hits counter

الموضوع الرسمي The Evil Within حيث عقلك قد يكون... عدوك

LegendaryK

True Gamer
اول مرة اشوف رد لك فية زعلان بهذا الشكل اللعبة اعطيها "10" بس روق معي شوي اي شخص تجربتة ماكانت قد تطلعاتة ممكن يتطرق لسلبية معينة مش بالضرورة تكون هي فقط الي خربت على التجربة ككل ممكن اي شخص يفتقد شي معين يصب اللوم علية والالغاز الصراحة جزء لعب دور كبير بالعاب الرعب السابقة لانها تفيد باشياء كثير تغير من رتم اللعبة وتساهم بالنظر للامور بشكل مختلف ممكن تحوي على قصة جانبية وتساهم باعطاء اجواء وهيبة لاماكن معينة الخ الشابتر التاسع احتوى على لعز جيد الاشخاص الي جربوها اكيد اشتغل الحنين حقهم وتمنوا اكثر اللعبة ممتازة والشباب حابينها بس نتمنى توصل بمستوى اروع بالجزء الجديد او اللعبة القادمة من الفريق

هههههههه لا والله ماني زعلان ولا شي

بس السلبية اللي ذكرها غير منطقية وكأن الالغاز والعاب الرعب شيئان لايفترقان

اهي القصة بسبب التعود على روتين معين ومش قابلين يخرجو منه

خليني ارجع للماضي بفرضية جديدة ونتنبأ بالحاظر

لو ان ريزي طلعت من بدايتها لعبة رعب اكشن مش الغاز وكسبت جمهور ومحبين ونزلو كمن جزء بنفس النمط
وجات كونامي شافت نجاح ريزي وسوت سايلنت هيل بنفس الطريقة والتوجه لعبة رعب اكشن

والجزء ورا الجزء في هالجنرا بنفس النمط والسنوات تمضي الى ماجات السنة هذي السنة

وشينجي قرر يصنع لعبة رعب جديدة اللي هي ايفل ويذين لكنه هالمرة غيرها من اشكن لالغاز
بتشوف الاخ نفسه اللي اعترض برده السابق ان اللعبة اكبر عيب فيها انها خالية من الالغاز كلامه بالعكس تماما

بيزعل وبيقول ليش اللعبة تغيرت وصارت الغاز اكبر عيب فيها انها صارت الغاز :joy:

بالنهاية هو التفكير من البداية غلط انه بنى فكرة في راسه وتعود عليها ومش قابل بالتغيير ابدا
 
التعديل الأخير:

SULTAN 3

True Gamer
سؤال سريع .. يوم اروح وافك الافخاخ اللي بالارض .. يطلع لي منها حاجه اسمها Parts .. هالبارتس وش استفيد منها بالضبط ؟؟
والاموال حقة التطوير كم تقريباً ممكن القى منها بكل مرحله ؟؟ وين اكثر الاماكن اللي تنصحوني ابحث فيه عنها غير عن اماكن الغرف اللي يحمونها الاعداء .. هل لو حليت لغز معين بتطلع لي مثلاً ؟
 

NO1

Banned
سؤال سريع .. يوم اروح وافك الافخاخ اللي بالارض .. يطلع لي منها حاجه اسمها Parts .. هالبارتس وش استفيد منها بالضبط ؟؟
والاموال حقة التطوير كم تقريباً ممكن القى منها بكل مرحله ؟؟ وين اكثر الاماكن اللي تنصحوني ابحث فيه عنها غير عن اماكن الغرف اللي يحمونها الاعداء .. هل لو حليت لغز معين بتطلع لي مثلاً ؟


parts بتستفيد منهم لصنع الذخيرة للسهم.. عند القائمة روح عند السهم .. اضغط على المربع علشان تغير نوع السهم .. R1 علشان تصنع السهم

المفاتيح الصغيرة الي تحصلهم في التماثيل .. عند غرفة الحفظ بتحصل خزائن تفتحهم علشان تحصل 5000 الجل الأخضر و أحيانا ذخيرة :thumbsup:


هههههههه لا والله ماني زعلان ولا شي

بس السلبية اللي ذكرها غير منطقية وكأن الالغاز والعاب الرعب شيئان لايفترقان

اهي القصة بسبب التعود على روتين معين ومش قابلين يخرجو منه

خليني ارجع للماضي بفرضية جديدة ونتنبأ بالحاظر

لو ان ريزي طلعت من بدايتها لعبة رعب اكشن مش الغاز وكسبت جمهور ومحبين ونزلو كمن جزء بنفس النمط
وجات كونامي شافت نجاح ريزي وسوت سايلنت هيل بنفس الطريقة والتوجه لعبة رعب اكشن

والجزء ورا الجزء في هالجنرا بنفس النمط والسنوات تمضي الى ماجات السنة هذي السنة

وشينجي قرر يصنع لعبة رعب جديدة اللي هي ايفل ويذين لكنه هالمرة غيرها من اشكن لالغاز
بتشوف الاخ نفسه اللي اعترض برده السابق ان اللعبة اكبر عيب فيها انها خالية من الالغاز كلامه بالعكس تماما

