hits counter

الموضوع الرسمي The Evil Within حيث عقلك قد يكون... عدوك

W.W.W

True Gamer
أخ Unknown , بالنسبه للفلتر , انا اشوف لمن زلتها صارت أسوأ من قبل

بالفلتر كأنك تشوف لوحه مرسومه بشكل فني

بدونها كأنك تشوف لعبه من صنع عرب مبتدأيا رسوميا >_>

طبعا هذا حكمي من الصور , ما ادري لو شفتها فيديو بقول نفس الشي


قولي كلي اذان صاغيه

يعني مازلت مصر ان ذا ايفل ويذن = رزدنت ايفل5و6 ؟ يا اخي قسم بالله عيب عليه اشرح لك حتى :joy:
 

W.W.W

True Gamer
مو بس كذا تقدر تبعد الكاميرا ابعد او اقرب .. مو فقط تقلع البارات
عن التصويب ماشفت طريقه للاسف

حتى موضوع بعد الكاميره امر سيئ جدا وتحسها تحولت الى انشارتد مو لعبة رعب >_>

الي يحتاج فعلا تعديل هو كاميرة التصويب

الشريط الاسود ايضا يستحق التعديل , مع ان حتى بوجودها اشوفها ممتازه
 

NO1

Banned
يعني مازلت مصر ان ذا ايفل ويذن = رزدنت ايفل5و6 ؟ يا اخي قسم بالله عيب عليه اشرح لك حتى :joy:

و انا قلت لك قارنها ؟ قلت لك قولي شو الي يميزها .. مش شرط على سلسلة ريزدنت ايفل ..
 

Unknown

Fake Gamer
أخ Unknown , بالنسبه للفلتر , انا اشوف لمن زلتها صارت أسوأ من قبل

بالفلتر كأنك تشوف لوحه مرسومه بشكل فني

بدونها كأنك تشوف لعبه من صنع عرب مبتدأيا رسوميا >_>

طبعا هذا حكمي من الصور , ما ادري لو شفتها فيديو بقول نفس الشي
لول عرب .. انا يكفيني نقاوة الصوره .. مابي الفلتر ابو حبوب :/
14927186073_4ba82d1f43_o.jpg

evilwithin2014-10-160btqev.png

evilwithin2014-10-160lvqs8.png
 
التعديل الأخير:

DEMON

True Gamer
^^^^^

أول مرة أغار لهذه الدرجة من أصحاب الـPC.
 

Sky Walker

True Gamer
خلصت التشابتر الثالث بـاللعبة وشفت نفسي طالع بهالإنطباعات :

اتموسفير رهيب - رت وحوش ومناطق كريبي - استعمال اسلحة حلو - تصميم سباستيان كويس - قل الرصاص يجبرك تخطط - هيت ريأكشن ممتاز .


لكن اللعبة فيها مشكلة "التفاوت الغريب" من ممتاز الى نازل في الحاجات التالية :

موديلز الشخصيات - تيكستشرز - انيميشن - جرافيكس مناطق .



أما التحكم فيحتاج تعود عليه لكن ماهي مشكلة كذلك التصويب ، ماعانيت مشكلة مع الكاميرا بشكل عام الا لحظة او اثنتين .

الى الآن جالس اشوف أن اللعبة تبشرني بتجربة عجيبة .. عجيبة جداً !
 

W.W.W

True Gamer
و انا قلت لك قارنها ؟ قلت لك قولي شو الي يميزها .. مش شرط على سلسلة ريزدنت ايفل ..

لأول مره في لعبة رعب تلعبها بألف طريقه تسلل , صنع افخاخ , شوتنج , اشعال الزومبي بالنار , غيرها من اشياء زي طعن الزومبي في الرقبه عبره استخدام الغراش , اسلوب جيم بلى متنوع , الله يخليك لا تقول لي ذا لاست اف اس >_>

لأول مره نشوف اتموسفير اسطوري بالتكنلوجيه المناسبه , رزدنت ايفل4 انظلمة على جيل البلاي2

من زماااااااااااااان ما لعبنا لعبه فيها شح ذخيره وفي هذا الجيل والي قبله وبشكل موزون

اللعبه مش اتموسفير واحد , بل تنقلك من اتموسفير الى اتموسفير من جميع انواع افلام الرعب بشكل سلس , اعتقد ذا ايفل ويذن الوحيده الي طبقت هالفكره

غير طبعا المغامره في اللعبه مصنوعه بشكل ذكي وبركات يد ميكامي , على سبيل المثال صعب تتوقع متى يجيك الزومبي ومتى ما يجيك عكس الي نشوفه في رزدنت ايفل5و6 الي نوعا ما تحسها ركيكه , على سبيل المثال في رزدنت ايفل5 في احد المراحل تنزل في المجاري تمشي شوي تشوف كلاب تواجههم بعدها تمشي بثانيتين تحصل كلاب مره ثانيه يظهرون لك وهذا الشي الي اسميه ركيك

يب , ذا ايفل ويذن تحصل زومبي يشيل مسدسات نفس رزدنت ايفل5و6 , لكن التطبيق فيها بشكل ذكي ومختلف , ما نشوف مليون زومبي يحمل اسلحه ناريه , بل واحد من 10 فقط

طبعا بتقول لي ان في مرحله كان الاكشن فيها كثيف في ذا ايفل ويذن ويخالف الكلام الي ذكرته فوق , هذا شي ثاني ينظاف لعبقرية ميكامي
اللعبه هي لعبة رعب فعلا , لو صارت اللعبه كلها رعب في رعب نوعا ما ممكن يسبب لك كره للعبه خصوصا انها لعبه طوييييله العمر , ركز الف مره انها طويييله , تقدر تقول ان الاكشن احيانا يخلق تنوع في اللعبه ويغير الروتين ويحسسك انك ما تلعب لعبة رعب فقط , بل تقدر تستمتع فيها بأكثر من شكل

ميكامي من اكثر الناس الي ما يحب يكرر في اللعبه , يعني عادي جدا يتعب نفسه ويصمم لك اعداء وبالAI الخاص فيه , لكن ما تواجه في اللعبه الا مره وحده وبالكثير مرتين , مع العلم انه مش بوس , على شان تعيش كل شي لحظة بلحطتها

كذلك اللعب كل ما تتقدم فيها تشوف شي جديد , هذه صعب اشرحها , ما اقصد تشوف اعداء جدد , بل المرحله نفسها والشغلات الي تسويها فيها مختلفه ومدروسه بعنايه فائقه , ما فيها الغاز , لكنها مش تمشي وبس

غير طبعا لمسات ميكامي الاخراجيه , زي اسلوب مشي الزومبي واصواتهم وشكلهم والى اخره , نوعا ما حسيت بسماجه لمن شفت تطبيق القرويين في رزدنت ايفل5 او تطبيق الزومبي في رزدنت ايفل6

ميكامي هذا صعب تفهم ايش هو يفكر فيه , ذا كيبر ما اقدر اوصف شعور القشعريره لمن شفته اول مره , فلسفته وفكرته كريبي اكثر مما تخيلت
 
التعديل الأخير:

W.W.W

True Gamer
زد عليهم ان سباستيان شخص ضعيف وما عنده قدرات قويه زي الي كنا نشوفه في رزدنت ايفل4 أو الهولك في الخامس او الكارتيل الي كنا نشوفه في رزدنت ايفل6 >_>
 

LegendaryK

True Gamer
اخ unknown

عندي لك كمن سؤال بخصوص نسخة البي سي

تقدر تقرب الكام من سيبستيان اكثر ؟ اقصد لما شلت البار الاسود صار باين كثير بالشاشة

المفروض تقرب الكام بحيث ماتبان رجوله وتصير اشبه بريزي4 بالاسلوب

والتصويب هل تقدر تعدل فيه الكام وتخليها زي الديمو ؟ وهل في خيارات للكام في هالتعديل ؟
يعني يعطيك نسبة تقريب تختار بالرقم زي ريزي6 لما ضافو التعديل بالباتش اللي نزل
 

Raulioo

Tarnished
بصراحة اللي كاتب النصوص لسبستاين، والممثل الصوتي للشخصية الاثنين أهّلوا نفسهم بجدارة حتى يلتحقوا ببلاتنيوم جيمز..حيث الجدية تكون أكثر لحظات الالعاب هزلا وكوميدية @@ ، العبارات التهكمية والدعابات اللي يرميها بعد المواقف القاتلة والقاهرة جدا متصنعة وسيئة وتحس اوقاتها غلط..والممثل نفسه صوته العاطفة فيه ميتة وتحسه ما مقتنع بأي شي يقوله @@
عموما ما تدرك قيمة اللعبة الا لما تختمها..راجع الدوام من ساعة ولا قادر اشغل شي :(
وعبد الله لا تجمع ري5 و 6 بجملة وحدة :/ مقاطع الاكشن بـ 5 تتفوق بسهولة على مقاطع الاكشن بذا ايفل ويذ ان.
زد عليهم ان سباستيان شخص ضعيف وما عنده قدرات قويه زي الي كنا نشوفه في رزدنت ايفل4 أو الهولك في الخامس او الكارتيل الي كنا نشوفه في رزدنت ايفل6 >_>
خالد قدر يفوز
الكلب
بشابتر 6 بالتبقيس ... هذه قوة خارقة لا تضاهى @@
 

Zoda

True Gamer
خلصة اللعبة الصراحة طويلة وفيها تنويع اكثر مما توقعت وعليها مجهود كبير ارفع انطباعي من لعبة جيدة الى جيدة جدا

الصراحة مت كثير باللعبة اغلبها كان مزعج لكن في كم موتة استمتعت فية اعترف انها كانت غطلتي وحدة كانت داخل مبنى ممنوع فية اشعال النار قراءة اللافتة وتجاهلتها بعد فترة قصيرة اضطريت اولع نار وبووووووووم المبنى انفجر :::laughing::: الموتة الثانية زومبي ملغم ذبحتة وطلع لي زومبي وراي ملغم بوووووووم عدت من جديد وذبحتهم اثنيينهم رجعت اتفحص بالباب الي طلع منة الزومبي تيت تيت تيت قلت هذا لغم عادي انحنيت ولازال تيت بووووووووم طلع مش لغم عادي عدت من جديد تجاوزت العقبات كلها ووصلت للتمثال وجمبه لغم قلت بسيط فك الالغام من اختصاصي اللغم هذا اصعب لغم بالفك باللعبة بوووووووم :joy:
 
سوحقا لفكرة توحيد ريحن ألعابي هالجيل... من انطباعاتكم ما قدرت أنطر أكثر و أخذتها اليوم أوروبية علشان أستمتع بالويك ايند معاها ( الأمريكية يجيبونها الأحد خلاص زهقت و أنا أنطر من غير لعب -.- ).

راح أرجع مرة ثانية مع انطباعاتي :D
 

NO1

Banned
لأول مره في لعبة رعب تلعبها بألف طريقه تسلل , صنع افخاخ , شوتنج , اشعال الزومبي بالنار , غيرها من اشياء زي طعن الزومبي في الرقبه عبره استخدام الغراش , اسلوب جيم بلى متنوع , الله يخليك لا تقول لي ذا لاست اف اس >_>

اولا اللعبة مافيها صنع افخاخ
الشوتنق... من صدقك تسميها صفه :::confused:::
اشعال الزومبي .. اوكيه عرفنا مغزاها
اطعان الزومبي في الرقبة....ههههههه مش ذا لاست اوف اس .. ريزي ريميك ... بس عبر استخدام الغراش صح صح اول مرة
اسلوب جيم بلاي متنوع... سايرين
6.siren_blood_curse-may20-500x241.jpg

2-OPimage02.jpg

و الي انصحك فيها تلعبها :thumbsup:

لأول مره نشوف اتموسفير اسطوري بالتكنلوجيه المناسبه , رزدنت ايفل4 انظلمة على جيل البلاي2

مجددا ..siren


من زماااااااااااااان ما لعبنا لعبه فيها شح ذخيره وفي هذا الجيل والي قبله وبشكل موزون
dead space

اللعبه مش اتموسفير واحد , بل تنقلك من اتموسفير الى اتموسفير من جميع انواع افلام الرعب بشكل سلس , اعتقد ذا ايفل ويذن الوحيده الي طبقت هالفكره

silent hill ... وخاصة Silent hill 2

غير طبعا المغامره في اللعبه مصنوعه بشكل ذكي وبركات يد ميكامي , على سبيل المثال صعب تتوقع متى يجيك الزومبي ومتى ما يجيك عكس الي نشوفه في رزدنت ايفل5و6 الي نوعا ما تحسها ركيكه , على سبيل المثال في رزدنت ايفل5 في احد المراحل تنزل في المجاري تمشي شوي تشوف كلاب تواجههم بعدها تمشي بثانيتين تحصل كلاب مره ثانيه يظهرون لك وهذا الشي الي اسميه ركيك

ما أريد أيب طاري اللعبة لأنك بتقول لي أسوي دعاية لها .. بس Alien Isolation بتتعجب من الAI للكائن الفضائي

يب , ذا ايفل ويذن تحصل زومبي يشيل مسدسات نفس رزدنت ايفل5و6 , لكن التطبيق فيها بشكل ذكي ومختلف , ما نشوف مليون زومبي يحمل اسلحه ناريه , بل واحد من 10 فقط

طبعا بتقول لي ان في مرحله كان الاكشن فيها كثيف في ذا ايفل ويذن ويخالف الكلام الي ذكرته فوق , هذا شي ثاني ينظاف لعبقرية ميكامي

هههههه مجددا Siren
أسلوب الزومبي الي حامل السلاح في Siren شيء مخيف أكثر من تطبيق The Evil Within .. تخيل هالمشهد
واحد يريد يطلق عليك النار بس المسدس عالق أو مافيه ذخيرة تصرفات الزومبي بالغضب و هو يعبي علشان يقتلك شعور مخيف..طبعا أنت تلعب ببنت صغيره تخيل هالشيء بأنك أنت تشوفه قدام عينك .. مش تلعب بشخص بالغ لأنه شعور مختلف تمام
لأنه بيخيلك تقول في نفسك "كيف بيقتل بنت صغيرة؟" .. و بالفعل ان ما هربت أو اختبئت بيقتل البنت الصغيره
The Evil Within طبقت نفس نهج RE4 ما في شيء جديد

اللعبه هي لعبة رعب فعلا , لو صارت اللعبه كلها رعب في رعب نوعا ما ممكن يسبب لك كره للعبه خصوصا انها لعبه طوييييله العمر , ركز الف مره انها طويييله , تقدر تقول ان الاكشن احيانا يخلق تنوع في اللعبه ويغير الروتين ويحسسك انك ما تلعب لعبة رعب فقط , بل تقدر تستمتع فيها بأكثر من شكل

صحيح كلامك ألعاب الرعب المفروض ما تزيد عن التسع ساعات لأنه بتعطي الإحساس السلبي يوم تريد ترجع تلعبها مره ثانيه
و Alien طبقت هالشيء و الصدق هلكت نفسي الحين اريد ارجع العبها مره ثانيه على الهارد بس متعايز أرجع لكل هذا مره ثانيه
و حتى The Evil Within
معاها الساعات الطويلة و الأكشن الي بضطر أمر عليه يزيد الطين بله

ميكامي من اكثر الناس الي ما يحب يكرر في اللعبه , يعني عادي جدا يتعب نفسه ويصمم لك اعداء وبالAI الخاص فيه , لكن ما تواجه في اللعبه الا مره وحده وبالكثير مرتين , مع العلم انه مش بوس , على شان تعيش كل شي لحظة بلحطتها
هو تريد الصدق صحيح التكرار شيء مش جيد ..
بس شفت في وحوش مالها داعي بتاتا
لو أكتفى بشبح لورا و ذا كيبر كان بيكور شيء ممتاز
و انهم يطاردونك طول اللعبة و بعدين أتي اللحظة الي لازم تقاتلهم .. كان بيكون شيء ممتاز .. بس شيء أبدا ما حبيته كنت قبل أتمنى بيكون في لعبة كثير وحوش فيها متنوعين .. بس أكتشفت بعد The Evil within بأنه وحش واحد أو أثنين كافي لدب شعور الرعب فيك

مثال على الي أريده النمسس مع ريزدنت ايفل 3 .. وحش واحد شوف كيف مسوي لك أزمه و عدت تحولت تخليك تقول .. ما مات!!!


كذلك اللعب كل ما تتقدم فيها تشوف شي جديد , هذه صعب اشرحها , ما اقصد تشوف اعداء جدد , بل المرحله نفسها والشغلات الي تسويها فيها مختلفه ومدروسه بعنايه فائقه , ما فيها الغاز , لكنها مش تمشي وبس

تبا الصدق المراحل كلها روح سيده بس رجع الكهربا أو روح سيده في وحش أو روح سيده في لفه :joy:

غير طبعا لمسات ميكامي الاخراجيه , زي اسلوب مشي الزومبي واصواتهم وشكلهم والى اخره , نوعا ما حسيت بسماجه لمن شفت تطبيق القرويين في رزدنت ايفل5 او تطبيق الزومبي في رزدنت ايفل6

ميكامي هذا صعب تفهم ايش هو يفكر فيه , ذا كيبر ما اقدر اوصف شعور القشعريره لمن شفته اول مره , فلسفته وفكرته كريبي اكثر مما تخيلت

