hits counter

الموضوع الرسمي Persona 5 | اللصوص قادمون لسرقة وقتك!

Piasu no Shounen

Hardcore Gamer
عشان جذي قلت ان اللعبة بعد الدنجن الرابع تنهار، قبل نهاية الدنجن الرابع اعطيها 10/10

المدرس الي يتحرش بالطلاب، وفكرة ان ثيم القصر يوريك اشلون هالشخصية مريضة وتويستد
الفنان المزيف مادارامي، واشلون القصر كان متحف كبير فيه صور الطلاب الي سرق منهم اعمالهم
كاناشيرو المجرم، يشوف الناس ATMs واموال لا أكثر، قصرة كان شركة/مكنسه تشفط فلوس الناس بكل جشع
فوتابا المهتمة للعلوم الخفية، وحياتها المليانه بالوحدة تعكس صورتها الصحراء القاحلة الي بوسطها هرم مليان فخاخ (الفخاخ تعكس القيود الي تضعها للناس عشان ما يتقربون منها)

بس بعد هذا شنو؟ شركة اكومورا؟ نفس فكرة كاناشيرو تقريبا بس بشكل ثاني.. نيجيما بصالة قمار؟ خير؟ ادري قالو انها تشوف القضاء كمقامرة بس ما تحسها بنفس قوة اول القصور.. شيدو، آخ مابي اتكلم لأن كان ممكن يحطونه بأفضل من هالشكل
تبدأ اللعبة بعد فوتابا بمعاقبتك لمتابعتك للعب، تحسها تقلب فيلر ناروتو.. الكلام يزيد ويزيد ويزيد وانا من النوع الي ما احب اطوف الكلام وهالشي زاد التجربة سوء.. المشكلة ان اللعبة كل ما تتقدم فيها تصير أبطأ..

بعد القصر الرابع تقريبا 70 ساعة من الفيلر.. والله لو ما احب السلسلة جان وقفت من زمان بس كنت ناطر التويست الي الكل يتكلم عنه والي للأسف كان بديهي جداً



----------


وطبعاً نسيت أهم شي..

اللعبة Mislead you بشكل فضيع.. الي صممو اللعبة من صجهم يبونك تعيد اللعبة مرتين (يعني 240 ساعة)

اتقولك روح المومنتو وسو هالسايد كويست.. ترجع تلقى في سايد كويست ثاني ناطرك بسوشال لينك ثاني.. ترجع يتصل عليك شخص و يعطيك سايد كويست .. وحط في بالك، كل مره تدخل المومنتو راح يروح عليك اليوم كله!

السوشال لينكس ماراح يتقدمون معاك بنفس سرعة الاجزاء الي طافت.. لازم تشتغل وتتعب و تطور مهارات شخصيتك من Guts الى Kindness ..الخ عشان تقدر تكمل فيهم، وبعض السوشال لينكس مهمين جداً بالقتال والبعض الاخر مرتبط بعواميد رئيسيه بالقيمبلاي (نقاط خبرة، تبديل شخصيات..الخ)

كل شي باللعبه محتاج وقت بزيادة، وفجأة وانت تحاول تلحق عالوقت يطلعونلك الشخصيات الظريفة يسولفون معاك وياخذون وقتك.. والاحداث السخيفة أقلها ياخذ اسبوع من الرزنامة

يمكن ما يتغير رأيك بس
http://www.usgamer.net/articles/the-real-world-problems-behind-persona-5
فيه حرق للقصة
ما عندي مشكلة لنقدك للقصه او طولها. فيه كانت مشكلة بيسيتغ لقبل البوس الثالث و من البوس الخامس لسادس
بس الي استغربه انك قاعد تشتكي انك "ما خلصت السوشل لينك sigh نيو غيم" (؟)
النيو غيم ياخد ٤٠-٦٠ ساعة ذو.
 

بندول

Lafe nuvenido
مشرف
اعتقد خلصت البرولوج. او بالأحرى الدنجن الأول. في 23 ساعة!

اكثر حاجة حسيت انها ابجريد محترم من العاب بيرسونا الثانية هي الدنجنات، فعلاً تحس انها نقطة قوة للعبة الآن بعد ما كانت نقطة ضعف في الأجزاء الي راحت بنظري.. عناصر بلاتفورمنج و ألغاز و ليفل ديزاين جيد بدل العشوائية و التصميم السيء في الأجزاء الي راحت.

