Royal Spark
Royal Guardian
حاولت كتابة هذا الموضوع 3 مرات حتى الآن، و لكن فشلي كان مثبتا في كل مرة، فانا لم أستطع أن أصف شعوري تجاه هذا العمل بالكلمات! في الواقع ربما يكون حصول هذا العمل على إقتباس رديء سببا في إنخفاض شعبيته، أو سببا في حاجتي للكلام حوله كثيرا. و إن أحببت أن أصف هذا العمل بشيء فسوف أصفه ببيت من الشعر:
و حقيق بعد خسف الشمس أن تبدو النجوم
قبل لا يروح بالكم بعيد البيت مهو من عندي:laugh::. قد يكون قصدي بهذا البيت واضحا لكن شرحهه لن يأخذ وقتا و هو أفضل من عنده؛ فأنا أردت الإشارة إلى أن كثيرا من الأعمال ظهرت كأعمال عظيمة فقط بسبب حصول الاعمال الأفضل على إقتباسات ضعيفة حولتها إلى أعمال عادية، و لعل القائمة قد تطول إن حاولنا سرد هذه الأعمال الكثيرة لن نكون قادرين على حصرها. و قد يتساءل شخص و هل يؤثر الإقتباس في العمل بهذا القدر؟ في الواقع نعم فإما أن يكون الإقتباس عامل جذب أو عامل تنفير بحسب مستواه فناك بعض الإقتباسات التي تكون أفضل من الأصل بفارق ما يكسبها شعبية كبيرة، Death note و haruhi مثالان جيدان على هذا النوع. أما النوع الآخر فلاحاجة لكي نبدأ فنحن لن ننتهي و لكن عوضا عن هذا سوف اذكر الأسباب التي جعلت هذا العمل يحصل على إقتباس سيء.
قد يكون السبب الرئيس لسوء الإقتباس هو أسلوب CLAMP في الكتابة، فأسلوبهم في الكتابة يجعل التنبأ بالأحداث مستحيلا، و بعد حصول Card capture sakura على شعبية جارفة و حصوله على العديد من الجوائز كمانجا ماهو شوجو موجهة إلى الفئة العمرية الصغيرة نسبيا،(بيقلب بالعامي) جت قناة NHK الظريفة و تعاقدت مع bee train لإنتاج الأنمي، طبعا القناة+ فترة عرض الأنمي+ المانجا ما تقدر تحطهم في نفس الخانة و طبعا هذا شيء ما كان يمكن التنبؤ خصوصا إن العمل كان يظهر بشكل هادئ و لطيف من الخارج، اقتبس الجزء الأول و كان سيء بسبب كاتب النص على الأغلب، حلقتين إصافيتين + تغييرات كبيرة في بعض الأركاب بعض المحاولات لتغيير محور القصة على ما يبدو، الجزء الثاني(جيبة العيد إشتدت هنا) فلرات+ تغيير ترتيب الأركات+ أصلا أحب أقولك إن نص حلقة 16 و كل إلا صار بعدها ماله علاقة بالمانجا و نانسي أوكاوا بريئة من كتابته و موكونا بريئة من تصميم الشخصيات في العمل أصلا! السبب في العفسة إلا صارت في العمل بشكل عام بسبب إن العمل اقتبس أثناء النشر و ﻷن لما جا أرك توكيو ريفلشنز(شابتر105 لزين 136) و إلا أظهر وجه العمل الحقيقي جعل إكمال إقتباس العمل أمر مستحيل ناهيك عن وضع إستوديو bee train المزري و مبيعات الانمي المتدنية.
بعد كل إلا صار جت مجموعة I.g و إشترت bee train عشان يستفيدوا من الموارد البشرية الموجودة فيه(و يستعينوا به في الإنتاج) مع الشراء العلامة التجارية للأنمي صارت ملك للمجموعة. تم تحويل الملكية ل production I.g و قام آي باقتباس أرك من المانجا -كمحاولة إرضاء لمتابعيها- أستطيع القول و بكل فخر أن هذا الأرك هو أفضل إقتباس رأته عيناي حتى الآن!
بدلا من الطاقم الضعيف حصل العمل على طاقم جديد يقدمه أحد أفضل المخرجين لدي. Shunsuke Tada تمكن هذا الشخص من تقديم بعض المشاهد بشكل أفضل من المانجا نفسها حتى و مع تلحين يوكي كاجورا و توزيع ممتاز للصوت أصبح الحلقات الثلاث التي أختزلت أحداث هذا الأرك عبارة عن تحفة لن تنسى! اسم هذه الأوفا هو tsubasa tokyo revalations.