في الحقيقة لو تشوف أخر مقابلة بتكتشف بانه الي صانعه The Keeper كان عندها مفهوم ثاني و أكثر رعبا من الي موجود في اللعبة و حتى المذيع قالها شو رايج ..
قالت ما عجبني .. لأنه كان عندها مفهوم بأنه The Keeper موجود موجود في العالم مهما حاولت تقتله ما بيموت ... و انه كل مكان تروح له بيكون موجود يراقبك ..
مش تطلق عليه و خلاص يموت و يرجع واحد ثاني

المقابلة
[video=youtube;t0yOgw6LTlI]http://www.youtube.com/watch?v=t0yOgw6LTlI[/video]
قريت بانها بتمسك المشاريع المستقبلية و أتمنى أنها تمسك The Evil Within 2 لأنه من الي سمعته في المقابلة بأنها كانت عندها أفكار أكثر رعبا و أنه في قرارات اتخذت في The Evil Within ما عجبتها و انها كانت ضدها .. بس للأسف قالت بأنه الي في الفريق يريدون تكون أكثر نفسيه اللعبة و انها تنتقل من مكان لمكان

سألها المذيع شو داخل رأس The Keeper قالت له "شيء مخيف ما أريد أفكر فيه "

أتمنى بأنها تمسك الجزء الثاني للعبة :thumbsup:

===============

في شيء أريد أوضحه بأنه The Keeper شخصيته مقتبسه من أفلام Hellrise مش من الرأس الهرمي في Silent Hill
و أنه فكرة رأس الخزانه أتتها من الخزانه الي يستخدمها روفيك
300x300.jpg
 
التعديل الأخير:

juma

True Gamer
مو بس كذا تقدر تبعد الكاميرا ابعد او اقرب .. مو فقط تقلع البارات
عن التصويب ماشفت طريقه للاسف

أنا للحين أبي طريقة افك فيها البارات عشان لقطات طولية أو مربعة



و فلتر الفلم أول حاجة طفيتها يوم نزلت اللعبه
 

IRAQI_PS4

Hardcore Gamer
تقدر تطفي الفلتر بنسخة الكونسولز ؟
 

LegendaryK

True Gamer
فكرة ذا كيبر (الشخصية) قبل ماكنت مقتنع فيها لكن بعد مالعبت اللعبة حسيته بصراحة رهيب جدا

وبالنسبة لمبتكرة ذا كيبر وفكرتها الاصلية عنه حلوة وحتى الفكرة الجديدة اللي قدمها شينجي حلوة

الفكرتين يقدمان رعب باسلوبين مختلفين مافرقت عندي لو طبقت هذي او هذي

لكن اقدر اقول فكرة شينجي احسن عشان يعطيك فرصة تجمع غراش المحلول حتى يمديك تطور :satisfied:
 

hussien-11

Senior Content Specialist
The_Evil_Within_boxart.jpg


في الأمس، شعرت بتوتر كبير عندما قمت بتشغيل لعبة "ايفل ويذن" للمرة الأولى على جهاز الحاسب الشخصي، و هذا التوتر يرافقني عادة عندما أبدأ في تجربة لعبة مترقبة لدي بشكل أو بآخر... هل سترتقي إلى تطلعاتي ؟ هل ستحمل ما أنتظره و أتوقعه من السلسلة أو المصمم ؟ و ما إلى ذلك، إنها المرة الأولى التي ألعب فيها لعبة رعب جديدة تحمل نكهة الفتى المرعب شينجي ميكامي منذ عشرة أعوام كاملة، الرجل الخجول... الذي لا يحب الظهور كثيراً عبر وسائل الإعلام، و يشتكي الإعلاميون كثيراً من صعوبة إجراء المقابلات معه، و قلة كلامه، و طبيعة أجوبته التي تتمحور حول نعم و لا.

إن العصر الذي نعيش فيه حالياً مختلف كثيراً عن التسعينات، في تلك الأثناء كانت ميزانية الألعاب الكبيرة متقاربة، و لم تكن صناعة الألعاب مكلفة بالدرجة التي هي عليها اليوم، مثّلت ألعاب الرعب مثل ريزدنت ايفل و سايلنت هيل قمة عالم ألعاب الفيديو آنذاك، تكنولوجياً و فنياً، إن هذا الأمر يشكل أكبر الفروق بين الحقبة التي صدرت بها هذه الألعاب و بين ايفل ويذن، نحن الآن في العقد الثاني من الألفية، حيث توسعت صناعة ألعاب الفيديو بشكل غير مسبوق، و أصبحت منتشرة على كل الأجهزة، إن ميزانية أي لعبة هذه الأيام من الممكن أن تتراوح بين 1 مليون دولار و حتى 500 مليون دولار، لم يعد سهلاً أن تصنع لعبة AAA، بل إن هذه الصناعة أصبحت باهظة التكاليف، و ربما من هنا نبعت فكرة صناعة هذه اللعبة في عقل شينجي ميكامي، حيث أراد الرجل أن يجعل لعبته أشبه برسالة حب من عاشق ولهان، متيّم بهذا الصنف من الألعاب... نعم، ايفل ويذن لا تدفع ألعاب الرعب إلى الأمام، بل تقطف من كل بستان زهرة، لتصنع لك باقة ميكامي المرعبة.

ترددت في مخيلتي أمس الكثير من الذكريات الجميلة التي أعادها إلي الفتى الياباني المرعب، و لعلّ أكثر سلسلة تركت أثراً كبيراً على صناعة ايفل ويذن هي السلسلة العظيمة سايلنت هيل، و التي ربما لم تنجح في منافسة ألعاب ريزدنت ايفل على صعيد اللعب، لكنها فاقتها بأميال على صعيد القصة و الشخصيات و السرد القصصي. ميكامي يقرّ بهذا التفوّق الكبير، و يقدم تحية على طريقته الخاصة لهذه السلسلة التي ما زالت تلهم المطورين حتى يومنا هذا، إن جودة السرد و الكتابة في ايفل ويذن لا تضاهي العمل الأصلي في ألعاب التل الصامت العبقرية، التي يندر أن يجود الزمان بمثلها، لكنها تحاكي ذلك الإحساس الفريد بالغموض و أن لا شيء كما يبدو عليه.

The-Evil-Within-download.jpg


سلسلة سايلنت هيل ليست السلسلة الوحيدة التي أثّرت على أفكار ميكامي، إذ أن رائعة نوتي دوج لاست اوف أس ألقت بظلالها هي الأخرى على هذه التجربة، مع إمكانية التسلل و القضاء على الوحوش بضربة واحدة من الخلف، و استخدام الزجاجات الفارغة لتشتيت الأعداء، كما تقطف اللعبة أيضاً زهرة من بستان سايرن، و ذلك بإمكانية الاختباء و التخفي داخل الخزانات أو أسفل الأسرّة!

قمت بإنهاء أول فصلين من اللعبة فقط، و حتى هذه اللحظة سرّني ما رأيت، الطراز الفني يبدو مذهلاً بقيادة الرسام البارع ناوكي كاتاكي، الذي جعل من اللعبة أشبه بلوحة فنية تنبض بالحياة، مستوى التحدي مرتفع، الأجواء الموحشة ستبعث في أوصالك الشعور بالقلق و الريبة، كما أن كل جزئية مررت بها في اللعبة حتى الآن تتمتع بإخراج و بصمة ميكامي الإخراجية الفريدة... ملاحقة الجزّار لسيباستيان، مشيته العرجاء بين كومة الشيفرات الحادة التي تهدده بتقطيع أوصاله، سقوطه في بركة الدماء، و الانتقال إلى الجانب الآخر من المرآة، حيث تنتظرك الممرضة القادمة من سايلنت هيل الأولى مباشرة.

هناك عنصر واحد لم يعجبني في التجربة حتى هذه اللحظة و هي الكاميرا، لا أواجه مشكلة مع زاوية الرؤية القريبة فأنا حذر للغاية في كل خطوة أخطوها ( و لم أواجه مشكلة في التسلل خلف الأعداء، و قمت بحرق أحدهم وسط كومة من القش )، لكن الكاميرا حرّة و هذا برأيي قرار غير موفق، فاللعبة تحتوي على الكثير من المناطق الضيقة و هذا يعني أن الكاميرا الحرة ستعطيك زاوية الرؤية الخاطئة في كثير من الأحيان، أعتقد أن استعمال كاميرا نصف أوتوماتيكية مع زوايا رؤية سينمائية كان سيجعل هذه اللعبة أروع.

ايفل ويذن ليست لعبة ثورية، و ربما يكون زمن الثورات قد انتهى، إذ تم اختبار كل ميكانيكية لعب و كل زاوية رؤية حتى الثمالة، لكنها رسالة من عاشق لألعاب الرعب إلى جمهور عاشق لألعاب الرعب، تجربة جامعة لشوق الماضي و حنين الزمن الجميل.
 
