hits counter

الموضوع الرسمي The Evil Within حيث عقلك قد يكون... عدوك

Sky Walker

True Gamer
[video=youtube;2siUTtH9pB0]http://www.youtube.com/watch?v=2siUTtH9pB0&feature=youtu.be[/video]

طبعا انا متأكد ان اغلبكم ما يدري عن هالحركه , حتى ميكامي اللعين ما سجلها في وسط التعليمات في قائمة الستارت :/

كاتبين عنها باللعبة @@ احياناً يطلع كـtip ليما اللعبة تعمل Loading .
 

II EYAD II

True Gamer
^^
شابتر 7 مجنون حرفيا بكل مافيه .

الا الأن افضل الشباتر في اللعبة 3-5-7-9-10

اللعبة تصنف من افضل العاب الثير بيرسون بتاريخ الفيديو جيمز واصل شابتر 11 الى الأن وما ودي تخلص من زمان مالعبت كامبين اسطوري
 

hussien-11

Senior Content Specialist
طيب اكتب لنا عن تجربتك مع اللعبة يا سيد علي :stuck_out_tongue_cl

عبد الله... لما دار نفسه تجاهي.. مع زاوية الكاميرا المرعبة و الموسيقى المخيفة :fearful: أنا : اهررررررررررررب يا ولد :scream:

ما أدري ليش تذكرت أطفال كابكوم ايش قاعدين يسووا في معارك الزعماء... مثل الكلب السايبورج في مسار ليون الي يقعد ينطنط فوق القطارات... :joy: فيلم هندي درجة ثالثة..
 

ZIBIT

True Gamer
المشكلة ما اقدر اتفلسف زي غيري و اصنفها لعبة السنة لاني اصلاً ما العب كثير و لكن الي شفته حتى الآن من اللعبة شي مرضي جداً بالنسبة لي.
ما عندي مشكلة مع اي شي في اللعبة بمعنى "مشكلة".
البارات السود حبيتها، التصويب هو المثالي، الكاميرا ولا اروع، الجرافكس مبهر (نسخة الPS4).
دوبي واصل التشابتر السابع.
 

Zoda

True Gamer
نقطة دقت التصويب عندي تعليق عليها الصاراحة ماني متابع الخلاف الحاصل فيها لكن من تجربتي فعلا سيء عدد من المرات حرفيا مصوب بعين الزومبي بمسافة قريبة جدا وراسة مغطي الشاشة ومع ذلك الرصاصة عدتة من دون ماتلمسة ماني مطور اي شي بدقة التصويب لكن احتمالية ان الرصاصة ماتلمسة بالقرب الشديد هذا شي مثير للاهتمام :triumph: نظام التطوير مش معجب فية صحيح بالبداية معطينك فرصة اكبر حتى تبداء تتاقلم وتطور مهراتك على راحتك النظام نفسة ماضف شي كبير للعبة تقريبا تقدر تستغني عنة باسلحة متفاوتة بالقوة ودقة التصويب
 

W.W.W

True Gamer
طيب اكتب لنا عن تجربتك مع اللعبة يا سيد علي :stuck_out_tongue_cl

عبد الله... لما دار نفسه تجاهي.. مع زاوية الكاميرا المرعبة و الموسيقى المخيفة :fearful: أنا : اهررررررررررررب يا ولد :scream:

ما أدري ليش تذكرت أطفال كابكوم ايش قاعدين يسووا في معارك الزعماء... مثل الكلب السايبورج في مسار ليون الي يقعد ينطنط فوق القطارات... :joy: فيلم هندي درجة ثالثة..
حسين انت بتعشق الشابتر 9و10 بشكل خاص وبتتذكر كلامي , والحلو في الموضوع ان هالشابترين على بعضهم 3 ساعات تقريبا لو لعبتها لأول مره , تقريبا نفس عمر احد اجزاء رزدنت ايفل الكلاسيك البلاي1 p:
 

Random

True Gamer
WUUUOum.jpg

اللعنة....

جننتني في هالشابتر :confounded:
 

شيطون

Fortnite Lover
ما أدري ليش تذكرت أطفال كابكوم ايش قاعدين يسووا في معارك الزعماء... مثل الكلب السايبورج في مسار ليون الي يقعد ينطنط فوق القطارات... :joy: فيلم هندي درجة ثالثة..

ذك غريب صراحة مرة كلب مرة دينصور مرة ذبابة
كزعيم قوته غبية ويتحول بطريقة الترانسفورمر
كشرير فهو اتفه شرير في

انهيت الشابتر السادس طويل جدا
قتال العمالقة ذكرني بمرحلة في الرابع الي تخش وتلقا اثنان عمالقة
وبرضه مرحلة تلقا فيها اثنان العميان اصحاب المخالب

الظاهر ان شينجي جمع الاثنان
اثنان زعماء عمالقة بس واحد اعمى

صراحة انا تهبلت اول ماخرج الاول هربت والقا الثاني قدامي
تمام والله حتى اني كانت خايف كيف احارب الاثنان

بعد معانة عقرتهم وياجي الكلب تمام

صراحة من افضل الاشياء ان بعض الزعماء يظهرون فجاة من حيث لاتحتسب
مثل ام اربع ايادي

الفصل السابع حاليا وذك الكلب روفيك هبلني
 

Sky Walker

True Gamer
طيب اكتب لنا عن تجربتك مع اللعبة يا سيد علي :stuck_out_tongue_cl

ما اعرف اكتب الا انطباعات مختصرة وانطباع نهائي مختصر @@ حالياً خلصت التشابتر التاسع وحابها كثير .

راس الخزنة جاب الي م القلق بذيك المنطقة :fearful:
 

Veeto

True Gamer
بالنسبة للي ينتقدون اللعبة عشان دقة التصويب طلعتو كلكم نووووبز واولهم عمر اللي راجع اللعبة حاطها ضمن انتقادات اللعبة

في اختيار في المسدس والماقنوم فقط حق دقة التصويب كلما تطوره اكثر يصير ادق واذا طورته للاخير يصير التصويب دقيق 100%

والله انا من اول مالعبت اللعبة قلت هذي متعمده لكن ماحبيت اعلق الا بعد ما اجرب اطوره للاخير وفعلا تاكدت

عمر معليش مع احترامي لك انت بمكانتك مدير المنتدى والمنتدى هذا ماشاء الله معروف صيته ولي الفخر اني اكون احد اعضائة
لكن المفروض تهتم بامانة النقل اكثر واحد انتقدت اللعبة باشياء مش صحيحة ونزلت من مستوى التقييم عشانها

اتمنى انك ماتزعل من كلامي وتستمع لي بصفتي احد اعضاء تروقيمينج المحبين له على الدوم

اي امانة بالنقل.. الرجال منزل مراجعته الشخصية ... وهذا رايه ... عجبني الاخ علي لما قال عن الخلاف عالتصويب هو مو خلاف فيه اجماع وفيه فانز لميكامي مو مقتنعين بأن اللعبة فيها سلبيات !
بعد شوي بنشوف مو تبرير بس للخطوط السود بنشوف مدح ليهم

مراجعة عمر .. مراجعة موضوعية تطرق فيها للسلب والايجاب ...ولهاللعبة بالتحديد السلبيات التقنية الفنية بتكون واضحة لانها بتؤثر على جوهرها وعلى استمتاعك باللعب .. انتوا تدافعون بشكل اعمى ولما اللعبة ما تبيع بتولولوا وبتقولوا ان الناس غلط !

فيه نقطة شفتها تتكرر طبعا عدا المقارنة اللي ما ليها معنى كليا مع لاست اوف اس .. لو ميكامي ظل مع كابكوم ما كان بيفكر بأنه يقدم منتج مشابه لذا ايفيل.. ظروف العنوانين تختلف اتوقع ريزدنت 5 تحت ايده بتكون متاكشنة اكثر بعد

اصلا هو محظوظ انه حصل ناشر ينشر ليه اللعبة وهي بهالطريقة وعلشان الكل يعرف صعوبة الشي .. الناشر غربي ..يعني الاسطورة ميكامي ما قدر يقنع ولا ناشر ياباني بنجاح مثل هالاستثمار !
 

LegendaryK

True Gamer
فيتو معليش انت جالس تلقي اتهامات مسبقة وكلامك فيه احتمالات خاطئه

اولا انا مجرب الشغلة بنفسي وتاكدت من دقة التصويب لما طورت السلاح عالاخير ماتكلمت عن عاطفة

ثانيا من قالك اني ادافع عن البارات السود اصلا من اول مالعبتها قلت ايش هالمسخرة واعتبرها اكبر سلبية باللعبة

بس وجودهم مش اللي يخلي اللعبة تنزل مستواها بهالشكل وتصير من ممتازة الى جيدة لا اكثر !! هذي قمة الاجحاف

وبعدين من قالك ان ميكامي لو ظل بكابكوم راح يسوي ريزي5 اكشنية اكثر مش شرط صحيح كلنا مانعلم الغيب

شينجي مش المطور العادي اللي يستهان بتفكيره وقراراته بالعكس ممكن يرجع ريزي اقرب للكلاسيك لكن بالمنظور الثالث

ويمكن يستمر عليها مثل 4 بالضبط اما انها تتاكشن زيادة هذا كلام فاضي وتخمين خاطئ
 

Ryukishi07

Hardcore Gamer
ناس تنتقد الجرافيكس وتعطيها 5.. ناس تنتقد التصويب وتعطيها 6.. ناس تنتقد الوضعية السينمائية وتعطيها 7.. وناس تقول مافيها ألغاز أو ألغازها قليلة وتعطيها 4.. وناس تنتقد الكاميرا وتعطيها 5.. ختمت اللعبة من يومين وبالحقيقة مافيها شي يستاهل الأنتقاد، جرافيكس مايفرق عن معضم ألعاب الكروس جين أو حتى إذا كان سيء (على حد تعبير الأغلبية) بدون الفلتر بشكل عام أبدًا شيء مايستحق الأنتقاد حتى لو قعدت تدقق فيه لين بكرا لأنه مش سيء أصلًا. الوضعية السينمائية ؟!! أحد هنا قاعد يلعب بشاشة 20 أو 30 بوصة ؟ لأن الحمدلله شاشتي 43 بوصة مناسبة لحجم غرفتي وطول وقت لعبي ما أزعجني هالشي. ألغازها قليلة ؟ بالنسبة لي ماشفت فيها ألغاز تستاهل تتسمى ألغاز، لكن هل هذا الشي المفروض يكون سلبي ؟ لازم كل الألعاب تكون فيها ألغاز مثلًا ؟ محد أنتقد TLOU أو الان ويك، أوت لاست وغيرهم لأنه مافيهم ألغاز، وهذا الشي حتى ماقلل من أنشارتد لأنها بدون ألغاز تستاهل الذكر مع إن الجنرا قديمًا كان فيها ألغاز حقيقية. الكاميرا ؟ أكثر حاجة عبيطة أسمعها في النت ناس تنتقد الكاميرا، لأنها أصلًا ماتقرب لمؤخرة رأس اللاعب إلا في منطقة وحدة أمنة واللي مافيها شي، غير إن في شي ينشاف مش ماتقدر تشوف شي... طبعًا إذا ماكانت شاشتك 20 أو 30 بوصة، وبرضو تقدر تتحرك وتعدل الكاميرا بسرعة. وبخصوص الكاميرا في مناطق أو لحظات باللعبة تنعد على أصابع اليد الواحدة تصير فيها الكاميرا ثابته، لكنها برضو ضيقة حرفيًا وماتحتاج لأنك تحرك الكاميرا وكل شي ينشاف، هل هذا الشي المفروض يكون سلبي ؟ والله اللي ينتقد التصويب يبغى علطول يصوب ويجيب هيدشوت بدون معاناة ! أعجبني التصويب ويدعم اللعبة بقوة كونها رعب "بقاء" بالمقام الأول. التصويب مش ثابت ويتحرك بشكل واقعي، السلاح ثقيل وطبيعة الأجواء متوترة، لكن بغض النظر هذا الشي إيجابي ويدعم اللعبة، تستعمل السلاح وقت الحاجة، وتطلق وقت ماتحتاج فعلًا إنك تطلق أو متأكد إن الطلقة بتصيب الهدف. غير إن دقة التصويب تقدر تطورها لكل سلاح

أحس إني فانبوي للعبة :joy: لكن جديًا هذي لعبة الرعب اللي كنت أستناها من 9 سنوات، لعبت ألعاب رعب كثيرة في السنوات الماضية، كلها كانت مملة بدون أستثناء وبالكاد أنتهيت من بعضها (ألان ويك، رزنت إيفل ريفليشن) والباقي تغصبت حالي ألعبها بدون فايدة وتركتها. أعتقدت إن جنرا الرعب ماعادت لي بعد ماكانت رزنت إيفل السلسلة رقم 1 عندي في الجيل الخامس، غالبية ألعاب الرعب اللي نزلت بمجرد إنك ماتخاف وتتوتر بتصير عيوبها مكشوفة، نقاط ضعف الجيم بلاي مكشوفة. TEW ماخفت ويمكن توترت في بعض اللحظات لكنها ماكانت مثل أي لعبة رعب نزلت بالسنوات الأخيرة، لعبة تقطر عظمة من بدايتها لنهايتها، ومن الألعاب الميموربل فعلًا اللي راح أتذكرها لسنوات قدام، وقاعد أفكر أشتري نسخة البي سي حاليًا، لعبة عظيمة بكل ماتعنيه الكلمة من معنى وتستاهل الدعم، أتمنى تكون سلسلة.... ونعم TEW بالراحة تسدح رزنت إيفل ريفليشن اللي يمجدونها الفانز وهي ماتستاهل، لعبت فيها بعدد أيام لعبي لـTEW اللي هي ثلاث أيام، الأولى خلصتها في 5 ساعات، والثانية 16 ساعة :satisfied:
 

Sky Walker

True Gamer
ونعم TEW بالراحة تسدح رزنت إيفل ريفليشن اللي يمجدونها الفانز وهي ماتستاهل، لعبت فيها بعدد أيام لعبي لـTEW اللي هي ثلاث أيام، الأولى خلصتها في 5 ساعات، والثانية 16 ساعة :satisfied:

على اني حبيت RE:R واستمتعت فيها لكن الصراحة الفرق بين اللعبتين أكبر وأبعد من انه يكون فيه مقارنة بالمقام الأول (&) لصالح TEW طبعاً .
 

