hits counter

الموضوع الرسمي Resident Evil 7 أهلا بك في منزل العائلة ...

Raulioo

Tarnished
انت تحسسني أن فيه بسطات (الناس الي يبيعوا بضاعة في الشوارع على المفارش) لناس تأجر خوذة واقع افتراضي وبرو للي يبغى لول!
ما عندي أي استعداد أقتني طرفية بمبلغ فلكي عشان لعبة وحدة.
بس انت جالس تحفز وتنصح الناس يشترون السويتش للعبه وحده كمان!! @@ وتنصح فيه حتى للي يملكون الجهاز الاخر (الوي يو) اللي بيشغل اللعبة ذاتها..لكن لانه التجربه الافضل بالسويتش (مع ان ري7 ينطبق هذا عليها بشكل اكبر)
==
طبعا انا من الفئه اللي ما انصح باقتناء اي من الجهازين حاليا لين تتوفر مكتبه جيده لهم..اما اذا الواحد حسم قراره على خوذه واقع افتراضيه فالvr كسلاسه بالاستعمال وكسعر وكدعم ارحم بكثيير من الباقين
فالخلاصه ان الvr لسوني مش اوفربرايسد ابدا..لكن ما فيه مكتبه تجعله يستحق الشراء
 
التعديل الأخير:

Super Shadow

True Gamer
على كلام الي جربوا اللعبة بالفي ار ، التجربة كانت خرافية بس مشكلتها الكبرى انها تجيب الدوخة بشكل كبير و الي يخلي الناس ينفرون منها
 

LegendaryK

True Gamer
هو لو المخرج بس يفكنا من الأعداء المولدد اللزجين ويعطينا تنوع أكثر بتصير اللعبة أقرب بكثير للأجزاء الكلاسيكية، أعداء الجزء هذا على بطئهم وحركاتهم بالراحه كان يمديه يخليهم زومبيز وبيطلعون بتفاصيل أفضل بكثير.

نفس الشي للنوع اللي يمشي على أربع هذا بالراحه كان يمديهم يخلونهم الكلاب المعتادين بالسلسلة وبيعطون شوي تنوع بدل نفس التصميم لكل الأعداء تقريبا.
والله العظيم هذا اكثر شي غثني باللعبة لو بستثني المنظور الاول واني تعودت عليه
لكن لو بقيمها كعنصر اساسي في اجزاء ريزي الكلاسيكك هو تنوع الوحوش كأصناف
اللي يعجبك بالاجزاء القديمة تقديم الوحوش وتنوعهم المختلف بشكل جذري عن بعض
وانهم اغلبهم مقتبسين من الحيوانات وحشرات لكن بصورة متوحشة
او مزج بين نوعين من الحيوانات او شيء مخترع لكنه متقن جدا بالاضافة الى الزومبي
او الناس المتحولين اللي اشكالهم واصواتهم والبستهم ومشيتهم كل شي فيهم متقن وبعناية فائقة
مثلا لو جينا للريميك واهو افضل منتج قدم هالتنوع في الوحوش
في غربان متوحشة كلاب من فصيلة شرسة متوحشة عناكب ضخمة
وفي صنف حشري مادري شنو صنفه بالضبط هذا من الصنف الممزوج او المخترع
والهانتر يحسسك انه نوع من الزواحف واهو مخترع لكن يعجبك بجودة الجرافيكس
والتقدم التقني تقدر تشوف فيه تفاصيل وتكستشر ممتازين جدا تلاحظ له حراشف
زي الزواحف والعناكب تشوف فيهم شعر على رجولهم والزومبيز تلاحظ اشكالهم
والبستهم توحي لك انهم ماتو من زمان وتعفنو وتشققت ملابسهم بتفاصيل جميلة جدا
هالشيء مفقود تماما بهالجزء او بالاصح عند هالمخرج العبيط اللي يهتم بصنف واحد
ويشكل لك في اساليبه زي ريفليشنز الاولى والسابع وياليت حتى فيه تفاصيل زي اللي قبل
تقول معكرونة محروقة خخخخخخ
 

Good Hunter

True Gamer
خلصت اللعبة ..
جاني غثيان من الربع الاخير.

