hits counter

الموضوع الرسمي Red Dead Redemption II | هذا العالم ليس بحاجةٍ إليك!

Saudi Fighter

True Gamer
بما ان الجميع ذكر الامور اللي ما أعجبته في اللعبة سواء تجربته كانت لمدة ساعة او 30 ساعة،فهناك شئ مزعجني من فترة وهو كيف المهام لها حواجز وتحصل على فشل تلقائي إذا حاولت تخرج من هذه الحواجز.

على سبيل المثال، مهام ملاحقة المطلوبين - باونتي هنتر - إذا الشخص مطلوب حي فما استطيع قتله الا وتفشل المهمة! كذلك بعض الحواجز السخيفه مثل انك إذا خرجت من منطقة المهمة قليلًا فالمهمة ستفشل،إذا الشرطة لاحقتك المهمة راح تفشل، إذا تأخرت شوي عن المطلوب منك، مجدداً، راح تفشل المهمة!

هذه النقطة اكثر شئ مزعجني في اللعبة وطول عمرهم روكستار ما استطاعوا تجاوز هذه الحواجز اللي مالها معنى خصوصًا في لعبة تطمح لإعطاء اللاعب الحرية وتهدف لتكون تجربة واقعية بشكل غير مسبق.

يعني وين المشكلة إذا المطلوب سلمته ميت؟ خصوصًا إذا حاول يقتلني! يعني لازم امشي على السيناريو تبعكم حتى يجيني المشهد السينمائي اللي تعبانين عليه في نهاية المهمة؟ كذا احس ان اللعبة سكربتد للأسف. ومو فاهم وين المشكلة إذا خرجت عن منطقة المهمة قليلاً او ابغى اذهب من طريق آخر. وتفاهة ان إذا تأخرت شوي فالمهمة راح تفشل هذي مو شايف لها اي مبرر، مو على أساس ان المهمة حاسمه والمطلوب مني ضروري حتى ما اتأخر! المهمة طلبت مني تسليم رسالة لمكتب البريد .. وين الأمر الطارئ؟!

على العموم ماهي بالمشكلة الكبرى، لكنها بلا شك تخرجني من الإنغماس في عالم اللعبة، شخصياته وقصته.
صراحة اقدر جدا انك تحب اللعبة ومع ذالك تنتقد توقعتك بالبداية من نوعية الي يهاجم اي واحد ينتقد لعبته المفضلة
 

V Project

True Gamer
وقفت العب ريد ديد الحين.. المهمات مشاوير والعصابة سواليف وراعين طويلة صرت احس اني اروح مشاوير في الصدق.. قسم بالله تعب

ايضاً صرت احس اني متغصب انهي القصة قبل ما ينحرق علي شيء وهنا ادركت اني قاعد العب وانا مو مستمتع.. للامانه لما افكر فيها الحين RDR2 كأنها لعبة جيل قادم جميلة للغاية ولكن ما تستاهل ٩٧ لانها لو تستاهل ٩٧ كان امداني ما تضايقت من مهماتها :mad: .. لازم بريك طويل.
 

Kambsha

Selective Perception
صراحة اقدر جدا انك تحب اللعبة ومع ذالك تنتقد توقعتك بالبداية من نوعية الي يهاجم اي واحد ينتقد لعبته المفضلة
لا يوجد لعبة كاملة بلا عيوب مهما كانت رائعة وثورية. الكل عنده الحق انه ينتقد أي لعبة طالما انه قام بتجربتها واعطاها فرصة.
 
شفت موقع عربي يقدم

8 نصائح خالية من الحرق لكن ضرورية قبل بدء لعب Red Dead Redemption 2

احببت ان اقدمها لكم ولكن ساضعها في سبولر لمن ارادها مع انها لايوجد فيها حرق

وإنما نصائح مفيدة جدا للاعبين لمن اراد ذلك ان يعرف بعض الاشياء في اللعبة


*النصيحة الاولى :

احرص على تطوير منطقة Dutch بأسرع ما يمكن

في المخيم الرئيسي، توجه إلى عارضة بجانب صندوق المال، واستخدمها لتطوير منطقة Dutch عبر دفع

220 دولار، وقيامك بهذا سيحفز باقي أعضاء العصابة على التبرع والمساهمة أكثر، وهذا من شأنه أن

يخفف من الضغط عليك ويجعلك قادر على القيام بنشاطات أخرى .


* النصيحة الثانية :

احصل على الخريطة لتتمكن من السفر السريع والمختصر

بعد أن تقوم بتطوير منطقة Dutch سوف يتاح لك الحصول على تطوير أخر وهو شراء الخريطة، عليك

دفع 325 دولار لشراء هذه الخريطة، لكنها تتيح لك السفر السريع والمختصر "Fast Travel" وهذه

ميزة ستوفر عليك الوقت كون عالم اللعبة ضخم للغاية .

* النصيحة الثالثة :

الرصاصة التحذيرية مع الزر الأعلى في d-pad

إذا ضغطت على الزر الأعلى في d-pad من يد التحكم، سيقوم Arthur بالتصويب نحو الأعلى وإذا قمت

بالضعط على زر إطلاق النار، فسوف يتم إطلاق رصاصة واحدة تحذيرية في الهواء، وهذه سوف تجعل

الناس يشعرون بالذهر ويهربون والحيوانات سوف تتبعثر أيضاً، وباختصار، يمكن لهذه الميزة أن

تجلب لك المتعة بفضل الفوضى التي تسببها.

* النصيحة الرابعة :

تقدم أكثر في القصة للحصول على تاجر المسروقات

عليك الصبر قليلاً والتقدم في القصة حتى تتمكن من الحصول على تاجر لشراء المسروقات ، والذي

يشتري منك كافة البضائع التي حصلت عليها بطريقة غير شرعية أثناء مغامراتك، وأيضاً ستحصل عند

تقدمك في القصة على قراب مسدس إضافي، لتتمكن من القتال بمسدسين وما إلى ذلك.

* النصيحة الخامسة :

لا تبيع المجوهرات

ربما ستكون فكرة بيع المجوهرات التي جمعتها لتجار المسروقات مغرية بالنسبة لك، لكن لا يجب أن

تقوم بهذا، بل بالمقابل استخدامها لحرفة أدوات تطوير أسطورية، تزيد من قوة أسلحتك بشكل دائم،

وفي معظم الأوقات، الحصول على مثل هذه الإضافات يتطلب المجوهرات وأجزاء من حيوانات أسطورية .

* النصيحة السادسة :

الزر الأيسر من d-pad لتغيير جهة التصويب

لا يبدو أن اللعبة تخبرك بهذه الميزة ولكن عليك معرفتها، فأثناء التصويب، يمكنك الضغط على

الزر الأيسر من d-pad في يد التحكم لتغيير جهة التصويب .

* النصيحة السابعة :

اصطد الحيوانات ذات التقييم العالي

إذا كنت تبحث عن جلد الحيوانات المثالي فالأمر لا يتطلب فقط استخدام الرصاص المناسب وإنما عليك

التأكد أيضاً من جودة الحيوان نفسه.

قبل أن تقوم بتوجيه ضربة قاتلة للحيوان، استخدم المنظار لرؤيته عن قرب، وسوف تشاهد وقتها

تقيمه حسب النجوم، فإذا كان تقييمهم ثلاث نجوم سوف تحصل على الجلد المثالي منهم، طبعاً بعد

الأخذ بالحسبان استخدام الرصاص والمناسب وتوجيه ضربة قاتلة لهم.

* النصيحة الثامنة :

امتلك حزمة معالجة حصان واحدة على الأقل

إذا كنت لا تريد التواجد في موقف يدعوك عمداً إلى قتل حصانك كي ترحمه من جروحه، فعليك دائماً

امتلاك أداة معالجة حصان واحدة على الأقل في حوزتك.

يمكن شراء هذه الأداة من أي متجر عام ، حيث عندما يتعرض حصانك للإصابة سوف يقع في مكانه وهو

ينزف ولديه نافذة صغيرة من الوقت قبل أن تتمكن من علاجه وإلا سوف تفقده للأبد بجانب مستوى تقدمك

في قوة ارتباطك معه بلا شك.

وهناك نصيحة جانبية لمن اراد الدخول على الخريطة مباشرة

اضغط على زر OPTIONS بشكل مستمر وستجد نفسك تنظر إلى الخريطة مباشرة.


اتمنى اني افد هذا الموضوع وايضا بعض الاعضاء لمن اراد بعض النصائح للعبة
 
التعديل الأخير:

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
فهناك شئ مزعجني من فترة وهو كيف المهام لها حواجز وتحصل على فشل تلقائي إذا حاولت تخرج من هذه الحواجز.

هالشي ازعجني كثيراً، ما يصير يعني اروح لتاجر بيني و بينه خمسة أمتار و عندي مهمة معينة الا يقولون لي فشلت و تروح الكاميرا لفوق و انتظر لثواني طويلة لحتى ابدأ من جديد. حاجة ما ادري ليه ما استغنوا عنها للحين.
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
بما ان الجميع ذكر الامور اللي ما أعجبته في اللعبة سواء تجربته كانت لمدة ساعة او 30 ساعة،فهناك شئ مزعجني من فترة وهو كيف المهام لها حواجز وتحصل على فشل تلقائي إذا حاولت تخرج من هذه الحواجز.

على سبيل المثال، مهام ملاحقة المطلوبين - باونتي هنتر - إذا الشخص مطلوب حي فما استطيع قتله الا وتفشل المهمة! كذلك بعض الحواجز السخيفه مثل انك إذا خرجت من منطقة المهمة قليلًا فالمهمة ستفشل،إذا الشرطة لاحقتك المهمة راح تفشل، إذا تأخرت شوي عن المطلوب منك، مجدداً، راح تفشل المهمة!

هذه النقطة اكثر شئ مزعجني في اللعبة وطول عمرهم روكستار ما استطاعوا تجاوز هذه الحواجز اللي مالها معنى خصوصًا في لعبة تطمح لإعطاء اللاعب الحرية وتهدف لتكون تجربة واقعية بشكل غير مسبق.

يعني وين المشكلة إذا المطلوب سلمته ميت؟ خصوصًا إذا حاول يقتلني! يعني لازم امشي على السيناريو تبعكم حتى يجيني المشهد السينمائي اللي تعبانين عليه في نهاية المهمة؟ كذا احس ان اللعبة سكربتد للأسف. ومو فاهم وين المشكلة إذا خرجت عن منطقة المهمة قليلاً او ابغى اذهب من طريق آخر. وتفاهة ان إذا تأخرت شوي فالمهمة راح تفشل هذي مو شايف لها اي مبرر، مو على أساس ان المهمة حاسمه والمطلوب مني ضروري حتى ما اتأخر! المهمة طلبت مني تسليم رسالة لمكتب البريد .. وين الأمر الطارئ؟!

على العموم ماهي بالمشكلة الكبرى، لكنها بلا شك تخرجني من الإنغماس في عالم اللعبة، شخصياته وقصته.

أعجبني كثير إنك ذكرت النقطة.

أكثر شيء شفت عليه إنتقاد حالياً هو تصميم المهام الرئيسية.

هو شيء بتكلم عنه كثير إن شاء الله،

لكن بشكل عام، ما يكفي أبداً إن اللعبة يكون عندها شوتنج جيد، أو story background ممتازة حتى المهمة الخطية ذي "يندمج" معها اللاعب.

فيه شيء يخلي الemergent story -القصص اللي تحصل للاعب بشكل خاص بفعل أنظمة اللعبة- رائعة.
القصص هذه "كلها" عن إيش يحصل للاعب بفعل قرارات اللاعب، و تدخل فيها دوافع اللاعب كالأمر الأساسي "ليش قتلت ذاك الدب؟"، بحكم إنه يقدر يختار هذا الهدف في أي وقت يشاء.
ثاني شيء، ما فيه نطاق أو تضييق على اللاعب في الطريقة اللي يصيد فيها الدب، الأمر مفتوح إلى أن ينتهي تعداد الأدوات اللي ممكن تستخدمها هنا -أفخاخ، سهام، تسلل، شوتجن-.

في المقابل، لو حصلت مهمة قصصية خطية، و عليك صيد هذا الدب، و أرثر هو اللي عنده الدوافع و الرغبة لصيد هذا الدب، بتسأل سؤالين:
1- هل أنا أريد أن أصيد الدب؟ 2- هل أؤمن بطريقة أرثر لصيد الدب؟
لو كان "واضح" إن فيه طريقة أخرى "أبغاها" لصيد الدب غير طريقة أرثر لكن إنت "غصبتني" على طريقة أرثر -إضربه بالشوتجن- هنا وقتها بصير disconnected من التجربة بالمقارنة بقصتي الخاصة. ممكن أنا ما أبغى أقتله! هل بتغصبني أقتله؟
ما عندي مشكلة مع "رغبة" أرثر في صيد الدب! لإن في النهاية من منظوري ك لاعب أنا "أحتاج" أصيد الدب عشان أتقدم في اللعبة، و بذلك أنا أرغب في صيد الدب.
إذا كان أرثر يشعر بالقلق أثناء صيد الدب، هل بتوروني مصارعته للدب في كت سين؟ أو بتخلوني أنا ك لاعب أصارع الدب داخل game event?...
في الحالة الثانية أنا راح أندمج، ف يالأولى، لا!!! و هل أصارعه داخل اللعبة ب qte و في نفس الوقت أرثر يعيش وضع صعب، بينما أنا أقاتل و أنا مرتاح؟ هنا اللعبة جعلتني أذهب بعيداً عنها.

-هذه مهمة إفتراضية لشرح الفكرة، كل ما ذكرته هنا إفتراضي-

لما أرثر يشعر ب "مفاجأة" في حدث داخل القصة ، هل أنت شعرت بالمفاجأة معه؟ لما أرثر يشعر بالقلق ، هل أنت شعرت بها معه؟ إذا كان كل هذا يحصل في مشهد و اليد جانباً ف لا.
الهرجة لو إن تصميم المهمات الخطية هو كان عن اللي تعيشه هذه الشخصيات فقط، و اللاعب لا يشاركهم "أي شيء"، لا فكرة، لا شعور، لا رغبة، هنا اللاعب صعب جداً يندمج.
 
التعديل الأخير:

mustafa12

True Gamer
انا غايص في شابتر 2 وبصراحة اختلف مع البعض هنا..

اول مرة اشوف لعبة تحسسك انك في عالم وكل شي حولك له معنى.. بالصدفة مريت من جنب شخص قاعد ينظف بالمكنسة أمام أحد المحلات وتكلمت معاه وارثر فتح حوار كيف انه قاعد يشتغل بجد ومن بدري.

كل شي من حولك يتفاعل معك، لو سويت مهمة في القصة وبعدها رجعت للمحلات والفنادق تلقاهم كلهم يعلقون على اللي صار، كلهم خايفين انك تسوي مشاكل معاهم..

هذي كانت امنية نفسي أشوفها في اي لعبة عالم مفتوح، ان اللي حولك كلهم يتفاعلون معك ويدرون فعلا باللي يصير ومش مجرد npc بلاستيكي موضوع ليملي فراغ ويوهمك ان العالم حي..

أكثر شي اتقنه روكستار لحد الآن هو التفاعل هذا وكيف انه consistent مع خط القصة الرئيسي وافعالك في اللعبة.. كثير العاب عالم مفتوح انت في العالم تسوي شي وفي السايد كويست تسوي امور تتعارض مع شخصيتك في القصة الرئيسية وما تكون منطقية ابدا..

كل شي هنا عبارة عن نظام متكامل يتعايش مع بعضه البعض بشكل اقرب للواقع من اي لعبة ساند بوكس اخرى..

قاعد اشوف تطور لازم نشيد به في العاب الساندبوكس.. زيلدا وردر2 ومجس5 أكثر العناوين اللي طلعتنا من ملل ال pattern المستهلك حق العاب يوبي سوفت ومثيلاتها.


من كثر الاشياء اللي في اللعبة احس اني ضايع ولازم افهم فيها شغلات كثير.. الحصان كيف أخليه ياكل ؟ هل أقدر ارجع اي حصان للمالك حقه ادا سرقته ؟ كيف القاه؟
فقط اضغط L2 وراح يطلع لك اتجاه يمين ويسار واحد للتنظيف والثاني للاكل
شغلة ترجع الحصان للمالك ما مجربها
 

HeNNeSSy

True Gamer
هذا فعليا لاحظته اذا بس سويت زلة بسيطة بس عشانك خربطت بالتحكم او انك تبي تسوي شي و بالغلط سويت شي مخالف تدفع الثمن غاليا

بالضبط صرت اشوف الازرار قبل لا اضغطهم اكثر من مره صادتني هذي الحركه اضغط زر بالخطأ وادفع الثمن عقب
 

Century Wizard

Become Human
8 ساعات لعب متواصلة بدون ما احس
كل ما بغيت اسوي مهمة رئيسية تطلع لي مهمة جانبية في الطريق تسحبني لمهام جانبية غيرها وكل وحدة احلى من الثانية

وحدة منها كانت قتل احد الـ gunslingers الأسطوريين، كانت اشبه بفلم بدون مبالغة
الوغد كان متخبي في منطقة ثلجية في آخر الخريطة، فقررت اسافر له و اشوف ايش عنده
الطريق بالرغم من طوله إلا انه ممتع ويحمّس لمواجهته،
مليان باونتي هنترز، قطَاع طرق، حيوانات مفترسة، اجواء متقلبة... وكأني رايح لمواجهة زعيم اخير!

jbpGmQf.jpg


الإحساس لحظة الوصول لقمة الجبل مع هذا المنظر ما ينوصف!
تنذهل لما تشوف المساحات الشاسعة اللي قطعتها!




الاتموسفير هنا.. T__T

مكان موحش ومافيه اي مخلوق .. بس انا ورفيق الدرب Agro (الحصان)
هدوء عجيب، ما تسمع غير اصوات خطوات حصانك، هدوء يخليك تشك في الوضع.. تخاف يقفز عليك مجموعة قطاعين طرق او ذئاب
لذلك الشوتقن جاهزة لأي مفاجأة (=

جداً عاجبتني البيئة الثلجية، كل شي فيها متقن
تأثر الثلج وكيف يتشكل لما تمشي او تجري او تقفز، ثقل الحركة فيه، الانيميشن، العواصف، الأصوات
بالرغم من ان المكان كئيب ولكنه جميل في نفس الوقت...




يمكن من افضل اللحظات اللي مريت فيها حتى الآن،
لحظات الترقب وانتظار اللحظة المناسبة للهجوم خلتني على طرف الكرسي
مع الموسيقى الرهيبة اللي تدخل برتم بطيء على المشهد وتتغير بحسب تغير الأحداث
ومع الكاميرا السينمائية حسيت اني قاعد اتابع فلم فعلاً، ناقصهم بس يسوو حركة كوجيما ويضيوف كريدتس في نهاية المهمة :tearsofjoy:
 

Ryo-s

Casual Gamer
في الطريق الى بلدة ستروبيري صادفت سجين هارب..اطلقت النار على السلاسل وحررته منها، كبادرة شكر منه وصف لي منزل سيدة عجوز في شمال البلدة يشاع انها تجلس على أموال طائلة...كملوا الباقي بنفوسكم. المهم لاتفوت أي شخص او أي شيء تصادفه على الطريق
أحد الأصدقاء واجه نفس السجين لكن تعاطيهمع الموقف كان مختلف كلياً. بدلاً من تحريره ربطه بالحبل وانطلق به إلى الشريف...رماه الشريف في الزنزانة وأعطى الاعب مكافئة مالية على تعاونه.
 

Good Hunter

True Gamer
فيه عيب في اللعبة.
اللعبة ما تنتظرك ابدا تتخذ قرار او تسوي شي خصوصا بالمهام والاحداث العشوائية.

يعني على سبيل المثال قابلت امرأة كان طايح عليها حصان وتحتاج مساعدة، لما ساعدتها برفع الحصان من فوق ساقها، قامت وكانت مصابة وقالت ساعدني اوصل للبيت لكن ما اقدر امشي لازم حصان، صفرت للحصان حقي ويا دوب وصل عندها وقالت OK never mind I'll walk, وراحت وسحبت علي، لحقتها حاولت اكلمها بس ماش..

ما انتظرتني اللعبة ابدا هنا مع إني كنت بساعدها وسويت نفس اللي هي تبغاه.
 

Bill Cober

True Gamer
ok لعبت كم ساعة من اللعبة ووصلت الشابتر الثاني

- اللعبة رغم انها ممتعة بس فيها ملل غريب ما حسيت به لما لعبت الجزء الاول ، لكن مادام أنا لسه في البداية ماراح أستعجل في الحكم على اللعبة حتى أنهيها أو على الأقل اتقدم فيها بشكل كبير
 

NA1F

True Gamer
وش سوت ريد ديد بالمجتمع السعودي الكل شراها والكل يتكلم عنها بالسوشل ميديا وحولي
ناس مالهم بالبلستيشن حدهم فيفا اشتروها
وفوق هذا اللعبه ممنوعة
كل الي اعرفهم اشتروها حالة مميزه ما مرت علي خصوصا أن اللعبه سينقل بلير ومافي تفحيط وسيارات
 

I B R A

Moderator
مشرف
اليوم لعبت ٨ ساعات متواصله ولساتني في الشابتر الثاني :/

انا ما عندي مشاكل ابدا مع realism واحدة من العابي المفضلة شينمو كانت واقعية بدرجة كبيرة ، اعشق التفاصيل الصغيرة الي قاعدة تتفنن فيها اللعبه ، حسب رايي مافي اي لعبة تفوقت على ريد ديد ٢ من هذه الناحية ، ريد ديد ٢ قدمت عالم واقعي وتفاعلي بشكل مهيب !

لكن مشكلتي مع اللعبه في الكونسبت القصصي ، احيانا احس نفسي داخل على فيلم درامي بطيء ، القصة لحد الان فارغه وماهي مشوقة بتاتا ، عامل التشويق عندي مفقود ، اوك الاخراج توب ، الحورات والتمثيل الصوتي مافي خوف هنا على روكستار بس بناء القصة ممل جدا ! الي سمعته ان اللعبه تستمر على هذا البطئ لعشرة ساعات ، اوك اتمنى ان هذا الكلام يكون خاطئ :/

اذا كان العالم ثوري في ريد ديد ٢ فتصميم المهمات على النقيض ! لحد اللحظة مجرد نسخ ولصق من العاب روكستار السابقة ، في مراجعة جيم سبوت يقولوا ان المهمات في الجزء الاخير بتصير متوقعة وعنصر المفاجاة مفقود ، مبدئيا احباط !

من الايجابيات ، الجرافيكس مبهر ، استخدام الاضاءة من عالم اخر ، فيه مشاكل بسيطة في الانميشين لكن التقديم باللعبه شيء فخم ، فايب افلام كوينتن تارانتينو ، الاستخدام الموسيقي والالحان نفسها في منتهى الروعة ، بصراحة روكستار ابدعوا في خلق احساس سينمائي عظيم !
 

mustafa12

True Gamer
المشكلة بالعاب مثل ريد ديد مصممة حتى تلعبها بالراحة، بس مع وجود الانترنت انت تقاتل حتى تخلص اللعبة قبل ما تنحرق...
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
فيه موضوع للمراجعات هنا يقدر كل واحد يقول ما في داخله هناك الموضوع ذا مخصص لإنطباعات اللعبة و نقاش ان فلان و علان تقييمهم اعلى من تقييمي و نظريات الرشاوي و ضغط الفانز الي ما يستاهلون ينتقل لذاك الموضوع رجاءاً لحتى ما نتشتت.
 

Good Hunter

True Gamer
جاني فايب ايام مجس 5 لما فيه ناس تقول الجيم بلاي ثوري واسلوب اللعب تجريبي بينما صنف ثاني يقول أين القصة.

ريد ديد شكل القصة كلها للعصابة المخيم كأنهم يسوون المذر بيس &&
 

Santi caz

True Gamer
عاجبني ان القصه (حتى الان في الشابتر الثالث ) عن انك جزء من مجموعه مللنا من ان البطل النمطي دائما قوي لدرجة انه يواجه العالم لوحده اما يدمر العالم من اجل حبيبته او ينقذ العالم عجزت عن انقاذه البشريه كلها
هذه النقطه ليست ملله بحد ذاتها لكن التكرار يفسدها
 

Eye

السوسة
جاني فايب ايام مجس 5 لما فيه ناس تقول الجيم بلاي ثوري واسلوب اللعب تجريبي بينما صنف ثاني يقول أين القصة.

ريد ديد شكل القصة كلها للعصابة المخيم كأنهم يسوون المذر بيس &&

سايكك!! شدراك اني انهيت مجس ٥ وبديت في ريد ديد!! حرفيا هذا اللي صار @@
 

lightq8

True Gamer
مااحد لاحظ ان الالوان باهته وخاصة مع تشغيل hdr عجزت اضبط الصورة ياتطلع مظلمه بزيادة او فاتحة بزيادة
 

NA1F

True Gamer
من سوا هذي المهمه الأسطورية ::laugh:: مارقريت

حق كرافان الحيوانات الي تجمع أسد والحمار الوحشي
مارقريت احسن شخصية شفته ما قدرت أوقف ضحك خصوصا بعد ما خلصت المهمة يوم يعطيني الجائزة وكيف يوصف جائزت آرثر واسلوبه وبعدين يتذكر أن ابوه يمكن يعصب لو ضيع الجوهره
 

