hits counter

نقاش فيجوال نوفل Muv Luv و ملحقاتها: وصول الفجوال نوفل الأولى!

بادئ الموضوع #1


في ريبورت كان من المفترض أن يأتي قبل سنين:joy:، أود أخيراً أن أقدم لكم مع صديقي no nameاللعبة ذات التقييم الأعلى حالياً بين جميع الفجوال نوفلز قاطبة (تغلبت على جميع الفجوال نوفلز اللتي اشتهرت بيننا في المنتدى، ماوو، إيفر 17 أومي نيكو، آيس اتتورني إلخ) و هي حتى الآن متربعة على المركز الأول بفارق واضح كونها اللعبة الأولى بتقييم 9,29 من عشرة بينما اللعبة الثانية و اللتي بلا شك حصلت على هذا التقييم بسبب حداثتها هي شتاينز غيت بتقييم 9,03). اللعبة بالمناسبة :underage:، ولو كان ذلك في معظمه في الجزء الأول و يتلاشى تقريباً في الجزء الثالث.

بعد هذا “النفخ” :stuck_out_tongue_cl في اللعبة لابد من مقدمة عنها للتعريف بها:

موف لوف هي لعبة من ثلاثة أجزاء :الأول موفل لوف اكسترا، الثاني موف لوف أنليميتيد و الثالث موف لوف التيرناتيف. قد يعطي ذلك الأنطباع للكثيرين بأن اللعبة طويييييلة جداً و هي للأمانة طويلة، إلا أن الجزء الأول و الثاني كلاهما قصير نسبياً و الجزء الثالث هو قلب اللعبة إن جاز التعبير، حيث أنه إن ذكرت موف لوف فإن المقصود هو الجزء الثالث. (وهو الحاصل على التقييم المذكور أعلاه بالمناسبة.)من الممكن إعتبار الجزئين الأولين كمقدمة للقصة لا أكثر إلا أنني أرجوا من الأعضاء رجاء خاصاً أن لا يحكموا على القصة من الجزء الأول كونه في الواقع لعبة قليلة القيمة جداً على مختلف الأصعدة، إلا أنها مقدمة ضرورية للتعرف على الشخصيات. الجزء الثاني هو بداية القصة الحقيقية و هو في حد ذاته قوي، إلا أنه لا يقارن بأي شكل من الأشكال بالجزء الثالث و تفادياً للسبويلرز فلن أشرح أكثر.

قصة الجزء الأول:

تبدأ القصة مع استيقاظ بطلنا تاكيرو ليجد صديقة طفولته سوميكا و هي تحاول إيقاظه للذهاب إلى المدرسة. كان ذلك أمراً معتاداً و يومياً و لم يكن تاكيرو يتوقع أي تغيير في حياته هذه، إلى أن وجد في اليوم التالي فتاة لا يعرف حتى اسمها نائمة في غرفته و تعلن إرتباطها معه. أنا متأكد أنا الكثيرين منكم قد قطب حاجبيه هنا بسبب بداية القصة المجنركة لآخر الحدود، و بكل صراحة قصة الجزء الأول قصة مجنركة تماماً بالنسبة لهذه الألعاب ولو كانت الكوميديا جيدة احياناً.و لذلك فالنصيحة لجميع الأعضاء هي بلعب مساري سوميكا و ميا فقط حيث أنه لامناص من لعبهما لفتح الجزء الثاني (الجزئان في لعبة واحدة).

في هذا الجزء تأخذ القصة منحى مختلفاً بمائة و ثمانين درجة عن منحاها الأصلي حيث يستيقظ تاكيرو في أحد الأيام ليجد بيته خالياً و يخرج إلى الطريق ليجد المدينة مدمرة عن بكرة ابيها بالإضافة إلى رؤية ميكا أمام بيته مباشرة، و كما هو متوقع فإن تاكيرو يقرر بأن كل هذا حلم و لذلك فيقرر أن يتمشى في هذا العالم المثير للإهتمام إلى أن ينتهي هذا الحلم… إلا أنه لا ينتهي، و يستقظ تايكرو سريعاً للحقيقة الصادمة و تتوالى الأحداث اللتي تتطور إلى إحدى أروع القصص في الفجوال نوفلز أجمع.

لم أذكر قصة الجزء الثالث لأن أي ذكر لها سيكون سبويلر كبير جداً.