بيزعل وبيقول ليش اللعبة تغيرت وصارت الغاز اكبر عيب فيها انها صارت الغاز :joy:

بالنهاية هو التفكير من البداية غلط انه بنى فكرة في راسه وتعود عليها ومش قابل بالتغيير ابدا


..... الحين الواحد ماله حق يطالب بعد؟
 
التعديل الأخير:

W.W.W

True Gamer
^
يطالب , يتمنى الى اخره , لكن مو يصنفه كعيب >_>

انا كنت اتمنى مرحلة القصر تكون اطول , هل اخسف اللعبه بكبرها واخليها من 9 الى 8 لهذا السبب ؟

ايش المنطق العجيب الي عندكم -_-"
 

NO1

Banned
^
يطالب , يتمنى الى اخره , لكن مو يصنفه كعيب >_>

انا كنت اتمنى مرحلة القصر تكون اطول , هل اخسف اللعبه بكبرها واخليها من 9 الى 8 لهذا السبب ؟

ايش المنطق العجيب الي عندكم -_-"

انا عطيتها 8 بسبب السلبيات
- مافيها الغاز
- التصويب من الجحيم
- أحيانا بتواجهك مشاكل مع الجيك بوينت
- اذا كنت متأمل في أنه اللعبة بتقدم لك شيء شبيه بألعاب الرعب الكلاسكية و أنك بتروح و ترجع و تحل ألغاز و تفتح أبواب .. لا أنسى .. اللعبة تقدم مثل ما قدمته العاب كثيرة قبلها و موجودة في السوق .. متطلبات السوق الحالي في الألعاب على كلام شخص.

غريبة بأنه أحد يوافقني الرأي بأنه مرحلة القصر قصيرة!!
 

Raulioo

Tarnished
على فكرة جيمتريلرز قدّروا أيضا هذي التحفة العظيمة بوقتها :
http://www.gametrailers.com/games/w64ght/resident-evil-6
اظن بدونهم كان الميتاكريتك بينزل للـ 5 @@
هههههههه لا والله ماني زعلان ولا شي
بس السلبية اللي ذكرها غير منطقية وكأن الالغاز والعاب الرعب شيئان لايفترقان
اهي القصة بسبب التعود على روتين معين ومش قابلين يخرجو منه
خليني ارجع للماضي بفرضية جديدة ونتنبأ بالحاظر
لو ان ريزي طلعت من بدايتها لعبة رعب اكشن مش الغاز وكسبت جمهور ومحبين ونزلو كمن جزء بنفس النمط
وجات كونامي شافت نجاح ريزي وسوت سايلنت هيل بنفس الطريقة والتوجه لعبة رعب اكشن
والجزء ورا الجزء في هالجنرا بنفس النمط والسنوات تمضي الى ماجات السنة هذي السنة
وشينجي قرر يصنع لعبة رعب جديدة اللي هي ايفل ويذين لكنه هالمرة غيرها من اشكن لالغاز
بتشوف الاخ نفسه اللي اعترض برده السابق ان اللعبة اكبر عيب فيها انها خالية من الالغاز كلامه بالعكس تماما
بيزعل وبيقول ليش اللعبة تغيرت وصارت الغاز اكبر عيب فيها انها صارت الغاز :joy:
بالنهاية هو التفكير من البداية غلط انه بنى فكرة في راسه وتعود عليها ومش قابل بالتغيير ابدا
طيب الاخ اللي تتكلم عنه مدح تطوير الأسلحة باللعبة وصنفها ضمن الايجابيات مع انها مش عنصر محبوب بالكلاسيك هورور، واساسا هو معجب بري4 اللي نقلت السلسلة تجاه الاكشن..لازم تتعلم تتقبل اذواق غيرك :/
انا كمان شفت مناطق كثيرة باللعبة مهيئة انها تحتوي الغاز وأحبطني عدم تواجدها بشكل كافي..مثل ما الاكشن اخذ اكثر من نصيبه فالرتم الهادي كمان كان لازم يتوازن باللعبة، ويب هالشي يتطبق هنا و بالعاب سايلنت هيل و بأي لعبة سرفايفل هورو ثانية.
 
التعديل الأخير:

W.W.W

True Gamer
انا عطيتها 8 بسبب السلبيات
- مافيها الغاز
- التصويب من الجحيم
- أحيانا بتواجهك مشاكل مع الجيك بوينت
- اذا كنت متأمل في أنه اللعبة بتقدم لك شيء شبيه بألعاب الرعب الكلاسكية و أنك بتروح و ترجع و تحل ألغاز و تفتح أبواب .. لا أنسى .. اللعبة تقدم مثل ما قدمته العاب كثيرة قبلها و موجودة في السوق .. متطلبات السوق الحالي في الألعاب على كلام شخص.

غريبة بأنه أحد يوافقني الرأي بأنه مرحلة القصر قصيرة!!

