hits counter

الموضوع الرسمي Super Mario 3D All-Stars | إرتحل عبر مملكة الفطر ، وتشمس في جزيرة ديلفينو ، وأبحر في غمار المجرات

abdullah-kh

رجل من العامة
معلش بس كلنا نعرف أن اللعبة مصممة للـDS :relaxed:

لا بجدية، فيما عدى التحكم نسخة الـDS أفضل بكثير. الـ30 نجمة الإضافية كانت رهيبة جدًا. مراحل الشخصيات (ماريو، لويجي، واريو) كانت روعة.
سجل عندك واحد عرف اللعبة بنسخة الدي اس. للاسف ما قدرت انهيها بكل النجوم لكن متأكد جبت فوق 100 نجمة. اكثر شي كان ينرفزني حكاية تجميع 100 قرش عشان النجمة في كل مرحلة.

هو هذا داخله بالجدل لكن زين أقدر أحش بننتندو شوي، الذي نتكلم عنه بورت جاهز من نسخة ال64 حتى ما هو معدل عليه لول، فلما تحط ذا على اساس السويتش من دون تعديل تطلع بمشاكل عجيبة أول مرة تسمعها عن التحكم.

نسخة الDS السبب الرئيسي لها لأن صار فيه إعادة تطوير لتناسب الجهاز لكن مع ذلك لسى مفتقدة أهم شئ جعل ماريو 64 للذكرى إلا هو التحكم ذاك، كان ممكن نطلع بنتيجة مذهلة لو هذه النسخة للسويتش لعبة معدلة باساسيات الأصل لتناسب تحكم السويتش بما أن فيه شبه كبير لتحكم أوديسي نفسه لكن ماش هذه ننتندو الشجعة ^^.
 

Hamzaalzaher3

True Gamer
صداع هذه والله خصوصا ب 64


التجميع بالمرحله هذه جلطني

للاسف موجودة بسن شاين بس كويس انها اختفت بجالاكسي
هي موجودة بجالكسي لكن بطريقة مختلفة
 

aboooood

True Gamer
، كان ممكن نطلع بنتيجة مذهلة لو هذه النسخة للسويتش لعبة معدلة باساسيات الأصل لتناسب تحكم السويتش بما أن فيه شبه كبير لتحكم أوديسي نفسه لكن ماش هذه ننتندو الشجعة ^^.
هذا مربط الفرس ،،،المفروض اذا نين وغيرها تريد تقديم ريميك او ريماستر المفروض يكون في شوية جهد وتعب

ماريو 64 لو تم تقديمها ب ريميك محترم برسوم ممتازة مع تحكم يناسب السويتش مع شوية اضافات كان طلعنا ب لعبة ممتازة بس للاسف نين راحت الى اسهل طريق بورت مباشر من دون تعب

حتى ممكن نشوف زيلدا بنفس الاسلوب وممكن نشوف لعبة زيلدا الوي بتحكم الحركي الغبي ونين للاسف ما تعبت حالها وعملت ريميك يناسب جهاز السويتش من حيث الرسوم والتحكم

صرت اكره ريميك و ريماستر من نين تحس انو هدفهم الربح من دون جهد وتعب
 

لُقمَان

True Gamer
maxresdefault.jpg


إنطباعي الأولي عنها سابقًا لم يكن جيدًا لأكثر من مرة، ولكن كل ماجربته كان هُنيهات بسيطة، وكان يتملكني شعور أنها مجرد لعبة عفى عليها الزمن...
ولكن الصدمة الحقيقية بعد ماتعمقت فيها، هو هذه التحفة الخالدة، لأي درجة هي لعبة تعاكس الزمن بكل جهدها ؟ تحاول إن تكون مُخلدة في التاريخ !

بسهولة تستطيع إدراك كون الفكرة الرئيسية خلفها هو صناعة "محرك ألعاب ثلاثي الأبعاد مثالي"، نعم، صناعة ميكانيكات "حركة، قفز، تسلق، سباحة، تزلج...وغيرها الكثير"،
حتى تكون مقياسًا لما يمكنك عمله في محرك ثلاثي الأبعاد، معتمدين على الأسس من ثنائية نجم الثعلب، بل وحتى الإستعانة بمواهب برمجية من خارج اليابان لإتمام المهمة.

مع القيود التقنية للـ64، وكذلك إستخدام العصي التناظرية للعبة، تمكن الفريق العبقري من تصميم مراحل خالدة تنجح بالإستفادة من تلك الميكانيكات لصناعة لعبة الأحلام !
حينما يكون المستحيل ممكنًا، هذا مافعلوه هنا ! فتحت القيود ينتج الإبداع الحقيقي، خصوصًا مع تجميع مختلف الأسماء الرنانة بالفريق تحت مشروع ضخم واحد !

الإتجهات الفنية للمراحل الحقيقة أكثر من غيرها يجب أن يُشاد بها، أنا واثق تمام الثقة أن الفريق الفني هم من عملوا على ثنائية "World" المميزة،
مجرد مضلعات بدائية كيف لها أن تكوّن مجتمعة جمالٌ مثل هذا ؟ مع إختلاف البيئات وإختلاف الميكانيكات جميع تلك المناطق فيها كانوا مُصاغين بشكل مبدع.

Super-mario-64-1920x1080.jpg


تصميم المراحل أثريٌ مميز، طريق واضح نحو الهدف الرئيسي، وطرق متفرعة نحو أهدافٍ أخرى، وكلما حققت هدفًا أعدت المرحلة من البداية.

الفكرة نفسها ليست مميزة، ولكن تطبيقها يتم بشكل مميز دومًا لا أتذكر مرحلة لم أعجب مثلًا بالتغير الذي حدث بعد إعادتها في المرة القادمة،
وكذلك المنطقة الرئيسية ممتعة، وتوزيع المراحل على اللوحات جميل، والمراحل التي تشذ عن الأصل مميزة أكثر بالعديد من أفكارها...

من ما لم يرق لي، في نفس المفهوم للمرحلة هو كونك تفقد النقود الحُمر الثمانية، وغيرهم من الأهداف في حال حققت هدفين في نفس الوقت،
ويجب عليك إعادة المرحلة، وإعادة تحقيق الهدف من جديد حتى تتحصل على كلتا النجمتين !

mario64_jpg.jpg


بإنهائي لما شاء الله أن أنهي من المراحل، وشروعي في المراحل المتبقية، أستطيع تأكيد لأي درجة هذه اللعبة مُلهمة ؟

ألعاب ماريو الثلاثية أبعاد بعدها جميعهم يمشون على نفس نهجها، التأثير الذي قامت به لايصدق ولا أكاد أصدق أنني فوتت لعبها لحتى الأن !
بعض الأفكار الثورية في ألعاب طوكيو عيد في النهاية كانت مبنية على أفكار أكثر بساطة في 64 ! بل وحتى عوالم Odyssey كانت مبنية عليها مضيفة لمستها الخاصة المميزة.

وحقيقة أظن جميع الألعاب الحالية تُدين لها بشيء أو شيئين، كنت أعتقد أن أكرينة الزمن هي التي غيرت عالم ألعاب الفيديو، ولكن أتضح لي أن جوهرة سبقتها هي من فعلت ذلك !

سأحاول إنهائها بإذن الله خلال هذا الأسبوع بالهدف الذي وضعته، ومن ثم الإنتقال إلى شروق الشمس.
 

لُقمَان

True Gamer
أنهيتها بطريقة جُرَيْجية، 75 نجمة، وأعتزم العودة بإذن الله فيما بعد لإكمال الـ45 نجمة المتبقية.

مالذي علي قوله عن هذه اللعبة ؟ أنا متأكد أنها مهما تحدثت لن أوفيها حقها، فأنا أولًا أحب ألعاب الجيل الخامس كثيرًا،

مظهرها، دورة اللعب فيها، والبساطة في عناصرها، تجعلها دومًا من أفضل الأجيال لي… وهذه اللعبة قد تكون أكثر لعبة جلبت ذلك الشعور من ألعابي الأخيرة !

20110724201811%21BigBoosHaunt.png


وبحديثنا عن المظهر، لو غضضنا النظر عن مظاهر الكائنات والأجساد، التضلعات في اللعبة قمة في الروعة، هي التي تعطي اللعبة رونقًا فنيًا على بساطتها وضعف الجودة لها،
البيئات الثلجية والصحراوية تمتلك أفضل تضلعات جودةً بين الجميع والأنعم، ولكن مرحلة "مطاردة بوو الضخم" تحمل أجمل مزيج بينهم، يذكرني جمال الطوب فيها بـ"جزيرة يوشي" على الـSNES.

ومن صلب المظهر التحريك، حركة ماريو في مختلف أفعاله حركة لا تشوبها شائبة ولا ينقصها نقص، والتحريك المثالي لم يشمله فقط،
لا زلت أتذكر حينما رأيت ذلك البطريق الصغير، يتسلق جُرفًا ثم يتزحلق عليه، بتحريك مميز متفاعلًا بشكل رائع مع الفيزيائية المُصانة في اللعبة !

Wet-Dry_World_64.png


ولتصميم المراحل حكاية أخرى مع هذه اللعبة، كيف تصمم مراحلًا في لعبة تعتمد على إنجازك لمهمات وإكتساب النجوم ؟ هاهنا كمن التحدي، الذي أجتاز بمرتبة الشرف !

كُل مرحلة مبنية على فكرة مختلفة عن الأخرى، وتسعى جاهدة لإيصال تلك الفكرة لأقصى مستوياتها، مرحلة تحاول أن تقدم حقولًا تزلجية وتبني على ذلك نفسها وتحدياتها،
مرحلة تسعى لتقديم بعدين بين أن تكون قُزيمًا أو عملاقًا، أو مرحلة تقدم لك منسوبًا من المياه يرتفع مع رُقيك، وكلما رفعته تغير تصميمها تمامًا !

ولكن ذروة التصميم المرحلي في اللعبة مع مرحلة "تيك-توك" المميزة، هذه أحد أكثر المراحل التي صيغت بشكل مختلف بشكل لايناسب الكل لتقديم مايريد المطورين إيصاله.

Shifting_Sand_Land_64.png


ولو تحدثنا بشكل عام، اللعبة كونت أسسًا صلبة، أسس لهذا اليوم يتم إتباعها، في كل النواحي، ولا أصدق أن عديدًا من الألعاب في بالي فقدت جزءًا من مكانتها لدي!
هم جميعًا بلا إستثناء قد أتخذوا 64 كالأصل لهم في صناعة ألعابهم، من سلاسل مثل التنين الإرجواني سبايرو أو جاك، أو حتى الأجزاء المتأخرة من ماريو...

وأفضل من أستخدم الأسس هي ملحمة ماريو في عام 2017 في رحلته حول العالم هي أفضل إعادة تصور لـ64 من فريق مبدع مثل طوكيو-عيد،بعد إنهائي لـ64 إزداد تقديري أكثر لهم،
فهم بلاشك أفضل من أتخذها كأسس، وقام بتحويل تلك الأسس لتحفة أخرى قد تتفوق عليها، بل تفوقت عليها بالفعل في العديد من العناصر.

وحتى خارج ألعاب المنصات، كما ذكرت في الأعلى، ماريو 64 كانت مثالًا لجميع المطورين في إنحاء العالم لكيف تصنع لعبة ثلاثية الأبعاد، كـ"مملكة القلوب في بعض عوالمها"،
ولكن من وجهة نظري البسيطة، أرى بأن أكرينة الزمن "بعد إنهائي لـ64" لها الفضل الأكبر في هذا الأمر، فالألعاب الحديثة تعتمد على أسسها أكثر.

20170204083603%21Volcano_SM64.png


ماريو 64 هي مدرسة قبل أن تكون لعبة، الأن أنا مدرك جيدًا لماذا أكابر المُخضرمين هنا يمتدحونها دومًا ويتخذونها مثالًا للصلابة والجودة وإتقان تصميم المراحل،
الأن أدرك لماذا العزيز حُسين دومًا مايذكر أن جميع ألعاب ماريو الثلاثية الأبعاد تعتمد على 64 في عناصرها، هذا صحيح، هي بالتأكيد تحفة للتاريخ…

ولكن عن نفسي ؟ على حبي للتجربة التي أستمتعت بها، إلا وأني بشكل مثير للشفقة أكثر ما استمعت به هو الجزئيات الخطية المنصاتية،
كمثل الجزئيات البسيطة قبل قتال باوزر من دون مهمات متكلفة، وأظن بأنني سأؤجل شروق الشمس لوقت أخر قليلًا، وأجعل المجرات هي ثاني محطاتي بإذن الله.
 

لُقمَان

True Gamer
@جُرَيْج
كيف أغلب لعبك؟ قصدي محمول ولا منزلي ووش الأفضل كتجربة هنا؟
محمول كله، التجربة ممتازة جدًا وكأنها مصنوعة أصلًا للمحمول، بس ضايقتني أن الأبعاد 4:3 ماهي 16:9.
 

لُقمَان

True Gamer
t3e15jki4e69.jpg


هذه أحد الألعاب القليلة في وسط ألعاب الفيديو التي وصلت لدرجة "القمة"، مقدار القفزة المَهُول بينها وبين ألعاب ماريو قبلها أمر مثير للإعجاب !

أظن أن "عالم ماريو/Mario world" على الـsnes هي أول لعبة ماريو تتركز على "الأفكار الإبداعية" أكثر من التركيز على تقديم تجربة منصات في صلبها،
المجرات هي أمتداد فعلي لأسلوبها، هذه اللعبة تتخذ ماريو 64 كأساس لها، وتقوم بإعادة صياغة فكرة النجوم وجعلها في مراحل طبيعية بدلًا من عوالم…

درجة الإتقان في صياغتها أمر لا يرى عادة، المزج بين المهمات المبسطة داخل تجربة منصات أمر مدهش، وكذلك الأفكار المتجددة في كل عالم،
هناك أحيانا عوالم صغيرة تحوي لغزًا ظريفًا إذا حللته تأخذ نجمة، جميلة جدًا هذه الألغاز وممتعة للغاية !

أعجبني تطبيق فكرة "هذا العالم يتغير مع كل نجمة" بالحرف الواحد، ووجود بعض النجوم السرية التي تحتاج منك تركيز على إيجادها...

جزئيات اللمس والتحريك "أصلها ويموت" هي منغصة فعلية خصوصًا في طور المحمول، ولكن لو غضضنا البصر عن إزعاجها وركزنا على أساسها كلعبة وي أراها جيدة.

الشيء الذي يبهرني مع تقدمي، هو سماع الكلام المتردد "المجرات الأولى لا تستحق شيئًا إذا قارناها بتكملتها !" إلهذه الدرجة الجزء الثاني لعبة تسطر في التاريخ ؟
أتمنى أن تصدر في السويتش قريبًا عاجلًا.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
الشيء الذي يبهرني مع تقدمي، هو سماع الكلام المتردد "المجرات الأولى لا تستحق شيئًا إذا قارناها بتكملتها !" إلهذه الدرجة الجزء الثاني لعبة تسطر في التاريخ ؟
أتمنى أن تصدر في السويتش قريبًا عاجلًا.

ليس إلى هذه الدرجة، و لكن نعم، الثاني أفضل

... الثاني أفضل لعبة ماريو ثلاثية الأبعاد في التاريخ

و ربما أحد أفضل 3 ألعاب في تاريخ الصناعة.
 

Hamzaalzaher3

True Gamer

المنتجات إلي بتختفي ( شكلها فعلا بتختفي )
 

Omni-Doom

The Last Quincy

المنتجات إلي بتختفي ( شكلها فعلا بتختفي )

منجد؟ سبحان الله.
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
طقطقت على ماريو صنشاين -أول تجربة لي معها- والطقطقة صارت بالساعات لعبة جميلة جداً يمكن ارجع بانطباع مفصل تستاهل

ناوي انهيها ثم العب جالاكسي الاولى -ايضاً اول تجربة لي معها- ونشوف ليه يهبهبون بها الناس @@
 
أعلى