اوكيه Shitty adults حاسس انها بتكون ثيم قوي في اللعبة، و راح يتكرر كثير.:tearsofjoy:
 

lkhalid

Hardcore Gamer
لم أرى هذا قادماً!!
هوللي شييت على هذا التويست @@
طريقة بناء الاحداث لذي النقطة وتقديم هذا التويست بيرفكت... اكاتشي خلف كل هذا؟ وأنا اللي كنت شاك في المسكين سوجيرو ههههههه بخصوص شيدو كنت متأكد ان له يد كبيرة في الموضوع ويب فعلا، الشلة مجهزين خطة من البداية للرد على اكاتشي أكثر شيء رائع في كل هذا... أشعر بالغباء الان xD
بالتفكير بالأمر أكثر اكاتشي أكثر شخصية مشبوهه باللعبة ظهوره دائما غامض وكان عارف مين خلف الفانتوم ثيف من البداية ستل لم أرى هذا قادماً :/
هذا اللي حببني في التويست في الجزء هذا انه قدام عيونك من البداية لكن you never saw it comiiiiing ::rock::

اعتقد خلصت البرولوج. او بالأحرى الدنجن الأول. في 23 ساعة!

اكثر حاجة حسيت انها ابجريد محترم من العاب بيرسونا الثانية هي الدنجنات، فعلاً تحس انها نقطة قوة للعبة الآن بعد ما كانت نقطة ضعف في الأجزاء الي راحت بنظري.. عناصر بلاتفورمنج و ألغاز و ليفل ديزاين جيد بدل العشوائية و التصميم السيء في الأجزاء الي راحت.

اوكيه Shitty adults حاسس انها بتكون ثيم قوي في اللعبة، و راح يتكرر كثير.:tearsofjoy:
ولكم برو
لا وما شفت شيء بعد الدنجنز قدام راح تكون اروع وتزيد تعقيدا وطبعا فيه منها السيء ماراح اقولك اي واحد راح انتظرك توصله ::laugh::
 

titanfall

Tarnished
عندي سؤال شباب حتى اتأكد هل أنا بطيء أكثر من اللازم في اللعب أو لا، و أحتاج جوابه بدون سبويلر إذا ممكن

لعبت 85 ساعة و وصلت تاريخ 8/12 أو 12 أغسطس و تحديدا جزئية
خلصت الدنجن الرابع (الهرم) و أنتظر إنتهاء ال Deadline في 19 أغسطس
لذلك إلي خلص اللعبة أو وصل إلى هذا التاريخ، كم ساعة أخذ منك حتى توصل إلى هذي النقطة؟ ، ما ابغي أعرف كم باقي لي عشان أخلص، بس أبغي أعرف هل أنا بطيء أكثر من اللازم أو لا، عشان أنظم وقتي في اللعب أكثر.
 

Storm is here

True Gamer
الموسيقى مش catchy زي 4 , حلوة لكن الان مش متذكر الا لحن الباتل سيستم .
 

lkhalid

Hardcore Gamer
عندي سؤال شباب حتى اتأكد هل أنا بطيء أكثر من اللازم في اللعب أو لا، و أحتاج جوابه بدون سبويلر إذا ممكن

لعبت 85 ساعة و وصلت تاريخ 8/12 أو 12 أغسطس و تحديدا جزئية
خلصت الدنجن الرابع (الهرم) و أنتظر إنتهاء ال Deadline في 19 أغسطس
لذلك إلي خلص اللعبة أو وصل إلى هذا التاريخ، كم ساعة أخذ منك حتى توصل إلى هذي النقطة؟ ، ما ابغي أعرف كم باقي لي عشان أخلص، بس أبغي أعرف هل أنا بطيء أكثر من اللازم أو لا، عشان أنظم وقتي في اللعب أكثر.
ما اذكر بالتحديد لكن 85 ساعة المفروض تكون مخلص الدنجن اللي بعده او على الاقل تكون على مشارف نهايته
فنعم انت بطيء بس لاتخاف خذ راحتك على الآخر

الموسيقى مش catchy زي 4 , حلوة لكن الان مش متذكر الا لحن الباتل سيستم .
+1
جنرا الموسيقى Acid Jazz ممتازة ومناسبة لثيم اللعبة لكن مثل ماذكرت مو catchy اتمنى العم ميقورو يرجع لايام الـ PS2
 

EPIC FAHAD

True Gamer
لي فتره مبتعد عن الالعاب بشكل متوسط . كل ما اشتري لعبه اغصب نفسي اني العبها وامل قبل ما حتى اعدي اول ساعتين

اول ما نزلت الالعب اليابانيه الممتاليه هذي قلت لااازم اجبر اقل شي وحده . اما بيروسنا 5 او نير اوتوماتا

اخترت بيرسونا 5 . ما قد لعبت اي لعبت (ار بي جي ) خالصه من قبل . ولكن لي تجارب مع العاب اكشن ار بي جي . ما قد لعبه اي جزء من اللعبه وما اعرف عنها اي شي

اشتريت اللعبه وبديت فيها واقدر اقول .

المشكله ما كانت مني المشكله كانت من الالعب الي كنت العبها . مرارا وتكرارا يصير معي حالة ترك الالعاب ودايما اقول ان المشكله مني وتجي لعبه تفجر كل الكلام هذا

هذي المره كانت هذي اللعبه . شي فااااااااخر ما اقدر افك يدي عن اللعبه وافكر فيها في كل مكان . احلم فيها من كثر ما انا ودي العبها . تمر الساعات وانا في قمت المتعه

انا الان لعبت مدة 16 ساعه وجدا متحمس للقادم . انتهيت من
كوموشيدا كاسل
ومتحمس للقادم

في شوي مشاكل في المحادثات من ناحية التكرار . بس غير كذا اللعبه بيرفكت واعتقد اني وجدت الجنراء الجديده لي ::rock::
 

N.O.B.D

True Gamer
+1
جنرا الموسيقى Acid Jazz ممتازة ومناسبة لثيم اللعبة لكن مثل ماذكرت مو catchy اتمنى العم ميقورو يرجع لايام الـ PS2


ميغورو فهذا الجزء رجعه لأسلوبه القديم في smt أكثر مما مضى عن ماذا تتحدث لول
اشوف الخامس عنده ألحان بنفس لفل الرابع و الثالث (Last suprise ..Life will change ...river in the desert ) كلها كانت ألحان رائعة
و ما انسى انه براحة يمتلك افضل اوستات لدنجنز فالسلسلة بأكملها
 

titanfall

Tarnished
بما إني دخلت الموضوع ما قدرت اقاوم إلا و اقرأ بعض الانطباعات من باقي الشباب و أكتب انطباعاتي أنا بعد

حاليا مثل ما ذكرت أنا خلصت الدنجن الرابع و انتظر انتهاء ال deadline و لعبت 85 ساعة تقريبا

بعد التفكير أعتقد أن سبب بطىء لعبي هو إني ما اضيع أي يوم في اللعبة إلا و اسوي شيء مفيد مثل تطوير الشخصية أو تطوير العلاقات مع باقي الشخصيات، شيء ثاني و هو إني اقرأ الحوارات بشكل أبطأ لما ألعب على شاشة التلفزيون مقارنة ب لما ألعب على جهاز محمول، خلصت ال Chariot Confidant و :
تحول بيرسونا ريوجي الثاني عجبني جدا، تصميمه عجبني أكثر من تصميمه في التحول الأول، تصميم البيرسونا في الجزء الخامس شيء لا يوصف بصراحة و هم الأفضل في السلسلة و كذلك تصميم الشخصيات

أهمية المهارات إلي تحصلها من تطوير العلاقات في هالجزء في المعارك شيء يخليك ما تقدر تتجاهلها أبدا و حرفيا بدونها المعارك تصير أصعب بكثير و تفقد كثير من الخواص الضرورية إلي ممكن تقلب المعركة لصالحك لو تواجدت

عاجبني كيف أن كل ارك يبدأ بشكل غير متوقع و ما تقدر تتنبأ متى راح تبدأ أحداثه في فترة إنتظار كل تارجت و يخليك تظل تبني توقعات من عندك، في نفس الوقت اللعبة ما تنسى أنها تبني و تمهد للأرك حتى لو ما بدأ بشكل فعلي، من الأمثلة إلي أذكرها
ارك الدنجن الرابع بدأ بسرعة بعد انتهاء الارك إلي قبله، بينما ظليت فترة طويلة انتظر بداية الارك إلي بعد ارك كاموشيدا، و بدأ ارك مادارامي في لحظة غير متوقعة، في الوقت الي كانوا يتكلمون مع بعض في المحطة عن الإختبارات يطلع فجأة cut scene لتقديم شخصية يوسكي و مادارامي و يعلن معه بداية الارك، بس ما نسوا أنهم يمهدوا و يشوقون اللاعب لهذا الارك قبل ما يبدأ فعليا
نفس الشيء تقديم الشخصيات في اللعبة شيء عبقري، و خصوصا الرئيسية و الفاليانز، هذي اللعبة أفضل لعبة كتابيا لعبتها هذا الجيل بسهولة، و على مستوى باقي ألعاب ال RPG بشكل عام هذي من الأفضل أيضا على الإطلاق، نضج و واقعية لأقصى درجة و أفضلها حتى على الثالث و الرابع إلي هم من أعظم ألعاب الآربيجي كتابيا، هذا و أنا للتو خلصت الدنجن الرابع و ما شفت ختامية الارك إلى الآن و الأحداث الجاية بعده و إلي الأغلبية يعتبرونها الأحداث الأقوى في اللعبة، فكرة القصة ككل و دمج أفكار القصة مع الجيم بلاي شيء عبقري اصلا

ترتيب اركات اللعبة أو الدنجنز بالنسبة لي من ناحية القصة و الموسيقى و اللعب و قوة التارجت كشخصية حتى الآن بالنسبة لي

القصة : الرابع > الأول > الثالث > الثاني
الموسيقى : الرابع > الثالث > الأول > الثاني
اللعب : الثالث > الثاني > الرابع > الأول
التارجت : الأول > الثالث > الرابع > الثاني

مثل ما توقعت كثيرين ما راح يتحملوا كثرة النصوص، بس هذي بيرسونا و مثل ما ذكرنا من قبل بيرسونا فيها كمية نصوص عملاقة جدا، و كل جزء جديد تصير كمية النصوص أكبر، الجزء الخامس أضخم لعبة في تاريخ أطلس من ناحية عدد النصوص، شخصيا عاجبني كثرة النصوص و الحوارات، تخليك تعرف أصغر التفاصيل عن الشخصيات، و أنا في كل الأحوال متعود على كثرة الحوارات بسبب قراءة الفجوال نوفلز، بالرغم من أن اللعبة فيها كمية نصوص أكبر من كثير من ألعاب الفجوال نوفلز، معظم تجاربي للفجوال نوفلز أنتهي منها في حدود 30-50 ساعة بس هذي أطوال مع الحوارات الجانبية في كل مكان و هذا ما يعني أن ما في فيجوال نوفلز توصل لل 100 ساعة أو أكثر، بس مثل ما قلت شيء إيجابي لأن يخليني اتعلق بالشخصيات مثل ما اتعلق بشخصيات الفجوال نوفلز، و أنا حرفيا و بدون مبالغة من الآن خائف من اليوم إلي أشوف فيه ال credits و أنهي اللعبة، ما أعرف اوصف لأي درجة كمية الفراغ إلي راح أحس فيه بعدما أنتهي منها !

نقطة أخيرة نسيت أتكلم عنها هي إعجابي الشديد بالدنجنز، شيء عبقري بصراحة، من إختيار فكرة الثيم الخاص بالدنجن إلى الموسيقى و إلى تصميمه من الداخل و ربطه لأقصى درجة بالقصة و شخصية التارجت، شيء عبقري بإختصار، بدون ما أذكر كيف أن بالرغم من أن حجم الدنجنز ضخم جدا، إلا أن اللعبة تقدم لك بعض الأفكار كل ما تتقدم سواءا من ناحية قصصية أو فنية أو ميكانيكات لعب حصرية للدنجن مثل ألغاز و غيره، مثال على ذلك :
في الثاني فكرة المشي داخل اللوحات لما تقرب تخلص الدنجن، أو فكرة التمييز بين اللوحة الحقيقية أو المزيفة، أو لما نشوف تمثال مادارامي و يتضح أن نحتاج رقم حذاءه ك باسوورد لغرفة التحكم و غيرها

و في الدنجن الثالث اللغز الأخير شيء عبقري كفكرة و تنفيذ، متاهة عبارة عن قفل خزينة عملاق و كل ما تتقدم تجمع ملحوظات لترجمة الأحرف لأرقام
غير أن الدنجنز مليانة أشياء، زعماء و وحوش بيرسونا من أنواع مناسبة لثيم الدنجن، صناديق مخفية و غرف جانبية، و أشياء أخرى تعكس تفكير شخصية التارجت الملتوية، الدنجنز في اللعبة من أفضل ما شفت في أي لعبة JRPG على الإطلاق، شيء متعوب عليه بحق

بإختصار بيرسونا 5 تجاوزت أقصى توقعاتي بالرغم من إن كان عندي توقعات عالية بحكم تجربتي لألعاب السلسلة السابقة و ألعاب من أطلس بشكل عام، الحين و انا بعد 85 ساعة ما ابغي هذي اللعبة تخلص، بيرسونا 5 عمل فني متكامل من طراز رفيع و من المستحيل إني أنسى عمل بهذي الفخامة، و صعب أتخيل كيف راح يكون شعوري بعدما أشوف ال credits لأني حسيت بفراغ شديد بعد الرابع و الثالث، فكيف الحين مع الخامس و إلي منغمس فيه أكثر من أي جزء ثاني؟ بيرسونا 5 عمل يسجل للتاريخ.
 

lkhalid

Hardcore Gamer
ميغورو فهذا الجزء رجعه لأسلوبه القديم في smt أكثر مما مضى عن ماذا تتحدث لول
على العكس تماما الجزء هذا اول مره يجرب الجنرا هذي لو ترجع تسمع اعماله قبل P3 راح تشوف هالشيء
اشوف الخامس عنده ألحان بنفس لفل الرابع و الثالث (Last suprise ..Life will change ...river in the desert ) كلها كانت ألحان رائعة
و ما انسى انه براحة يمتلك افضل اوستات لدنجنز فالسلسلة بأكملها
وانا قلت ان الموسيقى سيئة؟ على العكس الجزء هذا يمتلك اكثر البوم متكامل من العم ميقورو في تاريخه كل لحن مناسب في مكان مناسب واذا تظرنا لضخامة الجزء هذا بصراحه انجاز ::involve::
 

MH MD

Moderator
مشرف
على العكس تماما الجزء هذا اول مره يجرب الجنرا هذي لو ترجع تسمع اعماله قبل P3 راح تشوف هالشيء
صحيح انه يجرب اسلوب مختلف بجنرا مختلفة وهي الطاغية على هذا الجزء -واللي تخلي الحانه هنا هي الافضل بالنسبة لي-، لكن لسه في الحان ميجورية اصيلة 100% زي لحن Will Power وألحان البوسز، لا اخطئ اسلوب الجيتار الخاص به 3>
 

lkhalid

Hardcore Gamer
لكن لسه في الحان ميجورية اصيلة 100% زي لحن Will Power وألحان البوسز، لا اخطئ اسلوب الجيتار الخاص به 3>
اصبت كبد الحقيقة يافتى! ::involve::
اكثر شيء اعجبني وذكرته في انطباعي الكامل عن اللعبه
الموسيقى كالعاده الكابتن شوجي ميجرو مايخيب الظن 10\10 لدرجة طلبت الساوندتراك وانتظره يوصلني هاليومين ان شاء الله :hearteyes:
في هالجزء لاحظت انه في بعض الالحان عاد لأسلوبه ايام الـ PS2 وخصوصا P3 و DDS امثله
Blooming Villain
Friend Awakening Battle
Keeper of Lust
 

Veeto

True Gamer
ما بقرا اي شي.. اليوم بدخل عالم بيرسونا :hearteyes:
نشوف هالضجة على شنو :tearsofjoy:
 

N.O.B.D

True Gamer
بما إني دخلت الموضوع ما قدرت اقاوم إلا و اقرأ بعض الانطباعات من باقي الشباب و أكتب انطباعاتي أنا بعد

حاليا مثل ما ذكرت أنا خلصت الدنجن الرابع و انتظر انتهاء ال deadline و لعبت 85 ساعة تقريبا

بعد التفكير أعتقد أن سبب بطىء لعبي هو إني ما اضيع أي يوم في اللعبة إلا و اسوي شيء مفيد مثل تطوير الشخصية أو تطوير العلاقات مع باقي الشخصيات، شيء ثاني و هو إني اقرأ الحوارات بشكل أبطأ لما ألعب على شاشة التلفزيون مقارنة ب لما ألعب على جهاز محمول، خلصت ال Chariot Confidant و :
تحول بيرسونا ريوجي الثاني عجبني جدا، تصميمه عجبني أكثر من تصميمه في التحول الأول، تصميم البيرسونا في الجزء الخامس شيء لا يوصف بصراحة و هم الأفضل في السلسلة و كذلك تصميم الشخصيات

أهمية المهارات إلي تحصلها من تطوير العلاقات في هالجزء في المعارك شيء يخليك ما تقدر تتجاهلها أبدا و حرفيا بدونها المعارك تصير أصعب بكثير و تفقد كثير من الخواص الضرورية إلي ممكن تقلب المعركة لصالحك لو تواجدت

عاجبني كيف أن كل ارك يبدأ بشكل غير متوقع و ما تقدر تتنبأ متى راح تبدأ أحداثه في فترة إنتظار كل تارجت و يخليك تظل تبني توقعات من عندك، في نفس الوقت اللعبة ما تنسى أنها تبني و تمهد للأرك حتى لو ما بدأ بشكل فعلي، من الأمثلة إلي أذكرها
ارك الدنجن الرابع بدأ بسرعة بعد انتهاء الارك إلي قبله، بينما ظليت فترة طويلة انتظر بداية الارك إلي بعد ارك كاموشيدا، و بدأ ارك مادارامي في لحظة غير متوقعة، في الوقت الي كانوا يتكلمون مع بعض في المحطة عن الإختبارات يطلع فجأة cut scene لتقديم شخصية يوسكي و مادارامي و يعلن معه بداية الارك، بس ما نسوا أنهم يمهدوا و يشوقون اللاعب لهذا الارك قبل ما يبدأ فعليا
نفس الشيء تقديم الشخصيات في اللعبة شيء عبقري، و خصوصا الرئيسية و الفاليانز، هذي اللعبة أفضل لعبة كتابيا لعبتها هذا الجيل بسهولة، و على مستوى باقي ألعاب ال RPG بشكل عام هذي من الأفضل أيضا على الإطلاق، نضج و واقعية لأقصى درجة و أفضلها حتى على الثالث و الرابع إلي هم من أعظم ألعاب الآربيجي كتابيا، هذا و أنا للتو خلصت الدنجن الرابع و ما شفت ختامية الارك إلى الآن و الأحداث الجاية بعده و إلي الأغلبية يعتبرونها الأحداث الأقوى في اللعبة، فكرة القصة ككل و دمج أفكار القصة مع الجيم بلاي شيء عبقري اصلا

ترتيب اركات اللعبة أو الدنجنز بالنسبة لي من ناحية القصة و الموسيقى و اللعب و قوة التارجت كشخصية حتى الآن بالنسبة لي

القصة : الرابع > الأول > الثالث > الثاني
الموسيقى : الرابع > الثالث > الأول > الثاني
اللعب : الثالث > الثاني > الرابع > الأول
التارجت : الأول > الثالث > الرابع > الثاني

مثل ما توقعت كثيرين ما راح يتحملوا كثرة النصوص، بس هذي بيرسونا و مثل ما ذكرنا من قبل بيرسونا فيها كمية نصوص عملاقة جدا، و كل جزء جديد تصير كمية النصوص أكبر، الجزء الخامس أضخم لعبة في تاريخ أطلس من ناحية عدد النصوص، شخصيا عاجبني كثرة النصوص و الحوارات، تخليك تعرف أصغر التفاصيل عن الشخصيات، و أنا في كل الأحوال متعود على كثرة الحوارات بسبب قراءة الفجوال نوفلز، بالرغم من أن اللعبة فيها كمية نصوص أكبر من كثير من ألعاب الفجوال نوفلز، معظم تجاربي للفجوال نوفلز أنتهي منها في حدود 30-50 ساعة بس هذي أطوال مع الحوارات الجانبية في كل مكان و هذا ما يعني أن ما في فيجوال نوفلز توصل لل 100 ساعة أو أكثر، بس مثل ما قلت شيء إيجابي لأن يخليني اتعلق بالشخصيات مثل ما اتعلق بشخصيات الفجوال نوفلز، و أنا حرفيا و بدون مبالغة من الآن خائف من اليوم إلي أشوف فيه ال credits و أنهي اللعبة، ما أعرف اوصف لأي درجة كمية الفراغ إلي راح أحس فيه بعدما أنتهي منها !

نقطة أخيرة نسيت أتكلم عنها هي إعجابي الشديد بالدنجنز، شيء عبقري بصراحة، من إختيار فكرة الثيم الخاص بالدنجن إلى الموسيقى و إلى تصميمه من الداخل و ربطه لأقصى درجة بالقصة و شخصية التارجت، شيء عبقري بإختصار، بدون ما أذكر كيف أن بالرغم من أن حجم الدنجنز ضخم جدا، إلا أن اللعبة تقدم لك بعض الأفكار كل ما تتقدم سواءا من ناحية قصصية أو فنية أو ميكانيكات لعب حصرية للدنجن مثل ألغاز و غيره، مثال على ذلك :
في الثاني فكرة المشي داخل اللوحات لما تقرب تخلص الدنجن، أو فكرة التمييز بين اللوحة الحقيقية أو المزيفة، أو لما نشوف تمثال مادارامي و يتضح أن نحتاج رقم حذاءه ك باسوورد لغرفة التحكم و غيرها

و في الدنجن الثالث اللغز الأخير شيء عبقري كفكرة و تنفيذ، متاهة عبارة عن قفل خزينة عملاق و كل ما تتقدم تجمع ملحوظات لترجمة الأحرف لأرقام
غير أن الدنجنز مليانة أشياء، زعماء و وحوش بيرسونا من أنواع مناسبة لثيم الدنجن، صناديق مخفية و غرف جانبية، و أشياء أخرى تعكس تفكير شخصية التارجت الملتوية، الدنجنز في اللعبة من أفضل ما شفت في أي لعبة JRPG على الإطلاق، شيء متعوب عليه بحق

بإختصار بيرسونا 5 تجاوزت أقصى توقعاتي بالرغم من إن كان عندي توقعات عالية بحكم تجربتي لألعاب السلسلة السابقة و ألعاب من أطلس بشكل عام، الحين و انا بعد 85 ساعة ما ابغي هذي اللعبة تخلص، بيرسونا 5 عمل فني متكامل من طراز رفيع و من المستحيل إني أنسى عمل بهذي الفخامة، و صعب أتخيل كيف راح يكون شعوري بعدما أشوف ال credits لأني حسيت بفراغ شديد بعد الرابع و الثالث، فكيف الحين مع الخامس و إلي منغمس فيه أكثر من أي جزء ثاني؟ بيرسونا 5 عمل يسجل للتاريخ.
استمتعت بقراءه انطباعك احيانا كنت مستغرب يوم اقرأ انطباعات باقي الشباب هل أنا العب نفس اللعبة ؟
الدنجن القادم ممكن الاسوء على الاطلاق في اللعبة اتحمله بعدها بتبدأ بأقوى الجزئيات فاللعبة
 

bXNmbQ==

True Gamer
ما بقرا اي شي.. اليوم بدخل عالم بيرسونا :hearteyes:
نشوف هالضجة على شنو :tearsofjoy:
حاجتين مهمين تعرفهم

1- زر ffwd
2- اللعبة فيها عالميين منفصلين عن بعض
 

lkhalid

Hardcore Gamer
ما بقرا اي شي.. اليوم بدخل عالم بيرسونا :hearteyes:
نشوف هالضجة على شنو :tearsofjoy:
حياك معنا :emoji_blush:
اتمنى ماتحرمنا من انطباعاتك اول بأول وارجوك ثم ارجوك اعطي اللعبة فرصة مو 30 ساعة وخلاص
ايضا ياليت تشيك على الصفحات السابقة كاتب بعض الملاحظات اللي ممكن تساعدك في البداية بدون حرق طبعا
 

Storm is here

True Gamer
شباب في الدنجن فيه باب مغلق محتاج مفتاح وفي نفس المكان صندوق يطلب مني اداة الفك , هل المفتاح في الصندوق ولازم ارجع للعالم الحقيقي اجيب اداة فتح ؟
انا عامل نفس نظامي مع 4 احاول اخلص الدنجن في يوم
 

zlatanovic

True Gamer
شباب في الدنجن فيه باب مغلق محتاج مفتاح وفي نفس المكان صندوق يطلب مني اداة الفك , هل المفتاح في الصندوق ولازم ارجع للعالم الحقيقي اجيب اداة فتح ؟
انا عامل نفس نظامي مع 4 احاول اخلص الدنجن في يوم
انا ما ادري انت وين واصل، لكن غالبا الصناديق تحتوي على اشياء مالها دخل في تقدمك باللعبة، يعني ملابس واسلحة و اكسسوارات. انا خلصت الدنجن الرابع ولا واجهت شي مثل هذا.
 

shenmueiiii

Casual Gamer
شباب في الدنجن فيه باب مغلق محتاج مفتاح وفي نفس المكان صندوق يطلب مني اداة الفك , هل المفتاح في الصندوق ولازم ارجع للعالم الحقيقي اجيب اداة فتح ؟
انا عامل نفس نظامي مع 4 احاول اخلص الدنجن في يوم
بعض الدنجن لازم تخلصها بيومين أو ثلاثه فيه باب أو طريق مغلق لازم ترجع للعالم وتمشي في القصه عشان تكمل في الدنجن والصناديق المقفله تفتحها بمفاتيح lockpick تسويها craft وهذي لو سويتها بيروح عليك وقت و هذي الصناديق مالها علاقه انك تكمل القصه أو لا
 

Suzuki Yu

True Gamer
بس داخل أقول اللعنة على الerrors اللي كل فترة والثانية يصيرلها تريجر! ما أدري اذا بتصير مع الجميع؟

صارت لي الان مع الwining pose بعد هزيمة بوس الدنجن الثاني .... حاجة زي الفل :blush:
 

Gon freeces

True Gamer
مستحيل في أحد يقول الكتابة زينة, مستحيل.

خامس بالاس, مع إني أكره الثيم هذا بالألعاب بس هنا مرة حسيته inventive و ضابط للشخصية.
 

Kaido III

Lost Radiant
دخلت 200 ساعة! شيت اللعبة ذي تخلص ولا كيف @@
عموما كل دقيقة حطيتها فيها worth it وصلت لذروة القصة بتكلم عنها اذا أنهيتها ان شاء الله ..
 

Storm is here

True Gamer
خلصت الزعيم الاول ومنصدم , ليه قتاله قلب معركة صمود لين ما تجي لحظة معينة وبعدها تبدا تعطيه ضربات بدامج خيالي .
لو باقي الزعماء كذا فبيكون احباط كبير
 

N.O.B.D

True Gamer
خلصت الزعيم الاول ومنصدم , ليه قتاله قلب معركة صمود لين ما تجي لحظة معينة وبعدها تبدا تعطيه ضربات بدامج خيالي .
لو باقي الزعماء كذا فبيكون احباط كبير
عاد البوس الأول هو الأسهل على الاطلاق و كنت ماخذ راحتي بقتاله
اختيار البيرسونات المناسبة و البف و الدي باف يخليني ما احتاج اصمد عند كل ضربة يسويها
كان عندي بيرسونا يقاوم الضربات الفيزكال يوم قاتلت اول بوس فدمج ضرباته كان ضعيف
 

zlatanovic

True Gamer
وصلت لمنطقة متقدمة في اللعبة، وللان اللعبة تخليني اقعد عليها بالساعات. اذا مليت من التلفيل، رحت لدمج البيرسوناز، او السوشل لينكز، او المهمات الجانبية في المومينتوز. المحتوى كبير جدا!
وتفهّمت نوعا ما كلام الشباب عن كثرة الكلام خصوصا اذا زاد عدد اعضاء الفريق، لأن كل عضو لازم يكون له مداخله في اي موضوع وبكذا يطول الحوار على غير سنع.

تركيزي على الختمة الاولى بجانب الاستمتاع بالقصة تتلخص في شيئين: اكمال السوشل لينكز، وصنع البيرسونا الالتمت (حسب معاييري ) حتى انقله للختمة الثانية. ما ادري لو Helel موجود في هالجزء او لأ، لكن هو هدفي النهائي @@
 

titanfall

Tarnished
مستحيل في أحد يقول الكتابة زينة, مستحيل.
ممكن تقنعني كيف وصلت إلى الدنجن الخامس إذا الكتابة مو زينة؟
بما أنك وصلت الدنجن الخامس ف أنا اقدر أنك قرأت آلاف الأسطر بالفعل و قضيت أكثر من 50-60 ساعة على الأقل، فكيف قدرت تتحمل؟

شفت كيف أن كثيرين من الشباب يقولوا أن كمية الحوارات أكثر من اللازم و فوق هذا يواصلوا لعب اللعبة؟ كتابة عادية ما بتخليني أتحمل ألعب لعبة مليانة حوارات أكثر من 10 ساعات فكيف بعد 93 ساعة و أنا لا زلت اتحمس أشغل اللعبة يوم ورا يوم، انا للتو دخلت الدنجن الخامس يعني نفس النقطة إلي أنت وصلت لها

أنا عن نفسي ما شفت لعبة تجاري مستواها من هذي الناحية هذا الجيل إذا إستثنيت العظيمة ويتشر 3 طبعا، أتصور الحين أن صعب انغمس في قصة لعبة JRPG يصرخ فيها الأبطال أنهم يبغوا ينقذوا العالم بدون ما تحترم اللعبة عقلك و تخلي هذا الشيء منطقي و واقعي، و تبين كيف انهم فعلا يفكروا بعواقب كل خطوة يتخذونها، و صعب أتقبل أي villain خصوصا لما أشوف :
واحد مثل كاموشيدا، شخصية منطقية و واقعية تعطيك سبب أنك تكون ضده بدون ما تخليه يضحك ضحكة عالية و يقول بدمر العالم أو تستخدم شيء مستهلك و مكرر مثل أن يقتل شخصية حتى يعطيك دافع الإنتقام
بدون ما أذكر الربط الذكي في اللعبة، تربط أشياء انذكرت في حوار قبل ساعات مع أحداث مهمة حالية، تفاصيل ممكن تشوف أنها سخيفة و ما لها قيمة إلا إطالة الحوار، يتضح أنها محور أحداث الارك القادم، مثال :
لما ترجع المقهى كالعادة في يوم من الأيام، تشوف سوجيرو جالس يتكلم بشكل عفوي في التلفون، من كلامه يتضح أن جالس يتكلم مع شخص، يقول "الطابعة مش جيدة بما يكفي؟" ، ما اتوقعت أن إلي كان يتكلم معه في الطرف الآخر هو فوتابا، و سبب طلبها الطابعة منه هو عشان تطبع ال calling card إلي أرسلتها لهم لاحقا
هذا مثال بسيط على إهتمامهم بالتفاصيل، هو شيء مو جديد على سلسلة Persona ، بسبب ذكاء اللعبة في الطرح، كلما يكون عندي فضول أشوف الأحداث في نقطة معينة و أوصل لها، اللعبة تعطيني أكثر من شيء جديد آخر أتطلع له قدام، بهذي الطريقة أظل مشدود و أتطلع إلى القصة قدام

أذكر لما لعبت Persona 3 لأول مرة، ظليت مدة طويلة حتى أقدر انغمس مع قصة RPG أخرى، ثم تكرر نفس الشيء مع الجزء الرابع و الآن يتكرر مع الخامس.

==========
بالمناسبة من قال أن فترة إنتظار التارجت الخامس كانت جحيم؟ بسهولة أمتع فترة إنتظار تارجت في اللعبة حتى الآن.
 

Veeto

True Gamer
ادري اني بنقتل :tearsofjoy: بس انطباعي الاولي سلبي
من جانب معين.. كقصة واحداث ما اقدر انكر اني مستمتع

التمثيل الصوتي جذاب جدا.. الارت دايركشن رهيب

بس من جوانب ثانية.. الجيم بلاي حتى على نظام التيرن بيس.. بدائي وما اشوف فيع ابداع او تجديد او الامور التقنية ( مليون شاشة لودنج علشان تعبر داعوس) صراحة محبط

بكملها.. بس الحين تيقنت ان نظام ال turn base انتهى
صعب لعبة AAA تقدمه
 
أعلى