hits counter

موضوع انطباعي Resident Evil 4 Remake Demo شاركنا انطباعاتك

ما هو رأيك بصعوبة الديمو ؟


  • مجموع المصوتين
    37

Smart Smile

True Gamer
ما أشوفها سلبية

هذي ريزدنت ايفل 4 و ليست Sekiro

على العموم

الديمو هذا أعتقد يفجر سؤال مهم جدا

هل كانت ريزدنت ايفل 4 محتاجة إلى ريميك؟

ريزي 4 على عكس الثالث و الثاني و الاول اللعبة قابلة للعب للآن و صدرت لها بورتات و ريماسترات في كل مكان غير المودات الممتازة جدا مثل مشروع بروجكت HD للي يبغى يلعب اللعبة الأصلية بأعلى جودة

أو المودات اللي جابت تجربة جديدة مثل مود سعد الحيدان او مود البرازيلي

نعم اعتقد أنها محتاجة ريميك لأنه اللعبة الأصلية بمعايير اليوم مليانة سلبيات خصوصا في الجانب القصصي و حتى كثير من اللاعبين الجدد مافكرو يلعبوها بسبب التحكم

لكن ريميك الرابع مايلغي أو يحل مكان اللعبة الأصلية أبدا عكس ريميك الاول أو حتى الثاني لكنه يعتبر تجربة عصرية بقيم بلاي متطور و تحسينات كبيرة في عدة جوانب

و في لاعبين يمكن يفضلون الريميك على اللعبة الأصلية و العكس صحيح
 

KH_m

True Gamer
الي قاعد أشوفه ليون يدوس ببطن القرويين و عامل فيهم حفلة باربكيو

ما في شك عندي أن، على عكس الانطباعات الأولية هنا

اللعبة أسهل من اللعبة الأصلية بعد ما تلعب فترة و تعرف فعلًا كيف لازم تلعب و ايش لازم تسوي

و الأعداء أبطأ في رد الفعل و أقل مستوى في الAI من الأصل


زي الأصل


هذا مو تقليل في الأصل الجبار
واختلف في كلامك في الأعداء وذكائهم خصوصا لما تقارنهم بأعداء الأجزاء الحديثة، فيه فرق واضح
 

hussien-11

Senior Content Specialist
زي الأصل

أبدًا مو زي الأصل

فيه فرق جوهري في فلسفة التصميم

في الأصلية ما عندك أي طريقة تعمل counter لهجمة الأعداء، لأن الميلي ما هو جزء مهم من اللعبة

و هذا جزء كبير من شعور الخوف و التوتر في اللعبة الأصلية، أبو منشار مثلا لازم تكون منتبه له طول الوقت، لو ما انتبهت ممكن يقطع راس ليون من حيث لا يحتسب

هنا تقدر تعمل له كاونتر بسهولة عن طريق السكين، ما في نفس الشعور بالتوتر، بل غالبا صعب يلمسك

غير أن الركض و الهرب من الأعداء أسهل من السابق حتى لو عددهم كبير

يحاولوا يمسكوك أكثر شي

في الأصل كانوا يحاولوا يصيدوك بأي طريقة، و لو بتحاول تهرب و تركض كثير يرموا أسلحتهم عليك أكثر من هنا

عموما

ننتظر اللعبة الكاملة و لكن الشعور متضارب تجاه التوجه الي أخذوه حاليا

هذي ريزدنت ايفل و ليست لاست اوف أس

عمره ما كان الميلي جزء مهم من منظومة و فلسفة لعب ريزدنت ايفل، و كذلك في ريميك 2 الممتاز

إضافة الباري على السلسلة ما أعتقد انها موفقة، و مو لازم كل ألعاب البقاء تشبه بعض

لكن، نشوف.
 

MH MD

Administrator
Administrator
في الأصلية ما عندك أي طريقة تعمل counter لهجمة الأعداء، لأن الميلي ما هو جزء مهم من اللعبة

و هذا جزء كبير من شعور الخوف و التوتر في اللعبة الأصلية، أبو منشار مثلا لازم تكون منتبه له طول الوقت، لو ما انتبهت ممكن يقطع راس ليون من حيث لا يحتسب

هنا تقدر تعمل له كاونتر بسهولة عن طريق السكين، ما في نفس الشعور بالتوتر، بل غالبا صعب يلمسك

غير أن الركض و الهرب من الأعداء أسهل من السابق حتى لو عددهم كبير
بالاصل لما يتجمعوا الاعداء عليك وتطلق على ركبة واحد وبعدها تركله، كل اللي حولينه يطيروا معه وتقدر تطلع بسهولة

هنا فقط اللي تركله ..يتركل، اللي حولينه ما يتركلوا بسهولة، مش زي السابق ابدا، هالشي خلاه اصعب بالنسبة لي -او اسوا-
 

Qué mirás bobo

True Gamer
هولي شيت، جربت نسخة السيريز اس بعد البلاي ستيشن الخامس. التفاصيل مضببة ومظلمة وغير واضحة كأنها لعبة ps2. الجهاز هذا كارثة.
 

KH_m

True Gamer
أبدًا مو زي الأصل

فيه فرق جوهري في فلسفة التصميم

في الأصلية ما عندك أي طريقة تعمل counter لهجمة الأعداء، لأن الميلي ما هو جزء مهم من اللعبة

و هذا جزء كبير من شعور الخوف و التوتر في اللعبة الأصلية، أبو منشار مثلا لازم تكون منتبه له طول الوقت، لو ما انتبهت ممكن يقطع راس ليون من حيث لا يحتسب

هنا تقدر تعمل له كاونتر بسهولة عن طريق السكين، ما في نفس الشعور بالتوتر، بل غالبا صعب يلمسك

غير أن الركض و الهرب من الأعداء أسهل من السابق حتى لو عددهم كبير

يحاولوا يمسكوك أكثر شي

في الأصل كانوا يحاولوا يصيدوك بأي طريقة، و لو بتحاول تهرب و تركض كثير يرموا أسلحتهم عليك أكثر من هنا

عموما

ننتظر اللعبة الكاملة و لكن الشعور متضارب تجاه التوجه الي أخذوه حاليا

هذي ريزدنت ايفل و ليست لاست اوف أس

عمره ما كان الميلي جزء مهم من منظومة و فلسفة لعب ريزدنت ايفل، و كذلك في ريميك 2 الممتاز

إضافة الباري على السلسلة ما أعتقد انها موفقة، و مو لازم كل ألعاب البقاء تشبه بعض

لكن، نشوف.
أنا تجربتي معها أن شعور الخوف والتوتر يكون موجود في قتال القرية لكن بعد ما تتعود على الأنظمة وتجيك الأسلحة يروح هذا الشعور ويصير ليون هو المرعب.

الأعداء الي شفته في الديمو أنهم أشرس من الأصل ويباغتون ليون بل حتى ينصبون أفخاخ أثناء القتال ؟

اشوف أنهم عارفين أن الريميك ما راح يعوض الأصل فقدموا توجهم الخاص وفي نفس الوقت حاولوا يكونون أوفياء عشان ما تتكرر سالفة ريميك ٣، الي شفته كان جيد.

نشوف كيف بتكون اللعبة والحقيقة أكبر تخوف عندي هو سؤالك، أنه لو طلعت ممتازة هل كان يسوى أنك تسوي لها ريميك ؟
 

Smart Smile

True Gamer
بالاصل لما يتجمعوا الاعداء عليك وتطلق على ركبة واحد وبعدها تركله، كل اللي حولينه يطيروا معه وتقدر تطلع بسهولة

هنا فقط اللي تركله ..يتركل، اللي حولينه ما يتركلوا بسهولة، مش زي السابق ابدا، هالشي خلاه اصعب بالنسبة لي -او اسوا-

و اضيف على كلامك الاعداء هنا هجماتهم أكثر شراسة و مرات العدو يهجم عليك مرتين في نفس الوقت

دكتور سلفادور حتى مع الباري أصعب من اللعبة الأصلية
تحتاج عدة طلقات في عينه عشان تسوي له ستن و تركله غير أنه مرات يحمي نفسه بالمنشار فمالك أي أمل ضده بالمسدس أو حتى بالبندقية ما تقدر تطيحه و تعطله

ركلة ليون في اللعبة الأصلية مبالغ في قوتها لدرجة أنها تطير عدة قرويين في نفس الوقت و بعضهم يموتو منها

غير أنه البندقية كانت اوفر باور في اللعبة الأصلية هو شيء جميل لكن مسهل اللعبة لدرجة أنه لو في ١٠ قرويين قدامك و معاهم دكتور سلفادور تقدر تطرحهم كلهم بطلقة وحدة عكس الريميك

و أيضا عدد القرويين في الريميك كبير جدا و أكثر من الأصلية بكثير لدرجة لو دخلو عليك في كوخ صغير بتنحشر فيه و البندقية ما بتساعدك تطلع حتى

و اخيرا الديمو واضح أنه بناء قديم للعبة لأنه مستحيل يسوون ديمو و يقتطعونه من اللعبة الأصلية في أقل من عدة شهور قبل صدور اللعبة لذلك بنلاحظ كثير من التحسينات على الريميك في النسخة النهائية من ضمنها تحسينات على الذكاء الإصطناعي
 

Qué mirás bobo

True Gamer
حصلت الرشاش أخيراً. الهيت رياكشن أسطوري.
 

W.W.W

True Gamer
الي قاعد أشوفه ليون يدوس ببطن القرويين و عامل فيهم حفلة باربكيو

ما في شك عندي أن، على عكس الانطباعات الأولية هنا

اللعبة أسهل من اللعبة الأصلية بعد ما تلعب فترة و تعرف فعلًا كيف لازم تلعب و ايش لازم تسوي

و الأعداء أبطأ في رد الفعل و أقل مستوى في الAI من الأص
العكس عندي

امس بعد ما لعبت الديمو مليون مره ، شغلت الرابع الاصلي وفتحت تخزينه على منطقة القرية

صرت سوبرمان فيها ! وخمن ايش بعد ؟ طلعت التخزينه محطوطه على البروفشينل !

انا ما بقول ان التصويب في الريميك صعبها لان تقريبا تعودت عليه ، لكن النتيجه النهائيا الاصلي اسهل
 

Good Hunter

True Gamer
تجربة أخرى.
الهيت رياكشن مافيه شعور مثل السابق. حتى الشوتقن كان يعمي الاعداء ولا يطيرهم في الهواء الحين لا.
 

Qué mirás bobo

True Gamer
تجربة أخرى.
الهيت رياكشن مافيه شعور مثل السابق. حتى الشوتقن كان يعمي الاعداء ولا يطيرهم في الهواء الحين لا.
صح، الشوتقان داونجريد. لكن جرب الرشاش، خيالي!
أعتقد كذلك أن الجيم بلاي سيتحسن كلما تقدمنا في اللعبة بسبب التطويرات التي نتحصل عليها.
 

Smart Smile

True Gamer
تجربة أخرى.
الهيت رياكشن مافيه شعور مثل السابق. حتى الشوتقن كان يعمي الاعداء ولا يطيرهم في الهواء الحين لا.

الشتقن اضعف من شتقن اللعبة الأصلية بفرق واضح لكنه لازال يطير القرويين في الهواء ولو أنه بشكل أقل حتى دكتور سلفادور مرات يطيح

و اللي عوض ضعف الشتقن هنا التقطيع في اللعبة ممتاز جرب تطلق على قروي في يده او رجله
 

Black Wolf

Woolfe
بخصوص السكين وانها اوفر بور

بالنسبة لي لعبت الديمو مرتين وما استخدمت الباري ولا مرة واللعب كان ماشي طبيعي متل الاصل، يعني بمقدور يلي مضايق من الباري انوا ما يستخدمه واموره رح تكون تمام

وثاني اشي اصلا في اول قتالي في القرية انكسرت معي السكين وانجبرت اني اكمل لعب من دون وسائل دفاع فهذا الامر يحسب كمان

وشكله من الديمو انوا السكين رح تكون قليلة حرفيا بكل الديمو ما بتاخذ ولا سكينة ثانية مع انك بتاخذ ايتمز متنوعة

وبما انوا السكين بتنكسر رح يصير استخدامك لها عند الضرورة فقط خوفا انوا تنكسر معك

بالاخير اكيد الشنطة عندك ما رح تعبيها غير سكاكين ::laugh::

عالعموم التحربة النهائية هي الحكم بكل الاحوال
 

شيطون

Fortnite Lover
هنا فقط اللي تركله ..يتركل، اللي حولينه ما يتركلوا بسهولة، مش زي السابق ابدا، هالشي خلاه اصعب بالنسبة لي -او اسوا-

هو لما تلعب الاصلي بذا الشكل وتعتمد على الترفيص والسكين لما يطيحون فذا الشيء يسهل المواجهات بدرجة كبيرة
هنا تحس الريميك يحاول يضعف ذي الطريقة فالرفصة ماعد لها نفس التاثير للكراود كنترول هي والشتجان
السلبية فقط ان الParry صاير سهل حيل ما يحتاج مهارة وتوقيت بس Spam L1 والأمور طيبة.

ذي مشكلة الباري باغلب الالعاب
يايكون سهل فماتحس بشيء لما تسويه او يكون صعب ويبطل الاعب يستخدمه
هنا اشوفهم وصلوا لحل مثالي بالدروبلتي لان عندك استخدامات متعددة للسكين وكلها تاثر على بعض وتعطبها

و هذا جزء كبير من شعور الخوف و التوتر في اللعبة الأصلية، أبو منشار مثلا لازم تكون منتبه له طول الوقت، لو ما انتبهت ممكن يقطع راس ليون من حيث لا يحتسب

هنا تقدر تعمل له كاونتر بسهولة عن طريق السكين، ما في نفس الشعور بالتوتر، بل غالبا صعب يلمسك


بس هنا برضه الاعداء رح يكتفوك وهو بيستغل الفرصة وعلى طول يقتلك وصارت لي كذا مرة
باللعبة الاصلية لما واحد يسوي قراب فرح يقعد متفرج واذا واحد ضربك برضه بتحصل i frame لهجمته هناك
 

Yashiro

True Gamer
اللعبة سهلة بشكل فضيع في الريميك.

أنا أنهيت مرحلة القرية في الديمو للمرحلة العاشرة، والله اللعبة سهلة، هو الناس واجهت بعض الصعوبة فقط لأنه في البداية تكون الـMuscle memory للأصلية وتكون غير معتاد على التغييرات بالريميك، وقت تعرف أنه لا يجب تستعمل أي سلاح ناري لسوء التصويب، إلا قليل لعرقلتهم فقط السكين والميلي والقنابل وبسرعة تهرب وتتملص من القرويين، ولا يقدرون على محاصرتك مثل الأصلية نظرا لحرية الكاميرا والتحكم، غير الـparry دمر أي شعور للخطر مع صاحب المنشار.

لعبت مرحلة القرية مع صاحب المنشار قرابة الـ100 مرة في الأصلية، ولا يزال شعور الخطر والتوتر وكيف القرويين يحاصرونك، وكيف تتمركز وتخلق الـspace وتتعامل معهم شيء عبقري بالذات كيف تصممت الاصلية حول تحكم الدبابة.

الأصلية كما قلت فيها تحكم الدبابة والكاميرا لاصقة في ليون، يخلي كل خطوة محسوبة وتعتمد على التمركز بشكل كبير للتعامل مع جحافل الأعداء، هنا بنظري مجرد فوضى لا هي ريزيدنت ايفل 4 ولا هي ريزيدنت ايفل ريميك 2، وحتى الانحناء والتسلل لا تعرف ما محله من الإعراب لو فقط قلبوا الجيمبلاي مثل إيفل ويذن الأولى لصار أفضل بكثير.

التحكم في ليون ليس Responsive وsnappy مثل الأصلية، ليون ثقيل مع الأنيميشن وغير مرضي، وهذا شيء لا يتناسب مع ريتم اللعبة في الرابع، الثقالة هنا ذكرتني في Red dead 2 مع أرثر.
 

Smart Smile

True Gamer


تعجبني التفاصيل الصغيرة الفيزيائية في اللعبة طالعة ممتازة




التقطيع بالبندقية هنا طالع جدا مرضي و ممتاز و يعوض عن ضعف البندقية مقارنة باللعبة الأصلية




ليون يقدر يسوي سوبليكس للقرويين حتى

طبعا هذه اللقطات من عضو من موقع Resetera
 
التعديل الأخير:

KH_m

True Gamer
الثقالة هنا ذكرتني في Red dead 2 مع أرثر
هنا بالغت، الاثنين مو اركيدين ويركزون على الانميشن، لكن ثقل ارثر وألعاب روكستار عامة بمستوى ثاني عن ليون
 

prince khalid

True Gamer
أوبا:


شاهدت العديد من عروض المواجهات في الأسطح والأماكن الضيقة، أعجبني تفاعل الأعداء معها، هنا مثلًا الرجل المنشار سقط بشكل درامي مضحك xD

 

wiiMoteGamer

Hardcore Gamer
ملاحظة أخرى، القرويين بعد وفاتهم تبقى جثثهم على الأرض، في اللعبة الأصلية تختفي جثثهم. أعتقد بسبب قلة الرام في الجيم كيوب.
أما! الجثث على البي سي حقي تختفي بعد :worried:
 
تكرار استعمال الأصول سنويا في كل لعبة رزدنت ايفل سيجعلها لا محالة على خطى أساسنز كريد..
 

Smart Smile

True Gamer
تكرار استعمال الأصول سنويا في كل لعبة رزدنت ايفل سيجعلها لا محالة على خطى أساسنز كريد..

ترى ريميك الثالث و الثاني و الرابع و الثامن كلها كانت تتطور مع بعض فشيء طبيعي تحصل تكرار للأصول فيها
 
أعلى