hits counter

الموضوع الرسمي Red Dead Redemption II | هذا العالم ليس بحاجةٍ إليك!

Oldsnake

True Gamer
اعتقد لازم كلنا نشيد... باختيار عنوان الموضوع الرسمي... ما اتذكر موضوع رسمي عنوانه كان معبر بهالطريقة.. فعلا العالم لا يحتاجك!

وحدة من القصص.. كنت بطريقي اتنقل لبداية مهمة جديدة.. وفي الطريق تطلع علامة .. ؟ .. فظليت ابحث عن السترينجر.. فجاة واسمع اطلاق نار وصراخ واروح والا معركة حامية الوطيس بين الشرطة وعصابة ...الشرطة كانوا ينقلون مجرم واصدقائه اعترضوا طريقهم وظليت اتابع من بعيد لحد انتصار العصابة وهروبهم

فكرت ان السجين هو تبع السترينجر واكتشف انه كان حدث عشوائي والسترينجر في مكان ثاني!
هذا هو ما ذكرته في اول انطباع لي عالم اللعبة عايش لوحده ولا يتمحور عليك ابدا عايش لوحده بقوانينه وانت جزء منه فقط .
NPC يتصرفون كأنهم غير مبرمجين ولاهم AI .
روك ستار مجانين العالم المفتوح ...
 

sabah

True Gamer
المشاجرات بين جون مارستون وابيغيل في المخيم رهيبة.. آخر وحدة إنتهت بصفعة أليمة لجون لأنه تجاوز حدوده ::laugh::
 

Kambsha

Selective Perception
في طريقي إلى احد المدن، واثناء عبوري الجسر مررت بشخص يمتطي حصانه. ظننت في البداية انه سكران ولكن عندما اقتربنا من بعض سقط على الارض وكان يهذي ويهمس لطلب المساعده وذراعه تملؤها الدماء، كوني انا أرثر المجرم النبيل .. قررت ان أساعده.

HYZdTdK.png

ذهبت به مسرعًا للمشفى حيث ان حالته كانت تزداد سوءً ويبدو انه تعرض للدغة أفعى.


أخبرني الطبيب بأنه يجب عليه بتر ذراعه حتى لا ينتقل السم الى بقية جسمه ويموت فوراً، قام بإعطائه إبرة مخدره ونصحني بالخروج من الغرفة حتى لا أرى هذا المنظر المقزز ولكنني قررت البقاء.


طمئنني الطبيب بأن حالته الآن مستقره ولن يموت وشكرني على إنقاذ حياة هذا الشخص الغريب، واعتقد ان هذا الشخص كذلك يشعر بالإمتنان للقدر الذي جعلني اعبر الطريق في ذلك الوقت.

- هذه ليست حتى مهمة جانبية بل حدث عشوائي كان يمكن تجنبه بالكامل مع عدم معرفة اللاعب بأن هذا الشخص موجود في عالم اللعبة، إلى أن تتمكن بقية الالعاب من فعل هذا الشئ، ستبقى ريد ديد 2 افضل لعبة عالم مفتوح صُنعت حتى يومنا هذا -​
 

Bill Cober

True Gamer
@sabah

طيب بس بالله تاني مرة حط مربع سبولير لما تتكلم عن القصة

انت الله يهديك حرقت جزء من القصة وفي ناس مو وصلوا له وأنا من ضمنهم
 

hussien-11

Senior Content Specialist
- هذه ليست حتى مهمة جانبية بل حدث عشوائي كان يمكن تجنبه بالكامل مع عدم معرفة اللاعب بأن هذا الشخص موجود في عالم اللعبة، إلى أن تتمكن بقية الالعاب من فعل هذا الشئ، ستبقى ريد ديد 2 افضل لعبة عالم مفتوح صُنعت حتى يومنا هذا -

التفاعل القصصي ليس الهدف الأساسي أو الأكبر للكثير من ألعاب العالم المفتوح الأخرى. ليس هناك شيءٌ مُدهشٌ في هذا، لا من ناحية برمجية و لا من ناحية تقنية، إنها فقط طريقة هؤلاء المطورين لزيادة اندماجك مع عالم اللعبة من ناحية قصصية بحتة

في المقابل، هناك ألعابُ عالم مفتوح أخرى تفعل الكثير من الأشياء التي لا تفعلها RDR2 أبداً، و على رأسها التنوع الخارق في طريقة تنفيذ المهام و إنجازها دون قيود قادمة من 2010.

ربما هذه هي ضريبة تطوير لعبة واحدة لمدة 8 سنوات

من جهة، هناك محتوى كبير للغاية، و صقل، و أفكار تم تنفيذها و طبخها على نار هادئة

و من جهة أخرى، هناك تطورات كثيرة طرأت على هذه الجنرا، التي يتنافس فيها أفضل المطورين في عالم الألعاب، و هذه التطورات تبدو غائبة عن طريقة تصميم RDR2.
 

Kambsha

Selective Perception
معظم الردود تمدح العالم المفتوح ولا يوجد اي حديث عن الجيمبلاي مثلا
لان اسلوب اللعب واقعي، ان كانت لعبة خيال علمي بلا شك ستجد الكثير يتكلم عن القيمبلاي لكن هنا كل شئ يحاكي الحياة الحقيقية لذلك ليس هناك شئ للحديث عنه، وان كان اسلوب اللعب سيئ فلن يقدر احد على الاستمتاع حقًا بعالم اللعبة.

بس ان كل الشرطة بالمدينة تتجمع وتتطلق عليا نار بسبب سوء التفاهم ذا ، سلامات المصيبة ان نيتي ادفع الغرامة بس مو تاركين لي مجال ، التصميم هنا عبيط بشكل ، حسيت اني سرقت بنك وقتلت كل شخص بالمدينة !!!
ههههه متأكد ان نيتك دفع الغرامة؟ طيب تفاهمت مع الشرطه؟ هل حاولت تستسلم او تشرح الامر؟ مسدس هل كان في يدك؟ هل كان عليك باونتي في تلك الولاية؟ انا مطلوب في 4 ولايات ولا دفعت اي غرامة باونتي حتى الان لانه ايش الفايدة طالما راح استمر في السرقة والقتل طوال طور القصة وبضطر ادفع مره ثانيه لذلك ماواجهت موقفك بصراحه، لما الشرطه تلحقني فالسبب هو انهم تعرفوا علي اني مطلوب.

حبيب احمد ربك انت ضربت npc وان كان بالخطأ.. انا كنت راكب عالحصان وضغط دائرة وركلت في الهوا ما ضربت احد اطلاقا واح شخص بلغ عني وشرطة المدينة كلها بدأت تطلق النار وصار عندي الباونتي عالي جدا
اعتقد ان هذا قلتش لانه ماهو منطقي ابداً.
الباوتي هنترز وقطاع الطرق اكثر شيئين مزعجين باللعبة

من بعد ما قتلوا حصاني اللي تعبت بتطويرة

صرت اتجنب امشي بالطرق واحاول امشي بشكل عشوائي في البرية وبين الاشجار

اهم شيء ما امشي بالطرق من كثر الفخاخ اللي يحطونها، وتجناً لهم
دائمًا تأكد ان معك اكثر من horse revival حتى إذا شارف حصانك على الموت تنقذه، بجانب علاجات ارثر بالطبع والgum للـdead eye والمشروبات للستامنا.

المشاجرات بين جون مارستون وابيغيل في المخيم رهيبة.. آخر وحدة إنتهت بصفعة أليمة لجون لأنه تجاوز حدوده ::laugh::
اكثر شئ ضحكني هو سخرية أرثر من جون بأنه مايعرف يسبح، وكأن الاستديو يسخر من نفسه على ريد ديد 1. ::laugh::
 

sabah

True Gamer
@sabah

طيب بس بالله تاني مرة حط مربع سبولير لما تتكلم عن القصة

انت الله يهديك حرقت جزء من القصة وفي ناس مو وصلوا له وأنا من ضمنهم


هذه محادثات عشوائية تحصل بينهم لما تكون في المخيم ما لها دخل في التقدم في القصة.
 

I B R A

True Gamer
احداث اللعبه تتصاعد على فترات بعيدة بس الجميل انها ما تتصاعد الا بطريقة مجنونة ، في الشابتر الثالث فيه مهمة خلتني اطمن على اننا بنشوف قصة ملحمية بنفس عظمة الجزء الاول ، هذه واحدة من ابطئ الالعاب من ناحية البناء بس زادت ثقتي اني باخرج بتجربة ممتازة على جميع الاصعدة ..

غير ان هذه واحدة من افضل العاب من ناحية الاتموسفير ، استخدام الاضاءة مبهر ، تباهي في الاخراج واستعراض عضلات من الناحية السينمائية !

على فكرة ، العمل الموسيقي شارك فيه اكثر من ١١٠ فنان ، بجانب وودي جاكسون الي انتج الجزء الاول و جي تي اي ٥ ، قائمة المشاركين بالعمل ضمت المهندس الصوتي David Ferguson الي عنده تعاونات مع جوني كاش ، ملحني مسلسل Sons of Anarchy و True Detective ، بالاضافة للمنتج الرائع Brian Eno , اساطير مثل Bob Dylan و Willie Nelson شاركوا باغاني الفوكال ..

جميع الالحان في ريد ديد ٢ اوريجنال ، مافي اي عمل مقتبس ، مجهود ببساطة .. عظيم !
 

Kambsha

Selective Perception
أهلاً حسين، ماتوقعت بشوفك هنا كونك قلت اكثر من مره ان اللعبة ماتهمك.

التفاعل القصصي ليس الهدف الأساسي أو الأكبر للكثير من ألعاب العالم المفتوح الأخرى. ليس هناك شيءٌ مُدهشٌ في هذا، لا من ناحية برمجية و لا من ناحية تقنية، إنها فقط طريقة هؤلاء المطورين لزيادة اندماجك مع عالم اللعبة من ناحية قصصية بحتة
ومين قالك ان الناحية البرمجية او التقنية تهمني او تهم اللاعبين بشكل عام؟ انا يهمني الإستمتاع والإنغماس والشعور بعناصر جديده لم اراها من قبل في عالم الالعاب. ومن ثم مثالك غريب، وكأن هناك شئ مدهش في الالعاب الكرتونيه سواء من الناحية البرمجية والتقنية.

في المقابل، هناك ألعابُ عالم مفتوح أخرى تفعل الكثير من الأشياء التي لا تفعلها RDR2 أبداً، و على رأسها التنوع الخارق في طريقة تنفيذ المهام و إنجازها دون قيود قادمة من 2010.

ربما هذه هي ضريبة تطوير لعبة واحدة لمدة 8 سنوات
هذه فلسفة روكستار في تطوير الالعاب، حتى اكثر الالعاب نجاحًا في التاريخ GTAV طريقة تنفيذها للمهام مقيده بمفهوم فريق التطوير.

و من جهة أخرى، هناك تطورات كثيرة طرأت على هذه الجنرا، التي يتنافس فيها أفضل المطورين في عالم الألعاب، و هذه التطورات تبدو غائبة عن طريقة تصميم RDR2.
مثل؟
 

hussien-11

Senior Content Specialist
أهلاً حسين، ماتوقعت بشوفك هنا كونك قلت اكثر من مره ان اللعبة ماتهمك.

أهلاً بك.
ربما لم تتفقد موضوع المراجعات مؤخراً، عندي نسخة المراجعة من اللعبة.

ومين قالك ان الناحية البرمجية او التقنية تهمني او تهم اللاعبين بشكل عام؟ انا يهمني الإستمتاع والإنغماس والشعور بعناصر جديده لم اراها من قبل في عالم الالعاب. ومن ثم مثالك غريب، وكأن هناك شئ مدهش في الالعاب الكرتونيه سواء من الناحية البرمجية والتقنية.

أنا أرد على نقطة بأن هذا الأمر لا تتمكن ألعاب العالم المفتوح الأخرى من فعله، و لكن هل هذا صحيح ؟ كلا، ليس هناك ما هو صعب في تطوير events عشوائية تحصل في عالم اللعبة، الكثير من ألعاب العالم المفتوح الأخرى مليئة بالevents، لكنها تستخدم هذه الevents كمهام جانبية من أجل (مكافأة) اللاعب على خروجه عن السياق المحدد، و لتعزيز الجانب الاستكشافي، بينما RDR2 لديها فلسفة أخرى.

لا أعرف ما هي علاقة الألعاب الكرتونية بالأمر، و لكن دعني أؤكد لك أن برمجة اللعبة ليس لها أي علاقة بمظهرها الخارجي أو توجهها الفني. مظهر اللعبة الخارجي هو modeling، و textures، و إضاءة، و ما إلى ذلك من التقنيات الرسومية، أما برمجة اللعبة أو تقنيتها، فهي كيف تعمل أنظمة اللعبة و العدادات الموجودة بها، و كيف تتفاعل هذه الأنظمة مع بعضها البعض، سواء الظاهرة للاعب، أو المخفية عنه (وهي الأغلب) ::happy::

قد تكون اللعبة X لديها أفضل الرسومات من بين جميع الألعاب، و لكن برمجتها سهلة جداً (ربما مثل The Order)
و قد تكون اللعبة Y ذات مظهر عادي أو متوسط، و لكن برمجتها صعبة جداً (مثل No Man's Sky).

هذه فلسفة روكستار في تطوير الالعاب، حتى اكثر الالعاب نجاحًا في التاريخ GTAV طريقة تنفيذها للمهام مقيده بمفهوم فريق التطوير.

نعم، هذه هي فلسفتهم، و لكن التحسين لا يعني تغيير الفلسفة بالضرورة، و هناك إمكانية للتحسين
مستوى تنفيذ المهمات - في بدايات اللعبة على الأقل - ليس مُرضياً، لأنه يتعارض مع مفهوم اللعبة كعالمٍ مفتوح
كمثال؟ في أحد المهمات المبكرة في اللعبة، أردت أن أقوم بعمل loot لبعض الجثث التي تخلصت من أصحابها، و لكن شريكي قُتل بسبب ذلك و فشلت المهمة
من الصعب أن أتقبل طريقة التنفيذ المقيدة هذه في 2018

على فكرة، اللعبة رائعة للغاية رغم ذلك، و مُحبو ألعاب العالم المفتوح سيستمتعون بها كثيراً، سواء أكانوا من محبي ألعاب روكستار السابقة أم لا.
 

Kambsha

Selective Perception
أهلاً بك.
ربما لم تتفقد موضوع المراجعات مؤخراً، عندي نسخة المراجعة من اللعبة.
موفق ان شاء الله. إذا كانت مراجعتك للعبة تومب رايدر الاخيره تخطت الـ3 كلمة تقريبًا، لا ادري كم راح يوصل العدد للعبة بحجم ريد ديد 2. اعانك الله.

أنا أرد على نقطة بأن هذا الأمر لا تتمكن ألعاب العالم المفتوح الأخرى من فعله، و لكن هل هذا صحيح ؟ كلا، ليس هناك ما هو صعب في تطوير events عشوائية تحصل في عالم اللعبة، الكثير من ألعاب العالم المفتوح الأخرى مليئة بالevents، لكنها تستخدم هذه الevents كمهام جانبية من أجل (مكافأة) اللاعب على خروجه عن السياق المحدد، و لتعزيز الجانب الاستكشافي، بينما RDR2 لديها فلسفة أخرى.
انا لم اقل ان العاب العالم المفتوح الاخرى لا تقدر على فعل مافعلته ريد ديد 2 ولكن حتى الآن .. لم يفكر احد في ذلك ولهذا اعتبرها الافضل.