الشخصيات:



شيروغاني تاكيرو : هو الشخصية الرئيسية في هذه النوفل , والداه يحبان السفر و يعيش معظم الوقت وحده, وهو كسول و لكن صديقة طفولته سوميكا تقوم بدفعه للحركة دائما.



كاجامي سوميكا : هي صديقة تاكيرو منذ الطفولة و تقوم بالأهتمام بتاكيرو عندما يغيب والداه , وأحيانا تلجأ للعنف بسبب كسل تاكيرو او عندما يقوم بإزعاجها. غرفتها تقابل غرفته بشكل مباشر و هي تحتفظ بجميع انواع الهدايا التي يقدمه لها و هي أيضا زميلته في الصف.



ميتسوروجي ميا : في أحد الأيام عند إستيقاظ تاكيرو وجد ميا معه في السرير فجأة مما سبب مشاكل كثيرة مع سوميكا , وبعد الذهاب إلى المدرسة اكتشف تاكيرو أنها معه في نفس الصف و تدعي بأنها ملكه.



أياميني كي : هي تقوم بالتهرب من الدروس دائما للبقاء في سطح المدرسة و هي قليلة الكلام و تحب أكل "خبز الياكيسوبا". وتحاول تدريب تاكيرو كحيوان أليف بشكل دائم.



تاماسي ميكي : و يسميها تاكيرو "تاما" هي إحدى زملاء تاكيرو في الصف و أحد أفضل أعضاء نادي الرماية , هي تتأخر دائما عن موعد الصف و حجمها صغير بالنسبة لعمرها وهي تشبه القطط في شكلها.



ساكاكي شيزورو : هي ممثلة الصف الذي به تاكيرو , مزاجية بشكل دائم و تحب أن يكون كل شيء مثالي. لديها علاقة عداء واضحة مع أياميني كي لأنها تقوم بالتهرب من الصف بشكل دائم و تكره التقيد بقوانين المدرسة.



يوروي ميكوتو : هو أحد أصداء تاكيرو و هو يقوم بالذهاب معه لمحصل الألعاب بشكل دائم , والده يحب المغامرة و السفر وهو يصطحب ميكوتو معه بشكل دائم مما أعطى ميكوتو قدرة كبيرة على النجاة من جميع أنواع الأمور التي تحدث له.



جينجوجي ماريمو : هي المدرسة المسؤولة عن صف تاكيرو , وهي طيبة جدا مع الطلبة و علاقتها جيدة جدا مع تاكيرو ولكنها تغضب عندما يسميها "ماريمو-شان" وتتعرض دائما للكثير من المشاكل بسبب صديقتها كوزيكي يوكو.



كوزوكي يوكو : هي مدرسة في مدرسة تاكيرو و تختص بالعلوم و بالذات الفيزياء و هي في السر عبقرية بالرغم من عدم إيحاء تصرفاتها و شكلها بذلك. هي تفعل دائماً ما تريد, و تسخر من حياة تاكيرو الرومنسية من حين لآخر . وهي تحب المزاح بشكل دائم و قيادة سيارتها.

أرجوا ان تشجع هذه المقدمة البسيطة البعض منكم لتجربة هذه اللعبة و الصبر على بدايتها وبعض العيوب بها للوصول إلى القصة، لأنها ليست الأولى بلا سبب و إن كان لدى أحد من سؤال فليتفضل به مع إنطباعاته إن بدأ باللعب :relaxed:.
 
التعديل الأخير:
#2
شكرا يا أحمد انت و no name على الموضوع :thumbsup:

حسين قاعد يلعب فيها بالوقت الحالي وكثير كلمني عنها ومدحلي إياها وأيضا ذكرلي بأن ميزانيتها مرعبة

الحقيقة عندي فضول كبير حولها وممكن أعطيها فرصة :::grin:::
 
بادئ الموضوع #3
من الصعب تندم ويا موف لوف صراحة هههه. اللعبة بتختبر صبرك بقوة في أول جزء، بس بعدين بتعطيك احسن ما عندها كلما لعبت أكثر. أنا ما أدري شلون نسيت بعد أذكر إنه الدراما نقطة قوة موف لوف بامتياز، الدراما مالتها تحطم على أي فجوال نوفل لعبتها بسهولة شديدة لأنها ممتازة نوعاً و كيفاً و فوق كلشي واقعية بشكل مؤلللم، مافي حركات بايخة أو دراما من أجل الدراما إلا ما ندر. :eek:k_hand:
 
#5
أحمد جيت في وقتك : ) أنا خلصت موف لوف إكسترا و توني بديت أنلمتد.

موف لوف هي لعبة من ثلاثة أجزاء :الأول موفل لوف اكسترا، الثاني موف لوف أنليميتيد و الثالث موف لوف التيرناتيف. قد يعطي ذلك الأنطباع للكثيرين بأن اللعبة طويييييلة جداً و هي للأمانة طويلة، إلا أن الجزء الأول و الثاني كلاهما قصير نسبياً و الجزء الثالث هو قلب اللعبة إن جاز التعبير، حيث أنه إن ذكرت موف لوف فإن المقصود هو الجزء الثالث.
الجزء الأول أقدر طوله بحدود 20 ساعة، للأمانة الجزء الأول "إكسترا" عبارة عن هاريم اعتيادية للغاية بكل العناصر التي اعتدت أن تراها، من وجود الطالبة المنتقلة Transfer Student إلى أصدقاء الطفولة الخ.
ما لفت نظري في الجزء الأول هو القيمة الإنتاجية، أكثر فيجوال أراها تحتوي على الكثير و الكثير من المؤثرات البصرية و الصوتية بعناية بالغة.

الساعات الأخيرة في إكسترا فقط كانت تحمل لمسة "عذبة" مع موسيقى رائعة، إلا أنني - للأمانة - لم أشعر بالملل من الجزء الأول، كان مسلياً و مُضحكاً رغم كل شيء. يجب إنهاء مسار سوميكا و مسار مِيّا للعب أنلمتد ( التي أتصور أنها ستستغرق 20 ساعة أخرى ). قمت أيضاً بلعب مسار أياميني كي.

أما بداية الجزء الثاني فهي أفضل بمراحل، و الأجواء ... مع المفاجأة الخارقة التي تقلب القصة و عالمها رأساً على عقب، أتمنى أن تقدم قصة قوية حتى نهايتها.

كاجامي سوميكا : هي صديقة تاكيرو منذ الطفولة و تقوم بالأهتمام بتاكيرو عندما يغيب والداه , وأحيانا تلجأ للعنف بسبب كسل تاكيرو او عندما يقوم بإزعاجها. غرفتها تقابل غرفته بشكل مباشر و هي تحتفظ بجميع انواع الهدايا التي يقدمه لها و هي أيضا زميلته في الصف.
شخصية جيدة، من الصعب أن تلعب موف-لوف و لا تتعلق بسوميكا مع الوقت، ليست مميزة لكنها مقربة جداً من تاكيرو و لديها نوع من الشقاوة الطفولية المحببة.

ميتسوروجي ميا : في أحد الأيام عند إستيقاظ تاكيرو وجد ميا معه في السرير فجأة مما سبب مشاكل كثيرة مع سوميكا , وبعد الذهاب إلى المدرسة اكتشف تاكيرو أنها معه في نفس الصف و تدعي بأنها ملكه.
شخصيتي المفضلة في اللعبة حتى هذه اللحظة :) ميتسوروجي ميا هي فتاة نبيلة و تتصرف بنقاوة كبيرة تجاه الأشخاص الآخرين. و تسجيل إعجاب هنا بالمؤدية الصوتية ذات الخامة المميزة جداً.
 
بادئ الموضوع #6
^^ تعجبني يا حسين xD خلصنا من الجزء الصعب، و فعلاً اتفق وياك بشأن اكسترا في كثير من النقاط لكن بالمناسبة في التيرناتيف يرفعون القيمة الأنتاجية أكثر بطريقة ملحوظة و الموسيقى يا الله....

الجزء الثاني مثل ما أسلفت مو بقوة الثالث أبداً لكن قصته قوية في حد ذاتها و بالمناسبة في
في راحة إنك مو ملزوم غير إنك تلعب مسار واحد، فهذا السبب أنصحك تلعب مسار ميا بس.

