hits counter

الموضوع الرسمي Resident Evil 2 رزدنت إيفل 2 عودة الرعب !

Sky Walker

True Gamer
اذا كان الجزء الرابع افشل جزء لأنه دمر اللي بناه الكلاسيك واساسات الخامس والسادس ، فالاستمرار على الاسلوب الكلاسيكي بدل الجزء الرابع الحالي هو قاع محيط الفشل ، ليش ؟ مبيعات السلسلة انتعشت مع الرابع. كان ممكن بوقتهم الاسلوب الكلاسيكي يقبر السلسلة وينهيها لو كان الرابع والخامس مشوا على نهج الكلاسيك دون اي تطور.
 
التعديل الأخير:

Bill Cober

True Gamer
اذا كان الجزء الرابع افشل جزء لأنه دمر اللي بناه الكلاسيك واساسات الخامس والسادس ، فالاستمرار على الاسلوب الكلاسيكي بدل الجزء الرابع الحالي هو قاع محيط الفشل ، ليش ؟ مبيعات السلسلة انتعشت مع الراب. كان ممكن بوقتهم الاسلوب الكلاسيكي يقبر السلسلة وينهيها لو كان الرابع والخامس مشوا على نهج الكلاسيك دون اي تطور.

أسلوب الرابع الى الحين مازال مطلوب وله شعبية كبيرة

وهو التطور المثالي للسلسلة شئنا أم أبينا
 

Century Wizard

Become Human
انتبهت على شغلة اعجبتني، وهي انهم غيرو اماكن الفجعات و المواجهات مع بعض الوحوش!!


DOlFGjS.jpg

اذا ما خانتني الذاكرة الشباك هذا كان يظهر فيه الليكر.. قعدت انتظر الفجعة بس ما طلع شي :sweatsmile:





والشباك هذاك اللي حيدخل منه النميسيس في ريميك الثالث ان شاء الله :hearteyes:
 

HeNNeSSy

True Gamer
كان الجزء الرابع الاكبر تكلفه والاقل مبيعات.. الاجزاء السابقه كانت تبيع حدود 5 مليون
* الثالث كان بايع حدود 3.5 مليون

ويقولون لي الجزء الرابع كان اسطوري ههه اهوه قدم نظام لعب جديد والأغلبية اقتبسوا هذا النظام منه ولكن لما نجي نتكلم كلعبة رزدنت ايفل هل هيه رزدنت ايفل حقيقيه بالنسبة لي لا طبعا لو نرجع لذيك الفتره حتى مبيعاتها كانت سيئة مقارنة ب١و٢و٣ يعني عندك الجزء الأول باع ٢.٧٥ مليون هذي النسخه العاديه اما نسخه الدايركتر كات باعت ٢.٣٣ مليون هذا ٥مليون والثاني باع ٤.٩٦ مليون فقط على سوني والثالث مثل ماذكرت ٣.٥ على سوني ولما تجي الرابع مجموع مبيعاته على سوني كانت ٢مليون جيم كيوب ١.٦ وبعد ستة سنوات من الإصدار في ٢٠١١ وصلت المبيعات على سوني ٢.٢ و كابكوم ماظل جهاز ماصدرت عليه الجزء الرابع حتى ps4 و xone مبيعاتها وصلت ١.٣ لما وصل المجموع الكلي على كل الاجهزة ٧ مليون نسخه مباعه لو الجزء الرابع صدر فقط على جهاز او جهازين بيكون اسوء جزء في السلسة . التغطيه الاعلاميه اهيه اللي رفعت اسم الرابع الى يومنا هذا .
 

Sky Walker

True Gamer
ويقولون لي الجزء الرابع كان اسطوري ههه
اذا مقياس الاسطرة على مبيعات: الجزء الخامس افضل جزء بالسلسلة والسادس كذلك لعبة اسطورية. وعلى فكرة: كودڤيرونيكا اكس على البلاي٢ باع فقط ١.٤ مليون ، الرابع قدر يجيب ٢.٣ مليون على نفس الجهاز ولازم تنتبه انه قدر يقطب ناس جدد على السلسلة فوق غالبية فانز السلسلة الاصلية ، لو كان جزء باسلوب كلاسيكي كان ماراح يعدي ال٢ مليون والله اعلم.
 
التعديل الأخير:

إبراهيم 906

السميدع
لعبت الديمو والمشاعر متضاربة بصراحة
لكن سؤال متى تنزل التقييمات؟؟
 

Super Shadow

True Gamer
اذا كان الجزء الرابع افشل جزء لأنه دمر اللي بناه الكلاسيك واساسات الخامس والسادس ، فالاستمرار على الاسلوب الكلاسيكي بدل الجزء الرابع الحالي هو قاع محيط الفشل ، ليش ؟ مبيعات السلسلة انتعشت مع الرابع. كان ممكن بوقتهم الاسلوب الكلاسيكي يقبر السلسلة وينهيها لو كان الرابع والخامس مشوا على نهج الكلاسيك دون اي تطور.
بالضبط
مش معقولة ان السلسلة تستمر على محرك الدبابة و بكيمرات ثابتة طول عمرها ، حتى لو المطورين جابوا قصة و مناطق جديدة اللاعب بيمل من المحرك بينما الالعاب الاخرى قاعدة تتطور.
اعتقد الاغلبية يتفق أن حاليا افضل محرك هو محرك الرابع او تحكم كيمرا فوق الكتف ، هل في ناس متأملة نشوف الجزء الثامن على سبيل المثال أو أي جزء فرعي جديد بالتحكم الكلاسيكي؟ لول
مشكلة الجزء الرابع انه ما كان مرعب بنفس قدر الاجزاء الماضية و لهذا البعض كاره اللعبة و عممها مع محركها المسكين الي ماله علاقة بالاجواء
ريميك الثاني معطي أجواء مرعبة و هي تستخدم نفس وضعية الكيمرا و عندنا بعد سلسلة ديد سبيس
 
التعديل الأخير:

Bill Cober

True Gamer
مشكلة الجزء الرابع انه ما كان مرعب بنفس قدر الاجزاء الماضية و لهذا البعض كاره اللعبة و عمموها مع محركها المسكين الي ماله علاقة بالاجواء
ريميك الثاني معطي أجواء مرعبة و هي تستخدم نفس وضعية الكيمرا و عندنا بعد سلسلة ديد سبيس

الرابع فيه مناطق تحس فيها بجو الرعب لكنها قليلة وتنعد على أصابع اليد الواحدة
 
نسخة الديلوكس راح تنزل في المحلات و لا بس النسخة العادية؟!
 

Good Hunter

True Gamer
عن نفسي أشوف القرويين يوترون اكثر من الزومبي. خصوصا الرابع.. الزومبي تحفظ اماكن تواجدهم وتعيش مرتاح. الرابع كانوا يفاجئونك ويحاصرونك ناهيك عن القروي ابو منشار هذا لحاله رعب.

كلا الرابع والاجزاء الكلاسيك كلاهما العاب رعب لكن رعب الرابع مختلف.. ما زلت احس بتوتر في القرية الأولى في كل مرة اشغل فيها اللعبة.

اما الاجزاء القديمة بالنسبة لي خلاص. صرت العبها وانا اعرف من اي باب ومن اي شباك بيطلع الزومبي ووين حيوقف بالضبط.


الرابع، ما ادري كيف اوصف هذا الجزء.. حتى لو كان مرعب في نظر البعض الا انه جزء يعطيك احساس غريب ورهيب.. شعور العزلة وكونك غريب على القرىيين. الالوان .. الساوندتراك وخصوصا موسيقى Serenity .. كل العوامل هذي تخلي الرابع بشكل ما لعبة رعب فريدة من نوعها.


كويس الحين فيه ريميك للثاني بنفس اسلوب الرابع.. نبغا نحط اللعبتين جنب بعض ونقارن من فيهم اللي بالفعل تخوف اكثر دام صاروا بنفس الكاميرا ونفس الاكشن.. &
 

Veeto

True Gamer
عن نفسي أشوف القرويين يوترون اكثر من الزومبي. خصوصا الرابع.. الزومبي تحفظ اماكن تواجدهم وتعيش مرتاح. الرابع كانوا يفاجئونك ويحاصرونك ناهيك عن القروي ابو منشار هذا لحاله رعب

قبل فترة سويت ماراثون للسلسلة.. لما توصل لكود فيرونكا بتحس ان السلسلة بستايلها القديم وصلت القمة - طبعا لعبت وقتها الاول مو الريميك - وبتحس ان السلسلة للحين متماسكة وبتفكر ليش غيروا الستايل في الرابع.. بعدها تلعب الرابع.. وتحس بنفس احاسيسك اللي تقولها.. الرابع امتداد للكلاسيك وتطور خارق للسلسلة.. التوجهين مرعبين... لكن الفارق بالكلاسيك كان احساس ترقب.. انتظار خوف من المجهول وبالتالي ما ان يختفي المجهول يخف بشكل كبير احساس الرعب

لكن بالرابع.. الرعب هو احساسك اللي وصفته انت ( التوتر) ارتفاع الذكاء الاصطناعي عند القرويين خلاهم اكثر توتيرا ليك كلاعب.. اتذكر جزئية الكوخ اللي القرويين يجون ليك وانت تحاول تغطي النوافذ وغيرها جزئية عظيمة جدا

انا اعتقد ان الرابع اللي ظلمه اكثر واكثر.. الخامس والسادس اخذوا الجزئية الخطأ منه وما بنوا علئ الاشياء العديدة الصح اللي فيه
 

شيطون

Fortnite Lover
لكن بالرابع.. الرعب هو احساسك اللي وصفته انت ( التوتر) ارتفاع الذكاء الاصطناعي عند القرويين خلاهم اكثر توتيرا ليك كلاعب.. اتذكر جزئية الكوخ اللي القرويين يجون ليك وانت تحاول تغطي النوافذ وغيرها جزئية عظيمة جدا

افضل جزئية في اللعبة كاملة
 

Yashiro

True Gamer
حتى مقياس الرعب نفسه "نسبي" بين شخص و آخر، الكلاسيك منذ متى اصلاً كانوا مرعبين لول ؟

الجزء الوحيد الذي كان أتموسفيره خانق و مرعب نوعاً ما هو الريميك الاول، الاجزاء الكلاسيك الاخرى لم تكن مرعبة اصلاً، و الدليل و انا صغير كنت العبها وقتها و اختمها مراراً بدون خوف كأني ألعب ماريو xD

الرابع لماذا عظيم بنظري من هذا الجانب ؟
لانه يعتمد على المواجهات نفسها حتى يبث فيك شعور الرعب و التوتر، البارحة كنت العب الرابع و وصلت منطقة القرية بالبروفيشيونال، يا اخي ذكاء الاعداء و حدّتهم و سرعتهم، و كيف يأتون لك من جميع الجوانب و يهاجمونك بمختلف الطرق، شعرت بتوتر كبير رغم اني لعبت ديمو الريميك 2 قبل ايام فقط و لم اشعر بنفس التوتر، حتى نزلت من الدرج في البيت الذي تختبئ فيه بالقرية و فاجأني أبو منشار من الزاوية العمياء في آخر الدرج و قطع رأسي و خرعني الكلب xD
و السبب هو كاميرا اللاصقة في ظهر ليون حجبت عني الرؤية.

أغلب الالعاب الاخرى التي يقولون عنها "مرعبة"، تعتمد على خلق جو خانق و تعتمد على الظلام او الضباب حتى تحجب عنك الرؤية، و على الاصوات حتى تتلاعب بمخيلتك و تجعلك قلقاً من المجهول، يعني انت تخاف من الوهم لا اكثر، لكن حينما ينقشع ذلك الوهم و تواجه الوحش نفسه، يكون عادياً جداً و يختفي شعور التوتر و القلق مباشرة اثناء المواجهة و لا يرتقي لدرجة الرعب و القلق التي جعلتك اللعبة تتصورها اثناء اللعب.

على عكس الرابع فأنت ترى الوحوش نفسها و تخاف منها و انت تواجهها، و هذه الفلسفة في الرعب أكثر صعوبة بنظري و أفضل بكثير.
 

Veeto

True Gamer
ولاني مو قادر انتظر هالريميك.. بديت اعيد ريميك الاول.. الاتموسفير.. جبااار.. تدخل بالمود بسرعة
بس ما زالت قصة ادارة المواد هي السلبية الكبرى

واعتقد ان اللعبة مبنية عالالغاز اكثر بكثير من الاكشن
 

شيطون

Fortnite Lover
ولاني مو قادر انتظر هالريميك.. بديت اعيد ريميك الاول.. الاتموسفير.. جبااار.. تدخل بالمود بسرعة
بس ما زالت قصة ادارة المواد هي السلبية الكبرى

واعتقد ان اللعبة مبنية عالالغاز اكثر بكثير من الاكشن

اوف قاعد العبها هاليومين
بالعكس ادارة الموارد هو اكثر شيء حبيته هنا يحسسك بقيمة كل رصاصة بجانب الاتموسفير الاسطوري

كان المفروض اخلصها امس لكن حصل bugs غبي خلاني اعيد اللعبة من بدايتها -__-
 

W.W.W

True Gamer
ولاني مو قادر انتظر هالريميك.. بديت اعيد ريميك الاول.. الاتموسفير.. جبااار.. تدخل بالمود بسرعة
بس ما زالت قصة ادارة المواد هي السلبية الكبرى

واعتقد ان اللعبة مبنية عالالغاز اكثر بكثير من الاكشن
تقدر تقول انهم بالغوا في عدد الغرف والالغاز، اشوف الثاني افضل جزء كلاسيك لانه اكثرهم اتزان

لكن فنيا فريميك١ افضل اتموسفير رعب شفته في حياتي
 

AliAlwazzan

True Gamer
ولاني مو قادر انتظر هالريميك.. بديت اعيد ريميك الاول.. الاتموسفير.. جبااار.. تدخل بالمود بسرعة
بس ما زالت قصة ادارة المواد هي السلبية الكبرى

واعتقد ان اللعبة مبنية عالالغاز اكثر بكثير من الاكشن
نفسك بديت الريميك عشان استعد
شعور جبار وانت تفر في كل غرفه بالقصر وتقرأ كل شي لكن سالفة المفاتيح مزعجه والاغبى كيف تدخل مكان يحتاج مفتاح وتلقى بيري واقف غيره كل شي بيرفكت؛ متأمل ريميك ٢ يعطيني نفس الاتموسفير الجبار
 

Veeto

True Gamer
تقدر تقول انهم بالغوا في عدد الغرف والالغاز، اشوف الثاني افضل جزء كلاسيك لانه اكثرهم اتزان

لكن فنيا فريميك١ افضل اتموسفير رعب شفته في حياتي
ما اقدر اقول بالغوا لان كل الامور تخدم بعضها
ما عدا خانات الادوات.. حاليا العب بكريس والخانات قليلة جدا
 

Yashiro

True Gamer
ما عدا خانات الادوات.. حاليا العب بكريس والخانات قليلة جدا
كريس هو الهارد مود في الريميك، العب بجيل عندها خانتين اكثر و تستطيع فتح الابواب بالـlockpick و طريقها أسهل.
الريميك يبقى رحيم مقارنة بالجزء زيرو من ناحية خانة الادوات.
 

شيطون

Fortnite Lover
على سيرة زيرو من فترة جربت العبه وطفشت بعد اول ثلاث ساعات
رمي الايتم كانت فكرة حلوة عشان ماتضرب مشوار او تضيع نبتة على الفاضي زي ماكنت اسوي في الريميك
لكن من ناحية ثانية اضطريت اعمل مشواير كثييرة كلها عشان اشيل ايتم او سلاح في مكان رميته وهالشيء يطفش صراحة

غير كذا ماكان فيه شيء شدني حتى اكملها خصوصا بعد ماسمعت ان جزئية القطار هي افضل شيء في اللعبة
 

HeNNeSSy

True Gamer
ولاني مو قادر انتظر هالريميك.. بديت اعيد ريميك الاول.. الاتموسفير.. جبااار.. تدخل بالمود بسرعة
بس ما زالت قصة ادارة المواد هي السلبية الكبرى

واعتقد ان اللعبة مبنية عالالغاز اكثر بكثير من الاكشن

مثل الحاله هههه لعبت زيرو وامس بديت بالريميك
 

Yashiro

True Gamer
لكن من ناحية ثانية اضطريت اعمل مشواير كثييرة كلها عشان اشيل ايتم او سلاح في مكان رميته وهالشيء يطفش صراحة

غير كذا ماكان فيه شيء شدني حتى اكملها خصوصا بعد ماسمعت ان جزئية القطار هي افضل شيء في اللعبة
اغبى جزئية في زيرو ارتكبها المطورون، و هي أن بعض الـitems تستحوذ على خانتين من الـinventory، مثل الـshotgun و الـhook-shot، و هي الخطأ القاتل الذي كسر وزنية اللعبة و الـpacing، و جعلها تنفر اللاعبين من اعادتها.
أيضاً اللعبة عنصر الجاذبية فيها و الاتموسفير ضعيف مقارنة مع الاجزاء الكلاسيكية، نعم الخلفيات مذهلة لكن هذا لا يكفي لخلق أتموسفير فريد و هوية للعبة.

زيرو و كود فيرونيكا أحسهم بدون هوية للأسف، و هو الحال مع كل اجزاء RE الفرعية التي تصدر.
 

YazeedVx

True Gamer
وانا اتابع حسيت ان النقاش عن لعبة الآراء متضاربة حولها مو عن اسطورة خالدة غيرت عالم الالعاب، عجيب
 

Solay

Double Jumper
مشكلة ريميك الأول هو أنه بالغ ميكامي بالتنكيد اللي ماله داعي، سالفة حرق الزومبيز اللي بتخليك تمشور كثييييير، طلقات الهاند جن ضعيفه جدا وبتحتاج شت قن على الرأس او انك تنحاش من الزومبيز، الباب اللي عند السيف روم اللي لو دخلت من عنده كم مره يخرب ويصير ما عاد يفتح،

هذا غير انه فيه اشياء اصلا كانت غثيثه بالجزء الأساسي زي عدد الخانات بالانفنتوري اللي ما كان مناسب لعدد الأدوات الموجودة باللعبه بعكس الأجزاء الثانيه ومع ذلك الأول اضاف أدوات أكثر فيعني زاد الطين بله. لودينق الأبواب اللي زمان كان وجوده منطقي بينما بالريميك ماله اي داعي.

الريميك مع اني أحبه وأشوفه لعبة جدا عظيمة بس من أكثر الألعاب اللي تشيل هم اعادتها لكمية التنكيد الغير منطقي اللي فيها.
 
أعلى