White Soul
Pokétrainer
أنهيت اللعبة بالأمس. انطباعاتي:
- اللعبة ليست عالم واحد متصل كما هو معتاد، وإنما مناطق ضخمة منفصلة تتصل بالمصاعد. بالنتيجة، اللعبة أقل ضياعًا من باقي ألعاب السلسلة/الجنرا وترتكز على كيفية الوصول إلى الهدف بدل من تحديد موقع الهدف نفسه.
- تحتوي اللعبة على الكثير من التطويرات، والتي تحصل عليها بشكل تدريجي خلال مغامرتك مما يجعل اللعبة متجددة بشكل يشد اللاعب طوال رحلته. عتبي الوحيد هو كون بعض التطويرات التي تحصل عليها في نهاية اللعبة تجعلك "خارقًا" بشكل مبالغ فيه، خصوصًا:
- أيضًا بعض التطويرات المتأخرة في اللعبة تجعل التطويرات المتقدمة تصبح عديمة الفائدة مع كون هذه التطويرات الأحدث تقوم بدور التطويرات القديمة وأكثر. فمثلًا:
- رغم ذلك، استخدام التطويرات بشكل عام متقن، فاللفل ديزاين يخدم هذه الأدوات بشكل رائع. بعض الألغاز ستتطلب منك استعمال مزيج من الأدوات لحلها بشكل ممتع للغاية.
- نظام المكافأة للمحتوى الجانبي في اللعبة يعتمد على زيادة عدد الذخائر بأنواعها، وهو ليس بالأمر السيء، لكن بعد نقطة ما سصبح عدد الذخائر كثيرًا ولن تشعر بأي فائدة من تجميع المزيد منها. تمنيت لو وفرت اللعبة المزيد من الـcollectables لتكافئ اللاعب على الاستكشاف.
- اللعبة لا تحتوي على أية حوارات ومحتوى القصة قليل جدًا، مما يعزز من شعور العزلة الذي عُرفت به السلسلة.
- اللعبة قبيحة. هي ليست ملونة كما هو معتاد من ألعاب نينتندو، وهاردوير العدس لا يساعدها لتكون واقعية، وبالتالي النتيجة النهائية هي لعبة بألوان باهتة ومستوى بصري غير جذاب أبدًا.
- التصويب أيضًا متعب بسبب عدم وجود عصا التحكم اليمنى. كذلك هو الحال مع استعمال الذخائر. تمنيت لو أن اللعبة استغلت الأزرار الإضافية في الـnew 3DS. كنا سنحصل على تحكم أفضل بكثير!
- للسببين السابقين، شعرت أن اللعبة كانت ستكون أفضل بكثير على هاردوير السويتش. لكن لو كان ذلك يعني رفع سعر اللعبة بمقدار 20$ فأظن أن صدورها على العدس لم يكن خيارًا سيئًا xD
- موسيقى اللعبة عادية جدًا ولا ترتقي لمستوى السلسلة.
- هنالك تنوع جيد في الأعداء بشكل يتناسب مع تنوع التطويرات. للأسف هذا التنوع لا يشمل الزعماء، فهنالك تكرار كثير وغير مبرر في الزعماء مع تغيير حلبة القتال فقط.
- بشكل عام مستوى الزعماء جيد رغم التكرار، لكنه يتصاعد في الربع الأخير من اللعبة لمستويات ممتازة.
- الزعيم الأخير بكافة تفاصيله كان مستواه استثنائيًا، ولا أبالغ لو قلت أنه أحد أفضل زعماء سلسلة ميترويد على الإطلاق! بفضله، اللعبة نجحت في ترك إنطباع إيجابي أخير بعد انهائي لها.
ختامًا، ميترويد ساموس ريترنز تحتوي على الكثير من الهفوات والقرارت التصميمية الغير موفقة برأيي، إلا أنها تظل تجربة رائعة وأحد أفضل ألعاب العدس.
8.0/10
- اللعبة ليست عالم واحد متصل كما هو معتاد، وإنما مناطق ضخمة منفصلة تتصل بالمصاعد. بالنتيجة، اللعبة أقل ضياعًا من باقي ألعاب السلسلة/الجنرا وترتكز على كيفية الوصول إلى الهدف بدل من تحديد موقع الهدف نفسه.
- تحتوي اللعبة على الكثير من التطويرات، والتي تحصل عليها بشكل تدريجي خلال مغامرتك مما يجعل اللعبة متجددة بشكل يشد اللاعب طوال رحلته. عتبي الوحيد هو كون بعض التطويرات التي تحصل عليها في نهاية اللعبة تجعلك "خارقًا" بشكل مبالغ فيه، خصوصًا:
الـscrew attack
- أيضًا بعض التطويرات المتأخرة في اللعبة تجعل التطويرات المتقدمة تصبح عديمة الفائدة مع كون هذه التطويرات الأحدث تقوم بدور التطويرات القديمة وأكثر. فمثلًا:
الـspace jump يجعل الـice beam وإلى حد أقل الـspider ball عديمي الفائدة.
- رغم ذلك، استخدام التطويرات بشكل عام متقن، فاللفل ديزاين يخدم هذه الأدوات بشكل رائع. بعض الألغاز ستتطلب منك استعمال مزيج من الأدوات لحلها بشكل ممتع للغاية.
- نظام المكافأة للمحتوى الجانبي في اللعبة يعتمد على زيادة عدد الذخائر بأنواعها، وهو ليس بالأمر السيء، لكن بعد نقطة ما سصبح عدد الذخائر كثيرًا ولن تشعر بأي فائدة من تجميع المزيد منها. تمنيت لو وفرت اللعبة المزيد من الـcollectables لتكافئ اللاعب على الاستكشاف.
- اللعبة لا تحتوي على أية حوارات ومحتوى القصة قليل جدًا، مما يعزز من شعور العزلة الذي عُرفت به السلسلة.
- اللعبة قبيحة. هي ليست ملونة كما هو معتاد من ألعاب نينتندو، وهاردوير العدس لا يساعدها لتكون واقعية، وبالتالي النتيجة النهائية هي لعبة بألوان باهتة ومستوى بصري غير جذاب أبدًا.
- التصويب أيضًا متعب بسبب عدم وجود عصا التحكم اليمنى. كذلك هو الحال مع استعمال الذخائر. تمنيت لو أن اللعبة استغلت الأزرار الإضافية في الـnew 3DS. كنا سنحصل على تحكم أفضل بكثير!
- للسببين السابقين، شعرت أن اللعبة كانت ستكون أفضل بكثير على هاردوير السويتش. لكن لو كان ذلك يعني رفع سعر اللعبة بمقدار 20$ فأظن أن صدورها على العدس لم يكن خيارًا سيئًا xD
- موسيقى اللعبة عادية جدًا ولا ترتقي لمستوى السلسلة.
- هنالك تنوع جيد في الأعداء بشكل يتناسب مع تنوع التطويرات. للأسف هذا التنوع لا يشمل الزعماء، فهنالك تكرار كثير وغير مبرر في الزعماء مع تغيير حلبة القتال فقط.
- بشكل عام مستوى الزعماء جيد رغم التكرار، لكنه يتصاعد في الربع الأخير من اللعبة لمستويات ممتازة.
- الزعيم الأخير بكافة تفاصيله كان مستواه استثنائيًا، ولا أبالغ لو قلت أنه أحد أفضل زعماء سلسلة ميترويد على الإطلاق! بفضله، اللعبة نجحت في ترك إنطباع إيجابي أخير بعد انهائي لها.
ختامًا، ميترويد ساموس ريترنز تحتوي على الكثير من الهفوات والقرارت التصميمية الغير موفقة برأيي، إلا أنها تظل تجربة رائعة وأحد أفضل ألعاب العدس.
8.0/10
التعديل الأخير: