hits counter

moe او الموي طريقك الى ترك الانمي والاعتزال نهائيا (وجهة نظر )

قناص

Banned
ما اريد اظهر بمظهر شخص يحكم علي ارائك لكن كلامك مثل اللي يقول احترم مدمني المخدرات لانهم مستعدين يدفعو مبالغ طائلة في سبيلها .

هالثقافات مفروض مايتم احترامها .. بالعكس احتقارها مثلهم مثل الباحث عن اعمال الشواذ والاعمال الاباحية والافكار المنحرفة الاخري ومستعد يدفع عليها مبالغ وقدرها في سبيل ارضاء شهوة "حيوانية" لاتمت لفطرة الانسان السليم بِصِلة .

قد يكون رأي غريب او متطرف او سموه ماشئتم لكن للامانة اكره هالنوعية من البشر واخر شي ممكن يحصلوه مني هو الاحترام .

أوتاكو الموي ممكن تشبههم باللي يدخلون فلم لأن فيه لقطات مثيره .. أما تحطهم راس براس مع النوعيات اللي ذكرتها تعتبر مبالغه
 

inowe

Gamer
أنا أتفق معك أختي جنان فقط حبيت أبين لك وجهة نظر بعض الأشخاص و ليش يشوفوا المسألة بهالطريقة
عن نفسي بأمانة دائما أهتم بمستوى العمل و قدرته على جذبي قبل أي شيء
فل متل ألكمست مثلا ما كان مميز جدا من ناحية رسوم الشخصيات مثل المسلسلات القديمة، لكنه دائما من الأعمال المفضلة والمقربة جدا إلى قلبي و أحبه مثل ما أحب نوار و الأيام السعيدة كمثال

اها فهمت وجهة نظرك خيو الكريم :D
وكمان اتفق معك بهذه الجمله


عن نفسي بأمانة دائما أهتم بمستوى العمل و قدرته على جذبي قبل أي شيء
 

Phantom Fiction

True Gamer
أتفق مع محمد الفاتح، مدري ليش الناس متحسسة مرة من هالأعمال اللي بعضها تقدم بشكل ممتاز ..

ويمكن في نقطة حبيت أذكرها على الأوتاكوز، صحيح ممكن ننظر لهم أنهم ناس "فاضية" ومضيعة حياتها، لكنهم في النهاية هم اللي تربح منهم صناعة الأنمي بشكل كبير. هم اللي يدفعون ويشترون وبسببهم تكسب الاستديوهات.
 

Salman

True Gamer
قوالب ... شخصيات الموي عبارة عن قوالب جاهزة، هذي هي مشكلتي الأبدية مع ظاهرة الموي. لتبيين أسباب امتعاضي، تعالوا نتعرف على بعض هذه القوالب:

  • Tsundere: فتاة تتقلب بصورة دائمة بين مزاجين، مزاج "حار" تتعامل خلاله مع البطل ومن حوله بفظاظة ووقاحة، ومزاج بارد يلين فيه قلبها تجاه البطل.
  • Kuudere: فتاة تتظاهر بالشدة والقسوة والبرودة العاطفية، ولكنها في الواقع هشّة وحساسة للغاية. تختلف هذه الشخصية عن التسودنيري في كونها لا تعاني من تقلبات مزاجية حادة ومتكررة.
  • Yandere: فتاة لطيفة في الظاهر، تخفي في داخلها هوس مَرَضي بالبطل أو بشخصية معينة، ولا تتردد هذه الشخصية في إلحاق أذى جسدي بأي شخصية تزاحمها على اهتمام البطل.
  • Dojikko: فتاة بلهاء تميل للتعرقل والسقوط باستمرار، ويرى الأوتاكو أن بلاهة هذه الشخصيات تزيدهن ظرافة.
  • Yamato Nadeshiko: فتاة تتشبث بالصورة التقليدية للسيدة اليابانية المطيعة لزوجها والتي تتحدث بلباقة وهدوء دون الإفصاح عن أفكارها ومشاعرها.
لا تخلو أعمال الأنمي والمانجا من أمثلة حسنة لشخصيات تنتمي لهذه القوالب، ولكن مآخذي الثلاث على ظاهرة الموي بصورة عامة هي التالية:
  1. هناك شريحة من الأوتاكو ما تكترث مطلقاً بالإبداع والجودة في التقديم، بل تكتفي بوجود نفس الصفات المعتادة للشخصيات وتصر عليها، مع تغييرات طفيفة في وجوه الشخصيات وألوان شعرها. والمشكلة؟ هالأمر يتسبب في ترهيب بعض الكتّاب والاستوديوهات من المجازفة ومحاولة التجديد، بينما يساهم في تزويد بعض الاستوديوهات وفرق الإنتاج بعذر تلقائي لتبرير إفلاسهم الإبداعي. أعمال الموي ساعدت في إبقاء صناعة الأنمي على قيد الحياة بفضل الأرباح التجارية اللي تدرها، ولكنها أيضاً شجعت على مثل هذي الممارسات وإهمال الجودة الكتابية للأعمال.
  2. إقحام هذه القوالب حيث لا تنتمي. النجاح التجاري للأعمال المحتوية على شخصيات الموي يدفع غيرها للزج بعقلية الموي، رغماً عن من لا يريدها. شنو ذنب الشخص اللي جاي يشوف عمل ميكا معين مثلاً ليتفاجئ بكونه مكتظ بأعراف الموي اللي ما تمثل ذوقه ولا عقليته؟ مرة أخرى، جودة التقديم ممكن تكون العامل الفارق، ولكن ما في ضمانات بإن قرار حشر الموي ما بيكون قرار تجاري يجبر عليه فريق الإنتاج مع إنه ما يناسب أسلوبهم الفني أو الكتابي.
  3. الأعراف القصصية اللي تلتزم فيها شخصيات الموي فيها نوع من التحيز الجنسي ضد الإناث. لو نظرتم لأمثلة الشخصيات اللي ذكرتها فوق، تلاحظون القاسم المشترك بينها هي التبعية المبالغ بها للأبطال الذكور، وكأن كل شخصية أنثى في الكون تنتظر وصول بطلها المغوار اللي بيخترق حصونها العاطفية ويحولها لخادمته الطوعية. لا أنوي الظهور بمظهر مناصر حقوق المرأة، ولكن وضع أي شخصية في أي عمل خيالي في قالب معين على أساس جنسها أو عرقها أو دينها أو جنسيتها هي دلالة مباشرة على تواضع المستوى الكتابي وكسل الكاتب. الكتابة الجيدة تتطلب من الكاتب إنه يضع نفسه مكان الشخصية ويقدم قضيتها بصورة مقبولة بدون تحويلها لأداة حب أو حقد تخيلية للمشاهد. بنفس المنطق، من العار تقديم شخصية أنثوية بصورة سطحية ودونية واستخفافية بغرض إعطاء صديقة تخيلية للأوتاكو المغلوب على أمره بالطريقة الوضيعة اللي نشوفها في الـ Self-insert Fanfiction. ما أطالب بتحويل كل أنثى في كل أنمي لبؤرة من الاستقلال والحنكة والقوة والعضلات والدمار الشامل، ولكن الاتزان مطلوب.
أعمال الموي القليلة اللي استمتعت فيها هي اللي حاولت تعطي كل الشخصيات عمق وأبعاد متعددة وابتعدت عن المشاكل اللي تحدثت عنها في النقطتين رقم 1 و 3. لذلك أعود وأكرر، مشكلتي الكبرى مع ثقافة الموي هي القوالب المدعومة من قبل الأوتاكو والتي تعطي الطاقم الإنتاجي ذريعة للتقاعس.

نعم، ذوقي الشخصي لا يميل للموي بأي صورة من الصور، ووجود الموي في أي عمل يقلل استمتاعي به بدرجة معينة. لما أبدأ بمشاهدة أنمي موي، يبدأ في ذهني فوراً نزال بين الموي والعناصر القصصية في العمل، الموي يريد جعلي أترك المشاهد، وبقية العناصر تحاول إقناعي بالاستمرار في المشاهدة، والمنتصر سيحدد مشاهدتي للعمل من عدمها.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
حتى نكون صريحين يا سلمان، مش شخصيات الموي فقط الي تنتمي إلى قوالب

أعمال الشونين والشوجو أيضا مليئة بالقوالب، و أنواع كثيرة من ميديا الأنمي حاليا محشوّة بالقوالب

القاعدة لا تنطبق على الموي فقط.
 

inowe

Gamer
  • Tsundere: فتاة تتقلب بصورة دائمة بين مزاجين، مزاج "حار" تتعامل خلاله مع البطل ومن حوله بفظاظة ووقاحة، ومزاج بارد يلين فيه قلبها تجاه البطل. ( sakura من انمي ناروتوا ) -.-
  • Kuudere: فتاة تتظاهر بالشدة والقسوة والبرودة العاطفية، ولكنها في الواقع هشّة وحساسة للغاية. تختلف هذه الشخصية عن التسودنيري في كونها لا تعاني من تقلبات مزاجية حادة ومتكررة. ( شاينا من انمي ساينت سيا )
  • Yandere: فتاة لطيفة في الظاهر، تخفي في داخلها هوس مَرَضي بالبطل أو بشخصية معينة، ولا تتردد هذه الشخصية في إلحاق أذى جسدي بأي شخصية تزاحمها على اهتمام البطل. ( شخصيه اسمها sachan من انمي جينتاما )
  • Dojikko: فتاة بلهاء تميل للتعرقل والسقوط باستمرار، ويرى الأوتاكو أن بلاهة هذه الشخصيات تزيدهن ظرافة. ( هيناتا تسقط كثيراً و بلهاء كثير , وهي من انمي ناروتو ايضا )
  • Yamato Nadeshiko: فتاة تتشبث بالصورة التقليدية للسيدة اليابانية المطيعة لزوجها والتي تتحدث بلباقة وهدوء دون الإفصاح عن أفكارها ومشاعرها. ( كوتشكي هيسانا من انمي بليش ).
خيو الي قلته هذا يطنبق على 3/4 الأنميات و ليس الموي فقط , خيو الكريم
نسيت ايضا شخصيه معروفه في الأنميات او الموي كما تقول
شخصيه الفتاة الذكيه الهادئه ولكنها قويه جداً , اذا عن الموي فهي الشخصيه ( Mizutan Shizuku ) و اذا لم نكن نتكلم عن الموي فهي الشخصيه Nico Robin من انمي ون بيس
خيو لاتتعم فقط على الموي لانه هالقوالب ماشيه على الكل :D وايضا حتى هجوم العمالقه في هذه الشخصيات منها الفتاه القويه و الهشه من الداخل والتي هي ميسااكا .


الأعراف القصصية اللي تلتزم فيها شخصيات الموي فيها نوع من التحيز الجنسي ضد الإناث. لو نظرتم لأمثلة الشخصيات اللي ذكرتها فوق، تلاحظون القاسم المشترك بينها هي التبعية المبالغ بها للأبطال الذكور، وكأن كل شخصية أنثى في الكون تنتظر وصول بطلها المغوار اللي بيخترق حصونها العاطفية ويحولها لخادمته الطوعية. لا أنوي الظهور بمظهر مناصر حقوق المرأة، ولكن وضع أي شخصية في أي عمل خيالي في قالب معين على أساس جنسها أو عرقها أو دينها أو جنسيتها هي دلالة مباشرة على تواضع المستوى الكتابي وكسل الكاتب. الكتابة الجيدة تتطلب من الكاتب إنه يضع نفسه مكان الشخصية ويقدم قضيتها بصورة مقبولة بدون تحويلها لأداة حب أو حقد تخيلية للمشاهد. بنفس المنطق، من العار تقديم شخصية أنثوية بصورة سطحية ودونية واستخفافية بغرض إعطاء صديقة تخيلية للأوتاكو المغلوب على أمره بالطريقة الوضيعة اللي نشوفها في الـ Self-insert Fanfiction. ما أطالب بتحويل كل أنثى في كل أنمي لبؤرة من الاستقلال والحنكة والقوة والعضلات والدمار الشامل، ولكن الاتزان مطلوب.


هذا كله موجود في انمي ناروتو و جينتاما وهم مش موي :p
كل الي قلته خيو كما قلت انا ينطبق على 3/4 الانميات في اليابان :D
 

Oz Bezarius

Casual Gamer
جيد انك فهمتني وش الموي ذا لاني بالفتره الأخيره لاحظت اني بدأت أكرهه الأنمي وأرجع أشوف الأنميات القديمه اللي شفتها ..

وتلاحظ اللقطات المخله أصبحت كثيره جداً ووضعوها أساساً لنجاح الانمي اللي انتجوه وعندك المترجمين العرب مع الاسف الأغلب لايحجب ولا يقص المشاهد هذي ويترجمها ايضاً الا ماندر من بعض المترجمين .

وسؤال الانمي الان هل تجد شيء فيه قصه هادفه مثل الانميات القديمه ؟؟ ام انها اختفت ؟؟

والإعتزال مفكر فيه من فتره طويله وللان لم يحصل شيء
 

Nema

Banned
خلونا نكون صريحين النفاق وصل لدرجات لاتصدق
ننتقد الشي اللي مانحبه ونحط فيه كل العيوب كانه اللقطات المخله مافيه الا في الموي
وعادي نشاهد عمل فيه لقطات مخله ونصايح انه ماستر بيس لانه يعجبنا
او واحد يجيك ينتقد الانمي وقلت ادب ومادري ايش لانه مايحبهم وبعدين يتابع مسلسلات مثل قيم اوف ثرون او اي شي ثاني
ماقدر اعرف هالشي الا بالنفاق
ومناقشة ذوق اشخاص مو نفس عاداتك ولا تفكيرك ايش تفيد؟ الحل المناسب انك تاخذ الاعمال اللي تناسبك وتترك اللي ماتناسبك
ولو الموي هو اللي بيعيش صناعة الانمي ماعندي مشكله لين يجو اشخاص ويغيرو الخريطه
لا اقصد اي احد بهالكلام واللي يبغى يشتري الكلام لنفسه مو مشكلتي
 

hussien-11

Senior Content Specialist
( sakura من انمي ناروتوا ) -.-

ساكورا ليست تسونديري أختي جنان

أمثلة على التسونديري :

فويومي آي من Oreshura
ماكيسي كوريسو من شتاينز جيت ( لكن هذي تسونديري ممتازة وواقعية بكل أمانة )

شخصيات التسونديري بالغالب ستايلهم دارك و شعرهم أسود ( مع أن المثالين الي ضربتهم ليسوا كذلك لول )
 

Oz Bezarius

Casual Gamer
خلونا نكون صريحين النفاق وصل لدرجات لاتصدق
ننتقد الشي اللي مانحبه ونحط فيه كل العيوب كانه اللقطات المخله مافيه الا في الموي
وعادي نشاهد عمل فيه لقطات مخله ونصايح انه ماستر بيس لانه يعجبنا
او واحد يجيك ينتقد الانمي وقلت ادب ومادري ايش لانه مايحبهم وبعدين يتابع مسلسلات مثل قيم اوف ثرون او اي شي ثاني
ماقدر اعرف هالشي الا بالنفاق
ومناقشة ذوق اشخاص مو نفس عاداتك ولا تفكيرك ايش تفيد؟ الحل المناسب انك تاخذ الاعمال اللي تناسبك وتترك اللي ماتناسبك
ولو الموي هو اللي بيعيش صناعة الانمي ماعندي مشكله لين يجو اشخاص ويغيرو الخريطه
لا اقصد اي احد بهالكلام واللي يبغى يشتري الكلام لنفسه مو مشكلتي

هذي المفترض نناقش بها اللي مسوين الانمي وايضاً لازم المترجمين يسوون حجب للشغلات هذي مو ترجم وامشي ولا حجب ولا شيء

الان أتابع من احد المترجمين في كُل أعماله لازم يسوي حجب لاصار فيه لقطات مخله وأتمنى ان كل المترجمين يصيرون مثله

وننتظر الانمي الإماراتي هذا اذا نجح ممكن ننسى الانمي الياباني :)
 

hussien-11

Senior Content Specialist
وننتظر الانمي الإماراتي هذا اذا نجح ممكن ننسى الانمي الياباني :)

أخوي عبد العزيز
تتكلم جد ؟ أو تمزح ؟ @@
أجل أنمي عربي
ترى فيه من زمان مسلسلات أنمي و كرتون عربية لكن المثل يقول لك أعطي الخبز لخبازه، اليابان تنتج 70% من مسلسلات الكرتون في العالم
و لها مزايا في طريقة الصنع و التحريك مش موجودة في أي مكان ثاني
هذا شيء احترفته الصناعة اليابانية في الأنمي من عشرات السنين مش من يوم و ليلة.
 

Oz Bezarius

Casual Gamer
أخوي عبد العزيز
تتكلم جد ؟ أو تمزح ؟ @@
أجل أنمي عربي
ترى فيه من زمان مسلسلات أنمي و كرتون عربية لكن المثل يقول لك أعطي الخبز لخبازه، اليابان تنتج 70% من مسلسلات الكرتون في العالم
و لها مزايا في طريقة الصنع و التحريك مش موجودة في أي مكان ثاني
هذا شيء احترفته الصناعة اليابانية في الأنمي من عشرات السنين مش من يوم و ليلة.

معروف الانمي الياباني مايحتاج لكن نتفائل بالشباب عندنا مو نحطمهم من البدايه ونقول انتم ماتنافسون ولا 1% بعدين هم بينافسون من ناحيه ان الانمي بيكون عربي وفيه عادتنا وهالأمور توقع ينجح عندنا اذا المنتجين العرب انتجوه وأخرجوه بشكل ممتاز :)

ولاحظ اني اتكلم عن الانمي الكرتون شيء مختلف تماماً ولازم نتفائل بالشباب اللي عندنا عندنا شباب مبدعين لكن انت تعرف عندنا مايدعمونهم مافيه الا شغل تحطيم

وردي السابق في اخره كنت أقصد نفسي اني أترك الانمي الياباني اذا وجد البديل وهو الإنمي الإماراتي وانا متفائل جداً بالشباب الإماراتيين والعرب بشكل عام اشوف انتجاهم كبدايه ممتاز وننتظر نزول اول حلقه :D
 

Salman

True Gamer
حسين وجنان، هالقوالب تسربت لأعمال أخرى لا تنتمي للموي، ولكن الأمر في أعمال الموي مختلف بدرجة كبيرة. ثقافة الموي "تُثيب" وجود هذه القوالب بدون تجديد، الأوتاكو يطلبون هالقوالب بالإسم، بل أن عمل الموي الذي لا يحتويها يعتبر تجربة ناقصة في عين بعضهم، وكأن المسألة أشبه بـ checklist قسرية لا بد على أي فريق إنتاج أن يضعها بعين الاعتبار إن أراد النجاح. حتى متابعي أعمال الشونين التي يتهمها البعض بغياب التجديد يعيرون اهتمام لجودة التقديم على أقل تقدير، والاستثناءات موجودها ولكنها قليلة.

نسيت ايضا شخصيه معروفه في الأنميات او الموي كما تقول
في الحقيقة قوالب شخصيات الموي أكثر من اللي ذكرتها، ولكني انتقيت بعضها فقط منعاً للإطالة.

أخوي عبد العزيز
تتكلم جد ؟ أو تمزح ؟ @@
أجل أنمي عربي
أين قوميتك واعتزازك بمواهب أمتك يا رجل (&)؟ نعم، المحاولة قد يقدر لها النجاح أو الفشل، والأمر ككل سيتطلب جهد ووقت لا يمكن الاستهانة بهما أبداً. ولكن عبد العزيز قال كلامه من باب التشجيع.
 