ميا بصراحة شخصيتي المفضلة في اللعبة بدون أي منازع و شخصية لحد الآن ما شفتها تتكرر في أي قصة قريتها أبداً، شخصية فعلاً فعلاً ما تتعوض، هي قلب جمال اللعبة و شعارها.:::blush::: المؤدية الصوتية يوم سمعتها تؤدي الشخصية انصدمت من قلة الأدوار اللي اخذتها إذا ما خانتني ذاكرتي خصوصاً إنه هالأداء بالذات كان فني بكل المقاييس، يوكو
تصير ثاني أقوى شخصية في اللعبة و هذا شي ما توقعته أبداً، تجسيد حقيقي لجنون العبقرية و الأخلاقيات اللي يدوسها العالم.

أتمنى تكون التجربة الجاية بقوة التأثير عليك مثل اللي كانته عليي لأني نادراً ما سمعت شخص ما قال إنه اللعبة كانت رولوكوستر xD.
 
بادئ الموضوع #7
اللعبة على اي جهاز؟؟؟ .. الفيجول نوفل اعجبني منهم جوست تريك ياليت بجزء ثاني:(
اللعبة الله يسلمك على الكمبيوتر متوفرة مثل أغلب الفجوال نوفلز، وإذا بغيت اللنكات بس طرش مسج =)
 
#8
يعطيك العافية، الفيجوال هذه ضمن مخططاتي لهذه السنة، راح العبها بعد ما أنهي I\O أولا، و راح تكون ختامية الفيجوال لهذه السنة.
 
#9
ميا بصراحة شخصيتي المفضلة في اللعبة بدون أي منازع و شخصية لحد الآن ما شفتها تتكرر في أي قصة قريتها أبداً، شخصية فعلاً فعلاً ما تتعوض، هي قلب جمال اللعبة و شعارها.:::blush:::
حتى في إكسترا اللعبة تقول لك أن تاكيرو يميل لميا و يشعر تجاهها بالعاطفة أكثر من سوميكا :grinning:

المؤدية الصوتية يوم سمعتها تؤدي الشخصية انصدمت من قلة الأدوار اللي اخذتها إذا ما خانتني ذاكرتي خصوصاً إنه هالأداء بالذات كان فني بكل المقاييس
نفس الشي هنا، هي أفضل مؤدية في اللعبة بلا جدال! و خامة صوتها مميزة للغاية و اختيار رهيب من فريق العمل.
 
#10
من هذه يوشيرو كاسومي ؟
و هناك أنجرام مثير للاهتمام هنا، هل هو مصادفة بحتة ؟ ربما
Sumika
Kasumi
 
بادئ الموضوع #11
من هذه يوشيرو كاسومي ؟
و هناك أنجرام مثير للاهتمام هنا، هل هو مصادفة بحتة ؟ ربما
Sumika
Kasumi
واضح إنها أكثر مما تبدوا عليه لكن في الكثير من النظريات اللي الاعب يبنيها عنها في البداية و تطلع غلط.
وين وصلت بالضبط؟ :::blush:::
 
#12
معلومة مدهشة

What was the inspiration behind Attack On Titan? Isayama="I used to play a video game rated R called MUV LUV ALTERNATIVE.
موف-لوف ألتيرنتف هي مصدر إلهام أتاك اون تايتن o_O

وين وصلت بالضبط؟ :::blush:::
وصلت جزئية الاختبار في الجزيرة

الفارق بين إكسترا و أنلمتد غير معقول إطلاقاً، أمرٌ مدهش! إكسترا تتجنب حتى أن تبني أي توقعات إيجابية للقارىء، ليس بها أي علامات أو دلالات على الجودة العالية، أنت تقرأ أكثر من 20 ساعة من الحياة اليومية المليئة بالكوميدية و كافة العناصر القصصية المعتادة و المستهلكة في مثل هذا النوع من الأعمال، و عندما تبدأ أنلمتد، ينقلب كل شيء رأساً على عقب. المدهش هنا هو الفرق في مستوى السرد القصصي و البناء الواقعي للقصة و طريقة تطوير الشخصيات، و كأنني ألعب لعبة أخرى!

مع سنوات و سنوات من متابعة الميديا اليابانية تكونت لدي خبرة معقولة و قدرة على قراءة هذه الأعمال، و أستطيع أن أقول الآن - بثقة - أن ما أقرؤه حالياً هو مجرد تمهيد لشيء أو أشياء ضخمة و مذهلة في الطريق.

[video=youtube;d8PLAzlRyjQ]http://www.youtube.com/watch?v=d8PLAzlRyjQ[/video]

عندما تعمل هذه الموسيقى و تبدأ الحقائق بالانكشاف.. لا يمكنك سوى أن تشعر بضخامة و هول الأحداث o_O

حتى هذه اللحظة لا زلت أجد صعوبة في تصديق أن القصة انقلبت من اكسترا إلى ما أراه حالياً :flushed:

استيقاظ تاكيرو و اكتشافه لدمار العالم من حوله ... o_O أتموسفير عجيب للغاية مع الصمت المطبق و صوت الرياح العاتية، الكرة الأرضية فقدت ما يقارب أربع أخماس تعدادها السكاني، الضحايا حول العالم بالمليارات، البشرية محاصرة و تعيش دفاعاتها الأخيرة ضد البيتا ! مش معقول إطلاقاً ! البشرية أصبحت تجند الفتيات و صغار السن مع النقص الحاد في الذكور و الرجال البالغين الذين ذهب الكثير منهم ضحايا للحرب.. البناء الدرامي رائع و واقعي، تاكيرو يتعلم الرماية و الإسعافات الأولية و هناك حوارات رائعة حول أهمية طاعة الأوامر و مبدأ الطاعة العمياء، أعجبتني بالذات جملة نطقتها أحد الشخصيات على أنهم ربما يكونون أحياء الآن لأن هناك شخصاً ما أطاع أوامر عمياء و ضحى بحياته في مكان آخر!

أسئلة تطرحها أنلمتد ليس لها تفسير حالياً:

- ما الذي حصل لـ كاجامي سوميكا ؟ و لماذا لا يتواجد شخص بهذا الاسم ؟ أم أن يووكو تُخفي شيئاً ؟
- هل هذا العالم هو عالم مواز ؟ و لماذا أو كيف انتقل تاكيرو إليه ؟
- من هي ياشيرو كاسومي ؟ و ما هي تلك الغرفة التي تحتوي "عقلاً" بداخلها ؟
- من هم البيتا ؟ من أين جاؤوا و ما هي أهدافهم الحقيقية ؟
جميل جميل، أنا سعيد! مستوى القصة فاجأني بعد أن قامت إكسترا بتخفيض توقعاتي لأكبر درجة ممكنة هههه.
 
بادئ الموضوع #13
^^ هههههه لا استغرب بالمرة بصراحة من اللذي قاله مؤلف اتاك اون تايتن، لأنه
Beta بصراحة شي مو طبيعي، ما شفت شي كان الوضع فيه بهالمأساوية مثل ما كان ضدهم.

الجزئية اللي انت وصلت لها بعد مش سيئة لكن الأحداث القوية تبدي بعدها، و فعلاً الفرق المهول بين اكسترا و انلمتد شي صادم، لكن الشي اللي أكثر غرابة منه هو انه الفرق بين التيرناتيف و انلمتد اكبر منه، التيرناتف حالة ثانية xD.

الأسئلة اللي طرحتها هي فعلاً اللي تدور بقوة في مخ القارئ في تلك المرحلة
اللي يعاني منها تاكيرو بسبب موقعه كجندي كان واحد من أقوى نقاط اللعبة. لكن أنا مثل ما أشرت البيتا هم من أكثر الأشياء اللي لحد الحين تميز اللعبة عندي، لو في كلمة ممكن وحدة توصف البيتا بتكون بكل بساطة "unfair"و نقطة على السطر.
 
#14
واو ، أنتم تعرفون كيف تحمسون الواحد
أنا لعبت من قبل 3 ساعات من اكسترا ثم تكاسلت
لكن طلع 20 ساعة فقط ؟ و بعد ما قريت قصة أنليميتيد مستحيل ما أتحمس :triumph:
شكرًا أحمد و عديم الاسم ع الموضوع :clap:
 
#15
لكن رأي الشخصي هو أن Unlimited رغم كونها افضل من Extra لا تزال رواية من مستوى متدني . و اما الجزأ الثالث Alternative , فهو من مستوى آخر تماما بعيد كل البعد عن Extra & Unlimited
حتى BGM مختلفة تماما.
 
بادئ الموضوع #16
^^ المشكلة هي في الفرق الشاسع ما بين اكسترا و انلمتد بالرغم من انه انلمتد مو الرائعة اللي الواحد بيتذكرها طول عمره لكنها مقارنة باكسترا جنة xD. غير انه مافي خلاف على ضرورة انه الاعب يلعبها قبل التيرناتف.
 
#17
ضرورة لعبها قبل Alternative فعلا مهم . و لكن برأيي أنك تقوم ب مسار واحد أفضل من إنهائها لأن جميع المساراة في Unlimited متماثلة تماما مع تغير الشخصية صاحبة االمسار المختار.
 
#18
لكن رأي الشخصي هو أن Unlimited رغم كونها افضل من Extra لا تزال رواية من مستوى متدني . و اما الجزأ الثالث Alternative , فهو من مستوى آخر تماما بعيد كل البعد عن Extra & Unlimited
حتى BGM مختلفة تماما.
هناك نقاط ضعف ملحوظة في أنلمتد، لكن الـ Potential لشيء أكبر كثيراً واضح فيها للأمانة، هي تبني و تمهد الطريق للقصة الحقيقية و يمكن القول بأنها المقدمة الفعلية لعالم السلسلة، أما إكسترا واضح أنها قصة كتبت برغبة المنتجين للتسويق لا أكثر و لا أقل.
و بالتأكيد هناك نقلة ملحوظة بين اكسترا و أنلمتد على كافة الصعد o_O
 
#19
خلصت Unlimited

إجمالاً كان لها طلعات و نزلات، لكنني راض عنها في المجمل. النهاية كانت قوية جداً و لم أتوقعها للأمانة، بل جعلتني أتسائل: حسنأً، كيف سيتم إكمال القصة الآن ؟

* همممم، شيروجاني تاكيرو في هذا العالم "ميت"، أتوقع هالنقطة بيكون لها دور مستقبلاً.

* العلماء قاعدين يسووا تجارب لابتكار سلاح مضاد للبيتا عن طريق استخدام البشر كفئران تجارب، على الأغلب سوميكا كانت من ضمن هذه التجارب و تحولت بشكل ما إلى كاسومي أو ألتيرنتف 4

* جزئية تاما و حمايتها للقاعدة، ما أعجبني هنا هو طريقة تصوير تاما الإنسانية و تجسيد مخاوفها و هي تستخدم سلاح القناص

* كالعادة، ميا و شخصيتها النبيلة يسرقوا الأضواء في النهاية P:

* و لو أن أنلمتد ككل تقدم بناء لقصة ملحمية، إلا أنها لا تجلب جديداً على الصعيد القصصي للأمانة، هنا يأتي دور النهاية... يتم تفعيل الخطة و الانتقال إلى المرحلة الخامسة... عن طريق هجر كوكب الأرض مع بضعة ألوف "مختارة" من الناس، من أجل إفناء البيتا من على ظهر الكوكب بالقنابل من الفضاء الخارجي! صراحة فكرة ملحمية و رائعة و لو اننا ما عرفنا ايش يصير بعدها ( هنا يأتي دور إصدارات كرونكلز ).

شغلت ألتيرنت خصيصاً علشان أشوف البداية و أعرف كيف بيكملوا القصة ؟ للأمانة البداية كانت مفاجأة، و لو اني ما حبيت طريقة تنفيذها في القصة مبدئياً... أتمنى هالانطباع يتغير للأفضل مع الوقت.
 
بادئ الموضوع #20
كانت تجربة حلوة عموماً لكن انطباعي كان تقريبا مطابق للي أنت قلته، سألت صديقي (لأنه لعبها قبلي و خرم راسي إلى أن قبلت العبها) مش سيئة القصة لكن وين الجديد؟ و الإجابة كانت في التيرناتيف

أتفق وياك تماماً إنه طريقة بداية التريناتيف غير مشجعة بالمرة، لا و حسيتها
من عذر عشان يبدأون قصة جديدة( تسأل روحك شنو السبب اللي يخليهم يرجعون تاكيرو مرة ثانية بعد ما خلصت القصة، خلوها تخلص يا اخي)
لكن كلشي يجي في وقته و كلشي ليه سبب، و التيرناتيف احسن عشرين مرة من انلمتد xD.
 
#21
السلام عليكم
حاليا أنا اشاهد الانمي Muv-Luv Alternative Total Eclipse (بقي 3 حلقات وانهيه)
لكن بالمقارنة بما قلتم يبدوا لي أني أشاهد فيلر من العيار الثقيل :sleepy:
لدلك أريد ان أفهم موضعي من الاحداث السلسة لو أمكن :relaxed: ...... وشكرا.
 
