hits counter

الموضوع الرسمي Resident Evil 6 ...مجموعة قصص تنهي قصة

hussien-11

Senior Content Specialist
قصة داونبور سيئة من أي ناحية ..؟
بالعكس هي افضل جزء -قصصيا- من بعد رحيل تيم سايلنت
تويستات حلوة , محادثات متقنة و شيء جديد كليا
عكس هومكومنج اللي تقريبا تكون عارف كل شيء من بداية اللعبة , و شاترد ميموريز اللي هي مجرد اعادة تصور
الشخصيات كانوا قليلين صح .. بس undeveloped ..؟؟ غير صحيح
تحمل اخطاء اللعبة المزعجة و العبها مرة ثانية و شوف

ليش ألعبها مرة ثانية ؟
مرة واحدة تكفي و كانت كابوس !
أي محادثات المتقنة ؟ هات لي محادثة واحدة متقنة في اللعبة ؟!
الشخصيات أي كلام
القصة أساسها موجود في الملفات بدل ما يكون في العروض
بشكل عام .. القصة ( و اللعبة كلها ) تحت المستوى

حقاً؟
أتظن ذلك؟
لا يا عزيزي انك تحلم!

كلا يا صديقي بل أنا بكامل قواي العقلية

احسبها من عدة نواحي يا رفيق ... جزء كود فرونيكا اكس جزء محوري القصة قبل كود فرونيكا غير بعد فرونيكا، نقل القصة نقلة مفصلية يذكرني-مع الفارق العظيم بالتشبيه- بميتال جير 2
كذلك القيم بلاي قريب بشكل كبير بالجزء الأول ذا القيم البلاي الاجمل، كذلك ذلك الجزء ظهرت به شخصيات كثيرة محورية، كريس وكلير ووسكر وليون!!
ليون هو الذي اخبر كريس بمكان اخته كلير، وكذلك ان هذا الجزء-أي كود فرونيكا- كان أفضل ظهور لآلبيرت ويسكر أفضل من الجزء الأول والرابع!
كذلك الجزء سمع لك باللعب بثلاث شخصيات كلير وستيف وكريس، أول جزء أعاد لك فكرة أن تلعب بكريس مجدداً.
عائلة آشفورد ... يا لها من عائلة استقراطية عظيمة تجعلك تحترم ارثها حتى لو لم تتفق مع اجندتهم.
الشيء الأهم في هذا كله هو الموسيقى التصويرية او الساوند تراك الخاص باللعبة، قد كان معبراً جداً في كثير من المواقف، يكفيني منه مشهدان:
-مشهد غناء ألكسيا لأخيها آلفريد وهي تداعب شعره الأشقر وكلا من كريس ووسكر ينظران لها.
-المشهد الآخر المواجهة الأولى بين ألكسيا وسكر وكريس راقبهم من خلف العمود.
هذان المشهدان كانا يحملان موسيقى تصويرية اسطورية بالذات المشهد الأول أعلاه.
ثم تقول لي انه جزء سيء؟!! ماذا إذا عن الثالث؟!! لا تعليق صراحة!!

الموسيقى التصويرية هي النقطة الوحيدة التي لا يختلف عليها اثنان في كود فيرونيكا
القصة لا تصنع لعبة في قاموسي ( و لا أنسى رداءة الحوارات و التمثيل الصوتي كما هو الحال مع باقي ألعاب ريزدنت ايفل القديمة )
كود فيرونيكا انتقلت لاستخدام الخلفيات ثلاثية الأبعاد بدلا من الخلفيات ثنائية الأبعاد، للاستفادة من النقلة النوعية في قدرات جهاز الدريمكاست آنذاك
فكيف كانت النتيجة ؟؟
ذهبت الخلفيات المبهرة و حصلنا على مناطق الجزيرة "الميتة" .. مناطق تخلو من الحياة

شاهد صور للمقارنة بين كود فيرونيكا و الثالث :

res_evil_code_v_02.jpg


scaled.php


كود فيرونيكا خال من الحياة أمام الثالث و لم يعجبني ذلك
البيئة قليلة التفاصيل و العمل الفني لا يضاهي الأجزاء الأخرى ( الجزء الرابع ثلاثي الأبعاد بالكامل لكنه يمتلك عملا فنيا عظيما في الخلفيات و المناطق )
صدق أو لا تصدق، شعرت بأنني أرغم نفسي على إنهاء كود فيرونيكا @@
بالطبع، لا أنسى دور الألغاز الكثيرة في ذلك
لدينا مناطق صغيرة كثيرة في اللعبة بدلا من منطقة وسيعة فضفاضة كما هو الحال مع القصر أو مركز الشرطة
و لذلك ستجد نفسك في "مشاوير" بين هذه المناطق مع الكثير و الكثير من العودة إلى الخلف حتى تعود إلى أول منطقة في اللعبة لحل الألغاز و الحصول على الأدوات
في عملية سقيمة مليئة بالمط و الحشو ( filler بلغة أهل الأنمي P: )
على العموم
كود فيرونيكا ليست سيئة بالتأكيد ( و ليس هناك خلاف حول أفضليتها على الثالث أيضا )
في النهاية مسألة ذوق شخصي بشكل بحت، أنا لا أحب اللعبة كثيرا فقط

اما بخصوص اجزاء الريميك لا تدخلها بالمقارنة فلست اعتد بها واعبرها حاله خاصة كتوين سنيكس بالنسبة لميتال جير-باستثناء رزدنت ايفل زيرو التي لي رأي حولها-

فرق كبير بين حالة توين سنيكس و حالة ريزدنت ايفل ريميك
توين سنيكس لم يعمل عليها مبتكر السلسلة بنفسه و طورها فريق سيلكون نايتس الكندي، لذلك اشتكى محبو السلسلة بأنها لا تحمل روح متل جير الأصلية
لكن ريزدنت ايفل ريميك
هي "ريزدنت ايفل الأصلية كما كان ينبغي أن تكون"
بحسب كلام مطوريها في لقاء قديم مع مجلة EGM يعود تاريخه إلى أكثر من عشرة أعوام
ريزدنت ايفل ريميك تحمل - بنظري - الخلطة المثالية لأي لعبة رعب عبر التاريخ
فأنت تلعب في ذلك المكان الموحش .. المخيف ..
تلك الردهات المظلمة .. وحيدا معزولا وسط الغابة و لا يحمي أنفاسك اللاهثة سوى جدران القصر القديم
المرسوم بعناية فنية .. فائقة !
لم أشاهد لعبة تتجاوز العمل الفني و التفاصيل المذهلة في الخلفيات في ريزدنت ايفل ريميك حتى يومنا هذا : (

رعب التل الصامت رعب عقدي أدبي كلاسيكي أوروبي شرقي، توقفت عن تقديم قصص رهيبة بعد الثاني بالنسبة لي صحيح، لكن حتى لحظة آخر جزء اسلوب اللعب نفسه هو هو لم يتغير، مع اعظم خريطة عرفتها في عالم الالعاب، حافظت على نفس اسلوبيتها في اللعب لم تهوي بل تراوح وتغدو وتجيء فيه، وهذا ما يجعلني احترمها.

نعم، و أنا أقدر السلسلة كثيرا رغم كل شيء، ولا زلت أحرص على لعب جميع الإصدارات
لكنها للأسف فقدت الكثير بغياب مطوريها الأصليين ..

في النهاية يا رفيق هذا ما رأيت وأرتأيت وأحببت أن أشارككم به، ولكني لازلت اشعر بالـ "الغبنة" بسبب ما رأيت منها حتى الساعة!

أهلا بك، شارك معنا أكثر : )
 

G4mer

Banned
شباب عندكم مواضيع ثانية لريزيدنت ايفل خلو سوالفكم هناك ممكن ؟
 

Fatale

True Gamer
لعبة شابتر رهيب ذكرني بـ
the walking dead

فعلا شابتر سرفايفر هورر اتمنى بقية اللعبة بهذا المستوى
 

dro

Versus XIII Epic
جيمر ياخي ليه تعمل نفسك انك عمر العمودي في كل موضوع ههه ؟
 

Sea.roOock

TG News Editor
ساعتين بالضبط و انا مخلص الشابتر الأول.

الساعتين هذه كلها حرفيا ماخفت فيها ولا اثرت فيني اللعبة، حرفيا كلها اكشن من اولها و من أخرها و شوية اكشن في المنتصف.

بالذات النهاية و البداية شيء عجيب. انا مش فاهم، دام في كريس يلعب دور الاكشن.. ليش ليون اكشن في اكشن؟ هذا شيء مابتسامح معه في المراجعة وانا متأكد لو إنه ماتعدل الوضع بعد ما امشي في اللعبة راح انقص نقطة و ممكن اكثر من تقييمها.

هذا واحد.

اثنين طريقة السكيلز و الهبل هذا شيء سيء جدا، معليش لكن ماكان لها لزمة، الجزء هذا إبتعد بشكل شبه كامل عن مسمى ريزي الي نعرفه. لا تطوير أسلحة "الى الآن" ولا في متجر تشتري منه او تطور. ولا أي شي كنا نعرفه و متعودين عليه.

القائمة نوعا ما عملية و سريعة إذا تعودت عليها، و لكن جدا تصميمها مو داخل مراجي و احسه شيء أهبل و تلفيق عالسريع.

يا اللهي على السخافة الي جالس اسمعها في الحوارات الصغيرة. لا حول ولا قوة إلا بالله، كأنك تلعب لعبة لمارفل زي سبايدر مان و أشياء منحطة. حوارات سيئة جدا و الحديث بأمور واضحة "خلونا نطلع من هنا بحق الجحيم، خلونا نحصل الباب، خلونا نقتل الزومبي، اوه ليش في وحوش، اوه يا رئيس لا تتحرك" الحين ليون من جده يخاطب واحد جته العدوة؟ يعني نسينا ايام زمان يا ليون؟

و برضو الطلقات و الرصاص متوفر كثير. حرفيا إذا صرت في موقف و ماعندي غير طلقتين و المفروض اهرب، اروح ادوس لي كم واحد واطلع منهم 30 طلقة

واااو، انا صراحتا ما اعرف كيف بكمل اللعبة و اخلصها بثلاثة شخصيات.

الشيء الوحيد الي عاجبني للحين هو اللعبة فيها زومبي، ما اعرف ليش لكن كل ما اشوف غباء و بعدها اقتل زومبي احس نفسي العب لعبة منتظرها من زمان و لكن ترجع اللعبة وتستغبي على راسي. برضو الساوند تراك والالحان رهيبة جدا و تحمس و مع الساوند سستم ادخل جو رهييييب.

الشيء الثاني هو رسوم الشخصيات، تحديدا تفاصيل الوجه، صح إنها مو شيء جبار أو حتى ممتاز.. لكنه جيد جدا و تقدر تلاحظ العرق "ابدا وجوه الشخصيات مو مكبوب عليها جالون زيت XD"، حتى الملابس تتأثر لو صار شيء للشخصية.

اتمنى الاتموسفير في المراحل الجاية لقصة ليون يكون شيء كويس، حرفيا لو إستمرت اللعبة على هذا المنوال التقيم راح يكون .....................
 

G4mer

Banned
جيمر ياخي ليه تعمل نفسك انك عمر العمودي في كل موضوع ههه ؟
والله يا درو انا طلبت هالشي من الصفحة الي قبل ومحد أنتبه اذا مش مصدق
رح وشوف
مش لأني مسوي نفسي مراقب مثل ما تظن
و رجاء لا ترد علي المرات اليايه ترا أسلوبك في الكلام حقير من أيام المنتدى فاهم!
 

hussien-11

Senior Content Specialist
الساعتين هذه كلها حرفيا ماخفت فيها ولا اثرت فيني اللعبة، حرفيا كلها اكشن من اولها و من أخرها و شوية اكشن في المنتصف.

بالذات النهاية و البداية شيء عجيب. انا مش فاهم، دام في كريس يلعب دور الاكشن.. ليش ليون اكشن في اكشن؟ هذا شيء مابتسامح معه في المراجعة وانا متأكد لو إنه ماتعدل الوضع بعد ما امشي في اللعبة راح انقص نقطة و ممكن اكثر من تقييمها.

أسامة، حط في بالك انه تقييم اللعبة لازم يكون على الشيء الي تقدمه اللعبة
و مش الشيء الي "انت" تتمناه

حتى لو كانت اللعبة كلها أكشن x أكشن، هذا ما يخليها تلقائيا سيئة، اذا اللعبة أكشن لازم تقيم مستواها كلعبة أكشن و هكذا
أكيد اللعبة تستحق العتاب على توجهها الأكشني، لكن هذا الشيء - بأمانة - ماله أي علاقة بمستواها :)
 

dro

Versus XIII Epic
لول وات ؟ .. اموت و اعرف أيش تحس فيه xD

ما كنت اقصد هذا الموضوع حتى كل المواضيع و الدليل اعضاء غيري ملاحظين ،، عموما لو بقلبك شي تعال ملفي و فضفض لأني مو عارف على أيش انت تتكلم
 

Sea.roOock

TG News Editor
يس يا حسين، الرد السابق إنطباعاتي الخاصة ومالها دخل في المراجعة ابدا. جالس اتكلم من وجهة نظري.ل
 
التعديل الأخير:

Sultan/X

Banned
لحظه شدخل : نقاش عن مكان السلسله حاليا : نقاش عن سالينت هيل : نقاش عن RE 6 : ?
 

hussien-11

Senior Content Specialist
يس يا حسين، الرد السابق إنطباعاتي الخاصة ومالها دخل في المراجعة ابدا. جالس اتكلم من وجهة نظري.ل

أوكي، أسامة بالله هات انطباعات أكثر لما تمشي باللعبة، متحمس أعرف معلومات أكثر عن اللعبة، أحس انها بتكون تجربة مسلية و فيها فان-سيرفس بشكل كبير حتى لو كان مستوى اللعبة ككل داونجريد
 

Madainee

True Gamer
ساعتين بالضبط و انا مخلص الشابتر الأول.

الساعتين هذه كلها حرفيا ماخفت فيها ولا اثرت فيني اللعبة، حرفيا كلها اكشن من اولها و من أخرها و شوية اكشن في المنتصف.

بالذات النهاية و البداية شيء عجيب. انا مش فاهم، دام في كريس يلعب دور الاكشن.. ليش ليون اكشن في اكشن؟ هذا شيء مابتسامح معه في المراجعة وانا متأكد لو إنه ماتعدل الوضع بعد ما امشي في اللعبة راح انقص نقطة و ممكن اكثر من تقييمها.

هذا واحد.

اثنين طريقة السكيلز و الهبل هذا شيء سيء جدا، معليش لكن ماكان لها لزمة، الجزء هذا إبتعد بشكل شبه كامل عن مسمى ريزي الي نعرفه. لا تطوير أسلحة "الى الآن" ولا في متجر تشتري منه او تطور. ولا أي شي كنا نعرفه و متعودين عليه.

القائمة نوعا ما عملية و سريعة إذا تعودت عليها، و لكن جدا تصميمها مو داخل مراجي و احسه شيء أهبل و تلفيق عالسريع.

يا اللهي على السخافة الي جالس اسمعها في الحوارات الصغيرة. لا حول ولا قوة إلا بالله، كأنك تلعب لعبة لمارفل زي سبايدر مان و أشياء منحطة. حوارات سيئة جدا و الحديث بأمور واضحة "خلونا نطلع من هنا بحق الجحيم، خلونا نحصل الباب، خلونا نقتل الزومبي، اوه ليش في وحوش، اوه يا رئيس لا تتحرك" الحين ليون من جده يخاطب واحد جته العدوة؟ يعني نسينا ايام زمان يا ليون؟

و برضو الطلقات و الرصاص متوفر كثير. حرفيا إذا صرت في موقف و ماعندي غير طلقتين و المفروض اهرب، اروح ادوس لي كم واحد واطلع منهم 30 طلقة

واااو، انا صراحتا ما اعرف كيف بكمل اللعبة و اخلصها بثلاثة شخصيات.

الشيء الوحيد الي عاجبني للحين هو اللعبة فيها زومبي، ما اعرف ليش لكن كل ما اشوف غباء و بعدها اقتل زومبي احس نفسي العب لعبة منتظرها من زمان و لكن ترجع اللعبة وتستغبي على راسي. برضو الساوند تراك والالحان رهيبة جدا و تحمس و مع الساوند سستم ادخل جو رهييييب.

الشيء الثاني هو رسوم الشخصيات، تحديدا تفاصيل الوجه، صح إنها مو شيء جبار أو حتى ممتاز.. لكنه جيد جدا و تقدر تلاحظ العرق "ابدا وجوه الشخصيات مو مكبوب عليها جالون زيت XD"، حتى الملابس تتأثر لو صار شيء للشخصية.

اتمنى الاتموسفير في المراحل الجاية لقصة ليون يكون شيء كويس، حرفيا لو إستمرت اللعبة على هذا المنوال التقيم راح يكون .....................



الى الان اخذت الجوتي و هي ترقص .. جوتي الفلوبات طبعا.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
ريزدنت ايفل6 فيها شابتر مستوحى من ريفلشنز @@
( جيمبلاي سبويلر هنا )

أيضا، شايف انطباعات كثيرة من جاف، و أغلبها - عكس المتوقع يمكن - إيجابية بشكل كبير

Have no complaints about the gameplay so far at all, except I could really, really do without all these f****** button prompts. Apart from that, the game is fun as hell and the general progression is great. Kinda wish Tall Oaks town would have lasted longer and I didn't care too much for the catacombs.

The demos do not do this game any justice. They had me pretty worried, but it's great so far.

This is actually going to sound really weird, but the camera changes based on where you are at. It's kind of a dynamic camera, sometimes it's really close behind the character, other times it's actually fairly far back, and even other times still it goes to fixed angles like in the old RE games. You get adjusted to it over time though. There are a few options to change some elements about it, but there's no way to continuously keep it as such since the camera seems to be scripted to where you are or what area you're in.

Jake's campaign probably has the most varied and well-paced campaign as well. The area they chose for Jake in the demos are a few of the 'normal' areas that Jake goes through, but I was completely unprepared for how continually unexpected it is. This is paired with the fact his campaign has the biggest variety of enemies, the most exotic locations, and the most highlights (both in gameplay and graphically).

Also despite being the most varied, it felt the most cohesive of the three. Leon and Chris's campaign both kind of choose a tone and setting for a chapter and then stick with it for most of the chapter. Chris's campaign sometimes throws in an oddball set-piece that's a big change of pace, but the tone is generally true. Jake's campaign spreads different tones through each of its chapters and really takes the most risks.

Ada's campaign may end up being my favorite, it's actually pretty challenging and has a lot of puzzles and horror and survival elements. Leon's campaign surprisingly had the best bosses in the game, but I felt the weakest story. Chris almost would of had the weakest story but it really picks up at the end and probably has the best endgame. Jake's story is interesting through-out.
 

G4mer

Banned
أوكية طور جيك في القمة و طور ليون يأتي بعده
باجر بلعب كريس
و بنشوف وين ترتيبة
 

Revolver Ocelot

Casual Gamer
مرحبا مجدداً حسين ^^

كلا يا صديقي بل أنا بكامل قواي العقلية

استحظرت تلك العبارة من انمي جو البطل من باب تبهير النقاش ليس إلا ~_^

الموسيقى التصويرية هي النقطة الوحيدة التي لا يختلف عليها اثنان في كود فيرونيكا
القصة لا تصنع لعبة في قاموسي ( و لا أنسى رداءة الحوارات و التمثيل الصوتي كما هو الحال مع باقي ألعاب ريزدنت ايفل القديمة )
كود فيرونيكا انتقلت لاستخدام الخلفيات ثلاثية الأبعاد بدلا من الخلفيات ثنائية الأبعاد، للاستفادة من النقلة النوعية في قدرات جهاز الدريمكاست آنذاك
فكيف كانت النتيجة ؟؟
ذهبت الخلفيات المبهرة و حصلنا على مناطق الجزيرة "الميتة" .. مناطق تخلو من الحياة

شاهد صور للمقارنة بين كود فيرونيكا و الثالث :

res_evil_code_v_02.jpg


scaled.php


كود فيرونيكا خال من الحياة أمام الثالث و لم يعجبني ذلك
البيئة قليلة التفاصيل و العمل الفني لا يضاهي الأجزاء الأخرى ( الجزء الرابع ثلاثي الأبعاد بالكامل لكنه يمتلك عملا فنيا عظيما في الخلفيات و المناطق )
صدق أو لا تصدق، شعرت بأنني أرغم نفسي على إنهاء كود فيرونيكا @@
بالطبع، لا أنسى دور الألغاز الكثيرة في ذلك
لدينا مناطق صغيرة كثيرة في اللعبة بدلا من منطقة وسيعة فضفاضة كما هو الحال مع القصر أو مركز الشرطة
و لذلك ستجد نفسك في "مشاوير" بين هذه المناطق مع الكثير و الكثير من العودة إلى الخلف حتى تعود إلى أول منطقة في اللعبة لحل الألغاز و الحصول على الأدوات
في عملية سقيمة مليئة بالمط و الحشو ( filler بلغة أهل الأنمي P: )
على العموم
كود فيرونيكا ليست سيئة بالتأكيد ( و ليس هناك خلاف حول أفضليتها على الثالث أيضا )
في النهاية مسألة ذوق شخصي بشكل بحت، أنا لا أحب اللعبة كثيرا فقط

كما تقول مسألة أذواق في النهاية لكنها كانت تجربة قمة في الجمال
إن كان برأيك ان القصة لا تصنع لعبة مميزة فهذا يعني انك لا تنظر للعبة كعمل فنّي!
العمل الفني يصنع بحيثيات كثيرة من ضمنها القصة-السيناريو//الكتابة في العمل// فإن كانت القصة لا تصنع لعبة في قاموسك فهنالك فرق بيننا في المنطلقات يا صاحبي ^^
أما مسألة ان تكون مرغما على الإنهاء فتلكم قصة أخرى، هذا لم اجده حتى مع الجزء الخامس، فأخاف ان اجده في السادس >_<
جزئية الالغاز لم تكن بذلك السؤء الذي تصف، لكنك كما قلت خي جدلية ازلية في التفضيل بينه وبين الثالث!

فرق كبير بين حالة توين سنيكس و حالة ريزدنت ايفل ريميك
توين سنيكس لم يعمل عليها مبتكر السلسلة بنفسه و طورها فريق سيلكون نايتس الكندي، لذلك اشتكى محبو السلسلة بأنها لا تحمل روح متل جير الأصلية
لكن ريزدنت ايفل ريميك
هي "ريزدنت ايفل الأصلية كما كان ينبغي أن تكون"
بحسب كلام مطوريها في لقاء قديم مع مجلة EGM يعود تاريخه إلى أكثر من عشرة أعوام
ريزدنت ايفل ريميك تحمل - بنظري - الخلطة المثالية لأي لعبة رعب عبر التاريخ
فأنت تلعب في ذلك المكان الموحش .. المخيف ..
تلك الردهات المظلمة .. وحيدا معزولا وسط الغابة و لا يحمي أنفاسك اللاهثة سوى جدران القصر القديم
المرسوم بعناية فنية .. فائقة !
لم أشاهد لعبة تتجاوز العمل الفني و التفاصيل المذهلة في الخلفيات في ريزدنت ايفل ريميك حتى يومنا هذا : (

لهذا قلت لك مع الفارق في التشبيه!!
وبالنسبة لي افضل ريميك عمل للعبة حتى الساعة هو ريميك رزدنت ايفل الأول، لهذا اخرجه من السلسلو دائماً كحالة خاصة واستثناء...

أهلا بك، شارك معنا أكثر : )

بالمهلي ما يولي ~_^
 

hussien-11

Senior Content Specialist
كما تقول مسألة أذواق في النهاية لكنها كانت تجربة قمة في الجمال
إن كان برأيك ان القصة لا تصنع لعبة مميزة فهذا يعني انك لا تنظر للعبة كعمل فنّي!

أخي العزيز رعد، لا أريد الإطالة في النقاش حتى لا نعكر الجو على الشباب بما أن هذا الموضوع هو الموضوع الرسمي لريزدنت ايفل6
لكنني أود إجابتك على هذه النقطة
ما هو الفن في ألعاب الفيديو ؟
"الفن" أو العمل الفني في لعبة الفيديو هو الفن في تصميم و إتقان طريقة اللعب
الفن في الموسيقى هو مستوى التلحين و التوزيع الموسيقي
الفن في الكتب هو جودة النصوص و قوتها
الفن في السينما هو مستوى الإخراج
بينما الفن في ألعاب الفيديو هو إجادة و إتقان "العنصر" الذي لا تحصل عليه سوى في ألعاب الفيديو
ما هو العنصر الذي لا تحصل عليه سوى في ألعاب الفيديو ؟ التحكم بالشخصية، التفاعل مع البيئة، الاستكشاف الخ .. بمعنى آخر : الجيمبلاي
العناصر الأخرى ( القصة و الموسيقى الخ ) هي عناصر ثانوية قد تعزز من التجربة في بعض الأحوال، لكن غيابها لا ينقص من العمل أي شيء
ننجا جايدن من أفضل ألعاب الأكشن في التاريخ بدون قصة
ريزدنت ايفل4 أفضل جزء في السلسلة من وجهة نظري و أكثر جزء ترك أثرا كبيرا على صناعة ألعاب الفيديو ككل ( بداية مدرسة ألعاب الرماية من المنظور الثالث بشكلها الحديث ) .. أيضا بدون قصة قوية

و حياك عزيزي.
 

Revolver Ocelot

Casual Gamer
أخي العزيز رعد، لا أريد الإطالة في النقاش حتى لا نعكر الجو على الشباب بما أن هذا الموضوع هو الموضوع الرسمي لريزدنت ايفل6
لكنني أود إجابتك على هذه النقطة
ما هو الفن في ألعاب الفيديو ؟
"الفن" أو العمل الفني في لعبة الفيديو هو الفن في تصميم و إتقان طريقة اللعب
الفن في الموسيقى هو مستوى التلحين و التوزيع الموسيقي
الفن في الكتب هو جودة النصوص و قوتها
الفن في السينما هو مستوى الإخراج
بينما الفن في ألعاب الفيديو هو إجادة و إتقان "العنصر" الذي لا تحصل عليه سوى في ألعاب الفيديو
ما هو العنصر الذي لا تحصل عليه سوى في ألعاب الفيديو ؟ التحكم بالشخصية، التفاعل مع البيئة، الاستكشاف الخ .. بمعنى آخر : الجيمبلاي
العناصر الأخرى ( القصة و الموسيقى الخ ) هي عناصر ثانوية قد تعزز من التجربة في بعض الأحوال، لكن غيابها لا ينقص من العمل أي شيء
ننجا جايدن من أفضل ألعاب الأكشن في التاريخ بدون قصة
ريزدنت ايفل4 أفضل جزء في السلسلة من وجهة نظري و أكثر جزء ترك أثرا كبيرا على صناعة ألعاب الفيديو ككل ( بداية مدرسة ألعاب الرماية من المنظور الثالث بشكلها الحديث ) .. أيضا بدون قصة قوية

و حياك عزيزي.

إذا كنا سندخل في تعريف الفن فلن ننتهي يا صاح!
الجيمبلاي في اللعبة عنصر ارتكاز لكنه ليس العنصر الأوحد!
حتى الألعاب العادية لها قصة ومسار ... نقطة ألف إلى باء كافلام البوب كورن او الرخيصة في السينما
فالمنطلقات تتشابه لكن الآليات تختلف ... هي محاولات فنيه اما تعيشها او تجربها بنفسك ... كالدنيا؛ فأنت بطل فيها " بالجيمبلاي الخاص بك "!
الشاهد: نظرتك للعبة كــ عمل فني الكاف هنا للتشبية والمقاربة أي انها ليست عمل فني بالكامل وانما تقاربه وتحاكي، لهذا قلت لك ان القيمبلاي عنصر ارتكاز وليس عنصر اوحد!

اما بخصوص رزدنت ايفل 4 فهو الجزء الذي اعاد السلسلة وجعلها تعانق السحاب، وفي ذات الوقت جعلها تهوي سبعين خليفة!!

لكن منا قلت لن نطيل النقاش هنا حتى لا نخرك عن اطار الموضوع

ودمت بود ،،

كن بخير ^^
 

hussien-11

Senior Content Specialist
بل هو العنصر الأوحد يا صديقي رعد ( إلا ) إذا قرر مصمم اللعبة أن يعطي وزنا لعنصر آخر ( مثل القصة )
لا يمكن أن تعتبر لعبة عظيمة في الجيمبلاي على أنها لعبة سيئة، لكن من الممكن أن تمتلك اللعبة قصة عظيمة و طريقة لعب سيئة أو متوسطة تسحب المنتج ككل إلى الأسفل ( سايلنت هيل )

أما ريزدنت ايفل4، فهي ناجحة أيما نجاح، ثاني أكثر الأجزاء مبيعا و رواجا، و أحسنها تقييما ( الجزء الوحيد في السلسلة الذي دخل قائمة العشر الأوائل لأفضل الألعاب تقييما عبر التاريخ )

و إذا كان هناك من لم يحبها، فهناك من يكره الأجزاء القديمة أيضا بسبب تحكم الدبابات، فالمسألة متساوية

لكن طريقة اللعب هي الأساس دائما و أبدا.
 

Revolver Ocelot

Casual Gamer
بل هو العنصر الأوحد يا صديقي رعد ( إلا ) إذا قرر مصمم اللعبة أن يعطي وزنا لعنصر آخر ( مثل القصة )
لا يمكن أن تعتبر لعبة عظيمة في الجيمبلاي على أنها لعبة سيئة، لكن من الممكن أن تمتلك اللعبة قصة عظيمة و طريقة لعب سيئة أو متوسطة تسحب المنتج ككل إلى الأسفل ( سايلنت هيل )

أما ريزدنت ايفل4، فهي ناجحة أيما نجاح، ثاني أكثر الأجزاء مبيعا و رواجا، و أحسنها تقييما ( الجزء الوحيد في السلسلة الذي دخل قائمة العشر الأوائل لأفضل الألعاب تقييما عبر التاريخ )

و إذا كان هناك من لم يحبها، فهناك من يكره الأجزاء القديمة أيضا بسبب تحكم الدبابات، فالمسألة متساوية

لكن طريقة اللعب هي الأساس دائما و أبدا.

قد يكون كذلك ... قد يكون ... لكنني أراه عنصر أرتكاز وهو بالتالي العنصر الأهم!
وإذا تم اعطاء عنهر اهم من عنصر لا يعني ان اللعبة سيئة فهذا يقودنا لشيء آخر .... ما هو تعريف اللعبة السيئة؟ ومتى تطلق عليها سيئة؟ كإشكالية الفيلم التجاري مثلاً؟

اما رزدنت ايفل 4 كانت تجربة فريدة بامتياز، لكنها القت بظلالها وكاهلها على بقية الأجزاء ووقفت كمفترق طريق امام الأجزاء الكلاسيكية من الاول حتى كود فرونكا

وفي النهاية الحديث معك جميل والحديث حول رزدنت ايفل ذو شجن ... فكيف اذا كان معك وهو رزدنت ايفل ^^

كن كما انت ^_~
 

hussien-11

Senior Content Specialist
شكرا عزيزي، أنا أيضا استمتعت بالنقاش معك و تبادل وجهات النظر ^^
دمت بودّ
 

Nintendo

TG editor-in-chief
شباب الله يخليكم، الموضوع عن ريزدنت ايفل6، اي رد خارج عن اللعبة بيأخذ صاحبه مخالف
 

Rain

True Gamer
أوكية طور جيك في القمة و طور ليون يأتي بعده
باجر بلعب كريس
و بنشوف وين ترتيبة

المراحل قصيرة لها الدرجة ..؟:confuse:
ولا انت تلعب عالسريع ..؟
 

hussien-11

Senior Content Specialist
[video=youtube;sbNJR27fpc8]http://www.youtube.com/watch?v=sbNJR27fpc8[/video]

سبويلر جيمبلاي

ليون كامبين من النسخة النهائية
أجواء اللعبة كويسة، الجيمبلاي فيه عيوب لكن الأتموسفير مش بطال
 

hussien-11

Senior Content Specialist
resident-evil-6-ada-wong.jpg


هذي الشخصية يا شباب

طلعت مش Ada هههههه، وينك يا عمر سورا ؟ من الأول و أنا أقول شكلها مختلف :tongue:

- اللعبة ضخمة و طويلة جدا حسب الانطباعات، الظاهر توصل أكثر من 20 ساعة، 4 أطوار لعب فردية رئيسية ( ليون - كريس - جيك - إيدا ) مع 5 شابترات كاملة لكل شخصية ( ما أدري عن Ada )

- اللعبة فيها inspirations كثييييييرة من ألعاب ثانية ( ريزدنت ايفل القديمة - ريزدنت ايفل5 - ريفلشنز - أنشارتد - جيرز اوف وور - كول اوف ديوتي - متل جير سوليد )
أنا سمعت واحد من الألحان و حسيته Rip-off باتمان آركام سيتي

- اللعبة مليانة فان-سيرفس لكل أجزاء السلسلة تقريبا

- عدد الوحوش و المخلوقات المتحولة هنا كبير جدا جدا و أكبر من أي جزء آخر، اللعبة فيها تحدي و مليانة معارك زعماء ممتازة و متنوعة، بعض معارك الزعماء تتكرر حسب ما فهمت

- الظاهر سيناريو Ada فيه ألغاز

طبعا واضح انه الشابترات متفاوتة في المستوى و ما ظنيت أشوف شخص يحب كل شيء في اللعبة ( أو يكره كل شيء أيضا )
 

Sea.roOock

TG News Editor
^

كيف مش هيا؟ انا توني واصل في القصة

ايدا تقابلت مع ليون و كان يناديها بأسمها و ترد عليه، لها نفس الكلام والتصرفات و برضو نفس الأسلحة.

ليون شاف ايدا بفيديو غريب و على طول عرفها "قبل مايتقابلون" و يوم تقابلوا ماكان في أي تسائل أو شك كونها مش ايدا.


عموما التشابتر الثاني ممتاز جدا، صدقوني مستغرب من الي شفته. كان بدايته شوي موترة و فيها كم فجعة حلوة، و أخيرا يوم توصل الكثيدرال يجيك لغز حلو مع إنه بسيط "الاتموسفير رائع و كلاسيكي". برضو في زعيم اهبل لكنه يستغرق وقت لقتله "ذكرني بويسكر في ريزي 5"

نهاية التشابتر الثاني حماسية جدا و تحبس الانفاس و البوس كان ممتع، اللعبة عرفت توترني و لو شوي. اللعبة بدأت تتحسن مع الوقت و القصة فجأة صارت تدفعك للنهاية.

من الي شفته، كل شابتر ياخذ منك ساعتين بالضبط. متحمس اكملها صراحة و بلعبها لاحقا في اليوم هذا.


بغض النظر عن كوني كنت اتوقع اجواء مرعبة.. أجواء الاكشن ممتازة لحد الحين، لكن الي كنت اقصده في ردي الأول إني كنت متوقع رعب و سرفايفل متواصل. مش مشكلة.. لو كل شابتر نحصل بدايته موترة ومع كم لقطة مرعبة و أخره بوس رهيب و ملحمي.. أنا راضي جدا.

اتسائل هل كريس وجيك راح يكونوا ممتعين؟ انا جدا عاجبني ستايل ليون و كونه مش سريع و اكشني بزيادة. الله يعين، كريس جاب لي المغص من الديمو. بس ماراح اتشائم :) دام اللعبة فاجئتني في الشابتر الثاني من ناحية ليون، إن شاء الله بقية الشخصيات تحمل مفاجئات حلوة.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
أسامة

اسمها الحقيقي Carla، مستنسخة من Ada :laugh::

اتسائل هل كريس وجيك راح يكونوا ممتعين؟ انا جدا عاجبني ستايل ليون و كونه مش سريع و اكشني بزيادة. الله يعين، كريس جاب لي المغص من الديمو. بس ماراح اتشائم :) دام اللعبة فاجئتني في الشابتر الثاني من ناحية ليون، إن شاء الله بقية الشخصيات تحمل مفاجئات حلوة.

فيه واحد بجاف يقول عن سيناريو جيك الأفضل باللعبة .. مادري ننتظر و نشوف رأيك لما تلعبهم

من الي شفته، كل شابتر ياخذ منك ساعتين بالضبط. متحمس اكملها صراحة و بلعبها لاحقا في اليوم هذا.

اذا كل شابتر ياخذ منك ساعتين، معناته اللعبة خلال أول بلايثرو و مع سيناريو Ada ممكن توصل حتى 30 ساعة، و فيها أطوار لعب و Unlockables كثيييييييييييييرة

حسب ما فهمت، الـEmblems الزرق يفتحولك الملفات في المنيو.
 

Sea.roOock

TG News Editor
شكرا عالسبويلر يا حسين :sadwalk:

شكلي راح ابدا بجيك بعد ليون على طول.

محتوى اللعبة دسم جدا جدا :rockon:
 
أعلى