hits counter

Neil Druckmann يفوز بجائزة نقابة الكتاب الأمريكيين

Nasser

True Gamer
^

المشكلة انها بالكاد تساعدك في المنطقة أصلاً وما تقتل .. و انها كبرت في مدرسة عسكرية ، واستخدمت البيبيز اللي تقريباً نفس الفاير ارم الفرق يكون بالكيك والطلقات sure kill ، فـ مافي شيء أعجازي في الموضوع.
 

Veeto

True Gamer
وجود اللعبة في برنامج أدبي متخصص مش شرف و لا فخر بالنسبة لي كلاعب،

بل انا أحاول أنا ألفت الأنظار لذلك حتى تحصل هذه المُنتجات على حقها من الناس.

المفروض لما لعبة تحصل على التقدير تكون سعيد لهالشي .. بدل التقليل منها ومحاولة اثبات العكس .. مستغرب هالنظرة من الجيمرز
لما يصير حدث للاندستري بدل الاحتفاء به .. دائما تدخل هالقياسات والمقارنات والاسقاطات والاستنقاص .. كأنها حرب مع الذات اكثر منها نقد او تحليل

لعبة باعت بارقام كبيرة .. اول تعليقات تشوفها .. حرام تبيع :stuck_out_tongue_cl .. لعبة تحصل على نقد وقبول من المينستريم .. :stuck_out_tongue_cl .. نشوف تقليل وانها ما تستحق اللي تحصله
 

Nasser

True Gamer
سبويلرز إيلي/كليمنتاين لول.


hussien-11 قال:
معقول ما تشوف الفرق بينهم في واقعية طرح الشخصية ناصر ؟ أشوفه واضح جداً جداً جداً، لا تخلي حب اللعبة يؤثر على حكمك في هذه الأمور و التفاصيل، حاول تفكر بالقصة بشكل حيادي و بتشوف أن بناء إيلي أبداً ما كان جيد من ناحية قصصية "احترافية"، شيء تقبل فيه كلعبة/فيلم بعناصر حركية و إثارة تستميل المشاهد، لكن البناء القصصي الاحترافي يفرق كثيييييييييييييير، كليمنتاين أقرب له بكثير

انت ذكرت مثلاً أن إيلي استعملت مسدس في الحلقة، طيب مش لي دربها كيف تستعمل مسدس بالموسم الأول ؟ و فوق ذلك كليمنتاين ما كانت تستعمل المسدس باحترافية و تقاتل عدد كبير من الأعداء مثل ما تسوي إيلي ( تذكّر جزئية الكوخ المحاصر و غيرها الكثير )

كليمنتاين جداً واقعية مش بس بالمقارنة مع إيلي، بالمقارنة مع معظم شخصيات الأطفال في الألعاب الأخرى، و شخصية الطفل بالذات إتقانها صعب و مش سهل أبداً.



مافي فرق في واقعية طرح الشخصيتين ، طرح شخصية إيلي في قصة لاست اوف أس ( بنت عمرها 14 سنة تعيش في احداث تحوّل العالم بعد 20 سنة ، وانولدت فيه وعاشته وما عندها أدنى ذكرى لشكل العالم قبل).

طبيعي تكون حياتها قاسية ، ناهيك انها يتيمة وتربت في مدرسة عسكرية وجلّ تركيزهم هو انهم يعلمونهم " How to survive " ، هالكلام كان مذكور في الكوميك ، وتم التطرّق اليه في اللعبة.

فمثلاً ، لمّا إيلي تقول لك انها قد استخدمت بيبي رايفلز وكانت تتدرب كيف تصطاد جرذان حية ، معناه ان عندها خلفية عن كيفية التصويب واستخدام السلاح، وجويل علمها الباقي.

فما أدري ليش انت مصّر ان ايلي هنا تسوي اشياء إعجازية بدون ما يتم التطرق ان كيف اكتسبت هالمهارات. بينما مع كليمنتاين كان يكفيك إن لي درّب البنت اللي عمرها 8 سنوات في قطار انها تستخدم مسدس وتضرب زجاجات فارغة.

فما أدري على أي اساس هنا انت فرضت ان اللي يصير مع كليمنتاين واقعية و العكس مع ايلي.

فـ أيوا معاييرك مزدوجة في الفرق بين واقعية طرح الشخصيتين. ولا مافي فرق واضح جداً جداً جداً ، قالب اللعبتين ولو انه اثنينهم عن الانفكتد لكن مراحل بناء الشخصيتين مختلف.

ولا إيلي ما استخدمت السلاح ( رايفل ديفيد ) غير في الكوخ ومافي غيرها الكثير. غير انه اصلاً في الجيم بلاي مو مخلينها زي جول لما تستخدم السلاح ، الريلود عندها يكون ابطئ ، الكروس هير حق التصويب مو ثابت زي جول.

ممكن اتفهم ان انت ما عجبك أن ايلي استخدمت رايفل للدفاع عن النفس مع انه عمرها 14 سنة. لكن مو لدرجة أنك تخليها شخصية إعجازية تقوم بأشياء غير منطقية وغير واقعية.

وايوا حسين ، أنا لعبت اللعبتين وأحب اللعبتين. ماله دخل حبي للعبة في حياديتي وكأنك تقول ان ردي مجرّد تعصب للعبة.

أنا انظر للعبة بحيادية ، وبكل حيادية بناء قصة لاست أوف أس كان "أحترافي" ، وبناء الشخصيات في لاست أوف أس كان "احترافي" أكثر.

نقاشي معاك كان عن إزدواجية المعايير عنك في القياس بين كليمنتاين وإيلي. وتقبلّك إن كليمنتاين اللي عمرها 11 سنة البريئة طهرّت جرحها وخيطته بنفسها وهالشيء يدخل العقل ومو صعب فيزيائياً على كليمنتاين.

بينما ما كنت متقبل ان ايلي تخيط بطن جول جول وتطهره بنفسها وان هذا شيء مستحيل. مع انه "فيزيائياً ومعنوياً " أسهل عليها لانها ما راح تحس بألم الإصابة.

هنا سبب نقاشي معاك ، أما مآخذك انت على أحداث القصة مثل إصابة جويل ، و تصرفات .. الخ. هالشيء راجع لك ولرؤيتك ولو انه يبقى الموضوع " منطقي " ومو مثل ما تصور له في اغلب ردودك انها مستحيله.
 
أعلى