طيب ؟ اول عيب واخر عيب ما لهم صحه من الوجود وهذا شي يتعلق فيك شخصيا وبتفضيلك , هل انت تراجع لنفسك في تروجيمنج ؟ لازم تعامل اللعبه كلعبه جديده وتتقبلها كما هي كتوجه على شان مراجعاتك تكون لها مصداقيه

ثانيا التصويب ما اعرف اذا تقصدها من ناحية تقنيه ولا من الكاميره ؟
من ناحية تقنيه فعلا فيها مشكله مع العلم ان نادر تحصل لي , يمكن في الشابتر ال12 فقط كانت موجوده ولحسن الحض في اسوأ شابتر
اما لو بنتكلم عن الكاميره , فمع احترامي لكل الي يشتكي منها فهو نوب , السالفه بسيطه , انت اهدء , انتظر الزومبي يهدء , صوب بعنايه على الرأس واطلق , بسيطه ! هي مو لعبة كول اف ديوتي في النهايه , قليلا بتستخدم المسدسات

اما الجيك بوينت ما حصلت لي الا مع الشابتر الثالث , وخليني اقول لك انها فادتني بدال ما تضرني , الزوميين الي اقاتلهم في نقطة الحفظ يختفون تماما

اللعبه فيها مشاكل تقنيه وهذا ما يختلف عليه اثنين , لكنها ابدا ما تأثر على التجربه بشكل كبيره , بس اكيد يستحق الذكر كعيب , لكن ما اقدر مثلا اخسف اللعبه واوصلها ل8 على شان هالمشكله طبعا , لو على كذا كل الالعاب ما بتتعدي ال8 بكل أمانه , ذا لاست اف اس فيها مشاكل اكثر من ذا ايفل ويذن , واسوأ في الجيك بوينت
 

DEMON

True Gamer
اعتقد اني على نهاية التشابتر العاشر....

كم موقف حصلي دمي نشف من الفجعات....


تشابتر عظيم الى الآن.


بالمناسبة... هل ممكن الشخص يعدي التشابتر العاشر بدون ما يطور الستامنا؟؟

مطورها آخر شيء وحايس من كثر المطاردات XD
 

zlatanovic

True Gamer
خلصت اليوم الفصلين 5 و 6، ومع اني احاول اقلل فترات لعبي لكن انشديت معها. كل فصل احلى من الثاني، لكن الفصل السادس هو الامتع بنظري خصوصا مع الاتموسفير الجميل.
الا بالنسبة للتطويرات، طورت الميلي على امل اني اقدر اخلص على الاعداء باليدين، لكن اكتشفت اني ضيعت الموارد على الفاضي. الطاقة، ومعدل العلاج ولا افكر اطورهم ابدا. اول شي ركزت عليه هو مخزون الاسلحه واللي ساعدني كثير بتجميع الذخيره، والظاهر بهالسبب ما عاد اعاني من نقص في الذخيرة الا نادرا.
التماثيل البيضاء كل مالها تصير اصعب وبأماكن تحشيشيه، خصوصا في الفصل السادس كان فيه تمثال، اجزم ان اللي قرر يحطه بمكانه محشش ( فوق البرج اللي فيه آلات الاسهم )

اخيرا، ما توقعت اني احب اللعبة بهالشكل، خصوصا مع فاندينفيلر الصامت اللي ما يتكلم الا ما ندر. بس مبسوط منها جدا خصوصا جزئيات البقاء اكثر من جزئيات الرعب والفجعات.
 

W.W.W

True Gamer
طيب الاخ اللي تتكلم عنه مدح تطوير الأسلحة باللعبة وصنفها ضمن الايجابيات مع انها مش عنصر محبوب بالكلاسيك هورور، واساسا هو معجب بري4 اللي نقلت السلسلة تجاه الاكشن..لازم تتعلم تتقبل اذواق غيرك :/
انا كمان شفت مناطق كثيرة باللعبة مهيئة انها تحتوي الغاز وأحبطني عدم تواجدها بشكل كافي..مثل ما الاكشن اخذ اكثر من نصيبه فالرتم الهادي كمان كان لازم يتوازن باللعبة، ويب هالشي يتطبق هنا و بالعاب سايلنت هيل و بأي لعبة سرفايفل هورو ثانية.

بنقول عنها مهيئة لمن نشوف اللعبه فاضيه فقظ امشي واقتل وذا ايفل ويذن ابدا ما كانت كذا , دائما تدخل منطقه تحصل اشياء جديده تسويها , اللعبه متنوع لدرجه ان حتى الالغاز ما لها مكان في اللعبه

حتى لمن نتكلم عن الالغاز , اللعبه اصلا مش الغازها صفر , فيها الغاز بين الحين والاخر , يحتاج اذكرك فيهم ؟
 

Random

True Gamer
اعتقد اني على نهاية التشابتر العاشر....

كم موقف حصلي دمي نشف من الفجعات....


تشابتر عظيم الى الآن.


بالمناسبة... هل ممكن الشخص يعدي التشابتر العاشر بدون ما يطور الستامنا؟؟

مطورها آخر شيء وحايس من كثر المطاردات XD

تقدر تختم جميع الشابترات بدون ماتطور الستامينا ، ولو انه يفضل انك تطورها علشان تكون شابترات مثل الشابتر العاشر اسهل

معك شخص ماطور الستامينا من اول اللعبة وعانيت مع الشابتر العاشر هههههههههههههههه ، فيها نوع من الصعوبة والتحدي لكن مو مستحيل تختم هالشابتر مع الستامينا الغير مطورة!
 

W.W.W

True Gamer
ا
لول سمعت الناس كلها متفاجئة بالصعوبة , شكلها بتكون تجربة رهيبة وتحدي كبير وكان ودي يشيلوا الشيك بوينت كمان

لو شالوا الشيك بوينت بكون مضجر لا اكثر

جالس احاول اتذكر موقف في اللعبه تضطر تنشدخ وتتضرر طاقتك :/

اتمنى بس ما يكون الطور مكسور وغير قابل للعب
 

Random

True Gamer
شباب الحين كإني سمعت بإن السيزون باس راح يحتوي على طور جديد؟ (غير اضافة القصة)
والله اللعبة يبيلها طور مثل الـMercenaries في ري2/ري3 او Raid Mode في ريفليشنز
 

Raulioo

Tarnished
بنقول عنها مهيئة لمن نشوف اللعبه فاضيه فقظ امشي واقتل وذا ايفل ويذن ابدا ما كانت كذا , دائما تدخل منطقه تحصل اشياء جديده تسويها , اللعبه متنوع لدرجه ان حتى الالغاز ما لها مكان في اللعبه
حتى لمن نتكلم عن الالغاز , اللعبه اصلا مش الغازها صفر , فيها الغاز بين الحين والاخر , يحتاج اذكرك فيهم ؟
بالنسبة لنا الالغاز معززة لأجواء السرفايفول هورور، وبالتالي غيابها يصنع فارق في نكهة التجربة..مثل لما تشيل الممرات الضيقة/موسيقى التخزين/وحوش الون هت كيل/الاضاءة المظلمة الخ ، ما يصير لما تغيب حاجة او اكثر من ذول تقول ان المخرج كان يبيها بهالشكل ولازم نقيم اللي عمله..مع انها عناصر تتفاوت اهميتها لكنها تشكل اجواء الرعب اللي نبحث عنها بتجربة مثل هذه..ولو غابت كلها مثلا ما صارت لعبة رعب من الاساس (هل بنرجع نقول ان هذا تريند السوق ولازم نتفهمه ونقيمها مع التغاضي عنهم؟).
لعبة هاك اند سلاش ما بتقدر تنتقد التكرار بقتال الاعداء لأن هذا جزء من طبيعتها، لكن لعبة ادفنتشر بيعتبر شي سلبي جدا..كل لعبة تتقيم بحسب الجنرا اللي هي عليها والتوقعات اللي حاطها فيها.
اما عن الالغاز ففيها الغاز، مثل ما انتشارتد كمان فيها الغاز..لكن الاثنين الغازهم مجرد تأدية واجب ومحدودة جدا، وكيف مالها مكان..فيه شابترات تحسها مجرد فيلر باللعبة، وبعضها اكشن مبالغ فيه وممل والكثيرين اجمع انه كأنها جاية من ري5.
 

HeNNeSSy

True Gamer
الزعيم ذا كيبر كل ما اشوفة يذكرني ب pyramid head الزعيم في سايلنت هيل 2 ...
المهم شباب بدل المقارنات اللي اشوفها خلونا نتكلم ونحلل قصة اللعبة ناوي اتناقش مع احد ختم اللعبة
 

hussien-11

Senior Content Specialist
صادق مخطئ جدا في رأيي، أولا من قال ان الالغاز جزء من رعب النجاة؟ على أي أساس؟ الالغاز جزء من تجربة ريزدنت ايفل الكلاسيكية و بعض الالعاب المشابهة لها، لكن تعميم ذلك على الجنرا ككل مش صحيح، سايرن ما فيها الغاز، و لا كلوك تاور و لا امنيسيا و لا عشرات من الالعاب الاخرى! اذا انت افترضت ان اللعبة بتكون متروسة الغاز من اولها لآخرها فهذي مشكلتك انت، انا ما امانع زيادة الالغاز لكن ايضا ما امانع عدم وجودها اذا المطور عرف كيف يعوضني عن هالشي! الاستكشاف اللعبة تقدمه بكامل الدسم، و عنصر التفكير موجود في كيفية مواجهة الاعداء و الزعماء، هذا بحد ذاته تقدر تعتبره لغز.