Zoda

True Gamer
فيتو معليش انت جالس تلقي اتهامات مسبقة وكلامك فيه احتمالات خاطئه

اولا انا مجرب الشغلة بنفسي وتاكدت من دقة التصويب لما طورت السلاح عالاخير ماتكلمت عن عاطفة

ثانيا من قالك اني ادافع عن البارات السود اصلا من اول مالعبتها قلت ايش هالمسخرة واعتبرها اكبر سلبية باللعبة

بس وجودهم مش اللي يخلي اللعبة تنزل مستواها بهالشكل وتصير من ممتازة الى جيدة لا اكثر !! هذي قمة الاجحاف

وبعدين من قالك ان ميكامي لو ظل بكابكوم راح يسوي ريزي5 اكشنية اكثر مش شرط صحيح كلنا مانعلم الغيب

شينجي مش المطور العادي اللي يستهان بتفكيره وقراراته بالعكس ممكن يرجع ريزي اقرب للكلاسيك لكن بالمنظور الثالث

ويمكن يستمر عليها مثل 4 بالضبط اما انها تتاكشن زيادة هذا كلام فاضي وتخمين خاطئ
فية العاب كثيرة تقيماتة مرتفة مقارنه بمستوها المتواضع اتفق معك لو كنت زعلان بهذا الخصوص لكن لعبة منتظرة وفوق هذا خلفها شخص بارز لابد من التدقيق اللعبة لو قرنها بالخرابيط بتاخذ عشرة حجم الفريق و المحرك ولعبة تم نقلها من جيل سابق مالها تاثير على المراجع اللعبة ماتفوقت بشي على الالعاب السابقة ممكن تقدملك قيمة افضل من الالعاب الحالية لكن مستوها الحقيقي مايخذ اكثر من 9 مهما كان الشخص مغرم فيها
 

Veeto

True Gamer
Niko

كلام الاخ فيه جانب من اللي اقصده .. ليش محد انتقد الالغاز وغيابها النسبي في انتشارتد 2 .. مع ان الجينر - مع تومب رايدر - كان مبني حول الالغاز .. لان السبب ببساطة شديدة جدا ان غياب الالغاز ما اثر على التجربة الكلية
وفوق هذا كانت دائما من ضمن سلبيات سلسلة انتشارتد ( أمواج الاعداء ) اللي تجيك موجة ورا موجة وهذي ذكروها النقاد اكثر من مرة وبتشوف اللاعبين يذكرونها

وبالمناسبة شاشتي 46 بوصة :joy:

الكاميرا جدا قريبة من اللاعب ما تعطيك مدى رؤية واسع .. وفوقهم البارات السود مخلية حجم الشاشة اصغر .. التصويب نفس الشي انا مو معترض على اهتزاز المسدس هذا شي طبيعي بس التصويب نفسه ميكانيكيته ويا الكاميرا صايرين مع بعض كومبو مضجر كريه

اللعبة بجوانب معينة ممتازة .. حلم مثل ما عبر عنه البعض .. الاتموسفير العام .. الافخاخ المتناثرة يمين ويسار .. الاعداء .. الزعماء .. كم كبير من الامور الايجابية .. اللعبة واضعة اساس متين لمستقبل ممتاز اذا واذا اشتغلوا على هالعيوب

بالعكس ممكن يرجع ريزي اقرب للكلاسيك لكن بالمنظور الثالث

ويمكن يستمر عليها مثل 4 بالضبط اما انها تتاكشن زيادة هذا كلام فاضي وتخمين خاطئ

هو صاحب قرار التحول للاكشنة .. والسبب زيادة المبيعات .. فتعتقد انت .. انه هو وكابكوم بيوافقوا يرجعوا للخلطات الكلاسيكية وسبب التغيير اصلا زيادة المبيعات !
انا بذكركم لما تطلع نتائج مبيعات اللعبة .. عندي موضوع اجهزه عن هالفشل .. طوال الوقت انا شخصيا كنت الوم اللاعبين .. الحين فيه لوم على المطورين بعد !
 

hussien-11

Senior Content Specialist
اي امانة بالنقل.. الرجال منزل مراجعته الشخصية ... وهذا رايه ... عجبني الاخ علي لما قال عن الخلاف عالتصويب هو مو خلاف فيه اجماع وفيه فانز لميكامي مو مقتنعين بأن اللعبة فيها سلبيات !
بعد شوي بنشوف مو تبرير بس للخطوط السود بنشوف مدح ليهم

ما دام انت كشخص تتقبل جميع الآراء، تقبل رأي شخص تعجبه البارات السوداء مثلاً، و لا تتقبل الآراء السلبية و المديح ما يعجبك ؟ P:

عن نفسي، مش عاجبني أن البارات السوداء كبيرة بزيادة، لكن متفهم أن المطوّر أراد أن يقدم التجربة بهذه الطريقة.

فيه نقطة شفتها تتكرر طبعا عدا المقارنة اللي ما ليها معنى كليا مع لاست اوف اس .. لو ميكامي ظل مع كابكوم ما كان بيفكر بأنه يقدم منتج مشابه لذا ايفيل.. ظروف العنوانين تختلف اتوقع ريزدنت 5 تحت ايده بتكون متاكشنة اكثر بعد

ممكن أعرف ليش شايف المقارنة مالها معنى ؟ قبل ما تتكلم عن المراجعات و خلافه يحتاجلك تمشي أكثر في اللعبة، تراك حرفياً ما شفت شي من اللعبة، و فوق كذا نسخة البلاي3 أضعف بوضوح و ما تساعد انها تعطيك نفس الأتموسفير الجبار.

المقارنة لها معنى و نص لأن اللعبتين يشبهوا بعض بدرجة كبيرة، كل لعبة فيهم تحاول تخلق setting مميز للكارثة، طريقة اللعب متشابهة جداً في أحيان كثيرة من ناحية ميكانيكية التسلل و طريقة تصميم المراحل و نوعية الاستكشاف.

ريزدنت ايفل5 already موجودة تحت أيادينا و اسمها The Evil Within :thumbsup: هل هي "متأكشنة" أكثر من ريزدنت ايفل5 ؟ لأ، طبعاً ميكامي ما كان بيترك الأساس الصلب و الحديدي للجيمبلاي الي جابه في الرابع، لكن هذه هي التعديلات التي قام بإضافتها عليه :

- ميكانيكية التسلل و تقليل الموجات الكبيرة من الأعداء مع تركيز أكبر على الأتموسفير
- نوعيات جديدة كثيرة من الأفخاخ و إمكانية الـdisable و صنع الذخيرة
- ميلي أقل و أضعف من ليون و لا وجود للأسلحة الثقيلة

طبعاً أجواء الرعب النفسي ما كانت بتتواجد ( و هذا ليش أنا سعيد أن الرجال صنع لعبة جديدة بأفكار و إمكانيات جديدة كلياً، فاجأني و فاق توقعاتي! ).

لعبة تقطر عظمة من بدايتها لنهايتها، ومن الألعاب الميموربل فعلًا اللي راح أتذكرها لسنوات قدام، وقاعد أفكر أشتري نسخة البي سي حاليًا، لعبة عظيمة بكل ماتعنيه الكلمة من معنى وتستاهل الدعم، أتمنى تكون سلسلة.... ونعم TEW بالراحة تسدح رزنت إيفل ريفليشن اللي يمجدونها الفانز وهي ماتستاهل، لعبت فيها بعدد أيام لعبي لـTEW اللي هي ثلاث أيام، الأولى خلصتها في 5 ساعات، والثانية 16 ساعة

ريفلشنز مش سيئة، ما حد يمجدها بقدر كونها لعبة جيدة بعد خيبات أمل متتالية، لكن عيب تنحط مع ايفل ويذن بنفس الجملة، الفرق بين اللعبتين مثل الفارق بين السماء و الأرض.

ايفل ويذن من أفضل ألعاب المنظور الثالث عبر التاريخ، و فيها potential تتحول إلى سلسلة من الأفضل في الصناعة.
 

Veeto

True Gamer
و فوق كذا نسخة البلاي3 أضعف بوضوح و ما تساعد انها تعطيك نفس الأتموسفير الجبار.

هذا مو ذنبي .. اذا الجهاز ما يقدر المطور يعطيه حقه لا يطور عليه .. ومن حقي كزبون اعترض على المنتج اللي عندي مو منتج لازم اشتري ليه آخر موديل من البي سي او اشتري جيل جديد من الاجهزة علشان العبه
اذا كان البورت هذا سيء .. من حقي اقول ان البورت سيء .. والكلام التقني بشكل عام من اللي شفته - من الناس المنطقيين الحياديين - ما اشوفه يختلف عني .. اللهم بالفارق المتوقع من جيل لجيل

المقارنة لها معنى و نص لأن اللعبتين يشبهوا بعض بدرجة كبيرة، كل لعبة فيهم تحاول تخلق setting مميز للكارثة، طريقة اللعب متشابهة جداً في أحيان كثيرة من ناحية ميكانيكية التسلل و طريقة تصميم المراحل و نوعية الاستكشاف.

اكيد ما ليها معنى .. لان الفارق الجوهري بينهم .. في عبارة من عباراتك (( متسامحة اكثر مع اللاعب )) .. هدف لاست اوف اس مو انها تخلق لك تجارب او مراحل او اجواء مرعبة
لهالسبب وحدة منهم اكشن والثانية هورور .. كل وحدة توجهها الفني جدا مختلف لهالسبب المقارنة بينهم ما ليها معنى وما بتضيف شي .. لانك جالس تتناقش في توجهين مختلفين كليا
ان كان الحديث عن السيتينج على قولتك .. فما فيه مقارنة .. لاست اوف اس افضل .. ذا ايفيل ويذين انت مرمي في عالم ولا تدري ليش مرمي فيه :joy: .. بالمقابل لاست اوف اس كل اساسات العالم مبنية صح بطريقة اسطورية

ريزدنت ايفل5 already موجودة تحت أيادينا و اسمها The Evil Within هل هي "متأكشنة" أكثر من ريزدنت ايفل5 ؟ لأ، طبعاً ميكامي ما كان بيترك الأساس الصلب و الحديدي للجيمبلاي الي جابه في الرابع، لكن هذه هي التعديلات التي قام بإضافتها عليه :

- ميكانيكية التسلل و تقليل الموجات الكبيرة من الأعداء مع تركيز أكبر على الأتموسفير
- نوعيات جديدة كثيرة من الأفخاخ و إمكانية الـdisable و صنع الذخيرة
- ميلي أقل و أضعف من ليون و لا وجود للأسلحة الثقيلة

طبعاً أجواء الرعب النفسي ما كانت بتتواجد ( و هذا ليش أنا سعيد أن الرجال صنع لعبة جديدة بأفكار و إمكانيات جديدة كلياً، فاجأني و فاق توقعاتي! ).

سوري حسين هذي اسمها ذا ايفيل ويذين .. ولو اسمها ريزدنت 5 بتكون متاكشنة اكثر من اكشنة ريزدنت ايفيل 5
الرجال قلب العنوان اللي هو صنعه وبناه من رعب لاكشن بحت .. علشان المبيعات تبي تقنعني انه بين يوم وليلة في 2009 بيصحى وبيقول خل نرجع لماضينا القديم
 

LegendaryK

True Gamer
فيتو استنتاجك اللي خالي من الواقعية

كون شينجي لو ظل بكابكوم كان شفنا ريزي5 متأكشنة اكثر من 5 الحالية تخمين مضحك جدا

فيتو انت منت مستوعب حاجة اصلا ريزي4 الاكشن فيها اقوى من ريزي5 الاكشن بحد ذاته اقوى

لكن 4 الحلو فيها رغم الاكشن حافظت على الاتموسفير اللي يناسب جو الرعب وايضا المخلوقات اكثر وحشية
واشكالهم واصواتهم وهجوماتهم كلها مخيفة غير انك تتعرض لمواقف عزلة مظلمة وموترة بقوة

كل هالكلام ماتلاقيه في5 صارت فقط لعبة اكشن رغم ان الاكشن صار اقل اكشنه لكنها من اول نفس لاخر نفس اكشن

يعني بتقنعني ان لو شينجي ظل في كابكوم ماراح يضيف بريزي5 اجواء مناسبة للرعب ؟
وهل بتقنعني انه ماراح يحط لك مخلوقات مخيفة وقوية وراح يخليهم زي اللي في 5 الحالية المثيرين للشفقة ؟
وهل بتقنعني انه ماراح يحط مواقف عزلة وموترة زي اللي في ريزي 4 ؟

اللي مايعرف ريزي من القدم مستحيل يتخيل ان ريزي 5 اصلها لعبة رعب

عشان كذا اقولك احتماليتك غير منطقية وبعيدة كل البعد عن الحدوث
 
التعديل الأخير:

Raulioo

Tarnished
لول مع اني معجب جدا بذا ايفل ويذ ان "كتجربة كاملة مع عيوبها"..لكن واثق ان بنشوف العجب العجاب لو كانت هي نفسها حرفيا من تطوير كابكوم.، والعكس صحيح بري5 وكانت من ميكامي..خاصة من ناحية تحويل السلبيات لايجابيات بالاولى/التدقيق والتصيد بالثانية @@
عموما شكلي ببدأ اللعبة مرة ثانية على اصعب مستوى .. احتمال كبير أغرّز بالوسط واتركها لأني متخيل لأي درجة من الاستحالة بتكون عليها بعض المراحل..لكن ما فيه ضرر من المحاولة @@ اما جمع الماب فرجمنتس والتجيمع بشكل عام عادة رخيصة باغلب الالعاب للريبلايبلتي وما احبذها.
 

Century Wizard

Become Human
شابتر 10

وصلت للمكان هذا بس مو عارف كيف اوصل للغرفة اللي قدامي

http://im85.**********/bELgUu.jpg

فيه جنريتر لازم اشغله عشان افتح باب معين ومافي مدخل إلا الفتحة الصغيرة هذي

بس عليها فخ لو طحت فيه بتنقفل الفتحة -__-
 

hussien-11

Senior Content Specialist
هذا مو ذنبي .. اذا الجهاز ما يقدر المطور يعطيه حقه لا يطور عليه .. ومن حقي كزبون اعترض على المنتج اللي عندي مو منتج لازم اشتري ليه آخر موديل من البي سي او اشتري جيل جديد من الاجهزة علشان العبه
اذا كان البورت هذا سيء .. من حقي اقول ان البورت سيء .. والكلام التقني بشكل عام من اللي شفته - من الناس المنطقيين الحياديين - ما اشوفه يختلف عني .. اللهم بالفارق المتوقع من جيل لجيل

أنا ما قلت شي طيب، لكن أنصحك انت كلاعب تعيش التجربة الأفضل و صدقني اللعبة تستاهل.

اكيد ما ليها معنى .. لان الفارق الجوهري بينهم .. في عبارة من عباراتك (( متسامحة اكثر مع اللاعب )) .. هدف لاست اوف اس مو انها تخلق لك تجارب او مراحل او اجواء مرعبة
لهالسبب وحدة منهم اكشن والثانية هورور .. كل وحدة توجهها الفني جدا مختلف لهالسبب المقارنة بينهم ما ليها معنى وما بتضيف شي .. لانك جالس تتناقش في توجهين مختلفين كليا
ان كان الحديث عن السيتينج على قولتك .. فما فيه مقارنة .. لاست اوف اس افضل .. ذا ايفيل ويذين انت مرمي في عالم ولا تدري ليش مرمي فيه :joy: .. بالمقابل لاست اوف اس كل اساسات العالم مبنية صح بطريقة اسطورية

بغض النظر عن التصنيفات الفرعية، فيه تقارب كبير بين اللعبتين في كل شيء، و في الواقع ايفل ويذن فيها أكشن أكثر حتى.
ما فيه مقارنة ؟ طيب، أنا ما رح أقولك شي الان، انت كمل بنفسك و شوف اذا بتدري ليش مرمي بهالعالم أو لأ :winky:

سوري حسين هذي اسمها ذا ايفيل ويذين .. ولو اسمها ريزدنت 5 بتكون متاكشنة اكثر من اكشنة ريزدنت ايفيل 5
الرجال قلب العنوان اللي هو صنعه وبناه من رعب لاكشن بحت .. علشان المبيعات تبي تقنعني انه بين يوم وليلة في 2009 بيصحى وبيقول خل نرجع لماضينا القديم

صراحة أنا مش فاهم على أي أساس تطلع باستنتاجاتك يا فيتو، ترى الرجال هو العاشق الأكبر للرعب في الإندستري بلا منازع ! هو أضاف عناصر الحركة ( و هو محق في ذلك ) و صنع تجربة أسطورية اسمها ريزدنت ايفل4، لكنه يحاول دائماً أن يمزج بين الاثنين بأفضل طريقة ممكنة، ايفل ويذن هي التطور الطبيعي و المنطقي على ريزدنت ايفل4 بالنسبة لشينجي ميكامي، هذا شيء واضح أصلاً، الرجال قاعد ياخذ أفكاره الشخصية هناك إلى مستوى جديد.

لكن واثق ان بنشوف العجب العجاب لو كانت هي نفسها حرفيا من تطوير كابكوم

أنا ما أعرف ليش الافتراضات الوهمية، هو كابكوم الحالية أصلاً تقدر تطور شيء مشابه لهذا في أي ناحية من النواحي ؟ انت شفت كم لمسة عبقرية صغيرة موجودة في كل شابتر في اللعبة بلا استثناء ؟ الآرت الجبار ؟ الموسيقى المخيفة بدلاً من موسيقى الأفلام الرخيصة في ريزي6 ؟ باختصار ما أعرف ليش نفترض أشياء مستحيلة، كابكوم الحالية وين و مستوى ايفل ويذن وين، كبيرة عليهم يسووا شيء بهالذكاء، حدهم مشهد مطر السيارات الي شفناه في E3 قبل أكم سنة :::cry:::
 

hussien-11

Senior Content Specialist
الشابتر التاسع، اللحظة التي ينتظرها الجميع :eek:k_hand:

2087iiu.png
 

AAH3:16

True Gamer
مع الاسف الموضوع اخترب من كثر التطبيل والهوسات على أشياء

تعتبر بمقاييس اليوم فضيحة

اوك اللعبة جيدة وفيها أشياء حلوة

لكن في كم جانب لايغتفر ونعم يؤثر على اللعبة

مومصدق ان البعض يعتبر التصويب المعاق والكاميرا

نموذجي ولابد ان يحتذى به ولابد ان يطبق في كل الألعاب

والجليتشات والأخطاء التقنية

شي عادي ولابأس فيه واحسن منه نافي

والخطين اللي لونهم اسود اللي لدرجة

شاشتي 55 بوصي ومع ذلك أعاني

نعم اللعبة حلوة واحلى ولكم باك لكن مولدرجة النفاق

والكيل بمكيالين

بصراحة اللي شال اللعبة هو النوستاليجيا والحنين لأيام الخوالي


تعديل إداري: انفراكشن لاتهام الأعضاء بالنفاق! اكتب الي تبغاه عن اللعبة لكن عيب تقلل من احترام الناس.
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

Wind Rider

سابقاً Knuckle
بصراحة اللي شال اللعبة هو النوستاليجيا والحنين لأيام الخوالي

لا مش نستولجيا, اللعبة افضلها على ريزي 4 و ريميك :thumbsup:
 

Random

True Gamer
ونعم TEW بالراحة تسدح رزنت إيفل ريفليشن اللي يمجدونها الفانز وهي ماتستاهل، لعبت فيها بعدد أيام لعبي لـTEW اللي هي ثلاث أيام، الأولى خلصتها في 5 ساعات، والثانية 16 ساعة :satisfied:
اسوء شيء ممكن تقوله كلاعب ، هو انك تقارن لعبة low budget للهاندهيلد بلعبة high budget للكونسول

واللعبة تستاهل المدح الي حصلت عليه بل وآكثر والله ، اعتقد كل شخص جربها اول مانزلت على الـ3DS يتفق معي ، والي اشوفه ان غالبية الكُره الي حصلت عليه اللعبة كانت من لاعبي الكونسول
كل الي اقدر استنتجه ان لاعبي الكونسول نسوا ان اللعبة كانت مجرد HD Port للعبة 3DS.
 

