الموضوع الرسمي Red Dead Redemption II | هذا العالم ليس بحاجةٍ إليك!

حببت اللعبة بكل تفاصيلها لأني حبيت أرثر جزئية جوم مارستون كرهتني باللعبة لأن حسيت ان نهاية ارثر كانت المفروض تكون الختام
 
الإعجابات: Daud
أنهيت اللعبة.. اوف .... طعمها مُر ياخي >>

أقدر أقول ذي من الألعاب اللي فعلا حاولت احبها واستمتع معاها لأني شايف ولامس جودتها والشغل المبذول فيها لكن للأسف مشاكلها جدا مؤثرة وصعب اتغاضى عنها

أبرز مشكلة او مشكلتين واجهتني هي فـ

- الجيمبلاي
- تصميم المهمات

الجيمبلاي ببساطة سيء ومش ممتع، التحكم بـ ارثر عبارة عن صراع مع يد التحكم، إستجابته متأخرة وثقيلة، توزيع الأوامر مضروب وغريب... هذه المشاكل أثرت بشكل كبير على عملية استكشافي لعالم اللعبة الجميل والمتعوب عليه لأن التحكم بـ ارثر مش FUN ابدااا

الشوتنق معاناة خصوصا بالمطاردات لما تكون راكب فوق الحصان ×× و هنا تجي فائدة الـdead eye... لكن بشكل عام الشوتنق فيها satisfying خصوصا لما تقطعهم بالشوتقن، ايوة والكوفر سيستم برضوا معاناة وسيء ....



تصميم المهمات ممل ورتيب للغاية، كل اللي تسويه من البداية للنهاية ...:

  1. تروح للعلامة بالخريطة
  2. تكلم صاحب العلامة
  3. تركب الحصان bla bla bla الى المهمة
  4. كررها لنهاية اللعبة
المشكلة مش بس هنا ! المشكلة انها كمان مصممة بشكل خطي مزعج جدا، خياراتك فيها محدودة حرفيا لازم تمشي على السيناريو اللي كاتبينه ومصميمينه روكستار بالحرف .. تروح يمين يسار يجيبك mission failed في وجهك وبعض الاحيان تفشل لأسباب مضحكة وغير منطقية وبسببها تعيد المهمة من البداية



القصة والشخصيات هي هايلايت اللعبة عندي والسبب اللي ساعدني أنهيها، مستوى كتابة الحوارات والشخصيات رائع!

اذا في شيء واحد نجحوا فيه روكستار بيكون في بناء علاقتي مع العصابة، الشخصيات مكتوبة بعناية وكل واحد فيهم يملك كاريزما و personality خاص فيه
حبيت لحظات الفرح والاحتفال، حسيت بلحظات الحزن والخسارة، تأثرت بلحظات التفكك والخيانة....
ما أنسى التوزيع الموسيقي الجميل والمناسب في أكثر لحظات اللعبة المهمة

داتش و أرثر أكثر الشخصيات اللي حصل لها تطور مثير للاهتمام ... داتش تغير أصبح أناني ومندفع، أرثر أصبح ينظر للأمور بحكمة أكبر ومن زاوية مختلفة...
صراع أرثر النفسي ونهايته محزنة ): شخصية رائعة وللذكرى



مع إن نهاية أرثر والعصابة متوقعة من البداية لكن هذا الشيء ما أفقدها تأثيرها





عموما من الصعب حقيقة الحديث عن كافة الجوانب فيها، تمنيت بس أستمتع فيها أكثر بدون ما أتغصبها .
 
تصميم المهمات ممل ورتيب للغاية، كل اللي تسويه من البداية للنهاية
فشلوا فشل ذريع بهالجانب.. مصمم المهمات محتاج تغيير او انهم يجيبوا معاه ناس تساعده.. المهمات كأنها جاية من بداية عصر البلاي 3
 
@Veeto @Kaido III هذي مهمات روكستار من زمان،أظن حان الوقت إنهم يغيروها،نهج الحرية في المهمات تبع يوبي وبيثزدا لازم يصل لهم،تنوع مهماتهم ماعليه غبار،بس التصميم والخطية مزعج.
 
غريبة هذه اللعبة .. تبدأ بغلطة، وتكررها مرة واثنين وثلاثة، وتتبجح بغلطة ثانية وثالثة ورابعة، وتتجرأ تعيدهم وتزيدهم حتى يصيبك تبلّد ..

غريبة هذه اللعبة .. حبيتها ساعات، وكرهتها أيام. جاتني أوقات كنت ألتفت للموبايل كل دقيقتين وأحسب كم دقيقة أخذت مني هذه المهمة أو قطع الطريق للوصول لهدف المهمة أو المشوار حتى أوصل للمهمة أساسًا ..

