hits counter

مسابقة Paranoia Agent الجنون والمرض النفسي بشكل لن ترى مثله بحياتك

Black Wolf

Woolfe

بداية الحديث هنا ليس عن العمل نفسه وليس عن فريق عمله والاستوديو حقه، بداية حديثنا هنا ستكون عن الاوبنينج الخاصة بهذا العمل، قبل ما تكمل قراءة السطور التالية اعطي لنفسك القليل من الوقت وشاهد الاوبنينج واعطي لنفسك فترة اطلق فيها مخيلتك محاولة منك لتخرج بتحليل لما شاهدته.......... حسنا المفروض هنا انك فعلا شاهدت الاوب والسؤال هنا فعلا ما هو التصور الذي خرجت به منها ؟ انا متأكد واكاد اجزم انك ما شاهدته اعتبرته من اغرب ما شاهدت بحياتك ومن اكثر الامور المجنونة يلي مرت عليك كمشاهد انمي، لا احد يختلف نهائيا بأن ما شاهده عبارة عن الفن بحد ذاته، ولكن ايش يلي بقدر افهمه من هذا بالضبط ؟ ايش يلي حضرته بالضبط ؟ كل قاعدين نشوفه مجموعة شخصيات قاعدة تضحك بشكل فعلا مستفز ومريض فعلا، هل المخرج قاعد يترول علينا كمشاهدين ؟ هل ما نراه يعكس المرض النفسي المتفشي في هذا العمل ؟ هل فعلا هذه ضحكات عادية ؟ الكثير من الامور والكثير من التحليلات ممكن ان تخرج من هذه الاوب، هذه الاوب من اذكى ومن اكثر الاوبز العبقرية يلي ممكن فعلا تشوفها بحياتك، اذا من الاوبنينج جعل المخرج مخك يدخل في حالة من لحسان المخ ودخلك الحيط فعليا، فما هي النتيجة التي تخرج منها الانمي ؟ فعليا الى مستشفى المجناين مباشرة ::laugh::

ZMvDRhf.jpg


الرجل " الراحل " الذي في الصورة هو العبقري الذي خلف هذه التحفة، هل سبق ان شاهدت هذه الافلام او سمعت بها على الاقل " Paprika - Perfect Blue - Tokyo Godfathers - Millennium Actress " ؟ هذا الرجل هو نفس المخرج الذي قدم هذه الاساطير في عالم الانمي وهو نفسه الذي اخرج هذه التحفة، حيث انه يعتبر الانمي التلفازي الوحيد الذي قدمه، رجل المادة التي يقدمها عالمية بكل ما تحمله الكلمة من معنى، صيته ضرب العالم كله، مخرجين كبار في هوليود قاموا بالتعلم منه واقتباس الكثير من افكاره، رجل عبقري بكل ما تحمله الكلمة من معنى، من اكبر الخسارات والضربات القاسية التي حظي بها عالم الانمي حين وفاته، كان احد الاشخاص الذي ترك بصمات جوهرية في عالم الانمي، كان المع مخرجي استوديو ماد هاوس، حيث ما تجد العبقري تجد حوله العباقرة، وهذه كانت حالة ماد هاوس منبع العباقرة في عالم الانمي لحين وفاته، وكانت وفاته هي الضربة التي قسمت ظهر ماد هاوس وقتها، ولم ينتعش منها الا قبل فترة بسيطة فقط، مخرج لو قعدت اكتب مجلدات مدح عن ما قدمه لن استطيع اعطاء حقه بشكل كامل، خسارة كبيرة لعالم الانمي ولا نستطيع القول غير " ارقد بسلام ايها العبقري " :(