Wind Rider

سابقاً Knuckle

صدقني ما في شيء يضحك غير ردودك الطفولية...كل ما شفت واحد يتكلم عن اللعبة بايجابية تنط له بطريقة مثيرة للشفقة :thumbsdown:
 

zlatanovic

True Gamer
خلصت الفصل الثالث، واعجبني جدا الاستكشاف بهالفصل. حسيت ان لقافتي تم تقديرها بالادوات اللي حصلتها واللي كان ممكن اعدي المرحلة بدونها.
والحمدلله اني انتبهت لاحد الردود عن التماثيل اللي تكسرها، فادتني فائدة عظيمه.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
لا مش نستولجيا, اللعبة افضلها على ريزي 4 و ريميك :thumbsup:

هذي أفضل بكثير، بكثييييييييييييييير من ريزدنت ايفل ريميك كلعبة ( و ليس كأتموسفير )

على الصعيد الآخر، هي أفضل من ريزدنت ايفل4 في الأتموسفير و الإخراج، و تضاهيها في الأفكار العبقرية، لكنها أقل جودة و صقلاً منها

صراحة أنا ما توقعت نهائياً أن ميكامي يقدر يجاري عظمة ريزدنت ايفل4 مع فريق جديد و صغير مثل تانجو ! بأحسن الأحوال كنت متوقع أتموسفير ممتاز و لعبة جيدة فقط، لكن ميكامي ما يرضى إلا بالأفضل، شغل الأربع سنوات لم يذهب هباء على الإطلاق، اللعبة تضاهي ريزدنت ايفل4 في كل شيء، قتال الزعماء - الأكشن - السكيل الضخم - التنوع في المناطق و اللعب، مش بس كذا، اللعبة تاخذ formula ريزدنت ايفل4 لمستويات و أبعاد جديدة بإضافات رائعة، كبير يا أبو المكم :thumbsup:

هذي و لاست اوف أس و أنشارتد2 أفضل ألعاب من منظور الشخص الثالث في آخر 10 سنوات ( ما بعد ريزدنت ايفل4 ). اللعبة طويلة و أتوقع تاخذ مني 20 ساعة تقريباً ( ممكن تخلصها بأقل مثل أي لعبة حركية لو تلعب بسرعة و ما تدور كفاية )، و تسوي بنجاح أشياء حاولت تسويها ألعاب ثانية لكن فشلت، خذ عندك كمثال لعبة تومب رايدر : في أول ساعتين كان فيها تنوع رهيب بطرق القضاء على الأعداء، تدفعهم من فوق المرتفعات، تسقط عليهم براميل متفجرة، تشتتهم و تتسلل... الخ، لكن هالشي ما استمر و اللعبة تحولت مع الوقت إلى أكشن بحت و صريح بدون أفكار، كأن المطورين عجزوا عن الاستمرار بهالنسق إلى النهاية، لكن ايفل ويذن تجيب لك طرق لا تحصى للقضاء على الأعداء، و تستمر بتقديم أفكار جديدة للقضاء عليهم طول الوقت !

معارك الزعماء هي الأروع في ألعاب الفيديو ككل في السنوات الأخيرة ( أروع من متل جير 4 ) و الرهيب جداً هو طريقة تقديم الزعماء و كيف تشوفهم بطريقة أو بأخرى و تحس بهيبتهم قبل ما تقاتلهم :hushed: اللعبة تقدم الدروس في كيفية "تصميم" لعبة بشكل نموذجي.

حتى العناصر القديمة من ألعاب ميكامي السابقة تم صقلها و تحسينها، البراميل الحمراء مثلاً تقدر تركلها و هي مشتعلة علشان تحرق عدو بعيد عنك :joy: و القصر الي هو منطقة كلاسيكية من ألعاب ميكامي تم إجراء تعديل جوهري عليه يخليك تحس بالتوتر طووووووول الوقت !
ظهور روفيك العشوائي!
 

NasserFahed

Hardcore Gamer
بصراحه و بدون تطبيل... اللعبة تعتبر let down بالنسبة لي و الكلام هذا جاي من فان كبير لسلسلة رزدنت إيفل و ألعاب ميكامي منذ الصغر. طبعا ما يعني إني أنفي كل شي ممتاز قدمته اللعبة (بعض الزعماء، مناطق، و أفكار..)، بالعكس اللعبة جيدة إذا شلت جزئية القيم بلاي منها... و اللي بصراحة poorly executed :unamused:

نفس الكلام لما أشوف كثير يقولوا كيف نلعب REvelations 2 بعد TEW، أنا و متأكد كثير غيري يتسألوا كيف يلعبوا TWE بعد TLoU :flushed:

*كلامي من ناحية الgameplay mechanics

بس يلا مش مشكلة... أنا الآن أنتظر الريميك عالPS4 :heart_eyes: أفضل لعبة رعب بقاء بالوجود إلى يومنا هذا
 
أعلى