hussien-11
Senior Content Specialist
ننتندو حالياً تعيش أفضل فتراتها كمطور ألعاب. في رأيي المتواضع، ننتندو ما قدمت في تاريخها زخم إصدارات يجمع بين الكم و الكيف بنفس الشكل الموجود الآن
لكن إذا كان هناك ما أفتقده، فهو ساتورو أيواتا، هذا الشخص كان نادراً لأنه ليس فقط ذكي جداً، و ليس فقط قائد ناجح، و لكن لأنه أيضاً مطور ألعاب، و fan للألعاب، و هذا شخصياً أكثر ما أفتقده في ننتندو الحالية...
ساتورو أيواتا قام بصفقات لا أرى Nintendo حالياً تقوم بها بأي شكل من الأشكال
- صفقة شراء مونوليث سوفت من بانداي نامكو، الحصول على ما هو - برأيي - أفضل استوديو يصنع ألعاب الJRPG في الوقت الحالي تحت قيادة تاتسويا تاكاهاشي
ما يُميز أيواتا أنه كان gamer، كان يحب هذه الألعاب و يُقيمها، أن يكون شخص كهذا رئيس شركة هذا تحقيق لأحلام اللاعبين
لعبة مونوليث الأولى كان اسمها Monado و أيواتا غير اسمها إلى Xenoblade تكريماً لتاكاهاشي و حفاظاً على إرث سلسلة زينو. من يسمح للعبة مثل زينوبليد بالتطوير 4-5 سنوات إلا شخص مثل أيواتا ؟
- تطوير لعبة Kid Icarus Uprising لإرضاء ساكوراي و إعادته إلى ننتندو، ساكوراي و أيواتا كان بينهما علاقة خاصة من أيام Hal و ابتكار كيربي/سوبر سماش. لولا أيواتا لخسرت ننتندو أحد أفضل مصمميها. كيد إيكاروس رغم أنها كانت لعبة 3DS إلا أنها كانت لعبة فخمة بقيمة إنتاجية محترمة للغاية.
- التعاون مع الأب الروحي لفاينل فانتسي و الآربيجي الياباني بأكمله هيرنوبو ساكاغوتشي، أيواتا تعاون مع ساكاغوتشي ثلاث مرات، Ash و بلو دراغون على الDS و لاست ستوري على الوي، و لا أشك أنه كان سيعود له مجدداً. أمر أعتقد أنه لن يحصل في الوقت الحالي.
- التعاون مع اتاجاكي على لعبة ديفلز ثيرد... اللعبة النهائية لم تحظى بأي شعبية لكن الفكرة كانت في التعاون مع اتاغاكي، من أمهر المطورين اليابانيين الذين أبهروا العالم بلعبة نينجا جايدن على الإكس بوكس القديم، بعد إفلاس THQ أيواتا أعطاه فرصة و قدر مهاراته و تاريخه كمطور.
- التعاون مع بلاتنوم جيمز... أنا لا أرى ننتندو الحالية تلجأ للتعاون مع فريق تطوير مثل بلاتنوم جيمز إلا لأن العلاقة بين الطرفين established بالفعل، مرة أخرى كانت شراكة بطلها أيواتا الذي كان يقدر هؤلاء المصممين و كان يحرص على تعريف الناس بهم من خلال Iwata Asks.
- أيواتا كان يتعاون مع الشركات اليابانية حتى تطور سلاسل فرعية من أسمائها الرئيسية بصورة حصرية لأجهزة ننتندو، هو كان العقل المدبر وراء حصول ننتندو على فاينل فانتسي كريستال كرونكلز، ريزدنت ايفل أمبريلا كرونكلز، ريزدنت ايفل ريفيليشنز
أو تطوير سلاسل جديدة كلياً من أجل أجهزة ننتندو.
أيواتا أيضاً كان leader قوي، ما كان يسعى فقط للنجاح، كان تنافسي جداً
صفقات أيواتا مثل DQ9 و MH4 قلبت السوق الياباني رأساً على عقب، و فجرت الميديا و الأخبار و كانت مفاجآت صاعقة
إعلانات بهذا الحجم لا تأتي فقط لأن شركة معينة قررت أن تغير توجهها، صفقات كهذه تحتاج إلى شخصية قيادية قادرة على الإقناع، قادرة على إقناع الأطراف الآخر بأن المستقبل هنا و أن هذه الخطوة هي الأفضل (كما تفعل سوني الآن)
ننتندو الحالية شركة طرف أول من أعلى مستوى
و لكن لأول مرة في حياتي و منذ أن عرفت هذه الشركة، أرى منها بروداً كبيراً في تأمين الحصريات التي تميز أجهزتها بخلاف حصرياتها هي
لو من باب الشيطان، و لكن لو كان أيواتا موجوداً، كان ليستغل نجاح السويتش الكاسح بطرق غير متوقعة نهائياً، و كان ليحصل على ألعاب لا تخطر على بال أحد! تحركات أيواتا كانت دائماً تثير الضجيج في الصناعة، و غير متوقعة للجماهير. أيواتا كان ثعلب و راس كبير في السوق
ما رأيكم؟
لكن إذا كان هناك ما أفتقده، فهو ساتورو أيواتا، هذا الشخص كان نادراً لأنه ليس فقط ذكي جداً، و ليس فقط قائد ناجح، و لكن لأنه أيضاً مطور ألعاب، و fan للألعاب، و هذا شخصياً أكثر ما أفتقده في ننتندو الحالية...
