slifer dragon
True Gamer
بسم الله الرحمن الرحيم
إشتهرت شركة Nintendo منذ بدايتها بعدد من السلاسل والشخصيات الشهيرة جداً , ومن هذه السلاسل العظيمة بتاريخ صنع الشركة للألعاب سلسلة ألعاب Metroid بشخصية Samus Aran , ومن حسن حظنا جميعاً أن هذه السلسلة الرائعة عادت من جديد بجزء قادم لجهاز الNintendo Wii في وقت قريب من هذا العام .. طبعاً البعض عنده أسئلة ويبي لها أجوبة والبعض يبي يتعرف على اللعبة زيادة عشان يقدر يشاركنا بالموضوع .. لهذا حطيت الموضوع على شكل FAQ's مفيدة ومختصرة
فيها خفة دم زايدة وسماجة , فعشان كذا بأحط علامة * عند كل سؤال مهم , والباقي لكم الحرية بالتفتيش فيه وعشان ما يزعل البعض بأحط على السماجات
سماجة أليرت !!
س : سلسلة Metroid ؟؟؟؟؟!!!! *
ج : أنصحك أخي المسلم العاقل البالغ أن تطمر من أقرب جبل وتتأكد إنه عظامك تفتت حتة حتة مع هالسؤال
عار عليك أن تسمي نفسك Gamer !! لكن يالله عشان ما أجرح مشاعرك بأحط تعريف لو بقيت حي :
عار عليك أن تسمي نفسك Gamer !! لكن يالله عشان ما أجرح مشاعرك بأحط تعريف لو بقيت حي :
سلسلة Metroid هي واحدة من السلاسل القديمة والتي تصدر أجزاؤها منذ الثمانينات ( وبالتحديد منذ 1986 ) عندما أصدرت Nintendo أول جزء للسلسلة على جهاز الNES .. حينها أبهرت اللعبة الكثير من اللاعبين بطريقتها الرائعة في اللعب والتي تجمع عنصر البلاتفورمينج المعروف في Super Mario Bros. مع عنصر التجوال والإستكشاف كما رأينا في The Legend Of Zelda مع القليل من الغموض والظلمة والوحدة خلال المغامرة . شيء آخر يذكر من الجزء الأول وهو أن تلك اللعبة من أوائل الألعاب التي وفرت بطلة أنثوية وليست ذكراً وهذا ما جعل Samus من أشهر شخصيات الفيديو جيمز ككل , وعلى ذكر هذا يجب التنويه أن اللعبة لم تكشف عن جنس البطلة إلا في آخرها وبنهاية سرية يجب أن تختم اللعبة بسرعة حتى تستطيع رؤيتها , وقد توقع الكل آنذاك أن البطل ذكر مما جعل كون Samus أنثى من أكبر المفاجآت في تاريخ الفيديو جيمز والبعض إلى يومنا لم يتجاوزوا الصدمة !!
من بعد إصدار اللعبة الأولى من السلسلة وإلى يومنا والعناصر الأساسية في الجيم بلاي الذي عرفت به من الجزء الأول .. فكل من يلعب لعبة Metroid يجب أن يتوقع مغامرة غير خطية بعالم مفتوح لك الحرية بالتجول به والذهاب أينما أردت لتجد الطريق الذي يجب الوصول له , وكل لاعبي ومحبي السلسلة تعودوا على التجول والإستكشاف والوحدة أثناء المغامرة مع القليل من عناصر البلاتفورمينج وعناصر ألعاب الشوترز ( وفي بعض الأجزاء تواجدت عناصر معروفة بالFPS ) ..
بدأت السلسلة بأجزائها الأولى كلعبة 2D Side Scroller وإستمرت إلى أن بدأت أجزاء Metroid Prime التي حولت السلسلة للعبة FPS لكن بعناصر الAdventure وليس ألعاب الFPS .. بكلتا الحالتين , كانت السلسلة تهتم بالعودة للمناطق التي زرتها سابقاً لإكتشاف طرق سرية جديدة والحصول على تطويرات لأسلحة وقدرات ودرع Samus . في بداية السلسلة كان عنصر القصة ضعيفاً باللعبة بقصة سطحية جداً , لكن في آخر الأجزاء أصبحت القصة مشروحة بتعمق أكبر وخاصة في سلسلة Metroid Prime حيث تشرح لك تفاصيل القصة عن طريق الScan للأمور المختلفة بعالم اللعبة مما جعل اللعبة تبدو عميقاً لمن يقرأ الScan وبسيطة لمن لا يقرأه .. القصة الرئيسية للسلسلة كانت تتمحور حول هجوم قراصنة الفضاء على المجرات والكواكب لتغيير الطبيعة الحيوية لبعض المخلوقات الحية هناك , وبالطبع أكثر هذه المخلوقات التي تم التلاعب بها حيوياً هي مخلوقات الMetroid التي عملوا عليها الأبحاث وتلاعبوا بجيناتها وغيروا صفاتها مما جعلها معادية لجميع الأشكال الحية الأخرى !!
من الأمور التي عرفت بها سلسلة Metroid هي إتخاذ اللاعبين لطريقة السبيد رانينج ( المغامرة بسرعة ومحاولة إنهاء اللعبة بأقصر وقت ممكن وحذف ما لا يجب من الخطط ) خلال لعبهم لأن أجزاء اللعبة السابقة كانت توفر نهايات مختلفة للقصة على حسب سرعة إنهاء اللعبة وكل ما أسرعت أكثر كانت النهاية أفضل ( كما كانت أفضل نهاية للجزء الأول من السلسلة حين كشف لنا أن Samus إمرأة ) . لكن هذا لم يكن نظام السلسلة ككل , ففي أجزاء Metroid Prime كانت الطريقة لتغيير النهايات المختلفة هي تجميع أقصى ما يمكنك من التطويرات لقوى Samus , وهذا ما جعل اللاعبين في هذه الأجزاء يتخذون من التعمق والعودة للمناطق السابقة وإستكشافها بالكامل أسلوباً لهم خلال اللعب .
السلسلة ككل تعتبر من أفضل السلاسل جودة في تاريخ الفيديو جيمز ونالت على إعجاب النقاد وتقاييم عالية منهم , لكن أرباحها لم ترتقي لتاريخ السلسلة الضخم , وأعتقد شخصياً أن السبب في ذلك محاولة Nintendo لترغيب اليابانيين باللعبة بأي شكل - رغم عدم تقبل اليابان لهذه النوعية من الألعاب - وأن الشركة لا تضع حملات إعلانية ضخمة بالغرب حتى توسع قاعدة السلسلة أكثر وأكثر .
على العموم , موضوعنا الرسمي هذا لـ :
من بعد إصدار اللعبة الأولى من السلسلة وإلى يومنا والعناصر الأساسية في الجيم بلاي الذي عرفت به من الجزء الأول .. فكل من يلعب لعبة Metroid يجب أن يتوقع مغامرة غير خطية بعالم مفتوح لك الحرية بالتجول به والذهاب أينما أردت لتجد الطريق الذي يجب الوصول له , وكل لاعبي ومحبي السلسلة تعودوا على التجول والإستكشاف والوحدة أثناء المغامرة مع القليل من عناصر البلاتفورمينج وعناصر ألعاب الشوترز ( وفي بعض الأجزاء تواجدت عناصر معروفة بالFPS ) ..
بدأت السلسلة بأجزائها الأولى كلعبة 2D Side Scroller وإستمرت إلى أن بدأت أجزاء Metroid Prime التي حولت السلسلة للعبة FPS لكن بعناصر الAdventure وليس ألعاب الFPS .. بكلتا الحالتين , كانت السلسلة تهتم بالعودة للمناطق التي زرتها سابقاً لإكتشاف طرق سرية جديدة والحصول على تطويرات لأسلحة وقدرات ودرع Samus . في بداية السلسلة كان عنصر القصة ضعيفاً باللعبة بقصة سطحية جداً , لكن في آخر الأجزاء أصبحت القصة مشروحة بتعمق أكبر وخاصة في سلسلة Metroid Prime حيث تشرح لك تفاصيل القصة عن طريق الScan للأمور المختلفة بعالم اللعبة مما جعل اللعبة تبدو عميقاً لمن يقرأ الScan وبسيطة لمن لا يقرأه .. القصة الرئيسية للسلسلة كانت تتمحور حول هجوم قراصنة الفضاء على المجرات والكواكب لتغيير الطبيعة الحيوية لبعض المخلوقات الحية هناك , وبالطبع أكثر هذه المخلوقات التي تم التلاعب بها حيوياً هي مخلوقات الMetroid التي عملوا عليها الأبحاث وتلاعبوا بجيناتها وغيروا صفاتها مما جعلها معادية لجميع الأشكال الحية الأخرى !!
من الأمور التي عرفت بها سلسلة Metroid هي إتخاذ اللاعبين لطريقة السبيد رانينج ( المغامرة بسرعة ومحاولة إنهاء اللعبة بأقصر وقت ممكن وحذف ما لا يجب من الخطط ) خلال لعبهم لأن أجزاء اللعبة السابقة كانت توفر نهايات مختلفة للقصة على حسب سرعة إنهاء اللعبة وكل ما أسرعت أكثر كانت النهاية أفضل ( كما كانت أفضل نهاية للجزء الأول من السلسلة حين كشف لنا أن Samus إمرأة ) . لكن هذا لم يكن نظام السلسلة ككل , ففي أجزاء Metroid Prime كانت الطريقة لتغيير النهايات المختلفة هي تجميع أقصى ما يمكنك من التطويرات لقوى Samus , وهذا ما جعل اللاعبين في هذه الأجزاء يتخذون من التعمق والعودة للمناطق السابقة وإستكشافها بالكامل أسلوباً لهم خلال اللعب .
السلسلة ككل تعتبر من أفضل السلاسل جودة في تاريخ الفيديو جيمز ونالت على إعجاب النقاد وتقاييم عالية منهم , لكن أرباحها لم ترتقي لتاريخ السلسلة الضخم , وأعتقد شخصياً أن السبب في ذلك محاولة Nintendo لترغيب اليابانيين باللعبة بأي شكل - رغم عدم تقبل اليابان لهذه النوعية من الألعاب - وأن الشركة لا تضع حملات إعلانية ضخمة بالغرب حتى توسع قاعدة السلسلة أكثر وأكثر .
على العموم , موضوعنا الرسمي هذا لـ :
Metroid: Other M
بعد 10 أجزاء من سلسلة Metroid لم نستمع بها لصوت Samus , كان الجزء الحادي عشر ( وهو هذا الجزء ) هو الجزء الذي إنتظره الفانز منذ 24 عاماً !! هذا الجزء هو لعبة Metroid: Other M القادمة للWii في نهاية أغسطس من هذا العام بعد إعلانها في E3 2009 بشكل مفاجئ بوجود شعار Nintendo وبجانبه شعار فريق Team Ninja ( الشهير بسلسلة Ninja Gaiden ) مما جعلها أفضل ما في مؤتمر Nintendo في ذاك المعرض !!
كان من المقرر إصدار اللعبة في الشهر الماضي لنكون في هذا الوقت قد إستمتعنا بها , لكن للأسف , تم تأجيل إصدار اللعبة إلى نهاية شهر أغسطس قبل مدة بسيطة بسبب أن فريق Team Ninja يريد أن يضيف بعض الأمور للعبة . على كل حال , قد يكون هذا شيئاً جيداً لكي يأتينا منتج نهائي مميز وكامل .
كان من المقرر إصدار اللعبة في الشهر الماضي لنكون في هذا الوقت قد إستمتعنا بها , لكن للأسف , تم تأجيل إصدار اللعبة إلى نهاية شهر أغسطس قبل مدة بسيطة بسبب أن فريق Team Ninja يريد أن يضيف بعض الأمور للعبة . على كل حال , قد يكون هذا شيئاً جيداً لكي يأتينا منتج نهائي مميز وكامل .
س : جيم بلاي اللعبة ؟؟
ج : الجيم بلاي في هاللعبة يدمج كلاسيكية اللعبة بأجزائها الأخيرة مع إضافات أخرى ..
س : ممكن تشرح أخوي ؟؟ *
ج : ما ودي أتعب نفسي بس يالله .. اللعبة بتمشي بنظام Action Adventure والجيم بلاي سيكون تارة 2D وتارة 3D حسب المنطقة التي أنت فيها .. طريقة التحكم ستكون بالإمساك بالWii-Mote جانبياً كيد الNES ( زر 1 للإطلاق وتعصر عليه فترة لإطلاق طلقة قوية .. زر 2 للقفز .. زر A يحول Samus لوضع الMorph Ball .. زر 1 في وضع الMorph Ball لإنزال القنابل وتعصره لقنبلة قوية .. الD-pad للحركة ) .. عندما تطلق طلقاتك ستصوب Samus على الأعداء بشكل تلقائي بمجرد توجهك في إتجاههم .. لو أردت التصويب بحرية على الأعداء ستضطر للتخلي عن إمكانية التحرك بتصويب الWii-Mote للشاشة حيث ستتمكن فقط من الإطلاق بلا حركة ( لست متأكد لو كان الإطلاق بالA أو الB ) , طبعاً ما راح تحول فقط للتصويب بل ستحتاج هذه الحركة للإستكشاف أيضاً .
الشيء العجيب بنظام اللعبة هالمرة هو أن اللعبة أسرع بكثير من حتى الألعاب الكلاسيكية وستشعرك بأن فيها القليل من نكهة Ninja Gaiden من ناحية السرعة والحركات .. وطبعاً مع السرعة لازم فيه أنظمة للتفادي ولعمل كاونتر سترايك !! مش متأكد حالياً كيف عمل الأنظمة 100% لكنها موجودة وشفت كيفية التفادي بأحد العروض .
الشيء العجيب بنظام اللعبة هالمرة هو أن اللعبة أسرع بكثير من حتى الألعاب الكلاسيكية وستشعرك بأن فيها القليل من نكهة Ninja Gaiden من ناحية السرعة والحركات .. وطبعاً مع السرعة لازم فيه أنظمة للتفادي ولعمل كاونتر سترايك !! مش متأكد حالياً كيف عمل الأنظمة 100% لكنها موجودة وشفت كيفية التفادي بأحد العروض .
س : سمعت إنه اللعبة فيها مؤثرات بصرية وسينمائية قوية , صحيح ؟؟ *
ج : إيه صحيح , من أكثر الألعاب سينمائية .. أنصحك تشوف عروض اللعبة والميديا حقها وتلاحظ هالشيء بنفسك ( لا تخاف حاط فقرة للميديا بآخر الموضوع ) .
س : زين كيف نظام القصة باللعبة ؟ مثل الأجزاء القديمة بشكل سطحي ولا مثل Prime فيها سكان بتفاصيل أكثر ؟ *
ج : نظام القصة باللعبة هذه مختلف عن الأجزاء السابقة , يقول المطورين إنها بتوفر عروض CG وشفنا هالشيء بعروض اللعبة وواضح القصة فيها عميقة وبتظهر الجانب العاطفي لSamus . بالنسبة للفترة الزمنية للقصة , فهي بين Super Metroid وMetroid Fusion .
س : ما جربت أي جزء من سلسلة Metroid , تنصحني أبدأ بهذا ولا بأجزاء أخرى ؟ *
ج : ودي أقول حاجة بس خلني ساكت بذيك الناحية :|
اللعبة مش متأكد لو تصلح كبداية للسلسلة للاعب من حيث اللعبة نفسها , لكن لا تخاف , القصة ما راح تكون رادع من لعب اللعبة لو ما جربت الأجزاء الماضية .. بس على العموم , سلسلة Metroid لها نوعها الخاص ومختلفة عن بقية الألعاب فلا تتسرع وجرب الأجزاء الماضية وعطها حقها من التجربة قبل الحكم على حسنها , لأنه الجزء الجديد على كل التغير حقه سيبقي نفس أساس اللعبة بالمغامرة والإستكشاف والوحدة .
اللعبة مش متأكد لو تصلح كبداية للسلسلة للاعب من حيث اللعبة نفسها , لكن لا تخاف , القصة ما راح تكون رادع من لعب اللعبة لو ما جربت الأجزاء الماضية .. بس على العموم , سلسلة Metroid لها نوعها الخاص ومختلفة عن بقية الألعاب فلا تتسرع وجرب الأجزاء الماضية وعطها حقها من التجربة قبل الحكم على حسنها , لأنه الجزء الجديد على كل التغير حقه سيبقي نفس أساس اللعبة بالمغامرة والإستكشاف والوحدة .
س : زين زين .. فهمت إنها Metroid , بس عشان يتطمن قلبي .. اللعبة طولت بالتطوير ؟؟
ج : يعني أعلنوا عنها قبل سنة وزيادة وتسأل ؟ :|
يالله نمشيها ونجاوب .. حسب كلام Yoshio Sakamoto فهم يشتغلون من 2006 !!
يالله نمشيها ونجاوب .. حسب كلام Yoshio Sakamoto فهم يشتغلون من 2006 !!
س : أعرف كل الناس بالمواضيع الرسمية يحطون بطاقة أحوال للعبة , وراك ما حطيت ؟!
ج : أولاً , أنت وصلت آخر الموضوع عشان تدري ؟!
ثانياً , لو ما أبي أحط كيفي , عندك مشكلة بهالنقطة ؟! @@
بس يالله عشان ما تروح تبكي أعطيك بطاقة أحوال اللعبة , ولا يهمك :
ثانياً , لو ما أبي أحط كيفي , عندك مشكلة بهالنقطة ؟! @@
بس يالله عشان ما تروح تبكي أعطيك بطاقة أحوال اللعبة , ولا يهمك :
اسم اللعبة : Metroid: Other M
مركز الإصدار ( الناشر ) : Nintendo
مركز الحفظ ( المطور ) : Team Ninja\Nintendo
النوع ( بطاقة أحوال ذي :| ) : Action Adventure
تاريخ الإصدار : 31 أغسطس 2010
الجهاز : Nintendo Wii
السعر : 49,99$
التصنيف العمري : T
الموقع الرسمي : http://metroid.com/
مركز الإصدار ( الناشر ) : Nintendo
مركز الحفظ ( المطور ) : Team Ninja\Nintendo
النوع ( بطاقة أحوال ذي :| ) : Action Adventure
تاريخ الإصدار : 31 أغسطس 2010
الجهاز : Nintendo Wii
السعر : 49,99$
التصنيف العمري : T
الموقع الرسمي : http://metroid.com/
س : متى تنزل اللعبة ؟؟
ج : رح إسأل Nintendo .. يا حبيبي .. تطلب مني بطاقة أحوال ثم تسأل هالسؤال ؟!
صحصح وبس ناظر بالسؤال الي فوق ذا بعد ما تصحصح وتعب نفسك بالقائمة دور وين تاريخ الإصدار فيها !!
س : هل هي أول مرة تتعاقد Nintendo مع شركة طرف ثالث خارجية لعمل لعبة لإسم مشهور لNintendo ؟ *
ج : لا مو أول مرة .. Capcom قد عملت لعبة The Legend Of Zelda سابقاً على ما أظن ..
س : اللعبة تستحق أحط عليها فلوسي ؟؟
ج : أنصحك تروح تطب من الجبل الي طبيت منه أول مرة .. أوكي بغض النظر عن مستواها بين أجزاء السلسلة , لكن ما عمرها جاءت لعبة Metroid رئيسية ما تستحق الشراء
( ما أقصد الناس الي ذوقهم ما يناسب اللعبة هنا : )
( ما أقصد الناس الي ذوقهم ما يناسب اللعبة هنا : )
س : ما عندي Nintendo Wii وهاللعبة عاجبتني صراحة وأنا كنت Metroid Fan , وش أسوي ؟
ج : عندك 3 خيارات :
1- تروح تنتحر
2- تعذب نفسك وتحرم نفسك من اللعبة
3- إحصل على Wii وريح بالك
2- تعذب نفسك وتحرم نفسك من اللعبة
3- إحصل على Wii وريح بالك
س : فيه أفاتارات ؟
ج : أفا ما عليك بس *شنب1*
لعبة مثل ذي ما ينحط لها أفاترات أجل ؟ فيه أفاتارات وتواقيع في مكان بهذا الموضوع . إنقز هناك !
لعبة مثل ذي ما ينحط لها أفاترات أجل ؟ فيه أفاتارات وتواقيع في مكان بهذا الموضوع . إنقز هناك !
س : وين أفاتاراتك وتواقعيك والميديا حق اللعبة الي صجيتنا بها ؟
ج : أول شيء قل لو سمحت
الأفاتارات والتواقيع ( أعرف إنك ما تقدرون تحطونها , من الممكن أن يتم تصغيرها لاحقاً ) :
ميديا اللعبة :
كان ودي أجيب صور , بس أعطيكم رابط صفحة الصور بIGN أزين لي ولكم :
س : أوه أوه .. كيف نسيت ؟ أنت ما تعرف تصمم (&) , كيف طلعت المهارة هنا ؟ طلعت طول الوقت تكذب علينا ؟!
ج : ياخوووي أقلقتنا بأسئلتك الي ما لها داعي , وغصب تسوي فضايح ..
المصمم Daichi~San ما هو أنا !!
المصمم Daichi~San ما هو أنا !!
س: الحين أنت تحاول تقلد واحد بهالأسلوب في طرح الموضوع :smug: ؟!
ج: يا حبك للفضايح بس :sarcastic:
ياخي فيه قبلي إستعمل هالأسلوب وحفظاً للحقوق , هو كينج زيل .. بس ما حاولت أقلده , هو عطاني فكرة بطريقته وأنا طورتها بطريقتي :evil::
ياخي فيه قبلي إستعمل هالأسلوب وحفظاً للحقوق , هو كينج زيل .. بس ما حاولت أقلده , هو عطاني فكرة بطريقته وأنا طورتها بطريقتي :evil::
س: موضوعك معلوماته سطحية , ممكن تعطي معلومات أكثر ؟
ج: بصراحة مكسل وما فيني حيل , عشان كذا بأعطيك روابط لبعض الإستعراضات والتقارير من المواقع المختلفة للعبة لعل وعسى تشبع شرهك الزايد بالمعلومات :
IGN
Metroid: Other M Hands-on Impressions
GDC 10: Second Opinions: Metroid: Other M
E3 2010: Being Ninja Samus In Metroid: Other M
GDC 10: Second Opinions: Metroid: Other M
E3 2010: Being Ninja Samus In Metroid: Other M
Gamespot
computer and videogames
TG
طبعاً حبينا نبسط عليكم الشرح بأبسط ما يمكن عشان تكونون عارفين كل شيء ولا أعاملكم مثل صاحب الأسئلة البليد هذا (&) !!
الموضوع الرسمي هذا يوضع فيه كل شيء عن اللعبة من الآن إلى إصدارها ما عدى التقارير والمراجعات والإستعراضات !!
أتمنى أن نرى نشاطكم بالموضوع وتولعون جو الحماس قبل إصدار اللعبة !!
أتمنى أن نرى نشاطكم بالموضوع وتولعون جو الحماس قبل إصدار اللعبة !!
نأسف على زيادة السماجة :
التعديل الأخير: