hits counter

الموضوع الرسمي Metroid Dread | رهبة نفس في خوذة

I B R A

Moderator
مشرف


قد تكلمت بالسابق عن السلسلة هذه كيف تعاني بتقديم الحافز لاكمالها بنسبة 100%

الزعماء السريين مش متواجدين ، القدرات الجانبية غائبة ، والتجميع دائما محصور على الصواريخ/الهيلث .. ميترويد بكل اجزاءها معتمدة على فلسفة " كل ما تجمع صواريخ/تانك الهيلث كل ما راح تسهل عليك مواجهة الزعيم الاخير "

الاستثناء الوحيد سوبر الي كانت متخمة بالقدرات الجانبية

المطورين اصروا على تكرار نفس الفلسفة ، مع تقديم الغاز او عقبات بمستوى عالي ، ونجحوا برايي الشخصي ، الحافز لسه مش موجود لكن طريقة استخدام القدرات خصوصا السبيد بوستر بالتجميع ، والتجربة والخطأ لحد ايجاد الحل تخلي العملية جدأ satisfying
 

Terminator

True Gamer
هذا هو ، أحس الكره مرات غير مبرر ، فلازم ألعبها و أتأكد بنفسي ، بأسوأ الأحوال لا زلت راح أطلع بلعبة أكشنية ممتعة من تيم نينجا.
صدقني, اخذها نصيحة مني
طبعا بعيدا عن التحكم بالوي لاني لعبتها على ال PC فبنفسي عدلت التحكم على مزاجي وصارت زي العسل
اللعبة جيدة وممتعة جدا اذا ماراح تاخذها على محمل الجد لان القصة cringe af
 

Terminator

True Gamer


قد تكلمت بالسابق عن السلسلة هذه كيف تعاني بتقديم الحافز لاكمالها بنسبة 100%

الزعماء السريين مش متواجدين ، القدرات الجانبية غائبة ، والتجميع دائما محصور على الصواريخ/الهيلث .. ميترويد بكل اجزاءها معتمدة على فلسفة " كل ما تجمع صواريخ/تانك الهيلث كل ما راح تسهل عليك مواجهة الزعيم الاخير "

الاستثناء الوحيد سوبر الي كانت متخمة بالقدرات الجانبية

المطورين اصروا على تكرار نفس الفلسفة ، مع تقديم الغاز او عقبات بمستوى عالي ، ونجحوا برايي الشخصي ، الحافز لسه مش موجود لكن طريقة استخدام القدرات خصوصا السبيد بوستر بالتجميع ، والتجربة والخطأ لحد ايجاد الحل تخلي العملية جدأ satisfying
بما انك حصلت الصواريخ الخضرا
وين وصلت حاليا؟
 

I B R A

Moderator
مشرف
بما انك حصلت الصواريخ الخضرا
وين وصلت حاليا؟

الطفيليات انتشرت .. ايقظت الشوزو العالم وبعدها قاتلت الروبوت الازرق

حاليا في بداية منطقة Ferenia .. منطقة رائعة مليانه اثار قديمة ومثل ما قال ادام الشوزو كانوا يمارسو طقوسهم بالمكان هذا
 

I B R A

Moderator
مشرف
أسهل واحد، الإيمي الأصفر و سرعته أصعب...

الايمي البنفسجي يقدر يسمع تحركاتك من اي مكان يبدو لي والرنج عنده عالي ، والليفيل ديزاين مع المياه خلتني اشوف شاشة الجيم اوفر بكثرة لول ، حاليا مع السبيس جمب وبدلة الجرافيتي موضوعه صار بسيط

الاصفر فعلا صعب مع سرعته .. اسهل واحد الابيض بعيد عن الرمادي حتى الازرق ما عانيت معاه



ياخي اللعبه هذه عندها ليفيل ديزاين بمستوى اخر ، الباكتراكينج لمنطقة Burenia المغمورة بالمياه وحصولي على بدلة الجرافيتي من لحظاتي المفضلة باللعبه ، وبعدها على الجزء المتجمد من اريتيريا بقاع zdr .. المناطق الحيوية من اللعبه تذكرني كثير ببرايم الاولى ، ميترويد دريد = برايم 2D .. (&)
 

May-Be-Zig

Administrator
Administrator
مشرف
hblXnQG.jpg


ختمت اللعبة للتو، أتمنى تحصل على محتويات إضافية لأني ما شبعت منها ...
 