غريبة هذه اللعبة .. تتلذذ بسلب وقتك بوقاحة وترميها بوجهك بلا استحياء ومبالاة، تتحداك وأنت ما بيدك حل ثالث، تقبل أو ترفض ..

غريبة هذه اللعبة .. أضحكتني كثير بسذاجتها في التعامل مع أمور جوهرية لا غنى عنها بلعبة، أثارت فيني الحيرة لأن وللمرة الأولى في حياتي أشوف روكستار تنزل لعبة فيها كل هذه المشاكل في ال QoL، روكستار اللي كان ينضرب بها المثل وكانت مدرسة بال QoL ..

غريبة هذه اللعبة .. مرت علي أيام كان كل تفكيري كيف أقتص من هذه اللعبة، كنت أستمتع وأنا أكتب كل سطور النقد فيها ؛ لأن مش هذه ريد ديد اللي حبيتها، مش هذه لعبتي المفضلة من روكستار ..

غريبة هذه اللعبة ..


وانتهت حكايتي معها. مش عارف إيش راح تكون مشاعري ناحيتها لما أسمع كلمة ريد ديد المرة الجاية، مش عارف إيش راح يكون موقفي منها لما أدخل هذا الموضوع المرة الجاية، لما أشوف رد يمدح أو يذم اللعبة، لما أحد يناقشني باللعبة. لكن كل اللي أعرفه أني في هذه اللحظة ........... أحبها

ما راح أنسى الصراع بين السكان الأصليين والجيش، كيف اللعبة تخاطبك وتقول هذا تاريخنا، شوف بعينك ما كنا نسويه بالسكان الأصليين من قتل، نهب، سلب وكل جريمة ممكن تخطر على بالك، والطرف الآخر في موقف ضعف، أسمى أهدافه هو الموت بكرامة
ما راح أنسى الشابتر الخامس، الشابتر اللي انطلقت منه الشرارة الأولى، ومن تلك الشرارة .. روكستار كتبت أفضل شخصية في تاريخها
ما راح أنسى العلاقة بين آرثر وليني، كانت علاقة أقرب إلى علاقة أبوّة حميمية، في كل محادثة كان آرثر يخاطب ليني بصفة الإبن أكثر من صديق، وهذا الشيء يتجلى بعد تلك المهمة في نهاية الشابتر الرابع

ما راح أنسى Hosea وكلامه عن الأيام الخوالي
ما راح أنسى تشارلز، طيب القلب حسن المعشر
ما راح أنسى سادي وشهامتها
ما راح أنسى جون وبحّة صوته، كنت أتفقده بالمخيم فقط لأسمع تلك البحّة
ما راح أنسى آرثر، لحظة انكساره، ندمه، وذاك الشعور بعدم قدرته على تصحيح ما حدث
وما راح أنسى دتش، أفضل شخصية في تاريخ روكستار


شكرًا روكستار، أخيرًا لقيت لعبة أحبها أكثر من RDR

9.5/10
 
التعديل الأخير:
فشلوا فشل ذريع بهالجانب.. مصمم المهمات محتاج تغيير او انهم يجيبوا معاه ناس تساعده.. المهمات كأنها جاية من بداية عصر البلاي 3

أوافقك لكن
مهمة المصنع مع الهنود لحظة لما عصابتك تهجم بشكل كامل واللحن... كانت هايلايت اللعبة بصراحة عندما يتعلق الامر بالمهمات
 
أوافقك لكن
مهمة المصنع مع الهنود لحظة لما عصابتك تهجم بشكل كامل واللحن... كانت هايلايت اللعبة بصراحة عندما يتعلق الامر بالمهمات
شكلك ما فهمت قصدي.. المهمات ك سيناريو وتقديم قصصي وموسيقي وحتى تنوع ما عندي مشاكل فيهم.. بالعكس مثلما ذكرت انت بعضهم ملحميين.. مشكلتي بس انهم ك جيم بلاي.. خطيين لابعد حد.. احد المهمات لو ترجع للحصان علشان تبدل السلاح بيجيك جيم اوفر

الغريب وهو للتو افكر فيه.. ان هالشي بالعكس تماما في مهمات الاون لاين.. مثلا وحدة من المهمات مطلوب منك القبض على سجين هارب bounty تقريبا.. تقبض عليه ويقايضك بين انه يدفع ليك فلوس وتبادله بواحد ميت.. لما توافق انه يدفع ليك فلوس.. يوديك للمكان اللي اخفى الفلوس.. وما ان تاخذ الفلوس تقدر فوق الفلوس انك تقتله وتكمل مهمتك الاصلية وتاخذ فلوس قتله.. هالمهمة لو كانت في القصة السينجل بلاير.. ما بتكون مفتوحة بهالطريقة
 
توي أنهيت اللعبة بنسبة ١٠٠٪،ريد ديد تفوز بجائزة أفضل شخصيات موجودة في أي لعبة على الإطلاق.
تشارلز وسايدي وجون أفضل ثلاثي قد شفتهم،سواء خير ولا شر احنا معاك ياجون،كنت قامط العافية يوم خرج دتش من الكوخ حق مايكا قلت وربي سايدي راحت فيها :cry:إلا أتذكر يوم قال دتش أنا جيت هنا مثلما جيت أنت ياجون،دتش سوى معروف في النهاية وكفر جزء من ذنبه.
 
شكلك ما فهمت قصدي.. المهمات ك سيناريو وتقديم قصصي وموسيقي وحتى تنوع ما عندي مشاكل فيهم.. بالعكس مثلما ذكرت انت بعضهم ملحميين.. مشكلتي بس انهم ك جيم بلاي.. خطيين لابعد حد.. احد المهمات لو ترجع للحصان علشان تبدل السلاح بيجيك جيم اوفر

الغريب وهو للتو افكر فيه.. ان هالشي بالعكس تماما في مهمات الاون لاين.. مثلا وحدة من المهمات مطلوب منك القبض على سجين هارب bounty تقريبا.. تقبض عليه ويقايضك بين انه يدفع ليك فلوس وتبادله بواحد ميت.. لما توافق انه يدفع ليك فلوس.. يوديك للمكان اللي اخفى الفلوس.. وما ان تاخذ الفلوس تقدر فوق الفلوس انك تقتله وتكمل مهمتك الاصلية وتاخذ فلوس قتله.. هالمهمة لو كانت في القصة السينجل بلاير.. ما بتكون مفتوحة بهالطريقة

أتفق، توقعت حرية أكبر بكثير في طور القصة لكن اللعبة جدا بدائية من هذه الناحية.
 

فارس الجهني

sugar man, colors to my dreams
RDR2 هي اللعبة الثالثة من اللي رشحتهم لجوائز تروجمنج، أبغى أقول كلمتي الأخيرة عنها.



مشكلتي مع أرثر كانت

القرارات اللي يتخذها في أول الفصول.
بالنسبة لي (كوني ألعب بأرثر) كان أمر غير مثير، كانت قراراته تنبع عن الطاعة و الولاء المطلق لمن معه، و أنا اللاعب كان علي ألعب هذي النسخة (كل) لحظة في اللعبة.

متى تغير رأيي عنه؟ متى بدأت بتكوين مشاعر و إهتمام تجاهه؟

أرثر تغيرت قراراته كثيراً بعد الحقائق المخيفة اللي إنكشفت عن داتش...
ما إن (شعر) إن عائلته في خطر شديد و كارثة وشيكة، و بدأت ترواده تلك الأحلام بقدوم الذئب.
أرثر بدأ يتصادم مع داتش و يذكره مراراً و تكراراً بالتفكير أكثر في قراراته و مراعاة سلامة العائلة.
أرثر تخلى عن إيميلي، تخلى عن فرصته بعلاج مرضه، حذر بعض من أعضاء العصابة و طلب منهم الرحيل، تخلى عن حياته و ولاءه لداتش، فقط من أجل عائلته.

التويست الحقيقي، لما تعرف إن أرثر من البداية ما كانت ولاءه لحياة الجريمة، و لا كان لداتش، كان ولاءه للناس اللي يحبهم و يجد منهم التقبل و الرفقة الطيبة!

كانت أعجوبة إن روكستار قدرت تحول أرثر من شخص لا تهتم له ، إلى شخص تبكي عليه!



بالطبع لازم نتكلم عن الخاتمة، كيف ما نتكلم عنها!!!

كانت من أبرز مشاعري تجاهها، أني لم أردها أن تنتهي.
ولم أستقطع أي وقت لأي شيء أخر في ذلك اليوم إلا لمشاهدتي لجون مارستون و الصعوبات اللي يواجهها لكي يبقي عائلته و يعطيها ما تحتاج.
المهمات في هذه الخاتمة كانت عبارة عن (عمل) لحصول جون مارستون على المال ، و كأن اللعبة تتفق معك بإن ما كان من قبل من مهمات و سرقات هو (عمل) أيضاً.

الخاتمة كانت تطور عجيب في قرارات الشخصيات... كلهم بنوا حياة على (القانون) يصلون فيها إلى الحرية ، و العيش الكريم.
و كأن الصدمات المتتالية اللي نتجت عن قرارات داتش فيما سبق، أقنعتهم إن الحياة الملتوية تلك ليست مهمة بقدر سلامتهم و الناس اللي يحبونهم، و أيضاً هي ليست حقيقية.

مين زيي ضحك على حوارات إيجيبل و جون مارستون لما كانوا يتمشون في المدينة؟ ديم، أبجيل كانت قاسية لكن ضحكت xD
و بعدين لما جون مارستون طلب منها الزواج في القارب؟ @@ جون مارستون جدي في بناء حياته مع أبجيل، هي اللحظة التي أحببته فيها بحق.


المهمة الأخيرة في الخاتمة؟

هي أفضل مهمة في اللعبة بأكملها.
عدة عوامل... لكن مين ما شعر بالخوف على مصير الشخصيات في ثنايا المهمة؟ أنا قلت إن تشارلز بيموت..... أو سادي بتموت....!
خوفك على مصير الشخصيات ما كان بيتحقق لولا إن كثبر من الشخصيات المهمة في القصة ماتوا ببشاعة من قبل.
هذي من المرات القليلة اللي إستعملوا فيها الجيمبلاي... لاحظ إن (الكوفرز) منعدمة في هذي المهمة، هي المهمة الوحيدة اللي خفت فيها على حياتي، و كان جاي صح.
مع ذلك كان عندي شعور بالغضب على جون مارستون (كل شيء كان مثالي، لازم الإنتقام؟!) و بالفعل، و لو مهمة الإنتقام هذه ما رجعت عليه بعوائد الان، هي قتلته في الجزء الأول : (


هي إستحقت ترشيح، لكن لو لعبت أغلب ألعاب السنة، لربما ترددت في التصويت لها، و في القصة، رشحت إله الحرب عليها.... لكن بشكل عام، RDR2 راح أتذكرها لفترة.
 
عدلتها ليك.. شكلك كنت مشتبه!
وقت ما قرأت ردك هذا فكرت انك مبالغ واني ارد عليك برد مازح فيه صور لايقونات ابطال الصناعة بس قبل ساعات انهيت اللعبة كاملة والان انا فعلا ماقدر اجادلك بالنقيض .. بغض النظر عن تصنيفي الشخصي ان كان افضل بطل على الاطلاق او لا .. هو قطعا هناك

في البداية ولفترة طويلة كنت اشوف ان شخصيات اللعبة سهلة النسيان او اغلبها عالاقل .. حسناً كنت مخطئ. روكستار تفوقوا على انفسهم بشكل عظيم والتعملق القصصي اللي انكتب باخر التشابترات مع الايبيلوق (افضل ايبيلوق لعبته بحياتي لافضل عائلة وثنائي زوج زوجة) يستاهل المزيد والكثير من الثناء والاحتفاء هنا. انا لا يمكن انسى ارثر، ولا اتجاهل جون وعائلة مارستون، ولا اغفل عن دتش ولا سيدي آدلر وتشارلز ولا حتى العم ..

بأحاول تكون لي عودة مفصلة تعطي التجربة "الانسانية" (يب روكستار صارت تنحط مع "انسانية" بنفس السطر) العظيمة هذه ماتستحق
 
التعديل الأخير:

Khalid_Faisal

سابقًا Well_Done
ريفيو مختصر

دوبني ختمت اللعبة بصراحة مو عارف ليش هاللعبة ماخذه عشرات وتسعات الجرافيكس والبئات والحوارات و المهمات الجانبية ظبطوها بس غير هالشيء ما اشوف فيها ايش شيء مبهر يتساهل اعطيها 10

القصة مملة وتقليدية و كم مرة افكر اسحب عليها لان ما فيها شيء يخليني اكمل للنهاية كل شيء متوقع.. المهمات تكرار فضيع روح من نقطه ا الى نقطه ب اقتل المجموعة ارجع للمخيم إلخ ...الشخصيات مش قد المستوى خصوصا البطل ارثر تحسه واحد ابله بليد وكيف خويته تخرفنه ما حبيته ابد ... جون افضل منه بترليون مره القيمبلاي big NO NO والواقعية الزايدة مقرفة بصراحة

المطورين عرفو يضبطون الاشياء الجانبية بس للاسف ما عرفو يضبطون الاشياء الاساسية

تقيمي لها 7.5 من 10
 
التعديل الأخير:
ريفيو مختصر

دوبني ختمت اللعبة بصراحة مو عارف ليش هاللعبة ماخذه عشرات وتسعات الجرافيكس والبئات والحوارات و المهمات الجانبية ظبطوها بس غير هالشيء ما اشوف فيها ايش شيء مبهر يتساهل اعطيها 10

