hits counter

الموضوع الرسمي Metal Gear Solid V: The Phantom Pain | لا من أجل العدالة، و لا الحب، فقط من أجل…Hideo!

zlatanovic

True Gamer
الحمدلله انهيت اللعبة 100٪ .. وبالراحة من افضل الالعاب اللي لعبتها. العالم المفتوح اضافة جميلة وعطت مجال للتفنن و"التفرنك" بالمهمات، لكن بنفس الوقت قتل هويّة ميتل جير. الايجابيّات كثيرة وكفيله انها تخليك تقعد ساعات تلعب بدون ملل، لكن السلبيّات للاسف هي اللي قاعدة تسحب هويّة ميتل جير من اللعبة.

- الاستكشاف ينعدم بعد كم ساعه باستثناء الـblueprints
- المشاهد قليله، وخصوصا المرتبطه بالهدف الرئيسي من اللعبة. الكاسيتز اضافة جميلة، لكن كان المفروض تكون اضافة للمشاهد لا بديل لها.
- القصّة والهدف منها يخليك تقول : طيب؟ .. على الرغم من اعجابي التام بالفكرة وتطبيقها.
- اغلب المهمات عبارة عن contracts جانبيّة مالها دخل بالقصّة.

تقييمها كلعبة ليست ميتل جير: 10\10
تقييمها كميتل جير: 8.5\10
انا مؤمن ايمان كامل ان تدخل كونامي ومشاكلها مع كوجيما هو اللي تسبب بعدم وصول الجزء هذا لذروة العاب ميتل جير. وشخصيا افضّل السلسلة تكون خطيّة، ولو انه خلاص ما عاد يهم وش نفضّل او نتمنى =(

واخيرا، "المشهد الاخير، مشهد الختام، لحظة الاختتام، يا احلى عنوان من عشرين سنه ":
CSrRknrUsAA7ItR.png:large
 

zlatanovic

True Gamer
لا شكراً
الناس تمشي لقدام ما ترجع لورا.
انا اشوف العالم المفتوح افاد اللعبة كلعبة، لكن ضر بها كميتل جير. وغير منطقي اذا العالم المفتوح صار ترند او شي مرغوب ويواكب التطوّر، معناه انه يصلح لكل سلسلة ولكل اسم.
ممكن يسوون مناطق كبيرة اذا الناس تحب الحريّة، لكن بنفس الوقت لها نقطة بداية ونهاية وست بيسز معيّنة.
اللحظات المميزة اللي طلعت بها من البرولوج تساوي تقريبا باقي اللعبة.
 

dro

Versus XIII Epic
لا شكراً
الناس تمشي لقدام ما ترجع لورا.

انت حسين مو فارقة معاك ميتل جير لهذه الدرجة ترا مهما مدحت اي جزء و كتبت عن مقالات لغوية ! .. يعني مو عارف تبغى اسلوب بيس والكر يمشي إلى الأبد !؟ .. كل مرة يجي احد يفجر قاعدتك عشان نرجع تبنيها مره ثانية و نرجع لتجميع الجنود و السيارات و المهمات المكررة !؟ .. ليه تتوقع الناس يحسو بقهر لما شافو :

مهمة ايلاي المحذوفة !؟ .. مو لأن لها جو مميز و غامض و جثث و افخاخ مع اجواء طبيعة مميز ما شفناه من قبل في السلسلة !؟ .. مو اسلوب المهمة خطي نحو المجهول لهدف القصة اولا و اخيرا !

لكن انت لا عندك الجيم بلاي هو الأساس و البقية مجرد كماليات ! .. انوجدت حلو ما انوجدت عادي .. كاتسينز " للذكرى " ما تواجدت كا السابق او قليلة ؟ .. عادي ..الكاسيتز احلى بديل عنهم !

لهذا فانز ميتل جير راح يختلفو معاك حول فانتوم بين .. إلى الأبد !
 

hussien-11

Senior Content Specialist
انا اشوف العالم المفتوح افاد اللعبة كلعبة، لكن ضر بها كميتل جير. وغير منطقي اذا العالم المفتوح صار ترند او شي مرغوب ويواكب التطوّر، معناه انه يصلح لكل سلسلة ولكل اسم.

كيف أفاد اللعبة كلعبة، لكن أضر بها كمتل جير ؟ما بتقول كذا إلا لأنك تدخل اللعبة بتوقعات مسبقة، انها لازم تقدم العناصر أ + ب، وهي ليست كذلك.
تطبيق اللعبة للعالم المفتوح ما كان فقط تطبيق لtrend أو موضة، بل تطبيق خاص برؤية مصممها ومختلف عن كل الألعاب الأخرى في السوق
أعطيني لعبة في السوق تشبه فانتوم بين.

اللحظات المميزة اللي طلعت بها من البرولوج تساوي تقريبا باقي اللعبة.

هذا الكلام جريمة بحقك كلاعب، البرولوج السكربتد ( رغم قوة إخراجه ) صار لحظات مميزة أكثر من عبقرية خالصة في الجيمبلاي لفترة تفوق ال50 ساعة ؟
أي شخص يقول هذا الكلام تعرف كويس ايش ميوله الشخصية وايش يبغى، هذا شيء يرجع لذوقك وتفضيلك الشخصي، ما هو مشكلة باللعبة نفسها.

انت حسين مو فارقة معاك ميتل جير لهذه الدرجة ترا مهما مدحت اي جزء و كتبت عن مقالات لغوية !

لا تشخصن النقاشات، رد على كلامي بدون ما تحلل شخصيتي.

يعني مو عارف تبغى اسلوب بيس والكر يمشي إلى الأبد !؟

لا طبعاً، بيجي يوم وتحتاج فيه السلسلة فورملا جديدة، مثل ما وصلت قمة الفورملا القديمة في الجزء الرابع الي أنا بعده تشبعت تماماً بصراحة
لازم تعرف أن تكرار نفس الشيء مستحيل يمشي معاك للأبد. تذكر لعبة اسمها ريزدنت ايفل ؟ لما وصلت إصدار زيرو كانت الناس طفشت وملت من أسلوبها مع انها كانت ظاهرة قبل كذا
نفس الكلام ينطبق على متل جير، الفورملا القديمة لها ما رح تمشي معاك طول العمر.

كوجيما اتخذ كل القرارات الصحيحة مع فانتوم بين بلا شك، أكبر دليل قدامك، نجاح مبهر تجارياً ونقدياً، وأكثر جزء قاعد يجذب جمهور جديد للسلسلة منذ MGS2.

لكن انت لا عندك الجيم بلاي هو الأساس و البقية مجرد كماليات ! .. انوجدت حلو ما انوجدت عادي .. كاتسينز " للذكرى " ما تواجدت كا السابق او قليلة ؟ .. عادي ..الكاسيتز احلى بديل عنهم !

القصة في فانتوم بين كانت ممتازة أو جيدة جداً في أسوأ الأحوال، الإخراج الأفضل في سوق الألعاب بأكمله، واللعبة مليانة لحظات ميموربل عندي، هذا رأيي الشخصي.

لهذا فانز ميتل جير راح يختلفو معاك حول فانتوم بين .. إلى الأبد !

لا تجمع كل فانز متل جير معاك، الآراء تختلف بين الناس.
 

MD3

True Gamer
انت حسين مو فارقة معاك ميتل جير لهذه الدرجة ترا مهما مدحت اي جزء و كتبت عن مقالات لغوية ! .. يعني مو عارف تبغى اسلوب بيس والكر يمشي إلى الأبد !؟ .. كل مرة يجي احد يفجر قاعدتك عشان نرجع تبنيها مره ثانية و نرجع لتجميع الجنود و السيارات و المهمات المكررة !؟
هذه قصة بيج بوس أصلاً، إنه يأسس لمنظمات وجيوش مختلفة في كل مكان، واللي حاول ليكويد اوسيلوت إنه يحاكيها بالـPMCs!
وخطوة ذكية ومقنعة إستغلال ذا الشي لتوسيع الجيمبلاي.
وطبيعي مابيستمروا للأبد مع ذا الأسلوب لأنه طبيعي ما بيستمروا دايما مع بيج بوس.
 

شيطون

Fortnite Lover
كل مرة يجي احد يفجر قاعدتك عشان نرجع تبنيها مره ثانية و نرجع لتجميع الجنود و السيارات و المهمات المكررة

مو شرط ترجع تبنيها كل مرة من الصفر
بكل بساطة تزيد قوة القاعدة وتفتاح اشياء ثانية (انحلت المشكلة)

بعدين لحظة انت تبغى كل مرة ترسلك الحكومة :D
 

zlatanovic

True Gamer
هذا الكلام جريمة بحقك كلاعب، البرولوج السكربتد ( رغم قوة إخراجه ) صار لحظات مميزة أكثر من عبقرية خالصة في الجيمبلاي لفترة تفوق ال50 ساعة ؟
أي شخص يقول هذا الكلام تعرف كويس ايش ميوله الشخصية وايش يبغى، هذا شيء يرجع لذوقك وتفضيلك الشخصي، ما هو مشكلة باللعبة نفسها.
اللحظات المميزة اللي اقصدها ما تتعلق بالجيمبلاي اطلاقا. الجيمبلاي ممتاز والافضل على الاطلاق، هذي نقطة منتهين منها. اللي اقصده هو مثلا اول ظهور للرجل الناري بالمستشفى وكيف كانت لحظة مرعبه، او مثلا قيادة سيارة الاسعاف مع اسماعيل والحماس اللي يخليك مركز، او الزحف بين الجثث. هذا كله ما كان موجود بعد البرولوج الا في لحظات بسيطة.
وطبعا يا حسين بأدخل على اللعبة وعندي توقعات مسبقة حكما على اسمها واسم الشخص اللي وراها. وكلامي بالاول والاخير تفضيل، والا انا ما امانع لعبة ثانية بنفس الاسلوب.
 

Veeto

True Gamer
اعتقد مشكلة القصة .. انها ما كانت focused صح .. يعني انا حاليا واصل المهمة 38 .. بنص اللعبة من بعد مهمة 21 تقريبا ترتفع وتيرة القصة وتزيد تفاعلاتك مع الموذر بيس وتبدء القصة توضح ليك اسباب وظروف المهمات السابقة بس هالشي كان بعد مدة لدرجة انك تنسى الاحداث نفسها لانها ما كانت مبنية صح اساسا

حتى لما انتهى تشابتر 1 .. كله .. المفروض يصيدك احساس ما بخليه بسبويلر

ي
صيدك احساس بالتشفي من سكول فيس وانك حققت الانتقام بس فعليا هالشي ما صادك لان القصة كانت تحاول توجهك لكرهه بدل ما تكرهه فعليا .. اعتقد كود توكر تاخروا كثير في ادخاله بالاحداث .. وكان المفروض يكون هو الاساس في ادخالك للقصة والبناء عليه .. اعتقد سكول فيس كشرير ممتاز .. وحتئ دافعه ممتاز وخطته محكمة وذات ابعاد شرورية جميلة للطرح لكن طريقة تقديم القصة بالمهمات نفسها كانت جافة .. لو كانت نفس اسلوب بيس والكر افضل .. بدل مهمة وبيزنس وهالامور

من جهة ثانية ما اعتقد اني لو اردت اقضي وقت مع السلسلة برجع للاجزاء القديمة .. خلطة العالم المفتوح للجيم بلاي مثالية بشكل غير طبيعي .. اعتقد من زود ما كانت الحرية زايدة عن اللازم والمتوقع صرنا نتمنئ مهمات سكربتد !

انا شخصيا تمنيت يكثر من نفس تنوع مهمات جراوند زيروز .. بس مع هذا المهمات متنوعة جدا جدا .. يمكن تشابتر 2 وقصة المهمات المكررة .. بشروط اصعب .. لكن حتى هالشروط تخليك تلعب بطريقة مختلفة كليا .. احساس اول مهمة بشروط جديدة كان غريب .. بعد ما حسيت نفسك بيج بوس الخارق .. ترجع اللعبة فيك للاساسات خصوصا شرط بدون اسلحة يخليك بعد تعودك عليهم تحس بقيمتهم
 

hussien-11

Senior Content Specialist
اللحظات المميزة اللي اقصدها ما تتعلق بالجيمبلاي اطلاقا. الجيمبلاي ممتاز والافضل على الاطلاق، هذي نقطة منتهين منها. اللي اقصده هو مثلا اول ظهور للرجل الناري بالمستشفى وكيف كانت لحظة مرعبه، او مثلا قيادة سيارة الاسعاف مع اسماعيل والحماس اللي يخليك مركز، او الزحف بين الجثث. هذا كله ما كان موجود بعد البرولوج الا في لحظات بسيطة.
وطبعا يا حسين بأدخل على اللعبة وعندي توقعات مسبقة حكما على اسمها واسم الشخص اللي وراها. وكلامي بالاول والاخير تفضيل، والا انا ما امانع لعبة ثانية بنفس الاسلوب.

بالعكس تماماً، اللعبة كانت مليانة لحظات مميزة على الصعيد القصصي، لا أعتقد بأن هناك أي داع لأذكرها، أليس كذلك ؟ عد بذاكرتك إلى الوراء وتذكر كل اللعبة جيداً. من ناحية أخرى، اللحظات المميزة في أي لعبة لا تُحصر بالقصة، ولهذا السبب أنا قلت بأنها اللحظات التي تبحث عنها أنت بشكل شخصي... أنا في أحد المهمات التي اقتحمتُ فيها قاعدة للأعداء، اكتشفني أحد الجنود بالصدفة وخلال فترة "الريفلكس مود" كان بعيداً عني ولم أنجح في اصطياده، لينتهي فجأة كل شيء ويسقط الجندي على الأرض... كيف ؟ رصاصة من كوايت أنقذت الموقف. أو عاصفة رملية تأتي في وقت حرج جداً لمساعدتي، أو استغلالي للأمطار للتسلل داخل قرية إفريقية.. هذه كلها لحظات مميزة أكثر بمليون مرة من المقدمة الخطية في قاموسي، لأنها لحظات حصلت وأنا ألعب، واعتمدت على عبقرية الجيمبلاي لتخلق لي مواقف في غاية الإثارة والحماس.

اعتقد مشكلة القصة .. انها ما كانت focused صح

كلام سليم تماماً، وهذا لا يعيب اللعبة على أية حال في رأيي. أصلاً كم لعبة بحجم فانتوم بين تُقدم رتماً مثالياً في القصة... عبقرية اللعبة ككل تغطي على نقطة جانبية كهذه، خاصة وأن اللعبة بصورة عامة لا ينقصها المحتوى القصصي مقارنة بغيرها.

هذه اللعبة استغرقت في التطوير 5 سنوات، وكانت مكلفة إلى درجة أن كوجيما فقد وظيفته... الرجل أراد أن تكون اللعبة hit كبير يوازي حجم الاستثمار فيها، واتخذ كل القرارات الصائبة من أجل ذلك. أنا أعرف عدداً كبيراً من اللاعبين يلعب فانتوم بين كأول متل جير لهم على الإطلاق، لأن الجمهور الحالي معتاد على التفاعل أثناء اللعب ولا أحد معتاد على "الفرجة" على عروض طويلة مدتها نصف ساعة وأربعين دقيقة، ذلك ما كان إلا لينفر الشريحة الأكبر من اللاعبين ( أرقام المبيعات تعكس هذه الحقيقة ) واللعبة لا تحتاج ذلك بأي شكل من الأشكال.
 

Veeto

True Gamer
كلام سليم تماماً، وهذا لا يعيب اللعبة على أية حال في رأيي. أصلاً كم لعبة بحجم فانتوم بين تُقدم رتماً مثالياً في القصة... عبقرية اللعبة ككل تغطي على نقطة جانبية كهذه، خاصة وأن اللعبة بصورة عامة لا ينقصها المحتوى القصصي مقارنة بغيرها

حتى بهالجوانب السلبية اللي عندي .. ما اتذكر اني قضيت في لعبة 90 ساعة بهالمتعة .. وما اتذكر اصلا اني اشتريت كونسول في حياتي بلعبة وحدة حاس انها لوحدها تكفي .. فعلا اللعبة تستحق انها تكون سيستم سيلر
 

hussien-11

Senior Content Specialist
حتى بهالجوانب السلبية اللي عندي .. ما اتذكر اني قضيت في لعبة 90 ساعة بهالمتعة .. وما اتذكر اصلا اني اشتريت كونسول في حياتي بلعبة وحدة حاس انها لوحدها تكفي .. فعلا اللعبة تستحق انها تكون سيستم سيلر

هذا لأنك ما اشتريت الوي مع توايلايت برنسس مثلي P:

ذا فانتوم بين تستاهل، أحسن لعبة TPS لعبتها، أفضلها على ريزدنت ايفل4 وأنشارتد2. لعبة عملاقة بكل معنى الكلمة وأعطتني تجارب ولحظات كثيرة مش ممكن أنساها
بالمناسبة، لا زال قدامك لحظات جميلة جداً في اللعبة.
 

ABUALI

True Gamer
رجعت لعبت جراوند زيروز.... لول روحو لعبوها بعد فانتوم بين بتحسونها لعبه معوقه o_O
 

mustafa12

True Gamer
كل هذه النقاشات فوق ما كان صارت لو كوجيما عرف يوازن بين سرد القصة والGameplay
وطبيعي ما راح يعرف لان اول لعبة عالم مفتوح له
 

kai_lee87

Banned
رجعت لعبت جراوند زيروز.... لول روحو لعبوها بعد فانتوم بين بتحسونها لعبه معوقه o_O

انه متأكد ان GZ عجبتك الحين اكثر صح..؟ تحس في اتموسفير غير
 

شيطون

Fortnite Lover
كل هذه النقاشات فوق ما كان صارت لو كوجيما عرف يوازن بين سرد القصة والGameplay
وطبيعي ما راح يعرف لان اول لعبة عالم مفتوح له

حتى لو كان سرد القصة عبر عروض فالقصة نفسها نفسها
رح تضل خايسة
 

ABUALI

True Gamer
انه متأكد ان GZ عجبتك الحين اكثر صح..؟ تحس في اتموسفير غير
نعم فيه اوتموسفير غير ولكن مسألة اني افضله ع فانتوم بين.... لا
فانتوم بين لو تفصل مشهد المغادره والقدوم بالهولكبتر فمنذ لحظة دخولي للمهمه يبدأ سحر اللعبه واوتموسفيرها يتملكني... صناعة الاوتموسفير في فانتوم بين محيره للعقول... يطلع عليك الفجر وانت تلعب... فجأه تتغير المهمه بعاصفه رمليه وامطار تغير من طريقة لعبك... هذا الاحساس مافي شي يعادله في جراوند زيروز الا مشهد البدايه مع دخول البيق بوس للبريزن كامب واما باقي اللعبه لما تنحط جنب بجنب مع فانتوم بين فما تقدر تتفوق عليها ولا في شي
 

dro

Versus XIII Epic
تذكر لعبة اسمها ريزدنت ايفل ؟ لما وصلت إصدار زيرو كانت الناس طفشت وملت من أسلوبها مع انها كانت ظاهرة قبل كذا
نفس الكلام ينطبق على متل جير، الفورملا القديمة لها ما رح تمشي معاك طول العمر.

وصلنا لنقطة هي الي تخليني مو قادر اتفق معك .. انت واضع RE4 و MGSVTPP بنفس المكانة و هذا سبب الأختلاف اصلا >_< !!

كوجيما اتخذ كل القرارات الصحيحة مع فانتوم بين بلا شك، أكبر دليل قدامك، نجاح مبهر تجارياً ونقدياً، وأكثر جزء قاعد يجذب جمهور جديد للسلسلة منذ MGS2.

اتوقع هذا شي ماله علاقة بمستوى MGSVTPP و قراراتها .. كوجيما اصلا يعرف يستغل تسويق اللعبة با اسلوبه الفريد و يقدر يخلي اللعبة تبيع بتواجد اسمه فقط .. سمعت بـ P.T الي نزلت كأنها لعبة اندي محد جاب لها خبر ثم فجأة انفجرت بعد كشف النهاية ؟ .. المقصد مهما كان مستوى MGSVTPP و قراراتها راح تبيع كوجيما مو مبدع حسب ما انت تشوفه في جيم بلاي TPP فقط .. بل حتى ما قبل اصدار TPP من ناحية التسويق و ربط الأغاني مع التريرات و خدعة استوديو موبي ديك الخ

وطبيعي مابيستمروا للأبد مع ذا الأسلوب لأنه طبيعي ما بيستمروا دايما مع بيج بوس.

هذا المقصد MGS ما راح تستمر بهذا الأسلوب لأن جالسين نقترب اكثر و اكثر من احداث التسعينات

بعدين لحظة انت تبغى كل مرة ترسلك الحكومة

مين قال لك كل الأجزاء عبارة عن حكومة ترسلك ؟

- MGS1 سوليد كان متقاعد السبب الوحيد الي خلاه يروح لشادو موسيس هو معرفة مين " لكويد سنيك " و هل هو فعلا اخوه كون سوليد من طلع من الدنيا ما يعرف هو مين و مين اهله

- MGS2 حادثة التانكر سوليد و اتوكان عملو منظمة انسانية الهدف منها تحذير العالم من خطر ميتل جير مهمته في التانكر هي " تصوير " ان فيه " ميتل جير " جديد لأثباته للمجتمع و يهرب سوليد من التانكر بدون معرفة احد بوجوده .. طبعا الي حدث فيها ما كان احد يتوقعه

- MGS2 حادثة بيج شيل تكتشف ان رايدن ملعوب عليه من قبل الباتريتوس و انك اوقفت سوليدس الي كنت تظن انه شرير لكن طلع هدفه نبيل !

- MGS3 ناكيد سنيك كان مبتدئ و مهمته كانت بسيطة انقاذ سكولوف و مرسل من قبل FOX في بداياتها

- MGS PO مع بورتبل اوبس إذا انت معترف فيه .. ناكيد سنيك اراد ينشئ منظمة لأيقاف FOX بقيادة جين هو و كامبل سبب ماله علاقة في الحكومة

- MGS PW بيس والكر بيج بوس الدافع الرئيسي معرفة ذا بوس هل لا زالت على قيد الحياة او لا

- MGS GZ جراوند زيرو انقاذ باز و تشيكو

... في الواقع ... اغلب الأجزاء الحكومة تكون ساحبة عليك و مو مهتمة بمصيرك !

رجاءً لا تصير ذي "كوجيما ما يعترف بمجس4" الجزء الثاني...

سالفة " ما يعترف بـ MGS4 " هذه من تأليفكم .. انا قصدي مكانة الرابع في قلبه مو لهناك مقارنة ببقية الأجزاء ... جزء فان سيرفس بشكل مضروب و السبب الرئيسي لتطوير محرك FOX ! .. سلبيات و مهزلة الرابع اتوقع تأثيرها اتضح على توجه فانتوم باين !
 
التعديل الأخير:

dro

Versus XIII Epic
Kojima : لكل شيئ نهاية والمشاهد السينمائيه كانت تحد من الحرية !

PASQfFabJXrbeou-800x450-noPad.jpg


مع حصولنا على الجزء الخامس من سلسلة العاب ميتل جير بعنوان Metal Gear Solid V: The Phantom Pain والكثير من الحديث حول نهاية اللعبة ونهاية القصة فيه، مبتكر السلسلة “هيديو كوجيما” تحدث عن ذلك من خلال مقابلة جديدة بقوله :

الكاتب الشهير Dennis Lehane وعبر سلسلة رواياته “Patrick Kenzie & Angela Gennaro” ذكر ومع قمة شعبيتها بان هنالك وقت يجب أن تنتهي فيه، وبعدها قام بإنهاها بنفسه، بعيدا عن مدى شعبية أي سلسلة فبيوم من الأيام يجب أن تنتهي.

لم يعد بإمكان اللاعبين مشاهدة المشاهد السينمائية مع تقدمهم بالأحداث كما كان الوضع سابقا، فرغم ان المشاهد السينمائية كانت مصدر لبيع اللعبة سابقا ولكنها باتت العائق الرئيسي للحرية باللعب، ولذلك فالأسلوب القديم بعرض القصة عبر المشاهد السينمائية لم يكن ممكنا.

المصدر :

http://www.true-gaming.net/home/283589/
 

Veeto

True Gamer
كلام كوجيما صح .. الرابع او العروض الطويلة صعب تتقبلها .. انا مستغرب اصلا اغلب انتقادات جمهور السلسلة على الرابع كانت العروض المبالغ فيها وبدون هدف اصلا كانت

فانتوم باين خلطة ممتازة جدا .. فيه نواقص بتوجه القصة صح .. لكن ما توصل لمرحلة سووء الرابع .. بالراحة فانتوم باين من ضمن افضل اجزاء السلسلة
 

The Doctor

Once a Voyager on a Cursed Sea
سالفة " ما يعترف بـ MGS4 " هذه من تأليفكم .. انا قصدي مكانة الرابع في قلبه مو لهناك مقارنة ببقية الأجزاء ... جزء فان سيرفس بشكل مضروب و السبب الرئيسي لتطوير محرك FOX ! .. سلبيات و مهزلة الرابع اتوقع تأثيرها اتضح على توجه فانتوم باين !
إنت حرفياً قلت إنه معتبر الرابع مش موجود...

Kojima : لكل شيئ نهاية والمشاهد السينمائيه كانت تحد من الحرية !

PASQfFabJXrbeou-800x450-noPad.jpg


مع حصولنا على الجزء الخامس من سلسلة العاب ميتل جير بعنوان Metal Gear Solid V: The Phantom Pain والكثير من الحديث حول نهاية اللعبة ونهاية القصة فيه، مبتكر السلسلة “هيديو كوجيما” تحدث عن ذلك من خلال مقابلة جديدة بقوله :





المصدر :

http://www.true-gaming.net/home/283589/
كلامه مش جديد... قبل إصدار مجس5، ممكن قبل سنة، كان يتكلم عن السلسلة و كيف إن مجس1 كانت أحد أسباب إنتشار العروض و الإهتمام بالقصة في ألعاب الأكشن، مع إنها كانت محصورة تقريباً بالRPGs... بنفس المقابلة ذيك قالها بالحرف إن هالشيء ما كان الهدف و إن MGSV ما راح تحتوي على عروض كثيرة.
 

dro

Versus XIII Epic
إنت حرفياً قلت إنه معتبر الرابع مش موجود...

إذا قلتها فا انا خاني التعبير ولا مستحيل يعتبره مو موجود ضمن القصة .. لأن نهاية بيس والكر و احداث فانتوم باين هي ترقيع لأسباب قصة MGS4 .. رأيي كان ولا زال انه ما يكن له مشاعر كبيرة او يحن لفترة تطويره !

الجزء الي فعلا يعتبره مو موجود مع انه بـ 2008 كان يعترف فيه هو بورتبل اوبس :

MGS4-Act-3-Noriyoshi-Ohrai.jpg


و إن MGSV ما راح تحتوي على عروض كثيرة.

و رأيه هذا ترا مو لازم يكون صحيح .. في GDC 2012 كنا نظن انه راح يعمل نقلة سينمائية مرة اخرى .. لكن للأسف
 

شيطون

Fortnite Lover
كلام كوجيما صح .. الرابع او العروض الطويلة صعب تتقبلها .. انا مستغرب اصلا اغلب انتقادات جمهور السلسلة على الرابع كانت العروض المبالغ فيها وبدون هدف اصلا كانت

عروض طويلة احسن من الكاسيت
 

hussien-11

Senior Content Specialist
Kojima : لكل شيئ نهاية والمشاهد السينمائيه كانت تحد من الحرية !

PASQfFabJXrbeou-800x450-noPad.jpg


مع حصولنا على الجزء الخامس من سلسلة العاب ميتل جير بعنوان Metal Gear Solid V: The Phantom Pain والكثير من الحديث حول نهاية اللعبة ونهاية القصة فيه، مبتكر السلسلة “هيديو كوجيما” تحدث عن ذلك من خلال مقابلة جديدة بقوله :





المصدر :

http://www.true-gaming.net/home/283589/

أشعر بالفخر لأن تحليلي الشخصي يوافق تفكير أسطورة مثل هيدو كوجيما ;) هذا نفس الكلام الذي كتبته في هذا الموضوع بالحرف، طريقة السرد القصصي في الألعاب اختلفت، والعروض الطويلة بالفعل أصبحت عائقاً في وجه الألعاب لأن الجمهور لا يحبذها، عكس ما كان دارجاً في حقبة البلاي ستيشن الأول والثاني

وسبق لي أن افتتحت موضوعاً عن هذه النقطة وقلتُ فيه أن توجه ورؤية ننتندو لعالم الألعاب في تلك الحقبة أثبتت صحتها وعاد الجميع إليها، ولقيتُ معارضة شديدة من فيتو بالذات P: لكن كلامي كان صحيحاً بلا شك. الكل كان ينتقد خلو ألعاب ننتندو في ذاك الوقت من عروض الCG، والآن الكل تخلى عن هذه العروض أو قللها وأصبح يدمج السرد القصصي بالجيمبلاي، وهذا هو التوجه الأكثر إرضاءً لجمهور اللاعبين.
 

Raulioo

Tarnished
ما اعتقد كوجيما بيصرح انه معجب بالكت سينز الطويله ولعبته تفتقدها تماما بكل الاحوال ..بيكون اغبى تسويق من مطور للعبته :/
عموما ليش دائما احس من الكلام ان اللعبه اما تكون متعبيه بكت سينز بالساعات..او انها تكون خاليه منها تماما, مستحيل يكون فيه خيار وسط! فيه العاب بالسوق لسه قايمه عليها ومن نجاح لنجاح
غير ان مجس4..بيكذب على نفسه اللي يعتقد ان الكت سينز الطويله لو صممت بعنايه وكانت مميزه واستثنائيه كان اي شخص بيعتبرها سلبيه او ما بيتقبلها..مقطع ليكويد بنهايه شابتر 3 عمرها ما دخلت بسلبيات اي مراجعه او موقع او عضو..مع انها من ضمن الاطول..لما المطور يحط كت سينز بلعبته لازم يكون عنده القدره على انه يجعلها نقطه ايجابيه وبصالح المنتج..واللي يبدو انه فشل فيها كوجيما بنظر الكثير من الفانز..مش لانه كثر من الكت سينز الغير تفاعليه بقدر ما انه كثر من سوء المحتوى فيها
 

hussien-11

Senior Content Specialist
مستحيل يكون فيه خيار وسط!

فانتوم بين كانت خيار وسط، العروض فيها already أطول من أغلب الألعاب الأخرى.

بيكذب على نفسه اللي يعتقد ان الكت سينز الطويله لو صممت بعنايه وكانت مميزه واستثنائيه كان اي شخص بيعتبرها سلبيه او ما بيتقبلها

كثير ناس انتقدوا طول العروض في متل جير4، حتى من عشاق السلسلة.
 

Veeto

True Gamer
وسبق لي أن افتتحت موضوعاً عن هذه النقطة وقلتُ فيه أن توجه ورؤية ننتندو لعالم الألعاب في تلك الحقبة أثبتت صحتها وعاد الجميع إليها، ولقيتُ معارضة شديدة من فيتو بالذات P: لكن كلامي كان صحيحاً بلا ش
موضوعك يمين وكلام كوجيما يسار ما فيه اي تشابه بينهم
 
أعلى