بعد الأوفا الأولى حصلت المانجا على أقتباس ﻷرك آخر متقدم نسبيا و تقع أحداثه بعد ريفلشنز بأركين(المالا نهاية، و سيلس). Tsubasa shunriki هو اسم الإقتباس الثاني(مدته حلقتين) بالرغم من إن جودة الإقتباس ما تغيرت إلا أن مستوى الكتابة في أرك ريفلشنز لازال أفضل.
معلومات مبسطة عن المانجا:
(الصورة الأولى كانت أحلى)
كتابة: CLAMP
تاريخ بدأ النشر: 2003
النوع: أسبوعية. عدد الشابترات: 233.
نبذة:
" العالم، قد يبدو مكانًا ضغيرا للبعض، لكنه أكبر من ذلك بكثير بالنسبة لآخرين، إذا العالم يختلف حسب نظرتك له؛ و هذا هو الفرق بين من يعرف هذا العالم و من لا يعرفه"
إنطلاقا من هذه الفلسفة كتبت قصة هذا العمل، فكلما عرفت أكثر كلما علمت أن العالم أضخم، و لكن هل العالم محدود فعلا؟
تأخذنا هذه القصة خلال رحلة أربعة رحالة من عوالم مختلفة لكل منهم أهدافه الخاصة، fay، kurogane، و syaron: يحمل كل هؤلاء الثلاثة هدفا بينما يبحث عن كورو جاني عن التحدي، يهرب فاي، و يبحث شاورون عن ذكريات(روح) sakura(الرحالة 4 و بما إن ما عندها هدف ما طريتها)، يرافقهم في الرحلة المخلوق الغريب mokona(مدفوع الثمن:wow.
بدلا من الخوض في نبذة العمل طويلا، سأتحدث عن العمل كأحداث: العمل ينقسم إلى نصفين النصف الأول يبني العلاقات بين الشخصيات بشكل جميل و بطيء اما النصف الثاني فهو نصف الأحداث و استخدام ما تم بناؤه.
تسوباسا هو أحد أفضل الأعمال التي مرت علي في حياتي، و العمل ممتاز من جميع النواحي و قد أجد بعض الأشخاص يتفقون معي بينما البعض الآخر قد يختلف.
------------------------------
الموضوع لنقاش الأوفتين و المانجا بس، أي رد يسخر على الأنمي و يقارنه بالمانجا مرحب به لكن محاولة نقاش أو تبرير لحق الأنمي هو شيء ممنوع تماما في الموضوع.
و حقيق بعد خسف الشمس أن تبدو النجوم
قبل لا يروح بالكم بعيد البيت مهو من عندي:laugh::. قد يكون قصدي بهذا البيت واضحا لكن شرحهه لن يأخذ وقتا و هو أفضل من عنده؛ فأنا أردت الإشارة إلى أن كثيرا من الأعمال ظهرت كأعمال عظيمة فقط بسبب حصول الاعمال الأفضل على إقتباسات ضعيفة حولتها إلى أعمال عادية، و لعل القائمة قد تطول إن حاولنا سرد هذه الأعمال الكثيرة لن نكون قادرين على حصرها. و قد يتساءل شخص و هل يؤثر الإقتباس في العمل بهذا القدر؟ في الواقع نعم فإما أن يكون الإقتباس عامل جذب أو عامل تنفير بحسب مستواه فناك بعض الإقتباسات التي تكون أفضل من الأصل بفارق ما يكسبها شعبية كبيرة، Death note و haruhi مثالان جيدان على هذا النوع. أما النوع الآخر فلاحاجة لكي نبدأ فنحن لن ننتهي و لكن عوضا عن هذا سوف اذكر الأسباب التي جعلت هذا العمل يحصل على إقتباس سيء.
قد يكون السبب الرئيس لسوء الإقتباس هو أسلوب CLAMP في الكتابة، فأسلوبهم في الكتابة يجعل التنبأ بالأحداث مستحيلا، و بعد حصول Card capture sakura على شعبية جارفة و حصوله على العديد من الجوائز كمانجا ماهو شوجو موجهة إلى الفئة العمرية الصغيرة نسبيا،(بيقلب بالعامي) جت قناة NHK الظريفة و تعاقدت مع bee train لإنتاج الأنمي، طبعا القناة+ فترة عرض الأنمي+ المانجا ما تقدر تحطهم في نفس الخانة و طبعا هذا شيء ما كان يمكن التنبؤ خصوصا إن العمل كان يظهر بشكل هادئ و لطيف من الخارج، اقتبس الجزء الأول و كان سيء بسبب كاتب النص على الأغلب، حلقتين إصافيتين + تغييرات كبيرة في بعض الأركاب بعض المحاولات لتغيير محور القصة على ما يبدو، الجزء الثاني(جيبة العيد إشتدت هنا) فلرات+ تغيير ترتيب الأركات+ أصلا أحب أقولك إن نص حلقة 16 و كل إلا صار بعدها ماله علاقة بالمانجا و نانسي أوكاوا بريئة من كتابته و موكونا بريئة من تصميم الشخصيات في العمل أصلا! السبب في العفسة إلا صارت في العمل بشكل عام بسبب إن العمل اقتبس أثناء النشر و ﻷن لما جا أرك توكيو ريفلشنز(شابتر105 لزين 136) و إلا أظهر وجه العمل الحقيقي جعل إكمال إقتباس العمل أمر مستحيل ناهيك عن وضع إستوديو bee train المزري و مبيعات الانمي المتدنية.
بعد كل إلا صار جت مجموعة I.g و إشترت bee train عشان يستفيدوا من الموارد البشرية الموجودة فيه(و يستعينوا به في الإنتاج) مع الشراء العلامة التجارية للأنمي صارت ملك للمجموعة. تم تحويل الملكية ل production I.g و قام آي باقتباس أرك من المانجا -كمحاولة إرضاء لمتابعيها- أستطيع القول و بكل فخر أن هذا الأرك هو أفضل إقتباس رأته عيناي حتى الآن!
بدلا من الطاقم الضعيف حصل العمل على طاقم جديد يقدمه أحد أفضل المخرجين لدي. Shunsuke Tada تمكن هذا الشخص من تقديم بعض المشاهد بشكل أفضل من المانجا نفسها حتى و مع تلحين يوكي كاجورا و توزيع ممتاز للصوت أصبح الحلقات الثلاث التي أختزلت أحداث هذا الأرك عبارة عن تحفة لن تنسى! اسم هذه الأوفا هو tsubasa tokyo revalations.
بعد الأوفا الأولى حصلت المانجا على أقتباس ﻷرك آخر متقدم نسبيا و تقع أحداثه بعد ريفلشنز بأركين(المالا نهاية، و سيلس). Tsubasa shunriki هو اسم الإقتباس الثاني(مدته حلقتين) بالرغم من إن جودة الإقتباس ما تغيرت إلا أن مستوى الكتابة في أرك ريفلشنز لازال أفضل.
معلومات مبسطة عن المانجا:
(الصورة الأولى كانت أحلى)
كتابة: CLAMP
تاريخ بدأ النشر: 2003
النوع: أسبوعية. عدد الشابترات: 233.
نبذة:
" العالم، قد يبدو مكانًا ضغيرا للبعض، لكنه أكبر من ذلك بكثير بالنسبة لآخرين، إذا العالم يختلف حسب نظرتك له؛ و هذا هو الفرق بين من يعرف هذا العالم و من لا يعرفه"
إنطلاقا من هذه الفلسفة كتبت قصة هذا العمل، فكلما عرفت أكثر كلما علمت أن العالم أضخم، و لكن هل العالم محدود فعلا؟
تأخذنا هذه القصة خلال رحلة أربعة رحالة من عوالم مختلفة لكل منهم أهدافه الخاصة، fay، kurogane، و syaron: يحمل كل هؤلاء الثلاثة هدفا بينما يبحث عن كورو جاني عن التحدي، يهرب فاي، و يبحث شاورون عن ذكريات(روح) sakura(الرحالة 4 و بما إن ما عندها هدف ما طريتها)، يرافقهم في الرحلة المخلوق الغريب mokona(مدفوع الثمن:wow.
بدلا من الخوض في نبذة العمل طويلا، سأتحدث عن العمل كأحداث: العمل ينقسم إلى نصفين النصف الأول يبني العلاقات بين الشخصيات بشكل جميل و بطيء اما النصف الثاني فهو نصف الأحداث و استخدام ما تم بناؤه.
تسوباسا هو أحد أفضل الأعمال التي مرت علي في حياتي، و العمل ممتاز من جميع النواحي و قد أجد بعض الأشخاص يتفقون معي بينما البعض الآخر قد يختلف.
------------------------------
الموضوع لنقاش الأوفتين و المانجا بس، أي رد يسخر على الأنمي و يقارنه بالمانجا مرحب به لكن محاولة نقاش أو تبرير لحق الأنمي هو شيء ممنوع تماما في الموضوع.
التعديل الأخير: