hits counter

Monster Hunter 4 تصبح اكبر لعبة 3ds طرف ثالث مبيعاً في اليابان ... في اربع ايام فقط

JIN KAZAMA

True Gamer
ومبروك لكابكوم ١٥٠ مليون دولار فوق ميزانيتها (&)
 

AMASJ1414

True Gamer
يعطيك العافية

اجل افلاس (&)

بس بصراحة كان ودي كابكوم (اذا كانت هي السبب في الاساس) تصدر اللعبة على الفيتا لان هي برضو احد اسباب تحسن حال PSP قبل عدة سنوات
 

Veeto

True Gamer
كابكوم ادارت العملية كلها بطريقة فنية .. اول شي التارجت كانت غريبة .. وقليلة .. اوحى للناس ان الشحنة قليلة
وبعدها ارقام الشحنة الاولى كانت نسبيا قليلة - الاخبار كانت على مليون او مليون ونص - خلى الناس تصطف بالطوابير
وفوقها .. قدرت تبيع ارقام كبيرة بالديجيتال بعد للمتخوفين
 

hussien-11

Senior Content Specialist
اللعبة خلال أربع أيام أصبحت ثالث أعلى لعبة مبيعاً على الـeShop في اليابان، ايش الأولى ؟ أتوقع انها أنمال كروسنج
عموماً، نجاح ساحق للعبة @@ و متوقع جداً
أعتقد بأن الأرقام الأولية الي كانت تطلعها كابكوم عن توقعاتها للمبيعات، أقل من الأرقام الي كانت الشركة تريد تحقيقها فعلاً
اللعبة على هذا الوضع رح تعدي الـ 3 مليون نسخة بسهولة .. و الوصول لـ 4 مليون نسخة ما بيكون مستحيل أبداً
أتوقع نشوف أرقام قوية لمبيعات الـ3DS كجهاز في الأسابيع القادمة .. هذي و بوكيمون أيضاً .. :eek:pen_mouth:
بوكيمون أتوقع تجيب رقم أعلى من افتتاحية مونستر هنتر4 !
 

Zesky

True Gamer
في اختراق للتاريخ حصل فالموضوع لول..

وش الخرابيط ذي..
عنوان الموضوع غير محتواه غير عنوان التويته الغلط غير الخبر نفسه غير كلام كابكوم.. والتسليك عيني عينك.


- Highest ever for any third-party Nintendo 3DS title in Japan! -


التزموا الدقه في نقل الاخبار رجاءاً..
 

king zell

Network Director
Administrator
وبعدها ارقام الشحنة الاولى كانت نسبيا قليلة - الاخبار كانت على مليون او مليون ونص - خلى الناس تصطف بالطوابير


الشحنة كانت أقل أيضا على ما يبدو

حسب تقرير متاجر اليابان، كابكوم وصلتها طلبات إضافية من المتاجر خلال الشهر الماضي و تم رفع الشحنة 4 مرات مختلفة من الرقم الأصلي
 

hussien-11

Senior Content Specialist
94J88hH.jpg


خطوة ساتورو أيواتا بتأمين مونستر هنتر4 للـ3DS و نقل اللعبة بشكل حصري للجهاز ... واحدة من أهم قرارات البزنس في تاريخ شركة ننتندو ككل
اللعبة هذي لوحدها كانت تقدر تصنع من محمول سوني جهاز ناجح و منافس جداً لمحمول ننتندو في اليابان ... و هذا شيء خطير جداً بالنسبة لشركة البزنس الأول لها هو الأجهزة المحمولة
أعتقد بأن أيواتا أراد الحصول على مونستر هنتر بأي ثمن

في المقابل، سوني اليابان أظهرت ضعف شخصية عجيب جداً لما تصوروا أن اللعبة رح تستمر لجهازهم بشكل "تلقائي" .. و ما تنبهوا لخطورة و شراسة المنافس، سوني من فترة اتخذوا سياسة أن لا يدفعوا نقود لشركات الطرف الثالث من أجل حصرية أي لعبة، لكن كان يجب تغيير هذه السياسة من أجل مونستر هنتر، لأن هذه اللعبة بتشيل جهازهم كله في الواقع
هاللعبة لوحدها وجهت ضربة قاضية لكل جهودهم في الأجهزة المحمولة منذ إصدار الـPSP، الآن حتى أجهزتهم المحمولة .. في بلد المحمول .. بتصير أجهزة نيش إلى حد ما، حتى أرقام البلاي ستيشن3 بتكون صعبة على الفيتا، البلاي ستيشن3 كان عنده إصدارات فاينل فانتسي رئيسية جديدة، إصدارات تيلز رئيسية، إصدارات ياكوزا رئيسية و غيره .. و غالباً بشكل حصري، هذي الألعاب الفيتا ما يقدر يجيبها أو يجيب شيء بقيمتها ...