#22
Muv Luv Alternative : Total eclipse
هو جزأ من Franchise Muv luv و بإمكانك القول إنه Spinoff من النوفل و الأنيمي رغم اتباعه النوفل المشتقه من Muv luv يفشل فإتباع الأحداث بشكل صحيح و يقتطع الكثير من التفاصيل المهمة .
أما موضعك من أحداث النوفل : Muv-Luv , Extra , Unlimited , Alternative . هو 0 لأن القصة مختلفة و حتى الشخصياة مختلفة.
 
#23
Muv Luv Alternative : Total eclipse
هو جزأ من Franchise Muv luv و بإمكانك القول إنه Spinoff من النوفل و الأنيمي رغم اتباعه النوفل المشتقه من Muv luv يفشل فإتباع الأحداث بشكل صحيح و يقتطع الكثير من التفاصيل المهمة .
أما موضعك من أحداث النوفل : Muv-Luv , Extra , Unlimited , Alternative . هو 0 لأن القصة مختلفة و حتى الشخصياة مختلفة.
مشكور على الرد , يبدو أني سأظطر الى قراة النوفل من البداية :fearful:
 
#24
:fearful:

كاسومي واضح من البداية انها artificial، إذاً علاقتها أو تشابهها مع سوميكا كان مجرد red-herring من الكاتب ؟ أحييه على الخداع صراحة لول ( أو أن هناك شيئاً آخر ؟ )
و ايش قصة شيروجاني تاكيرو هذا ؟ من الجيد أن هناك المزيد من الأسرار خلفه، في البداية كان مجرد بطل هاريم مجنرك ~__~ الآن على الأقل ظهرت عليه علامات تميز جيدة
القصة صار لها فترة تبني و تمهد، أتسائل يا ترى إلى ماذا سيقود كل هذا البناء ؟؟
البيتا... مثير للاهتمام، هم ما يشوفوا البشر كمخلوقات حية من الأساس، و التجربة الذهنية أكدت على الأقل أن البيتا لديهم أفكار!
و هدف كاسومي الحقيقي هو إكمال الوحدة 00 ... لوول أقدر أشوف إلهام إيفانجليون بوضوح هنا P:
 
التعديل الأخير:
بادئ الموضوع #25
وجدت فكرة نظرة البيتا للبشر شي فعلاً متميز في اللعبة، كأنهم يعاملون البشر على انهم جزء من الطبيعة اللي تقاوم احياناً.( فرق القوة الشاسع يدل على انهم مايحتاجون يراجعون هالفكرة).
انت فعلاً في مرحلة البناء لكن ما بقى كثير منها، قريباً بتدخل في واحد من احلى آركس اللعبة و هو بصراحة آركي المفضل فيها كلها، كلما اتذكر اللعبة مباشرة اتذكر احداثه xD.

تضل لفترة طويييلة جداً في البداية شي غامض لكنك قربت من سماع الأغلب من قصتها، لكن الشي اللي اضمنه ليك إنك بتتفاجئ مرة بعد مرة بعد مرة هههه.
 
بادئ الموضوع #27
آرك الثورة...

الكلمات تعجز.
كان فيه اطنان من اللحظات الدرامية، لكن المشهد اللي صارت فيه الوقفة بعد نهاية كلشي و الخطبة اللي ادتهاyuuhi كان..... هالمشهد من كثر ما أثر فيني صرت ما أقدر اسمع الموسيقى اللي صاحبته بدون ما أدمع، و في كل مرة بدون استثناء..Meiya بعد هالآرك ارتفع رصيدها عندي لمستويات خيااااالية.
كان فعلاً آرك تعجز الكلمات عن وصفه.
 
#28
كان فيه اطنان من اللحظات الدرامية، لكن المشهد اللي صارت فيه الوقفة بعد نهاية كلشي و الخطبة اللي ادتهاyuuhi كان..... هالمشهد من كثر ما أثر فيني صرت ما أقدر اسمع الموسيقى اللي صاحبته بدون ما أدمع، و في كل مرة بدون استثناء..Meiya بعد هالآرك ارتفع رصيدها عندي لمستويات خيااااالية.
كان فعلاً آرك تعجز الكلمات عن وصفه.
يا ريت لو تجيبلي الموسيقى الي تقصدها @@

الآن أقدر أجمع أفكاري حول الآرك :

- في البداية تصورت بأن الآرك سيفتعل مشكلة درامية بسبب الخلفية العائلية المعقدة لأفراد الوحدة 207 لكن الكاتب كان أذكى مما ظننت و أخذ مجرً مغايراً لم أتوقعه.