كنت اسأل نفسي هالسؤال طول اللعبة ،، كابكوم في الرابع حولت اللعبة TPS لكن ما زالت محافظة على بعض عناصر السلسلة مثل الالغاز والرعب والاستكشاف ... في الخامس والسادس فقدت السيطرة..

كابكوم الآن حولت اللعبة ل FPS ، ماذا لو فقدت السيطرة مجددا .. حرفيا بتصير CALL OF DUTY اللي كابكوم كان تبغاها وتطارد جمهورها من زمان

الربع الاخير يمثل الشكل اللي قاعد اتخيله لريزدنت ايفل ال FPS المؤكشنة هذي.

لكن اللعبة فاجئتني عموما وخالفت توقعاتي المتشائمة ،،
باقي شغلة وحدة اسويها في اللعبة واقيمها بشكل نهائي.
 

Bill Cober

True Gamer
شباب بدي مساعدة

بعدما تكلم ايثان مع لوكاس بالتلفون وقاله افتح الثلاجة ...الخ

رحت رجعت لمحل ماقاتلت جاك بالمنشار وايثان حط يده في جوف الجثة عشان يأخذ مفتاح الغراب بعدما نزلت تحت واستخدمت المفتاح هذا عشان أفتح الباب فين أروح ؟o_O
 

Bill Cober

True Gamer
خلصت اللعبة ..
جاني غثيان من الربع الاخير.

كنت اسأل نفسي هالسؤال طول اللعبة ،، كابكوم في الرابع حولت اللعبة TPS لكن ما زالت محافظة على بعض عناصر السلسلة مثل الالغاز والرعب والاستكشاف ... في الخامس والسادس فقدت السيطرة..

كابكوم الآن حولت اللعبة ل FPS ، ماذا لو فقدت السيطرة مجددا .. حرفيا بتصير CALL OF DUTY اللي كابكوم كان تبغاها وتطارد جمهورها من زمان

الربع الاخير يمثل الشكل اللي قاعد اتخيله لريزدنت ايفل ال FPS المؤكشنة هذي.

لكن اللعبة فاجئتني عموما وخالفت توقعاتي المتشائمة ،،
باقي شغلة وحدة اسويها في اللعبة واقيمها بشكل نهائي.

خوفتني يارجل :fearscream::fearscream:

لا تقولي ان اللعبة راح تقلب لاكشن زي الي شفناه في الجزء الخامس والسادس !!

للعلم انا حاليا موصل للزعيم الثالث
مارغريت المتحولة
وهزمته بعدين وقفت مؤقتا بسبب Yakuza 0
 

LegendaryK

True Gamer
خوفتني يارجل :fearscream::fearscream:

لا تقولي ان اللعبة راح تقلب لاكشن زي الي شفناه في الجزء الخامس والسادس !!

للعلم انا حاليا موصل للزعيم الثالث
مارغريت المتحولة
وهزمته بعدين وقفت مؤقتا بسبب Yakuza 0
ماعليك منهم انا اشوفها من احلى الجزئيات باللعبة ولسة محافظة على اسلوبها الخاص
ختمت اللعبة ومادري عن اي اكشن يتكلمون عنه !!
 

Solay

Double Jumper
شباب بدي مساعدة

بعدما تكلم ايثان مع لوكاس بالتلفون وقاله افتح الثلاجة ...الخ

رحت رجعت لمحل ماقاتلت جاك بالمنشار وايثان حط يده في جوف الجثة عشان يأخذ مفتاح الغراب بعدما نزلت تحت واستخدمت المفتاح هذا عشان أفتح الباب فين أروح ؟o_O

أعتقد المفتاح اللي أخذته هو مفتاح الثعبان، تحتاج تفتح فيه بابين بالدور العلوي بالبيت، واحد من البيبان بتلقاه علاطول على يمينك والثاني بالمكان اللي لاحقك فيه جاك عاليسار.
 

W.W.W

True Gamer
على كلام الي جربوا اللعبة بالفي ار ، التجربة كانت خرافية بس مشكلتها الكبرى انها تجيب الدوخة بشكل كبير و الي يخلي الناس ينفرون منها
الدوخه تصير لاول مره يجرب الخوذه لكن بعدها تعتاد عليه وتنسى الدوخ وهذا من تجربه

الخوذه تقنيه ممتازه لكن عيبها مش واير ليس
 

W.W.W

True Gamer
انت تحسسني أن فيه بسطات (الناس الي يبيعوا بضاعة في الشوارع على المفارش) لناس تأجر خوذة واقع افتراضي وبرو للي يبغى لول!

ما عندي أي استعداد أقتني طرفية بمبلغ فلكي عشان لعبة وحدة.
لو انت يمي كان عطيتك الجهاز مع الخوذه لكن للاسف :(

الي خلاني اشدد على تجربت الفي ار لانك لو ختمتها بالتلفزيون العاديه بتحرق عليك تجربة الرعب وبالتالي حتى لو ختمتها مره ثانيه بالفي ار في المستقبل ما بتكون نفس الاحساس لو كانت اللعبه تختمها فيها من اول مره
 

LegendaryK

True Gamer
لو انت يمي كان عطيتك الجهاز مع الخوذه لكن للاسف :(

الي خلاني اشدد على تجربت الفي ار لانك لو ختمتها بالتلفزيون العاديه بتحرق عليك تجربة الرعب وبالتالي حتى لو ختمتها مره ثانيه بالفي ار في المستقبل ما بتكون نفس الاحساس لو كانت اللعبه تختمها فيها من اول مره
لاتخاف تبقى التجربة خرافية حتى لو حافظ اللعبة صم
لان الشعور اللي راح يحس فيه جديد كليا عن التلفزيون العادي بفضل التقنية
انا مثلا عندي اتم استعداد اني العبها ثانية بالفي ار رغم اني خاتم اللعبة
بس لتذكرت الشعور بالفي ار احس ودي العبها فيه ثانية بقووووة
 

W.W.W

True Gamer
الحين سؤال , كم واحد ختم اللعبه بالخوذه غيري ؟
 

hussien-11

Senior Content Specialist
بس انت جالس تحفز وتنصح الناس يشترون السويتش للعبه وحده كمان!! @@ وتنصح فيه حتى للي يملكون الجهاز الاخر (الوي يو) اللي بيشغل اللعبة ذاتها..لكن لانه التجربه الافضل بالسويتش (مع ان ري7 ينطبق هذا عليها بشكل اكبر)

فالخلاصه ان الvr لسوني مش اوفربرايسد ابدا..لكن ما فيه مكتبه تجعله يستحق الشراء

وهذا الفرق ببساطة بين الاثنين. بالنسبة لمحبي ألعاب نين السويتش بيحصل ألعاب كثيرة مهمة و AAA خلال الشهور القادمة. في حالة الخوذة بخلاف ريزي7 كلها مشاريع experimental لحد الان. حتى من ناحية التكلفة الخوذة والكاميرا سعرهم 500 دولار، ولو تبغى تشتري معاهم PS4 Pro لتجربة أفضل فالتكلفة توصل ل900 دولار.
 

ZIBIT

True Gamer
معظم الي حبوا زردنت ايڤل ٧ حبوها اكثر شي عشان النوستالجيا و الرجوع للجذور المتمثلة في اكثر من شغلة زي:

الغرف الأمنة و الصناديق
الاماكن المحدودة للinventory و انك تاخذ شنطة تكبر حجم الinventory
انه بعض الايتمات تاخذ اكثر من خانة
ميزة خلط الاعشاب و البارود حق الذخاير
الباكتراكنج في حل الالغاز
كون فيه مفاتيح برموز معينة تفتح ابواب معينة
فكرة انه فيه وحش يطاردك زي النمسيس
الاحساس بالعزلة و شح الذخائر ايضاً صفة اتسمت بها الاجزاء الكلاسيكية
طريقة حصولك على البندقية خلتني كدة :blush:
في طور الMadhouse تضطر تجمع كاسيتات عشان تخزن و الشي دا يذكرنا بتجميع الاحبار للتخزين في الاجزاء القديمة
حتى شي بسيط زي "It's locked from the other side" تعتبر كلاسيكية في رزدنت ايڤل

و غيرها من الامور الي تخليني اقول "و يلوموني في ميكامي الي وضع هذه الاساسيات في التسعينات و ننذهل منها في ٢٠١٧!".
 

Good Hunter

True Gamer
خوفتني يارجل :fearscream::fearscream:

لا تقولي ان اللعبة راح تقلب لاكشن زي الي شفناه في الجزء الخامس والسادس !!

للعلم انا حاليا موصل للزعيم الثالث
مارغريت المتحولة
وهزمته بعدين وقفت مؤقتا بسبب Yakuza 0

جزئية بسيطة باواخر اللعبة ، عن نفسي ما حبيتها.
 

lazertron

Banned
بالنسبة لي الترتيب
Remake
RE C.V
RE 7
RE2
RE3
RE ZERO

والباقي بالقاع من الرابع الى اللي بعده
 

LegendaryK

True Gamer
اما انا نسيت ماحطيت ترتيبي فهو كالاتي
RE4
RE Remake+0
بقية السلسلة اللي قبل ٤ بالقاع لانهم اوتديتد
واللي بعد ٤ بالقاع لانهم مش ريزدنت ايفل

5-7 العاب ممتازة بس ماعترف فيهم ضمن السلسلة الاصلية

اتمنى قريبا تنضم Remake 2 لقائمة المفضلة مش سلة المهملات
 
التعديل الأخير:

LegendaryK

True Gamer
ويلب ريزي7 ابعد ما تكون عن وصف سلة المهملات الله يعز القارئين.@@
عاد انت لاتسيء الفهم وتاخذ الموضوع بحساسية
لو تلاحظ حطيت ريزي ٥-٧ بالاستثناء كوني اشوفهم ممتازين جدا
احب ٥ وانا مدمن عليها في طور المرتزقة كلعبة اكشن ممتازة
واحب ٧ كلعبة رعب ممتازة تقلد على اسلوب ريزدنت ايفل الكلاسيك
وقريبة جدا منه واحبها كسينجل بلاير اضعاف ٥ اصلا ٥ خايس بهالطور
حتى لو باعتبارها لعبة اكشن هو ميزته انه مصقول جدا كرسوم وانميشن
لكني بالنهاية ماعترف فيهم كالعاب ريزدنت ايفل اصلية مفضلة
ولو بقارنهم باجزائي المفضلة بشوفهم العاب اخرى غير ريزدنت ايفل
والقديمين الكلاسيك مع كود فيرونيكا هذولا لازم ريميك محترم ولا ماراح اعترف فيهم
اشوفهم ممتازين كنماذج لان يكونو العاب ريزي اصلية ممتازين ينقصهم التطبيق الممتاز
 

LegendaryK

True Gamer
تعقيبا على كلامي السابق

اصلا ٥-٦ كريزدنت ايفل مو بس سلة مهملات الا نعال متقطعة خخخخخ
و٧ بصراحة مابقى شي وتصير ريزي اصلية اقرب شي للاصل اهي
لكن اختلافات ونواقص وعيوب خربت عليها لذلك استبعدتها
 

Alena

ابْنُهُ الْقَيْقَب
حبيبنا تعتبرها ريزي اصلية أو لا هالشي راجع لك بس لفظ سلة مهملات الله يعزك و يعز القارئين مو حلوة تنقال. يمديك تقول ما اعجبتني ريزي مو اصلية و خلاص بدون الفاظ مثل هذي.

فوق انها مش صحيحة اللعبة جدا ممتازة و ابعد كل البعد عن هالوصف مستوى النقاش ارفع من هالالفاظ و أنا اخوك.
 

W.W.W

True Gamer
تعقيبا على كلامي السابق

اصلا ٥-٦ كريزدنت ايفل مو بس سلة مهملات الا نعال متقطعة خخخخخ
و٧ بصراحة مابقى شي وتصير ريزي اصلية اقرب شي للاصل اهي
لكن اختلافات ونواقص وعيوب خربت عليها لذلك استبعدتها
ما فيها عيوب كبيره تستحق الذكر ، هي مجرد جزء رزدنت ايفل تم تطويرها على يد شخص ذو رؤيه فنيه مختلفه عن ميكامي مش لازم كل المطورين ينسخون اسلوبه 100% على شان تكون مرضيه

انا عجبني كيف ان اللعبه لها وحوشها وشخصياتها الخاصه واشوفها افضل شكل لرزدنت ايفل ممكن تصنع من بعد ميكامي واكون طماع لو طلبت اكثر

برافو عليهم وكابكوم تستحق الشكر على مجازفتهم بتحويل اللعبه لمشروع في ار بدون اون لاين ، حتى مبيعات اللعبه مش مثل نجاح السادس ومتأكد ان كابكوم متوقعه هالشي وتبي تبني سمعه جديده حول السلسله وترجع تهتم في الفانز الهاردكوريين الحقيقيين بدال مطاردت العاب مثل جيرز وكول اف ديوتي

وبعدين بشكل عام السابع > الخامس والسادس والريفليشنزين
 

hussien-11

Senior Content Specialist
وبعدين بشكل عام السابع > الخامس والسادس والريفليشنزين

مش بالضرورة
ريزدنت ايفل7 لعبة رعب حقيقية أكثر من الخامس، ولعبة ريزدنت ايفل أكثر من الخامس، لكنها ليست بالضرورة "لعبة أفضل"
بالعكس وحتى نكون صريحين وواضحين، لعبة مثل الخامس انحط فيها مجهود ومحتوى ومستوى تقني يتفوق على الموجود في السابع بكل وضوح وسهولة، وهو الجزء الأكثر مبيعاً في تاريخ السلسلة. هي لعبة غير مرضية لعشاق السلسلة، لكن من ناحية أخرى كانت تجربة الCo-op المثالية في الجيل الماضي.

هي مجرد جزء رزدنت ايفل تم تطويرها على يد شخص ذو رؤيه فنيه مختلفه عن ميكامي مش لازم كل المطورين ينسخون اسلوبه 100% على شان تكون مرضيه

أنا لو بقول هذا الكلام، رح أحس اني قاعد أضحك على نفسي وأخدعها
أنا ما عندي مشكلة مع المنظور الأول، المنظور الأول يساعد على الimmersion بدون شك في عالم الألعاب، مياموتو كان عنده رغبة بتحويل زيلدا إلى لعبة منظور أول، ولاحقاً طبق هذه النظرة على مترويد وحصلنا على لعبة تاريخية (برايم)
استعمال المنظور الأول مش شيء مستهجن جداً للعبة ريزدنت ايفل، وأعتقد أن كثير لاعبين رح يشوفوا اللعبة ريزدنت ايفل حقيقية لأن فيها خريطة مثل الأجزاء القديمة، وأسلحة مشابهة، ومفاتيح لأبواب مختلفة، وعلى قولة Zibit حتى (الباب مغلق من الجهة الأخرى) هي Trademark لريزدنت ايفل موجود في اللعبة
بس بنفس الوقت
أنا مش أي لاعب، انا شخص منذ بداية السلسلة وحتى اليوم وأنا ألعب فيها مراراً وتكراراً، وأعتقد أن عندي إلمام بها وصل إلى درجة قراءة تفكير مطوريها، وأنا أعتقد أن ريزدنت ايفل7 طبقت قرارات وأفكار، ما كان ليُسمح بها لو كان ميكامي وفريق العمل القديم موجود

كمثال ريزدنت ايفل ليست فقط كارثة بيولوجية، ريزدنت ايفل تُركز تركيزاً كبيراً أن يكون الأعداء الأساسيين فيها أعداء (بشريين)، باعتبار هذا جزء من الخوف، "بشرية" الأعداء. ريزدنت ايفل كانت تحتوي على الزومبي، الرابع كان يحتوي على القرويين، وحتى في The Evil Within ميكامي حافظ على الأعداء البشريين، مُخرج ريفلشنز الأولى والسابعة غير نوعية الأعداء، ركز "مخلوقات" غير بشرية، وما كان عنده أي تركيز على مخلوقات أيقونية في السلسلة مثل الكلاب، الغربان، الأفاعي

طريقة كتابة الشخصيات خارجة عن المألوف في ريزدنت ايفل، إيثان شخص عادي/ضعيف، وأبطال ريزدنت ايفل دائماً شخصيات قوية.

هناك أشياء أخرى صغيرة جداً وقد لا يلتفت لها أحد، لكنها كانت تصنع فارقاً في مدى تعلقي وإعجابي العميق بهذه السلسلة، كمثال الDescription (الوصف) الذي تقوم بقراءته لحالة كل شيء موجود في المكان الذي تلعب به (التلفاز، والسرير، والأبواب، والمائدة، وكل شيء )، هذا كان جزءاً من هوية ريزدنت ايفل، وتواجده هنا ضعيف جداً

عن نفسي، شعرتُ بهوية وشخصية ريزدنت ايفل حتى في الجزء الرابع، أكثر من الجزء السابع، لأنني أعرف وأفهم جيداً طريقة تفكير مطورها، وآلية اتخاذ القرار لديه، وأعرف ما هي "السمات" التي ترسم ملامح ريزدنت ايفل في منظوره

ولكن ريزدنت ايفل7 لعبة تستحق أن تحمل الاسم لأنها تنجح في الجوهر: تنجح في أن تكون لعبة مرعبة، وهي بالفعل تحمل فكراً مختلفاً بعض الشيء، لكنها على الأقل تحافظ على العديد من مقومات وأركان ريزدنت ايفل الرئيسية

أنا معجب باللعبة، وهناك نقطة إعجاب أخرى قد تكون شخصية: اللعبة تُشبه سايلنت هيل كثيراً ، وتملك استلهامات بارزة من سايلنت هيل بصورة لم تحصل من قبل في ريزدنت ايفل (الكتابات الحمراء، الأواني والأغراض المُتسخة، المانيكان، الدُمى، وحتى بداية اللعبة بأكملها)، فأنا أشعر أنني حصلت على لعبة تملك شيئاً من الاثنين، وهذا كافي لأكون سعيداً : )

أتمنى أن تواصل كابكوم على نفس المنهاج في تصميم الجزء الثامن، ليس بالضرورة الاعتماد على المنظور الأول أو ما شابه، ولكن الحفاظ على تصميم لعبة مرعبة في جوهرها.
 

Bill Cober

True Gamer
أتمنى أن تواصل كابكوم على نفس المنهاج في تصميم الجزء الثامن، ليس بالضرورة الاعتماد على المنظور الأول أو ما شابه، ولكن الحفاظ على تصميم لعبة مرعبة في جوهرها.

ياسلام عليك ياحسين اكثر مايعجبني انك تقرأ الي في راسي غالبا :)

انا فعلا اتمنى يكملون الاجزاء القادمة بهذا النسق من الرعب بس ياريت يبعدون عن المنظور الاول ، ليس لأنه سيئ وانما حتى لايصاب الفانز بالملل وفي الوقت لاتقع كابكوم في الخطأ الذي وقعت فيه ايام الجزء الخامس والسادس
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
كمثال ريزدنت ايفل ليست فقط كارثة بيولوجية، ريزدنت ايفل تُركز تركيزاً كبيراً أن يكون الأعداء الأساسيين فيها أعداء (بشريين)، باعتبار هذا جزء من الخوف، "بشرية" الأعداء. ريزدنت ايفل كانت تحتوي على الزومبي، الرابع كان يحتوي على القرويين، وحتى في The Evil Within ميكامي حافظ على الأعداء البشريين، مُخرج ريفلشنز الأولى والسابعة غير نوعية الأعداء، ركز "مخلوقات" غير بشرية، وما كان عنده أي تركيز على مخلوقات أيقونية في السلسلة مثل الكلاب، الغربان، الأفاعي

التجديد مُهم في نقل شعور الخوف، ميكامي كان ما يحب السيكوالز لرزيدنت إيفل كون اللاعب بيتوقع تصرفات الأعداء في 2 و 3...
في 4 لما مِسك جزء رئيسي، أخذ الزومبي و أعطاهم Ai جديد، خلاهم ينخفضو و يمشو، و يتحركو على جنب عشان يتفادو الطلقه، و حركاتهم بالمجمل غير متوقعه للاعب رزيدنت إيفل.

التعقيب هو إيش المِساحه الإبداعيه المُتبقيه في هذا النوع من الأعداء مع صدور العاب كبيره تحتويهم: ريزي 5، و إيفيل ويذن، و لاست أوف أس.
بالعكس، أنا اشوف إستخدام المولدد كبديل كامل أفضل، الأعداء الطِوال، و الضِخام، و اللي يضربوا على مدى عالي، و يضربو بسرعه عن قرب، ويتحركوا بسرعه، و اللي يتمايلو أثناء الحركه.
حتى ظهور الأعداء المُتعارفين عليهم مِثل الزاحفين، كانت حركاتهم غير متوقعه، عندهم سرعه كبيره في الإندفاع و الضرب، يقفزون بالجدران و ينقضون عليك، مُختلفين تماماً.

المخلوقات البشريه هي جزء من تاريخ رزيدنت إيفل، لكن أرفض إنها تصير أساس "لازم" يُحافظ عليه لمجرد الحِفاظ عليه، حتى الكِلاب، في الاساس، هذا الجانب من العاب الرعب و اللي هي "الأعداء" يتطلب التجديد و الحريه الكامله، عشان السِلسله تضلي تحارب توقعات اللاعب. المشكله الكبيره في ريزي 7 من ناحية الأعداء، هي عدم تنوعهم، مع الوقت يصيروا خلاص متوقعين و غير مُخيفين.

الخوف هو الأساس يا حسون، ليس نوعيات الأعداء المُحدده. إتخاذ القرارات يكون حوالين بِناء هذا الشعور للاعب، و مُش الإلتزام بنوع المخلوقات البشريه "بالضروره" بيساهم برزيدنت إيفل أفضل.
 

LegendaryK

True Gamer
ما فيها عيوب كبيره تستحق الذكر ، هي مجرد جزء رزدنت ايفل تم تطويرها على يد شخص ذو رؤيه فنيه مختلفه عن ميكامي مش لازم كل المطورين ينسخون اسلوبه 100% على شان تكون مرضيه

انا عجبني كيف ان اللعبه لها وحوشها وشخصياتها الخاصه واشوفها افضل شكل لرزدنت ايفل ممكن تصنع من بعد ميكامي واكون طماع لو طلبت اكثر

برافو عليهم وكابكوم تستحق الشكر على مجازفتهم بتحويل اللعبه لمشروع في ار بدون اون لاين ، حتى مبيعات اللعبه مش مثل نجاح السادس ومتأكد ان كابكوم متوقعه هالشي وتبي تبني سمعه جديده حول السلسله وترجع تهتم في الفانز الهاردكوريين الحقيقيين بدال مطاردت العاب مثل جيرز وكول اف ديوتي

وبعدين بشكل عام السابع > الخامس والسادس والريفليشنزين
لا فيها عيوب وواضحة وتؤثر لكن مش على مستوى اللعبة
تؤثر على كونها ريزدنت ايفل اصلية ام لا وحسين ماشاء الله عليه فهم المقصد
برضو فيها اخطاء غبية جدا لكن محاسن اللعبة تغطي على عيوبها واخطائها
يكفيني انها اقرب جزء للكلاسيك بعد خروج ميكامي باسلوب القيم بلاي
في حاجة برضو تعتبر من هوية ريزدنت ايفل لو تلاحظ كل اجزائها اللي اخرجها
او انتجها ميكامي تحتوي بالنهاية على فقرة التفجير الذاتي ولازم تهرب من المكان
هذي الفقرة تعطيك شعور قوووي جدا انك قاعد تلعب احد اجزاء ريزدنت ايفل
وجزء لايتجزأ منها فاتعجب من هذا المخرج مالعب جزء اصلي من قبل ؟!!
شلون يهمل شيء مهم من هوية اللعبة مثل هالشي وايضا عدم تنوع الاعداء
نقول انها تخدم القصة بس ولو كان بامكانهم يصيغو القصة بطريقة اخرى
تناسب تنوع الوحوش باللعبة عشان يعطوننا تشكيلة وحوش لابأس بها باللعبة

لذلك مش شايف انها ريزدنت ايفل لكني شايف انها تذكرني بريزدنت ايفل
ببعض جزئياتها وهي اللعبة الفيرست بيرسون الوحيدة اللي حبيتها فعلا
 

hussien-11

Senior Content Specialist
المخلوقات البشريه هي جزء من تاريخ رزيدنت إيفل، لكن أرفض إنها تصير أساس لازم يُحافظ عليه

الخوف ليس أساس ريزدنت ايفل بل هو أحد الأساسات، سايلنت هيل فيها خوف و فاتل فريم فيها خوف لكن هذه الألعاب ليست ألعاب ريزدنت ايفل. هل تذكر أحد أسباب إلغاء ريزدنت ايفل4 نسخة شيباتا ؟ لأنها كانت تعتمد كثيراً على الرعب النفسي وخرجت بذلك عن "مفهوم" ريزدنت ايفل.

المخلوقات البشرية هي "أساس" لريزدنت ايفل في نظر صانعيها الأصليين، وأنا لا أعتقد أن المساحة الإبداعية المتعلقة بها محدودة. حتى زعماء و مخلوقات مثل The Keeper و Laura نجحوا في مفاجأة اللاعبين في تنوع اللعب (أو خلق الخوف). طبعاً الآن باختلاف المطورين، من الواضح أنها لم تعد أساساً للمسؤولين عن السلسلة في الوقت الحالي، أو على الأقل ليس بنفس الدرجة التي كانت موجودة في السابق.

هذا بالتأكيد "اختلاف" عن الفكر السابق الموجود في السلسلة، وليس من ضمن هويتها الأصلية. الاختلاف ليس سيئاً أو سلبياً بالضرورة، هذا يعود لتقديرك ورأيك، لكنه اختلاف، وتجب الإشارة إليه كذلك.
 

Solay

Double Jumper
انا عجبني كيف ان اللعبه لها وحوشها وشخصياتها الخاصه واشوفها افضل شكل لرزدنت ايفل ممكن تصنع من بعد ميكامي واكون طماع لو طلبت اكثر

اللعبة أقرب شي ممكن من اللي طلبناه بس للحين يمديها تقدم أكثر من كذا بكثييييييير، انا من الحين متحمس للجزء الجاي وأبي اشوفه على هالأسلوب بس ابي أعداء أكثر، ومناطق أعمق وأتمنى أشوف شي زي راكون سيتي.
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
الخوف ليس أساس ريزدنت ايفل بل هو أحد الأساسات، سايلنت هيل فيها خوف و فاتل فريم فيها خوف لكن هذه الألعاب ليست ألعاب ريزدنت ايفل. هل تذكر أحد أسباب إلغاء ريزدنت ايفل4 نسخة شيباتا ؟ لأنها كانت تعتمد كثيراً على الرعب النفسي وخرجت بذلك عن "مفهوم" ريزدنت ايفل.

التفسير البيولوجي هو الاساس.
رزيدنت إيفل 4 الملغيه كانت تعتمد على وحوش تحركها في المكان غير منطقي، و ماله تفسير بيولوجي. هي فِعلاً لذلك خرجت عن أحد مفاهيم رزيدنت إيفل.
لكن انا أرفض إن "الزومبي" سواءاً التقليدي أو المُتطور إنه يكون أساس يُستخدم في كُل جزء، المساحه الإبداعيه قد تكون ضيقه للدرجه اللي يصعب التجديد فيه "الأن".
جاك و مارجرت، و المولدد و الزاحفين و اللزجين، يشتركوا مع الزومبي في تفسير وحشيتهم و منشأهم، و تحركهم منطقي، هذا هو الأساس.

السؤال، هو، إيش بتستفيد السِلسله من إضافة الزومبي في السابع؟ هل فيه أفكار مُختلفه مُمكن نطبقها بتخلي هذا العدو مٌخيف من جديد؟
اللي كان بيفيد اللعبه و يخليها بتقييم أفضل عِندي، أضافة أنواع أعداء مُخيفين أكثر، بغض النظر عن نوعية الأعداء هل هم معروفين أو لا، هل هم أساس في السابق أو لا.
 
التعديل الأخير:
أعلى