اللعبة هذي أيضاً توجه رسالة لكل شركات الطرف الثالث في اليابان .. تقدروا تحققوا أرباح كثيرة لو اشتغلتوا عالـ3DS بشكل أفضل، جمهور اللاعبين الهاردكوريين لا زال موجود على الأجهزة المحمولة و الشركات فقط هي الي قاعدة تخسر هذا الجمهور و ما تستغل ضخامته و تعطشه لشراء الألعاب بالشكل الكافي

لو قلنا بأن سعر اللعبة تقريباً 70 دولار، و افترضنا أن كابكوم - رقم تقريبي - تحصل على 45 دولار من كل نسخة مباعة بالسعر الكامل، فهذا يعني أن كابكوم طلعت خلال هالأربع أيام 90 مليون دولار
طبعا هالرقم غير دقيق و غالباً أقل مما حصلت عليه كابكوم فعلاً، لأن هناك نسبة جيدة من المبيعات تمت عن طريق الـeShop .. كابكوم هنا لا تتحمل أي تكاليف إضافية و يدخل على جيبها مبلغ إضافي كبير في كل نسخة، هذا غير مبيعات النسخ الخاصة، و بما أن اللعبة بتستمر في البيع بشكل قوي على المدى البعيد ( اللعبة ليس لها سوق مستعمل و رح تظل تنباع بالسعر الكامل ) .. و بيكون عندها شوية مبيعات أيضاً في الغرب .. فكابكوم غالباً رح تطلع منها ما لا يقل عن 200 مليون دولار في نهاية المطاف، و هذا رقم جداً مذهل للعبة صناعتها غالباً ما كلفت أكثر من 10 مليون دولار، هذي أموال كثيرة جداً ما أتصور نهائياً تغفل عنها الشركات الأخرى

فوق كذا، فيه ناس كانت تتصور أن اللعبة بتكون حصرية لأجهزة ننتندو لفترة من الزمن، و لاحقاً بتصدر على الفيتا .. أتوقع الشيء هذا خلاص واضح انه مستحيل و ضرب من الخيال، جهاز بيعدي الـ13 مليون كيوزربيس، ليش الشركة تنتقل منه لجهاز ثاني عنده 1.8 مليون وحدة مباعة فقط، رقم أقل بكثير من قوة الـip و ما عنده أي أسماء كبيرة ممكن تحرك مبيعاته بشكل بارز جداً، بلا شك بنشوف مونستر هنتر 4جي، لكنها بتكون للعدس و الوي يو فقط، و الإصدارات المستقبلية ما بتفلت من أجهزة ننتندو ... إلا لو سوني قدرت تقلب الطاولة، و تجيب جهاز يتفجر بالمبيعات بدون هالأسماء الكبيرة، وبالتالي تقنع الشركات تنقل إليه هالألعاب مرة ثانية .. مثل ما سوت ننتندو مع الـDS الأصلي ... و أنا ما أشوف سوني تقدر تسوي هالشي في اليابان أبداً

مونستر هنتر ... ماريو كارت ... أنمال كروسنج ... بوكيمون ... ماريو تو دي ... دراجون كويست ... سوبر سماش

كلهم سستم سيلرز لأجهزة ننتندو المحمولة في اليابان، شغل جبار جداً من إدارة أيواتا في اليابان ، و أعتقد أن ننتندو تعيش أفضل فترة لها في اليابان طوال تاريخها
ننتندو دائماً محبوبة في اليابان، لكن دخول البلاي ستيشن أضر بهيمنتها على السوق الياباني كثيراً، لكن أيواتا قدر يغير هالشي و يتزعم السوق الياباني بالكامل و يجلب أقوى ألعابه بشكل حصري، الـDS تجاوز الـ 30 مليون وحدة ( أنجح جهاز ألعاب في تاريخ اليابان )، الوي جاب 14 مليون وحدة و هو أنجح كونسول جديد في اليابان آخر 10 سنوات، و الـ3DS في طريقه للـ 20 مليون جهاز مع حصرية أكبر الأسماء في السوق و تمهيداً لسيطرة مستقبلية مستمرة.

