hits counter

Mikami: المطور الياباني لايستطيع المغامرة و مجهوده أقل من الغربي

MaxPro

True Gamer
الموقع
شركات التطوير اليابانية لاتقوم بالمغامرات التي تقوم بها شركات التطوير الغربية، بالماضي كان رئيس شركة كابكوم “Kenzo Tsuijimoto” يقول لي مع إرتفاع قيمة تطوير الألعاب لن ترى الشركات تدفع 30 مليون دولار أو أكثر لمشروع واحد

أعتقد بأن فرق التطوير الغربية تعمل بمجهود أكبر، وإن إستطعنا أن نصرف 30 مليون على مشروع واحد يمكننا الفوز، واحدة من المشاكل بكون المطوريين في اليابان مترددين بخصوص إستخدام تقنيات غربية بمشاريعهم، أعتقد بان الشركات يجب أن تكون أكثر مرونة حيال إستخدام تقنيات غربية.

كلامه صحيح بالذات في جانب المغامرة المالية.
 

Sir Guts

Ryo Hazuki
كلامه صحيح من ناحية المغامرة المالية لكنه غير صحيح من ناحية مجهوده اقل من الغربي

من وعيت على الفيديو جيمز و انا اشوف مجهود اليابانيين في الفيديو جيمز و كيف اعمالهم اسطورية

ما يغامرون ماليا؟ صحيح لكن اقل مجهود من الغرب غير صحيح. بغض النظر عن اللي يقررون انهم يعملون بمجهود اقل
 

hussien-11

Senior Content Specialist
قرأت تصريح ميكامي قبل فترة
أختلف مع كلام ميكامي في أشياء و أتفق في أشياء، نموذج العمل بالميزانيات الفلكية ليس بالنموذج الأنجح لصناعة لعبة عظيمة، بل هو أكثر ما يضر صناعة الألعاب في الوقت الحالي، فشل لعبة واحدة يعني نهاية شركة كاملة
الشركات اليابانية تقوم بالمغامرة و الاستثمار بشكل مضمون فقط، بمعنى : عندهم سقف محدد لا يمكن يرتفعوا عنه في المصروفات مهما كان الجيل أو الجهاز الي يشتغلوا عليه

ماريو جالاكسي ما كلفت ننتندو خمس المبلغ الي تكلفه ألعاب AAA لشركات أخرى، لكنها بحسب التقييمات لعبة التاريخ رقم 2، فنية المشروع و روعته ما ترتبط بالضرورة بمدى الفلوس الي تصرفها عليه.
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
ممكن تصرف أموال طائلة وتطلع اللعبة تعيسه وممكن تصرف أموال ضخمه وتخرج بلعبة ممتازة وتفلب وممكن ميزانيه محدودة تطلع لك تحفه نادرة والأمثله كثيرة ومتعددة وكلامه ليس حقيقة كونيه ثابته

لكن لكي أقرأ كلام ميكامي بشكل صحيح يجب أن نعرف أنه يتكلم عن أحد ايجابايات الشركات الغربية اللي تصرف مبالغ هامه على مشاريعهم عكس الشركات اليابانيه والكلام هذا نابع من الأشياء اللي عاشها ميكامي شخصيا

عدم مجازفة سيجا مع لعبته فانكويش وصرف المال اللازم لتسويقها وحتى تطويرها على أكمل وجه مع أنها تملك كل مقومات و أساسات اللعبة الناجحة وبشهادة الغربيين أنفسهم

صناعة الألعاب مكان صعب الأستمرار فيه بنفس النهج القديم والمال بات يتحكم في كل شيئ "للأسف" تخيل العاب سنوية (دون ذكر أسماء) كل جزء مشابه أو أسوء من سابقه وليس هناك مجال للتطور لكن صرف الأموال على التسويق والماركتينغ (اللي هو علم يدرس ولامكان للصدفة هناك) كفيل بأن يوصل أي لعبة أيا كان مستواها لأكبر شريحة ممكنه

ربما يقصد ميكامي صرف الأموال على الناحية التسويقية قبل التطويرية لأن هناك العاب بقيمه انتاجية لاتصل للرقم اللي ذكره لكنها تعد من بين أفضل ما جاد به المطور الغربي على الصناعة حتى المطور الياباني لايمكن استثناءه لأنه له صولات وجولات في هذا الجيل بألعاب منخفضة ماديا لكن فنيا وتقنيا من طراز عالي وناجحة تجاريا
 

kiko

Banned
تسليك للناشر الغربي الي يرعى الاستديو حقه


فلوس يا حبيبي فلووس
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
انتظر ترحيل ميكامي من اليابان

لو كان ينتمي لدولة عربيه أو لكوريا الشماليه أو ايران أو أفغانستان فأنتظر ترحيله بل وسحله وسجنه
 

CODE-X

عضو فريق TG كورة أوروبية
ويتشر 2 تقول لكامل المطورين بلا كلام فاضي و روح اشتغل زي الناس انت و اياه !!
 

EPIC FAHAD

True Gamer
يا رجااااال!

مع اني اقدر هذا الشخص جدا . لاكن خلينا ناخذه كمثال . الحين هو مع شركه غربيه والميزانيه مفتوحه . و اول انطباع عن لعبته من الفيديو الي شفناه اخذة اكبر من حجمها .
 

JIN KAZAMA

True Gamer
*قاعد يلعب لاست اوف اس * اتفق معاه خصوصا ع الكونسول (باستثناء نتندو )
 

The Doctor

Once a Voyager on a Cursed Sea
كلامه صحيح إن في بعض الأحيان تحتاج تصرف... و أصلاً أبضيف إن المفروض يغامروا في نوعية الألعاب اللي يسووها، لأن يمكن يطلعوا لنا بشي رهيب

بالنسبة للميزانيات... فللأسف الناس صارت تفكر إن اللعبة الhigh-budget لازم توصل ل80 و 100 مليون... المضحك إن شفنا ألعاب تكلف مبالغ عالية هالجيل، و الproduction values تبعها نهائياً مش عالية، إهدار مالي و بس.
ميكامي يقول إن اليابان ما تبغى تصرف 30 مليون دولار على لعبة (أتوقع هذي تكلفة The Evil Within؟)... بس في ألعاب يابانية كلفت أكثر.
أيضاً، إيش اللي بنشوفه بعد صرف هال30 مليون...؟ أنتشارتد و أنتشارتد 2 كلفوا ما بين ال20 إلى ال30 مليون... هل بنشوف ألعاب بمستوى هاللعبتين من ناحية تقنية و إنتاجية؟ لا طبعاً، كثير ألعاب كلفت أزيد من 20 مليون، بس النتيجة النهائية مش متساوية.

إذاً، السالفة مش بس فلوس، الفلوس موجودة لو يبغوا... الكلام على النتيجة النهائية.... و أغلب المطورين، سواء يابانيين أو غيرهم، ما ساووا بين البدجت و المستوى
 

Gamer-89

Banned
^

فعلاً أنشارتد وويتشر العاب بتكلفة معتدلة ومنتج نهائي ضخم ، حتى هيفي رين ما كلفت شي كبير بالتطوير ، كرايسس واساسن كريد وجيرز اوف ورر كلهم تكلفتهم بمتوسط 12 لـ 20 مليون ، الشي اللي يخلي مبلغ معتدل ينتج لنا لعبة مثل جيرز أو انشارتد هو إن اللي شاغلين عالتطوير ناس حريفة وفاهمة ، حتى ألن ويك ينطبق عليها نفس الكلام ، موظف واحد قادر على برمجة أو إنتاج موديل أو تحريك خلال ثمان ساعات بكمية كبيرة وبإحترافية أفضل من واحد ينتج لك كمية بسيطة وبإحترافية وأحيانا بدون .

http://vgsales.wikia.com/wiki/Most_expensive_video_games
 

Rain

True Gamer
كلامك صحيح يا ميكامي .. ولك ان تنظر لكم المغامرة في سلاسل كود و هيلو و اساسن كريد و جيرز اوف وار و مشتقاتها ..

احيانا احس ان ميكامي حاقد على كابكوم الى الان وصاير تغريبي لول.
 

Sir Guts

Ryo Hazuki
كلامه فيه اشياء صحيحة لكن عندي احساس ان هذا تطبيل بما ان مشروعة القادمة مع استوديو غربي
 

Old Snake

True Gamer
Well, شركات مثل تيك2 وسوني *بأفرعها الغربية* يثبتوا كلام شينجي ميكامي، بالنهاية وزي ما أقول دائماً الزين يفرض نفسه.
 
التعديل الأخير:

hussien-11

Senior Content Specialist
بالنهاية وزي ما أقول دائماً الزين يفرض نفسه.

مش دائماً، التسويق يفرض أشياء سيئة على الناس أوقات كثيرة ( مثل الكينكت ).

و ايش الي أثبتوه روكستار يا حمدي ؟ أنا أشوف انهم أثبتوا عكس كلام ميكامي بأمانة P: لأنه GTA4 صاحبة أكبر ميزانية و تسويق لعبة في التاريخ، و مع ذلك - بالنسبة لي - كانت من أكبر خيبات أمل الجيل بسبب التراجع الكبيييير في مستوى الجيمبلاي لصالح القصة ( الي ما تهمني في السلسلة ).
 

Old Snake

True Gamer
^
بالنسبة لك ولكن لغيرك حاجة ثانية والأراء تختلف والمنتج الممتاز بالنهاية ممتاز.
اللعبة حصدت تقييمات من الأقوى على الإطلاق وخرجوا الفانز مبسوطين بالنهاية *أكيد فيه مستائين مثل أي منتج بالعالم*
بالنهاية اللعبة أيضاً *بالإضافة لعناصر القوة التقليدية فيها* اضافت قصة وأحداث فوق الرائعة، زيادة الخير خيرين.
هذا غير إنه حصل قفزة قوية بمستوى التصويب باللعبة، وتطوير رائع للفيزكس والـAI ونظام الأحداث العشوائية...إلخ
وعموماً أنا قصدت تيك2 بردي مش روكستار فقط حلو إنك نبهتني أعدله.
 
أعلى