hits counter

Sony تدفع عجلة مطوري الـ PS4 للعمل على 1080p/60FPS

Fahad Al-Shareef

True Gamer
عندي سؤالين ياليت الخبراء يجاوبون عليها:

1- هل فيه فرق في تطوير العاب الطرف الاول والالعاب المولتي بلاتفورم على بي اس 4؟ يعني هل فيه شي يخلي الالعاب الحصرية للبي اس 4 أقوى من الالعاب المولتي بلاتفورم اللي تنزل عليه؟

2- بالقدرات الخارقة المعلنة للجهازين، هل فعلاً بنشوف فرق واضح بينهم؟ أقصد هل المطورين بيستغلون الفروقات؟ ولا بيصير نفس الجيل الماضي: "مافيه لعبة تستغل كامل قدرات الجهاز" ؟
 

Old School

True Gamer
عندي سؤالين ياليت الخبراء يجاوبون عليها:

1- هل فيه فرق في تطوير العاب الطرف الاول والالعاب المولتي بلاتفورم على بي اس 4؟ يعني هل فيه شي يخلي الالعاب الحصرية للبي اس 4 أقوى من الالعاب المولتي بلاتفورم اللي تنزل عليه؟

2- بالقدرات الخارقة المعلنة للجهازين، هل فعلاً بنشوف فرق واضح بينهم؟ أقصد هل المطورين بيستغلون الفروقات؟ ولا بيصير نفس الجيل الماضي: "مافيه لعبة تستغل كامل قدرات الجهاز" ؟

1- طبعا في فرق, الوقت و الموارد. فريق من خمسين مطور يركزون كامل و قتهم و قدراتهم و اجهزتهم على جهاز واحد لا يعادل فريق يحتاج ان يصرف من وقته و موارده على أكثر من جهاز. هذا الأمر البديهي لذلك ألعاب سوني و مايكرو و نتنيدو من الطرف الأول و الثاني ظهرت بأفضل مظهر على أجهزتهم. و الفرق الأخير هو شرط مايكرو الشهير, لايمكن ان تصدر لعبة على الإكس بوكس اذا كانت بمستوى أقل (بشكل واظح) من المنافسين. بمعن اخر اذا فريق يمتلك لعبة تعمل على 60 فريم للبلاي 4 و الإكس بوكس 30 فريم فهذا يخالف الشرط الجزائي.

2- الأكيد سوف تستغل و يتطور الإستغلال من جميع المطورين مع تقدم الوقت و خصوصا ألعاب الطرف الأول و الثاني سواء سوني او مايكرو او نتيندو. اللهم سوني سوف تمتلك المظهر الأفضل لألعاب الطرف الأول بسبب قدرة الجهاز المتفوقة لكن لا يستهان بإمكانيات فرق مايكرو التي قد تتمكن من تقليص الفارق بطرق مختلفة(Art)
 

The Doctor

Once a Voyager on a Cursed Sea
1- هل فيه فرق في تطوير العاب الطرف الاول والالعاب المولتي بلاتفورم على بي اس 4؟ يعني هل فيه شي يخلي الالعاب الحصرية للبي اس 4 أقوى من الالعاب المولتي بلاتفورم اللي تنزل عليه؟
الفرق لما تطور لعبة حصرية على جهاز، فإنت المفترض تصممها من ناحية تقنية بطريقة تتفادى نقاط ضعف الجهاز و تستفيد من نقاط قوته.
بس لما تطور لعبة تشتغل على كل الأجهزة، فأهم شي عشان تحصل على لعبة جيدة و بورتات محترمة، أهم شي إنك تتأكد إن اللعبة تشتغل على الجهاز "الأضعف" (هنا أقصد بالأضعف الجهاز اللي ممكن يعطيك مشاكل تطوير أكثر، مش بالضرورة فعلياً أضعف)
أيضاً من ناحية الموارد، فالفريق مو قاعد يشتغل على ترليون جهاز مختلف، فشغلهم يكون متركز أكثر

أي لعبة حصرية على أي جهاز المفروض تكون، من ناحية تقنية، أفضل من الألعاب الملتي بلاتفورم عليه لهالسبب.

2- بالقدرات الخارقة المعلنة للجهازين، هل فعلاً بنشوف فرق واضح بينهم؟ أقصد هل المطورين بيستغلون الفروقات؟ ولا بيصير نفس الجيل الماضي: "مافيه لعبة تستغل كامل قدرات الجهاز" ؟
يعتمد على المطور نفسه... في مطورين بيكتفوا إن يشغلوا اللعبتين بنفس المستوى. في مطورين بيشتغلوا عشان يستفيدوا من الفروقات... في مطورين بيضطروا يسووا النسختين متطابقتين بسبب عقود موقعة...
 

Fahad Al-Shareef

True Gamer
يعطيكم العافية .. أجوبة وافية.

بالنسبة للشرط/العقود الموقعة: شي يرفع الضغط .. يعني ممكن نشوف لعبة عندها إمكانية انها تكون بمظهر أفضل عالبس4 و60فريم لكن ماتصير بسبب الشرط هذا. طيب الشروط أو العقود هذي مالها تاريخ إنتهاء؟ وشي غريب من سوني أنها ماتسوي شي تجاه هذا الموضوع:|
 

Old School

True Gamer
يعطيكم العافية .. أجوبة وافية.

بالنسبة للشرط/العقود الموقعة: شي يرفع الضغط .. يعني ممكن نشوف لعبة عندها إمكانية انها تكون بمظهر أفضل عالبس4 و60فريم لكن ماتصير بسبب الشرط هذا. طيب الشروط أو العقود هذي مالها تاريخ إنتهاء؟ وشي غريب من سوني أنها ماتسوي شي تجاه هذا الموضوع:|

لا تاريخ صلاحية لها. و إيش تقدر تسوي سوني التي تعاني من مشاكل مالية خيالية؟ مايكرو جيبها عميق و تقدر تتشرط بكيفها و تعمل ما تريد من غير خوف.
 

Old Snake

True Gamer
شباب بما إنه الأسئلة تقنية كيف بتصير مستوى الفيزيائية بالأجهزة القادمة؟؟ لأني سمعت إنه يعتمد بشكل كبير عالرام وأجهزة هذا الجيل أخيراً وفرت رام كبير وممتاز.
لأنه بصراحة أضعف تطور أشوفه بعالم الألعاب هو تطور فيزيائية الأجسام، رغم وجود محركات جبارة لهذا الشيء ولكن الإستخدام مقتصر على عدة جسيمات في الخلفية لا أكثر.
رغم إنه الفيزيائية ممكن أكثر شيء "تقني" مؤثر بالجيمبلاي ويعطيك مستوى خرافي للعب، يكفي شيء أسطوري وتاريخ زي هافلايف2 وبورتال قائم 100% على الفيزيائية.
 

The Doctor

Once a Voyager on a Cursed Sea
الفيزكس يعتمد على المعالج أكثر، مش الرام... المعالج الرئيسي في كلا الجهازين قادر على معالجة بعض خصائص الفيزكس، بس بشكل عام فهو بطيخ

بس الGPU's جداً ممتازين في كونهم GPGPU، فالفيزكس بيمر على الGPU و إذا المطورين لهم خلق فبتشوف تطور كبير جداً
 

Nyx

True Gamer
شباب بما إنه الأسئلة تقنية كيف بتصير مستوى الفيزيائية بالأجهزة القادمة؟؟ لأني سمعت إنه يعتمد بشكل كبير عالرام وأجهزة هذا الجيل أخيراً وفرت رام كبير وممتاز.
لأنه بصراحة أضعف تطور أشوفه بعالم الألعاب هو تطور فيزيائية الأجسام، رغم وجود محركات جبارة لهذا الشيء ولكن الإستخدام مقتصر على عدة جسيمات في الخلفية لا أكثر.
رغم إنه الفيزيائية ممكن أكثر شيء "تقني" مؤثر بالجيمبلاي ويعطيك مستوى خرافي للعب، يكفي شيء أسطوري وتاريخ زي هافلايف2 وبورتال قائم 100% على الفيزيائية.
حاجه ترجع للمطور.
 

Netero

True Gamer
شباب هل الجيل الجديد = عدم إختفاء جثث الأعداء؟ (رايزنج) لاحظت هالشيء في كثير من ألعاب هذا الجيل.
 

The Doctor

Once a Voyager on a Cursed Sea
^لا طبعاً... يظل رسم الجثث على الشاشة مكلف على الهاردوير، ليش يضيعوا موارد على حاجة، في النهاية، ما تسوي فرق حقيقي في اللعبة؟
 

Rain

True Gamer
شباب هل الجيل الجديد = عدم إختفاء جثث الأعداء؟ (رايزنج) لاحظت هالشيء في كثير من ألعاب هذا الجيل.
دارك سولز عندها هالنظام .. مزعج جداً..يسبب هبوط فضيع بالفريمات خصوصاً إذا تكتلت الجثث..
 

14/08

True Gamer
أول شيء خلنا نتأكد ان الألعاب راح تكون كلها 1080P بعدين نفكر بسالفة الستين اطار .
مهمة المطور الأولى هي ان لعبته تشتغل على الكونسول بثلاثين اطار فوق هذا يعتبر أتعاب زايده وخساير مالها داعي .
 
أعلى