AMY BLOOD

Hardcore Gamer
أولاً المشكلة فيك مش فى القطط ... القطط الرسول صلى الله عليه وسلم قال إنها من الطوافين عليكم والطوافات
(( عبد الله بن مسلمة القعنبي عن مالك عن إسحق بن عبد الله بن أبي طلحة عن حميدة بنت عبيد بن رفاعة عن كبشة بنت كعب بن مالك وكانت تحت ابن أبي قتادة أن أبا قتادة دخل فسكبت له وضوءا فجاءت هرة فشربت منه فأصغى لها الإناء حتى شربت قالت كبشة فرآني أنظر إليه فقال أتعجبين يا ابنة أخي فقلت نعم فقال إن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال إنها ليست بنجس إنها من الطوافين عليكم والطوافات ))
والقطط عندها حس نظافه عالى وبحكم تعاملى معهم للقطط شخصيات متعدده " الحذر - الاهبل - الاجتماعى " لكنها بالنهايه تعطينا الحسنات مقابل إطعامها والرفق بها ^^

احم احم ... خلصت شغلى كعضوة بجمعية الرفق بالحيوان

اظن البقيه اوفو بالحديث عن الموى " اوافق رأى من يتغاضى عن الموى طالما الإنمى ممتع و القصة جيدة "
بالرغم من ان الشخصيات التى اشعر انها متناسخه تضايقنى ><
فمثلاً شخصية نيارلاثوتب من إنمى Haiyore! Nyaruko-san الإنمى مليان شخصيات موى زهقت منها لكن الشخصية دى حقيقة عجبتنى ممتعه مش فاكرة إنى شفت زيها قبل كدا
طبعاً فيه التى يخيل لك انها موى إلا انها واقعيه ولها عمق مثل ماكيسي كوريسو من شتاينز جيت " اوافق حسين بهذا "
شخصياً أكره فكرة ان من يتحكم بسير أعمال الإنمى مجموعه من رجال بيقعدو فى المعطم وجنبهم مخده "وساده" مطبوع عليها شخصيتهم المفضلة
ويستنو منها تآكل الاكل القدامها " بتسائل إيه البيحصل بالاكل دا فى النهاية و إيه البيحصل بالأكل البيحطه اليبانين قدام الاضرحه و المقابر "



ممم طيب سؤال بسيط , اجل تبون شو , بنات شكلهم زي الرجال و كلامهم خشن :D زي بعض الانميات الي تكرهه فيها الجنس اللطيف :p ولا تفضلون الناعمه و الكيوت زيها :/
اكيد راح نختار الكيوت xD انا عن نفسي بنت و ما احب الفتياة الي يتصفن كثير بالقوه و نسوا جانبهم اللطيف , جد نصيحه الي مش عاجبه الكيوت لا يطالع الأنمي و اخلص :D
مش مشكله انا كمان بقول نيان @@ كعبط في تقريباً كل شيء ^^" بحسه كيوت و حلو T_T ونصكم خليتوه منحرف :/ ليه طيب xD , يعني الحين تبي البنت بالأنمي تلبس لبس
خالع و معضله كأنه راجل ولا تفضل البنت الي لبسها واسع و عيونها كبيره حيل و شكلها كيوت , طبعاً كل مازاد عن حده انقلب ضده بس مش لدرجه انه ترك الأنمي بسببهم ^^"
يعني انمي كي اون جذبني الرسم و الكيوت الي فيه خصوصا الشخصيات :/ , انا بفهم لي عندكم انحراف لو الشخصيه كانت كيوت او شبيه للقطه T_T انا عن نفسي مابفكر هيك
بس افكر انه شكله كيوت و حلو و مره روعه , بس الي مش حلو فيه انه الأشكال متشابهه بشكل كبير و هذا يبعث بالملل , ياليت لو يغيرون الشكل ولو قليلاً , يخلون الشكل كيوت يب
بس يغيرون من الملامح لانه جد سارت شبيه ببعض @@
ده رايي فقط -.- وراي بعض البنات :/
سؤال ليه مافي بنات هون xD << خارج النقاش
زى ما حسين وضح مش دا المقصود المقصود الواقعيه بالتصرفات يعنى ان التصرفات متكنش مصطعنه
حقيقة إن فى أولاد عندهم هاله تجذب البنات حقيقة " تجربه مع ابن خالتى باكرهه لكن سبحان الله البنات الأيام دى متاثرين بالافلام _ _ "
لكن يوظفو الشخصية دى بشكل واقعى هو دا المطلوب وتفعال الشخصيات حوله بشكل واقعى
مطلوب مش معقول كل بنت تقرب منه و تقـ تقـ ـبله >< " بصراحه بحط إيدى على الشاشة كل مايجى مشهد زى دا "

..............................

بخصوص سؤالك الثانى >>> انا هنآآآ
هذي المفترض نناقش بها اللي مسوين الانمي وايضاً لازم المترجمين يسوون حجب للشغلات هذي مو ترجم وامشي ولا حجب ولا شيء

الان أتابع من احد المترجمين في كُل أعماله لازم يسوي حجب لاصار فيه لقطات مخله وأتمنى ان كل المترجمين يصيرون مثله

وننتظر الانمي الإماراتي هذا اذا نجح ممكن ننسى الانمي الياباني :)

بصراحه من البداية مش متفائلة خير كتير بالإنمى دا شكلة هيكون مجرد تقليد للإنمى اليابانى
بطل شونين و بطلة لطيفه و قتال بالآلات ... كنت افضل يعملو فكرة مبتكرة تعبر عن مجتمعنا مش واحد راح اليابان
و التمثيل الصوتى اظن ان انا هاحتاج ترجمة " مش بافهم الإماراتى "
لكن كبداية وتجربة اشجعهم عليها لإنى فعلاً اتمنى ننشر ثقافتنا كما فعلت اليابان

أخوي عبد العزيز
تتكلم جد ؟ أو تمزح ؟ @@
أجل أنمي عربي
ترى فيه من زمان مسلسلات أنمي و كرتون عربية لكن المثل يقول لك أعطي الخبز لخبازه، اليابان تنتج 70% من مسلسلات الكرتون في العالم
و لها مزايا في طريقة الصنع و التحريك مش موجودة في أي مكان ثاني
هذا شيء احترفته الصناعة اليابانية في الأنمي من عشرات السنين مش من يوم و ليلة.
صناعة الإنمى من بدايتها قامت على دعم الحكومه لها " بالحرب العالمية الثانية "
وخلال ثلاثين سنة صار فى تنافس وتطور جبار لهذة الصناعه
لكن بالنسبه لنا نحن العرب خلال عشرين سنة لم نحرز أى تقدم بسبب غياب الدعم المادى وخلو الساحه من المنافسه
وبالتالى الرسامين وكاتبى السيناريو للرسوم المترحكه العربيه يكادون منعدمين و الإستوديوهات تتقلص اكثر فاكثر
شخصياً لازلت اذكر الكثير من الكرتون العربى الإسلامى الذى شاهدته بصغرى
جزيرة النور " قصة فلسفية من ابن سينا " - ومحمد الفاتح - و وضاح وغيرها لكن للأسف حالياً لم ارى جديداً من مثل هذة الأعمال

معروف الانمي الياباني مايحتاج لكن نتفائل بالشباب عندنا مو نحطمهم من البدايه ونقول انتم ماتنافسون ولا 1% بعدين هم بينافسون من ناحيه ان الانمي بيكون عربي وفيه عادتنا وهالأمور توقع ينجح عندنا اذا المنتجين العرب انتجوه وأخرجوه بشكل ممتاز :)

ولاحظ اني اتكلم عن الانمي الكرتون شيء مختلف تماماً ولازم نتفائل بالشباب اللي عندنا عندنا شباب مبدعين لكن انت تعرف عندنا مايدعمونهم مافيه الا شغل تحطيم

وردي السابق في اخره كنت أقصد نفسي اني أترك الانمي الياباني اذا وجد البديل وهو الإنمي الإماراتي وانا متفائل جداً بالشباب الإماراتيين والعرب بشكل عام اشوف انتجاهم كبدايه ممتاز وننتظر نزول اول حلقه :D
ماظنش إنى ممكن اترك الإنمى اليابانى لانه الاصل لكن اكيد بنشجع الشباب لو حاولو .... حقيقه نفسى أحاول أشارك بصناعة إنمى ينشر الثقافه العربيه
نترك كرتون الوعظ والتاريخ لانه مش هيوصل للعالم الخارجى و نعرف سكان العالم كيفية عيش المسلمين لان فى الخارج مثلاً كل اليعرفوه عن مصر ابو الهول والاهرامات
لدرجة إن صديقة لى قدمت من المانيا لمصر تخيلت إنها لما تنزل من الطيارة هتلاقى الناس ساكنين فى الأهرمات وبيخرجو منها ويدخلو ههههه
و الإعالم الغربى موصل صورة غلط للغاية عن العرب والمسلمين
 

hussien-11

Senior Content Specialist
أين قوميتك واعتزازك بمواهب أمتك يا رجل (&)؟ نعم، المحاولة قد يقدر لها النجاح أو الفشل، والأمر ككل سيتطلب جهد ووقت لا يمكن الاستهانة بهما أبداً. ولكن عبد العزيز قال كلامه من باب التشجيع

القومية و الاعتزاز في قاموسي يتمثلان بصناعة أعمال تعبر عن واقع و تاريخ هذه الأمة، لا عن تاريخ جراندايزر و طوكيو

هذا ليس تقليلاً من جهود القائمين على العمل و بارك الله فيهم على المحاولة، لكن هذه المحاولة لا تغني عن الأصل بل هي محاولة استنساخ له، و لا يمكن أن نقارن بين محاولة هاوية مع صناعة كاملة محترفة بهذا الأمر منذ عقود، و نقول بأن هذه المحاولة ستغنينا عن الأصل المتخم بالأعمال العظيمة على مر سنوات

أنا لا أحب أن أضحك على نفسي يا سلمان.
 

Black Wolf

Woolfe
tumblr_m2x9x9HXHy1qft8xco1_500.gif


" قلبي الصغير لا يتحمل كل هذه الكوتنة "​

أحم.... لو بدنا نيجي للحق أنا من الناس الذي لا يكره الموي بصراحة، ولا أمانع من احتواء العمل على متل هذه الشخصيات، طبعا ضمن حدود لذلك، مثلا متل هيمكا من أوري شورا :yuck:: هذه تخطت كل حدود ومعايير ومقاييس العالم كله، شخصية بتمغص وبترفع الضغط بشكل خرافي :yuck::.
يعود السبب لعدم كرهي الحقيقة للموي، هو وقت أنتشار هذه الظاهرة بعالم الأنمي بشكل كبير، ما كان عندي نت وقتها وما كنت بعرف ماذا تعنيه كلمة موي أصلا، ومش عليها فقط، ما كنت بعرف شو يعني شونين ولا سينين ......ألخ، ومع أني متابع قديم للأنمي، ما عرفت ما تعنيه هذه المصطلحات إلا من تي جي، يعني تقريبا قبل سنيتن، نعم فقط من سنيتين، كنت أشاهد الأنمي قبل ذلك وما كنت أهتم من أنوا استوديو أو من انوا مخرج أو أو أو، لما كنت أتابع أنميات تحتوي على شخصيات الموي كنت أعتبره أرت ستايل فقط لا غير وما كان يهمني طريقة تصرفات الشخصيات، ما هو انا أصلا الذي أبحث عنه العمل بشكل عام، ماذا يمكن أن يقدمه لي كمشاهد، ومقدار المتعة التي سأحظى بها من مشاهدتي لأي عمل مهما كان، يعني مثلا لما حضرت كي - أون ما كنت بعرف وقتها شو يعني موي، وبصراحة العمل حبيته والشخصيات أيضا حبيتهم، وأستمتعت جدا بالعمل، يعني بكل الأحوال هي مسألة تعودت عليها من قبل ومش بإيدي أكرهها في يوم وليلة :laugh:: لكن في نفس الوقت حزين على وضع عالم الأنمي في الوقت الحالي والتوجه الذي يسير به، والذي من جراءه العديد من الاستوديوهات الكبيرة بدأت بالسير بنفس النهج ومنهم وللأسف ماد هاوس، وما عدنا نشاهد الأعمال الراقية :crying:

هذا بإختصار قصتي مع الموي :laugh:::laugh:::laugh::
 
التعديل الأخير:
أعلى