rtZU8Gh.jpg


لو نبغى نسال انفسنا سؤال صغير بشكل عام على ماذا يركز هذا الأنمي ؟ بكل بساطة يصور هذا الأنمي الضغوط التي يواجهها الفرد في حياته مهما كان نمط واسلوب حياته التى يعيشها، حيث ان ظروف الحياه دائمة التغير، ومن الصعب على الفرد التعايش معها بسرعة. الضغوط هي التى تحدث نتيجة لتفاعل الفرد مع البيئة الاجتماعية، واكثرها يصعب تجنبه ويسبب صدمة نفسية، مثل وفاة شخص عزيز او فقدان وظيفة، والضغوط اذا كانت نفسية تكون حادة تتضمن الاحباط، الاحساس بالذنب، مشاعر عدوانية، وتتزايد هذه الانفعالات بحيث تؤدى الى الكرب النفسي، ويمكن وصف الضغوط حسب مداها، فمنها ضغوط طويلة الامد او ضغوط قصيرة الامد. ولكن هل نستسلم لهذه الضغوط النفسية والإجتماعية ونجعلها تقودنا إلى التهلكة ؟ فبإختصار هذا العمل يتوغل في نفسيات البشرية بكل اشكاله وانواعها ليتم تقديم لنا واحد من اكثر الانميات السوداوية والمريضة والمجنونة يلي ممكن تشوفها بحياتك وبشكل فني عالي لا نرى مثله كل يوم، لنخرج بعمل لا تستطيع ان تقول عنه غير انه عبارة عن " ماستر بيس " بكل ما تحمله الكلمة من معنى.

بالاخير اترككم مع عرض دعائي للعمل، وانت احكم بنفسك وشوف ما هي المحصلة التي ستخرج من يلي شفته بنفسك.

 

O-M-A-R

True Gamer
موضوع راائع
مجهود كبير منك كالعادة

ساتوشي كون مخرج لا يتكرر وخسارة كبيرة لصناعة الانمي رحيل هذا الرجل
شاهدت بعض افلامه لكن الى الان ما شاهدت هذا العمل
الاوبينينق ما اقدر اوصفها افضل ما انت وصفتها
جدا مريضة لكن تباً يا لها من تحفة فنية

فقط من مشاهدتي للاوبينينق اتحمست بشكل مو طبيعي اني اشوف العمل
 

Tohi

تـأَمُّل
*ايش هذا العمل؟ ميه، ما راح ا....*
وتت؟!!!! من اخراج ساتوشي كون!
هذا العمل للفوز. >> *انه الفانبوي*
--------------------------------
مجهود تشكر عليه وولفي ، واضح ان العمل مميز ;)
 

Tohi

تـأَمُّل
اوه تباً! تباً! تبببباً! هذا العمل طلع من نفس مجموعة تيل اوف ميموريز! لاااااااااااااا :(
 

Orange

True Gamer
مع اني ما تابعت هذا الانمي رغم معرفتي له لكن بعد قراه الموضوع افكر جديا بمتابعته و حتى باعطاه صوتي
 

steiner

Gamer
موجود في قائمتي منذ مدة طويلة، وإلى الآن أؤجل مشاهدته وأماطل:p
سأشاهده قريبًا بإذن الله بما أنه حصل على ترجمة جيدة.
 

Mogrim

Raven
الأنمي محطوط عندي في ليستة المئة سنة بس بعد ما عرفت من نفس ورا الرجل الي اخرجلنا Paprika -Millennium Actress وجبت المشاهدة
اريجتو وولفي
 

T O R A ~

Gamer
ذا الأنمي ابد ما كنت افكر فيه واخر شئ كنت بحطه ببالي هو لكن من يوم ما عرفت ان المخرج هو ساتوشي العظيم و شفت الترايلر و الاوبننغ ؟
قررت اشاهده بأقرب وقت ممكن ::rock::
 

Shiawase

Casual Gamer
من بعد ماقريت هذا الموضوع اليوم بدأت بمشاهدته ووصلت الحلقة السادسة تحديداً
شيء اعجز عن وصفة يكفي الاوبنينق كل مابديت حلقة اعيد الاوبنينق كم مره .. مدري اهيئ نفسي للحلقة يعني ولا كيف :tearsofjoy:
 
أعلى