التعديل الأخير:

The True Hardcore

Hardcore Gamer
كأنك تعترف بفشل ميكامي بانتاج عمل ثوري يليق بالهالة المعطاة له . و كأنك تقر بشح اواستنفاد الطاقة الابداعية للرجل . فلا يكفي القول بأن اللعبة ممتازة رغم عيوبها القاتلة كالتصويب المعاق او الكاميرا الغبية . هده عيوب لا علاقة لها بالكلفة المادية للعمل . فخر اليابانيين في العاب الرعب يجب ان يتناسب مع ابداعاته .
 

hussien-11

Senior Content Specialist
كأنك تعترف بفشل ميكامي بانتاج عمل ثوري يليق بالهالة المعطاة له . و كأنك تقر بشح اواستنفاد الطاقة الابداعية للرجل . فلا يكفي القول بأن اللعبة ممتازة رغم عيوبها القاتلة كالتصويب المعاق او الكاميرا الغبية . هده عيوب لا علاقة لها بالكلفة المادية للعمل . فخر اليابانيين في العاب الرعب يجب ان يتناسب مع ابداعاته .

لا أعرف كيف خرجت بهذه التحليلات العجيبة من كلامي، لا يمكن لأي مطوّر ألعاب في العالم ألا يصنع سوى ألعاب ثورية، هذا وهم مُطلق لا وجود له على أرض الواقع، و لا أعرف كيف خرجت باستنتاج أن الطاقة الإبداعية لدى الرجل قد نفذت، بينما هو صنع هذه اللعبة خصيصاً لاستعراض الجانب الإبداعي و الفكري الخلّاق لديه. ما هي لعبة الرعب التي تحتوي على جانب مميز فنياً أو فكرياً في كل نصف ساعة لعب مثل ايفل ويذن ؟ حتى رائعة نوتي دوج "الأخيرون منّا" لا تفعل ذلك.

دع عنك التحامل يا صديقي و استمتع بلعبة ميكامي الجديدة، تأمل عقلية الرجل الفريدة في خلق المواقف المرعبة الرائعة لسباستيان و رفاقه في مدينة كريمزون الموحشة، و لا تكن سلبياً و منفراً للآخرين لأن اللعبة لا تجسّد رؤيتك الخاصة. في يوم من الأيام ستنظر إلى الوراء و تقول : لقد عاصرت الفتى المرعب و ألعابه المميزة، التي ستبقى مدرسة و مصدراً لا ينضب للإلهام و الإبداع الفكري و الفني الفريد، و ستروي عنها الكثير من الحكايا و القصص للآخرين.
 

شيطون

Fortnite Lover
كلنا شفنا متطلبات التشغيل الدنيا حق الحاسب معالج I7 والفديو كارد GTX 460
واقول هذا كذب
جهازي وهو لاب توب مواصفاته I5 -3230 @2.60 GHZ
والفيديو كارد AMD Radeon 7670
وتمكن من تشغيل اللعبة بكل سلاسة

اعرف ان فيه ناس بيقولون كذاب جهازك ضعيف جدا
بس اللعبة اشتغلت بكل سرعة وسلاسة طبعا على اضعف اعدادات

الان في منتصف الجولة الثانية عيب اللعبة الوحيد هو الكاميرا والتصويب بس باقي الامور رائعة
بس صراحة ضيعتني اللعبة في نهاية الجولة الاولى وبداية الثاني كانت شيء غريب صراحة

اخ حسين بما انك تلعب على الحاسب فهل تستعمل يد كونسول ام تلعب بالموس والكيبورد
 

hussien-11

Senior Content Specialist
اخ حسين بما انك تلعب على الحاسب فهل تستعمل يد كونسول ام تلعب بالموس والكيبورد

كنترولر بالتأكيد.
و كلامك صحيح، ما قيل حول متطلبات اللعبة كان كذباً.
 

The True Hardcore

Hardcore Gamer
كوجيما و كاميا اعمالهم دائما ابداعية . انا لا اقول ان اللعبة سيئة . لكن لا احبان يتم النفخ في منتج عادي . غياب العاب الرعب ليس مبررا لتغاضي عن عيوب اللعبة القاتلة . و اللي للامانة جلها تقنية . اما كجيمبلاي فعادية جدا . يجب ابعاد العاطفة عن تقييم اللعبة .
 

