها لإنتاج إبداعات بطرق سهلة وعرضها على العالم بطريقة مرحه و ممتعة... مايميز الخدمة أيضاً هو عدم وجود تلك الضغوطات على من يريد برمجة ألعابه على الخدمة بسبب عدم وجود تلك التكلفة العالية في الإنتاج وذلك يسمح للمبرمجين الصغار بالدخول بقوة في هذا المجال وعمل تجاربهم بدون الخوف من الخسارة...
إستخدام تحكم الـWii الفريد من نوعه سيجذب الكثير مِن مَن يرغب بالمغامرة في برمجة الألعاب أو حتى جذب ألعابهم الموجودة حالياً وتحويلها إلى ألعاب تعمل مع الخدمة الجديدة...
إذا ماذا ينتظر الألعاب ؟
القدرة والمجهود هما من سيثبت نجاح هذه الخدمة لأنه بدون المحاولة لن تكون هنالك أي إبداعات لترى على هذه الخدمة الجديدة... وهذا ماسيثبته التالي وهو إعلان Nintendo أن أكثر من 100 لعبة تحت التطوير حالياً ليتم إطلاقها على الخدمة الجديدة... مقارنةً مع ما صدر على الـPlayStation Store وهو قرابة الـ50 لعبة وهو يتقدم سنة كاملة عن الـWii ...
من إعادة إنتاج أسماء كبيرة وقديمة على هذه الخدمة إلى IPs جديدة بنية خصيصاً للـWiiWare ما يدل على أن Nintendo تحمل الكثير مع أفضل إطلاق لجهاز شهده التاريخ ونجاحات متتالية تجذب كل من يستطيع الإنتاج ليثبت وجودة على هذا الجهاز الأسطوري...
الألعاب [[ مقدمة بسيطة]]
Strong Bad’s Cool Game for Attractive People
تطوير...Telltale Games
موعد الصدور... لم يحدد
السعر... لم يحدد
تطوير...Telltale Games
موعد الصدور... لم يحدد
السعر... لم يحدد
لعبة ذات مسمى جذاب تعمل بنظام Point-and-Click اللعبة تتحدث عن الشخصية الكرتونية Homwstar Runner... المتابعين للسلسة الكرتونية سيسعدون بمعرفة صدور اللعبة على خدمة WiiWare...
اللعبة تحمل رسومات ناعمة مقتبسة من المسلسل الكرتوني ويضيف الى ذلك نظام المحادثات الجميل في اللعبة و غيرها من الإضافات المتوقع وجودها في اللعبة...
[YOUTUBE]<object width="425" height="355"><param name="movie" value="http://www.youtube.com/v/721DGE0tKFU&hl=en"></param><param name="wmode" value="transparent"></param><embed src="http://www.youtube.com/v/721DGE0tKFU&hl=en" type="application/x-shockwave-flash" wmode="transparent" width="425" height="355"></embed></object>[/YOUTUBE]
Final Fantasy Crystal Chronicles: My Life as a King
تطوير ... Square Enix
موعد الصدور ... 12 مايو في السوق الأمريكية "متوافرة حالياً في الـWiiWare الياباني"
السعر ... 1500 Wii Points
Final Fantasy Crystal Chronicles: My Life as a King
تطوير ... Square Enix
موعد الصدور ... 12 مايو في السوق الأمريكية "متوافرة حالياً في الـWiiWare الياباني"
السعر ... 1500 Wii Points
حياتي كملك هي ليست كأي لعبة أخرى من سلسلة فاينل فانتسي لإانت لست بحاجة الى أن تفضي جدول مواعيدك للفترة القادمة وهي أيضاً ليست بلعبة من سلسلة Crystal التي تجذبك الى مغامرات الأدغال... اللعبة تجمع هذا المزيج بأسلوب جديد وهو "أنت الملك" وعليك توجيه مملكتك فكل ماعليك هو إرسال المغامرين و الحرص على سلامة مملكتك وأنت تكون الأمور مستتبة...
اللعبة تبدو كألعاب البناء الموجودة ولكن بقالب جديد تقدمة S-E في هذة التجربة الجديدة... كل ماعليك هو فتح خريطة العالم ومشاهدة أي غابة تحتاج للإكتشاف أو تحتاج للمساعدة... عند إمتلاكك لمناطق جديدة سيصبح بإمكانك وضع لافتة بطلبات تريد تطويرها وسيأتيك من يرغب بعمل بعض التعديلات والمساعدات وعند إكتمال العدد المطلوب سيبدء الفريق بالعمل فور موافقة الملك...