ساتورو أيواتا قام بصفقات لا أرى Nintendo حالياً تقوم بها بأي شكل من الأشكال
- صفقة شراء مونوليث سوفت من بانداي نامكو، الحصول على ما هو - برأيي - أفضل استوديو يصنع ألعاب الJRPG في الوقت الحالي تحت قيادة تاتسويا تاكاهاشي
ما يُميز أيواتا أنه كان gamer، كان يحب هذه الألعاب و يُقيمها، أن يكون شخص كهذا رئيس شركة هذا تحقيق لأحلام اللاعبين
لعبة مونوليث الأولى كان اسمها Monado و أيواتا غير اسمها إلى Xenoblade تكريماً لتاكاهاشي و حفاظاً على إرث سلسلة زينو. من يسمح للعبة مثل زينوبليد بالتطوير 4-5 سنوات إلا شخص مثل أيواتا ؟
- تطوير لعبة Kid Icarus Uprising لإرضاء ساكوراي و إعادته إلى ننتندو، ساكوراي و أيواتا كان بينهما علاقة خاصة من أيام Hal و ابتكار كيربي/سوبر سماش. لولا أيواتا لخسرت ننتندو أحد أفضل مصمميها. كيد إيكاروس رغم أنها كانت لعبة 3DS إلا أنها كانت لعبة فخمة بقيمة إنتاجية محترمة للغاية.
- التعاون مع الأب الروحي لفاينل فانتسي و الآربيجي الياباني بأكمله هيرنوبو ساكاغوتشي، أيواتا تعاون مع ساكاغوتشي ثلاث مرات، Ash و بلو دراغون على الDS و لاست ستوري على الوي، و لا أشك أنه كان سيعود له مجدداً. أمر أعتقد أنه لن يحصل في الوقت الحالي.
- التعاون مع اتاجاكي على لعبة ديفلز ثيرد... اللعبة النهائية لم تحظى بأي شعبية لكن الفكرة كانت في التعاون مع اتاغاكي، من أمهر المطورين اليابانيين الذين أبهروا العالم بلعبة نينجا جايدن على الإكس بوكس القديم، بعد إفلاس THQ أيواتا أعطاه فرصة و قدر مهاراته و تاريخه كمطور.
- التعاون مع بلاتنوم جيمز... أنا لا أرى ننتندو الحالية تلجأ للتعاون مع فريق تطوير مثل بلاتنوم جيمز إلا لأن العلاقة بين الطرفين established بالفعل، مرة أخرى كانت شراكة بطلها أيواتا الذي كان يقدر هؤلاء المصممين و كان يحرص على تعريف الناس بهم من خلال Iwata Asks.
- أيواتا كان يتعاون مع الشركات اليابانية حتى تطور سلاسل فرعية من أسمائها الرئيسية بصورة حصرية لأجهزة ننتندو، هو كان العقل المدبر وراء حصول ننتندو على فاينل فانتسي كريستال كرونكلز، ريزدنت ايفل أمبريلا كرونكلز، ريزدنت ايفل ريفيليشنز
أو تطوير سلاسل جديدة كلياً من أجل أجهزة ننتندو.
أيواتا أيضاً كان leader قوي، ما كان يسعى فقط للنجاح، كان تنافسي جداً
صفقات أيواتا مثل DQ9 و MH4 قلبت السوق الياباني رأساً على عقب، و فجرت الميديا و الأخبار و كانت مفاجآت صاعقة
إعلانات بهذا الحجم لا تأتي فقط لأن شركة معينة قررت أن تغير توجهها، صفقات كهذه تحتاج إلى شخصية قيادية قادرة على الإقناع، قادرة على إقناع الأطراف الآخر بأن المستقبل هنا و أن هذه الخطوة هي الأفضل (كما تفعل سوني الآن)
ننتندو الحالية شركة طرف أول من أعلى مستوى
و لكن لأول مرة في حياتي و منذ أن عرفت هذه الشركة، أرى منها بروداً كبيراً في تأمين الحصريات التي تميز أجهزتها بخلاف حصرياتها هي
لو من باب الشيطان، و لكن لو كان أيواتا موجوداً، كان ليستغل نجاح السويتش الكاسح بطرق غير متوقعة نهائياً، و كان ليحصل على ألعاب لا تخطر على بال أحد! تحركات أيواتا كانت دائماً تثير الضجيج في الصناعة، و غير متوقعة للجماهير. أيواتا كان ثعلب و راس كبير في السوق
ما رأيكم؟