القصة مملة وتقليدية و كم مرة افكر اسحب عليها لان ما فيها شيء يخليني اكمل للنهاية كل شيء متوقع.. المهمات تكرار فضيع روح من نقطه ا الى نقطه ب اقتل المجموعة ارجع للمخيم إلخ ...الشخصيات سيئة خصوصا البطل ارثر تحسه واحد ابله بليد... ::yuck:: جون افضل منه بترليون مره القيمبلاي big NO NO والواقعية الزايدة مقرفة بصراحة

المطورين عرقو يضبطون الاشياء الجانبية بس للاسف ما عرفو يضبطون الاشياء الاساسية

تقيمي لها 7.5 من 10
اللعبة مش سيئة،بل ممتازة جدا،جربت تلعب ألعاب فيها شبه بسيط من ريد ديد ؟ راح تحس بداونقريد في عدة أشياء مثل ركوب الحصان وفيزيائيته،أنا ماكانت عاجبتني الفيزيائية الواقعية في البداية لكني تعودت عليه،تخيل شفت عربة واقفة ورا الشجر وعندهم رهينتين قتلوهم بشوتقن وأنا أجيت قبلما يطلقون بشوي وكنت ورا الرهينتين بمسافة بسيطة،من كثرة ما إن روكستار مركزين على الصغيرة والكبيرة شضايا الرصاصات ضربت في حصاني (العربي الأبيض::cry::اللي صدته قبل المهمة بفترة) ومات،مع إن الناس اللي قتلوهم كانوا مركزين على الأوادم!،أو الحصان لما يقفز من مكان عالي يتأذى،شفت واقعية أساسن كريد أوديسي؟ راح تكره اللعبة بسبب الحصان بس،يب،اللعبة فيها منغصات وناقشناها هنا مثل طريقة تصميم المهمات اللي أشبه لأنها تكون خطية،أو التنقل الممل ببن المهمات والكاڤر والشوتنق،وذي أشياء لازم تتحسن عند روك ستار،وفيه إيجابيات في اللعبة مثل جمال العالم واللي تحس بأن كل جزء فيها يحكي قصة،قبل فترة لقيت قرية اسمها بليزانس أظن،أصبحت مهجورة ومكسرة ومليئة بالقبور ولو تستكشف ماحولها راح تلقى عدة أشياء تحكي عنها وإيش اللي كان فيها،عالم ريد ديد أجمل عالم مفتوح في أي لعبة على الإطلاق سبق وأن جربتها،والتجول فيها ماتشعرك أبدا بالملل.
 

Khalid_Faisal

سابقًا Well_Done
اللعبة مش سيئة،بل ممتازة جدا،جربت تلعب ألعاب فيها شبه بسيط من ريد ديد ؟ راح تحس بداونقريد في عدة أشياء مثل ركوب الحصان وفيزيائيته،أنا ماكانت عاجبتني الفيزيائية الواقعية في البداية لكني تعودت عليه،تخيل شفت عربة واقفة ورا الشجر وعندهم رهينتين قتلوهم بشوتقن وأنا أجيت قبلما يطلقون بشوي وكنت ورا الرهينتين بمسافة بسيطة،من كثرة ما إن روكستار مركزين على الصغيرة والكبيرة شضايا الرصاصات ضربت في حصاني (العربي الأبيض::cry::اللي صدته قبل المهمة بفترة) ومات،مع إن الناس اللي قتلوهم كانوا مركزين على الأوادم!،أو الحصان لما يقفز من مكان عالي يتأذى،شفت واقعية أساسن كريد أوديسي؟ راح تكره اللعبة بسبب الحصان بس،يب،اللعبة فيها منغصات وناقشناها هنا مثل طريقة تصميم المهمات اللي أشبه لأنها تكون خطية،أو التنقل الممل ببن المهمات والكاڤر والشوتنق،وذي أشياء لازم تتحسن عند روك ستار،وفيه إيجابيات في اللعبة مثل جمال العالم واللي تحس بأن كل جزء فيها يحكي قصة،قبل فترة لقيت قرية اسمها بليزانس أظن،أصبحت مهجورة ومكسرة ومليئة بالقبور ولو تستكشف ماحولها راح تلقى عدة أشياء تحكي عنها وإيش اللي كان فيها،عالم ريد ديد أجمل عالم مفتوح في أي لعبة على الإطلاق سبق وأن جربتها،والتجول فيها ماتشعرك أبدا بالملل.

يب نا اتفق معاك بهالشيء زي ما كتبت بردي ان اللعبة متهمة بالاشياء الثانوية مثل الرسوم التفاصيل والفيزيائية .. بس الاشياء الاساسية بالنسبة لي لبناء اي لعبة جيمبلاي و قصة وشخصيات لا يرقى الى المستوى المطلوب بصراحة والله حاولت احب اللعبة واجبر نفسي بس ما قدرت للاسف هي مش لعبة سيئة لكن مش قد الهايب بكل امانة.
 
اخيراً اكملتها بنسبة 100%، المشهد اللي ظهر فجأة كان مؤثر على قصره.. لمسة رائعة من روكستار.

كنت العبها بشكل يومي من يوم ما صدرت وحاولت آخذ وقتي فيها قدر الامكان لانه على الارجح ما راح نلعب لعبة من روكستار إلا بعد فترة طويلة، طبعاً الى الان ما لمست الاونلاين والريدي إشتقت العب اللعبة من البداية واعيش اجواء العصابة من جديد.
 
يب نا اتفق معاك بهالشيء زي ما كتبت بردي ان اللعبة متهمة بالاشياء الثانوية مثل الرسوم التفاصيل والفيزيائية .. بس الاشياء الاساسية بالنسبة لي لبناء اي لعبة جيمبلاي و قصة وشخصيات لا يرقى الى المستوى المطلوب بصراحة والله حاولت احب اللعبة واجبر نفسي بس ما قدرت للاسف هي مش لعبة سيئة لكن مش قد الهايب بكل امانة.
الجيمبلاي وتصميم المراحل فيها بدائية وهذا أكثر شي حصلت لها اللعبة من انتقادات،بناء الشخصيات راح أكذب لو قلت هي مش من الأفضل،ذا لاست أوف أص،أنتشارتد،ريد ديد،هذي أكثر الألعاب اللي شفت بناء الشخصيات اللي فيها مجنون ومصقول ولأول مرة أشوف لعبة من روكستار حبكتهم كذا،الشخصيات كلهم سواء سيئين أو طيبين يرصخون في الذاكرة للمدى الطويل،أيضا ممكن الشابتر الأول والثاني أثروا عليك في الإنطباعات،هم ممكن من ابطأ الشباتر اللي شفتهم في أي لعبة لكن من الثالث تحصل تحول للقصة.
 
انا ما اعرف ايش الكلمات الكافيه اللي توفي حق اللعبه !

كل اللي اقدر اقوله عنها انها كانت عظيمة...جدا عظيمة ! من اروع القصص في عالم الألعاب وارثر من احسن الشخصيات اللي مروا علي والعالم قد ايش كان بديع الجمال، روك ستار ابدعوا فعلا بصنع اللعبه، كميه الانشطه اللي اعطونا اياها والمهمات العشوائيه اعطت روح للعالم وخلته مسلي اكثر .. مشكلتي الوحيده مع اللعبه كانت الصيد، ماقدرت اتسلى فيه ابدا، على العموم...

من افضل العابي لهذا الجيل.
 
موضوع فخم ورائع يذكرك بمجلات الحلول:smiley:
لك فقده والله يا @Kambsha
الله يعين توي بادي في اللعبة خلصت من التشابتر الاول وقاعد أحوس
بالمناسبة أنا دائما في العاب العالم المفتوح أحب أفتح خريطة العالم بالكامل قبل مابدأ في السير في القصة
كذا سويت بزيلدا وهوريزان هل تنصحون بالاستكشاف قبل السير في القصة
التصويب ليس ممتعا أبدا في هذه اللعبة والحق يقال ، لكن سؤال هل أستطيع أن أكون مسالما قدر الامكان بمعنى لا ألجاأ إلى القتال إلى في حالات ضيقة
 
موضوع فخم ورائع يذكرك بمجلات الحلول:smiley:
لك فقده والله يا @Kambsha
الله يعين توي بادي في اللعبة خلصت من التشابتر الاول وقاعد أحوس
بالمناسبة أنا دائما في العاب العالم المفتوح أحب أفتح خريطة العالم بالكامل قبل مابدأ في السير في القصة
كذا سويت بزيلدا وهوريزان هل تنصحون بالاستكشاف قبل السير في القصة
التصويب ليس ممتعا أبدا في هذه اللعبة والحق يقال ، لكن سؤال هل أستطيع أن أكون مسالما قدر الامكان بمعنى لا ألجاأ إلى القتال إلى في حالات ضيقة
تقدر واصلا هذا خيار مفتوح باللعبة لانك تقدر ترفع الشرف كلما سويت عمل خير
لكن المشكلة قصتك انت اساسا مجرم وراح تضطر ترتكب جرايم بطور القصة وهذا مش اختياري للاسف
والمضحك انه ماينقص من شرفك اذا ارتكبت الجريمة في طور القصة فقط لوول
 
تقدر واصلا هذا خيار مفتوح باللعبة لانك تقدر ترفع الشرف كلما سويت عمل خير
لكن المشكلة قصتك انت اساسا مجرم وراح تضطر ترتكب جرايم بطور القصة وهذا مش اختياري للاسف
والمضحك انه ماينقص من شرفك اذا ارتكبت الجريمة في طور القصة فقط لوول
اجل لعلي اركز على طور القصة. المواجهات اوت ديتد والعالم صحيح مفتوح لكنه ليس مثل العاب أوبي سوفت أو وتشر مثلا أعني انه اشبه ما يكون بالخطي
 
في بالي كلام كثير بما اني العب اللعبة من فترة طويلة و على فترات متقطعة، ريد ديد هي تحفة فنية بكل بساطة.


عشان بس ابري ذمتي في البداية، راح ارمي عيوب اللعبة هنا قبل ما ابحر في الايجابيات، اللعبة بدايتها مملة جدا و طويلة، الي اعجبني في البداية ان اللعبة اخذت من لمسات العاب Naughty dog في الاخراج. بس فعلا البداية تاخذ وقت طويل نوعا ما، والحوارات ما تعني لك اي شي ابدا لانك فعلا ما تعرف مين العصابة ومين هذا و هذاك. فكل المشاوير الطويلة، والحوارات بتكون فراغ .. وبرضوا الثلج مش معطي عالم اللعبة حقة و جماله.

محدودية الحرية في المهام الاساسية. وبرضوا اول شابترين المهام ما فيها تنويع كافي.

الانميشن المبالغ فيه، ما ابغى اشوف ارثر كل مره ينزل يسوي سلخ للحيوان، الغريب للامانه .. انه مش دائما يصير، مع بعض الحيوانات فجاه تلقى الجلد على كتفك.

ثقل حركة ارثر، وهالشي ما راح فعلا تحس فيه الا لو كنت تلعب العاب ثانيه في نفس الوقت، لذلك انا فعليا حاط كل تركيزي على ريد ديد بدون لعب اي شي ثاني عشان اتجاوز هالسلبية.

جميل ؟ كل العيوب هذي راح تصادفك .. الى ان فجأة :


من نهاية شابتر ٣ واللعبة تنفجر احداثها، فعلا الرحمة ! الاحداث ورا بعض، امور مشوقة .. صعب حتى تترك اللعبة للحظه، طبعا ما اقدر اتكلم عن القصة هنا، لانه حرام قصة مثل هذي تنحرق على اي احد يفكر يلعب اللعبة. القصة عظيمة، تقديم القصة ؟ جبار جبار جبار .. بناء شخصيات خيالي، شفت الحوارات الي في بداية اللعبة الي ما تعني لك الشي الكثير، الحين مهما طال المشوار راح تنبسط، لان الشخصيات صارت تعني لك شي، بكل اريحية اقدر اقول انه من افخم طواقم الشخصيات الي مرت علي في عالم الالعاب. اللعبة هذي قدمت لك البشر فعلا، متقلبين، صعب تعرف نواياهم .. صعب تعرف في مين تثق الخ الخ.

ارثر ؟ وش اقول عن ارثر .. بكل بساطة دخل اعظم شخصيات القيمنق ! تجسيد حقيقي لمعنى رجل، الولاء، الحزن، الحيرة .. كل هذي المصطلحات ارثر يجسدها. تعيش معه لحظه بلحظه من بداية اللعبة، تشوف الامور بمنظوره، وايضا لك قرارات معينة احيانا تقدر تاخذها مكانه. في فترة من الفترات، راح تسال نفسك؟ ليش ما اعرف ماضي ارثر انا ؟ لكن اللعبة راح تقدمه لك متاخر شوي، وراح تعرف ليش قرروا يحتفظون فيه لوقت اخر في اللعبة.

عالم اللعبة حي جدا، صعب انك تروح من منطقة لمنطقة بدون ما تنشغل بامور جانبيه .. صعب جدا جدا ! اللعبة مليانه نشاطات هنا و هناك، عندك الصيد، الباونتي هنترز، العصابات، المخيمات، المدن، الغرباء، الناس الي تسابقهم، الناس الي تساعدهم، الخ الخ .. عالم حي فعلا، تذكرك بريث اوف ذا وايلد وانا العب، كنت دائما القى امور تشغلني في عالم اللعبة وانا اتنقل، وهالشي اذا ما تقدر تسويه، حاب اقولك لا تسوي عالم مفتوح. اوه صحيح، هذا غير الجرافيكس الجميل جدا، خصوصا تفاعل البيئة من حول، والطقس والامور هذي كلها.

ترسانة اسلحة مليانه خيارات كثير جدا، نوع والعب اللعبة بالطريقة الي تعجبك، الشوتنق هنا ممتاز جدا، عاجبني صراحة ولو انك ما تغير في اعدادات التصويب، اللعبة حرفيا تمسك ايدك وتعلمك كيف ترمي، وهالشعور ما يعجبني ابدا. الـ Dead Eye ماستر بيس ! ، السلومو لما تكون طلقة قاتله تعطي شعور وفايب حلو وسط المواجهات. اكثر شي عاجبني من هالناحية هو تاثر الخصم بالطلقات، واقعي فعلا وما تحس اجسامهم تمتص الطلقة، ولا تحسه كتلة وحده، لا صدقني، كل قطعة تحط فيها رصاصة، راح تشوفها تتاثر !


حاليا واصل شابتر ٦، منتصفة ويمكن نهايته.
شكرا روكستار، كمية الانسانية في هذي اللعبة شي من عالم اخر.
 
لعبت اللعبة قبل كم يوم اخيرا بعد تأجيليها لفترة طويلة بسبب ضيق الوقت لكن قلت خلاص حان الوقت للعب اللعبة التي لم تستطع التفوق على جاو في نفس سنة الصدور::laugh::

اللعبة جميلة جدا وممتازة والأحداث والمحادثات بين الشخصية في القمة لكن المشكلة مثل ماذكروا كل الشباب الواقعية الزايدة عن حدها في اللعبة اخل بتوازنها وكثرة الأشياء اله لازم تسويها وتطورها احسها مو منظمة مجرد عشوائية وحشو لزيادة كمية التطويرات في اللعبة لكن غير ذلك اللعبة قمة في الرقي والجمال وكذلك الجيم بلاي بعيدا عن مهمات القصة جدا ممتع ومرضي والأحداث اله تطلع لك في العالم وانت تمشي فيه احلى شيء وخاصة اذا سويت شيء شرير في اللعبة وقتلت شخص طيب متعمد تطلع الضحكة الشريرة هههه لكن ودي اقتل الشريف اله منطقة فالنتيان لكن مأجلها لوقت لاحق::rock::
 
اللعبة جميلة جدا وممتازة والأحداث والمحادثات بين الشخصية في القمة لكن المشكلة مثل ماذكروا كل الشباب الواقعية الزايدة عن حدها في اللعبة اخل بتوازنها وكثرة الأشياء اله لازم تسويها وتطورها احسها مو منظمة مجرد عشوائية وحشو لزيادة كمية التطويرات في اللعبة لكن غير ذلك اللعبة قمة في الرقي والجمال وكذلك الجيم بلاي بعيدا عن مهمات القصة جدا ممتع ومرضي والأحداث اله تطلع لك في العالم وانت تمشي فيه احلى شيء وخاصة اذا سويت شيء شرير في اللعبة وقتلت شخص طيب متعمد تطلع الضحكة الشريرة هههه لكن ودي اقتل الشريف اله منطقة فالنتيان لكن مأجلها لوقت لاحق::rock::
اي شابتر واصل ؟
استعد لواحدة من اعظم القصص في الالعاب + التقديم شي خرافي وكل ما تتقدم في اللعبة التقديم يصير من عالم اخر.
فيه جزئية في اللعبة تنفجر الاحداث، بعدها صدقني راح تسال نفسك .. " الوضع راح يهدأ ولا كذا للنهاية ؟ "
 
اي شابتر واصل ؟
استعد لواحدة من اعظم القصص في الالعاب + التقديم شي خرافي وكل ما تتقدم في اللعبة التقديم يصير من عالم اخر.
فيه جزئية في اللعبة تنفجر الاحداث، بعدها صدقني راح تسال نفسك .. " الوضع راح يهدأ ولا كذا للنهاية ؟ "
توي واصل نهاية الجبتر الثاني لكن متأكد مستوى القصة راح ينفجر في باقي الجباتر
 
توي واصل نهاية الجبتر الثاني لكن متأكد مستوى القصة راح ينفجر في باقي الجباتر
ممتاز، من نهاية الشابتر ٣ وطالع اللعبة راح تاخذ كل اهتمامك، حتى ثقل الجيم بلاي الي يمكن ينفرك قبل، راح تحس انه عادي جدا و مش ممل.

يا رجال، وصلت لمرحلة اني صرت احب الواقعية، واحب امشي بالخيل مثل الواقع بالبطئ واخليها تدور على نفسها،
حب اللعبة غريب عجيب ما اقدر اوصفه، انت عارف انها اغلاط ما تقدر تتغاضى عنها، لكن كل شي ثاني يغفر لها.

استمتع : )