لا أعرف ما هي علاقة الألعاب الكرتونية بالأمر، و لكن دعني أؤكد لك أن برمجة اللعبة ليس لها أي علاقة بمظهرها الخارجي أو توجهها الفني. مظهر اللعبة الخارجي هو modeling، و textures، و إضاءة، و ما إلى ذلك من التقنيات الرسومية، أما برمجة اللعبة أو تقنيتها، فهي كيف تعمل أنظمة اللعبة و العدادات الموجودة بها، و كيف تتفاعل هذه الأنظمة مع بعضها البعض، سواء الظاهرة للاعب، أو المخفية عنه (وهي الأغلب) ::happy::

قد تكون اللعبة X لديها أفضل الرسومات من بين جميع الألعاب، و لكن برمجتها سهلة جداً (ربما مثل The Order)
و قد تكون اللعبة Y ذات مظهر عادي أو متوسط، و لكن برمجتها صعبة جداً (مثل No Man's Sky).
كلامك صحيح، ولكن نحن نتكلم هنا عن العاب العالم المفتوح، وتحديداً ريد ديد 2 التي تملك رسوم مذهله وعالم شاسع ومتنوع ومحتوى ضخم للغاية وبهذا كل الصعوبات التطويريه والبرمجيه تواجدت في هذه اللعبة.

نعم، هذه هي فلسفتهم، و لكن التحسين لا يعني تغيير الفلسفة بالضرورة، و هناك إمكانية للتحسين
مستوى تنفيذ المهمات - في بدايات اللعبة على الأقل - ليس مُرضياً، لأنه يتعارض مع مفهوم اللعبة كعالمٍ مفتوح
كمثال؟ في أحد المهمات المبكرة في اللعبة، أردت أن أقوم بعمل loot لبعض الجثث التي تخلصت من أصحابها، و لكن شريكي قُتل بسبب ذلك و فشلت المهمة
من الصعب أن أتقبل طريقة التنفيذ المقيدة هذه في 2018
تذكر دائمًا انهم يريدوا ان تكون اللعبة واقعية، شريكك يقاتل الاعداء او ينتظرك بالخارج في الطقس البارد القاتل وانت تعمل loot للجثث؟ بالتأكيد سيموت، مالذي كنت تتوقع حدوثه؟
على فكرة، اللعبة رائعة للغاية رغم ذلك، و مُحبو ألعاب العالم المفتوح سيستمتعون بها كثيراً، سواء أكانوا من محبي ألعاب روكستار السابقة أم لا.
فعلًا، وانا سعيد ان اللعبة اعجبتك بالرغم من عدم اهتمامك بها سابقًا. استمتع.
 

Veeto

True Gamer
كلا، ليس هناك ما هو صعب في تطوير events عشوائية تحصل في عالم اللعبة، الكثير من ألعاب العالم المفتوح الأخرى مليئة بالevents، لكنها تستخدم هذه الevents كمهام جانبية من أجل (مكافأة) اللاعب على خروجه عن السياق المحدد، و لتعزيز الجانب الاستكشافي، بينما RDR2 لديها فلسفة أخرى

اختلف كليا

في أحد المهمات المبكرة في اللعبة، أردت أن أقوم بعمل loot لبعض الجثث التي تخلصت من أصحابها، و لكن شريكي قُتل بسبب ذلك و فشلت المهمة
من الصعب أن أتقبل طريقة التنفيذ المقيدة هذه في 2018

اتفق.. آلية ال check point بالمهمات نسبيا صايرة غريبة بهالايام
 

hussien-11

Senior Content Specialist
موفق ان شاء الله. إذا كانت مراجعتك للعبة تومب رايدر الاخيره تخطت الـ3 كلمة تقريبًا، لا ادري كم راح يوصل العدد للعبة بحجم ريد ديد 2. اعانك الله.

شكراً لك : )
سأتأخر في إعداد المراجعة، و لكنني سأقدم لها كل ما أستطيع.

كلامك صحيح، ولكن نحن نتكلم هنا عن العاب العالم المفتوح، وتحديداً ريد ديد 2 التي تملك رسوم مذهله وعالم شاسع ومتنوع ومحتوى ضخم للغاية وبهذا كل الصعوبات التطويريه والبرمجيه تواجدت في هذه اللعبة.

بلا شك، و للأمانة، قد يكون تعليقي السابق تبسيطاً للأمور، لأن هناك برمجة خاصة بالرسوميات، و هي برمجة في غاية الصعوبة للألعاب التي بُنيت على تقنيات خاصة بها من الصفر و محركات داخلية (مثل هذه اللعبة) و لم تستعمل مُحركاً جاهزاً من شركة أخرى. لو لاحظت عند بداية تشغيل اللعبة، ظهر عددٌ كبيرٌ من أسماء التقنيين الذين عملوا على اللعبة ضمن الcast، و حتى أنني للمرة الأولى أرى اسماً و منصباً للمُبرمج الذي قام بعملية الoptimization بصورة منفصلة

لكنني عنيتُ برمجة أنظمة اللعب تحديداً، مثل الevents، و كل ما يجري بداخل اللعبة، هذه هي التي لا علاقة لها بمظهر اللعبة : )

تذكر دائمًا انهم يريدوا ان تكون اللعبة واقعية، شريكك يقاتل الاعداء او ينتظرك بالخارج في الطقس البارد القاتل وانت تعمل loot للجثث؟ بالتأكيد سيموت، مالذي كنت تتوقع حدوثه؟

هذه طريقة تصميم ألعاب روكستار دائماً، حتى قبل أن تزداد الواقعية فيها P: هناك timer مخفي عن اللاعب خلال جزئيات عديدة من المهمة، و إن انتهى الوقت تفشل المهمة
هناك event ... رأيتُ امرأةً سقط الحصان فوقها، و قمتُ بإنقاذها
و أردتُ أن أوصلها، إلا أنني كنتُ بطيئاً، ألحّت علي أن أُسرع لأنها تُريد أن ترى ولدها، لكن اللعبة لم تهملني وقتاً، و نزلت المرأة عن حصان آرثر و تركتني وحيداً دون أن أعرف قصتها...

اللعبة بها جوانب خارقة عديدة، لكن فلسفة تصميم المهام، فلسفة قديمة بعض الشيء، و كان يُمكن أن تكون أفضل و أكثر توافقاً مع حرية اللعب في العالم المفتوح
أريد أن تمنحني اللعبة الفرصة لألعب كيفما أُريد في هذا العالم الضخم
سيتحسن هذا الجانب حتماً في لعبتهم القادمة.
 

Century Wizard

Become Human
اللعبة اشبه بفيلم بطيء الرتم، و ايضاً محاكاة لحياة الكاوبوي بدرجة كبيرة
وفي الحالتين مبسوط منها لأنها قاعدة تقدم لي اللي ابغاه منها بالضبط

بناء بطيء لكل شي، القصة و الشخصيات، مافي استعجال في اي جانب
كل مهمة تهيّء لأحداث اكبر جاية في الطريق و تعرّفني اكثر على افراد العصابة اللي ظنيت اني عرفتهم خلاص

وصلت شابتر٢
ما توقعت حيصير حدث مفاجئ بهذا الشكل
الكمين اللي صار في فالنتاين و الانتقال لمخيم جديد!
كنت متوقع نبقى في نفس المكان طوال اللعبة، الآن منطقة جديدة، بلدة جديدة اكثر حداثة من فالنتياين، ناس مختلفين نوعاً ما

داتش،
انسان رهيب فعلاً، كل ماله يثبت انه الأعقل و الأذكى بين بقية افراد العصابة، متحدث لبق، ذكي ويعرف كيف يسايس الناس
عجبني كيف ضحك على شرطة بلدة رودس و كون سمعة وعلاقة طيبة معهم
 

NA1F

True Gamer
الأداء الصوتي خالصين منه للشخصيات الرئيسية
لكن الشخصيات الجانبية يستحق الإشادة عمل رائع وحوارات كثيره جميلة تستمتع فيها خصوصا مهمات البونتي هنتر
في مثال على التفاصيل القوية باللعبة يعني شي ممكن غير ملاحظ ويمكن البعض يقول تو ماتش
إذا دخلت الماء بشخصيتك اطلع منها واسمع صوت خطوات شخصيتك الأحذية فيها ماء
 

HeNNeSSy

True Gamer
شباب نصيحة استكشفوا شبر شبر في كل منطقة اللعبة مليااااانه اسرار وخفايا. عن الطريق الصدفة اكتشفت احد المناجم جنب الشلالات وحصلت على سبائك ذهبية ولما تبيعهم بتحصل على مبلغ محترم .
 

Kambsha

Selective Perception
شباب نصيحة استكشفوا شبر شبر في كل منطقة اللعبة مليااااانه اسرار وخفايا. عن الطريق الصدفة اكتشفت احد المناجم جنب الشلالات وحصلت على سبائك ذهبية ولما تبيعهم بتحصل على مبلغ محترم .
فعلًا، اللعبة مليئة للغاية بالتحديات والمهمات الجانبية والعصابات والحيوانات الاسطورية. قرابة الـ40 ساعه الآن ولم اقابل الا ثلاث عصابات من أصل 6 موجودين في عالم اللعبة! واساسًا اول اثنين اللعبه تكشفهم لك عن طريق طور القصة. وكل عصابه لها مخابئ متوزعه في انحاء الولاية اللي يتواجدون بها ولديهم مقر رئيسي ومخيمات كذلك وكل هذا يمكن استكشافه.

ومن ثم .. خريطة اللعبه ماودها تخلص؟! في الشابتر الخامس وفي اجزاء ضخمه من الخريطه لم اكتشفها حتى الان!
 

Santi caz

True Gamer
انهيت اللعبه القصه ممتازه جدا ارثر من افضل الشخصيات في عالم الالعاب دوتش هوسيا افضل شخصيات العصابه
اجواء انك داخل عصابة تعمل من أجلها اجمل من وحدة
جون في الجزء الاول هو الصراحه كل شي افضل من الجزء الاول
المهام الجانبيه تطورت جدا عن الجزء الماضي بل بعضها
تحمل قصص افضل من بعض شخصيات العصابه اصبحت طويله ومتداخله مع القصه الرئيسيه طبعا الشكر اولا لي لمن رفع المعيار في هذا الجانب ويتشر ٣ (لازم ادخلها بالموضوع :) )

اللعبه انجاز تقني وعلى العاب عالم المفتوح من بعدها
أن تجاريها على الأقل تقنيا
اللعبة تستحق العشرات مع وجود عيوب بسيطه مثل كثرة المشي من وإلى وداخل المهمات وتعقيد التنقل السريع
عن نفسي ارى تقييم الالعاب بالارقام عبطي لأن لا يوجد عمل بشري كامل فلذلك ولو نكتفي بالكلمات من ممتاز أو اسطوري الى سئ ,,افضل

في الاخير اذا تبغى تعرف العمل عظيم او لا تعرفه من خلال مشاعرك أن تحزن عندما تكون اللحظه لحظة حزن وتضحك عندما تكون لحظة ضحك وانا ضحكت لضحك ارثر وحزنت لحزنه

النهايه منطقية وحزينه لكن المشكله انها مكرره على نفس طريقة الجزء الاول موت البطل بالاخير
 

Century Wizard

Become Human
لسى اكتشفت انو تقدر تسوي حركة الـ quick draw اللي في المواجهات في اي مكان بالضغط بشكل خفيف ع الـ R2
جداً مفيدة لما تطيح في كمين وتكون محاصر
 

Oldsnake

True Gamer
شباب كيف اكبر حقيبة الادوات ؟
 

Veeto

True Gamer
المخيم في ريديمبشن ٢ اشبه بالموذر بيس في ذا فانتوم باين بس بطريقة روكستار.
حتى دتش يذكرني بكاز ميلر.
اللعبة هذه عبارة عن عدة العاب (عظيمة) في لعبة واحدة!
الفرق الابرز بينهم... الشخصية.. في الموذر بيس.. ما تشوف الا باز وكوايت.. البقية كلهم جينيريك ولا بينك وبينهم اي تواصل.. الا من خلال كت سين في بعض المهمات.. فحتى تجوالك في الموذر بيس مجوف

بالمقابل.. المخيم يضج باللمسات الشخصية.. مجرد شوفتك لدوتش وحوارك وياه وبقية افراد العصابة عاطية لمسة حميمية جميلة

وهذا الشي اعتقد ابرز مميزات ريد ديد كعنوان وروكستار كمطورين.. كمثال مهمات ال bounty hunter .. انا سويت ثنتين فقط.. وهذي مهمات جانبية جدا.. واحد منهم بروحه وجبان والثاني زعيم عصابة حتى لما قتلته كل افراد العصابة كانوا يحاولون يمنعوني من الوصول لجثته وفوقها وانا امشي بطريق غير الطريق اللي كانت اللعبة تقترحه عليي... شافوني قطاع طرق وعرفوه ولحقوني!

هذي جمالية ريد ديد.. كل شي مبني حوالي لمسة شخصية ولا للجنركة!
 

Geralt

Banned
الشوتنج في rdr كان ممتاز و تطور بشكل كبير في rdr2 و استفادوا من خبرتهم في ماكس بين ٣. التصويب مناسب لكل انواع الاسلحة و التحكم قابل للتعديل من الاعدادات كما تشاء (جعلته تحكم يدوي)
مع الصوتيات و الموسيقى و ذكاء الجنود و قدرات الكفر سستم و التفادي و ال dead eye المطور اصبح لكل مواجهة طابع خاص و ساخن على الارض او فوق الخيول.
 

Kambsha

Selective Perception
شباب كيف اكبر حقيبة الادوات ؟
اول شئ لازم تشتري leatherworking tools للطباخ بيرسون بمبلغ 225 دولار عن طريق كتاب التبرعات، بعدها اول أبقريد للحقيبة راح يطلب منك - perfect buck hide - و - perfect elk hide - بيرفكت يعني عليه ثلاث نجوم لما تصيده .. لازم تصيده بسهم واحد على الرأس - او القلب إذا عندك هذا الخيار في الـdead eye -

لما تجمع الجلود روح عند بيرسون في المخيم وراح يجيك خيار - Donate for Crafting - الابقريد اللي بعده تقدر تشوف ايش يطلب منك بيرسون عشانه.
 

ZIBIT

True Gamer
Edge اعطوا اللعبة ١٠/١٠ على فكرة.

بالمقابل.. المخيم يضج باللمسات الشخصية.. مجرد شوفتك لدوتش وحوارك وياه وبقية افراد العصابة عاطية لمسة حميمية جميلة

اتفق، و لذلك انا قلت (بطريقة روكستار).

كوجيما نفسه تحطم لما شاف GTA V و قد ايش روكستار مرعبين في شغلهم فما بالك بريديمبشن ٢.
 

ASiRI

Gamer
سواندتراك اللعبة اشتغل عليه اكثر من 110 فنان بينهم ملحن الجزء السابق وملحنين اخرين عملوا على مسلسلات كبيرة مثل True Detective و Sons of Anarchy
مازلت في منتصف اللعبة تقريباً ولاحظت كل مهمة رئيسية فيها ساوندتراك مختلف حسب جو المهمة وكلها فخمة ومناسبة للحدث .. حقيقة مع موسيقى اول مواجهة واستخدام للسلاح باللعبة تأكدت ان مستوى التلحين بيكون عالي
 

sabah

True Gamer
تقريباً كل أعضاء العصابة أختار اسلم عليهم ومحادثتي معهم تكون ودية إلا بيل ويليامسون اللي استمتع باهانته وازعاجه لول
 

Kambsha

Selective Perception
لسببًا ما، اللعبة علقت على شاشة التحميل، اغلقت اللعبة والجهاز اكثر من مره دون فائده. جربت حسابات اخرى واشتغلت على طول.

بحثت في الانترنت ولقيت الحل ..
Press Start in the deathloop.
You should see the legend pop up on the bottom. What you need to do is create a new save and then load from it.
4 Down Inputs
Press X/A Once
TO SAVE: Press X/A once. One Down input. X/A once. Saves in a new slot. Once thats done, press circle until you're back one step, and don't see "Square/X - Save" anymore. Now..
TO LOAD: One input Right, One X/A. One input down (you need to select the new save), One X/A.

اللعبة تعلق في شاشة التحميل لكنها تكون شغاله.. تقدر تضغط ستارت وراح يفتح القائمه دون ماتشوفها .. انزل 4 خيارات لتحت حتى توصل للـsave/load، اعمل ملف حفظ جديد واعمل load وبتشتغل ان شاء الله.
 
أعلى