IMTLD
True Gamer
ما فهمت النقطة الأولى "تعاطي" لكن اذا تقصد ردات الفعل بالعكس ما كانت مبالغة، جميع الشخصيات كانت واقعية -تماما- حتى هاتشي تصرفتها كانت تبعا لشخصياتها الضعيفة واختياراها لXXX كان منقطي وما كان مفاجئ، أيضا على قد ما علاقت نانا بياسو قوية الا ان ياسو ما استغل فرصة غياب رين لانه "صديقة"!! بالنسبة لنانا ورين خلال السنتين كانت العلاقة أصلا مستقرة وكانت نانا هي اللي اختارت انها تبقى بعيدة لسبب ورين كان ما يبغى يتركها ومعروف ان ارادة الرجل أقوى من المرأة في هذه الأمور،1- تعاطي بعض الشخصيات المبالغ فيه والغير منطقي , نعم فعلى الرغم من واقعية الأنمي الى انه لم يخلو من "ردات فعل" غير منطقية بتانًا وقد اسكت عن هالنقطة في الكثير من الأنميات ولكن بالنسبة لنانا فهذا شي لا يغتفر كأنمي تميز بهالنقطة , مثال سريع
هذا الي اذكره الآن وكان فيه أمثلة كثر التراب عن هاتشيكو بس حبيت اتركها على جنب لأن شخصيتها بطبعها "مرجوجة" ان صح التعبيرافتراق نانا ورين كان لشهرين تقريبًا وكل واحد منهم كان شوي ويموت .... من جدكم ! تنقطعون عن بعض سنتين وما تتحملون شهرين ؟!!
2- اكبر عيب بالأنمي : ما له صفحة بساكوغا بورو ,
لكن خلال الشهرين كانت العلاقة غير مستقرة والضغوطات على نانا من كل مكان وعلاقتها مع هاتشي والفرقة وياسو!
أفضل نقطة بعد الشخصيات التملكية، الإخراج كان رائع جدا جدا وكان متقن، دخول الشارات كان ممتاز في كل الحلقات، فريق الإخراج بذل كل مجهوده في الأنمي، الشي المذهل أيضا هو شغل الستوري بورد في انهم اقتبسو 42 تشابتر فقط ل47 حلقة!! حقا مادهاوس ما قصر في الأنمي حتى في شغلة OP\ED كان شغلهم رائع1-الإخراج : ما مميز الإخراج في نظري هو تغير أساليب الإخراج الجذري في كل حلقة فمرة تجد أساليب اخراج دايزاكي في كل مكان ومرة تجد خلفيات ذات الوان غير معتادة ومرة يُستخدم أسلوب روائي بالسرد وكأنك تقرأ رواية ... أو يقرأها لك احد بعبارة اصح , قد يكون السبب هو التغير في مخرجي الحلقات ولكني أعتقد بأنه لا يقتصر على ذلك , فهذا شي غير ممكن الحدوث لو ما كان هناك مخرج مرن يقدر يعرف كل مخرج لازم يعمل مع أي ستوري بوردر وأي مشرف رسوم , للمرة المليون ونص شكرًا اساكا موريو
أفضل ما في الأنمي الشخصيات كانت كلها مكتوبة بعناية، ياسو وتضحياته ممن أجل رين ونوبو ومحركة الأنمي هاتشي، حتى شين وريرا حصلو على ارك رائع جدا خلال أعقد فترات الأنمي، طريقة الكاتبة في التوسع في الشخصيتين كان مثالية.2- الشخصيات : في الواقع لا توجد شخصية يمكن القول بأنها جذبتي بشكل كبير جدًا ولكن الغريب بأني لم اصادف اي شخصية منفرة ولو قليلًا , الغريب مو هنا ,الغريب بشخصية هاتشيكو , هذا النوع من الشخصيات عادة ما اكون اهرب منه هروبي من الأسد ولكن في هذه الأنمي أجدني متعاطي تمامًا معاها وأعتبرها كإنسان قبل ما تكون شخصية انتظرها تبتعد عن الشاشة ... لأن الأنمي وصل لدرجة من الواقعية تجبرك تتعامل معاها على انها انسان اكثر من كونها "شخصية" لازم تروح اذا ازعجتك والا راح تتركه وتدور انمي ثاني , بل انت ك"صديق" تعصب اذا سوت شي غلط وتفرح اذا سوت شي صح تزعل اذا زعلت و تفرح اذا فرحت , بلا مبالغة قد يكون أفضل انمي سرد احداث من وجهة نظر شخصية معينة , تذكرون انمي كينو نو تابي ؟ كان فيه حلقة ما اتذكرها زين ولكن فيه واحد كان يتكلم بطريقة فلسفية عجيبة وقال جملة واقعية جدًا , قال بما في معناه ان معظم الناس اذا قرأوا قصة راح يحسون بأنهم هم ابطالها(على فكرة هذا الأنمي عبارة عن جلد في جلد , جلد في السياسة , جلد في الإجتماع , جلد في طريقة الحياة البشرية ايضًا , انمي واجب المتابعة) , للأمانة ما اخذ راحته بسرد معنى العبارة ولكني اعتقد بأن المعنى تطبق حرفيًا بهذه الشخصية فأنت تضع نفسك مكانها دومًا وهذا شي احييهم عليه
الأنمي بالنسبة لي يستحق 10 بالراحة وحاليا مالك الا تصف معنا في انتضار عودة الكاتبة، أو تحول الى المانجا وتضيع اللمسة الاخراجية التي صنعت نصف الأنمي