hits counter

الموضوع الرسمي The Order: 1886

Sir Guts

Ryo Hazuki
يبدو لي إن سوني تعتقد ذلك. كل الديموز للعبة في المؤتمرات و المعارض ركزت على إن تقدمها كthird person shooter.

آسف سوني لكن الـFinal Presentation مايوحي بذلك
 
سعر اللعبة "كان" 40$ و تغيّر السعر قبل لا يصدر الديمو. لا ماراح ندفع اي سعر عشاننا عشاق السلسلة فقط
الله رزقنا بعقل عشان نميّز الصح من الغلط و نتصرف بحكمه. ثانيا يا اخي الكريم، كيف تقول عمل بلا قصة و عناصر ناقصة؟
اسمه DEMO و فوق هذا، جراوند زيروز عبارة عن مقدمة لعبة MGS 5. ممكن افهم كيف صار الديمو "بلا قصة"؟ مايقول هالكلام الا الي مو فاهم القصة
و بعدين ياخوي ممكن افهم ايش علاقة ديمو بـThe Order (لعبة كاملة) عشان تقارن بينهم؟ تأكد من معلوماتك يالطيّب

انت الي تأكد من معلوماتك انا قلت من أسوأ العاب 2014 مو الأسوء اذا كنت من عشاق متل جير ما احتاج العب اللعبة اشوف التريلرات واكون كذا خلصت اللعبة والمهمات الجانبية إلى بنفس الماب وانا ادري وش قال كوجيما لاكن كوجيما اذا صار غبي انا ما اصير غبي زيه ولعبة ميتل جير ما فيها شخصيات لعبة ميتل جير ما فيها قصة لعبة ميتل جير تنتهي قبل ما تستوعب انها بدأت وسعرها 30دولار!! هاذي مفروض يكون سعرها عشره دولار أو يحطها مع اللعبة الكاملة حتى لو الجيم بلي smoth تستاهل نفس تقيم ذا اوردر
 

hussien-11

Senior Content Specialist
لا علاقة لي بأوردر، لكن جراوند زيروز بنسختها الرقمية تستحق 20 دولار رغم كل شيء، تجربة اللعب كانت ممتعة للغاية، المهمات كانت منوعة ( و الخريطة الوحيدة كانت كبيرة الحجم )، و السرد القصصي كان احترافياً و مليئاً بالتشويق خاصة مع التسجيلات الصوتية المُعدة بعناية و إتقان شديدين.
 

Sir Guts

Ryo Hazuki
انت الي تأكد من معلوماتك انا قلت من أسوأ العاب 2014 مو الأسوء اذا كنت من عشاق متل جير ما احتاج العب اللعبة اشوف التريلرات واكون كذا خلصت اللعبة والمهمات الجانبية إلى بنفس الماب وانا ادري وش قال كوجيما لاكن كوجيما اذا صار غبي انا ما اصير غبي زيه ولعبة ميتل جير ما فيها شخصيات لعبة ميتل جير ما فيها قصة لعبة ميتل جير تنتهي قبل ما تستوعب انها بدأت وسعرها 30دولار!! هاذي مفروض يكون سعرها عشره دولار أو يحطها مع اللعبة الكاملة حتى لو الجيم بلي smoth تستاهل نفس تقيم ذا اوردر

أها أوكي.
 

The Doctor

Once a Voyager on a Cursed Sea
خلونا نسكر باب Ground Zeroes هنا...
 

Random

True Gamer
وصلت شابتر 14...

بس حبيت انوه ان اللعبة تحتوي على شابترات على هيئة cut-scenes... سيريسلي RAD؟
 

V Project

True Gamer
كتبت تقرير عن اللعبة والجدل المصاحب لها حبيت اشارككم اياه بحطه في سبويلر لأنه طويل نوعا ما

1.jpg


بلا شك The Order 1886 عانت انتقادات لاذعه حتى قبل أن يتم اصدارها والسبب بإختصار ان العاملين في الإستديو قرروا يصدروا لعبة بنظرتهم وتوجهاتهم الخاصه كان لهم فكرة فنية وهي إنهم يصدرون لعبة بأسلوب ومحاكاه سينمائيين بحيث يكون اللاعب دائماً في وسط القصة حتى اثناء العروض السينمائية في اللعبة.
في يوم 19 فبراير نزلت مراجعات اللعبة واللي كانب اغلبها بشكل كبير سلبية جداً والقليل منها مدح اللعبة لأسباب متعددة مثل كثرة الQTE's وعدم امكانية تجاوز العروض السينمائية والى اخره. Ready at Dawn الإستديو المطور كانوا واضحين بتوجههم تجاه اللعبة من البداية, وهم انهم يصدرون لعبة سينمائية تخلي اللاعب يحس انه يلعب ويشاهد لعبة لم يُصنع مثلها من قبل وهذا في الحقيقة اللي فعلوه. خاطروا بالعمل على عنوان جديد بالكامل ونفذوا رغبتهم في صنع اللعبة اللي يبغون وشاركوها مع الجميع. كل اللي انقال عن اللعبة ذم كبير غير مبرر له من نظرتي الخاصة لأنه ذم لمشروع طموح ضخم استغرق الإستديو 5 سنوات بالعمل عليه اشتغلوا عليها بمحركهم الخاص اللي بنوه من الصفر بطاقمهم الصغير واهتموا بأقل أقل أقل التفاصيل باللعبة لكن هل فعلاً فاتتهم الصورة الأكبر عن ايش ممكن اللعبة تصير ؟ جواب قصير لأ جواب اطول, Ready at Dawn امتلكوا نظرة فنية وكان هذا طموحهم وهم انهم يصنعون لعبة بمحاكاة واقعية سينمائية تشعر اللاعب بالتجربة الحقيقية للجيل الجديد وصدقوني نجحوا بشكل فائق للإعجاب.
2.jpg


انا شخصياً كنت متحمس للعبة من اول كشف لها وصراحةً حبيتها من اول ما شفتها وعرفت انها بتعطيني التجربة اللي من زمااان وانا اتحلم واتأمل فيها واللي هي (لعبة بطابع سينمائي) انا مدرك بنسبة 100% ان ناس كثير تفكيرهم مو زي تفكيري وبالأصح مو زي تفكير ستديو اللعبه والنتيجة كانت واضحة بعدم رضاهم بالمنتج النهائي اللي خرجت فيه اللعبة. لكن اللي معظم الناس يفوتونه على نفسهم حالياً هي تجربة وثورة تقنية في عالم الألعاب لم يسبق لها مثيل, فإذا بنتكلم عن القوة التقنية للعبة فهنا ذا اوردر 1886 عملت انجازات عظيمة التاريخ ممكن يغفل عنها للأسباب العامة اللي ذكرتها معظم المراجعات, انا تماماً متفهم للذوق العام ولو اني اختلف معاهم لأنه فعلاً تحيزت للعبة من اول كشف لها.

3.jpg


حالياً خلصت الشابتر الرابع وببساطة اقدر اقول ان اللعبة من اروع ما لعبت من فترة طويلة, واحسست حقيقةً اني الآن دخلت الجيل الجديد وعرفت قوة وقيمة البلاي ستيشن 4 عكس معظم الناس انا متأمل لمستقبل البلاي ستيشن 4 لأني عرفت قد ايش هو قادر ومتأمل لمستقبل الإستديو والجزء القادم من اللعبة اذا سوني والإستديو قدروا يتجاوزون المشاكل الحالية ويحلون كل شيء بالإصدارة القادمة مع اخذ الذوق العام بالإعتبار.


ببساطة ذا اوردر 1886 قدرت تقدم تجربة جيل جديد استثنائية, فالواقعية في اللعبه لا يضاهيها واقعية في أي لعبة اخرى, هي بشكل غير مباشر تحدي لإستديو نوتي دوق وباقي الإستديوهات فتقنياً الإستديو بذل مجهود ضخم جداً في محاولة صنع لعبة تخطف الأنفس وتخطف الإنتباه في نفس الوقت. الرسوم الواقعية في اللعبة ليست كل شيء نهائياً! تحركات الشخصية قالاهاد (الإنميشن) الأفضل حتى الان في تاريخ الفيديو جيمز تحركاته, مشيته (بطيئة جداً, بطيئة, معتدلة وسريعه), جريته, تفاعله مع البيئة والأدوات والعناصر من حوله تفاصيل جداً بسيطة جداً رائعة حتى راح تلاحظونها سريعاً من اول مرحلة. كل شيء له وزنه وثقله في اللعبه من اسلحه وغيره ابتدائاً بتحركات الشخصية اللي يتحكم فيها اللاعب.
4.jpg


حول نقطة نسبة العرض والإرتفاع في اللعبة (Aspect Ratio) فالمطورين اختاروا الرقم السينمائي 2.35.1 واللي يتميز بأنه يعرض لك بيئة اللعبة بشكل واسع جداً بحيث انك تشوف كل شيء امامك بشكل مختلف عن باقي الألعاب وعلى حد علمي ذا اوردر هي اللعبة الوحيدة اللي عملت هالشيء (ذا ايفل ويذين حاولت تستخدم نفس الأسلوب ولكن بأسلوب عرض اعلى بقليل من 2.5.1 ).

بالنسبة لنقطة الجرافكس هذه النقطة اللي كل يعرفها وانه ذا اوردر 1886 قدمت افضل رسوم بصرية في تاريخ الفيديو جيمز عالكونسولز حتى الآن, واللي يلعب اللعبة بيحس بفخامة الرسوم بكل مكان في اللعبة بحيث انه مافي مكان غير جميل في اللعبة نهائياً! انجاز عظيم لإستديو راد, من Motion Blur إلى DOF إلى اضاءة فالإضاءة في اللعبة انجاز لحاله ساعدت في اخراج رسوم اللعبة بشكل واقعي بحيث كل مكان وزاوية فيه اضاءة مميزة تشعرك بواقعية اللعبة والبيئة اللي انت فيها, حاجة وبكل صراحة ما شفت مثلهاً ابداً في تاريخي مع الألعاب فتقنياً ذا اوردر 1886 افضل لعبة حتى الآن فإذا الواحد ترك اللعبة عشان اسباب ثانية صدقني هنا اللعبة لحالها سبب كافي تخليك تستعرض قوة جهاز البلاي ستيشن 4 فيها اخيراً. تحركات الشعر والملابس مع الهواء حتى انعكاسات الإضاءة المنخفضة مع الأجسام والبيئة عمل يستحق الثناء.
5.jpg


نظام طلق النار في اللعبة من أفضل انظمة إطلاق النار في الألعاب فكل سلاح له ميزته وقوته وتأثيره الخاص على الأعداء مع واقعية في الطلق والإرتداد واستقبال الأعداء للطلقات النارية هو احد التفاصيل الصغيره اللي عمل عليها الإستديو فكل سلاح له تأثيره وميزته ويعملون بشكل مكافئ مع نظام الإحتماء فإذا حاولت تحتمي اثناء اشتداد الإحداث مع الأعداء تشوف انه بمجرد ما تحاول تحتمي تلاحظ قالاهاد ينتقل بطريقة واقعية من مكان لمكان حسب ما توديه والكاميرا تتحرك بأسلوب شبه سينمائي وقالاهاد ينخفض ويتفادى الطلقات الناريه. حاجة جميلة.
6.jpg


هذا اللي كان الإستديو ركز عليه وحاول يظهره بطريقة مميزة (الواقعية) الإستديو حاول قدر الإمكان انه يركز على اقل التفاصيل بكل مكان بحيث يكون لها تأثير على اللاعب ولكن هل انقذهم هذا من الإنتقادات اللاذعه والجارحة ؟ مع الأسف لأ. قصة اللعبه حتى الآن شبه مبهمة بالنسبة لي ممكن اقدر اتوقع اكثر من شيء بيصير بالقصة لكن للإنصاف القصة ما تبدو لي صلبة (عالأقل حتى الآن خاصة لو نقارنها بلعبة مثل ذا لاست اوف اس) بس بالتأكيد ليست سيئة وراح تحس بالمجهود المبذول فيها ممكن لما اختم اللعبة اخرج برأيي حول القصة. هي جيدة وسير الأحداث ممتاز لكن حتى الآن ما اثرت فيني وجذبتني جداً, بس تدفعني اني امضي واعرف ايش بيصير لأن نظام اللعبة وواقعيتها تجبرك ما تترك اللعبة ولكن فعلاً اتمنى تمتلك اللعبه نهاية رائعة تعطيني الأنطباع المناسب اللي اتمناه في اللعبه.
7.jpg


التمثيل واصوات الشخصيات في اللعبة ممتازة جداً لكن ايضاً تختلف من شخصية لأخرى لكن راح تلاحظ اهتمام شديد بالتمثيل حتى بأقل الشخصيات, بحيث كل دور له هدفه.
اللي يعيب ذا اوردر 1886 في نظري هو التقييد, التقييد في اللعبه هو امر انا اتفهمه شخصياً لأن الإستديو له نظره وما يبغاها تخرب حتى من قِبل اللاعب نفسه هذا السبب اللي ما خلاهم يضيفون امكانية تجاوز المشاهد السينمائية فالمشاهد السينمائية في اللعبة اللاعب لازم يكون جزء منها لأنه راح يستخدم كيو تي ايز بإستمرارية احياناً. فيه تقييد بشكل عام في اللعبة في عدم جعل اللاعب انه يقوم بأمور ممكن في اي لعبه ثانية تقدر تقوم فيها ولكن الأمر متعمد من الإستديو بحيث انه مثل ما ذكرت ما يبغى التجربة تفسد يبغون اللعبه تسير بأحداث واقعية عقلانيه بحيث انه في نظري تؤدي الي نهائية مناسبه للعبة يبغون يكون فيه اتزان في نظام اللعبة بالتقييد.

8.jpg


بشكل عام ذا اوردر 1886 من افضل الألعاب اللي لعبتها في حياتي لأنها قدمت التجربة اللي انا احلم فيها واخيراً تحققت ولكن الغالبية العظمى من اللاعبين بكل تأكيد مو مثلي. اللعبة يا جماعة الخير متعوب عليها حرفياً من موسيقى واتموسفير ورسوم بيئية صعب الواحد يتجاوزها لجمالها الفني والبصري فمن المحزن الواحد يفوت تجربة فريدة عشان اراء غيره وهو جزء منه له نفسه يجربها.


ايضاً ما اعتقد انه فيه منتج او لعبة او فلم بشكل عام بتحوز على اعجاب الجميع بعضها فقط تحوز على اعجاب القليل. ذا اوردر 1886 ساهمت في صنع عالم وعناصر مبتكرة جداً والإستديو المطور اخذ مخاطر تطوير لعبة جديدة بالكامل, ممكن الآن يدفعون الثمن او ممكن مع كل الكلام حول اللعبة تبيع مبيعات عالية والإستديو يعمل جزء جديد متجاوز اخطاء الجزء الحالي ويسعى بتطبيق نظرته الفنيه مع الذوق العام.
9.jpg

اذا تبغون تعرفون رأيي الخاص من الأخير ذا اوردر 1886 تحفة فنية تستحق الشراء لأنها بتعطيك تجربة غير مسبقة نوعاً ما وبتحس بقوة الجيل الجديد فقط من خلالها اعطوها فرصة ممكن تكون اروع تجربة لكم على الإطلاق. طبعاً فيه اشياء مشابهة لباقي العاب الشوتر منظور الشخص الثالث لكن بنفس الوقت بتحس بجوهر اللعبة الخاص.
10.jpg

شكراً لقرائتكم.
 
التعديل الأخير:

judge balthier

True Gamer
كتبت تقرير عن اللعبة والجدل المصاحب لها حبيت اشارككم اياه بحطه في سبويلر لأنه طويل نوعا ما

1.jpg


بلا شك The Order 1886 عانت انتقادات لاذعه حتى قبل أن يتم اصدارها والسبب بإختصار ان العاملين في الإستديو قرروا يصدروا لعبة بنظرتهم وتوجهاتهم الخاصه كان لهم فكرة فنية وهي إنهم يصدرون لعبة بأسلوب ومحاكاه سينمائيين بحيث يكون اللاعب دائماً في وسط القصة حتى اثناء العروض السينمائية في اللعبة.
في يوم 19 فبراير نزلت مراجعات اللعبة واللي كانب اغلبها بشكل كبير سلبية جداً والقليل منها مدح اللعبة لأسباب متعددة مثل كثرة الQTE's وعدم امكانية تجاوز العروض السينمائية والى اخره. Ready at Dawn الإستديو المطور كانوا واضحين بتوجههم تجاه اللعبة من البداية, وهم انهم يصدرون لعبة سينمائية تخلي اللاعب يحس انه يلعب ويشاهد لعبة لم يُصنع مثلها من قبل وهذا في الحقيقة اللي فعلوه. خاطروا بالعمل على عنوان جديد بالكامل ونفذوا رغبتهم في صنع اللعبة اللي يبغون وشاركوها مع الجميع. كل اللي انقال عن اللعبة ذم كبير غير مبرر له من نظرتي الخاصة لأنه ذم لمشروع طموح ضخم استغرق الإستديو 5 سنوات بالعمل عليه اشتغلوا عليها بمحركهم الخاص اللي بنوه من الصفر بطاقمهم الصغير واهتموا بأقل أقل أقل التفاصيل باللعبة لكن هل فعلاً فاتتهم الصورة الأكبر عن ايش ممكن اللعبة تصير ؟ جواب قصير لأ جواب اطول, Ready at Dawn امتلكوا نظرة فنية وكان هذا طموحهم وهم انهم يصنعون لعبة بمحاكاة واقعية سينمائية تشعر اللاعب بالتجربة الحقيقية للجيل الجديد وصدقوني نجحوا بشكل فائق للإعجاب.
2.jpg


انا شخصياً كنت متحمس للعبة من اول كشف لها وصراحةً حبيتها من اول ما شفتها وعرفت انها بتعطيني التجربة اللي من زمااان وانا اتحلم واتأمل فيها واللي هي (لعبة بطابع سينمائي) انا مدرك بنسبة 100% ان ناس كثير تفكيرهم مو زي تفكيري وبالأصح مو زي تفكير ستديو اللعبه والنتيجة كانت واضحة بعدم رضاهم بالمنتج النهائي اللي خرجت فيه اللعبة. لكن اللي معظم الناس يفوتونه على نفسهم حالياً هي تجربة وثورة تقنية في عالم الألعاب لم يسبق لها مثيل, فإذا بنتكلم عن القوة التقنية للعبة فهنا ذا اوردر 1886 عملت انجازات عظيمة التاريخ ممكن يغفل عنها للأسباب العامة اللي ذكرتها معظم المراجعات, انا تماماً متفهم للذوق العام ولو اني اختلف معاهم لأنه فعلاً تحيزت للعبة من اول كشف لها.

3.jpg


حالياً خلصت الشابتر الرابع وببساطة اقدر اقول ان اللعبة من اروع ما لعبت من فترة طويلة, واحسست حقيقةً اني الآن دخلت الجيل الجديد وعرفت قوة وقيمة البلاي ستيشن 4 عكس معظم الناس انا متأمل لمستقبل البلاي ستيشن 4 لأني عرفت قد ايش هو قادر ومتأمل لمستقبل الإستديو والجزء القادم من اللعبة اذا سوني والإستديو قدروا يتجاوزون المشاكل الحالية ويحلون كل شيء بالإصدارة القادمة مع اخذ الذوق العام بالإعتبار.


ببساطة ذا اوردر 1886 قدرت تقدم تجربة جيل جديد استثنائية, فالواقعية في اللعبه لا يضاهيها واقعية في أي لعبة اخرى, هي بشكل غير مباشر تحدي لإستديو نوتي دوق وباقي الإستديوهات فتقنياً الإستديو بذل مجهود ضخم جداً في محاولة صنع لعبة تخطف الأنفس وتخطف الإنتباه في نفس الوقت. الرسوم الواقعية في اللعبة ليست كل شيء نهائياً! تحركات الشخصية قالاهاد (الإنميشن) الأفضل حتى الان في تاريخ الفيديو جيمز تحركاته, مشيته (بطيئة جداً, بطيئة, معتدلة وسريعه), جريته, تفاعله مع البيئة والأدوات والعناصر من حوله تفاصيل جداً بسيطة جداً رائعة حتى راح تلاحظونها سريعاً من اول مرحلة. كل شيء له وزنه وثقله في اللعبه من اسلحه وغيره ابتدائاً بتحركات الشخصية اللي يتحكم فيها اللاعب.
4.jpg


حول نقطة نسبة العرض والإرتفاع في اللعبة (Aspect Ratio) فالمطورين اختاروا الرقم السينمائي 2.35.1 واللي يتميز بأنه يعرض لك بيئة اللعبة بشكل واسع جداً بحيث انك تشوف كل شيء امامك بشكل مختلف عن باقي الألعاب وعلى حد علمي ذا اوردر هي اللعبة الوحيدة اللي عملت هالشيء (ذا ايفل ويذين حاولت تستخدم نفس الأسلوب ولكن بأسلوب عرض اعلى بقليل من 2.5.1 ).

بالنسبة لنقطة الجرافكس هذه النقطة اللي كل يعرفها وانه ذا اوردر 1886 قدمت افضل رسوم بصرية في تاريخ الفيديو جيمز عالكونسولز حتى الآن, واللي يلعب اللعبة بيحس بفخامة الرسوم بكل مكان في اللعبة بحيث انه مافي مكان غير جميل في اللعبة نهائياً! انجاز عظيم لإستديو راد, من Motion Blur إلى DOF إلى اضاءة فالإضاءة في اللعبة انجاز لحاله ساعدت في اخراج رسوم اللعبة بشكل واقعي بحيث كل مكان وزاوية فيه اضاءة مميزة تشعرك بواقعية اللعبة والبيئة اللي انت فيها, حاجة وبكل صراحة ما شفت مثلهاً ابداً في تاريخي مع الألعاب فتقنياً ذا اوردر 1886 افضل لعبة حتى الآن فإذا الواحد ترك اللعبة عشان اسباب ثانية صدقني هنا اللعبة لحالها سبب كافي تخليك تستعرض قوة جهاز البلاي ستيشن 4 فيها اخيراً. تحركات الشعر والملابس مع الهواء حتى انعكاسات الإضاءة المنخفضة مع الأجسام والبيئة عمل يستحق الثناء.
5.jpg


نظام طلق النار في اللعبة من أفضل انظمة إطلاق النار في الألعاب فكل سلاح له ميزته وقوته وتأثيره الخاص على الأعداء مع واقعية في الطلق والإرتداد واستقبال الأعداء للطلقات النارية هو احد التفاصيل الصغيره اللي عمل عليها الإستديو فكل سلاح له تأثيره وميزته ويعملون بشكل مكافئ مع نظام الإحتماء فإذا حاولت تحتمي اثناء اشتداد الإحداث مع الأعداء تشوف انه بمجرد ما تحاول تحتمي تلاحظ قالاهاد ينتقل بطريقة واقعية من مكان لمكان حسب ما توديه والكاميرا تتحرك بأسلوب شبه سينمائي وقالاهاد ينخفض ويتفادى الطلقات الناريه. حاجة جميلة.
6.jpg


هذا اللي كان الإستديو ركز عليه وحاول يظهره بطريقة مميزة (الواقعية) الإستديو حاول قدر الإمكان انه يركز على اقل التفاصيل بكل مكان بحيث يكون لها تأثير على اللاعب ولكن هل انقذهم هذا من الإنتقادات اللاذعه والجارحة ؟ مع الأسف لأ. قصة اللعبه حتى الآن شبه مبهمة بالنسبة لي ممكن اقدر اتوقع اكثر من شيء بيصير بالقصة لكن للإنصاف القصة ما تبدو لي صلبة (عالأقل حتى الآن خاصة لو نقارنها بلعبة مثل ذا لاست اوف اس) بس بالتأكيد ليست سيئة وراح تحس بالمجهود المبذول فيها ممكن لما اختم اللعبة اخرج برأيي حول القصة. هي جيدة وسير الأحداث ممتاز لكن حتى الآن ما اثرت فيني وجذبتني جداً, بس تدفعني اني امضي واعرف ايش بيصير لأن نظام اللعبة وواقعيتها تجبرك ما تترك اللعبة ولكن فعلاً اتمنى تمتلك اللعبه نهاية رائعة تعطيني الأنطباع المناسب اللي اتمناه في اللعبه.
7.jpg


التمثيل واصوات الشخصيات في اللعبة ممتازة جداً لكن ايضاً تختلف من شخصية لأخرى لكن راح تلاحظ اهتمام شديد بالتمثيل حتى بأقل الشخصيات, بحيث كل دور له هدفه.
اللي يعيب ذا اوردر 1886 في نظري هو التقييد, التقييد في اللعبه هو امر انا اتفهمه شخصياً لأن الإستديو له نظره وما يبغاها تخرب حتى من قِبل اللاعب نفسه هذا السبب اللي ما خلاهم يضيفون امكانية تجاوز المشاهد السينمائية فالمشاهد السينمائية في اللعبة اللاعب لازم يكون جزء منها لأنه راح يستخدم كيو تي ايز بإستمرارية احياناً. فيه تقييد بشكل عام في اللعبة في عدم جعل اللاعب انه يقوم بأمور ممكن في اي لعبه ثانية تقدر تقوم فيها ولكن الأمر متعمد من الإستديو بحيث انه مثل ما ذكرت ما يبغى التجربة تفسد يبغون اللعبه تسير بأحداث واقعية عقلانيه بحيث انه في نظري تؤدي الي نهائية مناسبه للعبة يبغون يكون فيه اتزان في نظام اللعبة بالتقييد.

8.jpg


بشكل عام ذا اوردر 1886 من افضل الألعاب اللي لعبتها في حياتي لأنها قدمت التجربة اللي انا احلم فيها واخيراً تحققت ولكن الغالبية العظمى من اللاعبين بكل تأكيد مو مثلي. اللعبة يا جماعة الخير متعوب عليها حرفياً من موسيقى واتموسفير ورسوم بيئية صعب الواحد يتجاوزها لجمالها الفني والبصري فمن المحزن الواحد يفوت تجربة فريدة عشان اراء غيره وهو جزء منه له نفسه يجربها.


ايضاً ما اعتقد انه فيه منتج او لعبة او فلم بشكل عام بتحوز على اعجاب الجميع بعضها فقط تحوز على اعجاب القليل. ذا اوردر 1886 ساهمت في صنع عالم وعناصر مبتكرة جداً والإستديو المطور اخذ مخاطر تطوير لعبة جديدة بالكامل, ممكن الآن يدفعون الثمن او ممكن مع كل الكلام حول اللعبة تبيع مبيعات عالية والإستديو يعمل جزء جديد متجاوز اخطاء الجزء الحالي ويسعى بتطبيق نظرته الفنيه مع الذوق العام.
9.jpg

اذا تبغون تعرفون رأيي الخاص من الأخير ذا اوردر 1886 تحفة فنية تستحق الشراء لأنها بتعطيك تجربة غير مسبقة نوعاً ما وبتحس بقوة الجيل الجديد فقط من خلالها اعطوها فرصة ممكن تكون اروع تجربة لكم على الإطلاق. طبعاً فيه اشياء مشابهة لباقي العاب الشوتر منظور الشخص الثالث لكن بنفس الوقت بتحس بجوهر اللعبة الخاص.
10.jpg

شكراً لقرائتكم.

ما شاء الله تبارك الله ، اسلوبك جميل في الكتابة وشرح كافي ووافي ، عندك موهبة ليش ما تستفيد منها في كتابة مقالات عن الالعاب ؟!..
 

Random

True Gamer
وصلت شابتر 14...

بس حبيت انوه ان اللعبة تحتوي على شابترات على هيئة cut-scenes... سيريسلي RAD؟

قبل شوي ختمت اللعبة :D
المشكلة كان باقيلي اكثر من 3 شابترات ومع هذا انهيتهم بسرعة..
 

Veeto

True Gamer
( وندعي ان سوني ماح تسكر الأستديو على هالفضيحة :p )

الاستوديو غير مملوك لسوني هو استوديو مستقل كانت سوني تتعاقد معاه لتطوير العاب محمول .. هالمشروع شراكة تطوير بينهم وبين واحد من فرق الدعم للطرف الثالث باستوديو سانتامونيكا
 

Sir Guts

Ryo Hazuki
نعم اللعبة ثيرد بيرسون شوتر هذا اللي شايفه قدامي

ايوه هذا الي انا شايفه بعد لكن الظاهر مع كثرة المشاهد و الـQTE، الناس ماتحس بأنها TPS
اتمنى وصلت نقطتي يا ڤيرجل
 
وصلت شابتر 14...

بس حبيت انوه ان اللعبة تحتوي على شابترات على هيئة cut-scenes... سيريسلي RAD؟

الحاجة هاذي تكررت أكثر من مره للأسف وبعض الcut يكونون موملين
 

crazy_apple

True Gamer
الاستوديو غير مملوك لسوني هو استوديو مستقل كانت سوني تتعاقد معاه لتطوير العاب محمول .. هالمشروع شراكة تطوير بينهم وبين واحد من فرق الدعم للطرف الثالث باستوديو سانتامونيكا

اوه زين .. اجل ندعي انها تنجح ويصير فيه جزء ثاني.
==
( بالمناسبة اللعبة ذكرتني بBloodstone .. جداً جداً اعشقها. نفس ذا اوردر كل مرحلة تبدى رواق - ستلث - وتنفجر أكشن بالأخير وفيها جن بلاي ممتع بس الفنشرز ابو دعسة أفضل بمليون مرة!! ههههه نهاية اللعبة تقولك To be continue .. لكن اكتيفجن قفلو الأستديو من التقاييم الواطية :( .. خسارة ما شفنا جزء ثاني ! )

يبدو لي إن سوني تعتقد ذلك. كل الديموز للعبة في المؤتمرات و المعارض ركزت على إن تقدمها كthird person shooter.

آسف سوني لكن الـFinal Presentation مايوحي بذلك

خلصتها واللعبة TPS. انا من الأقلية شكلي @@ بس العالم زودتها شوي .. ( فيه جيم بلاي ترى وأكثر من المقاطع والQTE )
 

Sir Guts

Ryo Hazuki
خلصتها واللعبة TPS. انا من الأقلية شكلي @@ بس العالم زودتها شوي .. ( فيه جيم بلاي ترى وأكثر من المقاطع والQTE )

هي TPS طبعا لكن العنصر نفسه مو غالب العناصر الأخرى
 

14/08

True Gamer
خلصتها واللعبة TPS. انا من الأقلية شكلي @@ بس العالم زودتها شوي .. ( فيه جيم بلاي ترى وأكثر من المقاطع والQTE )
كونها فيها رماية ما يعني بالأساس انها لعبة رماية فشوف لعبة Fallout 3 على سبيل المثال اللعبة مليانة رماية وتفجير أعضاء لكن وصفه بلعبة رماية غير صحيح .
 

Nasser

True Gamer
بما إني شخص أنهى اللعبة ووجد ان التجربة بشكل عام كانت جيدة ( مو ممتازة ولا سيئة ) ، وأيضاً التجربة كانت ممتعة بالنسبة لي. و انا شخص ما اهتم للتقاييم عموماً لأني أعرف ان ستاندرد تقييم الألعاب مكسور من سنين طويلة.

لكن بما إن في اجماع بين المواقع في التقاييم و تقريباً أغلب تقاييم اللعبة بين الـ 5 - 6 ، فبحاول الآن إني أقيم بتفصيل كل عامل على حدة " حسب نظرتي " وبعدها احسب التقييم الكُلّي للعبة. راح أفصل التقييم لخمس عوامل ( التقديم - الجيم بلاي - عمر اللعبة - المظهر التقني - الأصوات).

قبل لا ابدأ بهالشي حاب أنوه إن بالنسبة لي التجربة تقييمها بين 7 - 8 ولا أشوفها فوق هالتقييم أبداً ولا أقل منه.

--
التقديم [ 9 ]
اللعبة نجحت بتقديم العهد الفكتوري في مدينة لندن بشكل جميل جداً ! ولو إن اللعبة تفتقر لإمكانية التجول ولو في جزء بسيط من المدينة بسبب النمط الخطي ( جداً ) ، لكن الجو العام وأغلب المناطق تبرز لك جمالية لندن في ذلك العصر مع التركيز الـ ( أدق ) من الدقيق على ( أدق ) التفاصيل !
الإهتمام في التفاصيل كبير جداً وكأن فريق Ready at Dawn عندهم فوبيا التفاصيل الناقصة ! من موديلات البشر الموجودين في المدينة بين العامة ورجال الشرطة إلى تفاصيل أسهم ( Darts ) محطوطة على صندوق في مكان ممكن ما يهتم اللاعب انه يروح جهته أساساً.
في الجانب الآخر قصة اللعبة واعدة وجداً مثيرة للإهتمام. حبكة القصة وتسلسل الأحداث السريع الخالي من أي فيلرز او تمطيط يُجبرك على إكمال اللعب من دون أي فترات راحة. الأحداث دائماً تشد حتى نهاية اللعبة بدون أي لحظة ملل أو تمطيط في الجانب القصصي.
أيضاً مسألة خلق طابع جميل ومنفرد لأغلب الشخصيات في اللعبة كان جيد جداً، و يبرز لك دوافع ووجهة نظر كل شخصية على مدار القصة. أيضاً إخراج العروض في اللعبة ممتاز جداً ومُلفت للنظر حقاً و التنقل بين المقاطع السينمائية واللعب سلس بشكل لا تراه في أي لعبة أُخرى.
بشكل عام الجانب الفني " حتى الموسيقى الرئيسية للعبة " خلق جو خاص للعبة لا يُنسى.

الجيم بلاي [ 4 ]
لا شيء. ببساطة هذي هي نقطة ضعف اللعبة. اللعبة تقدم لك نظام تصويب كلاسيكي ( مصقول وممتاز ) و زر واحد فقط ( مثلث ) لعمل Knock down للإعداء بالأيدي وهو ذاته نفس الزر لقتل الأعداء في حال أحببت انك تلعب بأسلوب التخفي بدون الطاخ والطيخ وذلك في أماكن محددة فقط.
الذكاء الإصطناعي للأعداء عادي ( ليس بالممتاز ولا السيء المخيب ) ، أيضاً تنوعهم قليل فالبشر ينقسمون للثوار العاديين بأسلحتهم الخفيفة ، المزعج المتخصص بالـ Shotgun ، القنّاص ، والمدرّع بقاذفة القنابل. ناهيك عن الـ Half-Breed وأسلوب قتالهم المتكرر ( تفادى ، أطلق ، مثلث ).
أيضاً تم توظيف الـ QTE بشكل كبير في جوانب من اللعبة بداية من العروض السينمائية إلى قتال بعض الأعداء. الكولكتبلز في اللعبة ( تعد كولكتبلز بما ان فيه تروفيز عليها P: ) محدودة و ما تحتاج إلى أي عناء للبحث عنها بما إنها موضوعة أمامك في مسارك الخطي غالب الأحيان.
وبعيداً عن الإجحاف اللعبة قدمت أسلحة جيدة كـ الـ Ray Gun والـ Thermite Gun و ممتع جداً استخدامهم حتى على الرغم من محدودية استخدامهم ووجودهم في أماكن معينة فقط. إلى جانب التنوع البسيط في أنواع الأسلحة وتأثيرهم المختلف على الأعداء.
بإختصار الجيم بلاي في اللعبة محدود لما يخدُم مسار وتوجه اللعبة بشكل قد يُنفر البعض. لكنه يبقى ، على الرغم من جميع نواقصه ومحدوديته صلب ويخدم رؤية المطوّر. أحب أُلخص حالة لعبة The Order 1886 واللي سببت هالاختلاف حول تقييم اللعبة في الجملة التالية :
" ألعاب الـ TPS استخدمت الجانب السينمائي لإضافة عامل يضيف لتجربة اللعبة بشكل عام. في The Order 1886 حصل العكس ، اللعبة تجربة سينمائية تفاعلية تم تطعيمها بأساسيات العاب التصويب الـ "TPS" كـ عامل يُضاف للتجربة".

عمر اللعبة [ 6 ]
أنهيت اللعبة في 7 ساعات تقريباً على الصعوبة المتوسطة. عمر اللعبة بالنسبة لتجربة سينمائية مناسب ، كان من الممكن أطول من هالعدد من الساعات (خصوصاً بعد النهاية) . لكن يُحسب للعبة إنها خَلَت من التمطيط تماماً و القصة في تصاعد مستمر وسلس وسريع على امتداد التشابترات.
الـReplay Value وإمكانية أعادة اللعبة بعد إنهائها ضعيفة جداً. لا توجد صعوبات إضافية تقدم أي تحدّي إضافي. ولا يوجد أي سبب يخليك تعيد اللعبة سوى أن تكون "تروفي هنتر" وتحتاج انك تكمل تجميع الكولكتبلز ، أو انك تعيد اللعبة حتى تستمع بالعروض و مظهرها الفاتن.

المظهر التقني [ 10 ]
أفضل مظهر تقني لأي لعبة قد صدرت على منصات الألعاب المنزلية.

الأصوات [ 8 ]
الاداء الصوتي ممتاز جداً لجميع الشخصيات ( خصوصاً الشخصية الرئيسية Sir Galahad و Lord Chancellor )، و حتى للشخصيات اللي تظهر لفترات بسيطة ، مستوى الأداء الصوتي ممتاز جنباً إلى جنب مع الإخراج ويخدم سينمائية اللعبة.
أصوات البيئة و الأسلحة في اللعبة أيضاً جيدة. الألحان أيضاً تخدم الجو العام للعبة وللأحداث ، الثيم الرئيسي للعبة جميل و يبقى في الذاكرة.

التقييم النهائي [ 7.4 ]
مجموع العوامل الأُخرى مقسوم على 5. تبقى في الـ Range اللي اشوف أن اللعبة فيه للأمانة. وهالرقم ينصف اللعبة والجهد المبذول من فريق RAD. تجربة جيدة ومتوسطة في أقل و أضعف الأحوال.
--

برأيي ان اللعبة قد ظُلِمَت في التقاييم، قد أتفهم وجهة نظر المراجعين والأعضاء بالنسبة للجيم بلاي وأن " اللعبة مو لعبة " بسبب هالضعف الموجود " لو أعطي اللعبة 0 في الجيم بلاي تبقى فوق الـ 6 لول ". لكن اتمنى اننا نحاول ننظر للموضوع من زاوية ثانية ، أعيد هالجملة مرة أخرى :

" ألعاب الـ TPS استخدمت الجانب السينمائي لإضافة عامل يضيف لتجربة اللعبة بشكل عام. في The Order 1886 حصل العكس ، اللعبة تجربة سينمائية تفاعلية تم تطعيمها بأساسيات العاب التصويب الـ "TPS" كـ عامل يُضاف للتجربة".

لعبة The Order 1886 ، لعبة تستحق التجربة.
 

gears of war

True Gamer
توي اللاحظ كمية الفلوبات من سوني كبير مرة
الظاهري السياسة الجديدة في الانفاق بتبان في انتاجات الشركة عكس الجيل الماضي
وخاصة ان جهازها جالس يمشي فما محتاج مجهود زايد مثل الجيل الماضي
 

VEX

Hardcore Gamer
^
الجيل الحالي لأجهزة SONY نفس وتيرة الجيل الماضي
بدايته كانت فولب

بحاول أعطي اللعبة فرصة ( طبعاً مستعملة :cool:)
 

W.W.W

True Gamer
توي اللاحظ كمية الفلوبات من سوني كبير مرة
ما عليك من المواقع ابو مراجعات مضروبه , انا مجرب كيلزون وانفيموس الاجزاء الاخيره وكل واحد منهم ما تقل عن جيد جدا وتجربه تستحق الشراء

دقيقه هل كان تقاييمهم سيئه اصلا ؟ ما اعتقد , مش فلوبات اذا
 

The Last Lombax

In a new adventure~
ما عليك من المواقع ابو مراجعات مضروبه , انا مجرب كيلزون وانفيموس الاجزاء الاخيره وكل واحد منهم ما تقل عن جيد جدا وتجربه تستحق الشراء

دقيقه هل كان تقاييمهم سيئه اصلا ؟ ما اعتقد , مش فلوبات اذا
في عرف اللاعبين، معدل مراجعات لعبة ما في الـ70ـنات معناه فلوب.
 
أوكي توني حرفيا من دقائق أنهيت اللعبة... مثل ما سبق و ذكرت كنت ألعبها بكامل راحتي.

الايجابيات:
+ معجزة تقنية:
أفضل لعبة تقنيا في الصناعه حاليا و صعب أشوف أي لعبة قريبا تتفوق عليها.. اللعبة حرفيا بمستوى CG.
+ اخراج فني رائع: ذكرتني كثير بـ Resident Evil Remake من هالناحية و بعض المناطق خلتني أحس بشنو كنت راح أشعر لو كنا نلعب REmake ثلاثية الأبعاد مبنية عالجيل الجديد.. أصلا من كثر ما ذكرتني فيها راح أعيد لعبتها الحين بعد هالرد.
+ تمثيل صوتي و اخراج موسيقى ممتاز: من أفضل الألعاب بهالناحية.
+ الأسلحة: مميزه بأفكارها و بتصاميمها و اللعبة فيها أفضل شوتجن شفته بأي لعبة.
+ لا يوجد لحظة فيلرز: الألعاب الي تكون مدتها 7-8 ساعات و من غير فيلرز بالنسبة لي أفضل بكثير من الألعاب الي تكون 12-15 ساعه و لكن محشوة بفيلرز و تمطيط لاطالة عمر اللعبة.
+ نظام اللعب: التصويب جيد و اللعب أيضا ممتع.. اللعبة تبدأ بأماكن ضيقة و صغيره وقت القتال و لكن مع التقدم في اللعبة تتسع الأماكن و يصير فيه نوع من التخطيط و الاستتراتيجية للقضاء على الأعداء.
+ خاليه من المشاكل التقنية: من الألعاب القليلة جدا الي فعلا مافيها اي مشاكل تقنية و لا تحتاج لمليون باتش بعد الاصدار للاصلاح و التعديل مثل ألعاب هالأيام.

السلبيات:
- الخطية:
أتفهم أنهم تعبو جدا في تفاصيل اللعبة بشكل ما شفناه بأي لعبة ثانية و يمكن لهالسبب استطاعو على خطية اللعبة و ما قدرو يتوجهو توجه المناطق الأكبر و الأكثر اتساعا للاستكشاف.. و لكن يظل عيب.
- لا ريبلاي فاليو: للأسف اللعبة بس تخلصها مافيه سبب جديد يدفعك أنك ترجع و تلعبها مرة ثانية اطلاقا الا اذا كنت تبي تعيد التجربة مرة ثانية لا أكثر.
- لا طور لعب جماعي و لا ملتي بلاير: اللعبة كانت راح تستفيد بشكل كبير بوجود هذه الأطوار و كانت راح ترفع من قيمتها.
- القصة و الشخصيات و البوتينشل الضائع: اللعبة قدمت شخصيات ممتازين و قصة مثيره و لكن للأسف ما استفادت من البوتنشل الموجود فيهم.. هذا أكثر شي ضايقني في اللعبة.
- طريقة تقسيم الشابترز: طريقة تقسيم الشابترز غبيه جدا!! لما سمعت أن فيه شابترز كاملين عبارة عن عروض فقط توقعت أنها عروض طويلة مثل ميتل جير سوليد.. و لكن انصدمت أن فيه فصول العرض فيها عبارة عن 10 دقايق تقريبا!! تقسيم أبدا غير موفق, كان من الأفضل لو تم ضم العروض للشابترات السابقة أو اللاحقه و يصير مثلا عدد الشابترز للنص... عالأقل راح تكون تقسيمتها أكثر منطقية.


الخاتمه:
اللعبة مثل ما ذكرت سابقا.. لاهي TPS خالصة و لا لعبة سينمائية و كويت تايم ايفنت خالصة, اللعبة ضاعت في تحديد الجانرا الي تلحق لها و يمكن لأن جانرا مثل هالشي للحين ما لقت لها مسمى... أقرب توضيح لما هي اللعبة عليه هو Gears of War + Heavy Rain.

للأسف اللعبة كان من الممكن أنها تكون أفضل من الوضع الحالي بكثير... و لكن اتخاذ قرارات غير صائبة ضر اللعبة و جرح التجربة.

تقييمي النهائي بعد انهائي لها: 7\10.

مع تعديل المشاكل الي ذكرتها فوق كانت بالراحة راح تعدي تقييمها الـ 8\10.. و لكن للأسف لأ.
 

Random

True Gamer
قبل شوي اكتشفت يمديك تبطئ الزمن بزر R1! ختمت اللعبة بدون ما استخدم هالخاصية ابدا ::whistle::
 

DEMON

True Gamer
قبل شوي اكتشفت يمديك تبطئ الزمن بزر R1! ختمت اللعبة بدون ما استخدم هالخاصية ابدا ::whistle::
أنا من بدأتها وأنا عارف الخاصية، النكتة بالأمر، استخدمتها مرتين/ثلاث.
لأنها غالبا ما تزبط لسبب ما.
 

Sir Guts

Ryo Hazuki
أنا من بدأتها وأنا عارف الخاصية، النكتة بالأمر، استخدمتها مرتين/ثلاث.
لأنها غالبا ما تزبط لسبب ما.

لازم تصوب لما تستخدمها. مو تعتمد على اللوك أون بس
 

W.W.W

True Gamer
في عرف اللاعبين، معدل مراجعات لعبة ما في الـ70ـنات معناه فلوب.
هذاك زمان في الجيل البلاي3 والاكس360

اما في الجيل الحالي بدأت المواقع ترجع لتشددها ازيد حتى من فترت ايام البلاي1

صرت اشوف العاب سبعات اسطوريه , واصلا سبعه ما يعني سيئه بل جيده جدا/جيد
 

loop

Hardcore Gamer
هذاك زمان في الجيل البلاي3 والاكس360

اما في الجيل الحالي بدأت المواقع ترجع لتشددها ازيد حتى من فترت ايام البلاي1

صرت اشوف العاب سبعات اسطوريه , واصلا سبعه ما يعني سيئه بل جيده جدا/جيد
بالضبط ، مع بداية الجيل الجديد لاحظت ان المواقع صارت متشدده جدا بطريقه حلوه بالتقاييم

يبيلنا سنتين الى ان نتعود عليهم ( انتهت سنه منهم ) ونمشي على النظام الجديد ، سابقا فيه العاب معدلهم 90 ولا و91 وأقل من عاديه .. الجيل هذا فيه العاب 85 وممتازه جدا جدا

الـ7 قبل معناها ( فلوب ) ، الحين معناها ( لعبه حلوه مع بعض النواقص ). نفس الكلام مع الـ8 قبل معناها ( لعبه تحت المتوسط ) الحين اشوف صار معناها ( لعبه جيده وتستحق اللعب ) أما الـ 9 وال10 للحين ما شفتها من المواقع المشهوره بألعاب الجيل الجديد الكبيره ، يمكن اندي او ريماسترات فقط.
 

Invader Zim

TG’s Discord owner
بالضبط ، مع بداية الجيل الجديد لاحظت ان المواقع صارت متشدده جدا بطريقه حلوه بالتقاييم

يبيلنا سنتين الى ان نتعود عليهم ( انتهت سنه منهم ) ونمشي على النظام الجديد ، سابقا فيه العاب معدلهم 90 ولا و91 وأقل من عاديه .. الجيل هذا فيه العاب 85 وممتازه جدا جدا

الـ7 قبل معناها ( فلوب ) ، الحين معناها ( لعبه حلوه مع بعض النواقص ). نفس الكلام مع الـ8 قبل معناها ( لعبه تحت المتوسط ) الحين اشوف صار معناها ( لعبه جيده وتستحق اللعب ) أما الـ 9 وال10 للحين ما شفتها من المواقع المشهوره بألعاب الجيل الجديد الكبيره ، يمكن اندي او ريماسترات فقط.
لحد الحين مافيه الا 3 العاب فوق 90 في الميتاكرتيك
 
أعلى