أما بخصوص الـ3DS نفسه كجهاز، ما أقدر أتصور ايش ممكن يسوي بالمستقبل في اليابان، جايته سماش، بتجيه مونستر هنتر4 جي، بتجيه بوكيمون Z، بتجيه إصدارات ثانية رئيسية من بوكيمون ... سواء سيكول للإصدار الحالي أو جيل جديد بالكامل، و ما أستبعد نهائياً ماريو تو دي جديدة ... و على الأغلب بتجيه دراجون كويست11 لو سكوير لسه عندها عقل في راسها ( خصوصاً أن ألعاب دراجون كويست لا زالت تصدر عليه و هذا مؤشر لهالشي ) ... الجهاز لسه حيعيش أفضل أيامه في اليابان ... الامتلاك الحقيقي قادم.
 

Veeto

True Gamer
حسين اشرح ليي العبقرية بصفقة مونستر هونتر وهي كلها بيع ومشترى.. باعوا السلسلة لمن دفع اكثر
 

hussien-11

Senior Content Specialist
حسين اشرح ليي العبقرية بصفقة مونستر هونتر وهي كلها بيع ومشترى.. باعوا السلسلة لمن دفع اكثر

ما قلت عبقرية، قلت صفقة هامة جداً و تاريخية لمستقبل أجهزة ننتندو المحمولة في اليابان
قل ما تشاء عن أيواتا ... لكنه يستحق كل مديح و إشادة هنا و خطوته حتماً كانت ذكية .. انتزع السلسلة من تحت نظر المنافس و أمنها لجهازه بشكل سري جداً ..
أنا أعتقد بأن أيواتا كان يحاول الحصول على مونستر هنتر منذ أيام الـDS، لكن كابكوم قالت له جهازك مش قوي تقنياً كفاية حتى يشيل السلسلة

أما بخصوص الشق الثاني من كلامك .. ما شفت أي شيء يدل أن اللعبة دخلت في مزايدة مالية بين سوني و ننتندو
أعتقد بأن أيواتا عرض على كابكوم أن يساعدها في نشر مونستر هنتر خارجياً مثل ما سوى مع دراجون كويست على الـDS
الأونلاين شغال على سيرفرات ننتندو .. و ننتندو نشرت اللعبة في أوروبا ... و تدشين شخصيات ننتندو فيها مع الأونلاين المجاني ممكن يساعد الجزء الرابع على التوسع أكثر في المستقبل
 

Veeto

True Gamer
للحين الاثنين رافضين يعلنون بنود الاتفاقية والواضح حتى للاعمى ان الموضوع فلوس لا اكثر او اقل

اذا تسمي هالعملية ذكاء وانتزاع.. فمايكروسوفت بتصير نيوتن الڤيديو جيمنج
 

hussien-11

Senior Content Specialist
للحين الاثنين رافضين يعلنون بنود الاتفاقية والواضح حتى للاعمى ان الموضوع فلوس لا اكثر او اقل

اذا تسمي هالعملية ذكاء وانتزاع.. فمايكروسوفت بتصير نيوتن الڤيديو جيمنج

طبعاً ذكاء فيتو، هالخطوة أمنت مستقبل الـ3DS في اليابان و قضت على المنافس فعلياً، كيف ما تكون ذكاء ؟
و ترى المسألة مش بس انك تدفع فلوس، المسألة وين تصرف فلوسك و متى و ليش
ننتندو فعالة جداً في اليابان، بازل اند دراجونز أيضاً مؤهلة انها تصير ip كبير على أجهزة ننتندو المحمولة في اليابان، و غيرها من العناوين الثقيلة ننتندو قاعدة تؤمنها لجهازها في اليابان و تتجاوب مع معطيات السوق و متغيراته بشكل سريع جداً ( عكس الوضع في السوق الغربي لكن هذا مش موضوع نقاشنا )

و مين قال ان مايكروسوفت ما كانت ذكية مع الـ360 في بداية الجيل ؟ أجل كيف كسبت سوق الكونسول من سوني في أمريكا ؟
مايكروسوفت مع بيتر موور كانت فوق الممتازة في بداية الجيل، و اجتهدت بشكل عظيم.
 

slifer dragon

True Gamer
أح.. تقريباً 3 أضعاف الرقم الي توقعته! ما توقعت اللعبة تبيع بقوة مع الإصدار بس توقعت لها إستمرارية كبيرة بالسوق مثل ما تسوي ألعاب نينتندو لأن جمهور مونستر هنتر جالس ينتقل من أجهزة سوني لأجهزة نينتندو.. الواضح أنهم إنتقلوا بسرعة. بصراحة مع وجود مونستر هنتر على العدس أشك بمستقبل الفيتا.. مونستر هنتر كانت السبب الأكبر بنجاح البسب باليابان.. حصرية مونستر هنتر مو بس تحسين لمكتبة العدس بل أكثر من هالشيء إضعاف لمكتبة المنافس وإمتلاك للسوق بحالة نينتندو..
الوي يو أحوج للعبة طرف ثالث كبيرة ونينتندو الآن لازم لها تركز على طريقة لإنجاحه مع إصدار المنافسين.
 

Zesky

True Gamer
للحين الاثنين رافضين يعلنون بنود الاتفاقية والواضح حتى للاعمى ان الموضوع فلوس لا اكثر او اقل

اذا تسمي هالعملية ذكاء وانتزاع.. فمايكروسوفت بتصير نيوتن الڤيديو جيمنج

اوه واو.. :joy:

tumblr_inline_mg69m7adyw1qc9lhz.gif
 

king zell

Network Director
Administrator
للحين الاثنين رافضين يعلنون بنود الاتفاقية والواضح حتى للاعمى ان الموضوع فلوس لا اكثر او اقل

اذا تسمي هالعملية ذكاء وانتزاع.. فمايكروسوفت بتصير نيوتن الڤيديو جيمنج

لو الدعوة كذا كان صارت الأمور سهلة للشركات

يعني كابكوم فاتحة بابها (ها شباب من ياخذ مونستر هنتر، مونستر هنتر حصرية للي يدفع أكثر، حياك انت وياه)

لا طبعا، لازم تكون رجل أعمال ذكي عشان تقدر تنجز صفقة مثل هذي

ذكرني مرة ثاني من هي شركات الألعاب اللي تعطي سلاسلها الكبيرة حصرية لمصنعي الكونسل لمجرد دفع فلوس؟ ما أحد يبي هالشي الآن لأن ضرره مع الوقت أكبر

لكن اللي صاير بين كابكوم و ننتيندو شيء مختلف و مش مجرد فلوس، في قيمة كابكوم محصلتها ما تشترى بالمال

و حتى لو ما كشفوا التفاصيل افتراض إنها مجرد فلوس مش منطقي




ايواتا مفاوض ذكي، و اللي كان أفضل انسان في هالأمور بوجهة نظري هو العبقري كين كاتوراجي و الأب الروحي للبلايستيشن، و أفضل مفاوض في اندستري الألعاب
 

JIN KAZAMA

True Gamer
للحين الاثنين رافضين يعلنون بنود الاتفاقية والواضح حتى للاعمى ان الموضوع فلوس لا اكثر او اقل

اذا تسمي هالعملية ذكاء وانتزاع.. فمايكروسوفت بتصير نيوتن الڤيديو جيمنج

طيب سوني ليش مادفعت خصوصا ان مونستر هنتر هي الاسم الوحيد اللي شايل الجهاز ؟ هذا اسمه شي واحد : غبااااااااء !!! المفروض كانوا يطوروها على حسابهم ولا يفرطوا في اقوى سيستم سيلر معاهم !!


مايكروسوفت مع بداية الجيل حق ال٣٦٠ كانت نيوتن الفيديو جيمز ولا ماكنا شفنا الحال اللي وصل له ال٣٦٠ من خليفة جهاز محد يعرفه الى جهاز صاير راس براس مع اقوى اسم في عالم الفيديو جيمز (بلاي ستيشن )
 

Zesky

True Gamer
مايكروسوفت مع بداية الجيل حق ال٣٦٠ كانت نيوتن الفيديو جيمز ولا ماكنا شفنا الحال اللي وصل له ال٣٦٠ من خليفة جهاز محد يعرفه الى جهاز صاير راس براس مع اقوى اسم في عالم الفيديو جيمز (بلاي ستيشن )

كانت كاش الفيديو جيمز ياشيخ..
مع ذلك بعد ما باع جهازهم انسحب على الناس شوف سنوات نهاية الـ 360 المؤسفه.. عناوين قليلة وفرق طرف اول ضعيفه وقليله..
شح عناوين جديدة.. وخالي من التجارب الجديدة مقارنتاً بمنافسة اللي "مش كاش" زيه.
ومش كذا بس.. حتى الضعف هذا بان في اطلاق الـ ون .. يعني من جد غير مبرر..
ولا زالت شركات الطرف الثالث (مثل كرايتك/وانسمونياك حالياً) يشفطون دم مايكروسوفت.. والله العالم عن جودة الالعاب اللي بيقدموها.
 

mamiqdadi

True Gamer
طبعاً ذكاء فيتو، هالخطوة أمنت مستقبل الـ3DS في اليابان و قضت على المنافس فعلياً، كيف ما تكون ذكاء ؟
و ترى المسألة مش بس انك تدفع فلوس، المسألة وين تصرف فلوسك و متى و ليش
ننتندو فعالة جداً في اليابان، بازل اند دراجونز أيضاً مؤهلة انها تصير ip كبير على أجهزة ننتندو المحمولة في اليابان، و غيرها من العناوين الثقيلة ننتندو قاعدة تؤمنها لجهازها في اليابان و تتجاوب مع معطيات السوق و متغيراته بشكل سريع جداً ( عكس الوضع في السوق الغربي لكن هذا مش موضوع نقاشنا )

و مين قال ان مايكروسوفت ما كانت ذكية مع الـ360 في بداية الجيل ؟ أجل كيف كسبت سوق الكونسول من سوني في أمريكا ؟
مايكروسوفت مع بيتر موور كانت فوق الممتازة في بداية الجيل، و اجتهدت بشكل عظيم.



مايكروسوفت للأمانة كانت ذكية جدا في هذا الجيل و إستطاعت أن تقاتل حتى النهاية، كنت مستغرب جدا من تصرفاتهم مع الإكس بوكس ون بعد كل اللي عملوه هذا الجيل، قصة نجاح 360 ووصوله إلى ما وصل إليه تستحق الإشادة
 

Veeto

True Gamer
طيب سوني ليش مادفعت خصوصا ان مونستر هنتر هي الاسم الوحيد اللي شايل الجهاز ؟ هذا اسمه شي واحد : غبااااااااء !!! المفروض كانوا يطوروها على حسابهم ولا يفرطوا في اقوى سيستم سيلر معاهم

اي صح غباء اني ما ادفع فلوس وانا ما امتلكها!!
سوني تعيش اسوء فتراتها الاقتصادية وقتها ونينتندو جالسة على اكوام من الفلوس

----------

@البسيمي

كلامك صح نسبيا.. ولو انيي مو شايف تبعات الصفقة.. رفض كابكوم لتنزيل البورت الا ويا نسخة الوي يو بالغرب يخليني اقتنع ان الموضوع ¥¥¥¥¥

ما يضر نعتبرها ضربة مزدوجة رابحة لكل الاطراف.. كابكوم بتظل على نفس التقنيات ومبيعات ضخمة.. نينتندو وتستفيد من هالجمهور وتقتل منافسها
 

slifer dragon

True Gamer
كانت كاش الفيديو جيمز ياشيخ..
مع ذلك بعد ما باع جهازهم انسحب على الناس شوف سنوات نهاية الـ 360 المؤسفه.. عناوين قليلة وفرق طرف اول ضعيفه وقليله..
شح عناوين جديدة.. وخالي من التجارب الجديدة مقارنتاً بمنافسة اللي "مش كاش" زيه.
ومش كذا بس.. حتى الضعف هذا بان في اطلاق الـ ون .. يعني من جد غير مبرر..
ولا زالت شركات الطرف الثالث (مثل كرايتك/وانسمونياك حالياً) يشفطون دم مايكروسوفت.. والله العالم عن جودة الالعاب اللي بيقدموها.

هو المشكلة أن مايكروسوفت توجهت لليابان بشكل كبير بشراء الحصريات توقعاً منها أن الشعب الياباني سيتقبل جهازهم. لكن بشكل غير متوقع وغير مبرر وغريب, لم يتقبل الشعب الياباني ال360 في بداياته بالرغم من كمية المحتويات الموجهة للجمهور الياباني وضيعت مايكرو فلوسها بالهواء.. البس3 كان يبيع بشكل أفضل وهو وقتها فيه شح بالعناوين المناسبة للسوق الياباني وبسعر أغلى..
مايكرو لو صرفت هالأموال بحصريات غربية أكثر لإضعاف المنافس بالأسواق الغربية ونسوا السوق الياباني لكان أفضل لهم بكثير.. السوق الياباني هو الي قتل ال360 بهالجيل..
عالعموم, مايكرو أفضل من بدأ الجيل الماضي بسهولة..
 

hussien-11

Senior Content Specialist
http://www.true-gaming.net/home/181431/

1.875 مليون نسخة في يومين فقط ... :eek:pen_mouth:
مونستر هنتر جابت مبيعات الفيتا في يومين
و ضعف مبيعات الوي يو

و لو كان شيء متوقع، و لكن قرار كابكوم بنقل السلسلة للجهاز صاحب اليوزربيس الأكبر في اليابان كان قرار صحيح 100%
و أعتقد ماحد يقدر يشكك بهالشي الآن، اللعبة بتستفيد من اليوزربيس العملاق بلا شك، بقدر ما هي بتفيد الجهاز أيضاً
بانتظار بوكيمون و نشوف بتجيب هالرقم باللنش أم لا :grinning:
بوكيمون بلاك&وايت افتتحت بـ2.5 مليون نسخة، أضخم افتتاحية في تاريخ السلسلة
لكن الأجزاء الي قبل كان تفتح بحدود 1.5 مليون
 

PeachHime

Hardcore Gamer
أحد يعطينا مقارنات مع مبيعات مونستر هانتر على البي اس بي؟؟؟؟
 

hussien-11

Senior Content Specialist
أحد يعطينا مقارنات مع مبيعات مونستر هانتر على البي اس بي؟؟؟؟

أكثر جزء باع على الـPSP هو بورتابل ثيرد، باع 4.7 مليون نسخة

في أول 5 أيام باع 2.1 مليون نسخة
مونستر هنتر خلال يومين باعت 1.875 مليون نسخة
و خلال 4 أيام مثل ما عرفنا رسمياً تجاوزت 2 مليون نسخة

فعلياً، انطلاقة مونستر هنتر4 توازي أضخم نجاح عرفته السلسلة في تاريخها، و الله أعلم اذا بتنتهي بنفس الأرقام على المدى البعيد أم لا

بالمناسبة
الـ3DS باع 298 ألف جهاز هذا الأسبوع :scream:
 

Dark Light

True Gamer
اللعبة هذي أيضاً توجه رسالة لكل شركات الطرف الثالث في اليابان .. تقدروا تحققوا أرباح كثيرة لو اشتغلتوا عالـ3DS بشكل أفضل، جمهور اللاعبين الهاردكوريين لا زال موجود على الأجهزة المحمولة و الشركات فقط هي الي قاعدة تخسر هذا الجمهور و ما تستغل ضخامته و تعطشه لشراء الألعاب بالشكل الكافي

هذه اللعبة ما تعني أي شيء لباقي المطورين اليابانيين لأنها بكل بساطة مثل كود للغرب وكذلك جمهورها.... إذا ما عندك ماريو أو منستر هنتر، فأنت تضيع وقتك والأفضل تروح للموبايل: تكلفة أقل وربح أكثر وما تحتاج أسماء لماعة حتى تنجح. :stuck_out_tongue_wi
 

hussien-11

Senior Content Specialist
هذه اللعبة ما تعني أي شيء لباقي المطورين اليابانيين لأنها بكل بساطة مثل كود للغرب وكذلك جمهورها.... إذا ما عندك ماريو أو منستر هنتر، فأنت تضيع وقتك والأفضل تروح للموبايل: تكلفة أقل وربح أكثر وما تحتاج أسماء لماعة حتى تنجح. :stuck_out_tongue_wi

كلامك غير دقيق أبداً و يتجاهل الكثير من التفاصيل، كأنك تقول أن سوق الأجهزة الهاردكورية موجه للعبة أو لعبتين فقط و البقية مش ممكن يلقوا نجاح فيه و هالكلام أبداً مش صحيح، و فوق كذا ... الأرباح الي تطلعها في بيئة الموبايل محدودة جداً، عكس الأرباح الكبيرة الي تطلعها لما تبيع لعبة بـ70$ على جهاز مثل الـ3DS، وقتها تكلفة التطوير ما رح تكون مهمة كثير اذا هي 1 مليون على الموبايل أو 5 مليون على الـ3DS

من كلامك كأنك مبسوط بتوجه الموبايلات ؟ :stuck_out_tongue_wi أنا مش شايفه يدخل ذهب و لا على أي شركة يابانية قاعدة "تجاهد" علشان تفرض وجودها فيه بالغصب، بالمقابل ... الشركة الصغيرة جداً .. أطلس و الي كللل شغلها على الأجهزة المحمولة، كانت تعلن عن أرباح سنوية موازية للأرباح الي تعلنها شركة مثل كابكوم :scream:
 
أعلى