AS-Zoro

Hardcore Gamer
ألن يقوم الموقع بمراجعة اللعبة
 

Veeto

True Gamer
توقيت اصدار اللعبة سيء جدا بالنسبة لي.. توقيت في عز انشغالي
لعبت ساعتين تقريبا.. عالعكس من اغلب ما قرات.. البداية عاجبتني جدا.. تذكرني ببداية ياكوزا 3 ..وبداية الالعاب اليابانية غالبا... تبدء بشكل بطيء تدريجي تبني العلاقات بين ارثر وبقية اعضاء العصابة

اكثر شيء اذهلني من اول لحظات البداية.. شخصية داتش.. فعلا كارزيماتية.. وينحب ك قائد من اول لحظة وكلماته لافراد العصابة بالبداية.. خطاب قيادي رهيب
 

Oldsnake

True Gamer
من يوم الجمعة لامس وانا اللعبة ماخدة وقتي كله تماما ارجع من الدوام على الخمسة اظل العبها لحد الساعة ١٢ او ١ بالليل بدون ما احس .

وصلت للقرية الثانية روز بيري في شابتر ٢

مش عارف امدح ايش والا ايش باللعبة مش عارف من وين ابدأ اصلا البداية باللعبة البعض حسها بطيئة لكن عن نفسي بالعكس كانت مقدمة رهيبة وفايب الثلج ذكرني بفصل الشتا في لاست اوف اس .

الانيمشن في اللعبة بالبداية تحسه بطيء لكن بعد فترة تتعود عليه وتفهم ليش روك ستار صممته بهذه الطريقة.

كمية التفاصيل المحطوطة بالعالم تحبس الانفاس وتحس انه درجة تفاعل العالم والشخصيات باللعبة مع العالم واقعية ومصممة بشكل يجعلك مرات تشك انها لعبة ! كل واحد من NPC باللعبة له دور بالعالم مش محطوط بشكل عشوائي باللعبة .

الاحداث ايلي تقابلك بالطريق وانت ماشي تشعرك انه هذا العالم قاعدة تصير في احداث وامور وانت فقط جزء من هذا العالم وعالم اللعبة لا يدور حولك فقط في كل مرة امشي بالعالم يصير حدث امامي مغاير تماما عن قبله والخيار دايما متروك للاعب هل اتفاعل معاه او لا .

نظام التفاعل مع المخيم والعصابة مدهش جدا لدرجة انه يجعلك تنتمي لهذه العصابة وتهتم فيها وبجميع الاحداث ايلي صايرة عليها .

الدقة بالتفاصيل الصغيرة انه لدرجة حتى لما تصيد حيوان واذا بعد فترة ما بعته او استفدت منه لحمه رح يعفن او مثلا لما يكون على لبسك دم مارح يختفي الا لما تغير ملابسك و NPC يبدو يخافو منك لانه عليك دم .

من الناحية التقنية اللعبة جبارة جدا على البلاي ستيشن ٤ العادي وتثبت انه الاجهزة الحالية لازلت قادرة على العطاء ومذهول تماما انه لعبة بهذه الضخامة والتفاصيل والرسوم والاضائة والبيئة وحتى المؤثرات الصغيرة مثل المطر انعكاس الشمس والغيوم !

التمثيل الصوتي باللعبة من افضل ما سمعت في لعبة ومش بس كدا حتى اصوات الحيوانات والبراري باللعبة متقنة لدرجة انه لما تكون قريب من نهر او وادي تسمع صوت بط ووز لما تكون تتجول في الغابة تسمع زقزقة العصافير حتى لما تكون ماشي بشكل عشوائي ومافي حيوانات حوليك مارح تسمع شيء وتحس بالوحدة !

الجن بلاي في البداية زي ما ذكرت انه ممكن الواحد يشوفه ثقيل بس مع الوقت رح تتعود عليه وحتى اللعبة مهتمة بادق التفاصيل بالاسلحة وتنظيفها .

روك ستار اثبتوا من جديد انهم ملوك العالم المفتوح واحدثو الثورة جديدة في العاب العالم المفتوح .

ثمان سنوات كانت فترة طويلة جدا لتطوير لعبة لكن لما تشوف لعبة بهذا المستوى والاهتمام بأدق ادق التفاصيل لجعلها تجربة جديدة بالكامل هنا تعرف انه ماحد يسوي كدا الا روك ستار

ريد ديد ريدمبشون ٢ تكتب عنها مجلدات مدح وما تعطيها حقها بس كل ايلي اقدر اقوله انه روك ستار هم ملوك العالم المفتوح
 
أعلى