hits counter

الموضوع الرسمي The Witcher 3:Wild Hunt: سيف القدر يحدّه جانبان ..

Ahmad-001

True Gamer
كلمة بسيطة بما ان الموضوع انرفع
اللعبة هذي او خليني اقول القصة ككل من كتب والعاب شيء صعب اعيش مثلة، جمال في كل مكان!
الخط الرمادي في القصة عامل عمايله وصاير شيء فريد فعلا، يعني العاب مثل كذا صعب تحصلها تتكلم عن حاجة غير انقاذ العالم وما إلى ذلك، مش عيب في القصص هذي لكن القصص التقليديه تحرمك من الانغماس في عالم اللعبه الشاسع وخصوصا لما تحاول تكون متناغم مع قصة اللعبه، مين له خلق يتمشى والعالم منتهي للزوال! عكس العمليه هذي تماما هنا

جدا مأسوف ان الرابع ماراح يكون في اي وقت قريب حنا بحاجة الار بي جي هذا، سايبر بنك الى الجحيم! (امزح اكيد :p)
 
التعديل الأخير:

Sultan/X

Banned
جدا مأسوف ان الرابع ماراح يكون في اي وقت قريب، حنا بحاجة الار بي جي هذا سايبر بنك الى الجحيم! (امزح اكيد :p)

انا معك سايبر بنك ما ابيها ابي اصدار جديد بعد كم سنة لسلسلة ذا ويتشر وهذا كلام طالع من شخص مالعب اي جزء من السلسلة عدى الثالث ولما صدر الثالث مالعبتها بعدها بأشهر وندمت اني ما لعبتها بيوم الاصدار شي مصنوع بعناية وكمية متعة اخذت مني شهرين عشان انهيها .. هي نوع من الالعاب للي ماتبهرك بعروض او اراء ناس او تقاييم مثل سلسلة سولز لازم تجرب عشان تعرف سبب العشق.
 

Veeto

True Gamer
جيد الموضوع انرفع .. انهيتها بعد تقريبا 80 ساعة .. من المتعة اللامتناهية .. لو بوصف احساسي وانا العبها .. بقول انها فاينل فانتاسي 7 هذا الجيل
السكيل للعالم جدا ضخم .. كمية التفاصيل فيه رائعة .. والمؤثرات الصوتية .. خارقة جدا .. لما تعبر الغابات وصوت الرياح ... وااااااااو .. تصميم المناطق .. القرى والبيوت المتناثرة هنا وهناك .. هائلة .. المدن نسبيا ما اعجبتني

بالنسبة للقصة .. مذهلة .. بس هم - سي دي بروجكت - اخلفوا بوعدهم بشان الجدد عالسلسلة .. لان اللعبة جدا جدا غير رحيمة مع الوافدين الجدد
تشعبات القصة وخياراتها .. والعلاقة العجيبة بين جيرالت وسيري .. او (( التنشن )) اللي تحسه بين جيرالت وينيفير وتيريس .. تخليك تحس ان هالشخصيات حية ليها تاريخ مع بعض
واللي ساعد اكثر بشكل كبير .. الاداء الصوتي الممتاز جدا للشخصيات

تماشيا مع القصة .. المهمات الجانبية .. احسن مهمات جانبية شفتها في اي لعبة .. متقنة ليها هدف .. تشجعك عالاستكشاف لهالعالم المذهل .. واحيانا تخليك تزور اماكن غريبة ما اعتقد انك طبيعيا بتزورها
وفوق كل هذا تخليك تنغمس بالعالم وقصته اكثر واكثر .. مهمات الكنوز والدروع وصيد الوحوش .. نفس الشي رهيبة ومتقنة ومتنوعة

تصميم الشخصيات بعد عجبني جدا .. اول مرة احس فيه مطور غربي يقدر ينافس اليابانيين على تصاميم الشخصيات .. تصاميمهم جميلة وتحسها (( فريدة )) ما تحس الشخصيات مجنركة او انها مجرد كوبي بيست في اللعبة

الكومبات سيستم نسبيا اضعف شي .. والاضعف منه توزيع نقاط الخبرة الغير متناسق مع نسق القصة او المهمات الجانبية
بشكل عام .. لو بلخص ويتشر 3 في كلمة وحدة .. بتكون انها (( افضل )) ويسترن ار بي جي لعبتها في حياتي !
 

Nuclear

True Gamer
لو بوصف احساسي وانا العبها .. بقول انها فاينل فانتاسي 7 هذا الجيل
بالضبط نفس شعوري. حسيت أني رجعت أيام البلاي 1 لمن كنت انغمس بقوة في كل من اجزاء فاينل الثلاثة. من زمااااان مالعبت لعبة حسستني بهالشعور الي ظننت اني فقدته مع الكبر ولكن وتشر 3 اثبتت أن هذا غير صحيح.

يابخته الي بيلعبها لأول مرة. ودي لو تنمسح ذاكرتي عشان العبها مرة ثانية.
 

NA1F

True Gamer
حملت إضافة هارت اوف ستون
وابي استفسر عن كم حاجه
الحين هل قصة الإضافة تكملة للقصة الرأيسية
هل الإضافة فيها أماكن جديدة؟
هل يوجد العديد من المهمات وعدد الساعات؟
وهل يوجد وحوش جدد وبشر
وكم تعطونه من عشره الإضافة
 

hussien-11

Senior Content Specialist
تماشيا مع القصة .. المهمات الجانبية .. احسن مهمات جانبية شفتها في اي لعبة .. متقنة ليها هدف .. تشجعك عالاستكشاف لهالعالم المذهل .. واحيانا تخليك تزور اماكن غريبة ما اعتقد انك طبيعيا بتزورها
وفوق كل هذا تخليك تنغمس بالعالم وقصته اكثر واكثر .. مهمات الكنوز والدروع وصيد الوحوش .. نفس الشي رهيبة ومتقنة ومتنوعة

أنا ما أختلف معك أن السرد القصصي في اللعبة ممتاز
بس للأمانة أحس أن اللاعبين الي ما لعبوا شيء من بيووير سابقاً (مثل دراجون الأولى) كان عندهم فرصة أكبر للاستمتاع بهاللعبة
هاللعبة فيها كثير استلهام من سكايرم و دراجون ايج وغيرهم من ألعاب الويسترن آربيجي في أفكار الكويستات والقصص، لو بتعيشهم أول مرة رح تنذهل، لسوء الحظ انا دخلت اللعبة وأنا شبه متشبع من هالأفكار من كثر ما مرت علي بألعاب ثانية... اللعنات، الأرواح، المآسي، السوداوية، الكائنات المُخادعة، المؤامرات السياسية، كل شي
ذا ويتشر3 يميزها انها أكثر ثبوتاً في مستوى الكويستات من الألعاب الثانية، فيه حرص في طريقة تنفيذ كل كويست وهذا شيء اللاعبين أحبوه كثير، غير قوة شخصية جيرالت ومستوى الأداء الصوتي له. ويميزها أن الجيمبلاي نسبياً أفضل من ألعاب أخرى مشابهة مع انه مش عميق أو منوع بما فيه الكفاية
لكن على صعيد آخر، دراجون ايج الأولى لا زالت تمتلك أفضل شخصيات في تاريخ الجنرا (بالنسبة لي)
الشخصيات بحكم طبيعة اللعبة ونظام البارتي، كثير أعمق وأفضل من الموجود هنا... ليليانا و مورجان وأليستر وواين والبقية كانوا طاقم لا يُنسى صراحة
الجانب الديني في دراجون ايج أيضاً كان شيء لا يُنسى، ما كان سطحي و يوريك بس corruption فساد زي الألعاب الثانية، بل كان رمادي ويترك لك تصديق ديانة عالم اللعبة وأساطيرها من عدمه، بدون أحكام قطعية من اللعبة نفسها.

كان لي تجربة مع اللعبة بعد تحميل كل الباتشات أو التحديثات
: (
فرق كبير في التجربة حقيقة، أنا مخلص ثلاث أرباع اللعبة بدون ولا باتش وعانيت من عيوب كثيرة في اللعبة
بعد الباتش لاحظت الفروق التالية:

- استجابة أحسن في التحكم و Input Lag أقل، وهالشي حسن الإحساس بالمعارك بصورة كبيرة
- فريم ريت أحسن وأكثر ثبوت على 30 إطار، الفريم ريت قبل التحديثات كان يهبط ل20 إطار في مناطق عديدة وأوقات عديدة! الآن صار شبه ثابت على 30 أغلب الوقت!
- الصندوق الي تحط فيه أدواتك في القرى والمدن أخيراً، كان لازم يحطوه من البداية
- الكتب صارت في خانة منفصلة!
- التنقل بين القوائم صار سلس وأسرع بمليون مرة من السابق.

مستقبلاً ما رح أشتري أي لعبة ويسترن آربيجي في وقت مبكر حتى لا ألعبها مكسورة في الأداء : (
 

Clock Ender

Tarnished
جيد الموضوع انرفع .. انهيتها بعد تقريبا 80 ساعة .. من المتعة اللامتناهية .. لو بوصف احساسي وانا العبها .. بقول انها فاينل فانتاسي 7 هذا الجيل
السكيل للعالم جدا ضخم .. كمية التفاصيل فيه رائعة .. والمؤثرات الصوتية .. خارقة جدا .. لما تعبر الغابات وصوت الرياح ... وااااااااو .. تصميم المناطق .. القرى والبيوت المتناثرة هنا وهناك .. هائلة .. المدن نسبيا ما اعجبتني

بالنسبة للقصة .. مذهلة .. بس هم - سي دي بروجكت - اخلفوا بوعدهم بشان الجدد عالسلسلة .. لان اللعبة جدا جدا غير رحيمة مع الوافدين الجدد
تشعبات القصة وخياراتها .. والعلاقة العجيبة بين جيرالت وسيري .. او (( التنشن )) اللي تحسه بين جيرالت وينيفير وتيريس .. تخليك تحس ان هالشخصيات حية ليها تاريخ مع بعض
واللي ساعد اكثر بشكل كبير .. الاداء الصوتي الممتاز جدا للشخصيات

تماشيا مع القصة .. المهمات الجانبية .. احسن مهمات جانبية شفتها في اي لعبة .. متقنة ليها هدف .. تشجعك عالاستكشاف لهالعالم المذهل .. واحيانا تخليك تزور اماكن غريبة ما اعتقد انك طبيعيا بتزورها
وفوق كل هذا تخليك تنغمس بالعالم وقصته اكثر واكثر .. مهمات الكنوز والدروع وصيد الوحوش .. نفس الشي رهيبة ومتقنة ومتنوعة

تصميم الشخصيات بعد عجبني جدا .. اول مرة احس فيه مطور غربي يقدر ينافس اليابانيين على تصاميم الشخصيات .. تصاميمهم جميلة وتحسها (( فريدة )) ما تحس الشخصيات مجنركة او انها مجرد كوبي بيست في اللعبة

الكومبات سيستم نسبيا اضعف شي .. والاضعف منه توزيع نقاط الخبرة الغير متناسق مع نسق القصة او المهمات الجانبية
بشكل عام .. لو بلخص ويتشر 3 في كلمة وحدة .. بتكون انها (( افضل )) ويسترن ار بي جي لعبتها في حياتي !
كويس انك تذكرت ترجع وتسلم على مشاركة آرائك ..

انا سعيد جداً انها عجبتك وأتفق معاك .. النقطة الوحيدة اللي بعقّب عليها هي عن المدن, أحس انه ماتسلط عليها الضوء كفاية او انها مظلومة ,, كنت ناوي اكتب رد مفصل طويل بصور وسكيتشات وافكار وكله يوضح ليش
اني اشوفها أحسن مدن شفناها بلعبة عالم مفتوح من ناحية انها حيّة ودايناميك لكن الوقت والكسل وعدم وجود حافز يمنعني

عموماً ويتشر 3 هي - برأيي - أفضل عالم مفتوح دايناميك حيّ موجود بأي لعبة في الصناعة ( اتكلم عن حيوية وتفاعلية العالم والبيئة وتصميمها نفسه مش على الخيارات المتاحة او الانشطة الجانبية وغيره) وعلى مستوى أو سكيل هو الأضخم ماشفناه في السابق ولا أتوقع اننا بنشوفه حتى نهاية هذا الجيل الا في فف15 وبقية ألعاب الفريق سي دي بروجكت نفسه (سايبربنك)

بس للأمانة أحس أن اللاعبين الي ما لعبوا شيء من بيووير سابقاً (مثل دراجون الأولى) كان عندهم فرصة أكبر للاستمتاع بهاللعبة
هاللعبة فيها كثير استلهام من سكايرم و دراجون ايج وغيرهم من ألعاب الويسترن آربيجي في أفكار الكويستات والقصص، لو بتعيشهم أول مرة رح تنذهل، لسوء الحظ انا دخلت اللعبة وأنا شبه متشبع من هالأفكار من كثر ما مرت علي بألعاب ثانية... اللعنات، الأرواح، المآسي، السوداوية، الكائنات المُخادعة، المؤامرات السياسية، كل شي
ذا ويتشر3 يميزها انها أكثر ثبوتاً في مستوى الكويستات من الألعاب الثانية، فيه حرص في طريقة تنفيذ كل كويست وهذا شيء اللاعبين أحبوه كثير، غير قوة شخصية جيرالت ومستوى الأداء الصوتي له. ويميزها أن الجيمبلاي نسبياً أفضل من ألعاب أخرى مشابهة مع انه مش عميق أو منوع بما فيه الكفاية
هو ردي مش عشان أقنعك .. عارف مارح نتفق هنا :p لكن قلت مهم أوضح وجهة نظري كلاعب ينطبق عليه اللي ذكرت (جرب الجينرا بألعاب كثير غير ويتشر) بس مش بالضرورة مر بنفس تجربتك

لو فتحنا باب الإستلهامات مارح نوقف, اقدر برضوا اقلك ان سكايرم ودراجون ايج استلهموا من الاربيجيهات الايزوميترية بالتسعينات, وألعاب التسعينات بالجينرا استلهموا من روايات الميديفال فانتازي وهكذا الى ان نوصل لأحد الاعمدة الجامعة لهم كلهم وهي روايات تولكين ( وحتى قبل تولكين كانت أغلب الأشياء هذه جزء كبير من الفلكلور الشعبي الاوروبي والميثلوجيا النورسية) , فالأشياء هذه كلها ما بدأت من سكايرم ولا دراجون ايج او غيرهم حتى تكون ويتشر اقتبستها منهم او حتى يكونوا هم اقتبسوها من ويتشر .. لكن ويتشر وجدت توظيف مثالي لهذه المادة القصصية وكتبتها بحبكة قصصية عالية الجودة وبرأيي المتواضع أفضل تقديم الأفكار هذه وللمادة القصصية هو بسلسلة ويتشر وبفارق كبير

أنا أشوف ويتشر أول لعبة ضخمة AAA فعلاً دخّلت للألعاب جودة روائية عظيمة وعالية يكفيك تشوف كيف انبهار الجديدين عالسلسلة باللي شافوه فيها , والحبكة القصصية واللور بشكل عام برأيي مرة ثانية أفضل من البقية وبفارق كبير

دراقون ايج 1 بالذات هي عنوان عظيم ايضاً بهذا الجينرا وأتفق معاك ان الحوارات فيه والنصوص حاجة فريدة جداً ومتناهية الجودة والتمثيل الصوتي مميز ايضاً .. لكن لمن نجي للباكج كامل كلعبة رح نشوف فيها قصور كثيرة, في تجربتي معاها الى يومك ماني قادر امشي فيها, مش بس لأنها عجّزت بشكل سيء مظهرياً بس القيمبلي لا يطاق حرفياً لا يطاق حتى مع المودز والباتشات وانا شخص كنت مؤمن قبل ما ألعب اللعبة ان دافعي الأول تجاه أي لعبة هو القصة .. أهتم بأي منتج story driven مباشرة واياً كان نوعه او شكله, وان كانت القصة ممتازة فكل شئ ثاني يجيله غض بصر كامل, لكن اكتشفت ان القيمبلي لازم يكون عالأقل قابل للعب خصوصاً ان كانت القصة مش ولابد أو ماتشد (دراقون ايج1 بداية قصتها ماعجبتني, كانت تشيزية بزيادة) ..

عن اللور والاديان وغيرها كل ماذكرته انا ايضاً اشوفه موجود بويتشر وبشكل مميز ومازلت افضله شخصياً بويتشر
 

hussien-11

Senior Content Specialist
فالأشياء هذه كلها ما بدأت من سكايرم ولا دراجون ايج او غيرهم حتى تكون ويتشر اقتبستها منهم او حتى يكونوا هم اقتبسوها من ويتشر .. لكن ويتشر وجدت توظيف مثالي لهذه المادة القصصية وكتبتها بحبكة قصصية عالية الجودة وبرأيي المتواضع أفضل تقديم الأفكار هذه وللمادة القصصية هو بسلسلة ويتشر وبفارق كبير

طبعاً كلامك صحيح، لكن بلى... بيثسدا و بيووير هم الي جلبوا هالأفكار وطبقوها في "ألعاب :) في الأساس، مطوري ويتشر3 نفسهم في المقابلات ما كانوا ينكروا أهمية وتأثير لعبة زي سكايرم عليهم، وانها أحد أسباب توجههم لفلسفة العالم المفتوح (لكن بأسلوبهم الخاص ومش بتقليد أعمى).

بس هذا ما يمنع أن سي دي بروجكت قدموا شيء مميز ما صار من قبل بالألعاب المذكورة وهو الثبات في المستوى أغلب الوقت، ما تحس أن فيه كويست "مهمش ماله قيمة" وكويست مهم جداً
وشخصية جيرالت الي خلتك ترتبط "عاطفياً" بالقصة والأحداث. كانوا كثير موفقين في الاعتناء حتى بالمحادثات والقصص الصغيرة. بالإضافة إلى كمية المحتوى الكبير والي تتفوق في الscale على ما تم تقديمه في الجنرا سابقاً بلعبة واحدة.

أنا أشوف ويتشر أول لعبة ضخمة AAA فعلاً دخّلت للألعاب جودة روائية عظيمة وعالية

بصراحة لا. لو بنتكلم عن الآربيجي فقط أو الآربيجي الغربي بالتحديد، ماس ايفكت الأولى والثانية و دراجون ايج كان فيهم جودة روائية عالية بل وعالية جداً، شخصية Illusive Man من ماس ايفكت2 لوحدها كانت حكاية خاصة مع الأداء الصوتي العظيم من الممثل. بيووير كانوا سباقين في هذا الجانب بأمانة.

دراقون ايج 1 بالذات هي عنوان عظيم ايضاً بهذا الجينرا وأتفق معاك ان الحوارات فيه والنصوص حاجة فريدة جداً ومتناهية الجودة والتمثيل الصوتي مميز ايضاً .. لكن لمن نجي للباكج كامل كلعبة رح نشوف فيها قصور كثيرة, في تجربتي معاها الى يومك ماني قادر امشي فيها, مش بس لأنها عجّزت بشكل سيء مظهرياً بس القيمبلي لا يطاق حرفياً لا يطاق حتى مع المودز والباتشات

كلام سليم، دراجون ايج1 لعبة عظيمة قصصياً وناقصة في كل شيء ثاني
بس الجيمبلاي على البي سي جيد وأفضل بمراحل كبيرة من نسخة الكونسولز المكسورة
بس انا دايماً كنت أتصور انك مخلصها من كلامك، شكلك ما وصلت الكويستات الأسطورية الي فيها، ولو عشت تجربتها بالكامل كنت بتقدر قوة هذي الجوانب فيها وكيف سبقت فيها الألعاب الثانية


رح أشتري الإضافات وأرجع ألعبهم في وقت لاحق، أداء اللعبة صار مُريح أكثر من أول بمراحل بعد الباتشات، شكلها الحالي يشجع الواحد يرجع لها P:

الواحد دايماً يفترض أن الشيء القادم بيكون أفضل وأحسن من الموجود، لكن من يدري ؟ يمكن المطورين الغربيين ما يقدروا يجيبوا wrpg ثانية فيها نفس الأتموسفير والأجواء الي كانت موجودة في ويتشر3 بوقت قريب، فخلنا نستمتع بالموجود P: يظل اللعبة رغم كل شيء دفعت الجنرا إلى الأمام في عدة نواحي من الناحية القصصية وقدمت كمية content واعتناء بالتفاصيل يستحق الاحترام.

لعبتهم القادمة أتمنى يكون فيها اعتناء أكبر بتنوع البيئة واعتناء أكبر بالمعارك ولو أن الابتعاد عن أجواء العصور الوسطى بيكون شيء غريب وما أدري كيف رح يطلع معاهم. نشوف.
 

Clock Ender

Tarnished
بصراحة لا. لو بنتكلم عن الآربيجي فقط أو الآربيجي الغربي بالتحديد، ماس ايفكت الأولى والثانية و دراجون ايج كان فيهم جودة روائية عالية بل وعالية جداً، شخصية Illusive Man من ماس ايفكت2 لوحدها كانت حكاية خاصة مع الأداء الصوتي العظيم من الممثل. بيووير كانوا سباقين في هذا الجانب بأمانة.
صحيح كلامك لكن قصدت روائية ادبية بالأحرى .. عن ماس ايفكت, باختصار هي افضل لعبة ربج غربي تمثيل صوتي وافضل طاقم شخصيات عموماً

الواحد دايماً يفترض أن الشيء القادم بيكون أفضل وأحسن من الموجود، لكن من يدري ؟ يمكن المطورين الغربيين ما يقدروا يجيبوا wrpg ثانية فيها نفس الأتموسفير والأجواء الي كانت موجودة في ويتشر3 بوقت قريب، فخلنا نستمتع بالموجود P: يظل اللعبة رغم كل شيء دفعت الجنرا إلى الأمام في عدة نواحي من الناحية القصصية وقدمت كمية content واعتناء بالتفاصيل يستحق الاحترام.

لعبتهم القادمة أتمنى يكون فيها اعتناء أكبر بتنوع البيئة واعتناء أكبر بالمعارك ولو أن الابتعاد عن أجواء العصور الوسطى بيكون شيء غريب وما أدري كيف رح يطلع معاهم. نشوف.
يب لكن من اللي شفناه من باثيزدا مع فولاوت 4, ومن اللي سمعناه عن اندروميدا من بايووير مش بالطموح الضخم بسكيلات ضخمة مثل اللي شفناه بويتشر, وقاعدين نشوفه الحين بـ فف15 (امثّل فيها رغم انها مش بالجينرا لكن لأنها اقرب لعبة طموحة جداً انها تدفع للامام) لكن عندنا هورايزن اللي ممكن تكون مفاجأة 2016, وايضاً سايبربنك (اللي اولريدي قالوا انها بتكون أضخم بكثير من ويتشر 3 واكبر مشروع وأضخم مشروع طموحاً للاستوديو -ياخي هذه العقليات الرهيبة اللي تحب انك تشجعها, لأنها حتى لو ما اصابت هي اللي بتدفع الصناعة لقدام, دوبهم مخلصين من انجاز كبير غير مسبوق لهم الحين يدوروا عن التحدي الاكبر اللي بعده -)
 

Veeto

True Gamer
للأمانة أحس أن اللاعبين الي ما لعبوا شيء من بيووير سابقاً (مثل دراجون الأولى) كان عندهم فرصة أكبر للاستمتاع بهاللعبة
هاللعبة فيها كثير استلهام من سكايرم و دراجون ايج وغيرهم من ألعاب الويسترن آربيجي في أفكار الكويستات والقصص، لو بتعيشهم أول مرة رح تنذهل، لسوء الحظ انا دخلت اللعبة وأنا شبه متشبع من هالأفكار من كثر ما مرت علي بألعاب ثانية

كوني لاعب ماس ايفيكت ودراجون ايج.. اتفق واختلف وياك.. ميزة و يتشر كانت بتشعب الكويست نفسه وان خياراتك تؤثر تاثير مباشر في نتيجة ونهاية الكويست اللي بدورها بتاثر في القصة العامة.. بالنسبة للكويستات الجانبية ما فيه مقارنة دراجون ايج انكويسيتشن كانت المهمات الجانبية مهمات ليستات.. اجمع 5 جواهر ..اجمع 3 ريش.. بويتشر ما شفت هالشي

اعتقد ان انكويسيشن كانت خطوة صحيحة منهم.. ومتاكد ان لعبتهم القادمة بتستفيد من درس ويتشر

بالنسبة للقصة واستلهاماتها.. انا هالشي ما ياثر على تجربتي اذا كان مكرر بس الاهم ان التقديم متقن ويحترم عقلي.. لهالسبب مع ان ثيم وتوجه ثلاثية ماس ايفيكت يمكن مكرر بالميديا لكني حبيتها جدا جدا

- الصندوق الي تحط فيه أدواتك في القرى والمدن أخيراً، كان لازم يحطوه من البداية
- الكتب صارت في خانة منفصلة!
- التنقل بين القوائم صار سلس وأسرع بمليون مرة من السابق

هالامور ما كانت موجودة!
مو متخيل شلون اللعبة كانت مضروبة قبل هالتحسينات!
بالذات صندوق الادوات.. كرهت ليجيند اوف ليجيا بهالسبب!
 

mustafa12

True Gamer
كنت ناوي اكتب رد مفصل طويل بصور وسكيتشات وافكار وكله يوضح ليش
اني اشوفها أحسن مدن شفناها بلعبة عالم مفتوح من ناحية انها حيّة ودايناميك لكن الوقت والكسل وعدم وجود حافز يمنعني

عموماً ويتشر 3 هي - برأيي - أفضل عالم مفتوح دايناميك حيّ موجود بأي لعبة في الصناعة ( اتكلم عن حيوية وتفاعلية العالم والبيئة وتصميمها نفسه مش على الخيارات المتاحة او الانشطة الجانبية وغيره) وعلى مستوى أو سكيل هو الأضخم ماشفناه في السابق ولا أتوقع اننا بنشوفه حتى نهاية هذا الجيل الا في فف15 وبقية ألعاب الفريق سي دي بروجكت نفسه (سايبربنك
كلشي بويتشر متكامل ويخليها افضل واضخم لعبة جربتها بحياتي الا المدن والبحر
المدن كتصميم ومظهر ان تشوف مدن بهذا الحجم بعالم شاسع مثل ويتشر يخليها شي غريب بس المدن نفسها للاسف ميتة واتمنى تكتب كيف هذه المدن الافضل من يصير عندك وقت
 

hussien-11

Senior Content Specialist
كوني لاعب ماس ايفيكت ودراجون ايج.. اتفق واختلف وياك.. ميزة و يتشر كانت بتشعب الكويست نفسه وان خياراتك تؤثر تاثير مباشر في نتيجة ونهاية الكويست اللي بدورها بتاثر في القصة العامة.. بالنسبة للكويستات الجانبية ما فيه مقارنة دراجون ايج انكويسيتشن كانت المهمات الجانبية مهمات ليستات.. اجمع 5 جواهر ..اجمع 3 ريش.. بويتشر ما شفت هالشي

اعتقد ان انكويسيشن كانت خطوة صحيحة منهم.. ومتاكد ان لعبتهم القادمة بتستفيد من درس ويتشر

بالنسبة للقصة واستلهاماتها.. انا هالشي ما ياثر على تجربتي اذا كان مكرر بس الاهم ان التقديم متقن ويحترم عقلي.. لهالسبب مع ان ثيم وتوجه ثلاثية ماس ايفيكت يمكن مكرر بالميديا لكني حبيتها جدا جدا

انت ما لعبت الجزء الأول، الجزء الأول هو الي أبدعوا فيه و قدموا فيه الكثير على الصعيد القصصي، وكان مليان حوارات غنية مكتوبة بمستوى رائع (مع أن الحبكة الأساسية كانت ضعيفة)
حتى أفضل من الألعاب القديمة الي جربتها لهم، مثل لعبة جيد إمباير أو نيفروينتر نايتس
انكويزشن ما لعبتها لأني مش قادر "أبلع" الآرت الي فيها، قبيح بشكل *__*
بخصوص اجمع 5 جواهر و 3 ريش، ما أشوف هالشي يفرق عن "اتبع الأثر" أو "اتبع الرائحة" الي يتكرروا طول الوقت بويتشر.

أنا بصراحة تجربتي تأثرت بتكرار الأفكار، بس علشان أعطي ويتشر3 حقها، اللعبة فيها كولكشن ضخم من المهمات الممتازة وأكثر من الألعاب الماضية من ناحية الcontent، والاهتمام بتفاصيل كل quest أكبر من الألعاب الأخرى وهذا شيء كثير أتقنوه.

هالامور ما كانت موجودة!
مو متخيل شلون اللعبة كانت مضروبة قبل هالتحسينات!
بالذات صندوق الادوات.. كرهت ليجيند اوف ليجيا بهالسبب!

أيوة ما كانت موجودة، ولهالسبب أنا كثير عانيت مع اللعبة، لعبت ثلاث أرباعها تقريباً بدون ولا باتش
بدون صندوق كنت أضطر أبيع أو أفكك كثير من أدواتي، وتقريباً مليون مشوار رايح جاي على البياعين وخذلك loading وإزعاج
والكتب كانت مخربطة مع الآيتمز الثانية، أيضاً التنقل بين كل قائمة وقائمة كان فيه "ثقل" و وقت تحميل بسيط لكنه يصير مزعج جداً مع حاجتك المستمرة لفتح الخريطة والأدوات
بس الجيمبلاي كان أسوأ يا فيتو، كان فيه input lag وعدم سلاسة في الحركة بشكل ملحوظ و هبوط ملحوظ ومتكرر في الفريمات
التحديثات خلت أداء اللعبة أحسن بكثيييييييرررررررر جداً جداً والتحكم صار سلس في القتال

اللعبة بشكلها الحالي أقدر أقول انها أخيراً صارت تجربة مثالية على أجهزة الجيل الجديد من ناحية سلاسة اللعب والحركة، أتمنى لعبتهم الجاية تقدم أداء أفضل وقت صدورها، أو ما تتأخر التحسينات لوقت طويل.
 

V Project

True Gamer
انهيت اضافة Hearts Of Stone توي. صراحة ما اعجبتني زي ما اعجبتني مغامرة اللعبة الأصلية نفسها، لكن تظل تجربة كويسة وانتظر الإضافة القادمة :)

صور:
p_106hzyo1.jpg

p_10648sa1.jpg

p_106rhuw3.jpg
 

hussien-11

Senior Content Specialist
انهيت اضافة Hearts Of Stone توي. صراحة ما اعجبتني زي ما اعجبتني مغامرة اللعبة الأصلية نفسها، لكن تظل تجربة كويسة وانتظر الإضافة القادمة :)

يعني تستاهل الواحد يشتريها أو لأ ؟
 

V Project

True Gamer
يعني تستاهل الواحد يشتريها أو لأ ؟
في ستيم سعر الاضافة 33 ريال يعني سعر معقول، اذا كان ودك ترجع تعيش مغامرات Geralt اشتريها لكن لا تتوقع محتوى ضخم تظل تجربة كويسة ولها اجواء خاصة فيها تماما. المهمات طويلة والنهاية جداً متواضعه من وجهة نظري.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
في ستيم سعر الاضافة 33 ريال يعني سعر معقول، اذا كان ودك ترجع تعيش مغامرات Geralt اشتريها لكن لا تتوقع محتوى ضخم تظل تجربة كويسة ولها اجواء خاصة فيها تماما. المهمات طويلة والنهاية جداً متواضعه من وجهة نظري.

ما عندي نسخة ستيم، نسخة بلاي4 فقط.
 

Veeto

True Gamer
بخصوص اجمع 5 جواهر و 3 ريش، ما أشوف هالشي يفرق عن "اتبع الأثر" أو "اتبع الرائحة" الي يتكرروا طول الوقت بويتشر.

اذا كانت هالمهمات تدفع بشي مهم باللعبة فما عندي مانع منها.. مثلا ريد ديد كانت فيها هالامور لكنها كانت مقدمة بطريقة تشجعك تستكشف عالم اللعبة وكانت من صميم قصة عالم اللعبة تخليك تنغمس بالعالم اكثر.. وعندك اساسين كريد 4 ..هالمهمات مهمات قراصنة بحتة علشان تفتحهم لازم تقتحم قلعة المنطقة وهالاقتحام رائع ومتنوع من ناحية الجيم بلاي.. انا شخصيا استمتعت جدا بهالامور اكثر من اللعبة الاصلية بخصوص التكرار في ويتشر يمكن كان باستخدام الحواس للويتشر لكنها كمهمات متنوعة يعني الشخصية اللي تروح تاخذ المهمة منها تحسسك ان فيه وراها قصة وغاية مو مجرد رقم علئ لوحة
بس الجيمبلاي كان أسوأ يا فيتو، كان فيه input lag وعدم سلاسة في الحركة بشكل ملحوظ و هبوط ملحوظ ومتكرر في الفريمات

وانا مستغرب طول الوقت اسمعكم تنتقذونها تقنيا وانا واجهت جليتش واحد بس.. شكلي بواصل على قاعدتي ما اشتري هالالعاب الا لما اتيقن ان مشاكلها التقنية انحلت
 

titanfall

Tarnished
يعني تستاهل الواحد يشتريها أو لأ ؟
لا تتردد و لو دقيقة في شرائها ، حرفيا هذي الإضافة بحجم لعبة كاملة ! ممكن تقضي فيها أكثر من 20 ساعة لو بغيت تحصل كل شيء ، بعيدا عن حجم المحتوى الضخم مقارنة بالسعر ، جودة المحتوى نفسه شيء يستحق التصفيق بصراحة ، القصة في الإضافة مختلفة عن أي شيء في اللعبة الرئيسية + ترسانة من المعدات الجديدة و الأسلحة + مهمات جانبية عظيمة + أفضل قتالات الزعماء من بين كل الزعماء في اللعبة الأفضل منهم كانوا في الإضافة ، كل زعيم مختلف و فريد من نوعه + قصة مليئة بالغموض و التميز ، ماذا تحتاج أكثر من ذلك ؟ :)
 
التعديل الأخير:

Old Hunter

True Gamer
يعني تستاهل الواحد يشتريها أو لأ ؟

الاضافة تستاهل يا حسين ، لا تتردد في شراءها ابدا ، اللعبة يوصل الى ٢٠ ساعة !
وهذا انطباعي المسبق عنها :
حسنا تم انهاء الاضافة ، ببساطة الاضافة جدا ممتازة وتستاهل المبلغ الي يندفع فيها، من ناحية التقديم والمحتوى !
القصة جدا مثيرة للاهتمام، واسم الاضافة يعطيك فكرة عامة عن محتوى الاضافة، فيه مهمات جدا مضحكة ، حس الكوميديا مُقدم بشكل محترم في الاضافة هذي،
الادوات والاسلحة ايضا فيه خيارات جديدة، للامانة راح تواجه صعوبة اول ما ترجع تلعب الاضافة خصوصا اذا صارلك فترة من اللعبة ، لكن مسالة وقت ولا راح تموت مره
اخرى. الزعماء ، الزعماااااااء ! فعلا شي متعوب عليه، ما ابالغ لما اقول قتالات زعماء اللعبة هنا تتفوق بشكل كبير على اللعبة الرئيسية ، ويعجبني كيف كل زعيم منهم
يتغير اسلوبة القتالي تماما بعد ما تخلص جزء من طاقته ، اذا كان عداد الطاقة مقسم ٣ اقسام ، خلك على استعداد انه راح يغير استراتيجيته في الـ٣ مرات !

البؤس بأم عينه @.@ ، اول ما قاتلته جنني ، لكن حاولت معه اكثر من مره واكتشفت استراتيجيته ، المرحلة هذي بشكل عام ، المنطقة والاتموسفير وهالبوس
بشكل عام تحاكي بلودبورن ، فعلا راح تحس اجواء بلودبورن تتجسد هنا بحذافيرها ، انا متاكد ان هالمهمة راح تعجبكم كثير !
velen_248.jpg

شخصية O'Dimm مثيرة للاهتمام فعلا، ولكن ما حصلت اجابة تشفي غليلي عنه ابدا .

الاضافة مهمة جدا يا شباب، وهي احداثها بعد ذا ويتشر، لازم تلعبونها وتعطونها رايكم ، واي احد يحتاج مساعدة مع البوسس، حاضرين ، يمكن اقدر افيدكم باستراتيجية
او ثنتين.

ولا حد يفوت الـ Ofieri armor set، الخصائص ممتازة، وشكلها جدا ممتاز :D

maxresdefault.jpg
 

hussien-11

Senior Content Specialist
مشكورين شباب، غالباً باخذ الإضافتين في وقت واحد ان شاء الله.

اذا كانت هالمهمات تدفع بشي مهم باللعبة فما عندي مانع منها

لكنك already احتجيت على شيء مشابه في ألعاب ثانية بسبب "الجيمبلاي" نفسه
أنا ما جبت سيرة السرد القصصي هنا P: وأنا عارف أن السرد القصصي هو الي خلى الناس تحب مهمات ويتشر3
لكن من ناحية انتقاد مهمات الفيتش (كجيمبلاي)، فمهمات ويتشر هي أيضاً نوع آخر من فيتش وبنفس التكرار، اللهم العناية القصصية البارزة ومنح personality لكل npc خلت اللاعبين يندمجوا معها أكثر من الألعاب الأخرى، ويمكن أن اللاعبين أيضاً كانوا بحاجة لنوع من التغيير في طريقة تنفيذ المهمات، غير أن استعمال الحواس أسهل وأبسط (وأسرع) من تجميع الأشياء.

وانا مستغرب طول الوقت اسمعكم تنتقذونها تقنيا وانا واجهت جليتش واحد بس.. شكلي بواصل على قاعدتي ما اشتري هالالعاب الا لما اتيقن ان مشاكلها التقنية انحلت

طيب خذلك حاجة ثانية كانت مزعجة جداً وقت ما صدرت اللعبة ولاحظت انها تحسنت كثييير بالباتشات، الوزن! أنا في اللعبة الأصلية عانيت كثير مع سالفة الوزن الي لما تتجاوزه تصير حركة جيرالت بطيئة (خاصة مع عدم وجود صندوق أو حيز لتخزين الأدوات في المدن وقتها)
مع الباتشات شكلهم شالوا الوزن لبعض الأغراض الي تحملها زي الأشياء الي تستعملها في الكرافتنج، وصرت ألعب فترة طويلة و أشيل أشياء كثيرة بدون ما أتجاوز حد الوزن المسموح فيه لجيرالت.
 