غير كذا، ليش تقبلت لاست اوف اس بدون الغاز؟؟ ما هي لعبة بقاء و فيها عنصر رعب و دموية مشابه لهاللعبة،بل انت كنت تصنفها رعب و تمدح فيها في كل مكان، تدري ليش؟ توقعات مسبقة فقط، انت مش متوقع الغاز من نوتي دوج، و متوقع الغاز من ميكامي، فقط. اما اللعبة بشكلها الحالي ما ينقصها أي شيء، و تجربتها متكاملة كما هي، اللعبة حتى ما فيها waves اعداء زي ريزي4 الا ما ندر! أغلبها تخطيط و روقان و توتر رهيب.

10 شابترات و ما شفت ذرة حشو باللعبة، و لو شفت شوية حشو لاحقا لا امانع، في هالزمن انت تشتري اللعبة ب60 دولار، و الناس ما صارت تتقبل الالعاب الجديدة بسهولة، تكون اللعبة ممطوطة شوية ( علما انها ليست كذلك في معظمها ) أحسن مما انها تكون قصيرة.

حسون dmc، اختلف معك بخصوص الشابتر السادس، خرافي و اجواؤه رهيبة جدا لكن انت ما تبغى اكشن باللعبة، لو نفس هالجزئية بلعبة اخرى كنت بتقدرها اكثر، علما انك تقدر تتسلل، و تصميم المنطقة رائع جدا، و فيه افخاخ، و مواجهات زعماء بلمسات ابداعية رهيبة : )
 

W.W.W

True Gamer
بالنسبة لنا الالغاز معززة لأجواء السرفايفول هورور، وبالتالي غيابها يصنع فارق في نكهة التجربة..مثل لما تشيل الممرات الضيقة/موسيقى التخزين/وحوش الون هت كيل/الاضاءة المظلمة الخ ، ما يصير لما تغيب حاجة او اكثر من ذول تقول ان المخرج كان يبيها بهالشكل ولازم نقيم اللي عمله..مع انها عناصر تتفاوت اهميتها لكنها تشكل اجواء الرعب اللي نبحث عنها بتجربة مثل هذه..ولو غابت كلها مثلا ما صارت لعبة رعب من الاساس (هل بنرجع نقول ان هذا تريند السوق ولازم نتفهمه ونقيمها مع التغاضي عنهم؟).
لعبة هاك اند سلاش ما بتقدر تنتقد التكرار بقتال الاعداء لأن هذا جزء من طبيعتها، لكن لعبة ادفنتشر بيعتبر شي سلبي جدا..كل لعبة تتقيم بحسب الجنرا اللي هي عليها والتوقعات اللي حاطها فيها.
اما عن الالغاز ففيها الغاز، مثل ما انتشارتد كمان فيها الغاز..لكن الاثنين الغازهم مجرد تأدية واجب ومحدودة جدا، وكيف مالها مكان..فيه شابترات تحسها مجرد فيلر باللعبة، وبعضها اكشن مبالغ فيه وممل والكثيرين اجمع انه كأنها جاية من ري5.

ايش دخل الفيلر في الغاز ؟ :/

كل شابتر كان يعطي اتموسفير جديد وتجربه مختلفه , اذا ما عجبك شابتر ما يعني انها فاضيه وتحتاج الغاز -_-"
يعني الشابتر 12 لانه اكشني وممل اقوم احطي فيها الالغاز ؟

وبعدين ذا ايفل ويذن لو تبي فيها الغاز بشكل الي تبيه , فتحتاج ترجع تتطور اللعبه من الصفر , اللعبه كانت خطيه

كل اجزاء رزدنت ايفل الكلاسيكيه مع ثلاثية سايلنت هيل الاولى كان فيها مناطق مليأه بالغرف وتروح وترجع فيها لهذا فعلا تحتاج الغاز

نورني , ايش الشابتر في ذا ايفل ويذن الي بتقدر تروح وترجع فيه ؟ لان الي شفته في ذا ايفل ويذن , روح سيده بلا رجعه , الا بستثناء الشابتر التاسعه الي اصلا كان فيه الغاز

كونك تتمنى الالغاز لا يعني ان اللعبه كانت مهيئه ان يكون فيها الالغاز , لاني لتو اثبت لك ان ما يصلح فيها

بغض النظر عن كونها سرفايفول هورور , ذا ايفل ويذن اقرب لذا لاست اف اس , هل ذا لاست اف اس كانت مهيئه ان يكون فيها الغاز ولا حصل ؟ اجل ذا لاست اف اس محشوه فيلر من اولها الى اخرها >_>
 

hussien-11

Senior Content Specialist
اجل ذا لاست اف اس محشوه فيلر من اولها الى اخرها >_>
-----------

حسب منطق صادق، لاست اوف أس بكبرها عبارة عن فيلر، لأن المواجهات فيها مع نفس الاعداء تتكرر طول اللعبة تقريبا، و الشيء الوحيد الي يتغير هو المكان الي تقاتلهم فيه ~__~

يا عمي، اصلا هاتلي اي لعبة tps اخر 5 سنوات فيها افكار و تنوع في اللعب بقدر ايفل ويذن و خذ هدية. لما بلاتنيوم يجيبوا لعبة ممتازة بدون فيلر ينقال قصيرة، و اذا ميكامي جاب لعبة عظيمة لكن طول عمرها ساعة او ساعتين ينقالك حشو، فعلا ارضاء الناس غاية لا تدرك.
 

W.W.W

True Gamer
اجل ذا لاست اف اس محشوه فيلر من اولها الى اخرها >_>
هذا اذا انكتب على غلاف ذا لاست اف اس بأنها لعبة رعب بقاء , لان كلمه بسيطه ممكن تغير من مستوى اللعبه كامله لول
 

ZIBIT

True Gamer
انا لا ارى انه اللعبة فيها شيء غلط.
اوكي ليست كاملة و لكن ليست معيوبة بالنسبة لي.
ما عندي مشكلة مع انعدام الالغاز (واصل بداية الفصل التاسع) لاني تقبلت رزذنت ايڤل 4 بدون الغاز و هي جزء تكميلي للسلسلة الي كنا دائماً نتوقع انه فيها الغاز فليش اطالب بلعبة لا تمت لها بصلة انه تخطو خطاها؟
هذا رأيي.
هل انا احب الالغاز؟ نعم بالتأكيد.
هل قلتها في اللعبة مؤثرة سلباً على التجربة؟ بالنسبة لي لا.
اشوف انه اكبر لغز في اللعبة هو قصتها خصوصاً لو قريت كل الملفات. بينما قصص رزدنت ايڤل ما عمرها كانت بهذا العمق.

عموماً، اللعبة عظيمة و فاقت توقعاتي و ارضتني كفان لشنجي ميكامي و للرعب بشكل عام.
ما اعرف ايش مستنيني قدام لكن حتى الآن واجهت اروع معركة زعيم في لعبة رعب :scream:

فيه شيء قريته عن اللعبة قبل صدورها و الشيء دا تجلى بقوة في اللعبة، سلاسة الانتقال بين الاكشن لرعب الاثارة و الغموض لرعب رزدنت ايفل الكلاسيكية و شوية تشبه ذا لاست اوف اس و شوية تشبه رزدنت ايفل 4 و شوية تشبه ريميك و شوية تشبه سايلنت هيل.. كل الاجواء هذه تتغير قدامي بدون ما الاحظ الا بعدين و لا املك الا ان احيي شنجي ميكامي على احترافيته في خلق هذا الاجواء المختلفة في لعبة رعب واحدة بدون ما يحسسني بالرخص و الابتذال و المحاولة البائسة لارضاء كل انواع عشاق العاب الرعب.

في شيء آخر عجبني في التجربة هذه، اللعبة على كبرها و تنوع اجواءها و عمق قصتها، بس احسها خفيفة و ليست دسمة اقصد الهدوء العام الي فيها و كما ذكر حسين، اللعبة ما ترمي عليك افواج اعداء (حتى الآن على الاقل) و ما فيها مقاطع سينيمائة طويلة بحوارات كثيرة و موسيقى اللعبة تكاد ان لا تشعر بها بينما هي تلعب دور عظيم في اللعبة.
مادري حسيت ميكامي و فريقه حاولوا انهم ما يُشعروا اللاعب بتواجدهم خلف العمل بقدر ما يبغوك تنغمس في التجربة و تعيشها كأنك عايش داخل عقل ميكامي نفسه.
 
التعديل الأخير:

LegendaryK

True Gamer
اجل ذا لاست اف اس محشوه فيلر من اولها الى اخرها >_>
-----------

حسب منطق صادق، لاست اوف أس بكبرها عبارة عن فيلر، لأن المواجهات فيها مع نفس الاعداء تتكرر طول اللعبة تقريبا، و الشيء الوحيد الي يتغير هو المكان الي تقاتلهم فيه ~__~

يا عمي، اصلا هاتلي اي لعبة tps اخر 5 سنوات فيها افكار و تنوع في اللعب بقدر ايفل ويذن و خذ هدية. لما بلاتنيوم يجيبوا لعبة ممتازة بدون فيلر ينقال قصيرة، و اذا ميكامي جاب لعبة عظيمة لكن طول عمرها ساعة او ساعتين ينقالك حشو، فعلا ارضاء الناس غاية لا تدرك.

حسين صادق واللي زيه يبغون شي مثل ريزدنت ايفل الكلاسيك بالضبط

ولو ان شينجي سواها قالو شينجي فشل وماعمل شيء ثوري

المضحك في الموضوع ان هذي اللعبة نيو آي بي ويتعاملون معاها كأنها جزء جديد من ريزي او سايلنت هيل
 

Unknown

Fake Gamer
المستفز ان النقاش بدا بعد كلامي وكأني قلت ان كل لعبة رعب لازم فيها الغاز!
اكره النقاشات الي فيها وجهات نظر مو متفق عليها فما بالك بشي انا ماقلته
وغير كذا ماعندي اللياقه اقعد اناقش الي مو عاجبه رأيي! ما يستاهل الوقت
 

Raulioo

Tarnished
صادق مخطئ جدا في رأيي، أولا من قال ان الالغاز جزء من رعب النجاة؟ على أي أساس؟ الالغاز جزء من تجربة ريزدنت ايفل الكلاسيكية و بعض الالعاب المشابهة لها، لكن تعميم ذلك على الجنرا ككل مش صحيح، سايرن ما فيها الغاز، و لا كلوك تاور و لا امنيسيا و لا عشرات من الالعاب الاخرى! اذا انت افترضت ان اللعبة بتكون متروسة الغاز من اولها لآخرها فهذي مشكلتك انت، انا ما امانع زيادة الالغاز لكن ايضا ما امانع عدم وجودها اذا المطور عرف كيف يعوضني عن هالشي! الاستكشاف اللعبة تقدمه بكامل الدسم، و عنصر التفكير موجود في كيفية مواجهة الاعداء و الزعماء، هذا بحد ذاته تقدر تعتبره لغز.
غير كذا، ليش تقبلت لاست اوف اس بدون الغاز؟؟ ما هي لعبة بقاء و فيها عنصر رعب و دموية مشابه لهاللعبة،بل انت كنت تصنفها رعب و تمدح فيها في كل مكان، تدري ليش؟ توقعات مسبقة فقط، انت مش متوقع الغاز من نوتي دوج، و متوقع الغاز من ميكامي، فقط. اما اللعبة بشكلها الحالي ما ينقصها أي شيء، و تجربتها متكاملة كما هي، اللعبة حتى ما فيها waves اعداء زي ريزي4 الا ما ندر! أغلبها تخطيط و روقان و توتر رهيب.
10 شابترات و ما شفت ذرة حشو باللعبة، و لو شفت شوية حشو لاحقا لا امانع، في هالزمن انت تشتري اللعبة ب60 دولار، و الناس ما صارت تتقبل الالعاب الجديدة بسهولة، تكون اللعبة ممطوطة شوية ( علما انها ليست كذلك في معظمها ) أحسن مما انها تكون قصيرة.
طيب عشرات الالعاب بجنرا الهورور كمان ما تحتوي على عناصر اخرى تتواجد ببعض الالعاب والسلاسل الاخرى..فهل هذا يجعل هالعناصر غير مرتبطة بجنرا السرفايفل هورور؟ كل واحد يقدر أهمية كل عنصر بطريقة مختلفة عن الآخر.وهذا اللي يصنع التفاوت بالاذواق
وانا بنفسي قلت لك ليش ما اتوقعت احتواء لاست اوف اس على الالغاز من البداية، وبجانب انها سرفايفل اكشن، فمثل ما فيه عناصر ممكن تنقص تجربة مثل هالنوع "مثل الالغاز" فيه اخرى ممكن تعوض عنها او تنسيك عدم تواجدها بكل الاحوال..حسب المنتج ورأيك الشخصي فيه واللي قدمه..بمنتج بمثل هذا وبمنهجية تصميم اللعبة الحالية أشوفها فعلا بحاجة لالغاز أكثر -ومش متروسة من اولها لآخرها بالغاز :/- لاست اوف اس مثلا ما شفت الالغاز حاجة مهمة فيها بتركيبة اللعبة وفيه حاجات اخرى تكسر الرتم "ومثل وضعك هنا لو وجدت بكون مسرور"، على عكس انتشارتد اللي اعتبر غياب الالغاز او محدوديتها بالاصح عيب فيها.
عموما لما الواحد ينتقد حاجة تحسسوه ذم ام اللعبة واهان سلالة ميكامي من الجد الاول له ..ترى والله اللعبة من تجاربي المفضلة هالسنة بس ما يعني انها منزهة من الانتقادات..ومش ضروري الانتقادات تكون أخطاء مباشرة باللعبة فقط.
كل شابتر كان يعطي اتموسفير جديد وتجربه مختلفه , اذا ما عجبك شابتر ما يعني انها فاضيه وتحتاج الغاز -_-"
يعني الشابتر 12 لانه اكشني وممل اقوم احطي فيها الالغاز ؟
طيب هذا على ذوقك انت ..غيرك بالنسبة له فيه شابترات ما جابت شي جديد واحتاجت للالغاز للتنويع بالرتم :/
فيه شابترات فعلا نقلتك لأتموسفير جديد، لكن كانت طويلة جدا وتتعبك من تكرار مواجهة الاعداء حتى لو بطرق مختلفة..ومحتاجة للحظات تكسر هذا الروتين.
وبعدين ذا ايفل ويذن لو تبي فيها الغاز بشكل الي تبيه , فتحتاج ترجع تتطور اللعبه من الصفر , اللعبه كانت خطيه
كل اجزاء رزدنت ايفل الكلاسيكيه مع ثلاثية سايلنت هيل الاولى كان فيها مناطق مليأه بالغرف وتروح وترجع فيها لهذا فعلا تحتاج الغاز
الالغاز مش انك تركب بطارية، او تفتح باب بمفتاح ماخذه من مكان بعيد او تحرك تماثيل لاتجاهات معينة، هذي الغاز تنقل والغاز حركية..لكن بشكل عام بغرفة وحدة ممكن تنحط لك 10 الغاز او اكثر
 
التعديل الأخير:

W.W.W

True Gamer
محمد

صادق يقول ان الالغاز هي جزء من تجربة الرعب , امنيى اسمع تصريح من نوتي دوج يقولون فيها والله احنا غلطنا في تصنيف ذا لاست اف اس وهي كانت رعب 100% بنسبه لنا , هل صادق بيعتبر ذا لاست اف اس فيلر في وقتها ؟ متشوق لردت الفعل @@
 

W.W.W

True Gamer
طيب هذا على ذوقك انت ..غيرك بالنسبة له فيه شابترات ما جابت شي جديد واحتاجت للالغاز للتنويع بالرتم :/
فيه شابترات فعلا نقلتك لأتموسفير جديد، لكن كانت طويلة جدا وتتعبك من تكرار مواجهة الاعداء حتى لو بطرق مختلفة..ومحتاجة للحظات تكسر هذا الروتين.

يعني نوصل في النقاش ان ذا ايفل ويذن فيها تكرار ؟ انا لعبت العاب طول العشر سنوات الي طافت , ما شفت لعبه تقدم لي 20 ساعه متنوعه مثل ذا ايفل ويذن وفي كثير كان يوافقني هنا لو تراجع مراجعاتهم , الكل يشيد بتنوع اللعبه

عندي فضول اعرف ايش الشابتر المكرر الي تقصده بضبط ؟
 

شيطون

Fortnite Lover
الالغاز ملها علاقة بالرعب نهائيا
واقدر اجيب كثير الالعاب رعب من دون اللغاز
مو شرط لان رزدينت ايفل وسايلنت هيل كانت فيها اللغاز لازم تكون كل اللعاب رعب البقاء فيها اللغاز
اسم الجنرا ايش رعب البقاء يركز على الرعب والبقاء مو

اخ حسين انا اعرف ليش انتقدوا ايفل ويذان وما انتقدوا لاست اوف اس
لان شينجي ميكامي هو صاحب ايفل ويذان
لو ان اللعبة لواحد ثاني ما قالوا شيء

صراحة انا متواقع ان فيه انتقادات غريبة في اللعبة
بس ماتوقعت تكون غريبة لهذه الدرجة
 

hussien-11

Senior Content Specialist
Unknown: ما عليك خيو، و ما فيه شي مستفز، تبادل الاراء و النقاش مفيد و هالموضوع رائع جدا لهالسبب في رأيي، و كلنا نحترم اراء بعض.

صادق: يا غالي، اللعبة هذي و لاست اوف أس فلسفة تصميمهم واحدة، اصلا انا واثق ان نوتي دوج تعمدوا عدم وصف لعبتهم بسرفايفر هورور حتى يجنبوها هذا النوع من الانتقادات، ايش هو الشيء الي يغطي نقص الالغاز هناك و مش موجود هنا؟ لا شيء! بل في الواقع هذي استراتيجية و منوعة اكثر، و فيها لحظات هدوء اكثر ( منطقة التخزين كفاية ).

انا احترم مطالباتك و رأيك، و اعرف انك حبيت اللعبة، لكن اتمنى تكون منصف تجاهها و تتكلم عن الايجابيات، كل ردودك تتكلم عن السلبيات فقط بشكل يحسس الناس ان اللعبة عادية او معيوبة، و هي ليست كذلك، صح ؟

اللعبة هذي new ip، توجهها كجيمبلاي يخلط بين ريزي4 و حماسها، و لاست اوف أس برتمها الأبطأ، و من حق الرجال يجرب فيها كل العناصر ( حتى الاكشن الزايد ) و يشوف انطباعات الناس حتى يبني على الشيء الي اعجبهم و يعدل الي ما أعجبهم، لكن التوقعات المسبقة عجيبة، طيب شوف كيف ميكامي قدر يجيبلك مزايا سايلنت هيل و لاست اوف اس و يخليهم جزء من لعبته بكل عبقرية! مش هذا شيء ينحسب له؟ و شيء ما قدمته العاب ريزي السابقة؟

اللعبة بشكلها الحالي لا ينقصها الغاز نهائيا في رأيي، و توجهها يرتكز على الenemy encounters و تسوي هالشي ببراعة فائقة و بشكل تجاوز توقعاتي.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
ديمون كينج: بالضبط! الجنرا اسمها رعب البقاء مش رعب الألغاز، كل لعبة و لها فلسفة تصميم خاصة بها، فيه احد يقدر يقول ان ايفل ويذن مش مرعبة مثلا؟ أمس خليت اختي تلعب الشابتر الاول و لما ابو منشار خلع باب الغرفة كانت رح ترمي الكنترولر بوجهي لووول.
 

W.W.W

True Gamer
حسين , بسرعه ادخل في شابتر 11و12 , متحمس اقرأ انطباعك عنهم , ومتفهم جدا لو ما عجبوك :::innocent:::
 
أعلى