نقطة جميلة في نظام الإستكشاف أنه بمجرد ذهاب فريقك سيبدؤن بإعطائك المعلومات هو المهمة وهل وجدوا كنوز أو سقطوا في قتال مجموعة من الأعداء... عند إنتهائهم من المهمة وقدرتهم على الرجوع... يقدم للملك ماوجده من "Gil" ومواد بناء الى الملك ليقرر مايريد عمله بها...
اللعبة تحمل الكثير في طياتها وهي من أولى الألعاب التي أطلقت مع الخددمة فور إطلاقها في اليابان وهي مثال حي على نظام تحميل الإضافات المدفوعة القيمة...
[YOUTUBE]<object width="425" height="355"><param name="movie" value="http://www.youtube.com/v/UWqUB0bnS-8&hl=en"></param><param name="wmode" value="transparent"></param><embed src="http://www.youtube.com/v/UWqUB0bnS-8&hl=en" type="application/x-shockwave-flash" wmode="transparent" width="425" height="355"></embed></object>[/YOUTUBE]
LostWinds
تطوير... Frontier Developments
موعد الصدور... 12 مايو
السعر... لم يحدد
LostWinds
تطوير... Frontier Developments
موعد الصدور... 12 مايو
السعر... لم يحدد
إحدى أقوى الأسماء القادمة للـWiiWare هي هذه اللعبة... اللعبة تثبت أن إيجاد أفكار ناجحة للعبة هو شيء نادر في هذه الأيام...
يقول David Walsh المخرج في الأستديو "نقوم أسبوعياً بلعبة نسميها [لعبة الأسبوع] حيث يقوم الموجودن بطرح أفكار مهما كانت ويقدمون لها ولو تمثيل بسيط يثبت قدرات الفكرة لتصبح ناجحة... هنا ظهرت LostWinds ...
اللعبة تقدم نفسها بأسلوب ممتع وجديد من حيث حل الألغاز والتنقل من مكان لأخر ...
تتحكم بشخصيتين .. الأول Taku الشخصية بالصورة ... و الثانيه هي الرياح الي بتساعدك في حل أغلب الألغاز وتساعدك في أشياء كثيرة .. بيكون التحكم بـTaku عن طريق الـnunchuk و التحكم بالرياح عن طريق Wii Remote
الرياح لا تساعدك فقط في تغيير مكانك بلـ تغيير مكان النار , الماء و الأحجار ... اللعبة تحمل طابعي الـPlatforming وقد تصل الى درجة التوقع أنها ليست بلعبة WiiWare...
[YOUTUBE]<object width="425" height="355"><param name="movie" value="http://www.youtube.com/v/RpRZuo4Uhcg&hl=en"></param><param name="wmode" value="transparent"></param><embed src="http://www.youtube.com/v/RpRZuo4Uhcg&hl=en" type="application/x-shockwave-flash" wmode="transparent" width="425" height="355"></embed></object>[/YOUTUBE]
World of Goo
تطوير... 2D Boy
موعد الصدور... 2008
السعر... لم يحدد بعد
موعد الصدور... 2008
السعر... لم يحدد بعد
لعبة جديدة تجسد إستخدام الفيزيائية في تخطي الألغاز... تأتي اللعبة من إنتاج كل من Kyle Gabler و Ron Carmelوهما موظفين سابقين لدى EA...
اللعبة مبنية على أساس بناء مجسمات كبيرة بإستخدام كرات Goo والتي تساعدك في تخطي الكثير من العقبات في اللعبة... تتنوع ألوان كرات Goo بين الأسود والأخضر الى الأبيض و البالونات الفارغة... وسيصبح على اللاعب معرفة طرق جمعهم سوياً لتخطي بعض الألغاز التي تستوجب ذلك...
ستتضمن اللعبة قسم فرعي يسمى بـWorld of Goo Corporation والذي يستوجب على اللاعبين باء أطول برج بإستخدام الكرات وسيكون هذا الطور مفتوحاً للتحدي بين لاعبي اللعبة من جميع أنحاء العالم ومقارنة نتائجهم سوياً...
[YOUTUBE]<object width="425" height="355"><param name="movie" value="http://www.youtube.com/v/-A_JfkzPwww&hl=en"></param><param name="wmode" value="transparent"></param><embed src="http://www.youtube.com/v/-A_JfkzPwww&hl=en" type="application/x-shockwave-flash" wmode="transparent" width="425" height="355"></embed></object>
[/YOUTUBE]
[/YOUTUBE]
وستكون هنالك مجموعة ألعاب أخرى متوافرة وقت إطلاق الخدمة ...
Eternity's Child
Everyone's Pokémon Ranch
Major League Eating: The Game
Star Soldier R
Everyone's Pokémon Ranch
Major League Eating: The Game
Star Soldier R
أتمنى كما يتمنى الكثير من المنتظرين للخدمة أن تكون دائمة التحديث بألعاب رائعة من شركات منوعة ومطورين مستقليين...