STARDUST

Gurenyuu
الجيم كرش علي نهاية اللعبة!! واضطريت اعيد قبل البوس الاخير!!

نينتيندو يا ****

طلع مو بس انا، فيه مشكلة تواجه الكثير!
 

Terminator

True Gamer
الجيم كرش علي نهاية اللعبة!! واضطريت اعيد قبل البوس الاخير!!

نينتيندو يا ****

طلع مو بس انا، فيه مشكلة تواجه الكثير!
غريبة
الحمدالله ماصادفتني ابدا, البوس الاخير عشق ياخي شي عجيب
 

STARDUST

Gurenyuu
غريبة
الحمدالله ماصادفتني ابدا, البوس الاخير عشق ياخي شي عجيب
طلع نزل تحديث من كم يوم يصلح المشكلة وما حدثت اللعبة لول.

عملت تحديث وهزمت البوس الاخير وختمت اللعبة، تحفة 10/10، قايم العب العاب ميترويد السابقة ::laugh::
 

SHAMSSON

True Gamer
5-AF1249-E-533-C-4-FFA-8-F7-B-C39631-A14802.jpg


عندي فكرة لطور اضافي يكون survival و تبتدي في منطقة كبيرة و على طول تبدي مطاردات مع الروبوتات وتفعيل فخاخ لاعاقتهم وفيه وقت و تزداد الصعوبه اكثر واكثر …
شرايكم ::laugh::
 

I B R A

Moderator
مشرف
طلع نزل تحديث من كم يوم يصلح المشكلة وما حدثت اللعبة لول.

عملت تحديث وهزمت البوس الاخير وختمت اللعبة، تحفة 10/10، قايم العب العاب ميترويد السابقة ::laugh::

استمتع كل العاب ميترويد ممتازة

والا اش رايك @Eye ؟
 

Terminator

True Gamer
استمتع كل العاب ميترويد ممتازة

والا اش رايك @Eye ؟
اذا خلصت اللعبة اتمنى تعطينا جذي من تحرياتك الحلوة وتعطينا الخلاصة نفس بداية الموضوع
لان فعلا الاحداث اللي صارت شي خيال
 

I B R A

Moderator
مشرف
خلصتها 100% في 13 ساعة ..

الي خلص اللعبه الافضل يقرا ردي .. مع اني باحاول قدر المستطاع اني ابتعد عن الحرق

رد @Colorization عن فلسفة تصميم اللعبه افضل من اي مراجع وانصح الجميع يقرا الرد .. لكن عندي اختلاف بسيط عن كون اللعبه مش مفتوحة بسبب انها ما تبغاك تدخل امام روبوت جديد ما تقدر تتعداه ، كان بامكانهم يشيلوا الروبوتات المتقدمة او يخلوها مطفية مثل ما عملوا مع الروبوت الازرق/البنفسجي

بارجع للنقطة هذه .. لكن بالنسبة لي يب دريد اكثر لعبة خطية بالسلسلة .. العاب الميترويدفينيا في كثير من المرات تكون عندها منطقة اساسية تشبه الهب ورلد بمعلم واضح ترجع لها بشكل مستمر بالذات بالبدايات .. في فيوجن Main Deck هي الاساسية وعلى اثرها تنتقل عبر المصاعد للمناطق المختلفة ومن منطقة البداية كالعادة تختتم اللعبه .. في سوبر ميترويد نفس الفلسفة .. منطقة كراتيريا تعتبر المعلم الاساسي وهي الي تتصل بمعظم المناطق ولو انه سوبر لعبة تجعلك تتعمق لابعد درجة في عالم زيبيس لكن بالاخير مواجهة الزعيم الاخير تحدث عبر كراتيريا

دريد لعبة لاول مرة تجعلك تبدا من عمق الكوكب وتشق طريقك للسطح لذلك الدافع على الاقل دائما موجه للتقدم الى الامام .. المنطقة الاساسية الي ترجع لها مش موجودة والمطورين بكل الطرق قيدوك بمسار واحد .. فيه لحظات محددة تعطيك اللعبه خيار بين منطقتين لكن مش هي اللحظة الي اقدر اقول انها راح تنتج الضياع لانه بالعادة اقرب طريق لك هو الصحيح .. الشيء الممتاز بالنسبة لي انه التوجيه باللعبه طبيعي وذكي لدرجة انه يجعل اللاعب يعتقد انه ضاع لكن وجد الحل بنفسه لول .. لو اتجهنا لفيوجن احيانا الضياع بالعالم يكون بلا معنى ولا ينتج اي شيء سوى طريق مسدود .. سوبر ميترويد على العكس الضياع احيانا ياتي بمكافات وقدرات جانبية .. لذلك مش كل ضياع يعني ايجابية

طبعا يظل السؤال المهم هل الخطية معناها اللعبه مش ميترويدفينيا ؟ لا طبعا التقدم عبر القدرات موجود .. الباكتراكينج وان كان بمسار خطي موجود .. كل الاساسيات موجودة ماعدا الحرية المطلقة .. وهذا مش اول ميترويد تعملها ولو انها كانت بشكل متطرف في دريد ، التوجه الي فقط مختلف .. المطورين قيدوك برسم الخريطة بشكل خطي ولما انتهيت بنسبة كبيرة منها تركوك تستكشفها مثل ما تحب .. خذوا نظرة على الخريطة بالربع الاخير باللعبه لما يكتمل كل شيء .. خريطة لعبة ميترويدفينيا حقيقية .. المناطق متشعبة .. مترابطة ومعقدة بالشكل الكافي .. الاسرار متواجدة .. وسائل التنقل الي تربط العالم ببعض حاضرة وبعضها حتى مخفي

بارجع للنقطة الاولى في بداية ردي حسب رايي المشكلة مش انه الروبوتات هي الي اجبرت المطورين على التوجه الخطي .. التضحية بالخطية مثل فيوجن دايما ينتج عنها تصميم مناطق بتركيز اكبر وافضل .. نفس العاب زيلدا وماريو الحالية .. العالم المفتوح زاد من عامل الاستكشاف بينما براعة التصميم كانت اقل بالتالي فريق زيلدا اتجهوا لشراينز والديفاين بيستس كتعويض لعواقب الاتجاه للعالم المفتوح .. اوديسي اتجهت لـ sections خاصة بالبلاتفورمينج منتشرة بعوالمها الواسعة بخلاف جالاكسي لعبة خطية ترتكز على البلاتفورمينج .. الموضوع هنا يشبه ميترويد برايم الاولى والثانية .. التوجه الخطي ببرايم 2 حسب رايي جاء بلعبة افضل من ناحية الالغاز وتجاوز العقبات . نفس الكلام ينقال عن سوبر ميترويد بعض المناطق كانت واسعة او نقول شبه خالية حتى تقدر تتجاوزها بدون القدرات المتقدمة .. بينما في ميترويد دريد اللعبه مليانه عقبات واستخدام القدرات بتجاوزها كان مكثف ..

النقطة الاخرى في ميترويد دريد المنطقة الواحدة غنية بالتفاصيل ومتنوعة .. في سوبر ميترويد او ميترويد برايم مثلا المناطق احادية المظهر .. منطقة ثلجية .. منطقة نار .. وغابة .. وبعضها مشترك بمناطق مائية .. المعالم واضحة لو ضعت والعملية ما راح تكون overwhelming بتذكرها .. لما تاخذ بدلة الفاريا تقدر تستذكر بشكل طبيعي وين المنطقة النارية .. في دريد البعض يشوف المناطق مش بمعالم واضحة لكن برايي الموضوع ابعد من كذا .. ارتيريا مثلا كانت تحتوي على ماء .. ثلج .. وحتى نار .. ومعظم المناطق المتقدمة بهذا الشكل .. الان بالاضافة لحجم عالم اللعبه وكثرة مناطقها عملية الاستذكار ما راح تكون سهلة او ممتعة حسب رايي

بالاخير التضيحة بشعور الضياع والتقدم الحر .. نتج عنه افضل لعبة ميترويد من ناحية الليفل ديزاين .. افضل استخدام للقدرات .. وحتى افضل رتم .. اللعبه من اولها لاخرها مش راضية تهدا .. المفارقة انه المكان الوحيد الي فعلا انكسر الرتم لما اللعبه تركت يدك وجعلتك تستكشف عالمها مثل ما تريد


14c.jpg


الشيء الاخر اللعبه هذه اعتمدت على سرد قصصي بتقدمها .. سواء بالحوارات او العروض الصامتة .. الحرية الغير مقيدة كانت بتهدم السرد او ما تقدمه بنفس الشكل .. وبالامانة برافو لساكاموتو على الختام الرهيب .. دريد بقصتها رسالة حب لكل فانز لميترويد وهدية لكل شخص تعمق باللور .. لسه متاكد انه السلسلة عندها بوتنشال حقيقي بتقديم قصة ممتازة .. متحمس للارك القادم الي اعتقد ممكن تكون عندي فكرة واضحة لوين رايح (&)

الروبوتات باللعبه روعة .. تكرار الكونسبت لكن بليفل ديزاين متجدد يخلي كل مطاردة رهيبة .. ميترويد دايما تحمل هذه الفلسفة .. ثلاث ارباع القدرات باللعبه مكرره لكن دايما حس التجديد متواجد حتى لما تحصل على اكثر قدرة مكررة مثل المورف بول .. سواء كانت خطية او لا .. مافي سلسلة عندها عامل التقدم مثل ميترويد

الزعماء وتحديدا الزعيم الاخير .. افضل قتال بالسلسلة كلها .. اللقب هذا كان يحمله قتال رايدلي في ساموس ريترنز .. دليل واضح على قدرة ميركوري ستيم بتقديم قتالات ملحمية الشيء الي كنا دايما نقوله في ساموس ريترنز لكن للاسف الكثير ما كان يفهم انه التكرار بقتال الميترويد يعود لتصميم اللعبه الاصلية

لو فيه شيء واحد اشوفه يستحق الانتقاد وبقوة .. هي الموسيقى .. التوجه ambient الهدف منه يوصل الاتموسفير بشكل افضل بس ياريتها اللعبه فلحت بذا الشي .. الموسيقى بجهة واحساس المنطقة نفسه بجهة ثانية .. اتمنى ياماموتو يرجع للتلحين بدل الاخراج .. لانه لازلت هذه السلسلة باجزاءها الاخير تتكئ على الريمكسات بالحانها اكثر من اي شيء اخر .. او طفوا الموسيقى بالاخير واعتمدوا على الاصوات الي بالمناسبة كانت ممتازة .. ما راح اقول لا :/


بارجع بعدين اكتب عن القصة والاحداث الي صارت برد منفصل .. فيه اشياء يحتاج لها توضيح .. راح اقرا نظريات الكومينتي وبرضوا اعيد مشاهدة اللحظات الاخيرة باللعبه
 
التعديل الأخير:

Cinnamon

Blade of Miquella
خلصت اللعبة بنسبة 60% .. @Nostalgic ::wow::
يا إلهي قد ايش الزعيم الأخير مواجهته ممتعة ومركزةخصوصا الفيز الثاني

تمنيت لو أقدر ألعب زيادة بالبدلة الخضراء ، طالعة باد آس بشكل ..


10/10
 

Nostalgic

True Gamer
خلصت اللعبة بنسبة 60% .. @Nostalgic ::wow::
يا إلهي قد ايش الزعيم الأخير مواجهته ممتعة ومركزةخصوصا الفيز الثاني

تمنيت لو أقدر ألعب زيادة بالبدلة الخضراء ، طالعة باد آس بشكل ..


10/10
يعني ما خلصت اللعبة قبلك وبدون غش، لكن خلصتها وبنسبة أعلى ورجعت أكملها للـ100% وأنت لسه ضايع في عالمها الخطي...

هذا كم فوز يحتسب لي؟ (&)

وأتفق معاك كليًا، الزعيم الأخير رهيب وامتحان جيد لمهارة اللاعب.
 
أعلى