Othmane
VoidSprinter
![u3ZC9P0.jpeg](https://i.imgur.com/u3ZC9P0.jpeg)
بعد مرور سبع سنوات على رحلة سينوا المروعة في مواجهة ماضيها المظلم في لعبة Hellblade: Senua's Sacrifice، يعود استوديو Ninja Theory حاملاً حكاية جديدة لبطلتنا المثابرة في لعبة Hellblade 2. مع الوعود التي قدمها Ninja Theory ودعم مايكروسوفت للاستوديو بعد الاستحواذ عليه، هل ستُحقق اللعبة التوقعات وتُتفوق على سابقتها؟.
![1oHauNA.png](https://i.imgur.com/1oHauNA.png)
![W1p7XKd.png](https://i.imgur.com/W1p7XKd.png)
الإسم الكامل: Senua's Saga: Hellblade II
موعد الإصدار: 21 مايو 2024
المنصات: Xbox Series X/S - PC
المطور: Ninja Theory
الناشر: Xbox Game Studios
التصنيف: أكشن ومغامرات - قصصية - خطية - رعب نفسي
المحتوى الموعود: 8-10 ساعات من اللعب
التوفر: ستتوفر اللعبة بسعر 50 دولار وعلى خدمة Game Pass
![8EIreoQ.jpeg](https://i.imgur.com/8EIreoQ.jpeg)
![1oHauNA.png](https://i.imgur.com/1oHauNA.png)
![bAT0hUX.png](https://i.imgur.com/bAT0hUX.png)
كشف استوديو Ninja Theory تفاصيل قليلة جدا حتى الآن حول ما سيقدمه الفصل الجديد من حياة سينوا، لكن مع أحدث عروض اللعبة، تم وصف سينوا بأنها أصبحت "منارة للأمل" في هذا الجزء الجديد.
بعد أن تصالحت سينوا مع ظلامها الداخلي في نهاية الجزء الأول، نرى في Hellblade 2 سينوا أكثر ثقة بنفسها وهي تشرع في مواجهة غزاة الفايكنج في موطنهم الأصلي، آيسلندا. لم تعد ترى حالتها النفسية لعنة، بل حليفًا لها في معركة الانتقام
كانت سينوا في الفصل الأول مسلحة برأس حبيبها ديلان، ساعية لاستعادة روحه من هيلهايم والحاكمة هيلا. وعلى مدار اللعبة، عُرض لنا ومضات من القصة في الخلفية، وعلاقات سينوا مع والديها، ومعاناتها النفسية، بالإضافة إلى تدمير قريتها من قبل الغزاة. ومع نهاية الفصل، نرى سينوا تقبل حالتها وتحتضن من تكون؛ وهذا يهيئنا لمغامراتها في Hellblade 2، حيث يمكنها خوض القتال خارج عقلها من خلال العمل مع الأصوات في رأسها بدلاً من محاربتها.
![vdqVFQx.jpeg](https://i.imgur.com/vdqVFQx.jpeg)
![1oHauNA.png](https://i.imgur.com/1oHauNA.png)
![pnyZtIT.png](https://i.imgur.com/pnyZtIT.png)
ستحتفظ Hellblade 2 بنفس أسلوب اللعب من منظور الشخص الثالث وأسلوب المغامرات والأكشن مثل الجزء الأول. بينما ركز الجزء الأول على القتال باستخدام الهجمات الخفيفة والثقيلة ضد الأعداء الفرديين أو الجماعات وحل الألغاز الموجودة على الأبواب الموصدة، لكنه تلقى انتقادات لافتقاره إلى تنوع القتال وتكرار الألغاز. فهل سيعالج الجزء الثاني هذه الانتقادات من خلال تقديم نظام قتال أكثر تنوعًا وتحديًا وألغاز أكثر إبداعًا؟
استجابةً لانتقادات القتال في الجزء الأول، سيحاول Ninja Theory إحداث تغييرات مثيرة في Hellblade 2. أهم هذه التغييرات هو تحويل جميع المعارك في اللعبة إلى مواجهات فردية فقط. بدلًا من مواجهة مجموعات من الأعداء في وقت واحد، ستقتصر المعارك في Hellblade 2 على مواجهة سينوا لعدو واحد فقط في كل مرة.
ليس هذا فحسب، سيتم تطبيق مزايا جديدة على أسلوب قتال اللعبة، حيث كشف رئيس الاستوديو Dom Matthews أن قتال اللعبة يعتمد بالكامل على التقاط الحركة. هذا يعني أن كل حركة تقوم بها سينوا وأعداؤها أثناء القتال مشتقة من أداء ممثلين حقيقيين، بدلاً من كونها رسومًا متحركة بحتة.
يرجع هذا بتأكيد إلى خبرة Ninja Theory في التقاط الحركة والأداء الذي أصبح أحد أهم نقاط قوته مع مرور الوقت، ونترقب أن يكون هذا إضافة كبيرة للتجربة العامة للعبة.
بناءً على ما نعرفه عن Hellblade 2 في هذا المجال حتى الآن، يبدو أن الجزء الثاني لن يجري تغييرات جذرية على تصميم الألغاز، هذا وفقًا لتقرير معاينة حديث نشرته IGN عن حالات من الألغاز التي ستكون مألوفة لأولئك الذين لعبوا اللعبة الأولى، حيث تركز بشكل أساسي على العثور على الأشكال والأنماط في البيئة المحيطة بك.
في حين من المحتمل أن يتم تقديم أنواع جديدة من الألغاز، يمكننا على الأرجح أن نتوقع أن تكون من نفس نوع ألغاز اللعبة الأولى. ومع ذلك، نأمل أن تكون أكثر إثارة للاهتمام هذه المرة.
![ZW32mOc.png](https://i.imgur.com/ZW32mOc.png)
استجابةً لانتقادات القتال في الجزء الأول، سيحاول Ninja Theory إحداث تغييرات مثيرة في Hellblade 2. أهم هذه التغييرات هو تحويل جميع المعارك في اللعبة إلى مواجهات فردية فقط. بدلًا من مواجهة مجموعات من الأعداء في وقت واحد، ستقتصر المعارك في Hellblade 2 على مواجهة سينوا لعدو واحد فقط في كل مرة.
ليس هذا فحسب، سيتم تطبيق مزايا جديدة على أسلوب قتال اللعبة، حيث كشف رئيس الاستوديو Dom Matthews أن قتال اللعبة يعتمد بالكامل على التقاط الحركة. هذا يعني أن كل حركة تقوم بها سينوا وأعداؤها أثناء القتال مشتقة من أداء ممثلين حقيقيين، بدلاً من كونها رسومًا متحركة بحتة.
يرجع هذا بتأكيد إلى خبرة Ninja Theory في التقاط الحركة والأداء الذي أصبح أحد أهم نقاط قوته مع مرور الوقت، ونترقب أن يكون هذا إضافة كبيرة للتجربة العامة للعبة.
![g6BTEYI.jpeg](https://i.imgur.com/g6BTEYI.jpeg)
![OTLV3O4.png](https://i.imgur.com/OTLV3O4.png)
بناءً على ما نعرفه عن Hellblade 2 في هذا المجال حتى الآن، يبدو أن الجزء الثاني لن يجري تغييرات جذرية على تصميم الألغاز، هذا وفقًا لتقرير معاينة حديث نشرته IGN عن حالات من الألغاز التي ستكون مألوفة لأولئك الذين لعبوا اللعبة الأولى، حيث تركز بشكل أساسي على العثور على الأشكال والأنماط في البيئة المحيطة بك.
في حين من المحتمل أن يتم تقديم أنواع جديدة من الألغاز، يمكننا على الأرجح أن نتوقع أن تكون من نفس نوع ألغاز اللعبة الأولى. ومع ذلك، نأمل أن تكون أكثر إثارة للاهتمام هذه المرة.
![Yqnmae1.jpeg](https://i.imgur.com/Yqnmae1.jpeg)
![1oHauNA.png](https://i.imgur.com/1oHauNA.png)
![a73LjbV.png](https://i.imgur.com/a73LjbV.png)
تميزت Hellblade: Senua's Sacrifice بتجربة صوتية استثنائية، حيث ساهمت بشكل كبير في إثراء رحلة سينوا الغامرة واندماجنا مع الشخصية وصراعها مع مرضها. ليس هذا فحسب، فقد استُخدمت تقنيات ثورية لعرض العالم من منظورها، ونقل مشاعرها وأفكارها بدقة، ودمجها بسلاسة مع عناصر أسلوب اللعب، مثل مساعدتك على تفادي الأعداء أو حل الألغاز وما إلى ذلك.
لكن ما الذي نتوقعه من الجزء الثاني من هذا الجانب؟ يهدف Ninja Theory إلى تقديم تجربة صوتية مركزة تتجاوز على ما قدمه مع الجزء الأول، حيث سيتم استخدام تقنية Binaural Audio مع كل الأصوات التي تنتجها اللعبة مثل الموسيقى وأصوات البيئة والتي تمنح مستخدمي السماعات الشعور بأنهم يتواجدون داخل فضاء ثلاثي الأبعاد وتحاكي كيفية سماعنا للأصوات الحقيقية في الواقع وهو شيء افتقده الجزء الأول.
لكن ما الذي نتوقعه من الجزء الثاني من هذا الجانب؟ يهدف Ninja Theory إلى تقديم تجربة صوتية مركزة تتجاوز على ما قدمه مع الجزء الأول، حيث سيتم استخدام تقنية Binaural Audio مع كل الأصوات التي تنتجها اللعبة مثل الموسيقى وأصوات البيئة والتي تمنح مستخدمي السماعات الشعور بأنهم يتواجدون داخل فضاء ثلاثي الأبعاد وتحاكي كيفية سماعنا للأصوات الحقيقية في الواقع وهو شيء افتقده الجزء الأول.
![Xvvbe1D.jpeg](https://i.imgur.com/Xvvbe1D.jpeg)
![1oHauNA.png](https://i.imgur.com/1oHauNA.png)
![EjVzPNh.png](https://i.imgur.com/EjVzPNh.png)
منذ الكشف الأول عن اللعبة، خطفت لعبة Hellblade 2 الأنظار برسوماتها الاستثنائية التي تُمثل نقلة نوعية في عالم ألعاب الفيديو، ومن غير المستغرب أن يأتي هذا من الاستوديو الذي اشتهر في العقد الماضي بتقديم تجارب بصرية عظيمة.
بجانب إعتماد اللعبة على محرك Unreal Engine 5 الذي يوفر إمكانيات هائلة لخلق رسومات واقعية وحيوية، ستقدم اللعبة العديد من التقنيات الحديثة مثل Nanite لإنشاء نماذج ثلاثية الأبعاد عالية الدقة، مما يضمن تجربة بصرية غامرة بشكل استثنائي، وتقنية Lumen لخلق إضاءة ديناميكية واقعية تتفاعل مع البيئة المحيطة، مما يخلق تجربة إضاءة طبيعية مذهلة.
تتميز اللعبة أيضا بتقديم توجه فني جذاب، يمزج بين الواقعية والخيال، وهو شيء يمكن أن نلاحظه بشكل أكبر مع الجزء الثاني، ويجعلنا متحمسين حقًا للغوص في هذه التجربة الفريدة.
بجانب إعتماد اللعبة على محرك Unreal Engine 5 الذي يوفر إمكانيات هائلة لخلق رسومات واقعية وحيوية، ستقدم اللعبة العديد من التقنيات الحديثة مثل Nanite لإنشاء نماذج ثلاثية الأبعاد عالية الدقة، مما يضمن تجربة بصرية غامرة بشكل استثنائي، وتقنية Lumen لخلق إضاءة ديناميكية واقعية تتفاعل مع البيئة المحيطة، مما يخلق تجربة إضاءة طبيعية مذهلة.
تتميز اللعبة أيضا بتقديم توجه فني جذاب، يمزج بين الواقعية والخيال، وهو شيء يمكن أن نلاحظه بشكل أكبر مع الجزء الثاني، ويجعلنا متحمسين حقًا للغوص في هذه التجربة الفريدة.
![KfQwbdB.jpeg](https://i.imgur.com/KfQwbdB.jpeg)
![1oHauNA.png](https://i.imgur.com/1oHauNA.png)
![Ajgq3AD.png](https://i.imgur.com/Ajgq3AD.png)
![1oHauNA.png](https://i.imgur.com/1oHauNA.png)
![VxZUZwj.png](https://i.imgur.com/VxZUZwj.png)
10/10 - Eurogamer
10/10 - XboxEra
10/10 - Checkpoint Gaming
10/10 - GamesRadar
9.5/10 - Gaming Trend
9.5/10 - COGConnected
9/10 - Game Informer
9/10 - Xbox Achievements
True Gaming - 8/10
8/10 - IGN
7/10 - WorthPlaying
Gamespot 6/10
6/10 - VGC
PCGamer - 5.8
5/10 - Metro
Opencritic 83
Metacritic 81
10/10 - XboxEra
10/10 - Checkpoint Gaming
10/10 - GamesRadar
9.5/10 - Gaming Trend
9.5/10 - COGConnected
9/10 - Game Informer
9/10 - Xbox Achievements
True Gaming - 8/10
8/10 - IGN
7/10 - WorthPlaying
Gamespot 6/10
6/10 - VGC
PCGamer - 5.8
5/10 - Metro
Opencritic 83
Metacritic 81
التعديل الأخير: