hits counter

الموضوع الرسمي Red Dead Redemption II | هذا العالم ليس بحاجةٍ إليك!

Veeto

True Gamer
عندي شعور مقارب لشعورك، الجهد المبذول في اللعبة، و المستوى التقني الخارق، و الإتقان في كل الجوانب يخليك تتعلق فيها و تشفع لها وجود عيوب بارزة كان يُمكن تلافيها، فلسفة تصميم المهمات الرئيسية في اللعبة بالذات قديمة و مقيدة كثير، ما تعطيني حرية كيف لازم ألعب، تفرض علي ألتزم خطوة بخطوة بالشيء المطلوب مني، هذا أكثر شيء ضايقني في اللعبة.
غير هذا.. ما فيه مهمات big scale ..توقعت مهمات السرقات الضخمة اللي ب GTAV تتقدم هنا بشكل اكبر

مهمة سرقة اول بنك مثلا.. سيئة.. عكس اول مهمة heist في جتا5 ..هالمهمات لو قدموها صح بشفع ليهم بفلسفة تصميم المهمات
 

mustafa12

True Gamer
كم قريت سلبيات هنا....وتمنيت اشوف واحد يكتب السلبية الابدية بالعاب روكستار والي هي تقديم الاسلحة!
ما معقول اغلب الاسلحة تنفتح مع تقدمك بالقصة! وشنو المعنى من هذا الشي، وحتى الفرق بين الاسلحة ماله معنى انك تبقي سلاح للنهاية كل الفرق هو انه الfeeling لكل سلاح مختلف فانت تقفل الاسلحة ليش؟ يعني ما معقول رايفل تحصله جابتر ٦ بعد ما فريت العالم كله ومليت منه وسرقت الف قطار ومحل وخلصت اغلب مهمات القصة فما اعرف ولا افهم الهدف من هذا الشي للان
 

hussien-11

Senior Content Specialist
غير هذا.. ما فيه مهمات big scale ..توقعت مهمات السرقات الضخمة اللي ب GTAV تتقدم هنا بشكل اكبر

مهمة سرقة اول بنك مثلا.. سيئة.. عكس اول مهمة heist في جتا5 ..هالمهمات لو قدموها صح بشفع ليهم بفلسفة تصميم المهمات

لاحظت هذا الشيء، لكني توقعت يحصل لاحقاً فيما تبقى لي من اللعبة
مهمات GTAV كانت أفضل و أكثر تنوعاً من مهمات GTA4 بكثير.
 

Yashiro

True Gamer
كم قريت سلبيات هنا....وتمنيت اشوف واحد يكتب السلبية الابدية بالعاب روكستار والي هي تقديم الاسلحة!
ما معقول اغلب الاسلحة تنفتح مع تقدمك بالقصة! وشنو المعنى من هذا الشي، وحتى الفرق بين الاسلحة ماله معنى انك تبقي سلاح للنهاية كل الفرق هو انه الfeeling لكل سلاح مختلف فانت تقفل الاسلحة ليش؟ يعني ما معقول رايفل تحصله جابتر ٦ بعد ما فريت العالم كله ومليت منه وسرقت الف قطار ومحل وخلصت اغلب مهمات القصة فما اعرف ولا افهم الهدف من هذا الشي للان
تقديم الاسلحة مثلا في san andreas و vice city كان ممتاز جداً و كلما تقدمت تنفتح لك اسلحة جديدة و اقوى، و الامر سيان حتى على المركبات.
 

شيطون

Fortnite Lover
تقديم الاسلحة مثلا في san andreas و vice city كان ممتاز جداً و كلما تقدمت تنفتح لك اسلحة جديدة و اقوى، و الامر سيان حتى على المركبات.

في سان اندرياس وفايس سيتي تقدر تحصل كل الاسلحة في اول ثانية باللعبة : )
 

mustafa12

True Gamer
تقديم الاسلحة مثلا في san andreas و vice city كان ممتاز جداً و كلما تقدمت تنفتح لك اسلحة جديدة و اقوى، و الامر سيان حتى على المركبات.
مو شي حلو اشوفه...خاصة بالوقت الحالي وكيف ان اللعبة تطلب منك تمشي على الراحة بس تجبرك بنفس الوقت تكمل بالقصة حتى تحصل الستايل الي يعجبك! بعد ما خلصت اغلب المهمات
 

mustafa12

True Gamer
لاحظت هذا الشيء، لكني توقعت يحصل لاحقاً فيما تبقى لي من اللعبة
مهمات GTAV كانت أفضل و أكثر تنوعاً من مهمات GTA4 بكثير.
اللعبة ماشية بتوجه IV اكثر من V من هذه الناحية
 

Yashiro

True Gamer
مو شي حلو اشوفه...خاصة بالوقت الحالي وكيف ان اللعبة تطلب منك تمشي على الراحة بس تجبرك بنفس الوقت تكمل بالقصة حتى تحصل الستايل الي يعجبك! بعد ما خلصت اغلب المهمات
بالعكس اذا اعطوك اسلحة قوية من البداية حين تكون المهمات سهلة ستقتل التحدي، كلما تقدمت اصبحت المهمات اصعب و تحتاج اسلحة اقوى و هكذا سيبقى مستوى التحدي متوازن و طريقة لعبك ستتنوع مع تقدمك بالقصة، صعب يرمون لك كل شيء و بعدها تصبح اللعبة مملة من بدايتها.
حتى ميتال جير 5 تفتح ميكانيكيات لعب جديدة مع تقدمك و اسلحة و ادوات اقوى
 

mustafa12

True Gamer
بالعكس اذا اعطوك اسلحة قوية من البداية حين تكون المهمات سهلة ستقتل التحدي، كلما تقدمت اصبحت المهمات اصعب و تحتاج اسلحة اقوى و هكذا سيبقى مستوى التحدي متوازن و طريقة لعبك ستتنوع مع تقدمك بالقصة، صعب يرمون لك كل شيء و بعدها تصبح اللعبة مملة من بدايتها.
حتى ميتال جير 5 تفتح ميكانيكيات لعب جديدة مع تقدمك و اسلحة و ادوات اقوى
litchfield repeater والي هي سلاحي المفضل واخر سلاح ينفتح لك باللعبة...عندك علم هذا السلاح من اضعف اسلحة اللعبة؟ وعندك علم لنهاية اللعبة ممكن تستخدم اول رايفل تحصله وامورك تمشي ببساطة؟
Mgs v وضعها يختلف
 

I B R A

Super Moderator
مشرف
انا ما عندي مشكلة في ان الاحداث سكربتد باللعبه ، شينمو واحدة من اكثر الالعاب انفرادا بعالمها فيها الكثير من ريد ديد ٢ وبالواقع اللعبتين هذه اشوفها افضل من طبقوا معنى العالم التفاعلي ، على الاقل جهود المطورين ما راحت هباء مثل بعض الشركات الي تحط ٦٠٠ موظف على لعبتها وبالاخير تطلع بمنتج كارثي ..

العالم في ريد ديد ٢ فريد من نوعه واقدر اشوف الالعاب القصصية تنمذج الكونسبت هذا !
 

Kambsha

Selective Perception
غير هذا.. ما فيه مهمات big scale ..توقعت مهمات السرقات الضخمة اللي ب GTAV تتقدم هنا بشكل اكبر

مهمة سرقة اول بنك مثلا.. سيئة.. عكس اول مهمة heist في جتا5 ..هالمهمات لو قدموها صح بشفع ليهم بفلسفة تصميم المهمات
ما اعتقد الحقبة الزمنية تسمح لهم بمهمات بشكل مشابه او اضخم من جتا5 - ننتظر الاونلاين ونشوف - .. لا يوجد كاتم صوت او كاميرات مراقبة تغطي بدل الحراس او قنابل مُخدره ترميها من فتحة التهوية حتى تخدر الزبائن والحراس وتسرق محل المجوهرات بهدوء دون علم احد او اي من التقنيات والادوات والطرق المستخدمه في سرقات البنوك في جتا5.

الامور هذه اتركها لجتا6 ::evil::

litchfield repeater والي هي سلاحي المفضل واخر سلاح ينفتح لك باللعبة...عندك علم هذا السلاح من اضعف اسلحة اللعبة؟ وعندك علم لنهاية اللعبة ممكن تستخدم اول رايفل تحصله وامورك تمشي ببساطة؟
Mgs v وضعها يختلف
بالطبع طالما انت بتقاتل بشر او حيوانات بهذا السلاح ف امورك تمشي - خصوصًا مع البشر - ليش لا على عكس اغلب الالعاب اللي بعض الاعداء فيها ماهم بشر ويحتاجوا 10 طلقات في الراس حتى يموتوا - وفي حالة مجس5 مع الـskulls اللي ممكن ترمي عليهم قنابل ومايموتوا - في هذه الحالة تحتاج اسلحه اقوى لكن في لعبة تهدف للواقعية مثل ريد ديد 2 ف اي سلاح طالما انت تشوفه مقبول ف ماراح تواجه اي مشاكل فيه لذلك ربما تشوف هذه مشكلة في كل العاب روكستار لان كلها تهدف لتقديم تجربة واقعية.

لكن انا معك في نقطة ان الاسلحه المفترض ماتكون مقفله بهذي الطريقه .. يعني مو منطقي تدخل متجر الاسلحه وتشوف السلاح قدامك لكن لما تضغط إكس لشراءه صاحب المتجر يرفض! ايش سبب رفضه مايبغى الفلوس يعني ولا ايش وضعه؟ المفترض ان المتجر في بداية اللعبة يكون فيه عدد محدود من الاسلحه المتاحه اساسًا للاعب وكل ماتقدمت في القصة المتاجر تتيح اسلحه اخرى بكذا اللاعب مايحس بهذا الحاجز الغريب من اللعبة ونفس الشئ ينطبق لمتجر الملابس اللي ماتبيع لك نوع محدد من الملابس لان سُمعتك ماهي جيده على اساس صاحب المتجر يهمه هذا الامر ولا كأن اللي يملكه بزنس وهدفه هو الفلوس.

لكن بالنسبة لبندقية litchfield فحصلتها عند احد الاعداء واخذتها منه من بداية اللعبة تقريبًا ويوجد شخصيات في عالم اللعبة تملك اسلحة نادره تقدر تروح لها وتقتلهم وتاخذ هذه الاسلحة او تكون مخبئه في غرف سريه داخل بعض الاكواخ والمنازل، لذلك الـloot شئ مهم.
 
التعديل الأخير:

hussien-11

Senior Content Specialist
في هذه الحالة تحتاج اسلحه اقوى لكن في لعبة تهدف للواقعية مثل ريد ديد 2 ف اي سلاح طالما انت تشوفه مقبول ف ماراح تواجه اي مشاكل فيه لذلك ربما تشوف هذه مشكلة في كل العاب روكستار لان كلها تهدف لتقديم تجربة واقعية.

هذي مو مسألة مرتبطة بالواقعية، هذا قرار تصميمي حتى يعطوا اللاعب فرصة للتقدم باستعمال الأسلحة التي يرغب باستعمالها
ما هي مسألة واقعية، الواقعية ما منعتهم يعطوك الDead Eye و لا الaim assist.
 

hussien-11

Senior Content Specialist

هناك ألعاب كثيرة تستحق أن يُكتب فيها و في فنيتها مقالات، لكن صحفاً مثل هذه لا تكتب إلا للبلوكباسترز و الأعمال ذات الشعبية الفائقة

If ever a video game has risen to the level of those classics, it’s Red Dead Redemption 2

انظر إلى كيفية تهميش الصناعة بأكملها، و النظرة الدونية، و المفاضلة بين الألعاب على أساس و اعتبار الميزانية فحسب

و أنا أقول بأن هناك ألعاب فيديو تحمل من الفنية ما أفضله على كل هذه الأفلام و بمراحل أيضاً

ألعاب الفيديو وسيط قائم بحد ذاته، وسيط له معاييره الخاصة للقياس، في ألعاب الفيديو قد تأتي لعبة ليست (grand) على حد وصف المقال، و لا تحمل ميزانية فلكية، لكنها تملك من العبقرية و الروح ما يكفي لحصد عشرات الجوائز، و أحد الأمثلة على ذلك Journey، أو الشعبية الكبيرة التي حصدتها NieR Automata في العام الماضي.

حتى أفضل أفلام السينما، ليست الأفضل لأنها grand أكثر من غيرها (بالذات). الإخراج العبقري يُمكن له أن يتجلى بكافة الطرق.

اللعبة تستحق المديح، لكنني لا أحترم المديح القادم من مصادر لا تحترم ألعاب الفيديو كوسط قائم و مستقل، و حافل بالإنجازات

نحن كلاعبون آمنا بهذا الوسط و قدراته، و كنا نعلم أنه (يستطيع) أن يصل إلى هذه المرحلة، و نعلم أنه يستطيع أن يحقق المزيد

قبل أن يكون لهذه المصادر استعداد للاعتراف بعظمة ألعاب الفيديو و أهميتها، و كونها جزءاً لا يتجزأ من حياة الشباب المعاصر ::happy::
 

Kambsha

Selective Perception
هذي مو مسألة مرتبطة بالواقعية، هذا قرار تصميمي حتى يعطوا اللاعب فرصة للتقدم باستعمال الأسلحة التي يرغب باستعمالها
ما هي مسألة واقعية، الواقعية ما منعتهم يعطوك الDead Eye و لا الaim assist.
لدي رأي آخر في نقطة ان الـdead eye ماهو عنصر واقعي ..

التحكم بالزمن ماهو بطريقة لعبة مثل كوانتم بريك او حتى لايف از سترينج بل ممكن تفهمها ان أرثر متمرس في اطلاق النار لدرجة ان بإستطاعته استهداف اكثر من شخص واطلاق النار عليهم بسرعة قبل لا يفكروا يسحبوا مسدساتهم.

وبالنسبة للمستويات المختلفة من هذه الخاصية ف كذلك ماهو صعب لشخص متمرس في القتل ومايقدر يحصي عدد الاشخاص او الاشياء اللي قتلها في حياته انه يعرف الاماكن اللي تسبب اعلى ضرر او قتل مباشر للضحية.

لذلك هي فلسفة من الاستديو سواء تتفق معها ام لا لكن اشوفه أمر ممكن حدوثه.

اما بالنسبة لمسألة الaim assist فبعض الاشخاص تركوا اللعبة من كثر ماهي "واقعية" تبغاهم كذلك يحذفوا التصويب التلقائي؟ اعتبرها نوع من انواع مستويات الصعوبة في العاب روكستار، اللي يبغى تجربه سهله يفعل التصويب التلقائي واللي يبغى الهارد مود يلغيه ويلغي كذلك الخريطه وأي إرشادات من اللعبة.
 

Kambsha

Selective Perception
ما هي مسألة واقعية، الواقعية ما منعتهم يعطوك الDead Eye

شاهد هذا الفيديو، الحياة مليئه بالامور الغريبه العجيبه التي من الصعب على العلم والعلماء والمنطق ان يفسرها .. مسألة ان شخص يستطيع اطلاق النار بسرعة لدرجة ان الـaverage person مايلحظها ويراها مستحيله ماهو شئ عجيب طالما تمرس لذلك. ما بالك قبل 100 سنه لما الجميع كان عندهم اسلحه وسلاحك عباره عن جوالك في زمنا الحالي الجميع يملك واحد على الاقل.

 
التعديل الأخير:

Veeto

True Gamer
اللعبة ماشية بتوجه IV اكثر من V من هذه الناحية

اطلاقا.. اللعبة توجهها ماشي على الخامس بطريقة تحسينية.. مهمات الرابع اغلبيتها شوتنج وكوفر اهني المهمات متنوعة بشكل كبير

ما اعتقد الحقبة الزمنية تسمح لهم بمهمات بشكل مشابه او اضخم من جتا5 - ننتظر الاونلاين ونشوف -

بعد.. يعني انا في تشابتر 4 واقدر اعدد كم مهمة كانت ممكن تكون بهالحجم الكبير.. انا شخصيا تفاجات من صغر كم مهمة من اللي مروا عليي حسيتهم فرص ضائعة
 

Yashiro

True Gamer
بالمناسبة، هذا الفيديو لشخص استطاع اطلاق 8 طلقات في ثانية واحدة على 4 اهداف باستعمال ريفولفر.
و استطاع اطلاق 12 طلقة بينهما reload في 2.99 ثانية xD
يعبئ مسدسه بسرعة خارقة جداً اسرع من اي شخصية فيديو جيمز لول !
 

FAROOS

True Gamer
هل مهمات جون مارستن الباقيه تسوى أو لا ؟
 

mustafa12

True Gamer
ما اعتقد الحقبة الزمنية تسمح لهم بمهمات بشكل مشابه او اضخم من جتا5 - ننتظر الاونلاين ونشوف - .. لا يوجد كاتم صوت او كاميرات مراقبة تغطي بدل الحراس او قنابل مُخدره ترميها من فتحة التهوية حتى تخدر الزبائن والحراس وتسرق محل المجوهرات بهدوء دون علم احد او اي من التقنيات والادوات والطرق المستخدمه في سرقات البنوك في جتا5.

الامور هذه اتركها لجتا6 ::evil::


بالطبع طالما انت بتقاتل بشر او حيوانات بهذا السلاح ف امورك تمشي - خصوصًا مع البشر - ليش لا على عكس اغلب الالعاب اللي بعض الاعداء فيها ماهم بشر ويحتاجوا 10 طلقات في الراس حتى يموتوا - وفي حالة مجس5 مع الـskulls اللي ممكن ترمي عليهم قنابل ومايموتوا - في هذه الحالة تحتاج اسلحه اقوى لكن في لعبة تهدف للواقعية مثل ريد ديد 2 ف اي سلاح طالما انت تشوفه مقبول ف ماراح تواجه اي مشاكل فيه لذلك ربما تشوف هذه مشكلة في كل العاب روكستار لان كلها تهدف لتقديم تجربة واقعية.

لكن انا معك في نقطة ان الاسلحه المفترض ماتكون مقفله بهذي الطريقه .. يعني مو منطقي تدخل متجر الاسلحه وتشوف السلاح قدامك لكن لما تضغط إكس لشراءه صاحب المتجر يرفض! ايش سبب رفضه مايبغى الفلوس يعني ولا ايش وضعه؟ المفترض ان المتجر في بداية اللعبة يكون فيه عدد محدود من الاسلحه المتاحه اساسًا للاعب وكل ماتقدمت في القصة المتاجر تتيح اسلحه اخرى بكذا اللاعب مايحس بهذا الحاجز الغريب من اللعبة ونفس الشئ ينطبق لمتجر الملابس اللي ماتبيع لك نوع محدد من الملابس لان سُمعتك ماهي جيده على اساس صاحب المتجر يهمه هذا الامر ولا كأن اللي يملكه بزنس وهدفه هو الفلوس.

لكن بالنسبة لبندقية litchfield فحصلتها عند احد الاعداء واخذتها منه من بداية اللعبة تقريبًا ويوجد شخصيات في عالم اللعبة تملك اسلحة نادره تقدر تروح لها وتقتلهم وتاخذ هذه الاسلحة او تكون مخبئه في غرف سريه داخل بعض الاكواخ والمنازل، لذلك الـloot شئ مهم.
انا قصدي مو انه مشكلة السلاح مو قوي...المشكلة ان السلاح مو شي ممكن يكسر اللعبة لذا اعطوه لك بالبداية حتى يتركوه لاخر جابتر بالقصة! ا
بس ككل شغلة ممكن تجده بالبداية! متأكد؟
 

mustafa12

True Gamer
اطلاقا.. اللعبة توجهها ماشي على الخامس بطريقة تحسينية.. مهمات الرابع اغلبيتها شوتنج وكوفر اهني المهمات متنوعة بشكل كبير



بعد.. يعني انا في تشابتر 4 واقدر اعدد كم مهمة كانت ممكن تكون بهالحجم الكبير.. انا شخصيا تفاجات من صغر كم مهمة من اللي مروا عليي حسيتهم فرص ضائعة
حجم المهمات والبساطة فيهم اقصد
 

Daud

True Gamer
هل مهمات جون مارستن الباقيه تسوى أو لا ؟
حشو في حشو يا حبيب لاطالة عمر اللعبة لكن كمل لا بد فيه حدث واحد مهم فقط ...
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
انظر إلى كيفية تهميش الصناعة بأكملها، و النظرة الدونية، و المفاضلة بين الألعاب على أساس و اعتبار الميزانية فحسب

If ever a video game has risen to the level of those classics, it’s Red Dead Redemption 2. With an enormous production budget, seven years of development and a script running about 2,000 pages just for the main story, it might well be the most ambitious game ever made.

ليست الميزانية فقط بل عدد صفحات النص أيضاً.

شوف.. أنا بالكامل أفهم إن القصص يوم تحكيها سينمائياً في الالعاب، إنها ممكن تأثر على المتلقي بنتائج جميلة جداً، إنت عندك تاريخ كامل من أفلام و مسلسلات عظيمة لتثبت ذلك.
و بل عندك ألعاب فيديو محكية بنفس الطريقة هناك من يعتلي منصة ted x ليحكي إن قصتها غيرت حياته، و غيرت نظرته لألعاب الفيديو، و اللعبة المعنية هي The Last of US.

لكن عذراً... وضع the sopranos في براجراف واحد مع RDR2 ، لما يكون توقعاتنا للأول مختلفة كلياً للثاني، بما إنهم من ميديا مختلفة، أنا أتوقع من مسلسل "واقعي" للمافيا إن الكتابة فيه تصدمني بمختلف الوقائع عن هذه الثقافة الإجرامية، انا إعتدت و أنا أشاهد the sopranos "اتعاطف" مع أعضاء المافيا اللي كانوا يبغوا يطلعوا من هذي المصيدة لكن ما يقدروا للقسم اللي قالوه. أشاهد الإضطرابات و المشاعر الحقيقية لما هو مترتب عليه لتكون زعيم في عائلة المافيا، أو لما تكون إمراة تتزوج عضو من المافيا و تقع في مصيدة الإف بي أي و خططهم. و هذي كلها أمور حصلت في الواقع -لو قرأت أكثر خارج المسلسل- و سوبرانوس يقوم بعمل رائع بربطك مع هذي الشخصيات.

التوقعات مختلفة كلياً، في لعبة.
بما إنك قاعد تلعب! كيف ممكن أصدق RDR2 لما تظهرلي احياة القاسية لخارجين عن القانون في زمن الكل إستعد للتنقل للحضارة خلال المشاهد و الأحداث، لكن لما ألعب ما راح يكون فيه عاقبة حقيقية و قلق حقيقي في عيش حياتهم بينما يرتكبوا مختلف الجرائم. كيف أصدق لما الشخصيات في حدث قصصي تنبه أرثر من إنه ما يرتكب الجرائم في تلك المنطقة -و اللي اللعبة ما تخليك بالمناسبة- لكن قراراتي الإجرامية من سرقات و قتل في أماكن اخرى حتى لو قريبة ما تأثر على العصابة! كيف أصدق بإن العصابة تحتاج المال و الأمان و الراحة، لما خلال اللعب هذا كله كذبة كبيرة. كيف أصدق إن لما أنا أختار أكون طيب بالكامل في العالم ، لكن في القصة اللعبة تجبرني لأكون شرير و ساقط. RDR2 غير مقنعة كليا و القصة و اللعب منفصلين، و السبب الأكبر إن اللعبة متضاربة في الإهتمامات... و تبغى تعطي اللاعب من كل شيء.

The Last of Us ، نفس الشيء،اللعبة تبغاني أصدق إن علاقة مثل علاقة جويل و إيلي هي خطيرة. في هذا العالم جويل لازم يحمي إيلي و هذا يتطلب موارد و مسؤولية و حذر -جويل يرفض يعطي إيلي مسدس عشان يحميها-. العلاقات الجدية -الزواج و الأبوة و الأمومة- بطبيعة الحال تضيف ضغط في حياتك يأخذ من مواردك وقتك و إهتمامك و كيف في عالم مدمر؟ لكن داخل اللعب فقط إستمتع في تفجير رؤوس الأعداء بدون القلق على حياة إيلي، و إستمتع بمساعدة إيلي مرة واحدة بدون ما يكون عندك الخيار المنطقي بالإستعانة بها وقت ما تريد، و إجمع الموارد بدون ما يكون عليك أن تقتسمها مع إيلي. لذلك ما عمرك بتفهم الراحة و السعادة اللي يحسها جويل و تتزايد مع الوقت كل ما قضت إيلي وقت أكثر معه، او تفهم ليش هو كان معترض على أخذ إيلي و القلق المصاحب لها -و مع ذلك تقدر تفهم القلق اللي يعيشه جويل قدام الوحوش-.

هو الأمر يزعجني، لإن الألعاب هي المكان الوحيد اللي تسمح لك بالتفاعل، لكن تبجل لإنجازات أقل -و نعم RDR2 مستحيل تصل إلى مستوى العظيم the sopranos حتى في هذا الشأن-.
 
التعديل الأخير:

hussien-11

Senior Content Specialist
هو الأمر يزعجني، لإن الألعاب هي المكان الوحيد اللي تسمح لك بالتفاعل، لكن تبجل لإنجازات أقل -و نعم RDR2 مستحيل تصل إلى مستوى العظيم the sopranos حتى في هذا الشأن-.

كل الكلام الذي قلته أنت صحيح تماماً، و هو جزء من الأسباب التي تجعل هذه المقارنة عقيمة و غير مُجدية، و ما هي إلا محاولة validation شخصياً أنبذها بشدة. ألعاب الفيديو ليست بحاجة لاعترافكم بإنجازاتها (الصحيفة)، ال10 مليون الذين قاموا بشراء مونستر هنتر، أو العشرين مليون الذين قاموا بشراء ويتشر، أو الملايين المتبقية من اللاعبين، ليسوا بحاجة إلى صحيفة أمريكية عنجهية تُخبرهم كيف أن ألعاب الفيديو بدأت (ترتقي) لروائع السينما لأن الميزانية أصبحت فلكية و لأن النصوص أصبحت ضخمة (علماً أن النصوص العملاقة موجودة في ألعاب الفيديو من التسعينات)
لأن (الفن) و (التجربة) التي تحاول ألعاب الفيديو خلقها، هي مختلفة بطبيعتها! و أنت وضحت هذا الاختلاف. فن ألعاب الفيديو، جزء لا يتجزأ منه هو التفاعل بين اللاعب و اللعبة، و هذا جزء تتحاشى هذه الصحف ذكره لأنه ربما أدنى - في نظرها - من أن يذكر مقابل السينما (الفن المقدس لديهم)
نعم هذا التعارض الذي ذكرته أنت موجود و قائم، و يُقلل من قابلية اللعبة للتصديق (كمادة قصصية)، فاينل فانتسي 15 هي لعبة أخرى عانت من نفس المشكلة؛ سقوط المملكة و الأمير يتنزه في رحلات الشوي مع أصدقائه ؟
و لكن في نفس الوقت يا فارس، تجربة التحكم في الشخصية، تجربة خوض المعارك، تجربة اكتشاف خبايا عالم اللعبة، تجربة أن تكون جزءاً من القصة باتخاذ القرار
هي "فن" قائم في ألعاب الفيديو، و هذا الفن يُقاس بتجربة اللاعبين، لا بعدد الصفحات و لا بقيمة الإنتاج، و هذا "الفن" ليس موجوداً في السينما، و لا في الكتب، و لا في أي مكان آخر.

ألعاب الفيديو، ليست بحاجة إلى validation عن طريق مقارنتها مع أعمال من صناعات أخرى، it is its own thing ::happy::
 

Kambsha

Selective Perception
هل مهمات جون مارستن الباقيه تسوى أو لا ؟
اي مهام تقصد؟

بس ككل شغلة ممكن تجده بالبداية! متأكد؟

نعم متأكد 100%. اقوى الأسلحة في اللعبة غالبًا ماتحصل عليها من المتاجر بل من بحثك في انحاء العالم في البيوت والمخابئ والجثث والخ .. لدي rare shotgun وrare sniper rifle وكلاهم وجدتهم أثناء إستكشافي للعالم الشاسع.

تذكرت شئ ..

ارجعوا للمنطقة الثلجية في المكان اللي جون ومايكا تقاتلوا فيه .. راح تجدوا جثة مايكا مازالت هناك وتقدروا تاخذوا مسدساته المميزه
 
التعديل الأخير:

Geralt

Banned
مقال رائع. من قرأ المقال كاملاً سيدرك انه اعجب باللعبة لما تقدمه من تفاعلية مع عالمها و الوزن الثقيل لقرارات اللاعب فيها و تطور الشخصيات خلال الرحلة و النضوج في سرد احداثها. ليس لمجرد ميزانيتها و صفحات النصوص فيها.

In Red Dead Redemption 2, the fact that the player controls much of the action enhances the connection; you feel for Arthur Morgan, a bad man with a good heart, because his choices are, in fact, your own.

ريد ديد ريدمبشن ٢ نالت المديح من نقاد الجيمنج و نقاد الفنون بشكل عام. و ستنال المزيد من ذلك بلا شك.
 

Kambsha

Selective Perception
من الأشياء اللي كنت اتمناها دائمًا في العاب العالم المفتوح، شعور مرضي جداً لما تشوف العالم من حولك يتطور تدريجيًا بل ربما يكون لك يد في الموضوع في بعض الأحيان!

اول مابدأت اللعبة وبالقرب من اول مخيم للعصابة في الطريق إلى بلدة فالنتاين، وجدت عائلة للتو بدأت في عملية بناء منزل وسمعت الأب يوبخ ابناءه انهم مو شغالين بحماس وهو اللي قاعد يشتغل لحاله وهم يتفرجوا .. بعد كم يوم مريت من عندهم وكان في اعضاء من عصابة اودريسكل يهددون الأب انه يدفعلهم فلوس حتى يتركونه بسلام ويكون تحت حمايتهم .. تدخلت بالرغم من انه ماطلب مني المساعده وقتلتهم وشكرني .. بعد عدة اسابيع من وقت اللعبة رجعت والاب كان يشكوا لأرثر انه بحاجة للمزيد من الأخشاب لإستكمال عملية البناء ومامعه فلوس فكان عندي خيار اني اروح معه ابحث عن أخشاب او اعطيه فلوس يشتري. الآن أتسائل ايش كان راح يصير لو تركت الاودريسكل يتعاملوا مع الاب او اني ماساعدت الاب لما ماكان يملك المال هل كان راح يستطيع إكمال بناء هذا البيت؟ .. هذه تفاصيل صغيرة لكنها تجعل عالم اللعبة يبدو حي كما لم تفعل اي لعبة عالم مفتوح اخرى من قبل.

نعم الـnpcs في هذه اللعبة لهم دور كبير وهو جعل عالم اللعبة واقعي ولأول مرة في حياتي القيمريه امنع نفسي من قتل هذه الشخصيات الجانبية اللي اصادفها في الشوارع والمحلات والمدن لانهم .. يشعروا وكأنهم أشخاص حقيقيين!

 
التعديل الأخير:

Veeto

True Gamer
اليوم شفت هالفيديو عن الانيميشن .. وحبيت رايه وحبيت اشارككم فيه


صراحة بعض الامور في البداية تنرفز لانك مو متعود.. بعدين احس ان كل شي يصير اعتيادي.. واحس ان كل هالانيميشن تضيف الكثير لاحساس حياتك في هذا العالم.. واعتقد ان (( بطء)) اللعبة المقصود.. مساهم بشكل كبير في هذا الاحساس

لذلك اجابة على السؤال الاساسي هل كل هالانيميشن مطلوبة.. بالنسبة لي نعم.. مطلوبة واعتبرها تشكل هوية خاصة لريد ديد
 
أعلى