Mogrim

Raven
أنا ما أختلف معك أن السرد القصصي في اللعبة ممتاز
بس للأمانة أحس أن اللاعبين الي ما لعبوا شيء من بيووير سابقاً (مثل دراجون الأولى) كان عندهم فرصة أكبر للاستمتاع بهاللعبة
هاللعبة فيها كثير استلهام من سكايرم و دراجون ايج وغيرهم من ألعاب الويسترن آربيجي في أفكار الكويستات والقصص، لو بتعيشهم أول مرة رح تنذهل، لسوء الحظ انا دخلت اللعبة وأنا شبه متشبع من هالأفكار من كثر ما مرت علي بألعاب ثانية... اللعنات، الأرواح، المآسي، السوداوية، الكائنات المُخادعة، المؤامرات السياسية، كل شي
ذا ويتشر3 يميزها انها أكثر ثبوتاً في مستوى الكويستات من الألعاب الثانية، فيه حرص في طريقة تنفيذ كل كويست وهذا شيء اللاعبين أحبوه كثير، غير قوة شخصية جيرالت ومستوى الأداء الصوتي له. ويميزها أن الجيمبلاي نسبياً أفضل من ألعاب أخرى مشابهة مع انه مش عميق أو منوع بما فيه الكفاية
لكن على صعيد آخر، دراجون ايج الأولى لا زالت تمتلك أفضل شخصيات في تاريخ الجنرا (بالنسبة لي)
الشخصيات بحكم طبيعة اللعبة ونظام البارتي، كثير أعمق وأفضل من الموجود هنا... ليليانا و مورجان وأليستر وواين والبقية كانوا طاقم لا يُنسى صراحة
الجانب الديني في دراجون ايج أيضاً كان شيء لا يُنسى، ما كان سطحي و يوريك بس corruption فساد زي الألعاب الثانية، بل كان رمادي ويترك لك تصديق ديانة عالم اللعبة وأساطيرها من عدمه، بدون أحكام قطعية من اللعبة نفسها.

كان لي تجربة مع اللعبة بعد تحميل كل الباتشات أو التحديثات
: (
فرق كبير في التجربة حقيقة، أنا مخلص ثلاث أرباع اللعبة بدون ولا باتش وعانيت من عيوب كثيرة في اللعبة
بعد الباتش لاحظت الفروق التالية:

- استجابة أحسن في التحكم و Input Lag أقل، وهالشي حسن الإحساس بالمعارك بصورة كبيرة
- فريم ريت أحسن وأكثر ثبوت على 30 إطار، الفريم ريت قبل التحديثات كان يهبط ل20 إطار في مناطق عديدة وأوقات عديدة! الآن صار شبه ثابت على 30 أغلب الوقت!
- الصندوق الي تحط فيه أدواتك في القرى والمدن أخيراً، كان لازم يحطوه من البداية
- الكتب صارت في خانة منفصلة!
- التنقل بين القوائم صار سلس وأسرع بمليون مرة من السابق.

مستقبلاً ما رح أشتري أي لعبة ويسترن آربيجي في وقت مبكر حتى لا ألعبها مكسورة في الأداء : (

بس ويتشر 3 قبل ما تستلهم من (باوير وغيره من الالعاب rpg) هيا اصلا إستلهمت من 5 كتب saga و كتابين. اللور والحبكة القصصية عميقة جداً فيها لدرجة توصل لروعة مستوى كتب لورد اوف ذا رنج..
فيها مؤامرات إغتيالية، حروب ممالك و المشعوذين وكثير قضايا رمادية .
وكل هذه الاحداث الي في الكتب في كثير منها رفيرينس موجودة في لعبة ثلاثية ويتشر فهي اصلا مستلهمة طريقة الكويستات من الاساس من الكتب..

والجيمبلاي ابداً ما كان ضعيف بالعكس افضل لعبة rpg بهذا السكيل الضخم قدمت جيمبلاي ميكانيك منوع وممتع. تقدر تسوي اكثر من بيلد او حتى تسوي hybrid بيلد تستفيد من skills شجرتين سياف/ساحر او بيلد الكيميائي تبع الbuffs \ البوشنات و القنابل . شجرة السكيلز متشعبة بشكل كافي انه تطلع بطرق لعب مختلفة.
جيمبلاي ميكانيك ويتشر 3 في المرتبة الثانية بعد العاب فروم سوفت كأفضل اكشن rpg
 

Eye

السوسة
جيد الموضوع انرفع .. انهيتها بعد تقريبا 80 ساعة .. من المتعة اللامتناهية .. لو بوصف احساسي وانا العبها .. بقول انها فاينل فانتاسي 7 هذا الجيل
السكيل للعالم جدا ضخم .. كمية التفاصيل فيه رائعة .. والمؤثرات الصوتية .. خارقة جدا .. لما تعبر الغابات وصوت الرياح ... وااااااااو .. تصميم المناطق .. القرى والبيوت المتناثرة هنا وهناك .. هائلة .. المدن نسبيا ما اعجبتني

بالنسبة للقصة .. مذهلة .. بس هم - سي دي بروجكت - اخلفوا بوعدهم بشان الجدد عالسلسلة .. لان اللعبة جدا جدا غير رحيمة مع الوافدين الجدد
تشعبات القصة وخياراتها .. والعلاقة العجيبة بين جيرالت وسيري .. او (( التنشن )) اللي تحسه بين جيرالت وينيفير وتيريس .. تخليك تحس ان هالشخصيات حية ليها تاريخ مع بعض
واللي ساعد اكثر بشكل كبير .. الاداء الصوتي الممتاز جدا للشخصيات

تماشيا مع القصة .. المهمات الجانبية .. احسن مهمات جانبية شفتها في اي لعبة .. متقنة ليها هدف .. تشجعك عالاستكشاف لهالعالم المذهل .. واحيانا تخليك تزور اماكن غريبة ما اعتقد انك طبيعيا بتزورها
وفوق كل هذا تخليك تنغمس بالعالم وقصته اكثر واكثر .. مهمات الكنوز والدروع وصيد الوحوش .. نفس الشي رهيبة ومتقنة ومتنوعة

تصميم الشخصيات بعد عجبني جدا .. اول مرة احس فيه مطور غربي يقدر ينافس اليابانيين على تصاميم الشخصيات .. تصاميمهم جميلة وتحسها (( فريدة )) ما تحس الشخصيات مجنركة او انها مجرد كوبي بيست في اللعبة

الكومبات سيستم نسبيا اضعف شي .. والاضعف منه توزيع نقاط الخبرة الغير متناسق مع نسق القصة او المهمات الجانبية
بشكل عام .. لو بلخص ويتشر 3 في كلمة وحدة .. بتكون انها (( افضل )) ويسترن ار بي جي لعبتها في حياتي !

من جد كويس انرفع ، لاني باستغل ردك في توضيح نقاط اجرؤ واقول مشوهة اللعبة والغريب فيه تغاضي عنها. عشان اوضح ..ويتشر 3 اول ويتشر العبها ، سمعت عنها مدح خرافي فخذتها من ولد عمي وعطيتها فرصة ، خلصت كويست البارون الدامي وبعده شويتين وما قدرت وباليالله من شدة الغثا ، اذا كنت بقول شي فهذي اللعبة مضخمة اعلاميا

اللعبة تبدأ بطريقة فريدة وتشدك وتفاجئك ، العالم عملاق وديناميكي بشكل خيالي عالم تنغمس فيه ، حركة الاشجار مع الريح وتغيرات الطقس ، شي مذهل بحق ، تنوعات البيئة ، التفاعل ، سحر اعطيهم ذلك. ومع ذلك سقف الواقعية باللعبة هذي خيب ظني ، ليش اقاتل الذئاب والغيلان والغراقين بكل مكان باللعبة مع اللحن اللي ينرفز !!! لالا لا للي للا للي !!!! وش ذا!! كان من الممكن اضافة انواع على الاقل. الحق ينقال تصميم العالم حقيقي جدا ، وويتشر 3 نجحت في تضييق الخط الفاصل بين العالم الحقيقي والعالم الافتراضي. مع ذلك تبقى الـNigative Possibility Space مدمرة للتجربة

القصة ممتازة ومن عمق الهاي فانتسي قد تكون فيها عناصر مقتبسة خلينا نتغاضي عن ذلك ونقول اوريجنال ولكن ، طريقة توصيل القصة جدا مضجر ، اوكي الحوارات منوعة وجودتها الادبية عالية ، بس الكاميرا اللي كل شوي تصير على وجيه الشخصيات تذبح! خلاص ابي افهم الشغلة واروح مو لازم كل شوي كت سين!! قتلو التفاعل

جودة الكويستات متراوحة والسبب اعلله للكثرة ، فيه كويستات جميلة وتغمسك في تفاصيلها وفيه كويستات {Cut-scene -> witcher senses -> combat ; loop}
في كثير من الأحيان الحوارات والنصوص والأفكار جودتها ممتازة ، لكن تطبيقها باللفل جدا سئ ، على الأكثر غير مثير للاهتمام. الكم وقلة التنويع خربو

الكومبات طبعا مش من اقوى ميزات ويتشر3 ، شي معروف ، بالبداية مقبول ومع الوقت ينمل منه ، اجمع اعشاب وين ما تلقاها اصلا وزنها 0 ، سو خلطة ، تفادى ب O اضرب .. مش شي كبير

لاحد يفهمني غلط ، ويتشر3 لعبة اضافة كثير للصناعة ، لكن في تقديمها حطت كم صرور مش الكل يقدر يتحمل تأثيره

هنيئا لكل اللي عشقو التجربة ، احسدكم ، بس هذي اخطاء لا تغتفر
 

Veeto

True Gamer
لكنك already احتجيت على شيء مشابه في ألعاب ثانية بسبب "الجيمبلاي" نفسه

ما ادري اي لعبة تقصد بس اتوقع ميتال جير .. اللي اقصده في حالة ميتال جير .. تمنيت لو ان المهمات الاضافية اختارت واحد من مسارين .. اما انها تكون ذات مغزى وهدف قصصي مثل المهمات الجانبية الصفراء (( الضرورية ))
او انها تكون مثل مهمات بيس والكر .. تخليك تجرب طرق (( جيم بلاي مختلفة )) .. مهمات ستيلث بحتة .. مهمات اكشنية بحتة .. مهمات غريبة شوي (( مثل مهمات الفولتون ))ومهمات ثانية تخليك تسوي فريز لكل جندي
هذا اللي اقصده انها مهمات (( تدفع بالجيم بلاي )) .. فانتوم باين اعطتك خيارات غير محدودة بالجيم بلاي بس المهمات الجانبية كانت مهمات مكررة .. وعلشان اؤكد على شي .. انا شخصيا ما واجهت مشكلة فيها
انا احب جيم بلاي ميتال واحب (( اطقطق )) فيها .. لهالسبب انا مخلصنهم كامل .. لكن لو سالتني اي توجه افضل .. قطعا ويتشر 3 تاخذ الافضلية

سحر اعطيهم ذلك. ومع ذلك سقف الواقعية باللعبة هذي خيب ظني ، ليش اقاتل الذئاب والغيلان والغراقين بكل مكان باللعبة مع اللحن اللي ينرفز !!! لالا لا للي للا للي !!!! وش ذا!! كان من الممكن اضافة انواع على الاقل

اتفق وياك .. القهر .. ان الموسيقى تتحسن للعلالي .. لما توصل سكليجيه .. ما استمتعت بموسيقى مثل ما استمتعت فيها جدا خارقة

بس الكاميرا اللي كل شوي تصير على وجيه الشخصيات تذبح! خلاص ابي افهم الشغلة واروح مو لازم كل شوي كت سين!! قتلو التفاعل

هذي اختلف فيها وياك .. الاخراج للمشاهد محترم جدا .. وبعض اللقطات تحف فنية
 

Ray Gun

Banned
الاضافة الثانيه بتنزل فالستور السعودي؟
شكلها ممنوعه كني شايف الاضافه الاولى محذوفه من الستور
 

Raheem

True Gamer
الاضافة الثانيه بتنزل فالستور السعودي؟
شكلها ممنوعه كني شايف الاضافه الاولى محذوفه من الستور
هذه مشكلة وأنا شايل هم من الحين كيف بنحصلها معربة
اساسا اللي مسوين بري أوردر للاضافتين وش بيكون وضعهم دام الإضافات أنحذفت!
 

titanfall

Tarnished
الاضافة الثانيه بتنزل فالستور السعودي؟
شكلها ممنوعه كني شايف الاضافه الاولى محذوفه من الستور

هذه مشكلة وأنا شايل هم من الحين كيف بنحصلها معربة
اساسا اللي مسوين بري أوردر للاضافتين وش بيكون وضعهم دام الإضافات أنحذفت!
موجودة في الستور الإماراتي ، حتى السيزون باس موجود ، تقدر تشتريها منه ، إذا سويت بري أوردر أعتقد أن راح يرجعون المبلغ أو راح تتوفر في قسم التحميلات على الأغلب ، لا تخاف ما راح تواجه مشكلة وقت صدور الإضافة ;)
 

Clock Ender

Tarnished
من جد كويس انرفع ، لاني باستغل ردك في توضيح نقاط اجرؤ واقول مشوهة اللعبة والغريب فيه تغاضي عنها. عشان اوضح ..ويتشر 3 اول ويتشر العبها ، سمعت عنها مدح خرافي فخذتها من ولد عمي وعطيتها فرصة ، خلصت كويست البارون الدامي وبعده شويتين وما قدرت وباليالله من شدة الغثا ، اذا كنت بقول شي فهذي اللعبة مضخمة اعلاميا

اللعبة تبدأ بطريقة فريدة وتشدك وتفاجئك ، العالم عملاق وديناميكي بشكل خيالي عالم تنغمس فيه ، حركة الاشجار مع الريح وتغيرات الطقس ، شي مذهل بحق ، تنوعات البيئة ، التفاعل ، سحر اعطيهم ذلك. ومع ذلك سقف الواقعية باللعبة هذي خيب ظني ، ليش اقاتل الذئاب والغيلان والغراقين بكل مكان باللعبة مع اللحن اللي ينرفز !!! لالا لا للي للا للي !!!! وش ذا!! كان من الممكن اضافة انواع على الاقل. الحق ينقال تصميم العالم حقيقي جدا ، وويتشر 3 نجحت في تضييق الخط الفاصل بين العالم الحقيقي والعالم الافتراضي. مع ذلك تبقى الـNigative Possibility Space مدمرة للتجربة

القصة ممتازة ومن عمق الهاي فانتسي قد تكون فيها عناصر مقتبسة خلينا نتغاضي عن ذلك ونقول اوريجنال ولكن ، طريقة توصيل القصة جدا مضجر ، اوكي الحوارات منوعة وجودتها الادبية عالية ، بس الكاميرا اللي كل شوي تصير على وجيه الشخصيات تذبح! خلاص ابي افهم الشغلة واروح مو لازم كل شوي كت سين!! قتلو التفاعل

جودة الكويستات متراوحة والسبب اعلله للكثرة ، فيه كويستات جميلة وتغمسك في تفاصيلها وفيه كويستات {Cut-scene -> witcher senses -> combat ; loop}
في كثير من الأحيان الحوارات والنصوص والأفكار جودتها ممتازة ، لكن تطبيقها باللفل جدا سئ ، على الأكثر غير مثير للاهتمام. الكم وقلة التنويع خربو

الكومبات طبعا مش من اقوى ميزات ويتشر3 ، شي معروف ، بالبداية مقبول ومع الوقت ينمل منه ، اجمع اعشاب وين ما تلقاها اصلا وزنها 0 ، سو خلطة ، تفادى ب O اضرب .. مش شي كبير
أغلب اللي قلته هي خصائص (لاحظ ماقلت سيئات انما خصائص بغض النظر اش الموقف الشخصي منها) الجينرا نفسه .. برد بنقطة وحدة وهو انه ممكن الربج الغربي مو لك او ممكن تجربة ويتشر كانت overwhelming بزيادة .. تجربتي ماكانت كذا لأني قديم بالجينرا لكن كثيرين غيرك شافوها overwhelming فعلاً فممكن فعلاً اللعبة كانت متعبة من هالجانب,

بس ويتشر 3 قبل ما تستلهم من (باوير وغيره من الالعاب rpg) هيا اصلا إستلهمت من 5 كتب saga و كتابين. اللور والحبكة القصصية عميقة جداً فيها لدرجة توصل لروعة مستوى كتب لورد اوف ذا رنج..
بخصوص الاستلهام او الاقتباس كان عندي تعقيب ثاني بس آثرت الصمت .. لو بعقب بقول هو صحيح انهم بيطالعوا ببايوير وسكايرم لأنهم سبقوهم للقمة, سكايرم بالذات كانت اضخم سكيل للعبة ربج فأكيد الفريق بيروح ويتعلم منها ويستفيد من تجربتها, بس هذا محدود بهالجوانب ,, ويتشر 3 ماجابت ابداً شئ مختلف عن اللي كان موجود بقصة ويتشر 1 اللي نازلة من 2007 (قبل حتى صدور سكايرم واقوى العاب بايووير) وويتشر 1 والسلسلة بكبرها مبنية عالروايات اللي بدورها استلهامها الكبير هو لورد اوف ذا رينجز اللي يعتبر اساس 95% من أعمال الفانتازي الغربية الميديفال اللي جات بعده

فأحس لمن بنقول استلهمت من سكايرم قصصياً كأننا بنقول نسخت واقتبست افكار قصص سكايرم أو عالاقل هذا اللي فهمته شخصياً او بالأصح شفت ان الاغلب فاهمه وهو قطعاً غير صحيح بس بنفس الوقت ماينفي تأثير سكايرم بشكل او بآخر مش لأنها الاب الجامع بل لأنها اللي سبقت وكانت رائدة (مثل كلاسيكيات سلسلة فف لأي لعبة ربج ياباني)

عالهامش KINGSLIM: شخصياً انا اتفق معاك لور وقصص ويتشر > LOTR وبستين مرة
 

hussien-11

Senior Content Specialist
ما ادري اي لعبة تقصد بس اتوقع ميتال جير

لا أنا قصدت مهمات الفيتش
متل جير حالة مختلفة، الأوبجكتفز صح كانت مكررة، لكن الفكرة والي خلتني أستمتع فيها أن كل مهمة كان فيها "تويست" على الجيمبلاي، المكان الي يتواجد فيه الأوبجكتف كان يتطلب approach مختلف عن غيره
بس أوافقك بخصوص التنوع المذكور والي أنا كمان توقعته من اللعبة، مش بس بيس ووكر، بل حتى جراوند زيروز.

اللور والحبكة القصصية عميقة جداً فيها لدرجة توصل لروعة مستوى كتب لورد اوف ذا رنج..
فيها مؤامرات إغتيالية، حروب ممالك و المشعوذين وكثير قضايا رمادية .

أنا من الناس الي ما يهتموا كثير بجودة اللور بقدر اهتمامه بقصة اللعبة وشخصياتها. مش صعب أجيب مليون detail علشان أصنع "تاريخ" لعالم القصة، لكن صعب فعلاً أجيب حبكة عبقرية وشخصيات أتعاطف معها
قصة ويتشر3 بأمانة كقصة أساسية ما فيها أي أوريجنالتي لأي شخص اطلع على قصص الدارك فانتازي الغربية بالشكل الكافي، بس هذه هي الأشياء الي أنا أشوفها مزايا في طريقة سرد القصة في اللعبة:

- تصميم المهمات الجانبية والأساسية بنفس القيمة الإنتاجية
- منح personality و background لكل npc تتكلم معاه أو يكون جزء من مهماتك
- استخدام عنصر الدارك فانتزي بشكل مميز

والجيمبلاي ابداً ما كان ضعيف بالعكس افضل لعبة rpg بهذا السكيل الضخم قدمت جيمبلاي ميكانيك منوع وممتع. تقدر تسوي اكثر من بيلد او حتى تسوي hybrid بيلد تستفيد من skills شجرتين سياف/ساحر او بيلد الكيميائي تبع الbuffs \ البوشنات و القنابل . شجرة السكيلز متشعبة بشكل كافي انه تطلع بطرق لعب مختلفة.
جيمبلاي ميكانيك ويتشر 3 في المرتبة الثانية بعد العاب فروم سوفت كأفضل اكشن rpg

أحترم رأيك بس شجرة السكيلز موجودة في كل ألعاب الويسترن آربيجي، والمشكلة أن هنا ما في أبيليتيز "مثيرة للاهتمام" تصنع فارق كبير ومختلف بتجربتك مع الوقت
لعبة زي فف15 - الي هي حتى مش الأفضل بمجالها - تتفوق بمراحل على الموجود هنا في ضبط الأنميشن و توقيته، التلميحات البصرية لحركات الأعداء، ردة الفعل والhit reaction، الإيريال كومبات، الأبيليتيز المتنوعة فعلاً، الكومبوهات... الخ

النظام هنا ما كان سيء، كان متقن، لكنه يفتقد إلى وجود مرحلة تدريجية تتعلم فيها أشياء جديدة، مع الوقت يصير مكرر جداً مع عدم وجود أي حركات إضافية تتعلمها، أو أسحار جديدة، او أبيليتيز مثيرة جداً للاهتمام.

ولا مش بس ألعاب فروم سوفتوير أفضل في هذا الجانب. يعني حتى لو افترضنا أن ويتشر3 تبغى تعتمد على التوقيت لضرب الأعداء على غرار زيلدا، بدون استعارة مزايا الهاك & سلاش الموجودة في فف15، لسه تلاقي ألعاب مثل مونستر هنتر أكثر صلابة بكثير على هذا الصعيد.

ليش اقاتل الذئاب والغيلان والغراقين بكل مكان باللعبة مع اللحن اللي ينرفز !!! لالا لا للي للا للي !!!!

عاد هذا من الألحان القليلة في اللعبة الي عجبتني جداً
في النهاية اللحن فيه طابع تراثي للخرافات والأساطير الموجودة في عالم اللعبة، مو لازم يحطوا لحن يعطيك tension طول الوقت.

مع ذلك تبقى الـNigative Possibility Space مدمرة للتجربة

أختلف معاك، العيوب فعلاً موجودة وملحوظة، والناس تغاضت عنها لأنها أحبت اللعبة ما يكفي ليشفع لهذه العيوب
لكن العيوب ما كانت مدمرة للتجربة أبداً
على الأقل مش بعد الباتشات P: في النهاية كل لعبة فيها عيوب، ولما يكون عندك مشروع طموح جداً وعملاق بهذي الصورة، السيطرة عليه تصير أصعب وأصعب.

جودة الكويستات متراوحة والسبب اعلله للكثرة

كلام سليم وأول مرة أشوف شخص غيري يشير إليه في الموضوع XD
بس للحق وعلشان ننصف اللعبة، هي تحتوي على أكثر كمية كويستات ممتازة من بين الألعاب الموجودة في السوق، فحتى لو مستوى الكويستات متفاوت، يظل هو الأفضل من ناحية عدد الكويستات الممتازة
دراجون ايج أوريجنز كان فيها 3 كويستات أسطورية بالنسبة لي، أي واحد فيهم كان detailed وطويل بقدر مهمات البارون الدموي، لكن غيرهم كان فيه تفاوت كبير في مستوى بقية المهمات، تفاوت أكبر من الموجود في ويتشر3، والمهمات الممتازة كانت أقل عدداً.

فأحس لمن بنقول استلهمت من سكايرم قصصياً

انت مو قاعد تفكر في الأمر بشكل صحيح يا صديقي مصعب
المسألة مش مسألة استلهام قصص، يعني خلنا نشوف هذي القصة و نجيب مثلها، لا
المسألة هي كيف اني أطبق هالأفكار القصصية في لعبة فيديو، للأمانة بيثسدا كثير أبدعوا بهذا الجانب ومش من سكايرم بل من سنوات طويلة مع ألعابهم السابقة مثل فول آوت 3 و أوبليفيون
الحق يقال هم رسموا توجه عالم الألعاب الحالي نحو العوالم المفتوحة، ولا زالوا أكثر من يتقنه من ناحية الجيمبلاي

لكن بعد ردة الفعل السلبية للكثير من الناس تجاه فول آوت4، أظن انهم بيكونوا مطالبين برفع مستوى السرد القصصي في إيلدر سكرولز القادمة
ويتشر3 صعبت عليهم الأمور و رفعت البار من هذا الجانب بلا شك.
 
أعلى