II EYAD II

True Gamer
لول عرب .. انا يكفيني نقاوة الصوره .. مابي الفلتر ابو حبوب :/
14927186073_4ba82d1f43_o.jpg

evilwithin2014-10-160btqev.png

evilwithin2014-10-160lvqs8.png

اللعبة تجبلي الصداع حرفيا الألوان فيها شيء والتصويب معوق , والكاميرا غلط ليش كذا حرام نبغى زي الي في الصور الي فوق , عدا ذالك تجربة فريدة من نوعها والبصمة الاسطورية الاخراجية لميكامي موجودة
 

hussien-11

Senior Content Specialist
كوجيما و كاميا اعمالهم دائما ابداعية . انا لا اقول ان اللعبة سيئة . لكن لا احبان يتم النفخ في منتج عادي . غياب العاب الرعب ليس مبررا لتغاضي عن عيوب اللعبة القاتلة . و اللي للامانة جلها تقنية . اما كجيمبلاي فعادية جدا . يجب ابعاد العاطفة عن تقييم اللعبة .

كوجيما و كاميا سبق لهما اتخاذ القرارات الفنية الخاطئة مثل أي بشري آخر، كوجيما مع متل جير الثالثة استخدم كاميرا من منظور علوي غير مناسبة إطلاقاً لمدى الرؤية الواسع، و لم يستخدم عيان تصويب مما جعل الرماية في اللعبة معاناة و حرب مع عصا الأنالوج، و في الجزء الرابع استخدم نظام cover سيء. كاميا هو الآخر له هفواته، خذ لديك بايونيتا مثلاً، كانت تحتوي على جزئيتي لعب سيئتين في التحكم ( أشرت لهما في مراجعتي القديمة )، بالإضافة إلى جزئية قفز و منصات غير متقنة بما يكفي، هذا رغم كونه يعمل مع مجموعة من العباقرة الخبراء في بلاتنيوم، أحدهم القدير هيروشي شيباتا.

أنا غير راض عن الكاميرا في اللعبة ( أما أنظمة اللعب أحتاج وقتاً أطول حتى أحكم عليها بدقة، لكنها تبدو لي متقنة حتى هذه اللحظة! )، على أية حال... سعيد للغاية بالمستوى الفني العظيم من رسوم فنية و ظلال متراقصة و أصوات مخيفة، و سعيد لأن اللعبة ترمي الأعراف الحديثة للألعاب في سلة المهملات، فاللعبة صعبة و لا تمد لك يد العون و المساعدة، عليك أن تتعلم كيف تنجو، عليك أن تتعلم كيف تلعب و تتغلب على الأخطار التي تحيق بك، قبل قليل دخلت أحد الأكواخ و سمعت ذلك الرنين المنتظم، و قبل أن أستوعب ما الذي يعنيه ذلك الصوت انفجرت القنبلة...

بالمناسبة، أريد أن أشيد بالموسيقى الرائعة التي تصاحب مواقع التخزين، شكراً على هذه اللمسة تانجو :clap: الأجواء في اللعبة قمة في الروعة، و منذ الآن أشعر برغبة شديدة في معاودة اللعب من البداية :flushed:
 

The True Hardcore

Hardcore Gamer
اللعبة ليست صعبة . الكاميرا و التصويب السيئين هما اللي مصعبين اللعبة . ما فائدة عمل ابداعي اذا كان الجانب التقني سيئ . كيف لرجل خبرة مثله يقبل ان اللعبة تصدر بشكلها المعاق . كوجيما و كاميا هفواتهم صغيرة و ما تأثر على اللعب .
 

LegendaryK

True Gamer
ماصدق ان في ناس وصلت للتشابتر العاشر وانهت اللعبة ولازالت تقول عنها لعبة سبعات وثمانيات !!

التشابتر العاشر بالحاله = اللعبة كلها !!
 

منتقي

True Gamer
خلصت الشابتر الرابع وفي بداية الخامس

اللعبة روعة ، ومستواها عالي

سعيد جدا ولله الحمد

صح ميكامي ماضاهى رعب سايلنت ولا سايرن ، ولكن اللي يتميز فيه بهذه اللعبة تحركات الأعداء الذكية ، وحبكة كيفية نجاتك
 

W.W.W

True Gamer
خالد قدر يفوز
الكلب
بشابتر 6 بالتبقيس ... هذه قوة خارقة لا تضاهى @@
يقول لك انه خلص الرصاص عليه وبعدين اشتغل فيه تبقيس , يعني الكلب كان يلفظ انفاسه الاخيره >_>
 
التعديل الأخير:
أعلى