- هذه القصة مكتوبة باللغة اليابانية و موجهة لليابانيين، و مع ذلك كمية الحيادية التي جسدتها تجاه الولايات المتحدة الأمريكية مدهشة! كانت فرصة للاطلاع على أفكار و معتقدات اليابانيين تجاه أمريكا و سياسات أمريكا. الميجور الأمريكي كان ممتازاً، و أفكار اليابانيين تحمل ولاءً غير معقول تجاه العائلة الحاكمة و الامبراطور.

- يوهي... شخصية مذهلة بحق، لحظة انحنائها لأفراد الجيش ستبقى خالدة في الذاكرة! كما أنها لم تتردد في القيام بواجبها للقضاء على التمرد.

- و حتى كابتن ساجيري مدهش هو الآخر، فهو لم يقم بالتمرد من أجل البغض و الكراهية، و لا من أجل السلطة أو القوة، بل من نابع إحساسه بالواجب و الولاء، من أجل تصحيح المسار الذي سلكته البلاد و إعادتها إلى الطريق القويم، قام بالتمرد و هو يعرف مسبقاً أن الثمن سيكون حياته.

- و لكن الجميع في كفة و ميتسوروجي ميا في كفة أخرى! مِيّا التي كان عليها أن تحيا كبديل للشوجن ( شقيقتها يوهي ) طوال العمر، ميا لم تتذمر و لم تشتكي يوماً، إن حقيقة كونها البديل للشوجن هي هدفها الأسمى في الحياة، ولاء ميا تجاه الشوجن لا يمكن وصفه بالكلمات! أن تنحني أمام شقيقتها بالدم ( التي كان من الممكن أن تكون مكانها لو تم إرسال يوهي إلى عائلة أخرى و احتُضنت ميا بدلاً منها! )، و تعلن لها الولاء المطلق بلا ذرة تردد، مع الرغبة في التضحية و أداء الواجب الصعب، موقف صعب صعب صعب و لا يمكن وصفه بالكلمات! قمة نكران الذات! قمة الإخلاص و الوفاء تجاه بلادها! الأشخاص يجب أن يفعلوا ما يستطيعون فعله من أجل البلاد، و البلاد يجب أن تفعل ما تستطيع من أجلهم..

- هذا الآرك لازم يسموه آرك الصمود صراحة، جميع الشخصيات ضربت ملحمة في الصمود، حتى تاما التي تعرضت لموقف نفسي صعب، و ساكاكي التي قُتل والدها.

تقدر تجيب لي السي جي الي يوقفوا فيه جميعاً و يضربوا التحية العسكرية بعد العملية ؟ : )
 
بادئ الموضوع #29
الآرك في حد ذاتها، خصوصاً واقعيتها (أي سبب حصولها) و الشخصيات اللتي كانت في مواقع القيادة فيها كان شيئاً ممتازاً بحق، أتفق معك في جميع النقاط اللتي ذكرتها بلا استثناء، تسميتك هذا الآرك بآرك الصمود في محلها تماماً، في مشهد التحية، يمكنك أن تستشعر المزيج الشديد المرارة بين الصمود و المأساة اللذي طغى على الشخصيات، وهو اللذي جعل اللعبة ترتبط بهذا المشهد بالنسبة لي.

هذه هي الموسيقى اللتي طلبتها، أما بالنسبة للسي جي فهي للأسف أصعب قليلاً :/

[video=youtube;e_4NRbT5SpU]https://www.youtube.com/watch?v=e_4NRbT5SpU[/video]
 
#30
جزاكم الله خيراً على مجهودكم فى التقرير وفى اقناع الاعضاء على لعبها ^^ ..... إن شاء الله بعد ما اخلص اومي نيكو بالكامل او بعد ما اخلص اول جزء اجرب موف لوف .... و بما ان اللعبه 18+ فى باتش لحجب المشهاد المخله ؟ ... زى باتش ماوو